المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسيب موظفين وزارة العدل - الوزارة بلا حسيب ولا رقيب

bo3ouf_at
03-09-2010, 10:29 AM
اخواني واخواتي أعضاء المنتدى الكرام

هذه قصتي مع وزارة العدل وهذا الكتاب كنت كاتبه لبرنامج وطني الحبيب صباح الخير بس للأسف لم اتلقى الرد لا من البرنامج ولا الوزارة, حبيت أقولكم القصة وانتو تحكمون, كيف صار الوضع في الوزارة (وزارة العدل).

أنتم الملجأ الوحيد لنا, لتوصيل أصواتنا للمسؤولين عن هذا التسيب الذي يحدث في وزارة العدل (برج السليطي) الطابق الأول وهذه قصتي

أنا طالب جامعي قطري نويت السفر إلى الأردن لمدة شهرين لإكمال تعليمي, وبالتالي وددت أن أشحن سيارتي الى هذه البلدة وطلب مني الناقل أوراق وكالة لتخويله بنقل السيارة إلى الأردن وبالفعل أكملت الاجراءات جميعها دون تعقيد إلى أن وصلت إلى وزارة العدل, اتصلت لهم الساعة 11 بالهاتف لمعرفة الموقع وتفاجأت بشخص يبدو أنه العامل لديهم وفي نفس الوقت موظف اتصالات يرد علي الهاتف ويقول لي موقعنا خلف الستي سنتر, سألته أين؟ قال برج السليطي, سألته أين بالضبط؟ قل جنب الستي سنتر وبعصبية, باختصار الموظف لايجيد اللغة العربية ولا الانجليزية وغير مؤهل أبداً لأن يكون في هذا الموقع, وصلت إلى الموقع الساعة 12:30 بعد جهد جهيد أنهيت جميع اجراءاتي إلى أن تبقى دفع الرسوم وهو مبلغ 19 ريال فقط, وكانت الساعة 12:40م دخلت على الموظف فأعطاني ضهره وقال لي: صكرت روح المدير, ذهبت لمكتب الشخص الذي يدعى المدير وشرحت له ظروفي وأن شحنة سياراتي سوف تخرج اليوم المغرب وبدون عمل هذا الاجراء البسيط سوف أقع في مأزق في الاردن حيث أنني أسكن بمنطقة بعيدة عن عمان وأنا طالب وسوف يتسبب لي هذا التأخير عوائق وتكاليف كثيرة, قالي لي: أنا لا أستطيع أنا أغلقت الصندوق وأنا دائماً أغلقه قبل الدوام بـ 30 دقيقة حتى أخرج على وقتي 1:00 م وأنا من الأساس كان دوامي يخلص الساعة 12: ولكن المدير نزل تعميم جديد لين 1:00م وأنت تجيني الحين تحاسبني ليش أغلق الكاونتر قبل, روح وتعال بكرا ولاتحرج وتذل نفسك ! وقال لي بدون احترام لوقوفي أمامه, وقال: أنا بالأمس لم اجري أي معاملة في هذا الوقت إلا واحدة للوزير وبعد أن ترجوني فيها, أي أنه يفرق بين طبقات الناس في ظل حكم بومشعل الذي لايفرق بين فقير أو غني, عامل أو مدير أو حتا وزير, فكلنا أبناء قطر نعمل على ازدهارها ونتعامل معاملة واحدة. قلت يبدو أن الموظف غير مقتنع بكلامي فذهبت إلى مديره وشرحت له ظروفي, أن الدوام ينتهي الساعة 1:00م والموظف أغلق الصندوق مبكراً قال والله ما ادري ايش أقولك أنا بحاول أقنعه يفتح الصندوق واذا مارضى الله يعينك, تعال بكرا أنا ما أقدر عليه, وذهب للموظف وللأسف تعمد الموظف برفع صوتع عالياً حتى يسمعني مايقول وهو بأنه لن يفتح الصندوق وماراح يقدر يسوي شي وقال يجيني بكرا أحسن له ولايذل نفسه ومب بكيفه يقولي متى أغلق الصندوق ومهما صار ماراح افته (تحدي), لدرجة أن جميع الموجودين بدأوا يوجهون نظراتهم لي بتعاطف ومنها بتعجب؟! , خرج المدير من الموظف وقال لي مثل ما سمعت ! ؟ للأسف يبدو أن المدير نفسه لا يملك الصلاحية لردع موظفينه أم أنه يمارس نفس سلوكهم لذا يصعب عليه توجيههم, وبعد كل هذا النقاش خرج الموظف الساعة 1:00م بالضبط وقفل باب المكتب وغادر وهو ينظر لي بتحدي, وهو على ثقة بأنه ليس على خطأ وكأنه يقول لي لن ينفعك أياً كان ولن تستطيع فعل شيء, ذهبت لأكثر من موظف لأسأل عن اسمه ولكن بدأ الجميع بالتظاهر وكأنهم لايعرفون اسمه, والعمال كانوا يبتسمون كل ما سألت أحد منهم, وكل واحد يعطيني أسم ومن الأسماء الغير مكتمله لتضليلي والتستر على زميلهم.

