المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استغربت من قصات الشعر لبعض البنات في الصالون معقوله !!!!!!

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 03:05 PM
اولا" :

«أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ ..."" ,,, دعوه لذكر الله قبل التعليق خصوصا" للمعجبين بهذه القصه 00
وثانيا" موضوعي ليس غرضه التشهير ولا تقييد حريات الناس ولكن هو انتقاد عن سلوك سلبي لطريقه قص الشعر لبناتنا 00وللعلم هذه القصه مشهوره في الدول الاوروبيه منذ سنه وتتلائم مع بيئتهم واشكالهم وتقاطيع وجههم التي ربما يشفع لهذه القصه نتيجه لملائمتها لبيئتهم واشكالهم و000الخ

ولكن لو نظرنا لهذه القصه في الخليج:eek5: بصراحه لا اراها تتناسب لا مع الشكل ولا طبيعه الشعر ولا لون البشره ولا البيئه الخليجيه ولا حتى كطبيعه البنت كأنثى 0 ولاهم لاتتناسب مع تعاليم ديننا الحنيف 00

اسمحولي احط لكم القصه الي ذهلت لما شفت طلبات بالهبل للقص في احدى الصالونات المشهوره قبل العيد 00والي ذهلني اكثر ان كذا وحده اعرفها قالت ان صاحبه الصالون بنفسها مستغربه ان اغلب البنات جايين وطالبين هالقصه بطريقه غريبه 000:omen2:

الان بعيدا" عن جانب حريه شخصيه وو000الخ غيرها من المبررات :

هل تقبل /تقبلي بقص احد بناتك هذه القصه؟؟

هل في هذه القصه مايوحي بالانوثه وطبيعه المرأه وابراز جمالها؟؟

هل في هذه القصه مايتناسب مع تعاليم ديننا الحنيف ؟؟؟

هل تفتخر بمواكبه الموضه والجري ورائها من اجل الاقتداء باشخاص سباقون لهذه القصه ؟؟

ماهو تعريف الموضه بنظركم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟<<<سؤال مهم :)

وهل تعني الموضه مواكبه كل شيئ حتى لو خالف تعاليم الشرع وعادتنا وتقاليدنا ؟؟؟

وهل سيكون هذا المنظر لائق للطالبات في المدارس عندما تنتشر هذه القصه بيهم وهل ستكون هناك توعيه ؟؟ :)

ملاحظه : الهدف من الموضوع معرفه انطباع العامه عن هذه القصه <<<<فضول لمعرفه الاراء 00احتمال رأيي يكون خطأ او صواب 000

ادري الحين البعض بيقول موضوع طويل عريض واخرتها عن قصه وانا اقول اي اسمحولي لان هذه ظاهره سلبيه حتى لو طال الشعر بعد كمن شهر ^____^ لان في بنت عاقله اتحلق نص الشعر والنص الثاني لها عرعور :nice:

ورجاء اتمنى نتحلى بصفات النقد البناء والابتعاد عن ذكر شخصيات والسب والشتم 00الموضوع واضح
سلام(ن) عليكم escape

Bu Rashid
13-09-2010, 03:12 PM
اذا كانت محجبه .. تسوي القصه الي تبيها كيفها
ما عندي بنات فما ادري شاقووول لج :shy:

اما عن الاولاد ... اوديهم عند الحلاق التركي وقصه محترمه تقليديه وبس

شويهينــه
13-09-2010, 03:16 PM
والله الشرهه عالامهات اللي يسمعون كلام بناتهم

انا استغرب من امهات هالايام كل شي عندهم عادي

والله لو عندي بنت وشفتها تسوي والا تحاول تقلد هالاشكال لا افرصها ذيج الفرصه اللي تعلمها ان الله حق

خليفـة
13-09-2010, 03:40 PM
هذيلا سلمج الله بنات هاملات .. مهملات
ماوراهم لا حسيب ولا رقيب

الابوا تلاقيه متوفي .. وان كان حي فوجوده والعدم واحد مايعرف شنو معنى الغيره
وفي اللغة العربية يُطلق على هذا النوع من الرجال : ديوث

والأم سلمج الله .. تلاقين ماضيها كان اسود .. وتشوف كل شي عادي .. وان الحياة حلوة

الي مثل هالنوعية من البنات محد يشره عليهم .. وبتلاقين مصيرهم الفشل في الدنيا قبل الاخرة .

