المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من إستئصل الغده الدرقيه منكم ؟

ســـهم
31-08-2010, 03:44 PM
مرحبا

هل يوجد احد استئصل الغده الدرغيه بسبب ورم وماهي نتائج الأستئصال ؟

شكرا لكم والله لايريكم أي مكروه .

روح الاطلس
31-08-2010, 04:11 PM
عافاكم الله من كل مكروه

شخصيا لم اسمع عن شخص عمل العملية

لكن بحسب معلوماتي ان العملية سهله وحتى لو كان التضخم بسبب ورم فهو من ابسط درجات الاورام حتى لو كان خبيث وماينتشر بالجسم وفيه حالات كثيرة يكون علاج الورم فقط بالاستئصال بدون كيموثرابي

ام شوشي
31-08-2010, 04:34 PM
في ناس من اهلي شايلين الغدة بس انت شلي تبي تعرفة بالضبط

JN000N
31-08-2010, 04:43 PM
امي استئصلتها
وبنت عمتي
امي فالدوحه
وبنت عمتي فالبحرين
ونتايجها تمام مع الثنتين
وكانت متورمه عندهم هم الثنتين
وامي سوتها عند دكتور حسن ال ثاني الله يعطيه العافيه
راقي جدا جدا جدا فالتعامل

ســـهم
31-08-2010, 04:45 PM
عافاكم الله من كل مكروه

شخصيا لم اسمع عن شخص عمل العملية

لكن بحسب معلوماتي ان العملية سهله وحتى لو كان التضخم بسبب ورم فهو من ابسط درجات الاورام حتى لو كان خبيث وماينتشر بالجسم وفيه حالات كثيرة يكون علاج الورم فقط بالاستئصال بدون كيموثرابي

جزاك الله خير .

في ناس من اهلي شايلين الغدة بس انت شلي تبي تعرفة بالضبط

طيب لاتهاوشين :looking:

ابد سلامتج بس الورم في الغده خبيث يعني هل بعد استئصال الغده يعود يرجع مره ثانيه . ؟

هذا اللي ابي أعرفه ..:)

Dreamer
31-08-2010, 04:51 PM
انا كان عندي زيادة افراز الغدة الدرقية و نصحتني الطبيبة باستئصالها مع انه ما كان فيها ورم ورفضت ولكن اضطريت لعملية استئصالها من سنتين اولا بسبب ظهور ورم صغير فيها ظهر في فحص السونار لأني طلبت هذا الفحص بسبب تاريخ عائلي لسرطان الغدة الدرقية بس الحمدلله مع الفحص النسيجي للغدة طلع الورم حميد.........بنت اختي استأصلتها قبلي بس بالتحليل النسيجي طلع عندها نوع من انواع سرطان الغدة الدرقية papillary carcinoma و كان ضئيل جدا........و ما احتاجت اي علاج بعد استئصال الغدة غير حبوب هرمون الثايروكسين مدى الحياة......الله يعافي الجميع من كل مكروه

الشمريه
31-08-2010, 04:57 PM
بس حبيت اقول لك ...

أجر وعافيه .. وخطاك الشر

ســـهم
31-08-2010, 04:59 PM
امي استئصلتها
وبنت عمتي
امي فالدوحه
وبنت عمتي فالبحرين
ونتايجها تمام مع الثنتين
وكانت متورمه عندهم هم الثنتين
وامي سوتها عند دكتور حسن ال ثاني الله يعطيه العافيه
راقي جدا جدا جدا فالتعامل

الحمدلله على ســـلامتهم ومايشوفون مكروه ان شاء الله .,

ســـهم
31-08-2010, 05:03 PM
انا كان عندي زيادة افراز الغدة الدرقية و نصحتني الطبيبة باستئصالها مع انه ما كان فيها ورم ورفضت ولكن اضطريت لعملية استئصالها من سنتين اولا بسبب ظهور ورم صغير فيها ظهر في فحص السونار لأني طلبت هذا الفحص بسبب تاريخ عائلي لسرطان الغدة الدرقية بس الحمدلله مع الفحص النسيجي للغدة طلع الورم حميد.........بنت اختي استأصلتها قبلي بس بالتحليل النسيجي طلع عندها نوع من انواع سرطان الغدة الدرقية papillary carcinoma و كان ضئيل جدا........و ما احتاجت اي علاج بعد استئصال الغدة غير حبوب هرمون الثايروكسين مدى الحياة......الله يعافي الجميع من كل مكروه