مظاهر التسيب في الوزارة بشكل عام و في قصتي بشكل خاص واضحة في النقاط التالية باختصار:
• عدم الالتزام بالوقت المحدد من قبل الادارة وهو من الساعة 7:30 ص إلى 1:00 م
• عدم وضع شخص مؤهل للإجابة على الاستفسارات بالهاتف مع عدم اجادة اللغتين العربية والانجليزية.
• عدم التزام الموظفين بوضع بطاقات التعريف بأسمائهم سواء بوضعها على المكتب أو ارتدائها في الزي الرسمي.
• غياب شخصية الموظف المسؤول والمدير الفعال.
• عدم احترام المراجع والتحدث له إما من خلف الشباك أو ادارة الظهر عنه.
• النفايات في الوزارة على الارض والتعاميم المعلقة على الجدران مكتوبة بخط يد وغير رسمية, باستطاعة أي موظف أن يعمم مايريده دون حسيب أو رقيب.

دولتنا متحضرة وعلى وشك استضافة أهم الأحداث في المستقبل ولازالت هذه الظاهرات تتواجد في وزاراتنا, أرجوكم أوصلوا صوتي للمسؤولين, لوزير العدل, لكبار المسؤولين في الدولة,.

وشكراً لكم مرة أخرى

Bu Rashid
03-09-2010, 10:33 AM
الله يعينك
نتمنى ان يتم تطوير العمل في الوزراه

bu abdulla
03-09-2010, 12:24 PM
لاحظت وجود الاستهتار بالوزاره من خلال زياراتى الوزاره يبيلها تطوير

bo_besht
03-09-2010, 12:49 PM
الله المستعان
لا تعليق

hamoor4ever
03-09-2010, 12:54 PM
اخي الكريم انت تطالب بالقانون مع انك لم تلتزم بوقت العمل واعتقد ان الرجل لم يخطأ فلو فعلا كانت المعامله هامه لديك لهذي الدرجه كنت قد وصلت في الصباح الباكر اما التأخير الى الساعه 1 ظهرا فأعتقد من حق الموظف انه يغلق فأنت تأخذ حقه قد يكون فعلا موضوعك هام جدا ولا يحتمل التأخير للغد لكن اعتقد الموظفين قد شبعو من اعذار الناس في التأخير فالبعض يتحجج بالسفر والبعض الاخر يتحجج بأن منزله يقع بمنطقه الشمال او الخور او الخ الخ الخ فطبيعي ان الموظف لم يقتنع بتبريرك في التأخير فلو حظرت في وقت مناسب اي قبل انتهائهم من العمل لم تحدث كل هذه الضجه .

روح الاطلس
03-09-2010, 01:03 PM
يعني بتطلع روحه لو قعد عشر دقايق وخلص موضوعك!!!

مدري على شنو يحسون فيه هالناس اللي تعطل مصالح الغير

بس شكله محتر لان زادوا دوامه ساعه هو يقول كان دوامه لين 12 وصار 1
فالظاهر هالشيء مسبب له ازمة نفسية

ما اقول الا يابختهم مايشوفون غيرهم مايطلعون الا 3 و4 العصر

hamoor4ever
03-09-2010, 01:15 PM
يعني بتطلع روحه لو قعد عشر دقايق وخلص موضوعك!!!

مدري على شنو يحسون فيه هالناس اللي تعطل مصالح الغير

بس شكله محتر لان زادوا دوامه ساعه هو يقول كان دوامه لين 12 وصار 1
فالظاهر هالشيء مسبب له ازمة نفسية

ما اقول الا يابختهم مايشوفون غيرهم مايطلعون الا 3 و4 العصر

سؤال بو 3 او 4 العصر كم يتقاضي ضعف راتب هذا العامل الحكومي المتوقفه درجته منذ 2003

اما بخصوص العشر دقايق اخي الكريم قد يكون الموظف يعاني يوميا من نفس الاشكاليه هاذي عموما خل يكون الموضوع بالعكس يعني نقول شبصير لو الشخص صاحب الموضوع حظر قبل انتهاء الدوام بعشر دقايق ؟!!

مالي ومال الناس
03-09-2010, 01:32 PM
صاحب الموضوع يقول حضر الساعه 12.30 والموظف اغلق الكاونتر امامه والدوام الرسمي ينتهي الساعه 1
والادهش من ذلك بأن مسئوله على علم بالتسيب ولا يقدر يضبط قسمه !!!

