المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : & وظايف وللاسف مافي موظفين اكفاء &

ضوى
06-09-2010, 10:52 PM
استبشرنا خير بسالفة تقطير الوظايف وقلنا خلاص الموظفين الاداريين عندنا بيكونون كلهم قطريين ، هل قطر يستاهلون وهل الوثايق يستاهلون ، لكن للاسف مرينا بتجارب فاشلة مع النوعين ، شباب زي الورد كسول مايبي يتعلم ، تأخير بالدوام غياب ولا اعتذار ولا تبليغ ولا فيه اهتمام اساسا عالرغم انهم في فترة تدريب ، عكس البنات ماشاء الله عليهم طموح وارادة ورغبة في التطوير والعمل الجاد ، لا تاخير ولا اجازات ولا اعذار مالها داعي الله يحفظهم ويعطيهم اللي يتمنون يارب ،
الخلاصة تعبنا واحنا نعيين موظفين ويطلعون اي كلام الصراحة شئ متعب ، بديت اثق في مقولة القطري يبي مكتب ويحط ريل على ريل ويقرأ الجرايد وبس مب مال شغل ، ماودي نظرتي هالسوداوية تكون صحيحة ويالله يارب ترزقنا ببنات حلال يعرفون قيمة الشغل عدل ، والا الشباب غسلت ايدي منهم ، الله يوفقنا ، ولا تسألوني عن طبيعة العمل طبيعة العمل شاقة شوي بس مب صعبة ولا فيها شئ يبي له نابغة يقوم بهالشغل الشاق

هذي تجربة شخصية وللاسف بديت افقد الامل في وجود شباب يدور شغل فعلا ، همهم راتب وبس طيب والشغل ؟؟

hamoor4ever
06-09-2010, 11:02 PM
هاذي انتي اختي قلتي تجربه شخصيه وليست شامله ، وانا بصراحه في شغلي شفت العكس هناك الكثير من الشباب القطرين الطموحين والملتزمين وهناك الفتيات اللي يتميزون بكثره الغياب وهناك الملتزمين يعني اختي للاسف انتي تجربتج فاشله وليست حكم شامل لسوء الشباب القطري او لا او ان اختياركم كان فاشل من الاساس

kka
06-09-2010, 11:08 PM
بالعكس اختي احنا نشتكي من البنات وأهمالهم في الشغل تضيع الاوراق بس شغالين سوالف وأكل من المطاعم ارجوج اختي كوني منصفه اشوي

تحداني
06-09-2010, 11:14 PM
غاليتي ضوى
أسعد الله يومك ان شاء الله .. وتقبل صيامك وطاعتك
قد تكون تجربتك وما تمرين بها انتي على درايه كامله بكل تفاصيلها
ولا نملك الا ان نقول الله يهديهم يارب .. وينور طريقهم

لكن إتضح لي من خلال سنوات العمل التي قضيتها
ان كلما كان الرادع والعقاب والجزاء موجود .. كانت الانتاجيه والحرص يكون زائد
بمعنى الغياب بلا سبب عليه عقاب وحساب وخصومات
والاستئذان المكرر له من الاجراءات واللوائح والقوانين
وبعثره الأوراق وضياعها وعدم الاحساس بالمسؤوليه لها من الانتقادات
وقتها سيكون العمل على ما يرام

اما ان تترك الامور " وعليه هذا عنده ظرف خاص "
هاذي امها مريضه
هاذي اختها تعبانه
هذا بيروح البنك
وذاك بيوصل الاعيال

ان كان الامر متكرر وزياده عن اللزوم
والإداره متهاونه مع هذا الامر .. سيكون الجميع محل انتقاد وخطأ
والجميع يجب ان يحاسب من المدير الى أصغر موظف

مصالح الناس لا يجب ان تتوقف من اجل استهتار البعض
انما استهتار البعض يجب ان يكون له حد واضح وصريح

جملك الله برضى الرحمن

kka
06-09-2010, 11:24 PM
غاليتي ضوى

هاذي امها مريضه
هاذي اختها تعبانه
هذا بيروح البنك
وذاك بيوصل الاعيال

جملك الله برضى الرحمن

بالعكس اخوي كلما كان المسؤول متعاون مع الموظفين كلما كان الاداء افضل وكلما كان المسؤول جاف في التعامل بس عقاب كأنا في مدرسة كرهوا لمسؤول وزادة الاستقالات وهذا ماكان متبع في ادارتي
انا جربترتجربه شخصية في الشغل كان المسؤول كان جداً حبوب ومايرد احد وكان في المقابل الاداءممتاز وكان التعاون جداً ممتاز من الموظفين عشان يرضون المسؤول الله يذكرة بالخير ووفقة ان شالله
وجانا بعده مسؤول الله لايوريك تعامل جاف وعقاب ولفت نظر على كل شيء زاد التمرد في العمل وقل الاداء الى اضعف مستوى ارجو من الي الله وفقة في شغله وصار مسؤول ان يخاف الله قبل كل شي

فلتة زمانها
06-09-2010, 11:28 PM
الحين الكل قام يرقع ترا صح كلامها حتي عندنا فالدوام شباب مستهترين ويغيبون بدون أعذار وشغالين مغازل فالموضفات البعض منهم تفنش بسبب تأخيره وغيابه وتطاوله علي الهيد

تحداني
06-09-2010, 11:34 PM
kka

لا الشده والصرامه مطلوبه
ولا حتى التهاون والاستهتار مطلوب

انما كل شئ يزيد عن حده يكون له مردود سلبي ..
ويزرع بداخل الموظفين بينهم وبين بعض ايضا صراعات ..
هناك من لا يقدر حتى تعاون المدير معهم .. ولا يعملون حساب ذلك
.. بمعنى لا يقدرون تواضعه .. ولا يقدرون تعاطفه مع ظروف الغير

هذا اخي الفاضل مكان عمل
مكان به مصلحه للجميع

هل يعقل " محمد " كل يوم عنده ظروف .. ايش هالظروف الي ما تنتهي
ايش هالمشاكل الي ما تنحل
ايش هالمشاوير الي ما اتخلص

نعم نحن مع ظروف الغير
ولكن بشكل لا مبالي هنا محتاجين الى العقاب والجزاء
في بعض الناس متى ما رسمت لهم خط احمر
وعطيته من الانذار
وخصمت من المعاش يصير مثل العالم والناس ويستعدل
والكلام للطرفين رجال ونساء

جملك الله برضى الرحمن

ابوعلي
06-09-2010, 11:46 PM
من تجاربنا للأسف الجنسين ومن العشرة 2 او 3 أشخاص طموحين ويثبتون جدارتهم ولكن البقية اهمال في العمل وكثرت الاجازات

من فترة جاتني موظفة من الي تكثر في الاجازات ولما شافت الحزم طلبت النقل

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-09-2010, 12:40 AM
من تجاربنا للأسف الجنسين ومن العشرة 2 او 3 أشخاص طموحين ويثبتون جدارتهم ولكن البقية اهمال في العمل وكثرت الاجازات

:eek2: زين سويت فيها 00000

عموما" من الطرفين البنات والشباب بس اهم شي يكون المسؤول بنفسه منضبط مشكله لي صار المسؤول على ناس وناس ويمشي هذا ويخلي ذيج اهنيه بتحصلون الكل يعمل بدون ارداه وطموح لان فيه تسيب ناس على حساب ناس00

من الاخر رأي الشخصي هو : ان الاداره تعتمد اعتماد كلي على المدير او المسؤول ومدى مصداقيته مع الجميع في التعامل كسواسيه وضبط ونظام 00عندي قاعده اذا الام /الاب// ركيزه البيت انضبطو عدل واسسو عدل والكل سواسيه بتكون النتيجه ايجابيه والحال بالمثل مع المسؤول بالعمل ^_^ 000

تربوي
07-09-2010, 12:42 AM
في كل فئة عمرية من هو الجيد ومن هو غير الجيد

وفي الشباب كذلك ومن المهم كي يعطي الموظف ما لديه من ابداعات ان يكون هدفه ليس العمل للراتب فقط بل لحبه لهذا العمل وطبعا هذا دور الادارة ودور المجتمع بالبحث عن وظيفة تلائم هذا الشاب

فشبابنا فيهم خير بس فعلا قد يكون لديهم بعض الاحباط فلا يرون مستقبلهم البعيد بل يكتفون باقل المكاسب

:thumbup:

مالي ومال الناس
07-09-2010, 03:18 AM
في كل مؤسسة او وزارة يجب ان يكون هناك تأهيل للموظف سواء علمياً او مهنياً , وان يكون هناك هدف وحافز لكي يتنافس الموظفين للوصول اليه

لكن في وزاراتنا الموقرة لاتستغرب اذا المقهوي صار مدير ادارة واللي يحمل ماجستير مقهوي

STAR
07-09-2010, 03:25 AM
انزين ضوى الله يهديج حطي لنا نوع هالشغلة
اللي تتكلمين عنها والراتب لعل وعسى تلاقين حد
يبي يشتغل بهالشغلة..صار عندي فضوووول ههههه

شيط ويط
07-09-2010, 05:09 AM

شكلك عايش دور (المشرف) حتى في (الشغل) .. (رفقا بالقوارير) يا بو الحزم :)

سبشل
07-09-2010, 05:14 AM
ترى في شباب فيهم الخير والبركه
الله يهدي الجميع

qatari1
07-09-2010, 05:30 AM
كلامك صحيح أخت ضوى للأسف الشديد!