Dreamer

بحث عن هذا المرض في النت فوجده أن احد انواعه عائلي كما تفضلتي عموما حتى لو كان الورم حميد فلابد من استئصاله وبخصوص الحبوب العلاج هل هي لنقص الكالسيوم الذي يحدث
بعد الاستئصال وكم حبه في اليوم وهل ترك العلاج يؤثر ؟
والحمدلله على سلامتك وماتشوف شر ان شاء الله .

هتـان قطر
31-08-2010, 05:10 PM
خطاك السو اخوي سهم ما تشوف شر ان شالله

لا بأس طهور ان شاء الله

Dreamer
31-08-2010, 05:17 PM
Dreamer

بحث عن هذا المرض في النت فوجده أن احد انواعه عائلي كما تفضلتي عموما حتى لو كان الورم حميد فلابد من استئصاله وبخصوص الحبوب العلاج هل هي لنقص الكالسيوم الذي يحدث
بعد الاستئصال وكم حبه في اليوم وهل ترك العلاج يؤثر ؟
والحمدلله على سلامتك وماتشوف شر ان شاء الله .

طبعا اخي الفاضل بعد استئصال الغدة لازم تعويض الهرمون الطبيعي اللي تفرزه الغدة و هو هرمون الثايروكسين فيؤخذ على شكل حبوب يوميا طبعا راح يضطر الطبيب لمتابعة المريض و تحاليل مستمرة لمعرفة الجرعة المناسبة لكل مريض....فمرة يزيد و مرة ينقص....انا مثلا اخذت لي 8 اشهر حتى تم تحديد الجرعة المناسبة..........وهي 125 ميكروجرام

و امر مهم اذا بالنسبة للمرأة اللي تاخذ هذه الحبوب التعويضية انه لو حصل حمل لازم تتابع مستوى الهرمون من بداية الحمل حتى لا يتأثر الجنين

بالنسبة للورم هم يتخوفون اذا كان هناك فص واحد solitary قابلية وجود ورم سرطاني اكبر لو كان هناك عدة فصوص multinodular

انا بالنسبة لي كان فص وحيد و كنت اعمل كل ست شهور فحص سونار و سحب خلايا عن طريق الإبرة و كان بصراحة مؤلم والنتائج غير واضحة فنصحني الدكتور اني استأصلها كلها مش بس الورم لأن الفحص كل 6 شهور غير مجدي كأني استنى متى يتحول الى ورم سرطاني.............الحمد لله اني استأصلتها

شويهينــه
31-08-2010, 05:21 PM
اولا ماتشوفون شر اخوي سهم

وبخصوص سؤالك الوالده مسويه استئصال للغده وصار لها الحين فوق العشر سنين والحمدلله مالها اي اعراض جانبيه او مشاكل اللهم بس الحبوب اللي لازم تستمر عليها واللي هي عباره عن تعويض عن الهرمون اللي تنتجه الغده

ســـهم
31-08-2010, 05:22 PM
بس حبيت اقول لك ...

أجر وعافيه .. وخطاك الشر

خطاك السو اخوي سهم ما تشوف شر ان شالله

لا بأس طهور ان شاء الله

جزاكم الله خير بس الواحد اذا سأل لازم يكون مريض مايصير مجرد تثقيف !

روعتوووني والله مافيني الا العافيه ..

غزلان
31-08-2010, 05:23 PM
ماتشوف شر اخوي سهم

اعرف وحده شالتها العام بمستشفى حمد

والحمد لله اشوفها طبيعيه مافيها شي

ووحده بعد شالتها العام بألمانيا والسنه بالصيف راحت تشيك على العمليه هذي اقدر اسألها عن التفاصيل اذا عندك اي اسئله؟