اظن غانم السليطي صادق بأن الترفيعات على حسب هواية الوزير وحسب اللي يضحكه اكثر :)

حبر سري
03-09-2010, 01:37 PM
اخوي هي جات على هالوزارة بس؟

الوزارات كلها عندنا سوبر ماركت من ناحية تعامل

اللهم يمكن وزارة الداخلية الشهادة لله فيها شوية تنظيم , يعني اتحس انهم يعرفون يتعاملون

اما باقي الوزارات فحدث ولا حرج , تسيب مابعده تسيب واستهتار مابعده استهتار

وانا اقول لك وبكل اسف :
محد بيسأل فيك حتى لو وصلت شكواك وطني الحبيب , الله يفرجها

هدوء العاصفة
03-09-2010, 01:40 PM
سمعنا القصة من طرف واحد .. ويجب ان نسمع الطرف الثاني ومانحكم من خلال هالقصة

الكثير من المراجعين يطلبون الخدمة بهواش وبعصبية وكان الموظفين عبيد ابوهم وانا لا ابرر لما قام به هذا الموظف ولكن الوزارات عندنا مكانك سر مافيها تطوير ولافيها دورات ولافيها حوافز للموظفين اصلا

يعني موظف موقف درجته وراتبه قليل تبغيه يبتسم للناس وتبغيه يشتغل عدل ويتقن في عمله مايصير .. اللي صار وضع طبيعي جدا للاهمال في الادارات من قبل الادارات العليا في التأهيل والاهتمام بالموظفين .. تقدرون تقولون لنا لي مانشوف هالشي في الجهات الخاصة والبنوك ؟ لان فيها نظام للثواب والعقاب ولكن في الوزارات الطاسة ضايعة

الأصيلة
03-09-2010, 01:49 PM
العمل عبادة ياليت يفهم الناس ها المعنى..
وما وضع الموظف إلا من اجل قضاء حوائج الناس..
انا أعرف موظفين يفتحون مكاتبهم في المساء من اجل
إنجاز معاملات الناس وهم مب مطالبين بهذا الوقت..
لكن المسؤولية تحتم عليهم ذلك ...هذا بالنسبة لـ من يحس بالمسؤولية...
واش بيصير لو فتح الكاونتر وخلص معاملة الرجل
بغض النظر عن درجته وراتبه اللي المراجع ماله أي دخل فيها...
لو أنه يعرف أجره كيف يكون عند رب العالمين
لما يقضي حوائج الناس لما فعل ذلك..
لكن هذا هو الجهل بعينه...

صباح الخير
03-09-2010, 02:13 PM
تسيب موظفين وزارة العدل - الوزارة بلا حسيب ولا رقيب

هذا الكلام به شي من الظلم للوزاره ولموظفيها، فلا يجب تعميم الامر ولا يجب تهويل الموضوع.
فالدليل على عدم التسيب ان المدير موجود ،كذلك الموظفون والعاملين.
الله ييسر لك امرك .

هدوء العاصفة
03-09-2010, 03:15 PM
العمل عبادة ياليت يفهم الناس ها المعنى..
وما وضع الموظف إلا من اجل قضاء حوائج الناس..
انا أعرف موظفين يفتحون مكاتبهم في المساء من اجل
إنجاز معاملات الناس وهم مب مطالبين بهذا الوقت..
بغض النظر عن درجته وراتبه اللي المراجع ماله أي دخل فيها...
لو أنه يعرف أجره كيف يكون عند رب العالمين
لما يقضي حوائج الناس لما فعل ذلك..
لكن هذا هو الجهل بعينه...

كلام نظري

كلنا نعرف الاجر من رب العالمين .. ومقدار خدمة الناس .. والكثير عنده احساس بالمسئولية ولكن كل هذا يجب ان يقترن بتقدير هذا الشخص اللي يقوم بخدمة الناس

نبغي نشوف عدالة واعطاء كل ذي حق حقه

محفظ القرآن والامام واللي يجمع الزكاة وغيرهم وغيرهم من حقهم يحصلون على اجورهم المستحقة ومع ذلك فلهم اجرهم الكبير عند ربهم وهذا لاخلاف عليه .. لكن مانقول لا بناكل حقهم وياخذون اجرهم من رب العالمين

انتي تقولين بغض النظر عن درجته وراتبه ومشاكله مع الادارة والقسم والوزارة وهذا كلام فيه من الصحة لان المراجع والعميل ماله خص في كل هالسوالف .. ولكن ابسط ابجديات الادارة تقول ان هالموظف بيشتغل وهو محبط ومقهور وماله نفس للشغل .. ترى الناس نفسيات ولهم احاسيس مش مكاين تشتغل وبس .. مانقدر نفصل كل الامور الثانية عن تقديم خدمة متميزة وجيدة ...

binhlail
03-09-2010, 03:17 PM
أنا بعرف مب الدفع عن طريق بطاقة البنك؟
شلون الموظف يقول ان الصندوق مسكر يعني
العملية بكبرها ماراح تاخذ دقيقتين .