كثير من المواطنين ينظرون للوظيفة على انها راتب فقط دون بذل جهد.

والأغرب أن أكثر هذه الفئة يطلبون الحصول على درجة مدير في عام أو عامين.

يعني شين وقوي عين!

سعيد حمد
07-09-2010, 05:39 AM
استبشرنا خير بسالفة تقطير الوظايف وقلنا خلاص الموظفين الاداريين عندنا بيكونون كلهم قطريين ، هل قطر يستاهلون وهل الوثايق يستاهلون ، لكن للاسف مرينا بتجارب فاشلة مع النوعين ، شباب زي الورد كسول مايبي يتعلم ، تأخير بالدوام غياب ولا اعتذار ولا تبليغ ولا فيه اهتمام اساسا عالرغم انهم في فترة تدريب ، عكس البنات ماشاء الله عليهم طموح وارادة ورغبة في التطوير والعمل الجاد ، لا تاخير ولا اجازات ولا اعذار مالها داعي الله يحفظهم ويعطيهم اللي يتمنون يارب ،
الخلاصة تعبنا واحنا نعيين موظفين ويطلعون اي كلام الصراحة شئ متعب ، بديت اثق في مقولة القطري يبي مكتب ويحط ريل على ريل ويقرأ الجرايد وبس مب مال شغل ، ماودي نظرتي هالسوداوية تكون صحيحة ويالله يارب ترزقنا ببنات حلال يعرفون قيمة الشغل عدل ، والا الشباب غسلت ايدي منهم ، الله يوفقنا ، ولا تسألوني عن طبيعة العمل طبيعة العمل شاقة شوي بس مب صعبة ولا فيها شئ يبي له نابغة يقوم بهالشغل الشاق

هذي تجربة شخصية وللاسف بديت افقد الامل في وجود شباب يدور شغل فعلا ، همهم راتب وبس طيب والشغل ؟؟

الا خت / ضوى المحترمة
ليس كل مايقال صحيح واحنا ماراح ناخذ تجربتك كمثال وحيد ربما كانت تجربتك توحي لك باهمال الشباب وتسيبهم ..

وانا اقول لك للاسف هذي وجهة نظر خاطئة ..

لو خذتيها من ناحية احصائية راح تلاقين ان كثير من شبابنا يتمتعون بروح الجدية والمثابرة

في العمل ..

أبو مناير
07-09-2010, 05:57 AM
ليش ما أحد يريد ينصف أهل هذا البلد؟؟؟
بيلاقونها من الأجانب اللي ماسكين المناصب ولا يريدون مواطن ينافسهم عليها؟؟؟
والا يلاقونها من ربعهم اللي أصبحوا أبواق لما يردده الأجانب عن ربعهم؟؟
أنا أريد أن أسأل الأخوان والأخوات الذين ينتقدون أبناء وبنات بلدهم :
ألستم قطريون وقطريات مثلهم ؟ إذا كان الجواب نعم ! فلماذا أنتم شعلة من النشاط؟؟
ألستم قطريون وقطريات؟؟
المفروض بمنطق التعميم أن تكونوا مثلهم كُسالى وغير ملتزمين؟ وإلا مثل مايُقال :
ما أحد يرى عيبه؟؟
كفاية جلد للذات ، وكفاية إنتقاص لأبناء هذا البلد وبناته.. وإلا متى ونحن نعتمد على الأجانب؟؟
ويلٌ لبلد لا يقوم على سواعد أبنائه.
وسلامتكم.

الزجاجي
07-09-2010, 07:19 AM

اختي ضوى
السلام عليكم ورحمه الله

الصراحه احييج على هذا الموضوع وان شاء الله تلقين الرد الوافي الشافي لسؤالج

بس في البدايه ممكن تخبريني انتي شسويتي للتقطير علشان ينجح عندج؟!
ايش الاهداف والحوافز والاهتمامات والتطوير للموظفين الجدد؟
الموظف القطري صدقيني من احسن ما يكون لكن محتاج من يوجه ويدليه على الطريق الصح وهذا ما يكون الا بمساعدتكم .. الحين انتي مثل ما تفضلتي تاخير واعذار واجازات هل سالتوهم ليش كل هذا؟ ترا في شغلي ادور قطريين من اي جنسيه علشان اشغلهم عندي لكن للاسف ادارتي تمشي على منوال التطفيش والدلع للاجانب

انا واعوذ بالله من كلمه انا عندي شهادات شكر من كل مكان .. لكن مديري الاجنبي مش عاجبه شغلي ولا رئيسي القطري عاجبه شغلي لكن هذا مايمنع اادي شغالي على اكمل وجهه حتى لو كانو يعادوني لكن لكل شي له حد :)

اتمنى النظره السوداويه تزول وتحصلين الشاب القطري الي تتمنونه واكثر بس خليج محاوله
والسموحه على الاطاله

كازانوفا
07-09-2010, 09:57 AM
بالفعل هذا اللى شفته عندنا القطري يكون مجتهد وعايز شغل وما عنده مشكله بس والله مسؤوله اللبناني مش معطيه فرصه هالمسكين انه ينجز
سبحان الله احس انه مكانه غلط في هذه الاداره بس ما اقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل بالمسؤولين اللى ما لهم غير بنفسهم

ضوى
07-09-2010, 05:10 PM
ليش ما أحد يريد ينصف أهل هذا البلد؟؟؟
بيلاقونها من الأجانب اللي ماسكين المناصب ولا يريدون مواطن ينافسهم عليها؟؟؟
والا يلاقونها من ربعهم اللي أصبحوا أبواق لما يردده الأجانب عن ربعهم؟؟
أنا أريد أن أسأل الأخوان والأخوات الذين ينتقدون أبناء وبنات بلدهم :
ألستم قطريون وقطريات مثلهم ؟ إذا كان الجواب نعم ! فلماذا أنتم شعلة من النشاط؟؟
ألستم قطريون وقطريات؟؟
المفروض بمنطق التعميم أن تكونوا مثلهم كُسالى وغير ملتزمين؟ وإلا مثل مايُقال :
ما أحد يرى عيبه؟؟
كفاية جلد للذات ، وكفاية إنتقاص لأبناء هذا البلد وبناته.. وإلا متى ونحن نعتمد على الأجانب؟؟
ويلٌ لبلد لا يقوم على سواعد أبنائه.
وسلامتكم.

ليعذرني الجميع لتجاوزي جميع الردود والتعليقات والرد على الاخ الفاضل ابو مناير

اخي الكريم انا قطرية ، ولم انتقد القطريين لاني حاقدة عليهم على العكس تماما ، والله اني اتمنى إدارتنا تكون كلها قطريين والحمد لله هذا اللي حاصل ، ولو تقرأ اللي كتبته راح تعرف اني قلت البنات القطريات شعلة من النشاط ، وعندما انتقد الشباب القطري فهذا ليس جلداً للذات انتقادي جاء من حرقة في قلبي لاني اتمنى اشوف القطري عكس مايقال عنه ،

خمس سنوات ونحن نبحث عن شاب كفؤ ولم نجد ، كل من قابلناهم شاب متشرط ، اول سؤال له هو كم الراتب ومن ثم طبيعة العمل وعندما يعرف ان العمل نوعا ما شاق لا يعود ثانية

قابلنا بنات زي الورد شعلة من النشاط طموحات ولكني للاسف لم اجد الشاب القطري الطموح حتى يومنا هذا فهل هذا يعتبر جلدا للذات ؟؟