بناتكل همهم ملاحقة الموضه .. والتفنن في جذب انظار الشباب

99.99% تكون نهايتهم شنيعة

شكرا للموضوع اختي
:)

نتفـه
13-09-2010, 03:41 PM
ف الذمه قبل ما استغرب من الموضوع واراء الغير فيه !!!!
هل في وحده ترضى تمصخر بعمرها بهالقصه اساسا!! وثانيا ,, هل في احد عاقل من اهل البيت (مع احترامي) يرضى ان اخته او بنته او ايا كانت تقص هالقصه اللي ما لها ملامح!! حتى ان اشعر من صوب ما ينلم ؟!
ما قول الا الله يهديهم وربي لا تبلانا و لا تمتحنا ,,

ارين
13-09-2010, 04:00 PM
السلام عليكم

نعم صدقتِ .. لكِ الحق في استغرابك من قصة الشعر هذه وغيرها من القصات الغريبة اللي منتشرة بين البنات ومتخذينها موضة في هذه الأيام ..

فأنا أراها يا أختي إنها شبيهة بقصة الرجال .. والله لعن المتشبهات بالرجال ..

ولكن هناك ما هو مستغرب أكثر .. واللي سمعته من بعض الأخوات ..

ولا أدري مدى صحة هذا الخبر ويحدث هنا في قطر .. وهو تواجد الرجال في بعض الصالونات لقص شعور النساء ..

تخيلي بنات مسلمات يكشفن شعورهن للرجال لقصها

وفي الأخير تخرج من الصالون وهي مغطية شعرها ولا كأنها فعلت شيء آثم ..

وشكرا لك والله يعطيك العافية على الموضوع ..

المجروح81
13-09-2010, 04:01 PM
اي والله قد صدق الصادق المصدوق بأبي هو وأمي ..!!
لقد صدق نبينا صلى الله عليه وسلم في حديثه الذي صح سنده ومتنه ..!!
لقد صدق رسولنا صلى الله عليه وسلم عندما قال:
" لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه " .
قالوا [أي الصحابة]: يا رسول الله، اليهود والنصارى ؟!
قال: " فمن " [أي فمن غيرهم].

وقال صلى الله عليه وسلم:
" لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي مأخذ القرون، شبراً بشبر، وذراعاً بذراع ".
فقيل: يا رسول الله، كفارس والروم؟
قال: ومن الناس إلا أولئك ؟

فأخبر أنه سيكون في أمته تشبه باليهود والنصارى، وهم أهل الكتاب، وتشبه بفارس والروم، وهم الأعاجم، وهذا التشبه سيكون إما في العبادات أو المعاملات أو العادات وحتى السياسات.

وقد نهانا نبينا ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن التشبه بهؤلاء وهؤلاء

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 04:12 PM
اذا كانت محجبه .. تسوي القصه الي تبيها كيفها
ما عندي بنات فما ادري شاقووول لج :shy:

اما عن الاولاد ... اوديهم عند الحلاق التركي وقصه محترمه تقليديه وبس

اولا الله يخلي لك عيالك 00بس بوراشد عفوا" انت ركزت على جانب اليمين ترى يعني الشعر خفيف كلش :nice: والصوب الثاني فيه شعر هل هذا منظر امرأه بذمتك سواء لابسه حجاب ولا غيره 0ترى لو القصه اشوي تحت الاذن الصوب الثاني لي الكتف بنتقبلها اما جذيه اخبر اول ناس قصوها فئه اطلعو بأمريكا اسمهم (الهيبز) اسمحولي على اللفظ كانو يحلقون صوب والصوب الثاني الشعر طويل وكانو منبوذين عندهم ^_^<<<الحين البعض بيقول اشعرفج بالموضه :)0وسعيده بمداخلتك القيمه