شموع قطريه
03-09-2010, 03:53 PM
السلام عليكم ..
الصراحه هالوزاره بالذات التسيب فيها على اصوله .. وحده من رفيجاتي تشتغل هناك وتقول انهم يطلعون من نص الدوام ومحد يدري عنهم وبعض الموظفات ينامون في المكتب وما يقومون الا وقت الخروج من الدوام وخصوصا في رمضان وسنين على هالحال ولا احد يدري عنهم ..

راعي البيرق
03-09-2010, 03:58 PM
لو كان ماتقوله صحيح ......
لطلبت التحقيق وماراح يطلع الموظف لبيته بل لمركز الشرطة وهناك اللي له حق بياخذه بس المشكلة انك تقول انك مستعجل

نور اعيوني
03-09-2010, 04:11 PM
انا اشوف ان الموظف على خطا اشوف عادي لو تاخر شوي عشان ينجز معامله الا اجر له وانا دوووم وانا طالعه من شغلي يجيني شغل ارجع واشتغل اقول يمكن مستعجل على المعامله ويمكن....ويمكن....ولو انا مكانه ما برضى حد يعاملني بهالطريقه..

Engineer CA
03-09-2010, 04:19 PM
اتعس وزاره ممكن الواحد يراجع فيها

من المواقف الى المبنى التعبان

الى الاسنصير "بس واحد"

الى عدم الترتيب والفوضى داخل الوزاره

الواحد يتمنى كل الوزارات تتطور مثل الداخليه او البلديه

الأصيلة
03-09-2010, 04:21 PM
ولكن ابسط ابجديات الادارة تقول ان هالموظف بيشتغل وهو محبط ومقهور وماله نفس للشغل .. ترى الناس نفسيات ولهم احاسيس مش مكاين تشتغل وبس .. مانقدر نفصل كل الامور الثانية عن تقديم خدمة متميزة وجيدة ...

نعم كلامك صح ولكن أيضا نرجع ونقول العمل والقيام بحوائج العملاء يحب ألا يتأثر بنفسيات وإحباطات الموظف...
والرجل كان يريد فقط دفع رسوم لتيسر مهمته السريعة...
وهذا كان يمكن بكل سهولة القيام به وعدم التحجج بإغلاق الكاونتر الذي يجب ألا يغلق إلا قبل المغادرة بدقائق
لا بنصف ساعة...
لكن أعتقد الصيام كان هو المؤثر الحقيقي على الموظف...

الأصيلة
03-09-2010, 04:24 PM
السلام عليكم ..
الصراحه هالوزاره بالذات التسيب فيها على اصوله .. وحده من رفيجاتي تشتغل هناك وتقول انهم يطلعون من نص الدوام ومحد يدري عنهم وبعض الموظفات ينامون في المكتب وما يقومون الا وقت الخروج من الدوام وخصوصا في رمضان وسنين على هالحال ولا احد يدري عنهم ..

أنا دايم أشوف الإقبال على وزارة العمل من قبل طالبي التوظيف
من الجنسين..
معقول يكون هذا السبب؟؟؟
رغبة في الراحة والخروج بأي وقت والنوم والأكل...

هدوء العاصفة
03-09-2010, 04:39 PM
اختي الاصيلة اكيد الموظف غلطان .. ولكن البيئة اللي حول الموظف هي اكبر غلطة .. مثل ماشفنا من كلام بعض الاخوة والاخوات ان في موظفين ينامون في مكاتبهم في هالوزارة وانه سمعت هالكلام سابقا وفي موظفات تطبخ بعد :)

يعني بالمختصر لافي رقابة ولاحساب ولاعقاب .. ولامدير مايقدر يأمر موظف انه يخلص مراجع ؟؟

hamoor4ever
03-09-2010, 04:45 PM
أنا دايم أشوف الإقبال على وزارة العمل من قبل طالبي التوظيف
من الجنسين..
معقول يكون هذا السبب؟؟؟
رغبة في الراحة والخروج بأي وقت والنوم والأكل...

