المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الوزراء الكويتي يعتمد لائحة قانون انشاء صندوق المتعثرين



مغروور قطر
30-08-2010, 08:32 PM
مجلس الوزراء الكويتي يعتمد لائحة قانون انشاء صندوق المتعثرين
كونا 30/08/2010
عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح.

وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبد العزيز الروضان ان المجلس اطلع في مستهل اجتماعه على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه من جلالة الامبراطور اكيهيتو امبراطور اليابان والمتعلقة بسبل تعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين.

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لحضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه من فخامة عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية الصديقة ورئيس اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الاسلامي (الكومسيك) والمتضمنة دعوة سموه حفظه الله ورعاه لحضور اجتماعات الدورة السابعة والعشرين للجنة والمقرر عقدها في اكتوبر القادم في مدينة اسطنبول.

كما استعرض المجلس مشروع مرسوم بالموافقة على التخفيض وزيادة راس مال وتعديل عقد التاسيس والنظام الاساسي لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه.

وتطبيقا لاحكام القانون رقم 51/2010 بانشاء صندوق لمعالجة اوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار فقد عرض وزير المالية مصطفى جاسم الشمالي على المجلس مشروع قرار مجلس الوزراء باصدار اللائحة التنفيذية للقانون المشار اليه والتي تناولت تنظيم ادارة الصندوق واللجان ومجموعات العمل وتحديد مهامها والية ونظام عملها وقواعد واجراءات تلقى الطلبات ودراستها وتقييمها وكذلك الاجراءات التنفيذية للتسوية والاجراءات الخاصة بادارة قرض الصندوق وغير ذلك من الجوانب التنفيذية الكفيلة بحسن تطبيق القانون وتحقيق اهدافه وغاياته.

وقد اعتمد المجلس اللائحة المشار اليها وكذلك تشكيل اللجان ومجموعات العمل تمهيدا لمباشرة العمل فيها.

ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.