وسلامات

ســـهم
31-08-2010, 05:24 PM
طبعا اخي الفاضل بعد استئصال الغدة لازم تعويض الهرمون الطبيعي اللي تفرزه الغدة و هو هرمون الثايروكسين فيؤخذ على شكل حبوب يوميا طبعا راح يضطر الطبيب لمتابعة المريض و تحاليل مستمرة لمعرفة الجرعة المناسبة لكل مريض....فمرة يزيد و مرة ينقص....انا مثلا اخذت لي 8 اشهر حتى تم تحديد الجرعة المناسبة..........وهي 125 ميكروجرام

و امر مهم اذا بالنسبة للمرأة اللي تاخذ هذه الحبوب التعويضية انه لو حصل حمل لازم تتابع مستوى الهرمون من بداية الحمل حتى لا يتأثر الجنين

بالنسبة للورم هم يتخوفون اذا كان هناك فص واحد solitary قابلية وجود ورم سرطاني اكبر لو كان هناك عدة فصوص multinodular

انا بالنسبة لي كان فص وحيد و كنت اعمل كل ست شهور فحص سونار و سحب خلايا عن طريق الإبرة و كان بصراحة مؤلم والنتائج غير واضحة فنصحني الدكتور اني استأصلها كلها مش بس الورم لأن الفحص كل 6 شهور غير مجدي كأني استنى متى يتحول الى ورم سرطاني.............الحمد لله اني استأصلتها

الحمدلله على سلامتك وأشكرك على هذه المعلومات ويعطيك الف عافيه .

خطوة
31-08-2010, 05:36 PM
في البدايه اخوي الله يشافيك ويشافي كل مسلم

انا صديقتي استاصلت الغده الدرقيه من 16 سنه وكان فيها ورم

وطبعا خذت حبوب تعوض غياب اليود لان الغده الدرقيه هي تفرز اليود بالجسم

والحمدلله هي طيبه وبعد العمليه انجبت طفلين لكن اتوققع انها مراجعات دوريه كل سنه

بس الي انا متاكده منه ان صحتها ميه ميه الله يتمم عليها وعليكم صحتكم اجمعين

القناعة كنز
31-08-2010, 05:52 PM
جزاك الله خير .

ابد سلامتج بس الورم في الغده خبيث يعني هل بعد استئصال الغده يعود يرجع مره ثانيه . ؟

مرحبا اخوي
اخوي اهم شي بعد العمليه هو المتابعه مع طبيب الغدد عشان يتابعك بالفحوصات ويتاكد انه مايرجع والفحوصات تكون دوريه هو يحدد كل كم
بالنسبه لحبوب الثيروكسين هذي هو الهرمون اللي تفرزه الغده اللي انشالت يعني لو انشالت مافي تعويض للهرمون الا عن طريق الحبوب وهي منظم للعمليات الحيويه بالجسم يعني مايصلح تتركها وكميتها يحددها الطبيب
اما نقص الكالسيوم مب من الغده الدرقيه نفسها هو اثناء العمليه تكون الغده الجاردرقيه تاثرت
وماتشوفون شر ان شاء الله

ام شوشي
31-08-2010, 06:31 PM
جزاك الله خير .

الله يشفيكم ويعافيكم يارب ويبعد عنكم الامراض ماظهر منها وما بطن والله اخوي با النسبة للحالة ماعندي خلفية اللي شالو الغدة من اهلي مافيهم هذا المرض بس مجرد ورم عادي

حقيقه
31-08-2010, 08:30 PM
سهم سلامات

ســـهم
31-08-2010, 09:21 PM
اولا ماتشوفون شر اخوي سهم

وبخصوص سؤالك الوالده مسويه استئصال للغده وصار لها الحين فوق العشر سنين والحمدلله مالها اي اعراض جانبيه او مشاكل اللهم بس الحبوب اللي لازم تستمر عليها واللي هي عباره عن تعويض عن الهرمون اللي تنتجه الغده

الحمدلله على سلامتها وماتشوف شر

ماتشوف شر اخوي سهم

اعرف وحده شالتها العام بمستشفى حمد

والحمد لله اشوفها طبيعيه مافيها شي

ووحده بعد شالتها العام بألمانيا والسنه بالصيف راحت تشيك على العمليه هذي اقدر اسألها عن التفاصيل اذا عندك اي اسئله؟

وسلامات

عاد تصدقين ياغزلان ان الشعوب الخليجيه بالاخص انهم مستبعدين عن هذا المرض
الغدد علشان البحر وهواه وايضا السمك لوجود " اليود "
بالاضافه ان بعض ملح الطعام تمت اضافة اليود له لكي يخفف من هذه الامراض لمنعه من تضخم الغدد

واليك مايحتاجه الانسان من اليود يوميا
يحتاج الأطفال إلى 90 نانوجرام يود يومياً .
يحتاج الرجال إلى 150 نانوجرام يود يومياً .
تحتاج المرأة إلى 150 نانوجرام يود يومياً .