كلام غير صحيح بس لان فرصه القطرين ببعض القطاعات الخاصه قليله وصعبه خاصه مع استحواذ المقيمين على اغلب القطاعات الاخرى اما القول ان النفسيه يجب ان لاتؤثر فهو كلام صعب التطبيق اختي الكريمه فكيف تطلبين من موظف يعاني من توقف درجته وكذلك استقطاع جميع البدلات من راتبه وايضا عدم تطويره وعدم حصوله على دورات خارجيه او داخليه على الابتسام لمئه شخص يوميا وبنفس راضيه وهو بداخله يحس بالظلم فبعض اصحابه ممن يلتحق بقطاع البترول او قطر فاونديشن ولايزيدون عنه بالكفاءه او الشهاده يحصلون على ضعف راتبه الشهري وبدل صحي وتعليم ومميزات اخرى وبالنهايه يطلب منه الالتزام بالثانيه ورمي مشاكله الشخصيه وصعوباته الماديه وراء ظهره والابتسام والعمل من دون تذمر بالوظيفه فالشخص صاحب الوظيفه من البشر وكتكوين بشري فهي يحس ويتأثر بما يحيط به

عموما لا ادري مالمشكله مع العلم ان الموظف اغلق بعد انتهاء الدوام فمساعدته للشخص راجع له شخصيا دون اللجوء لطرق التهديد بالمدير او الاعلام واعتقد لو تم محادثته بطريقه وديه كان اجدى

hamoor4ever
03-09-2010, 04:56 PM
اختي الاصيلة اكيد الموظف غلطان .. ولكن البيئة اللي حول الموظف هي اكبر غلطة .. مثل ماشفنا من كلام بعض الاخوة والاخوات ان في موظفين ينامون في مكاتبهم في هالوزارة وانه سمعت هالكلام سابقا وفي موظفات تطبخ بعد :)

يعني بالمختصر لافي رقابة ولاحساب ولاعقاب .. ولامدير مايقدر يأمر موظف انه يخلص مراجع ؟؟

سؤال اخي الكريم وليسمح لنا صاحب الموضوع فقط خرجنا من الموضوع الاصلي لكن كفكره لماذا لم يستطع المدير أمر الموظف والجواب اعتقد انه سهل وبسيط

اولا قد تم سحب كل صلاحيات المدير من اعطاء حوافز للموظفين فلا يوجد لديه اي صلاحيات لاعطاء هذا الموظف جرعه من الامل للحصول على ترقيه او دوره خارجيه للموظف المذكور

ثانيا لايملك نفس المدير الصلاحيه لعقاب هذا الموظف بحرمانه من بدل معين او حرمانه ترقيته او حرمانه من اي شي مادام ان الموظف يقوم بالحضور يوميا حتى لو كان الموظف المعني يحضر فقط لمجرد الحضور فلا يستطيع المدير نفسه نقل الموظف لمكان افضل او اسوء اواعطاءه تميز معين قد يحصل عليه في حاله اجتهاده بالعمل

سبب تطور الشركات الخاصه هو وجود نظام الثواب والعقاب اما الوزارات فكما نرى ان الرواتب قد تنخفض ويتم ازاله البدلات بكل سهوله للموظف كما ان نظام التخدير بأعطاء ترقيات او زيادات لهم قد فقد فعاليته الحقيقه لكون التخدير قد انتهى مفعوله

دوحة الجميع
03-09-2010, 05:25 PM
أنا أعرف أن الدوام من الساعة 7 صباحاً ولغاية 2 بعد الظهر !

الشقيان
05-09-2010, 01:23 AM
الله المستعان

bu abdulla
05-09-2010, 02:26 AM
نبى احد يفيدنا من وزاره العدل .............. صحيح الكلام ؟؟؟؟

بصمة قطرية
05-09-2010, 07:42 AM
بصراحة الموظف ما عنده سالفة ..
اش بيصير لو كمل معاملة الرجال ..
ما يبون الدعوة الطيبة في رمضان ..!!!
يعني باقي على انتهاء دوامه نص ساعه ..!!!
والمدير مش قادر على موظفينه ..!!!

لا تعلييييييييق ..!!

قطري !
05-09-2010, 08:01 AM
الله يهديك

جاي على اخر الدوام وتتهم بالتسيب

عندهم قانون ان الصندوق يسكر الساعه 12

أشبع نوم بس

راعـي سـمحـه
05-09-2010, 08:30 AM
طيب المبنى قديم .. الموظف ماعنده موقف خاص ويوقف بعيد واحيانا فوق الرصيف ونهايه الدوام يحصل له مخالفه .. وزحمه المراجعين .. وطبعا نهايه الدوام تكون النفسيه زفت لانه من بدايه الدوام قاعد يتعامل في اغلب المعاملات مع اجانب ( هنود - باكستانيين - فلبينيين - ) طبعا اما الموظف مايعرف انجليزي والمذكورين يعرفون .. او العكس شلون يتفاهمون؟ اكيد بيتنرفز وسهل جدا يتهاوش وياهم .. غير الاخطاء الي يطيح فيها الموظف في المعاملات وتتسبب في توتره .. مافي حوافز وتشجيع الراتب مب لي هناك مثل ماتعرفون ( الحمدلله على كل حال ) والصندوق مثل ماتعرف لازم يسكر قبل نهايه الدوام بوقت قبل الاقسام الثانيه لانه عنده مبالغ يراجعها ويتاكد من مطابقتها ويقفل الحساب

