المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الحيوان فيه روح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ضحاياالحب
25-03-2006, 03:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مجرد مسابقه
وفوق هذا نشوف معلومات الأعضاء
انا عندي سؤال واحد بس وابي من الي يجاوب يفسر ما ابي في مافي هذا غير مقبول:)

السؤال:هل الحيوان فيه روح؟

بوحمد1
25-03-2006, 05:24 AM
طبعاً.

ضحاياالحب
25-03-2006, 06:22 AM
اولا مشكور يا بوحمد1 على الرد
بس انا قلت مانبي كلمة طبعا ولا ايه ولا في ولا نبي كلمة لا
ونبي تفسير على الجواب مثلا قلت ايه طبعا الان كذا وكذا نبي بمعني اصح توضيح للجميع
طبعا في البدايه انا كاتب مسابقه الاني كنت مخلي مبلغ من المال للي يجاوب صح

ضحاياالحب
05-04-2006, 06:21 AM
اظن أن بعض الناس يشوف العنوان يقول اني مجنون :)
هذا هو الجواب
الحيوان مافيه روح:
الـنـفـس و الـحـيـــوان
مــــلـــحـــــق
(( الإنسان له نفس و روح , فهل لمن دونه من الحيوانات نفس و روح ؟ و هل لمن هو أدنى , من الحشرات نفس و روح و ما مظاهر هذه الأنفس و ما كيانها )) نرى ان نفس الحيوان أرقى إدراكا في التعرف على سبل العيش للحيوان من نفس الإنسان في إدراكه لسبل معيشته , و ذلك بطبيعة النفس الحيوانية , التي هي سائدة في جسد الحيوان , و كذلك لانعدام الملكة المفكرة في تركيبه .

و إننا و من خلال دراساتنا المستفيضة توصلنا إلى نتائج تفيد بوجود نفس لدى الحيوان , غير انه يخلو في تركيبته من وجود الروح , و الدلائل على ذلك هي .

1/ ان المولى عز و جل لم يرد في كتابه العزيز ما يشير إلى ان للحيوانات أرواح , و خص ذكر الروح لأدم, و لم يأتي أمر ه للملائكة و الجن بالسجود لأدم ألا بعد ان نفخ فيه من روحه , و هذه ميزة (( آي السجود )) لم تذكر لسواه .

2/ لم يرد في الأحاديث النبوية الشريفة , أي ذكر بان للحيوانات أرواح ,

3/ لا نجد في الفقه الإسلامي , او السيرة المحمدية ان الملائكة الموكل بقبض الأرواح , قام قبض روح حيوان .

4/ ان الروح لا علاقة لها بالحياة , و يكون ذلك بناء على تفسيرنا لقول المولى عز و جل * و الله انزل من السماء ماء فاحيا به الارض بعد موتها ان في ذلك لأية لقوم يسمعون * , و حياة الأرض بالماء , دلالة على إنها حية بما ينبت فيها من زرع , و قد كانت قبل الماء ميتة , و ليس للأرض روح .

5/ قوله عز و جل * يخرج الحي من الميت و يخرج الميت من الحي و يحيي الارض بعد موتها و كذلك تخرجون * و ذلك ان بذرة النبتة , تحيا بالماء بعد موتها , و هي دلالة صريحة بان الحبة تحيا بعد موتها و ليس بها روح .

6/ جاء في الحديث الصحيح ان الروح تدخل الجنين بعد مائة و عشرون يوم , و خلال هذا الفترة يكون الجنين حياً داخل بطن أمه , دون ان تكون فيه روح , رغم ما نعرفه نحن كأطباء , من خلال (( التصوير الفوق صوتي )) و نرى الجنين كامل النمو و الحركة , متحركاً داخل رحم أمه , رغم عدم وجود روح فيه , و ذلك في الفترة من الشهر الثالث و حتى نهاية الشهر الرابع , و هو في ذلك مثله كمثل الحيوان الذي يحيا بدون روح

7/ نعلم ان الروح من أمر ربي , و لو أتيح لنا حق الخيار آيا من الأغنام نذبح , فيكون حق لنا الخيار , أي روح نقبض , و قبض الأرواح من إرادة المولى عز و جل .

و الحمد لـله رب العالمين

د. حسن علي عبد الحميد

وانا اعرف هذا من كتاب للشيخ محمد متولي الشعراوي ولاكني ضيعته مع الأسف وكان كلامه بسيط وجدا مقنع
والله اعلم

ROSE
05-04-2006, 07:23 AM
كل الشكر والتقدير اخوي ضحايا الحب

معلومات رائعة وطرح اروع

ضحاياالحب
27-04-2006, 06:50 AM
كل الشكر والتقدير اخوي ضحايا الحب

معلومات رائعة وطرح اروع

العفو يا روز اتمني أن تكون بنسبه لكم معلومه جديده :)

لمت داون111
28-04-2006, 06:02 AM
فعلا معلومه جديده وتسلم يالغالي

ولكن الي انا كنت مقتنع فيه انه الحيوانات مالها روح ولكن ربما علي مر السنين تفيض بها بعض العواطف !! مادري مجرد رأيي شخصي لاكثر

ويعطيك العافيه اخوي :)

ضحاياالحب
28-04-2006, 01:11 PM
فعلا معلومه جديده وتسلم يالغالي

ولكن الي انا كنت مقتنع فيه انه الحيوانات مالها روح ولكن ربما علي مر السنين تفيض بها بعض العواطف !! مادري مجرد رأيي شخصي لاكثر

ويعطيك العافيه اخوي :)
الله يسلمك يا لمت داون111

M O 7 A M M E D
29-04-2006, 02:16 AM
يعطيك العافية

ضحاياالحب
30-04-2006, 08:51 AM
يعطيك العافية
الله يعافيك

وطن
30-04-2006, 10:56 AM
عندي سؤال
انا ما فهمت شنو الفرق بين النفس والروح !!!

ضحاياالحب
02-05-2006, 08:56 AM
عندي سؤال
انا ما فهمت شنو الفرق بين النفس والروح !!!
:) هذا تفسيري انا على مااعتقد النفس مأخوذه من التنفس .

وعلى سبيل المثال تسمعين او انتي تقولين ايش هذي النفس الخايسه صح لماذا تقولين هذي الكلمه ولا تقولين ايش هذي الروح الخايسه؟ الأنها مثل ما قلتلج مأخوذه من التنفس .والتنفس يتغير من الجوع ومن الأكل على سبيل المثال الثوم والبصل :) ينتج عنه نفس كريه صح
كذالك الأنسان مأخوذه من النسيان صح؟
اتمنى انج فهمتي الفرق بين النفس والروح يا وطن

مخاوي بورصه قطر
02-05-2006, 09:11 AM
يسلمووووووووووووووو

ضحاياالحب
06-05-2006, 02:54 AM
يسلمووووووووووووووو
الله يسلمك يا ابو دانه