المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمايه المعلومات الشخصيه يا ictQATAR

Gh2o
09-09-2010, 04:45 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت اليوم اطرح نقطه مهمه قد يستصغرها البعض وهي حمايه المعلومات الشخصيه من يمتلكها ولماذا يمتلكها وكيف يتصرف بها ولمتى يحتفظ بها .

أولا من يمتلك معلوماتي الشخصيه :
كيوتل مثلا تحتفظ بمعلوماتي لديها مثل
- الاسم
- الرقم الشخصي
- ارقام هواتفي
- تاريخ ميلادي
- رقم الفيزا
- عنوان السكن
هنا طبيعه عمل كيوتل تحتم عليها معرفه هذه العناوين لذلك وجب عليها جمعها والاحتفاظ بها ولكن بشروط وهي :
- عدم جمع معلومات بطريقه غير قانونيه
- عدم التفريط بمعلوماتي لديها واعطائها لجهات اخرى ( بيعها )
- المحافظه على هذه المعلومات كي لا يمكن الوصول لها الا لأشخاص مخولين ويتم مراقبه الدخول على هذه المعلومات .

ثانيا لماذا يمتلكها :
ليس من حق اي جهه امتلاك معلومات اضافيه عنك غير مبرره اي ليس من المعقول لفودافون مثلا معرفه اسماء اولادي ومدارسهم وكم القسط الي ادفعه للمدرسه كما انه لا يجوز لمجموعه السلام معرفه راتبي الشهري او حتى نوع السياره الي اسوقها
لذلك لابد للمعلومات ان تكون جمعت لغرض يعرفه صاحبها , مثلا عندما اعطي رقم هاتفي لمحل ما للاتصال بي عند وصول بضاعه انا طلبتها المفروض ان لا يستخدم المحل الرقم في نشر معلومات دعائيه الا بموافقتي وبمعرفتي .

ثالثا كيف يتصرف بها :
المفروض ان يمنع منعا باتاً تداول هذه المعلومات بين الجهات الاخرى وشرائها والاستفاده منها لأي غرض كان كونه انتهاك صريح لحقوقي , كما يجب على الجهه التي تملك هذه المعلومات استخدام جميع التقنيات الحديثه والاساليب المدروسه لحمايه هذه المعلومات والتاكد من عدم وصولها لاي شخص غير مخول وبدون سبب قانوني مقنع .

ربعا مده الاحتفاظ بالمعلومات :
يجب على اي جهه اتلاف جميع المعلومات فور الانتهاء من الغرض المخصصه لي ويجب عدم تكديسها الا بسبب مقنع ومعرفتي مثال : لو طبلت سفايف لسيارتي من شركه التويوتا ولعدم توفر القطعه تم اخذ اسمي , رقمي , مكان عملي , نوع سيارتي . بعد الانتهاء من السبب الذي من اجله اخذت المعلومات يجب اتلافها فورا وعدم تكديسها او استخدمها لاي غرض .

خامسا التحكم بالمعلومات :
من حق صاحب المعلومات ان يعرف من يجمع معلوماته و لماذا والمده كما انه من حقه فورا طلب ايقاف اي رسائل دعايه فورا من خلال نظام اتوماتيكي في كل رساله مثلا لو ميلودي ( الي زهقونا ) طرشوا لك مسج لازم يكون في كل مسج طريقه ايقاف الخدمه مثال :
عزيزي اذا كنت ترغب باغنيه اقرع قريقع باسمك ارسال رساله بكلمه (اقرع ) لرقم 6655 ولايقاف الخدمه اكتب رساله بكلمه ( ايقاف) لنفس الرقم

كما تنطبق نفس الفكره على الايميلات
وتسم هذه الطريقه opt out

عزيزتي اي سي تي قطر ارجووووووووووكم زهقت من المسجات الي مالها داعي وماعرف من وين جابوا تلفوني شوفوا لنا حل

Markato
09-09-2010, 05:45 PM
وازيدك من الشعر بيت
الشركات قامت تتصل على البيوت وتسوي اعلانات وعروض على منتجاتها
ولين تقولهم من عطاكم الرقم يقولون صديق لي