ضوى
07-09-2010, 05:15 PM
اختي ضوى
السلام عليكم ورحمه الله

الصراحه احييج على هذا الموضوع وان شاء الله تلقين الرد الوافي الشافي لسؤالج

بس في البدايه ممكن تخبريني انتي شسويتي للتقطير علشان ينجح عندج؟!
ايش الاهداف والحوافز والاهتمامات والتطوير للموظفين الجدد؟
الموظف القطري صدقيني من احسن ما يكون لكن محتاج من يوجه ويدليه على الطريق الصح وهذا ما يكون الا بمساعدتكم .. الحين انتي مثل ما تفضلتي تاخير واعذار واجازات هل سالتوهم ليش كل هذا؟ ترا في شغلي ادور قطريين من اي جنسيه علشان اشغلهم عندي لكن للاسف ادارتي تمشي على منوال التطفيش والدلع للاجانب

انا واعوذ بالله من كلمه انا عندي شهادات شكر من كل مكان .. لكن مديري الاجنبي مش عاجبه شغلي ولا رئيسي القطري عاجبه شغلي لكن هذا مايمنع اادي شغالي على اكمل وجهه حتى لو كانو يعادوني لكن لكل شي له حد :)

اتمنى النظره السوداويه تزول وتحصلين الشاب القطري الي تتمنونه واكثر بس خليج محاوله
والسموحه على الاطاله

اخوي الفاضل

ماذا فعلت لينجح التقطير !! شاب خريج ثانوية حديث التخرج كيف تحفزه سوى ان تشجعه وترسله لدورات خارجية وداخلية تساعده على العمل ، هذا مانعرضه عليهم ولا يقبلون به ، نحن إدارة قطرية مئة بالمئة ، والاجنبي لا صوت له في ادارتنا وان كان رئيس قسم بحكم الوظيفة المهنية ، شاب قطري او شبه قطري تعيين جديد لما يغيب دون عذر وهو في فترة التدريب ؟؟ لماذا كثيره اعذاره وتأخره دون مبرر مقنع ؟؟؟

ضوى
07-09-2010, 05:17 PM
بالفعل هذا اللى شفته عندنا القطري يكون مجتهد وعايز شغل وما عنده مشكله بس والله مسؤوله اللبناني مش معطيه فرصه هالمسكين انه ينجز
سبحان الله احس انه مكانه غلط في هذه الاداره بس ما اقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل بالمسؤولين اللى ما لهم غير بنفسهم

نحن على العكس تماما ، المسؤول القطري يشجع القطري بشكل لا يمكن تصديقه ومع ذلك تسيب واضح

ضوى
07-09-2010, 05:18 PM
الا خت / ضوى المحترمة
ليس كل مايقال صحيح واحنا ماراح ناخذ تجربتك كمثال وحيد ربما كانت تجربتك توحي لك باهمال الشباب وتسيبهم ..

وانا اقول لك للاسف هذي وجهة نظر خاطئة ..

لو خذتيها من ناحية احصائية راح تلاقين ان كثير من شبابنا يتمتعون بروح الجدية والمثابرة

في العمل ..

سبق وان قلت تجربة شخصية ولم اعممها ووجهة نظري ليست خاطئة على الاقل من جانبي انا ، فانا من اعاني من خمس سنوات

ضوى
07-09-2010, 05:20 PM
كلامك صحيح أخت ضوى للأسف الشديد!

كثير من المواطنين ينظرون للوظيفة على انها راتب فقط دون بذل جهد.

والأغرب أن أكثر هذه الفئة يطلبون الحصول على درجة مدير في عام أو عامين.

يعني شين وقوي عين!

يبدو لي انك تعاني مثلما اعاني ، وصدقني اني وجدت الشاب القطري الذي افتخر به في عملي سوف اقوم بكتابة موضوع منفصل بهذا الشئ لاني لن ابخس احد حقه

ضوى
07-09-2010, 05:20 PM
ترى في شباب فيهم الخير والبركه
الله يهدي الجميع

بالتأكيد وانا لم اعمم ولكن في عملي لا يوجد

ضوى
07-09-2010, 05:21 PM
انزين ضوى الله يهديج حطي لنا نوع هالشغلة
اللي تتكلمين عنها والراتب لعل وعسى تلاقين حد
يبي يشتغل بهالشغلة..صار عندي فضوووول ههههه

الوظيفة إدارية ، جنيير ، خريجي الثانوية ، الراتب تقريبا 9000 ، الشغلة شاقة ولكنها ليست صعبة تعامل مباشر مع الجمهور

بوطويشم
07-09-2010, 05:22 PM
السلام عليكم

لانه يمكن دش بواسطة و لا تفرق معاه

للعلم مب كل الناس سوى

وانا أعرف الي تقصدينهم بس غلط انج تقولين غسلتي ايدجج منهم

و بالتوفيق

ضوى
07-09-2010, 05:23 PM
في كل مؤسسة او وزارة يجب ان يكون هناك تأهيل للموظف سواء علمياً او مهنياً , وان يكون هناك هدف وحافز لكي يتنافس الموظفين للوصول اليه

لكن في وزاراتنا الموقرة لاتستغرب اذا المقهوي صار مدير ادارة واللي يحمل ماجستير مقهوي

عندنا مافي هالشئ ، والله اول شئ نشجع فيه المتقدم للوظيفة انه راح يتم تاهيله حتى يكون بيرفكت ، والدورات الخارجية ممكن لو شد حيله في دوراته الابتدائية وعلى اساسها نقيس تقبله للعمل

ضوى
07-09-2010, 05:25 PM
في كل فئة عمرية من هو الجيد ومن هو غير الجيد

وفي الشباب كذلك ومن المهم كي يعطي الموظف ما لديه من ابداعات ان يكون هدفه ليس العمل للراتب فقط بل لحبه لهذا العمل وطبعا هذا دور الادارة ودور المجتمع بالبحث عن وظيفة تلائم هذا الشاب

فشبابنا فيهم خير بس فعلا قد يكون لديهم بعض الاحباط فلا يرون مستقبلهم البعيد بل يكتفون باقل المكاسب

:thumbup:

بالضبط انت وصلت للسبب الرئيسي ، مستقبل قريب ومافيه اي نظرة بعيدة لهذا المستقبل للاسف

ضوى
07-09-2010, 05:27 PM
:eek2: زين سويت فيها 00000

عموما" من الطرفين البنات والشباب بس اهم شي يكون المسؤول بنفسه منضبط مشكله لي صار المسؤول على ناس وناس ويمشي هذا ويخلي ذيج اهنيه بتحصلون الكل يعمل بدون ارداه وطموح لان فيه تسيب ناس على حساب ناس00

من الاخر رأي الشخصي هو : ان الاداره تعتمد اعتماد كلي على المدير او المسؤول ومدى مصداقيته مع الجميع في التعامل كسواسيه وضبط ونظام 00عندي قاعده اذا الام /الاب// ركيزه البيت انضبطو عدل واسسو عدل والكل سواسيه بتكون النتيجه ايجابيه والحال بالمثل مع المسؤول بالعمل ^_^ 000

واللي يقولج المسؤول منضبط مثل الساعة يداوم قبل الموظفين ويطلع بعدهم بوقت طويل !!!!

ابدا مش مقياس ، التسيب واللامبالاة شئ ذاتي صفة في الانسان اتوقع يمشي عليها في كل حياته

ضوى
07-09-2010, 05:28 PM

لم ينفع الحزم معهم ولم ينفع التراخي معهم للاسف الشديد

ضوى
07-09-2010, 05:29 PM
الحين الكل قام يرقع ترا صح كلامها حتي عندنا فالدوام شباب مستهترين ويغيبون بدون أعذار وشغالين مغازل فالموضفات البعض منهم تفنش بسبب تأخيره وغيابه وتطاوله علي الهيد

الشهادة لله مغازل ماعندنا ولا نعرف هالشئ بإدارتنا ولله الحمد والمنة ومن الجنسين ، غير التسيب والاهمال مانعاني من شئ اخر من شبابنا القطري

ضوى
07-09-2010, 05:32 PM
غاليتي ضوى

هاذي امها مريضه
هاذي اختها تعبانه
هذا بيروح البنك
وذاك بيوصل الاعيال

جملك الله برضى الرحمن

غاليتي الحبيبة ، وحشتني جدا

صدقيني في ادارتنا لا نؤمن بمبدا العقاب ، نؤمن بوجود رقابة ذاتية ، وهذا شئ تربينا عليه في العمل والجميع يقوم به والحمد لله ، عدا ماتكلم عنهم اما الباقي قطريات واجانب ملتزمات منضبطات مسؤولات ويضرب بهم المثل المعاناة مع مع تكلمت عنهم للاسف الشديد