الصريحه
05-09-2010, 08:37 AM
هر اذا كان كلامك صح
ولاتسكت واشتك عليه
محد يرضى وماله عذر
ومايمن عليك بشء راتبه ياخذه من الدوله لانه يخدم المواطنين اذا صار بطران خله يستقيل وغيره بيخدم احسن منه
التسيب مرفوض اجمالا

الصريحه
05-09-2010, 08:40 AM
أنا أعرف أن الدوام من الساعة 7 صباحاً ولغاية 2 بعد الظهر !

صح في كل الوزارات

bo3ouf_at
06-09-2010, 03:11 AM
أحب أشكر جميع الاخوان اللي ردوا في الموضوع واحترم جميع وجهات النظر, بس في ناس ردودهم جداً غريبة وبدائية, وتدل على أنهم لم يكلفوا نفسهم بقراءة الموضوع بل فقط يردون للجدل الغير الهادف وأنا راح أرد عليكم بهذه النقاط:
1- بالنسبة للي قال سمعنا من طرف واحد, أتمنى انه يتصل على بدالة الوزارة ويسمع بنفسه ان اللي راح يرد عليه غير مؤهل (بالاصح الرجل الذي يقدم الشاي والمشروبات).
2- الوزارة بها مصعد واحد صغير, والطابق اللي كنت فيه وصخ من الأوراق المرمية والأوراق المعلة على الحائط بشكل بشع, ومثل ماقلت لكم, هناك تعاميم مكتوبة بخط اليد ومعلقة, أذكر وحده كاتبة ممنوع الانتظار عند باب مكتبي.
3- الدوام ينتهي 1:00م وصولي كان 12:30 م والمعاملة خالصة فقط أحتاج دفع الرسوم والتأخير من موظف الوزارة مش مني وأنا أيضاً موظف استأذنت من جهة العمل بس لانهاء هذه المعاملة, كيف الحين أحصل ناس تقولي غلطتك.

في الأخير أحب أبلغكم ان اليوم التالي جيت الساعة 10 الصباح مع ولد خالي وطلع موظف الحسابات (موظف آخر غير المشرف على الصندوق) معانه من أيام الثانويه ختم المعاملة بدون أن ندفع الـ 20 ريال.

في الأخير والله مادفعنب لكتابة الموضوع إلا غيرتي على بلادي, والله أني أشوف قطر تتميز يوم بعد يوم في أغلب المجالات, لكن يؤسفني بعد هذا التميز نجد أنه لازال هناك ملوثات مثل هذه الوزارات تشوه الصورة, إذا أنا ولد البلد, تمت معاملتي بهذه الطريقة, كيف راح تكون المعاملة للأجنبي أو لمخلص المعاملات الفقير, أتمنى أن صوتي يوصل للمسؤولين وأتمنى من الجميع الرد بعقلانية بدون ردود جدلية مثل (محد قالك روح متأخر), (الموظف تعبان), (الموظف مامشو له درجه من 2003), الخ...... .

bo3ouf_at
06-09-2010, 03:23 AM
الله يهديك

جاي على اخر الدوام وتتهم بالتسيب

عندهم قانون ان الصندوق يسكر الساعه 12

أشبع نوم بس

مرحبا أخوي أفضل تراجع اللائحة وتجيبها لنا وأنا مستعد أقدم اعتذار رسمي

bo3ouf_at
06-09-2010, 03:29 AM
بالنسبة للي ذكر أن الصندوق لازم يغلق قبل, أنا ما أحتج على هذا الكلام لكن وين اللائحة, واحب أنوه الجميع أنني لم أعلي صوتي وكنت هادئ لأبعد الحدود, بالعكس عطيت المدير بطاقتي وقلت له ماقصرت انت اذا جيت لي في مجال وظيفتي ماراح أقصر معاك, وقال لي اسمحلنا (قدم لي عذر لا استطيع البوح به لأن الهدف من الموضوع, ليس فضح الموظف, ولكن انتقاد سير عمل الوزارة وبالتالي لا اريد التشهير باسمه أو صفاته)

bo3ouf_at
07-09-2010, 12:08 AM
يعطيكم العافية جميعاً, والحمدلله وجدت تعاطف كثير من الناس من خلال طرحي لهذا الموضوع وأتمنى أن يكون هذا الموضوع بمثابة صرخة توقظ جميع من يسلك هذا الاتجاه, وبالنهاية نحن نمثل الدولة وخدمة الناس في مجال العمل يجب أن تكون بالتساوي لاتفرق بين فقير أو غني وزير أو عامل, والالتزام في العمل واتقانه عباده, ليس من العيب أن نخطأ ولكن العيب أن نستمر بالخطأ ونقنع أنفسنا بأننا نسلك اتجاه صحيح, وتقبلوا تحيات أخوكم بوعوف.