شكرا ياغزلان .

لكن الحمدلله على كل حال .

ســـهم
31-08-2010, 09:24 PM
في البدايه اخوي الله يشافيك ويشافي كل مسلم

انا صديقتي استاصلت الغده الدرقيه من 16 سنه وكان فيها ورم

وطبعا خذت حبوب تعوض غياب اليود لان الغده الدرقيه هي تفرز اليود بالجسم

والحمدلله هي طيبه وبعد العمليه انجبت طفلين لكن اتوققع انها مراجعات دوريه كل سنه

بس الي انا متاكده منه ان صحتها ميه ميه الله يتمم عليها وعليكم صحتكم اجمعين

الله يتمم عليها صحتها يارب

مرحبا اخوي
اخوي اهم شي بعد العمليه هو المتابعه مع طبيب الغدد عشان يتابعك بالفحوصات ويتاكد انه مايرجع والفحوصات تكون دوريه هو يحدد كل كم
بالنسبه لحبوب الثيروكسين هذي هو الهرمون اللي تفرزه الغده اللي انشالت يعني لو انشالت مافي تعويض للهرمون الا عن طريق الحبوب وهي منظم للعمليات الحيويه بالجسم يعني مايصلح تتركها وكميتها يحددها الطبيب
اما نقص الكالسيوم مب من الغده الدرقيه نفسها هو اثناء العمليه تكون الغده الجاردرقيه تاثرت
وماتشوفون شر ان شاء الله

وياج اختي وجزاج الله خير .

سهم سلامات

مرحبا

الله يسلمج اختي بس انا طرحت هذا السؤال فقط لاعرف عن هذا المرض مجرد فضــول وزيادة معرفه ... :)

غزلان
31-08-2010, 10:02 PM
الحمدلله على سلامتها وماتشوف شر

عاد تصدقين ياغزلان ان الشعوب الخليجيه بالاخص انهم مستبعدين عن هذا المرض
الغدد علشان البحر وهواه وايضا السمك لوجود " اليود "
بالاضافه ان بعض ملح الطعام تمت اضافة اليود له لكي يخفف من هذه الامراض لمنعه من تضخم الغدد

واليك مايحتاجه الانسان من اليود يوميا
يحتاج الأطفال إلى 90 نانوجرام يود يومياً .
يحتاج الرجال إلى 150 نانوجرام يود يومياً .
تحتاج المرأة إلى 150 نانوجرام يود يومياً .

شكرا ياغزلان .

لكن الحمدلله على كل حال .

00

150 ياويل حالي

تصدق اني فكرت كم مره بالي تقوله

اقول بخاطري سبحان الله عندنا البحر والشمس لكن مااستفدنا من فوائدهم واغلب سكان قطر يعانون من نقص اليود والأنيما وحديث الساحه فيتامين دال وامراض الغده.. الحمد لله الى عافانا

الله يشفي كل مريض

بنت الجسرة
31-08-2010, 11:45 PM
انا استئصلت نص الغدة انا دخلت العمليات على اساس اشيل الغدد جار درقية ولكن في غرفة العمليات اكتشف ان الغدة الدرقية متضخمة فاستئصل نصها مع ان ماكان لها اي اعراض والدكتور تفاجئ فيها وسويتها في 2005والحمد لله ما اخّّذ اي علاج لها ولي سواها لي هو الدكتور محمد فهمي كان في مستشفى حمد الحين سمعت ان هو في مستشفى الخور ونمت في المستشفى 5-4 ايام وعندك د0 عبد العظيم في المستشفى الاهلي تراه شاطر

سويسرا
01-09-2010, 12:01 AM
انا استاصلت الغده الدرقيه في تاريخ 5/5 في المانيا لانها كانت متضخمه

