المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رقم مجانيُّ لاستقبال شكاوى العمال والموظفين



moonبنتnight
05-09-2010, 12:25 PM
رقم مجانيُّ لاستقبال شكاوى العمال والموظفين
كتب - محمد عبد المقصود :

خصصت وزارة العمل رقما مجانيا لاستقبال شكاوى المواطنين والمقيمين ضمن خطة مستمرة لتطوير خدمة الخط الساخن الذي تقوم على تنفيذه العلاقات العامة بوزارة العمل.

وقال مدير العلاقات العامة بوزارة العمل السيد محمد العطية إن الرقم المجاني للخط الساخن هو 8006611 مشيرا إلى تخصيص فريق عمل كفء لاستقبال شكاوى المواطنين والمقيمين وتحويها فورا إلى الإدارة المعنية تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشان إزالة أسبابها.

وقال العطية في تصريح لـ«الراية» إن الخط المجاني يتلقى الشكاوى إلى جانب والخط الذي أعلن عنهما قبل فترة وهو 44841221 والبريد الإلكتروني pr@mol.gov.qa.

وأشار إلى أن وزارة العمل تسعى إلى توفير قنوات اتصال عديدة مع جمهور المستفيدين من خدماتها لتأمين جميع خيارات الاتصال أمامهم.

وأكد استمرار تطوير خدمة الخط الساخن من خلال الاستفادة من مقترحات المستفيدين مشيرا إلى استحداث تقنية جديدة تصل من خلالها رسالة إلى الهاتف الجوال للموظف المختص تفيده بتلقي شكوى جديدة على البريد الإلكتروني الخاص بالخط الساخن.

وأكد أن جميع الشكاوى التي تلقاها الخط الساخن تم حلها بالتعاون مع مديري الإدارات المعنية بوزارة العمل في فترة وجيزة مشيرا إلى أن هذه الشكاوى لم تتجاوز 114 شكوى بينها 81 شكوى بالكول سنتر و8 بالبريد الإلكتروني وشكوى واحدة بالفاكس إلى جانب 14 شكوى بالإذاعة والصحف المحلية.

وأشاد بالتعاون الكبير الذي تبديه جميع الإدارات الخدمية في سرعة الرد والتفاعل مع الشكاوى التي تصل اليهم.

وكانت العمل قد بدأت تقديم خدمة جديدة تخصص فيها خطا ساخنا وبريدا الكترونيا لتقى شكاوى المواطنين المضارين من إجراءات ترشيحهم أو تشغيلهم بمؤسسات وشركات القطاع الخاص.

كما تستقبل من خلاله شكاوى المواطنين الباحثين عن فرص عمل والذين قاموا بالتسجيل لدى إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية في الوقت الذي تسعى فيه للتوصل إلى حلول فورية لهذه الشكاوى بالتواصل مع الجهات والمؤسسات التي رشحت المواطنين والمواطنات للعمل بها.

وأكدت العمل وجود تنسيق تام بينها وبين المسؤولين بجميع الإدارات للرد على الشكاوى في غضون يومين أو ثلاثة للتأكيد على الجدية التامة التي ستعامل بها شكاوى المواطنين.

وقالت انه يتم تفعيل الربط الإلكتروني بينها وبين الإدارات المختلفة بوزارة العمل سيما إدارات القوى العاملة الوطنية واستخدام والتفتيش والشؤون القانونية لإنهاء إجراءات الرد على الشكاوى بالدقة والسرعة المطلوبة.

ويلتقى الخط الساخن شكاوى الوافدين أيضا الذين يعلمون بمؤسسات وشركات القطاع الخاص ضمن إطار حرص وزارة العمل على الحفاظ على استقرار العمل بالقطاع الخاص.

وأكدت العلاقات العامة أن هذه الشكاوى يتم حلها بتنسيق خاص مع إدارة علاقات العمل باعتبارها الإدارة المسؤولة عن البت في شكاوى العاملين بمؤسسات القطاع وفقا لأحكام قانون العمل*
كما أكدت أن الخط الساخن ليس بديلا عن الجهود التي تقوم بها إدارة علاقات العمل بقدر ما سيكون دوره مكملا ومساعدا على اختصار الوقت اللازم لإزالة أسباب الشكاوى.

وجاء اختيار العلاقات العامة لتكون مقرا للخط الساخن نظرا لدورها الكبير في التنسيق بين الإدارات المعنية بتقديم خدمات ومعاملات للمواطنين والمقيمين وتنسيق الجهود التي تقوم بها كل إدارة على حدة في خدمة الجمهور.

ويأتي تخصيص خدمة الخط الساخن في إطار حرص سعادة السيد ناصر الحميدي وزير الشؤون الاجتماعية وزير العمل بالإنابة على سرعة إنجاز المعاملات بالدقة المطلوبة في الوقت الذي تحرص فيه الوزارة على تفادي أية أسباب من شأنها تعطيل إجراءات إنهاء المعاملات.

كما يأتي تخصيص خط ساخن بوزارة العمل استكمالا لجهودها الرامية إلى تفعيل وسائل اتصال مباشرة بينها وبين جمهور المواطنين والمقيمين المستفيدين من الخدمات التي تقدمها إدارتها المختلفة.

