المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صلاة الجمعه

ناصيف
10-09-2010, 02:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يستوقفني كل يوم جمعة وفي وقت الصلاة التهاتف الكبير من المسلمين الغير نا طقين بالعربيه تجدهم مهرولين الى المسجد وكل واحد منهم يحمل معه سجادته للصلاة وتجدهم باعداد كبير في المساجد لكن ليست هنا المشكلة بالعكس اللهم زيد المهتديين الى دينك الحنيف المشكلة انك تجدهم في اغلب الاحيان في وقت القاء الخطيب لخطبته جالسين سارحين يتأملون السقف الابيض في المسجد مالسبب ..... السبب انهم لايفهمون العربية ولا تلومهم لانهم قوما دعيناهم الى ديننا الحنيف فرحيين بان عدد المسلميين في ازدياد ونسينا اهم شي وهو تعليمهم لغة الاسلام لغتنا الحبيبة كما نسي عباس بن فرناس الذيل في طيرانه والشي المهم الذي لا يعلمه الكثير منا ان هذة امانة وضعه الله في اعناقنا في قوله تعالى وان انزلناهقرأنا عربيا لكن المحزن اكثر من هذ1ا وذلك اننا حرفنا لغتنا بدل نعلمهم اصولها واصبحنا نتكلم العربية الهندية على سبيل المثال لا الحصر ( رفيق - بابا - انتا ما يبي كلام مع انا ......... الخ ) فانا عندي عدي اقتراح صغير يمكن يفيدهم على الاقل في تعاليم الدين لكي لا يكونوا كالذين يقراون ولا يفقهون او مثلهم كمثل الحمار يحمل اسفارا مع احترامي الشديد لهم بما ان الخطب تكتب مسبقا نستطيع ان نجلب لوحات مستطيلة ونضعها في وسط المسجد كالتي توضع في البنوك والاسواق وغيرها وتكون مخصصة لترجمة خطبة الجمعة بلغتهم والحديث يطول لا اريد ان اصيبكم بالملل تقبلوا تحياتي

عرباوي999
12-09-2010, 04:49 AM
جزاك الله كل خير

Mohammed2
12-09-2010, 01:45 PM
اي والله صدقت

بس كيف يتم تعليمهم
يحتاجون مدارس خاصه لهم بس

ناصيف
23-09-2010, 08:17 AM
جزاك الله كل خير

وياك اخي العزيز

ناصيف
23-09-2010, 08:19 AM
اي والله صدقت

بس كيف يتم تعليمهم
يحتاجون مدارس خاصه لهم بس

اخي العزيز اسهل شي نبدا نعلمهم مايقول الشيخ في خطبة الجمعه بلغتهم

وراح يكون عندهم حب المعرفه الزائد لتعليم اللغه العربيه

والخطوه الثانيه مثل ما قلت يحتاجون مدارس

ابوفاطمه2009
23-09-2010, 09:08 AM
صعبه انا اشوووف تحط ترجمه لانه الواحد رااح يندمج مع الي مكتوب (اظن انه المكان مبارك وتحفهم الملائكه شي طيب انشاءالله )

اشووف مسجد على بن على الهنوود يقعدون عقب الصلااه وااحد يخطب فيهم واايد عاجبني هااي الشي

المفرووض احنا او (الاوقاف ) ترتب لهم هااي الشي لانهم انشاء الله يؤجرون عليه