والله لو عندي بنت وشفتها تسوي والا تحاول تقلد هالاشكال لا افرصها ذيج الفرصه اللي تعلمها ان الله حق

شي غريب ياشويهينه صوب الشعر قريب الصفر والصوب الثاني طويل :eek5: عموما" اعتقد يعتمد على الام والتربيه الاسريه والتوعيه 000 اما الفرصه اهههههههه كفو والله هالام ولا بلاش والله شحلات البنت بشعرها يتطاير ^_^ وسعيده بمداخلتج القيمه

ماوراهم لا حسيب ولا رقيب

والأم سلمج الله .. تلاقين ماضيها كان اسود .. وتشوف كل شي عادي .. وان الحياة حلوة

الي مثل هالنوعية من البنات محد يشره عليهم .. وبتلاقين مصيرهم الفشل في الدنيا قبل الاخرة .

شكرا للموضوع اختي

عيدك مبارك اخوي 000بس لاتظلم الاهل بنسبه 100% بعضهم مالهم سلطه على بناتهم بس انا استغرب ان البنت كيف تتقبل شكلها لها وجهين تلف ذي الصوب وجه وشعر شبه مقرّع والصوب الثاني شعر طويل 00شهالمصخره اههه 000 صراحه القصه لاتناسب مجتمعاتنا الخليجيه ياخليجيين 000 قضت على معالم الانوثه في المرأه بنات يحلقون شعورهم وشباب يطولون شعورهم:secret: :nice:

ف الذمه قبل ما استغرب من الموضوع واراء الغير فيه !!!!
هل في وحده ترضى تمصخر بعمرها بهالقصه اساسا!! وثانيا ,, هل في احد عاقل من اهل البيت (مع احترامي) يرضى ان اخته او بنته او ايا كانت تقص هالقصه اللي ما لها ملامح!! حتى ان اشعر من صوب ما ينلم ؟!
ما قول الا الله يهديهم وربي لا تبلانا و لا تمتحنا ,,

والله مادري يختي وهذا الي كنت افكر فيه الله لايوريج ما ابغي اخوض بمجال الشكل واني اعيب لان القصه اتشوه اكثر مما اتحلي 00 عمري ماشفت ناس يحبون يشوهون عمرهم عشان يواكبون الموضه ^_^ سعيده بمداخلتج القيمه

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 04:22 PM
السلام عليكم

نعم صدقتِ .. لكِ الحق في استغرابك من قصة الشعر هذه وغيرها من القصات الغريبة اللي منتشرة بين البنات ومتخذينها موضة في هذه الأيام ..

فأنا أراها يا أختي إنها شبيهة بقصة الرجال .. والله لعن المتشبهات بالرجال ..

ولكن هناك ما هو مستغرب أكثر .. واللي سمعته من بعض الأخوات ..

ولا أدري مدى صحة هذا الخبر ويحدث هنا في قطر .. وهو تواجد الرجال في بعض الصالونات لقص شعور النساء ..

تخيلي بنات مسلمات يكشفن شعورهن للرجال لقصها

وفي الأخير تخرج من الصالون وهي مغطية شعرها ولا كأنها فعلت شيء آثم ..

وشكرا لك والله يعطيك العافية على الموضوع ..

كلامك في محله وانا شخصيا" صادف دخلت صالون منفرد مهب داخل فندق لان على قولتهم الفنادق مسموح لهم 00المهم هذا الصالون لما دخلته نتيجه للاعلان عنه في الجرايد قلت اكيد راقي خلني اجربه ذهلت واستعجبت ان فيه رجال وفيه قسم خاص للنساء سألت وحده قلت لها شسالفه قالت مكان المحجبات هونييييييييييييييك صراحه طلعت ماقدرت كنت احسب استاف نسائي حسيت بالذنب وبعده ماطبيته الي صدمني ان كان فيه بنات مع امهاتهم كبار بعضهم فوق ال 25 سنه يطلبون رجل معين يقص شعرهم 00:eek5:بس حاليا" ما اعرف عن الصالون اذا مازال فيه رجال لان صارت بلبله كبيره عليه 00 لسمعته السيئه ومشبوه