Diamond
07-09-2010, 05:33 PM
ليش من يقول ...هذا انا مداوم الحين وقاعد اكد من الصبح بس خلاص وقفت عشان الفطور..لا والفطور اللي يجينا الله لا يوريج ياضوى..ودوامي من سبع اصبح لين ثمان المساء وساعه رايح وساعه راد وانا صايم ...مع الاسف العيد بعد بكون دوام......وماعندي ولا قطري بدوامي..حرام عليج حطمتينا ...كسرتي مياديفي

.....وقبل شهرين حضرة كورس ومع الاسف كان خلط المهم كنت الوحيد اللي حضوري 100% وكانت بنت ويانا الحائزه ع لقب الغياب الدائم كان غيابها 60% .........اسف بس نظرتج غلط

ضوى
07-09-2010, 05:34 PM
بالعكس اختي احنا نشتكي من البنات وأهمالهم في الشغل تضيع الاوراق بس شغالين سوالف وأكل من المطاعم ارجوج اختي كوني منصفه اشوي

سبحان الله كل وزارة بها مقبرة ، تعالي شوفي بناتنا ، الله يحفظهم ماشااء الله عليهم ، لو طلبوا اكل من مطعم يكون في السنة مرة وتمر ايام وشهور ماعندهم وقت للفطور

برشلوني قطر
07-09-2010, 05:34 PM
نحن على العكس تماما ، المسؤول القطري يشجع القطري بشكل لا يمكن تصديقه ومع ذلك تسيب واضح

ممكن اشتغل عندكم :yes: وبطلع من شغلي علشان اراويج الشاب القطري اشلون يشتغل:thumbup:

وابي اشووف الموظفات المثاليات ومب نص يومهم اكل وسوالف والفراش دااخل وطالع..

الا من رحم ربي

ضوى
07-09-2010, 05:36 PM
هاذي انتي اختي قلتي تجربه شخصيه وليست شامله ، وانا بصراحه في شغلي شفت العكس هناك الكثير من الشباب القطرين الطموحين والملتزمين وهناك الفتيات اللي يتميزون بكثره الغياب وهناك الملتزمين يعني اختي للاسف انتي تجربتج فاشله وليست حكم شامل لسوء الشباب القطري او لا او ان اختياركم كان فاشل من الاساس

اخي الفاضل الحكم الشامل بالنسبة لادراتي بحكم معاناتي لمدة خمس سنوات لذلك لا تستطيع ان تقول عن تجربتي فاشلة ! اختيارنا يكون عن طريق إدارة العمل ونحن نقابل ونوعيات غريبة قابلناها ومن توسمنا فيهم خيرا لم يفرقوا كثيرا عنهم

ضوى
07-09-2010, 05:38 PM
السلام عليكم

لانه يمكن دش بواسطة و لا تفرق معاه

للعلم مب كل الناس سوى

وانا أعرف الي تقصدينهم بس غلط انج تقولين غسلتي ايدجج منهم

و بالتوفيق

وعليكم السلام والرحمة اخي الفاضل

للاسف والله بدون واسطة وتفرق معاه وايد ووايد بعد بس شنهي الفكرة الله العالم ، واكيد مب كل الناس سوى انا اتكلم عن تجربة شخصية بحته اعاني منها من خمس سنوات ولا زلنا

ضوى
07-09-2010, 05:40 PM
ليش من يقول ...هذا انا مداوم الحين وقاعد اكد من الصبح بس خلاص وقفت عشان الفطور..لا والفطور اللي يجينا الله لا يوريج ياضوى..ودوامي من سبع اصبح لين ثمان المساء وساعه رايح وساعه راد وانا صايم ...مع الاسف العيد بعد بكون دوام......وماعندي ولا قطري بدوامي..حرام عليج حطمتينا ...كسرتي مياديفي

.....وقبل شهرين حضرة كورس ومع الاسف كان خلط المهم كنت الوحيد اللي حضوري 100% وكانت بنت ويانا الحائزه ع لقب الغياب الدائم كان غيابها 60% .........اسف بس نظرتج غلط

ياناس ياعالم والله ماعممت انا اتكلم عن إدارتي ، اخوي قطري زوجي قطري عيالنا قطريين طموحين شغل وكرف ، ماتكلم بشكل عام اتكلم عن مجال شغلي وهذا شئ امر فيه لليوم ، الله يعطيك الف عافية ويبارك لك في عملك ورزقك يارب

ضوى
07-09-2010, 05:41 PM
ممكن اشتغل عندكم :yes: وبطلع من شغلي علشان اراويج الشاب القطري اشلون يشتغل:thumbup:

وابي اشووف الموظفات المثاليات ومب نص يومهم اكل وسوالف والفراش دااخل وطالع..

الا من رحم ربي

من غير لا تترك شغلك متاكدين فيه شباب قطري فيه خير ، بس عندنا ماصادفناهم للحين

والموظفات المثاليات نعم موظفاتنا مثاليات واتحدى اي وزارة او إدارة فيهم بنات مثل بناتنا الله يحفظهم ويبارك لنا فيهم ياااااااااااااارب

بوطويشم
07-09-2010, 05:44 PM
وعليكم السلام والرحمة اخي الفاضل

للاسف والله بدون واسطة وتفرق معاه وايد ووايد بعد بس شنهي الفكرة الله العالم ، واكيد مب كل الناس سوى انا اتكلم عن تجربة شخصية بحته اعاني منها من خمس سنوات ولا زلنا

أتوقع عيل الغلط من ختيار الموظف و الراتب مثل ماقلتي 9

برع يقدر ياخذ أكثر خاصة فالبنوك

برشلوني قطر
07-09-2010, 05:46 PM
من غير لا تترك شغلك متاكدين فيه شباب قطري فيه خير ، بس عندنا ماصادفناهم للحين

والموظفات المثاليات نعم موظفاتنا مثاليات واتحدى اي وزارة او إدارة فيهم بنات مثل بناتنا الله يحفظهم ويبارك لنا فيهم ياااااااااااااارب

والله يا اختي الفاضله ودي اعرف وزارتكم..اعرف ناس ف معظم وزارات الدوله

البنات الي يشتغلون تكون نسبه بسيييييطه:deal:.. وحده من العشر:looking:

آسف اذا ثقلت عليج قبل الفطور

بس فعلا ابي اغير شغلي اذا امكن << غير الموضوع ههههههههههههه

استغفرالله
07-09-2010, 05:48 PM
في موظفين قطريين اكفاء يرجى عدم التعميم

AL-Qatariah
07-09-2010, 06:30 PM
ياجماعة الخير انا اشوف كل مكان فيه الزين والشين !

لآن مديرنا يحب الصح الله يحفظه ويحب القوانين..

ولحد يذكر الشيء السيء في مكان عمله ترا اذا شفتوا مكان غيركم تحمدون ربكم على مكانكم ..

وكل واحد يشتغل على حسب شهادته ومستواه الخلقي والفكري والاجتماعي أعتقد هذا له دور ف مكان الشغل

وانا مكاني كلهم كفوء سواء موظفين او موظفات .. فـ تلاقينهم محبين للدوام ويحترمون القوانين تحت إطار العادات والتقاليد وديننا الأسلامي.

هذا رأيي ..

والله يوفقكم بالمكان المناسب

مجنون الفتك
07-09-2010, 08:37 PM
مرحبا أخت ضوى أولا أنا حاب أعرف جنسيتك هل أنت قطرية ؟ أنا شاك في جنسيتك .
وبعد الإداريين القطريين يشهد لهم بالكفاءة في جميع الدوائر . ممكن كلامك يكون معقول للمواظفين الذين لا يحملون مؤهلات علمية ولا عندهم خبرة عملية لنقص في تعليمهم العام وصغر سنهم والدليل على كفاءة الإداريين القطريين منهم من وصل الى وزير وذلك ليس من عبث بل بجد واجتهاد وثقت الدولة فيهم .