وأكد محمد العطية أن الخدمات التي تقدمها الوزارة متعددة وفي خدمة الجمهور ويتوجب عليهم الاطلاع عليها من خلال الدخول إلى موقع الوزارة لتسهل عليهم عملية الحصول عليها والتعامل معها، وتسعى وزارة العمل لتنفيذ خطتها لتحويل جميع الخدمات التي تقدمها لخدمة الجمهور إلكترونيا، ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن خدمة استخراج شهادة لمن يهمه الأمر للباحثين عن عمل في موقع الوزارة والذي قام السيد محمد سعد المريخي مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بتدشين الخدمة وذلك بحضور السيد محمد عبد الله العطية مدير العلاقات العامة والسيد خالد السيلطي مدير نظم المعلومات في إطار خطة الوزارة ، لتخفيف الضغط على الإدارات الخدمية للوزارة وتوفير الوقت والجهد للمراجعين.

كما تشمل الخدمات خدمة إرسال الإحصائية الخاصة بالشركة عن طريق الإيميل وخدمة تجديد الصلاحية المنتهية لطلبات الشركات وخدمة إرسال تفاصيل الموافقة العمالية وخدمة طلب موعد لمقابلة اللجنة الدائمة للاستقدام بالنسبة للشركات والعائلات وخدمة تمديد الأرقام الشخصية (الإقامات) للعائلات والشركات.

جريدة الراية
*http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=560069&version=1&template_id=20&parent_id=19

latty
05-09-2010, 12:28 PM
عقبال ما نشوف خط مجاني يعالج هروب العمال ومتابعة مشاكلهم ومشاكل مكاتب الاستقدام اللي صارت وحش ينهش في جيوب المواطنين

الصديق الوفي
05-09-2010, 12:34 PM
عقبال ما نشوف خط مجاني يعالج هروب العمال ومتابعة مشاكلهم ومشاكل مكاتب الاستقدام اللي صارت وحش ينهش في جيوب المواطنين

اعتقد ان كلامك صحيح وقبل هذي الخطوه خل وزارة العمل تحل مشاكلهم من هروب وغيره قبل لاتخصص لهم ياحليلهم رقم ساخن !!!!!

القمه
05-09-2010, 12:38 PM
معتقد بيستمر الخط البارد لابد في يوم ويزهقون اتشوا لحمدلله

moonبنتnight
05-09-2010, 12:53 PM
بصراحة اتصلت فيهم 00
ما يقدرون يسون شي 00
كل لي قدرو عليه حلي مشاكلج بروحج 00
الله مستعان 00

بوسـعد
05-09-2010, 03:45 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه



موضوع يضحك بصراحه

للعلم فقط الي يقدم شكوى ويسجلون اسمه بعد تقديم الشكوى يعتبر نفسه ان اسمه انحط في البلاك لست يعني ينسى ينحل موضوعه حتى لو كان على حق

أسأل مجرب ولا تسأل طبيب

يعطيج العافيه اختي على النقل

hamoor4ever
05-09-2010, 03:51 PM
مامنهم فايده

حياتي
05-09-2010, 04:56 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه



موضوع يضحك بصراحه

للعلم فقط الي يقدم شكوى ويسجلون اسمه بعد تقديم الشكوى يعتبر نفسه ان اسمه انحط في البلاك لست يعني ينسى ينحل موضوعه حتى لو كان على حق

أسأل مجرب ولا تسأل طبيب

يعطيج العافيه اختي على النقل

كلامك صح يالغالي انا حصلي نفس الموقف من ادارة الاستقدام الي تابعه لوزارة العمل اشتكيت عليهم ومن بعدها وقفت معاملتي وانحط موضوعي في خانة الرفض مع انه في ناس نفس موضوعي ومشت لهم

حسبي الله ونعم الوكيل

طلعة الروح
05-09-2010, 09:20 PM
كل شي راح يبين مع الوقت

بعدين احنا مانبي سرعة انجاز معاملات الشكاوي والتظلمات

نبي قوانين حازمة وحاسمة تنصف الظرف الضعيف بالقضيه ضد جهات الاعمال التعسفيه

اما مسألة كل واحد يصلح سيارته ومبدأ الطبطبة على اكتاف الطرفين هذي الكل شبع منها

اللي اعرفه واللي اقدر اقوله من منظوري الشخصي انه وزارة العمل عندنا للاسف لم تنضج بعد

والخاسر الوحيد هو المواطن اللي هو طايح بين هاون الوزارة ومدق جهات القطاع الخاص...

الخاتم
05-09-2010, 11:24 PM
ماعليكم منهم ماعندهم الاكلام جرايد انا قريب منهم واعرف خرابيطهم هم العدل اصلا مفقود عندهم مع موظفينهم شلون مع اللي يشتكون

الخير كله
05-09-2010, 11:53 PM
ما اظن يسوون شي لمصلحة المواطن ...
الا شخبار الاسعار برمضان ..
تهقون السياكل (خرفان رمضان)بترد بتغلى
هههههههههههههههاي

خليفة77
06-09-2010, 04:44 AM
الافضل من وزارة العمل ان تجتهد في برنامج التقطير لأهل قطر وليس في الخط الساخن لشكاوي العمال على اهل قطر وماقصر الصحفي ( الاجنبي ) مكبر العنوان اللي ماشاف يشوف من ربعه الاجانب !! والعمل دائمآ ماشاء الله تنشر لهم في كذا جريده ومنها الجلف تايمز والبنسولا !!! وياليت نشوف صحفيين قطريين في القريب العاجل .