وهالصديق يعني خلا كل اصدقاءة وعطاهم رقم البيت
وبعدين يوم قلت له ان اصدقائي محد فيهم يعرف رقم البيت تبلعم وماعرف شيقول والا يقولي انا ماخذ الرقم من الدليل من كيوتل

اما على المسجات امرها هين في خدمه في كيوتل تمنع اي مسج اعلاني يوصلك
اما المكالمات جايتك جايتك

قطر دزاين
09-09-2010, 06:04 PM
من قال لك في حمايه معلومات
دام كيوتل هي اللي مأذيتنا برسايلها
لا صار فيه محاسبه للكبير قبل الصغير هذيك الساعه بنصدق ان فيه حمايه

bus3od
09-09-2010, 06:20 PM
عيل شبتسوي لو قلت لك أن في ناس يقدرون يطلعون اسمك و وين ساكن عن طريق رقم جوالك ، لان رفيجهم شغال في كيوتل و يعطونه الرقم و الحبيب يطلع المعلومات لا حسيب ولا رقيب ، طبعا الاخ من المخولين باستخراج المعلومات الشخصيه و يطلع المعلومات على كيفه

يلا بنشوف المجلس الاعلى للإتصالات شبيسون في هالنقطه

احب قطر
09-09-2010, 06:25 PM
مساكم الله بالخير ، هذا الموضوع تم مناقشته اكثر من 20 مره في المنتدى وخلاصة الكلام ان كيوتل مستحيل تبيع او تعطي المعلومات لاي جهة ، وهالجهات اللي تطرش مسجات تطرشها بشكل عشوائي ، يعني يحطون في الكمبيوتر ارقام تبتدي 5 او 6 او 3 او 7 ويطرشون المسج.

قطر دزاين
09-09-2010, 06:28 PM
انا اللي سمعته انه تشترك عندهم اذا بتسوي دعاية

حكمي
09-09-2010, 06:36 PM
الله يعين بس

Al-Kuwari
09-09-2010, 07:06 PM
اما على المسجات امرها هين في خدمه في كيوتل تمنع اي مسج اعلاني يوصلك
اما المكالمات جايتك جايتك

شلون نوقف المسجات ؟؟؟

مخطط قطري
09-09-2010, 07:29 PM
مساكم الله بالخير ، هذا الموضوع تم مناقشته اكثر من 20 مره في المنتدى وخلاصة الكلام ان كيوتل مستحيل تبيع او تعطي المعلومات لاي جهة ، وهالجهات اللي تطرش مسجات تطرشها بشكل عشوائي ، يعني يحطون في الكمبيوتر ارقام تبتدي 5 او 6 او 3 او 7 ويطرشون المسج.

لاتشتط وايد يالغالي وشل كلمه مستحيل بس حسستني انك مب عايش في قطر كلش
شوف تبيع او تعطي انا عندي واحد بس تسريب المعلومات صاير من قلب في كيوتل ولا شعرفهم في ارقام خلق الله واساميهم لاتقولي دليل ولا عشوائي لانها اراقام جوال مافي دليل الا حق اراقام البيوت حسب علمي الا اذا فيه حق الهواتف النقاله دليل وانا مادري عنه هذا كلام ثاني هذا بنسبه لشق الاول ولا اكبر علماء الاحصاء يسونها يطلع الاسم ورقم التلفون خل عنك بس كلمه عشوائي
الشي الثاني والمهم واتحداك قدام كل الي في المنتدى حطلي 10 اراقام تلفونات جوال من ربعك الي تعرفهم عدل
وانا اكتب لك اسامي اصحابها في العام قدام الكل
صح هالخدمه مب اي حد يحصل عليها بس موجوده دام في ضعاف نفوس في شركه الاتصال القطريه كيوتل
ماودي اكتب هالكلام بس حدتني يوم كتبت انه انفتح الموضوع 20 مره وكيوتل مالها خص
حبيت ابين لك الصحيح والعلم الوكاد الي خافي عليك في 20 مره الي انفتح فيها الموضوع وكنت ساهي وهذي اول مشاركه لي في موضوع يخص كيوتل