في مستشفى كوف كلينك في منطقة هايدل برغ على يد الدكتور بلانكرت

الحمدلله كانت عمليه ناجحه بس كان الصوت عندي تعبان ورايح وقالولي تحتاجين تمارين للاحبال الصوتيه بس انا خليتها على الله وصوتي رد طبيعي جدا واحسن من قبل بعد ولله الحمد والشكر والمنه

واي سؤال انا فالخدمه

مستثمر_
01-09-2010, 12:23 AM
السلام عليكم

السؤال اللي يطرح نفسه هل فحص الغده الدرغيه هو اللي يسونه عند اي مختبر عن طريق الدم او في فحص ثاني

Dreamer
01-09-2010, 01:07 AM
السلام عليكم

السؤال اللي يطرح نفسه هل فحص الغده الدرغيه هو اللي يسونه عند اي مختبر عن طريق الدم او في فحص ثاني

عن طريق الدم و الطبيب يشك في احتمالية وجود زيادة نشاط او كسل من اعراض المريض و على اساسه يطلب التحليل.......البعض تتضخم عنده الغدة و البعض ما تتضخم.........انا بالنسبة لي ما تضخمت الغدة و لكن شكيت ان عندي نشاط في افرازها بسبب الأعراض خفقان و زيادة عصبية و عدم تحمل الحر و رجفة في اليد رحت المختبر و طلبت تحليل هرمونات الغدة الدرقية و طلع زيادة افراز وما تفاجأت لأن والدتي الله يرحمها كان عندها و كمان اخوي الله يعطيه العافية و اللي عندنا كان من نوع Graves Disease

طبعا بعدها يفحص الدم للكشف عن وجود اجسام مضادة وهذا مهم في متابعة نشاط المرض و يعمل نوع خاص من الأشعة يتم فيه حقن اليود المشع

لكن مش كل زيادة في مستوى هرمون الثايروكسين في الدم يعني انه الغدة زايد نشاطها لأن هناك مرض اسمه hashimoto Thyroiditis و فيه تتكون اجسام مضادة ضد نسيج الغدة تدمرها و نتيجة لذلك كل الهرمون الموجود فيها يخرج للدورة الدموية في بداية المرض و يظهر كأنه زيادة في نشاط الغدة و تحليل الهرمون في الدم يكون عالي و لكن بعد ان تتدمر الغدة و تتحول الى نسيج ليفي تفقد و ظيفتها و يعاني المريض من اعراض كسل الغدة و يظهر في تحليل الدم مؤشرات لهبوط مستوى الثايروكسين في الدم........لذلك التشخيص الدقيق و متابعة مستوى الهرمون مطلوب لتشخيص المرض.

ســـهم
01-09-2010, 01:27 AM
صحيح اخواني بعض الدكاتره يقول انه ممكن تكون هناك اعراض بعد الأستئصال وهي أختفاء الصوت

حقيقه
01-09-2010, 03:59 PM
صحيح اخواني بعض الدكاتره يقول انه ممكن تكون هناك اعراض بعد الأستئصال وهي أختفاء الصوت

حسب الحالات اللي مرت علي
الصوت ماختفى نهائياً
بس في بداية العمليه مافيه صوت

ومع الوقت بدا الصوت يظهر بس مع بحه ويكون واطي يعني ماتسمعه عدل
يعني بيكون صعب على المريض انه يشتغل في اماكن مثل التدريس او اماكن تحتاج للكلام الكثير والصوت العالي

وعلى فكره بعد العمليه يعطون المريض مواعيد حق الصوت اعتقد بالرميله علاج طبيعي

ســـهم
01-09-2010, 09:33 PM
حسب الحالات اللي مرت علي
الصوت ماختفى نهائياً
بس في بداية العمليه مافيه صوت

ومع الوقت بدا الصوت يظهر بس مع بحه ويكون واطي يعني ماتسمعه عدل
يعني بيكون صعب على المريض انه يشتغل في اماكن مثل التدريس او اماكن تحتاج للكلام الكثير والصوت العالي
وعلى فكره بعد العمليه يعطون المريض مواعيد حق الصوت اعتقد بالرميله علاج طبيعي

يعني اختفاء الصوت مش مؤقت يمكن ان يكون دائم !!

مشكوره حقيقه..