واما الفنادق فيه رجال يعني صالون خاص للنساء والكوافيير وطاقم التزيين رجال ونساء مصرح لهم العمل وفيه قسم خاص يابلفيت للمحجبات 00الله يستر علينا شنقول وشنخلي يالله الستر بس 00هذي نتيجه فهم التطور غلط 0000
وبالنسبه للقصه شوهت منظر المرأه اكثر من انها اتحليها تحت مسمى الموضه 00سعيده بمداخلتك القيمه 00

اي والله قد صدق الصادق المصدوق بأبي هو وأمي ..!!
لقد صدق نبينا صلى الله عليه وسلم في حديثه الذي صح سنده ومتنه ..!!
لقد صدق رسولنا صلى الله عليه وسلم عندما قال:
" لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلو جحر ضب لدخلتموه " .
قالوا [أي الصحابة]: يا رسول الله، اليهود والنصارى ؟!
قال: " فمن " [أي فمن غيرهم].
وقال صلى الله عليه وسلم:
" لا تقوم الساعة حتى تأخذ أمتي مأخذ القرون، شبراً بشبر، وذراعاً بذراع ".
فقيل: يا رسول الله، كفارس والروم؟
قال: ومن الناس إلا أولئك ؟

فأخبر أنه سيكون في أمته تشبه باليهود والنصارى، وهم أهل الكتاب، وتشبه بفارس والروم، وهم الأعاجم، وهذا التشبه سيكون إما في العبادات أو المعاملات أو العادات وحتى السياسات.

وقد نهانا نبينا ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم عن التشبه بهؤلاء وهؤلاء

ارحم الله والديك مداخله اقف لها احتراما" وتقديرا" هذا الي بغيت اوصله وانتظرت حتى يتم التوصل للمقصد من وراء هذا الموضوع 00لابد ان تكون هناك توعيه بالنسبه للموضه على الاقل على الاقل ناخذ الي يناسبنا ونترك الي مايناسبنا هذا المنطق يقول كذا 000سعيده جدا بمدخلتك القيمه ^_^

شاهيناز
13-09-2010, 04:26 PM
السنه الدراسيه الي فاتت زرت مدرسه اعداديه وشفت بنات قاصيين نفس القصه
هذي قصه شوجي
قصه بويات للاسف

والبنت الي تقص هذي القصه للاسف تحاول تقلد الشباب في المشيه والحركات
شوي تصير اخشن من الشاب

المفروض الام تقنع بنتها بان مب كل شي تشوفه تقلده
لكن للاسف الي نشوفه في الصالونات البنات يجون بدون اهلهم واغلبهم صديقات

والله يستر على الجميع

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 04:32 PM
هذي قصه شوجي
قصه بويات للاسف

شوي تصير اخشن من الشاب

والله يستر على الجميع

صحيح كلامج وخصوصا" الصبغه اللون البلاتين اتشرت بكثره بدون مراعا الفتاه للون بشرتها وانعكاس اللون عليها ولطبيعه شعرها اهم مع الخيل ياشقرى زين شين يمشي الحال عندهم اهم شي يقولون مع الموضه00 ولكن هالقصه السنه نازله الخليج واشهرتها احدى الممثلات الله يهداها نص فيه شعر ونص الثاني الله لا يوريج ممسوح الشعر بالكامل من صوب واحد 00الله يستر بس الحين من مناظر البنات في المدارس بعد هالمسلسلات الي انشرت هالقصات 00وصدقتي يجون بدون شور اهلهم والبعض الاخر السانهم طويل على اهلهم مالهم سلطه عليهم يالله الستر بس وسعيده بمداخلتج القيمه00

الخط الساخن
13-09-2010, 04:38 PM
إذا مافي دين ومافي استحياء من الله شننتظر من هاي الأشكال