القمه
09-09-2010, 07:42 PM
اعزائي ازيدكم من شعر بيت قوقل تجمع جميع معلوماتك مب كيوتل
وتسوقها بالملايين الجهات مختصه ،،وكتشفت شيئ مؤخرا
وميكرسوفت هم كذالك ،،كيوتل بها عيال عرب عزيزي ولانرضى
ف يوم يحصل هاذا الامر ولا لاتصالات الامارات ذول من صعب
عزيزي بها طيور شلوى ،،وف هاذي نقطه اختلاف اختلاف شديد
لكن شركات الجنبيه صحيح والكبرى ،،امر واقع ،،واذا انت من دافع
تحفظ لاتريد الافصاح عن معلوماتك بأمكانك عدم تعامل مع تلك الجهه

شموخ دائم
09-09-2010, 07:50 PM
,

,

اتفق معاك تمام الاتفاق

اي خدمه مدفوعه الاجر يمنع ارسال الدعايات عليها الا بموافقه صاحبها

مع وضع طريقه ايقاف الدعايه

mbc تحط دعايات كثيره لانها قناه مجانيه ولازم نتحمل لان نشاهدها مجاني

الشوتايم مافيها اي دعايه نهائيا لان المشتركين دافعين فلوس ومن حقهم ماحد يزعجهم

ارقام كيوتل المشتركين يدفعون فلوس على ارقامهم

وحسب القانون يمنع ارسال دعايات الا من خلال موافقه صاحب الرقم

من خلال الفورمه اول مايشتري الشخص الرقم يحط علامه ( صح ) في الطلب ان موافق على الدعايات او غير موافق

كيوتل والشركات التابعه لها ما يحطون طريقه الغاء الخدمه

يحطون لك للاشتراك اكتب كلمه ( ... ) ومافي ذكر لطريقه الغاء الخدمه

حتى لو تتصل على كيوتل ما يفيدونك الا بعد تعب

يعني الموضوع عن قصد وتعمد اغلاق طريقه ايقاف الدعايات وايقاف الخروج او الانسحاب من خدمه معينه

على كيوتل وكل شركات الاتصالات والمعلومات ان تحترم عقليه المواطنين وعليها تحترم القوانين العالميه

اذا كانت تعتبر نفسها شركات عالميه

حتى الان هي تتعامل كـ شركه ناشئه للاسف وعلى المجلس الاعلى للاتصالات فرض القوانين العالميه بالتعامل

خلاص احنا في 2010 والله شي مخجل

شكرا على الموضوع

,

اخوك

شموخ دائم

bus3od
09-09-2010, 07:52 PM

عزيزي اشدخل عيال العرب فالسالفه ، ضعاف النفوس موجودين في كل مكان وماله دخل اجنبي والا ولد عرب احنا نتكلم عن الأشخاص الي يكشفون هاذي المعلومات لأشخاص فضوليين
وأنا من حقي اخفي معلوماتي لا تحفظ ولا هم يحزنون مب كل من هب و دب عرف اسمي واتصل لي انت فلان بن فلان و هو اشعليه
وانا ما اشتكرت في خدمات هذه الشركه الا لعمل الاتصالات لأنها شركة اتصالات وليست شركة دعايه واعلان وفي النهايه فيها موظفين ينبشون في معلومات العملاء الشخصيه هذا اصلا تجاوز للقانون اذا ماكان في سبب يدعوا لهذا الشي
و هالموقف صار لي شخصيا ان في شخص اتصل لي و قال لي انت فلان بن فلان قلت له اي اشدراك قال جبته من واحد من الربع شغال في كيوتل
و فالنهاية انت تقول لا تتعامل مع هذه الجهه ليش احنا محصلين جهه ثانيه ، فودافون لا ارسال نفس الناس و الخدمات توها في البدايه يعني ما في الا كيوتل في الوقت الحالي

w4rr10r
09-09-2010, 07:56 PM
^

اخوي متأكد ؟

أأأخ رحنا بخرآيطها والله !

bus3od
09-09-2010, 07:58 PM
^

اخوي متأكد ؟

أأأخ رحنا بخرآيطها والله !