العداله
01-09-2010, 09:47 PM
بداية ماتشوف شر ياخوي
ممكن أضيف سؤال ياليت اللي عنده فكره يجاوبني
أنا لتعالج عن نشاط الغده من سبع سنوات بعد مرور اربع سنين من العلاج. وقفوا عني الادويه وقالوا لي ان هرمون t3 وهرمون t4 طبيعي لكن هرمون tsh صفر ماله إفراز
وهذا الكلام صار له ثلاث سنوات وانا اعمل فحوصرت كل 6شهور وماتغير
ومعظم الدكاتره اللي كريت عليهم مستعربين من الموضوع واحد منهم كان دكتور باطني قالي ليش كانهما سيتي سكان للراس وقلت بافكر
ومن كم سنه عملوا لي ألترا ساوند للغده لقوا تضخم في فص واحد وعقد تكبر كل سنه
خذوا منها عينه وماضبطت قالوا لي السنه بنعيد سحب العينه علشان يعرفون حميد او بعيد الشر خبيث
سؤالي هو احد يعرف ليش هرمون tsh عندي صفر وباقي الهرمونات سليمه. وليش الغده متضخمه وانا ماعندي نشاط فيها
جزاكم الله خير.

Dreamer
01-09-2010, 11:45 PM
بداية ماتشوف شر ياخوي
ممكن أضيف سؤال ياليت اللي عنده فكره يجاوبني
أنا لتعالج عن نشاط الغده من سبع سنوات بعد مرور اربع سنين من العلاج. وقفوا عني الادويه وقالوا لي ان هرمون t3 وهرمون t4 طبيعي لكن هرمون tsh صفر ماله إفراز
وهذا الكلام صار له ثلاث سنوات وانا اعمل فحوصرت كل 6شهور وماتغير
ومعظم الدكاتره اللي كريت عليهم مستعربين من الموضوع واحد منهم كان دكتور باطني قالي ليش كانهما سيتي سكان للراس وقلت بافكر
ومن كم سنه عملوا لي ألترا ساوند للغده لقوا تضخم في فص واحد وعقد تكبر كل سنه
خذوا منها عينه وماضبطت قالوا لي السنه بنعيد سحب العينه علشان يعرفون حميد او بعيد الشر خبيث
سؤالي هو احد يعرف ليش هرمون tsh عندي صفر وباقي الهرمونات سليمه. وليش الغده متضخمه وانا ماعندي نشاط فيها
جزاكم الله خير.

هرمون الثايروكسين T4 تفرزه الغدة الدرقية و هرمون TSHتفرزه الغدة النخامية الموجودة في الدماغ وهو هرمون يحفز الغدة الدرقية على تصنيع و افراز الثايروكسين...........وعلاقته مستوياتهم في الدم عكسية يعني اذا كان فيه زيادة نشاط يرتفع مستوى الثايروكسين في الدم و يقل مستوي الTSH لأن الغدة النخامية تصلها اشارات ان هناك زيادة افرازفتقلل من افراز هرمونها المحفز للدرقية و العكس صحيح

حسب معلوماتي في حالة المستويات الطبيعية من T3و T4 و انخفاض مستوى TSH حتى مع عدم وجود اعراض لنشاط الهرمون هذه الحالة تسمى subclincal hyperthyroidism وقد يكون ناتج من نشاط فقط في الفص اللي ظهر في السونار

حتى لو كان مستوى الثايروكسين طبيعي فيستدل بمستوى ال Tsh اذا كان قليل قد يعني ان ما زال هناك زيادة افراز حتى لو كان الهرمون طبيعي في الدم

سبب آخر لإنخفاض مستوى Tsh وهو قد يكون لأسباب كامنة في الغدة النخامية او منطقة الهايبوثالاموس في الدماغ و عشان كذا اقترح الطبيب لك عمل اشعة مقطعية للغدة النخامية...