almaf1a
07-09-2010, 12:22 AM
سؤال اخي الكريم وليسمح لنا صاحب الموضوع فقط خرجنا من الموضوع الاصلي لكن كفكره لماذا لم يستطع المدير أمر الموظف والجواب اعتقد انه سهل وبسيط

اولا قد تم سحب كل صلاحيات المدير من اعطاء حوافز للموظفين فلا يوجد لديه اي صلاحيات لاعطاء هذا الموظف جرعه من الامل للحصول على ترقيه او دوره خارجيه للموظف المذكور

ثانيا لايملك نفس المدير الصلاحيه لعقاب هذا الموظف بحرمانه من بدل معين او حرمانه ترقيته او حرمانه من اي شي مادام ان الموظف يقوم بالحضور يوميا حتى لو كان الموظف المعني يحضر فقط لمجرد الحضور فلا يستطيع المدير نفسه نقل الموظف لمكان افضل او اسوء اواعطاءه تميز معين قد يحصل عليه في حاله اجتهاده بالعمل

سبب تطور الشركات الخاصه هو وجود نظام الثواب والعقاب اما الوزارات فكما نرى ان الرواتب قد تنخفض ويتم ازاله البدلات بكل سهوله للموظف كما ان نظام التخدير بأعطاء ترقيات او زيادات لهم قد فقد فعاليته الحقيقه لكون التخدير قد انتهى مفعوله

معنى كلامك ان لو مديرك مايملك الصلاحيات لعقابك راح تتسيب ؟ ولا كنك تتكلم عن رجال عاقل يخدم وطنه

تفكير غريب ذكرني بطلاب المدارس الحالين الي طال لسانهم بعد ماصار المدرس لا يملك الصلاحيه لضربه

Engineer
07-09-2010, 05:07 AM
في البداية الله المستعان اخي الكريم
نفس القصة حصلت لصديق كنت برفقته في وزارة الاقتصاد و الاعمال راح يسجل اسم شركة و كانت باسم انجليزي تجاري و لما جا دورة بعد ما اخذ رقم و انتظر ساعة ونص الا الموظفة تقوله روح ترجم لي الاسم!!! وكان الاسم Sun Lights يعني نور الشمس او اشعة الشمس قالت له ماعرف انجليزي رد صديقي قالها المطلوب ايش اجيب ورقمة من مكتب ترجمة ولا ايش بالضبط قالت له اتطنز حضرتك!!! و هو مسكين ماكان يقصد الا كل خير قالها لا والله بس ابي اسجل الاسم قولي لبي شاسوي؟ قالت له مشكلتك والله
قالها انزين شوفي السيستم عندج اذا الاسم مسجل ولا لا قالت له لو كل واحد بيسوي نفسك ما راح نشتغل !! قالها لو سمحتي انتي موظفة في واجهة الوزارة و في خدمة الجمهور و انا اسألج ابي مساعدة علشان اخلص معاملتي تتوقعون ايش كان ردها؟؟!! قالت له السجل لي ولا لك؟
و للأسف صاحبي اضطر يلغي المعامله و يرد يعملها من جد و جديد ويختار اسم بس علشان يخلص المعامله علشان هالموظفه الله يهديها ان شاء الله معطله المعامله
يعني لو شيكت او اسألت اي موظفه او لو فتحت النت و راحت غوغل او اي تصريف سريع الموضوع ما كان معقد مثل ماهي سوته!
فالله المستعان يا اخي الكريم
تحياتي

فكتوريا
07-09-2010, 07:39 AM
اعتقد في موضوعك الكثير من المبالغه وخصوصا تهجم الموظف على المدير وايضا سرد هذا الموظف القصص لمن ينجز الاعمال سواء للوزير او غيره .

وبما انك تملك صديق يعمل في هذه الوزاره وانهى لك المعاملة دون دفع الرسوم المستحقه عليك للدولة وميزك على الاخرين بان يتم انجاز معاملتك بالمجان .

فالمفروض عليك ان كان كلامك صحيح ان تتحدث مع صديقك وتعرف منه على اسم المدير واسم الموظف المسؤول عن الصندوق والذهاب مباشرة الى مكتب الوزير او مكتب الوكيل لتقديم شكوى رسميه بحقهم .