أبو مناير
07-09-2010, 09:36 PM
ليعذرني الجميع لتجاوزي جميع الردود والتعليقات والرد على الاخ الفاضل ابو مناير

اخي الكريم انا قطرية ، ولم انتقد القطريين لاني حاقدة عليهم على العكس تماما ، والله اني اتمنى إدارتنا تكون كلها قطريين والحمد لله هذا اللي حاصل ، ولو تقرأ اللي كتبته راح تعرف اني قلت البنات القطريات شعلة من النشاط ، وعندما انتقد الشباب القطري فهذا ليس جلداً للذات انتقادي جاء من حرقة في قلبي لاني اتمنى اشوف القطري عكس مايقال عنه ،

خمس سنوات ونحن نبحث عن شاب كفؤ ولم نجد ، كل من قابلناهم شاب متشرط ، اول سؤال له هو كم الراتب ومن ثم طبيعة العمل وعندما يعرف ان العمل نوعا ما شاق لا يعود ثانية

قابلنا بنات زي الورد شعلة من النشاط طموحات ولكني للاسف لم اجد الشاب القطري الطموح حتى يومنا هذا فهل هذا يعتبر جلدا للذات ؟؟

اللي خلاني أكتب ما كتبت هو قولك:

(( الخلاصة تعبنا واحنا نعيين موظفين ويطلعون اي كلام الصراحة شئ متعب ، بديت اثق في مقولة القطري يبي مكتب ويحط ريل على ريل ويقرأ الجرايد وبس مب مال شغل ))

ضوى
07-09-2010, 09:37 PM
مرحبا أخت ضوى أولا أنا حاب أعرف جنسيتك هل أنت قطرية ؟ أنا شاك في جنسيتك .
وبعد الإداريين القطريين يشهد لهم بالكفاءة في جميع الدوائر . ممكن كلامك يكون معقول للمواظفين الذين لا يحملون مؤهلات علمية ولا عندهم خبرة عملية لنقص في تعليمهم العام وصغر سنهم والدليل على كفاءة الإداريين القطريين منهم من وصل الى وزير وذلك ليس من عبث بل بجد واجتهاد وثقت الدولة فيهم .

شك براحتك اخوي مو مشكلة عندي انت شنو تعتقد جنسيتي

وللمرة الالف انا ماعممت ولا ارح اعمم انا اتكلم في مجال شغلي اكيد فيه اداريين قطريين كفو وانا عارفة هالشئ بس بإدارتنا مافي هاي هي زبدة الكلام

ضوى
07-09-2010, 09:39 PM
ياجماعة الخير انا اشوف كل مكان فيه الزين والشين !

لآن مديرنا يحب الصح الله يحفظه ويحب القوانين..

ولحد يذكر الشيء السيء في مكان عمله ترا اذا شفتوا مكان غيركم تحمدون ربكم على مكانكم ..

وكل واحد يشتغل على حسب شهادته ومستواه الخلقي والفكري والاجتماعي أعتقد هذا له دور ف مكان الشغل

وانا مكاني كلهم كفوء سواء موظفين او موظفات .. فـ تلاقينهم محبين للدوام ويحترمون القوانين تحت إطار العادات والتقاليد وديننا الأسلامي.

هذا رأيي ..

والله يوفقكم بالمكان المناسب

شاكرة لج رايج

ضوى
07-09-2010, 09:40 PM
في موظفين قطريين اكفاء يرجى عدم التعميم

لم اعمم ولا اشكك في وجود الاكفاء في مكان اخر غير مكان عملي

ضوى
07-09-2010, 09:42 PM
أتوقع عيل الغلط من ختيار الموظف و الراتب مثل ماقلتي 9

برع يقدر ياخذ أكثر خاصة فالبنوك

يعني تعتقد شاب توه متخرج من الثانوية وبدون خبرة ولا اي شهادات اضافية بيحصل 9000 ببنك ؟

STAR
07-09-2010, 10:31 PM
ضوى ماعليج منهم...‏ هذا احنا دايما نبي نبين للعالم ان
احنا نحب التعب والشقاء والكرف..
لكن في الواقع احنا شعب مدلل جدا جدا..
ودايما نتشرط ..
وهذا الواقع رضيتوا والا رضيتوا..

وانا ما اخاااف من قووول الحقيقة ‏..ويلا بعد طلعوني
مب قطرية ‏...

بويوسف
07-09-2010, 10:34 PM
داً للذات انتقادي جاء من حرقة في قلبي لاني اتمنى اشوف القطري عكس مايقال عنه ،

عاد ضوى اسمحي لي انتي طبعا مثل اختي الكبيرة .. ولكن اقول لج مصختيها ... لقيتوا بنات زي الورد وكلهم نشاط ومالقيتوا شباب طموح !

بالعكس انه اشوف البنات اللي معظمهم اعذار في اعذار واللي يعين بنات في ادارته يتحسف صراحة .. وانتي تقولين الشباب يتشرطون .. طبعا انتي تشوفين ان الشباب مالهم حق يطلبون راتب زين وشغل عدل ؟ البنت لو عطيتيها خمس الالاف بتشتغل ولكن الرجال اللي يبغي يفتح بيت لازم بيدور مكان يعطيه راتب عدل ويقدر .. وعلى العموم الصحة محد يمدحها وكلها مشاكل ..

ليش كل الناس لاقية الا انتوا ؟ انه بقول لج لان مافي عرض عدل ومثل الناس .. ونفس الحال احدى الجهات فيها طبيعة عمل صعبة وراتب اقل .. تتوقعين بلقى شباب يتقدمون ؟ لا طبعا الكل يشرد ..

ضوى
07-09-2010, 10:35 PM
ضوى ماعليج منهم...‏ هذا احنا دايما نبي نبين للعالم ان
احنا نحب التعب والشقاء والكرف..
لكن في الواقع احنا شعب مدلل جدا جدا..
ودايما نتشرط ..
وهذا الواقع رضيتوا والا رضيتوا..

وانا ما اخاااف من قووول الحقيقة ‏..ويلا بعد طلعوني
مب قطرية ‏...

والله ياعزيزتي ستار ، اخر واحد عيناه كسر خاطري خريج ثانوية ومافيه خبرات ولا دورات ولغته اقل من المتوسط بوووووووايد ومع ذلك ساعدناه على اساس نبعثه دورات ، على اساس انه محتاج وحالته المادية ضعيفة وكان يقول يشتغل اي شئ مو مشكلة عنده ويوم صار الصج للاسف انصدمنا فيه

شمعة الدوحه
07-09-2010, 10:40 PM
يعني تعتقد شاب توه متخرج من الثانوية وبدون خبرة ولا اي شهادات اضافية بيحصل 9000 ببنك ؟

اختي ضوى كنت متابعه بس حبيت أرد على سالفة الراتب

ترى ثانويه وبدون خبرات

ياخذ 11 الف وطالع بالراحه في البنوك

والشي الحلو في البنوك انه التوظيف على حسب قدراتج

والواسطه موب وايد عندنا كثر الوزارات الحكوميه

ضوى
07-09-2010, 10:41 PM
عاد ضوى اسمحي لي انتي طبعا مثل اختي الكبيرة .. ولكن اقول لج مصختيها ... لقيتوا بنات زي الورد وكلهم نشاط ومالقيتوا شباب طموح !

بالعكس انه اشوف البنات اللي معظمهم اعذار في اعذار واللي يعين بنات في ادارته يتحسف صراحة .. وانتي تقولين الشباب يتشرطون .. طبعا انتي تشوفين ان الشباب مالهم حق يطلبون راتب زين وشغل عدل ؟ البنت لو عطيتيها خمس الالاف بتشتغل ولكن الرجال اللي يبغي يفتح بيت لازم بيدور مكان يعطيه راتب عدل ويقدر .. وعلى العموم الصحة محد يمدحها وكلها مشاكل ..

ليش كل الناس لاقية الا انتوا ؟ انه بقول لج لان مافي عرض عدل ومثل الناس .. ونفس الحال احدى الجهات فيها طبيعة عمل صعبة وراتب اقل .. تتوقعين بلقى شباب يتقدمون ؟ لا طبعا الكل يشرد ..

خذ راحتك اخوي بو يوسف ادري موضوعي هذا فتح جروح ولكن اعذرك ومارح ازعل منك على كلمة مصختيها كلمة مو حلوة بحقي ولكني ارد واقولك اعذرك

وارد واكرر اقولك حصلنا بنات زي الورد بس طبيعة هالوظيفة ماتناسبهم وشباب ماحصلنا تعرف شنو يعني ماحصلنا واللي حصلناهم بالرغم من ضعف مستواهم الدراسي رفضوا الوظيفة اللي راتبها 9000 مو 5000 ، وماعجبه الشغل

اخوي بويوسف اي حافز ممكن تعطيه لشاب توه متخرج من الثانوية وماعنده اي خبرة او دورات او شهادات ؟؟؟ اي عرض ممكن نقدمه له غير انه نبعثه دورات تخليه يتقن عمله حسب الاصول ؟؟؟؟ احنا تبع الموارد البشرية والشهادة لله من كم سنة مستحيل خريج الثانوية يكون راتبه 9000 ريال يابو يوسف صح والا انا غلطانة ؟؟
يعني شاب متخرج من الثانوية بدون خبرة كم اعرض عليه راتب ؟؟

STAR
07-09-2010, 10:42 PM
ضوى ماينفع خليجي؟‏!‏‏!‏‏!‏

ضوى
07-09-2010, 10:44 PM
اختي ضوى كنت متابعه بس حبيت أرد على سالفة الراتب

ترى ثانويه وبدون خبرات

ياخذ 11 الف وطالع بالراحه في البنوك

والشي الحلو في البنوك انه التوظيف على حسب قدراتج

والواسطه موب وايد عندنا كثر الوزارات الحكوميه

عيل اختي الكريمة شنهو تفسير تكدس طلبات الوظايف لخريجي الثانوية في وزارة العمل ؟؟؟ ليش نشوف شكاوي في المنتدى انه خريجي الثانوية مايحصلون شغل ؟؟ ليش خريجي الثانوية مايتوجهون للبنك ؟؟ تساؤل برئ واجابته جدا بسيطة

ضوى
07-09-2010, 10:44 PM
ضوى ماينفع خليجي؟‏!‏‏!‏‏!‏

الأولوية للقطري واصحاب الوثايق واللي امهاتهم قطريات

بويوسف
07-09-2010, 10:49 PM
مصختيها بمعنى بالغتي لا اكثر ..