تحتاج متابعة و تشخيص دقيق للحالة لازم تتابع عند طبيب متخصص بالغدد الصماء يصل لتشخيص المريض و يعطيك اقتراحات بالنسبة لوضع الغدة حاليا و مستقبليا ويصل الى الحلول المناسبة لك والله يعافيك من كل شر

وهناك امر آخر حتى لو اوقف العلاج كما حصل معك و صار الهرمون طبيعي ففي بعض الحالات المرض ممكن يعاود نشاطه مرة اخرى Relapse

abu abdulla
02-09-2010, 01:47 AM
العمليه باذن الله سهله وحبوب الثروكسين تعوض عمل الغده ........وفي هذه الليله اسأل الله ان يشافيك ويشافي كل مريض انه القادر المشافي المعافي,,, اللهم امين
اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا واغفر لوالدينا وارحمهما كما ربيانا صغارا

العداله
02-09-2010, 02:23 AM
اخت dreamer
جزاك الله خير ... بغيت من فضلك استفسر منك تنصحيني بدكتور غدد معين
وشكرا لك

Dreamer
02-09-2010, 04:28 AM
اخت dreamer
وشكرا لك

انا بصراحة ما عندي اي فكرة عن دكاترة قطر........انا كل متابعاتي و العملية و كل شيء يخص الغدة الدرقية عملتها في لندن....الدكتورة اللي اتابع معها اخصائية غدد صماء و الدكتور الجراح كان متخصص فقط في جراحة الغدة الدرقية و منطقة الرقبة.......ان شاء الله الإخوة و الأخوات في قطر يفيدونك.........و انصحك ان لا تهمل موضوع الغدة....

تمنياتي لك بهذه الليالي الفضيلة بالشفاء وان يرد عنك والمسلمين كل مكروه

العداله
02-09-2010, 03:21 PM
يعطيج العافيه أختي ماقصرتي
وشكرا لك

القبقب
02-09-2010, 05:20 PM
سلا عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي ماتشوف شر ان شالله

انا اشوف الاخوان ماقصرو في التوضيح بس في نقطه وحده ماحد تكلم عنها
الي هي بعد العمليه لو كان الورم خبيث لا قدر الله ترى لازم يعطونك يود مشع وهذا موب موجود في قطر يعني بيطرشونك لندن او المانيا عشان تاخذه وهو عباره عن حبه تاخذها وبعدها تنحجز في غرفة عزل لين مايخف من جسمك الاشعاع الناتج عن حبة اليود المشع ممكن تتم عندهم في الحجز من يومين لثلاثه موب اكثر وبعدها تطلع بسلامه وتسويستي اسكان بعد سة اشهر من تاريخ اخذك لحبة اليود المشع واذا لاقدر الله كان فيه بواقي من الغده لازم تاخذ جرعه ثانيه من اليود المشع
وطبعا بعدها تستمر على حبوب الثايروكسين مدى الحياة
ايه نسيت اقولك ليش يعطون اليود المشع لان سبحان الخالق الغده الدرقيه في مكان حساس جدا وحوليها الاحبال الصوتيه والغده جر الدرقيه يعني مهما كان الجرح شاطر مايقدر يشيلها كامله وعشان يقضون على الباقي منها يعطون اليود المشع

اتمنى ان اوضحت لك الصور

انا سويت العمليه من سنتين في الاهلي وخذت اليود المشع في لندن واتابع الحين مع الدكتور الزرعي

والسلام عليكم

sara jsm
02-09-2010, 06:13 PM
اخت dreamer
وشكرا لك

مرحبا اختي ,, عندج الدكتور ابراهيم الجناحي في حمد وايد ممتاز ,,
والدكتور زرعي ,,
:

ســهم \ يعطيك العافية على هالاستفسار اللي فتح لنا باب عشان نعرف اكثر عن هالمشكلة ,, :looking:

ســـهم
02-09-2010, 11:34 PM
سلا عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي ماتشوف شر ان شالله

انا اشوف الاخوان ماقصرو في التوضيح بس في نقطه وحده ماحد تكلم عنها
الي هي بعد العمليه لو كان الورم خبيث لا قدر الله ترى لازم يعطونك يود مشع وهذا موب موجود في قطر يعني بيطرشونك لندن او المانيا عشان تاخذه وهو عباره عن حبه تاخذها وبعدها تنحجز في غرفة عزل لين مايخف من جسمك الاشعاع الناتج عن حبة اليود المشع ممكن تتم عندهم في الحجز من يومين لثلاثه موب اكثر وبعدها تطلع بسلامه وتسويستي اسكان بعد سة اشهر من تاريخ اخذك لحبة اليود المشع واذا لاقدر الله كان فيه بواقي من الغده لازم تاخذ جرعه ثانيه من اليود المشع
وطبعا بعدها تستمر على حبوب الثايروكسين مدى الحياة
ايه نسيت اقولك ليش يعطون اليود المشع لان سبحان الخالق الغده الدرقيه في مكان حساس جدا وحوليها الاحبال الصوتيه والغده جر الدرقيه يعني مهما كان الجرح شاطر مايقدر يشيلها كامله وعشان يقضون على الباقي منها يعطون اليود المشع