وياريت وبما انك تحب خدمة الوطن ان تقدم شكوى بحق صديقك اللي تقاضى عن دفع الرسوم المستحقه عليك

ANONYMOUS
07-09-2010, 11:00 AM
مرحبا أخوي أفضل تراجع اللائحة وتجيبها لنا وأنا مستعد أقدم اعتذار رسمي

يمكن الموظف نفسه بيكتب تعميم انه ماراح يستقبل اي معامله قبل الـ 12 ونص

:p

وطبعا المدير مسكين.. لا يهش ولا ينش

ع.م
07-09-2010, 02:51 PM
أنا موظفة في وزارة العدل وأقول لك إن كلامك صح مليون فالمية.. مات الضمير وشيعوا جثمانه..

رغم إن الوزير من أفضل الوزراء من حيث التعامل .. لكن هالوزارة فيها تسيب غير طبيعي و بدائية لأقصى حد.. من كل النواحي..

كل أملنا إن مع الانتقال للمبنى الجديد السنة الجاية بإذن الله كل هالشي بيتغير..

الله كريـــــــــــــــم..

وبالفعل تشكر على غيرتك لأن وزارة العدل يفترض إنها واجهة للدولة لاسيما لتعاملها مع كثير من الجهات الدبلوماسية من دول العالم الأخرى.. وأنا أعتبرها وصمة عااار في جبين قطر.. يارب يتغير الوضع قريب يارب ويشدون على موظفينهم بدل هالدلع والسبهللة اللي لها أول مالها آخر.. والله يهدي الموظفين و الموظفات و يحللون معاشاتهم..

bo3ouf_at
07-09-2010, 03:45 PM
اعتقد في موضوعك الكثير من المبالغه وخصوصا تهجم الموظف على المدير وايضا سرد هذا الموظف القصص لمن ينجز الاعمال سواء للوزير او غيره .

وبما انك تملك صديق يعمل في هذه الوزاره وانهى لك المعاملة دون دفع الرسوم المستحقه عليك للدولة وميزك على الاخرين بان يتم انجاز معاملتك بالمجان .

فالمفروض عليك ان كان كلامك صحيح ان تتحدث مع صديقك وتعرف منه على اسم المدير واسم الموظف المسؤول عن الصندوق والذهاب مباشرة الى مكتب الوزير او مكتب الوكيل لتقديم شكوى رسميه بحقهم .

وياريت وبما انك تحب خدمة الوطن ان تقدم شكوى بحق صديقك اللي تقاضى عن دفع الرسوم المستحقه عليك

مرحبا أخوي, والله يعطيك العافية على هذا الرد, بالفعل أنا معاك في نقطة الصديق انه مشا المعاملة بدون رسوم, بس للعلم أنا اليوم الثاني من التصرف اللي تصرفه الموظف مادخلت الوزارة بل كنت أنتظر في السيارة, ولم رجع صديقي قال لي على اللي صار ان أحد الموظفين طلع يدرس معاه بالثانوية وخلص المعاملة وبدون رسوم, ولم الموظف مشا الموضوع بدون رسوم مش المفروض في شخص يحاسبه مسؤول عليه, بغيتك يا أخي الكريم بدال ما انك تقولي ليش سويت وماسويت, تحكم بضميرك هل الوصف اللي أنا وصفته للوزارة خاطئ, هل انا مستفيد بسرد هذا الموضوع, أنا رحت ودرست ورجعت والحمدلله موضوعي خالص, تخيل نفسك يوم من الأيام انك تكون أحد المراجعين في الوزارة وتشوف اللي أنا شفته.

وجزاكم الله خير جميعاً على الردود الطيبة

kka
07-09-2010, 03:58 PM
باقولكم شي الموظف غلطان لكن بعض المراجعيين الله يهديهم يجون لك اخر عشر دقائق وقولك خلصني الحين يعني الحين وينك من الصبح بعد الموظف بشر يمكن يكون عنده اهل يجيبهم من الدوام يمكن عنده ظروف لازم يطلع بالوقت المحدد ارجو من المراجعين الاتزام بالوقت وتدرون ان كل معامله على الاقل تاخذ ربع ساعه

صاحبة إمتياز
07-09-2010, 04:24 PM
[QUOTE=kka;6322184]باقولكم شي الموظف غلطان لكن بعض المراجعيين الله يهديهم يجون لك اخر عشر دقائق وقولك خلصني الحين يعني الحين وينك من الصبح بعد الموظف بشر يمكن يكون عنده اهل يجيبهم من الدوام يمكن عنده ظروف لازم يطلع بالوقت المحدد ارجو من المراجعين الاتزام بالوقت وتدرون ان كل معامله على الاقل تاخذ ربع ساعه[/QUOT

رد منطقي جداًًً