على العموم لهالسبب يتم عمل المقابلات .. ليش انتوا تقبلون أي حد يقدم عندكم ؟ اكيد غلطانين .. مفروض تسوون مقابلات وتنقون الزين من الشباب ..

في شباب مثل الورد ويتحملون المسئولية حتى لو كانوا حملة شهادات ثانوية وبدون خبرة ..

شمعة الدوحه
07-09-2010, 10:51 PM
عيل اختي الكريمة شنهو تفسير تكدس طلبات الوظايف لخريجي الثانوية في وزارة العمل ؟؟؟ ليش نشوف شكاوي في المنتدى انه خريجي الثانوية مايحصلون شغل ؟؟ ليش خريجي الثانوية مايتوجهون للبنك ؟؟ تساؤل برئ واجابته جدا بسيطة

انا مره تدربت في الموارد البشريه وتوصلنا لسته من وزارة العمل نتصل فيهم كلهم

فيه ناس يرفضون يداومون في البنوك

والنص الثاني اللي ينرفضون لعدم اجتيازهم اختبار الانجليزي والرياضيات

يعني لو يجيبون 50 عالحفه ياخذونهم

شمعة الدوحه
07-09-2010, 10:52 PM

على العموم لهالسبب يتم عمل المقابلات .. ليش انتوا تقبلون أي حد يقدم عندكم ؟ اكيد غلطانين .. مفروض تسوون مقابلات وتنقون الزين من الشباب ..

في شباب مثل الورد ويتحملون المسئولية حتى لو كانوا حملة شهادات ثانوية وبدون خبرة ..

اخوي بويوسف

لاتنسى انك ماتقدر تحكم عالشخص من مقابله او مقابلتين

لانه في المقابله تشوف فيه كل شي حلوو وكلام يسر الخاطر

بس تعال شوفه يوم يداوم :eek2:

ضوى
07-09-2010, 11:00 PM

التعيين مايصير الا عقب مقابلة وللاسف يكونون من افضل مايكون وبعد التعيين يبدا التسيب مع العلم بانهم في فترة تدريب وهذا يعني شئ واحد انهم غير مباليين والشغل مب عاجبهم وينطرون اليوم اللي تنهى فيه خدماتهم

ضوى
07-09-2010, 11:01 PM
انا مره تدربت في الموارد البشريه وتوصلنا لسته من وزارة العمل نتصل فيهم كلهم

فيه ناس يرفضون يداومون في البنوك

والنص الثاني اللي ينرفضون لعدم اجتيازهم اختبار الانجليزي والرياضيات

يعني لو يجيبون 50 عالحفه ياخذونهم

هذا اللي اقصده اختي شمعة ليش يرفض ؟؟؟ لانه يعرف طبيعة العمل الشاق في البنك مب شغلة مريحة في حكومة

ضوى
07-09-2010, 11:02 PM
اخوي بويوسف

لاتنسى انك ماتقدر تحكم عالشخص من مقابله او مقابلتين

لانه في المقابله تشوف فيه كل شي حلوو وكلام يسر الخاطر

بس تعال شوفه يوم يداوم :eek2:

هذا اللي اقصده

سبشل
08-09-2010, 03:39 AM
احنا نكرف مانكرف مانحصل شي
مادري ليش مايشغلونا لا والمشكله راتب اجنبي يعني
وبعد مافي شغل

الزجاجي
08-09-2010, 08:00 AM
اخوي الفاضل

ماذا فعلت لينجح التقطير !! شاب خريج ثانوية حديث التخرج كيف تحفزه سوى ان تشجعه وترسله لدورات خارجية وداخلية تساعده على العمل ، هذا مانعرضه عليهم ولا يقبلون به ، نحن إدارة قطرية مئة بالمئة ، والاجنبي لا صوت له في ادارتنا وان كان رئيس قسم بحكم الوظيفة المهنية ، شاب قطري او شبه قطري تعيين جديد لما يغيب دون عذر وهو في فترة التدريب ؟؟ لماذا كثيره اعذاره وتأخره دون مبرر مقنع ؟؟؟

الصراحه الله يعينك على بعض الردود :)
شوفي اختي .. فيه اشياء وايد ممكن تسويها لهم .. مثلا غير الدورات نعطيه مهام العمل .. تسهيل العمل من اجهزه وغيره .. سؤاله الدايم له عن احوال العمل وما يحتاج .. مراقبته والتركيز على نقاط الضعف وتقويتها
انا لاحظت انج ذكرتي انه يتمنى متى ينتهي الداوم علشام يطلع وهذه اكبر مشكله ويدل انه مش مرتاح نفسيا في العمل عيل كيف تبينه يدوام او ينجز ؟!!

والتسيب والتاخير والاجازات الكثيره مشكله وما تزيد الا اذا كان الموظف مش مرتاح بالعمل

افضل حل انج تمشين على مبدا مديري مع العلم :
مديري .. سيدة
رئيسي .. آنسه
وزميلي .. سيدة
ولا وكل ما تصير مشكله لازم يدخلوني في السالفه وينصحوني اني انقل من عندهم .. الحل انه نحط لكل قطري رئيسه قطري.. وكل قطريه رئيسها قطريه علشان يعرفون يتفاهمون !

بوطويشم
08-09-2010, 04:47 PM

اي الشيخة والحين ارفعو رواتبهم قبل كانو 10 الحين 11 في بعض البنوك وتراهم جهة خاصة عشان جذي يمكن البعض يتهرب من القطاع الحكومي

وغير بعض المتيازات مثل التأمين الصحي

و يمكن أحسن شي في القطاع الخاص يعتمدون على الخبرة أكثر شي يعني عادي توصل رواتبهم (ثانوي)

16 تقريباً و الخبرة يمكن 3 مادري 4 سنين

شفتي الفرق اشلون؟؟؟

ضوى
08-09-2010, 04:57 PM
احنا نكرف مانكرف مانحصل شي
مادري ليش مايشغلونا لا والمشكله راتب اجنبي يعني
وبعد مافي شغل

الله المستعان

ضوى
08-09-2010, 05:02 PM
الصراحه الله يعينك على بعض الردود :)
شوفي اختي .. فيه اشياء وايد ممكن تسويها لهم .. مثلا غير الدورات نعطيه مهام العمل .. تسهيل العمل من اجهزه وغيره .. سؤاله الدايم له عن احوال العمل وما يحتاج .. مراقبته والتركيز على نقاط الضعف وتقويتها
انا لاحظت انج ذكرتي انه يتمنى متى ينتهي الداوم علشام يطلع وهذه اكبر مشكله ويدل انه مش مرتاح نفسيا في العمل عيل كيف تبينه يدوام او ينجز ؟!!

والتسيب والتاخير والاجازات الكثيره مشكله وما تزيد الا اذا كان الموظف مش مرتاح بالعمل

افضل حل انج تمشين على مبدا مديري مع العلم :
مديري .. سيدة
رئيسي .. آنسه
وزميلي .. سيدة
ولا وكل ما تصير مشكله لازم يدخلوني في السالفه وينصحوني اني انقل من عندهم .. الحل انه نحط لكل قطري رئيسه قطري.. وكل قطريه رئيسها قطريه علشان يعرفون يتفاهمون !

يعني اخوي اشلون موظف مش مرتاح في العمل ؟؟؟ يعني طبيعة عمل محددة ومهام العمل محددة من الف للياء وين المشكلة ؟؟ المشكلة انه مايبي يشتغل متسيب مهمل ،كم مرة ومرة جبتهم اسالهم وين المشكلة يقولون عادي مافي مشاكل ، المشكلة فقط انهم فكروا الشغل يعني راتب فقط وماتحملوا مشاق العمل ، نتمنى احد منهم يجي يقول والله انا عندي مشكلة في الشغل باب المدير مفتوح وللكل دون استثناء دون مواعيد دون اي تحفظات ومع ذلك مافي احد منهم جا وشكى ، نقاط الضعف بالقسم ماشوفها لو في يجي يتكلم خاصة انك تجيبه وتطلب منه دخيل الله يتكلم اكثر من هذا شنسوي ؟ نقولهم اقعدوا في البيت لحسيتوا ودكم تشتغلون تعالوا وراتبكم بيمشي كامل !!!!