اتمنى ان اوضحت لك الصور

انا سويت العمليه من سنتين في الاهلي وخذت اليود المشع في لندن واتابع الحين مع الدكتور الزرعي

والسلام عليكم

ماقصرت وبيض الله وجهك على هذا التوضيح والله يشفيك يارب ويعطيك الصحه والعافيه .

مرحبا اختي ,, عندج الدكتور ابراهيم الجناحي في حمد وايد ممتاز ,,
والدكتور زرعي ,,
:

ســهم \ يعطيك العافية على هالاستفسار اللي فتح لنا باب عشان نعرف اكثر عن هالمشكلة ,, :looking:

الله يعافيج ساره

للعلم أكثر المصابين بالغدد هم النساء

لذلك اكثروا من اكل السمك :yes:

سيزن
03-09-2010, 01:50 AM
اترك عنك الوسواس , وتعال خاوني لسوريا , في اجازة العيد . :)

ماتشوف شر يا الذيب .

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=292377&highlight=%C7%E1%DB%CF%E5+%C7%E1%CF%D1%DE%ED%E5

ســـهم
03-09-2010, 02:00 AM
اترك عنك الوسواس , وتعال خاوني لسوريا , في اجازة العيد . :)

ماتشوف شر يا الذيب .

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=292377&highlight=%C7%E1%DB%CF%E5+%C7%E1%CF%D1%DE%ED%E5

بستقبلك هونيك في المطار :eek2:

تهقى فيه علاج هناك ؟

هذي احد الحالات اللي قدرت اخذ صورها من النت والباقي بشعه ماقدرت انزلها

http://up.3ros.net/get-9-2010-dy3admb3.jpg (http://up.3ros.net)

Lavender
03-09-2010, 04:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عملت عملية اسئصال كامل للغدة وكان عندي تضخم كبيرررر وماكنت اقدر اتنفس واحيانا كنت احس اني بختنق منها وكذا مرة تم اخذ عينات منها في مستشفى حمد خلال السنوات الماضية الى ان زاد التضخم واجمع الاطباء على ان يتم استئصالها خشية ان يصبح الورم خبيثا لاسمح
الله*
الدكتور اللي استشرته امين الجيوسي والدكتور اللي اجرى لي العملية الجراح المبدع الدكتور عبدالعظيم في المستشفى الاهلي ماشاء الله عليه يده خفيفه وحتى مكان العملية شبه اختفى*
العملية سهله التعب اول كم يوم وبعدها كل شي يتحسن ان شاء الله
والحين اخذ حبة ثيروكسين 75 مل غ كل يوووووم والحمدلله*

*

Lavender
03-09-2010, 04:56 AM
You can visit my topic about the thyroid operation

sorry it's in English

http://www.qatarpark.com/park/2010/01/dr-abdul-azim-hussain/

سلامي عليكم
03-09-2010, 06:40 AM
السلام عليكم..
انا عملت العمليه بس قالوا لي انها القده اللنفاويه وليش الدرقيه والله اعلم وهذا (على حد قولهم)..
وكان اعراضها نفس اعراض الاعصبه الم في الكتف والم غير طبيعي وكل هذا صار في ثلاث ايام فقط وقالولي بعض الاطباء انها تروح بالعلاج ولكن على كلام الدكتوره السليطي الله يستر عليها قالت لي ان تركها تسبب الخبيث وكلام الاطباء فاضي .. وسويت العمليه وكلها يوم واحد واليوم الثاني انا برع المستشفى مع ربعي..
والدكتور اللي سوى لي العمليه اسمه ماذكره اعتقد يوسف بوالفين او جاسم .. وشكرا