المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صحيح ؟

القلب المؤمن
07-09-2010, 12:39 AM
هل صحيح أن هنالك أناس صالحون قد يرون مايدل على ليلة القدر كرامة من الله سبحانه وتعالى ؟
كالرؤيا في المنام مثلا او الاخبار بأن الرسول يراهم من البرزخ ؟؟
أو هي مجرد معتقدات ؟؟

ماقولكم في ذلك ؟

qatari1
07-09-2010, 08:04 AM
تسأل من أخي الكريم؟!

simsim1963
07-09-2010, 10:01 AM
لا ما فيه كلنا بشر وابونا آدم وامنا حواء . كل انسان ماله الا عمله وبس يعني الله جل جلاله ماعنده واسطه وأولياء يتوسطون حق الناس ويفضلهم الله بطاقات خارقه لا حبيبي هذي كله بدع ومن مخلفات الحظارات القديمه مثل الرومانيه والفارسيه والفرعونيه والصينيه والهنديه وغيرها. الله عزنا بالاسلام والاسلام يقول قل هو الله احد الله الصمد . يعني لا شريك لله في صفاته . ذكرتني بقصه ابان لاستعمار الفرنسي لتونس يحكيها لي زميل تونسي وقد استغل جهل الناس في الدين وكثرة البدع وزيارات القبور المسمين الاولياء الصالحين وحبوا انهم يضحكوا على التونسين وجاؤا بكلب ميت ودفنوة وعملوا له قبر وكتبوا عليه قبر الولي الصالح ابو كلب وبعدها بفترة نشروا دعايه عن هذا القبر انه يشفي المرض واذا بآلآف الناس تزور هذا القبر وتتضرع عنده وتدعي وتصلي

الأصيلة
07-09-2010, 12:07 PM
هل صحيح أن هنالك أناس صالحون قد يرون مايدل على ليلة القدر كرامة من الله سبحانه وتعالى ؟
كالرؤيا في المنام مثلا او الاخبار بأن الرسول يراهم من البرزخ ؟؟
أو هي مجرد معتقدات ؟؟

ماقولكم في ذلك ؟

ماسمعنا بهذا من قبل...
ولماذا هذا التدقيق على ليلة القدر هذه السنة بالذات ..
المطلوب من المسلم الحرص على التركيز في الأيام العشر على العبادة والطاعة والإكثار من الصدقات وقراءة القرآن
فقد يوفقه الله بأن تصادف طاعاته ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر
وما اعتقد ضروري يرى لها علامات خاصة به شخصيا...
فهل يستوي من قام ليالي العشر بالطاعات والعبادات
كمن قامها باللهو في الأسواق والكافيهات والخيم الرمضانية ...هو توفيق من عند الله وليست فهلوه وتحدي وبحث وتنقيب...
وليس معناها أن القبول فقط ممن رأى النور في السماء أو رؤيا في المنام...وإنما القبول لمن أخلص لله وكثف العبادات...

القلب المؤمن
07-09-2010, 10:09 PM
تسأل من أخي الكريم؟!
الاعضاء ..يمكن أحد عنده معلومات مفيدة عن صحة الكلام شرعيا !

لا ما فيه كلنا بشر وابونا آدم وامنا حواء . كل انسان ماله الا عمله وبس يعني الله جل جلاله ماعنده واسطه وأولياء يتوسطون حق الناس ويفضلهم الله بطاقات خارقه لا حبيبي هذي كله بدع ومن مخلفات الحظارات القديمه مثل الرومانيه والفارسيه والفرعونيه والصينيه والهنديه وغيرها. الله عزنا بالاسلام والاسلام يقول قل هو الله احد الله الصمد . يعني لا شريك لله في صفاته . ذكرتني بقصه ابان لاستعمار الفرنسي لتونس يحكيها لي زميل تونسي وقد استغل جهل الناس في الدين وكثرة البدع وزيارات القبور المسمين الاولياء الصالحين وحبوا انهم يضحكوا على التونسين وجاؤا بكلب ميت ودفنوة وعملوا له قبر وكتبوا عليه قبر الولي الصالح ابو كلب وبعدها بفترة نشروا دعايه عن هذا القبر انه يشفي المرض واذا بآلآف الناس تزور هذا القبر وتتضرع عنده وتدعي وتصلي

أخوي أنا مب قصدي ناس صالحين ونتبرك فيهم ..لان هذا شئ من البدع وكلنا نتفق على هالشي ..أنا قصدت من طرحي للسؤال هل مسألة الكرامات عند أولياء الله الصالحين تمتد لتشمل تجليات برؤية ليلة القدر بمظاهر كثيرة قد تكون أقرب للخيال ؟
بعدين والله القصة التي ذكرتها موتتني من الضحك خصوصا اسم القبر !!

تحياتي لك

ماسمعنا بهذا من قبل...
ولماذا هذا التدقيق على ليلة القدر هذه السنة بالذات ..
ليس تدقيق بقدر ماهو تأمل وتحري أختي الاصيلة ..
المطلوب من المسلم الحرص على التركيز في الأيام العشر على العبادة والطاعة والإكثار من الصدقات وقراءة القرآن
هذا شئ أكيد
فقد يوفقه الله بأن تصادف طاعاته ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر
وما اعتقد ضروري يرى لها علامات خاصة به شخصيا...
ليس من الضروري أكيد ولكن نتساءل ان كان ذلك ممكنا مجرد فضول لا أقل ولا أكثر .
فهل يستوي من قام ليالي العشر بالطاعات والعبادات
كمن قامها باللهو في الأسواق والكافيهات والخيم الرمضانية ...هو توفيق من عند الله وليست فهلوه وتحدي وبحث وتنقيب...
التوفيق من الله قد يكون بأي يوم عادي غير ليلة القدر ولكن لعظم شأن هذه الليلة التي تقدر بألف شهر كان ذلك مصدرا للاهتمام وتحريها .
وليس معناها أن القبول فقط ممن رأى النور في السماء أو رؤيا في المنام...وإنما القبول لمن أخلص لله وكثف العبادات...
النية طبعا هي الاهم ليتقبل الله سبحانه وتعالى منا الاعمال وحسن العبادة ..أما رؤية النور في السماء او حتى رؤيا فهي مثل المنشطات التي تحث المرء على الاجتهاد أكثر في العبادة ولست ممن يقولون انها هي العلامات التي تدل على حسن دين المرء أو مكانته دينيا !! فهذا اعتقاد خاطئ .

شكرا أختي على مداخلتك