اي والله هذا اللي صار لي

Gh2o
09-09-2010, 09:09 PM
يا الربع الموضوع مب كيوتل وبس الموضوع حمايه المعلومات الشخصيه والجهه الوحيده الي لازم تراقب هي اي سي تي قطر

احب قطر
09-09-2010, 09:50 PM
لاتشتط وايد يالغالي وشل كلمه مستحيل بس حسستني انك مب عايش في قطر كلش
شوف تبيع او تعطي انا عندي واحد بس تسريب المعلومات صاير من قلب في كيوتل ولا شعرفهم في ارقام خلق الله واساميهم لاتقولي دليل ولا عشوائي لانها اراقام جوال مافي دليل الا حق اراقام البيوت حسب علمي الا اذا فيه حق الهواتف النقاله دليل وانا مادري عنه هذا كلام ثاني هذا بنسبه لشق الاول ولا اكبر علماء الاحصاء يسونها يطلع الاسم ورقم التلفون خل عنك بس كلمه عشوائي
الشي الثاني والمهم واتحداك قدام كل الي في المنتدى حطلي 10 اراقام تلفونات جوال من ربعك الي تعرفهم عدل
وانا اكتب لك اسامي اصحابها في العام قدام الكل
صح هالخدمه مب اي حد يحصل عليها بس موجوده دام في ضعاف نفوس في شركه الاتصال القطريه كيوتل
ماودي اكتب هالكلام بس حدتني يوم كتبت انه انفتح الموضوع 20 مره وكيوتل مالها خص
حبيت ابين لك الصحيح والعلم الوكاد الي خافي عليك في 20 مره الي انفتح فيها الموضوع وكنت ساهي وهذي اول مشاركه لي في موضوع يخص كيوتل

طرشت لك3 ارقام عالخاص لان ممنوع احطعهم عالعام ، هات لي اسماء اصحابهم

مالي ومال الناس
09-09-2010, 10:20 PM

احب قطر المعروف انه شغال في كيوتل :)

راح يشيك في السستم من اخر موظف شيك على الارقام بهالتاريخ وراح ينكبهم :)

نتفـه
09-09-2010, 10:53 PM
والله اللي يسربون معلومات العملاء حق ربعهم من كيوتل وايد ,,
حسبي الله عليهم ,, هاي المفروض يكونون مأمنين على معلومات خلق الله الخاصه ,,
لا تقولون مافيه ,,
عندهم استعداد يطلون الاسم وكل شي بما فيهم كم رقم باسم هالشخص .. بالاضافه الى ان في ناس متطورين يعفون رقم التلفون من البن كود حق البلاك بيري !!!! اكيد ذيلا بروفيشنال ف الشركه ذي ؟!

Gh2o
09-09-2010, 11:35 PM

اعطيك سالفه صارت معاي اوكي والله شاهد على ما اقول راح شخص ما يعرف الا رقم تلفوني فقط وطلب يدفع الفاتوره طبعا دفعها وقال للموظف المبلغ كبير عطني كشف حساب وفعلا الموظف عطاه كشف مكالماتي فيه اسمي وجميع الارقام الي ادق عليها والشخص لا يمت لي باي صله ولا شي وعطاني الكشف وهو يضحك ماقول الا خوش حمايه للمعلومات

Gh2o
09-09-2010, 11:37 PM
طبعا هالمشكله تصير مع البنوك بعد واحد من اعرفه بس عطاهم اسمي والفرع الي انا فيه رفيجه طلع له راتبي كم والاقساط الي علي ورقم حسابي وكل المعلومات الي عنده للاسف الي عطاه انا اعرف اخوانه ولا والله رحت اشتكي عليه

مخطط قطري
09-09-2010, 11:37 PM

على خشمي وابشر بسعدك ونفس ماطرشتهم خاص بعد انا برد عليك خاص بس ابيك قدام الي يشفون هالموضوع كلهم لاعطيتك الاسماء وطلعو هم انك تكتب وصلوني اصحاب الارقام وشكرا لك يالمخطط وبس مابي منك شي اكثر ولابزيد على الكلام الي قلته لين توصل الاسماء عندك في الخاص :)

مخطط قطري
09-09-2010, 11:41 PM
احب قطر المعروف انه شغال في كيوتل :)

راح يشيك في السستم من اخر موظف شيك على الارقام بهالتاريخ وراح ينكبهم :)