ضوى
08-09-2010, 05:04 PM
اي الشيخة والحين ارفعو رواتبهم قبل كانو 10 الحين 11 في بعض البنوك وتراهم جهة خاصة عشان جذي يمكن البعض يتهرب من القطاع الحكومي

وغير بعض المتيازات مثل التأمين الصحي

و يمكن أحسن شي في القطاع الخاص يعتمدون على الخبرة أكثر شي يعني عادي توصل رواتبهم (ثانوي)

16 تقريباً و الخبرة يمكن 3 مادري 4 سنين

شفتي الفرق اشلون؟؟؟

هذا انت قلتها خبرة ، انا اتكلم عن حديث التخرج ، دون خبرات ولا اي دورات ولغة انجليزية ضعيفة جدا تعتقد البنوك يقبلون هالمواصفات ؟؟؟؟ واحنا نتكلم عن راتب 9000 ريال لمثل هذه المواصفات لاحظت الفرق؟؟؟؟؟

mok
08-09-2010, 05:10 PM
الله يهدي الجميع

بوطويشم
08-09-2010, 05:17 PM
هذا انت قلتها خبرة ، انا اتكلم عن حديث التخرج ، دون خبرات ولا اي دورات ولغة انجليزية ضعيفة جدا تعتقد البنوك يقبلون هالمواصفات ؟؟؟؟ واحنا نتكلم عن راتب 9000 ريال لمثل هذه المواصفات لاحظت الفرق؟؟؟؟؟

لاأختي فهمتي غلط أو شرحي ما كان واضح بو 16 هو الخبرة

الثانوية هم يودونهم ناسي اسمه على ما اعتقد معهد التنمية صوب سينما الخليج

ويكون معاشه 11 أو 10 وتختلف الروااتب من بنك لين بنك

ويكون ثانوية وما عنده اي شهادة وبعضهم تكون عندهم شهادة الكمبيوتر لكن هم يدربونهم في النهاية

ان شاء الله وضحت النقطة

ضوى
08-09-2010, 05:21 PM
لاأختي فهمتي غلط أو شرحي ما كان واضح بو 16 هو الخبرة

الثانوية هم يودونهم ناسي اسمه على ما اعتقد معهد التنمية صوب سينما الخليج

ويكون معاشه 11 أو 10 وتختلف الروااتب من بنك لين بنك

ويكون ثانوية وما عنده اي شهادة وبعضهم تكون عندهم شهادة الكمبيوتر لكن هم يدربونهم في النهاية

ان شاء الله وضحت النقطة

بس فيه شباب يبون البنوك ؟؟؟ مثلا اللي عندنا ومب عاجبه شغلنا ليش ماراح قدم ببنك مثلا؟؟؟

بوطويشم
08-09-2010, 05:25 PM
بس فيه شباب يبون البنوك ؟؟؟ مثلا اللي عندنا ومب عاجبه شغلنا ليش ماراح قدم ببنك مثلا؟؟؟

يمكن لان الوضع مراح يعجبهم

يعني

خاصة ان في عملاء يكون لسانهم طويل و غير ان مب بكيفه الوظيفة يعني يحطونه شفتات

وانا عن نفسي ما قدمت على البنوك لان ما عجبني الشغل هناك

ضوى
08-09-2010, 05:33 PM
يمكن لان الوضع مراح يعجبهم

يعني

خاصة ان في عملاء يكون لسانهم طويل و غير ان مب بكيفه الوظيفة يعني يحطونه شفتات

وانا عن نفسي ما قدمت على البنوك لان ما عجبني الشغل هناك

الحمد لله وصلنا لنقطة التقاء :yes:

a7medooo
08-09-2010, 06:15 PM
اعتقد السبب الوحيد انهم يداومون بدون اهتمام وبدون خوف من انهاء الخدمات هو الحصول على وظيفة في مكان اخر بكل سهولة وبراتب جيد عكس المقيم يكون دايما خايف من انهاء بسبب صعوبة الحصول على وظيفة في مكان اخر بسبب نقل الكفالة وقانون التقطير واسباب اخرى وهاي الي يخليه يشد حيله اكثر

سهم المراقيب
09-09-2010, 01:43 AM
موضوع جريء أحييكم على طرحة ووفعلاً هذا اللي يصير ,,

الوظائف موجودة لكن أين الكفاءة ,,

بتقولون طيب اللي توه متحرج من وين له الخبره والكفاءه ,,

نقول عادي .. نستثني حديثي التخرج ,,

لكن بعضهم للأسف إذا وظفته وشفت مستواه نازل في الحضيض ..
وغير ملتزم في الدوام ولا عنده شغف في التعلم والتطور ,,

هذا وين تصرفه ؟ ما لك إلا تحوله مكان أخر أو حتى أحيانناً توصل للتفنيش ,,

المصيبه الأمور اللي تصير عقب من هؤلاء المتخاذلين ,, من تشهير للعمل السابق وفي فلان وفلانه وسوالف النياح والعويل مثل "قطر خيرها للأجانب" وقطر لغير القطريين ,,

تقبلوا تحياتي ,,

سبشل
09-09-2010, 02:14 AM
واحنا مساكين لاشغل ولا شي

طلعة الروح
09-09-2010, 05:14 AM
الكفاءات القطريه موجوده لمن يجيد البحث عنها
بالاضافه الى ان الكفاءات القطرية الحقة مش ناطريين تزكية من أحد
لا من القطريين اللي صاروا مسؤولين بالواسطه ولا من الاجانب اللي جابوهم بعقود وبمناصب وهم ابلادينهم حثاله
وهاي كلامي باختصار

بعدين ما ادري ليش هالمواضيع اللي مامنها فايده غير التأزيم
والمواطن القطري خصوصا الخريج بدون شي متأزم من سالفة التوظيف والتقطير التي تطبق بشكل عشوائي في القطاعات الخاصه
اما في الوزارات والهيئات فيتم تطبيق التقطير والتمصير والتلبين والتهنيد على حسب مزاج المسؤول الكبير بدون مايكون فيه رادع
او ادنى محاسبه

nouar
09-09-2010, 05:31 AM

صحيح كلامك بس لمه ما يكون المسؤول عنهم عنده شغل يشغلهم أو حتى يديرهم ... بس لما يكون المدير بنمى مهاراتهم وبشجعهم على التعلم والعلم ما بصير اللي بتقولين .. انه كنت اداري مسؤوله عن شباب صغار علمتهم ودربتهم واعتبرتهم عيالي ... بعدما صاروا اداريين ممتازين مب مثل ما تقولين

ضوى
09-09-2010, 02:44 PM
صحيح كلامك بس لمه ما يكون المسؤول عنهم عنده شغل يشغلهم أو حتى يديرهم ... بس لما يكون المدير بنمى مهاراتهم وبشجعهم على التعلم والعلم ما بصير اللي بتقولين .. انه كنت اداري مسؤوله عن شباب صغار علمتهم ودربتهم واعتبرتهم عيالي ... بعدما صاروا اداريين ممتازين مب مثل ما تقولين

ياريت اسلوبنا في النقاش يكون راقي اختي ، انا ايضا كنت مسؤولة عن بنات صغار ودربتهم وماشاء الله عليهم محترفين في الوقت الحالي واحسن مني ، يمكن اللي تتكلمين عنهم فئة شغلج وعملج انتي ، وهذا شئ تشكرين عليه ، انا ماعممت تكلمت عن مجال عملي لذلك اللي بيناقش لا يقول انا عندي وعندي وعندي ، سبق وقلت المشكلة انا فقط اللي اعاني منها وماقلت ان الاخت نورة والا الاخ فلان يعاني منهم ، ياريت ندرك الامور في حقيقتها

ضوى
09-09-2010, 02:48 PM
الكفاءات القطريه موجوده لمن يجيد البحث عنها
بالاضافه الى ان الكفاءات القطرية الحقة مش ناطريين تزكية من أحد
لا من القطريين اللي صاروا مسؤولين بالواسطه ولا من الاجانب اللي جابوهم بعقود وبمناصب وهم ابلادينهم حثاله
وهاي كلامي باختصار