ليش الحبيب شغال في كيوتل زاده ماخذته الحميه على شغله هو ونعم فيه بس لايدافع عن شي من الحين اقوله قضيته خسرانه على قوله هل شمال غرب الجزيره العربيه الكضيه خسرانه

أبو بكر سالم
10-09-2010, 01:29 AM
الله يعين

إنسان عادي
10-09-2010, 04:10 AM

طيب ولو انا مابي يطرشون لي ؟

باسكن روبنز
10-09-2010, 05:27 AM
ذكرتني بالفندق المشهور آلي جنب علاء الدين سابقاً ،
السنتر كول لدعاية بطاقاتهم الفندقيه مسندرين خلق الله من شخص لشخص (بالآصوات الناعمه) ،

تتصلك وحده نعوومه وتغريك بصوتها وعروضهم لتجذب الشباب وتشترك! ،
واحد من ربعي راح لهم لجل خاطر الصوت وقالي مانصحك تروح لاتتحطم من الويوه هههههههه ،

The Blade
10-09-2010, 06:56 AM
ما احط في ضمتي
بس مادري احس ان كيوتل ماعندها سياسية حماية الخصوصية نهائياً..
لان ماشفت واحد ولا اثنين شفت ناس وايد يقدرون يعروفن اي شئ

KING OF FISH
10-09-2010, 07:53 AM
تكلمت من قبل في نفس الموضوع عدة مرات وأنا متأكد 20000000 مرة انه في ناس ضعيفي النفوس وعديمي الضمير وألأخلاق في كيوتل وأكرر البعض لأن شركة كيوتل محترمة جدا وشركة مرموقة وبها ناس أفاضل يفترض منها ان تقتلع من جذورها من لايحفظ خصوصية ألأفراد من كافة المجتمع أخوي كاتب الموضوع المحترم انا كتبت من قبل عن نفس الموضوع أتصدق أخوي ((بعض)) الردود اللي جائتني مش في خصوص الموضوع لكن جات في ألأحرف اللي أكتبها سبحان الله والله يهديهم في ألآخر نتمنى من الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني رئيس مجلس ألأدارة المحترم أن يبذل قصارى جهدة لكي تعود الثقة بين كيوتل وعملائها بالداخل والخارج وشكرا .

اّل ثاني 77
10-09-2010, 08:28 AM
لاتوجد خصوصية أبدا
عن طريق رقم السيارة ممكن لاي موظف او موظفة في المرور معرفة بإسم من ورقم الهاتف...الخ
عن طريق رقم الجوال ممكن معرفة اسم الشخص....الخ من كيوتل
عن طريق معرفة موقع البيت ممكن إظهار رقم الجوال الاسم ........الخ من كهرمان
لا ادعي لكن الله يشهد ان جميع هذة الأشياء حدثت
بالعربي هو مثلث بمعرفة ضلع تكتمل عندك باقي الاضلاع .
يعني
عرفت البيت الباقي على موظف طيب من كهرمان
عرفت السيارة = = = = = = المرور
عرفت الجوال = = = = = = كيوتل
ولا توجد خصــــــوصية أبدا أبدا أبدا

إنسان عادي
10-09-2010, 09:07 AM
لاتوجد خصوصية أبدا
عن طريق رقم السيارة ممكن لاي موظف او موظفة في المرور معرفة بإسم من ورقم الهاتف...الخ
عن طريق رقم الجوال ممكن معرفة اسم الشخص....الخ من كيوتل
عن طريق معرفة موقع البيت ممكن إظهار رقم الجوال الاسم ........الخ من كهرمان
لا ادعي لكن الله يشهد ان جميع هذة الأشياء حدثت
بالعربي هو مثلث بمعرفة ضلع تكتمل عندك باقي الاضلاع .
يعني
عرفت البيت الباقي على موظف طيب من كهرمان
عرفت السيارة = = = = = = المرور
عرفت الجوال = = = = = = كيوتل
ولا توجد خصــــــوصية أبدا أبدا أبدا

وانت الصاج مافيه خصوصية في العالم كله عولمه وقرية صغيرة ،،، وصح انا بعد اقدر اعرف معلومات عن ناس من ارقام الجوال بمساعدة موظفين من كيوتل بس الغريبة ليش احب قطر مسوي عمره متفاجئ

M!ss Vimto
10-09-2010, 11:33 AM
طيبيا جماعه انا حابه استفسر اشلون اقدر اوقف مسجات الدعايات لان فعلا مسببين لي ازعاج

ابو ضمير
10-09-2010, 01:48 PM

تصدق يالغالي ما فهمت شي احس ان الفقرة الي كاتبها يبغا لها اعادة تركيب:yu:

احب قطر
22-09-2010, 10:01 AM
على خشمي وابشر بسعدك ونفس ماطرشتهم خاص بعد انا برد عليك خاص بس ابيك قدام الي يشفون هالموضوع كلهم لاعطيتك الاسماء وطلعو هم انك تكتب وصلوني اصحاب الارقام وشكرا لك يالمخطط وبس مابي منك شي اكثر ولابزيد على الكلام الي قلته لين توصل الاسماء عندك في الخاص :)

شفت شلون يامخطط قطري ان كلامك كله مش صحيح وانك ماطرشت لي الارقام !!!

OTOsan
22-09-2010, 10:08 AM
تسريب المعلومات الشخصيه كان يحدث في السابق عن طريق معرفة رقم الهاتف فقط
.. يعني يافلان جاني رقم غريب ..اببي اعرف باسم من .. والموظف رفيجه يعطيه البيانات !
ولا ادري هل هذه الظاهره لازالت موجوده ام ان كيوتل (وغيرها ممن يمتلك معلومات خاصة بالعملاء) قد وضعت حدا لها !

ولكنني ارى ان الملوم ليس كيوتل كشركة بقدر مايلام الموظف الذي خان الامانه !

ولكن ان كانت كيوتل تستطيع ايقاف هذا التسريب ولم تفعل فهي كذلك تشترك بالخطأ !

ميمي 88
22-09-2010, 10:51 AM
ليتها ع كيوتل

مشكله لاصار حاميها حراميها !!!!!!!!!!!!

نرجع لكيوتل من سنه مزعجني شخص سعودي قطري!
ودوم يهددني يطلع بياناتي وساحبه عليه يوم طقت جبده ارسل رساله فيها كل معلوماتي
ارقامي وعملي ووظيفتي وحالتي الاجتماعيه :(

ودي افضفض بس خلوني ساكته :secret:

ام السعف
22-09-2010, 01:51 PM
برامج كثيرة تتطلب بيانات شخصية ،، البعض متخذ له شخصية وهمية يتعامل مع الشركات الداعمة او المنتجة للبرامج هذه والبعض الآخر تلقاه يحط بيناته الصحيحة ،، حتى تأجير او شراء مواقع نلقى البعض يحط بياناته الشخصية مرات يضطر يحط رقمه موبايله الشخصي ،،

فالحصول على البيانات الشخصية ان ما كانت من قبل الشركة المزودة للخدمة في البلاد ( اقصد الموظفين اللي ما عندهم ضمير ) تكون مرات كثيرة عن طريق المواقع والبرامج اللي يتم ادراج البينات الشخصية فيها ،،

maruuma
22-09-2010, 02:02 PM
عيل شبتسوي لو قلت لك أن في ناس يقدرون يطلعون اسمك و وين ساكن عن طريق رقم جوالك ، لان رفيجهم شغال في كيوتل و يعطونه الرقم و الحبيب يطلع المعلومات لا حسيب ولا رقيب ، طبعا الاخ من المخولين باستخراج المعلومات الشخصيه و يطلع المعلومات على كيفه

يلا بنشوف المجلس الاعلى للإتصالات شبيسون في هالنقطه

عاد ذي انا ابصم بالعشر انها صارت لنا :nice: :nice:

دل دواعيس مسيمير لين وصل بيتنا :rolleyes2:

والله المستعان

لورنس العرب
22-09-2010, 09:35 PM
شفت شلون يامخطط قطري ان كلامك كله مش صحيح وانك ماطرشت لي الارقام !!!

المخطط رااااااااااااااح خلاص انسي الموضوع

مخطط قطري
23-09-2010, 12:47 AM
لا يلورنس موجود مارحت لاتحاتي ......وياحب قطر اعتقد وضحت لك في الخاص الموضوع عاد مدى استعيابه يعتمد عليك