بعدين ما ادري ليش هالمواضيع اللي مامنها فايده غير التأزيم
والمواطن القطري خصوصا الخريج بدون شي متأزم من سالفة التوظيف والتقطير التي تطبق بشكل عشوائي في القطاعات الخاصه
اما في الوزارات والهيئات فيتم تطبيق التقطير والتمصير والتلبين والتهنيد على حسب مزاج المسؤول الكبير بدون مايكون فيه رادع
او ادنى محاسبه

اخوي الفاضل

اي تأزيم اللي تقصده ؟؟؟؟للعلم بادارتنا مافي اجانب حتى يرتاح بالكم وتعرفون تناقشون بذمة وضمير ، ولا تدخلون الاجانب بالسالفة لانهم في هذا الموضوع مالهم اي علاقة لا من قريب ولا بعيد ، وبعدين اي كفاءات اللي موجودة واحنا مانجيدالبحث عنها ؟؟ احنا جهة تنفيذية طلبات وظايف تجينا من إدارة العمل للكفاءات اللي تتكلم عنها وهم خريجي الثانوية الجدد نقابلهم ونشوف اشلون ممكن نرفع مستواهم المهني ولم نجد للاسف ليومك هذا اي كفاءة ربما لسوء حظ عندنا او لسوء حظ إدارة العمل التي تفتقد الكفاءات ، عموما وزارتنا التقطير فيها على قدم وساق وبشكل كبييييييييييييييييييييييييييييير وهذا ليس من فراغ

بويوسف
09-09-2010, 04:51 PM
اختي ضوى لايمكن التعميم .. الكفاءات موجودة المشكلة عندكم .. كما قلت سابقا في المقابلات يجب أن تكون مقابلة ناجحة ويتم فيها اختيار الافضل والشخص الكفؤ .. والا شفايدة المقابلات اذا كل اللي تسون معاهم مقابلات يكونون زينين وبعد التعيين يطلعون كسولين فاشلين مستهترين .. الخطأ غالبا في من يقابل ولايعرف الاختيار ..

للأمانة قابلت عدة اشخاص قطرييين سابقا واخترت من بينهم مجموعة ممتازة أفتخر بهم وبكفائتهم .. وطبعا استبعدنا عدد من الاشخاص والذين توجسنا منهم ..

للعلم في كفاءات تشتغل في الديار وفي بروة وفي قطر فاونديشن وبعض الوزارت والهيئات واماكن كثيرة خاصة وحكومية .. أعود واقول ابحثي عن المشكلة عندكم .. وليست في الموظفين القطريين .

ضوى
09-09-2010, 05:02 PM
اختي ضوى لايمكن التعميم .. الكفاءات موجودة المشكلة عندكم .. كما قلت سابقا في المقابلات يجب أن تكون مقابلة ناجحة ويتم فيها اختيار الافضل والشخص الكفؤ .. والا شفايدة المقابلات اذا كل اللي تسون معاهم مقابلات يكونون زينين وبعد التعيين يطلعون كسولين فاشلين مستهترين .. الخطأ غالبا في من يقابل ولايعرف الاختيار ..

للأمانة قابلت عدة اشخاص قطرييين سابقا واخترت من بينهم مجموعة ممتازة أفتخر بهم وبكفائتهم .. وطبعا استبعدنا عدد من الاشخاص والذين توجسنا منهم ..

للعلم في كفاءات تشتغل في الديار وفي بروة وفي قطر فاونديشن وبعض الوزارت والهيئات واماكن كثيرة خاصة وحكومية .. أعود واقول ابحثي عن المشكلة عندكم .. وليست في الموظفين القطريين .

للمرة الالف اخوي بو يوسف انا ماعممت والله ماعممت وادري فيه كفاءات بس احنا ماصادفناها هاي هي المشكلة ، يمكن الصعوبة تكون انه احنا مقيديين بخريجي الثانوية الجدد ، مقييدين بفترة معينة للطلبات ، يعني بين كل فترة وفترة يحق لنا مجموعة طلبات ، ومقيدين بطلبات إدارة العمل ، اتوقع لو يكون لنا الخيار اكيد راح يكون اختيارنا صحيح لانه راح ندور من برع وممكن نستقطب كفاءات من وزارات وإدارات اخرى ، هاي كلها صعوبات اشوف انها تفرز لنا شباب يريد التعيين باسرع وقت دون ان يكون لديه التزام او وعي

ريم المدينة
09-09-2010, 07:30 PM
موضوع جريء أحييكم على طرحة ووفعلاً هذا اللي يصير ,,

الوظائف موجودة لكن أين الكفاءة ,,

بتقولون طيب اللي توه متحرج من وين له الخبره والكفاءه ,,

نقول عادي .. نستثني حديثي التخرج ,,

لكن بعضهم للأسف إذا وظفته وشفت مستواه نازل في الحضيض ..
وغير ملتزم في الدوام ولا عنده شغف في التعلم والتطور ,,

هذا وين تصرفه ؟ ما لك إلا تحوله مكان أخر أو حتى أحيانناً توصل للتفنيش ,,

المصيبه الأمور اللي تصير عقب من هؤلاء المتخاذلين ,, من تشهير للعمل السابق وفي فلان وفلانه وسوالف النياح والعويل مثل "قطر خيرها للأجانب" وقطر لغير القطريين ,,

تقبلوا تحياتي ,,

اشرايك في المتسببين عالكفاءات والمخلصين والمجتهدين والمشهورين باسم "اعداء النجاح" ؟

Bu Rashid
09-09-2010, 07:52 PM
استبشرنا خير بسالفة تقطير الوظايف وقلنا خلاص الموظفين الاداريين عندنا بيكونون كلهم قطريين ، هل قطر يستاهلون وهل الوثايق يستاهلون ، لكن للاسف مرينا بتجارب فاشلة مع النوعين ،
1- شباب زي الورد كسول مايبي يتعلم ،
2- تأخير بالدوام غياب ولا اعتذار ولا تبليغ ولا فيه اهتمام اساسا عالرغم انهم في فترة تدريب
3- عكس البنات ماشاء الله عليهم طموح وارادة ورغبة في التطوير والعمل الجاد ، :nono:
4- لا تاخير ولا اجازات ولا اعذار مالها داعي الله يحفظهم ويعطيهم اللي يتمنون يارب ، :nono:

الخلاصة تعبنا واحنا نعيين موظفين ويطلعون اي كلام الصراحة شئ متعب ،
بديت اثق في مقولة القطري يبي مكتب ويحط ريل على ريل ويقرأ الجرايد وبس مب مال شغل ،
ماودي نظرتي هالسوداوية تكون صحيحة ويالله يارب ترزقنا ببنات حلال يعرفون قيمة الشغل عدل ،
والا الشباب غسلت ايدي منهم ، الله يوفقنا ، ولا تسألوني عن طبيعة العمل
طبيعة العمل شاقة شوي بس مب صعبة ولا فيها شئ يبي له نابغة يقوم بهالشغل الشاق

هذي تجربة شخصية وللاسف بديت افقد الامل في وجود شباب يدور شغل فعلا ،
همهم راتب وبس طيب والشغل ؟؟

لاتفقديين الامل اختي بس يكبرووون شوي راح يعرفووون معنى المسؤووووليه

فقط اعتراضي ان البنات افضل وملتزميين ,,, اعذارالبنات ما تخلص
1- بارووح الكوفير
2- زوووجي او ابوي ما يرضى
3- الدريول راح يودي اليهال
4- عندي مغص في البطن :eek2:
5- رايحه الخياط وراجعه على طووول
6- ام ريلي زعلانه ورايحه اراضيها
7- زوجي راح يتزوج علي ورايحه اخرب عليهم العرس

عيدج مبارك اختي وكل عام وانتي بخير

ابوعلي
09-09-2010, 07:59 PM
لاتفقديين الامل اختي بس يكبرووون شوي راح يعرفووون معنى المسؤووووليه

فقط اعتراضي ان البنات افضل وملتزميين ,,, اعذارالبنات ما تخلص
1- بارووح الكوفير
2- زوووجي او ابوي ما يرضى
3- الدريول راح يودي اليهال
4- عندي مغص في البطن :eek2:
5- رايحه الخياط وراجعه على طووول
6- ام ريلي زعلانه ورايحه اراضيها
7- زوجي راح يتزوج علي ورايحه اخرب عليهم العرس

عيدج مبارك اختي وكل عام وانتي بخير

ياخوي يالليت هالأعذار

والله ياخوي كفاية الحساسيات اللي تصير بينهم وكل يوم وحدة تدخل عليك بصياحها وتشتكي من صديقاتها وما تبي تكون معاهم في نفس المكتب وغير الأعذار الثانية