ابن مانع
13-09-2010, 04:39 PM
انا استغربت لما شفت 5 ممثلات نفس القصه قلت كل شي جايز يمكن ربع بس بعد عندنا الظاهر هذي موظة السنه الي نطلع بها كل سنه من ورا المسلسلات والبرامج الي هو التقليد الاعمى
عسى ربي يستر على بناتنا وخواتنا وبنات جميع المسلمين

ليلة
13-09-2010, 04:53 PM
ماوراهم لا حسيب ولا رقيب

شكرا للموضوع اختي

:nice: :nice: :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 04:54 PM
إذا مافي دين ومافي استحياء من الله شننتظر من هاي الأشكال

انا استغربت لما شفت 5 ممثلات نفس القصه قلت كل شي جايز يمكن ربع بس بعد عندنا الظاهر هذي موظة السنه الي نطلع بها كل سنه من ورا المسلسلات والبرامج الي هو التقليد الاعمى
عسى ربي يستر على بناتنا وخواتنا وبنات جميع المسلمين

للاسف اخواني انها وضعت تحت مسمى الموضه 0000 لاتنصدمون المسلسلات صارت اتعلم اكثر من المدارس 00 الله يثبت العقل والدين 000ونحاج لتوعيه الاهالي لبناتهم لمعنى الموضه وماذا نأخذ منها وماذا نترك 0000000سعيده بمداخلتكم القيمه الخط الساخن وابن مانع

JN000N
13-09-2010, 04:56 PM

اااااااااااي فرصه بطعااامتين تمر بعد عشان يعلم مكانها وكل ما تجوفه تتذكر الهبال اللي كانت بتسويه

ع قولة ابوي قصة عنز :eek2: مش ممكن:omg:

بس صج شدعوه الامهات والابهات راضيين ع بناتهم يلعبون ف شعورهم
انا لين بغيت اقص شعري يسوونلي تحقيق واذا بس لعانه ما يخلوني هههههه حدي الاطراف بس وحلاة البنت شعرها طويل< طالع من يتكلم:weeping:

ما علينا..

بنت النوخذه بعدج ماجفتي شي.. هالقصه جفتها فاالجامعه الكورس الي طاف بس ع اطول شوي.. وطلعت موضة الحنه السوده فالويه :rolleyes2: يعني نص ويهها ع جنب راسمته بحنه سوده جنها مصارعه هههههه

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 04:56 PM
:nice: :nice: :nice:

بارك الله فيج اختي 00000000

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 05:00 PM
اااااااااااي فرصه بطعااامتين تمر بعد عشان يعلم مكانها وكل ما تجوفه تتذكر الهبال اللي كانت بتسويه

ع قولة ابوي قصة عنز :eek2: مش ممكن:omg:

بس صج شدعوه الامهات والابهات راضيين ع بناتهم يلعبون ف شعورهم
انا لين بغيت اقص شعري يسوونلي تحقيق واذا بس لعانه ما يخلوني هههههه حدي الاطراف بس وحلاة البنت شعرها طويل< طالع من يتكلم:weeping:

ما علينا..

بنت النوخذه بعدج ماجفتي شي.. هالقصه جفتها فاالجامعه الكورس الي طاف بس ع اطول شوي.. وطلعت موضة الحنه السوده فالويه :rolleyes2: يعني نص ويهها ع جنب راسمته بحنه سوده جنها مصارعه هههههه

:eek5::eek5: بذمتج محنيه نص وجها اهههههههههه لا بالله جنو البنات ورى مسمى الموضه 000صراحه ودي ودي اسوي مقابله مع كمن بنت بهالحركات الشاذه واقول لها شنهو مفهومج للموضه ؟؟؟؟؟

مشكله اختي جنون ان اكثر البنات يسوون اشياء تحت مسمى الموضه واساسا" الموضه بريئه من هالتصرفات الشاذه 000

اما سالفه اتحني وجها بالاسود بل :eek5: يعني انقول نتيجه لمفهوم الموضه للبنات 000على الانوثه وملامح المرأه السلام :)

الأصيلة
13-09-2010, 05:02 PM

:nice::nice::nice:

Live
13-09-2010, 05:03 PM
هالقصه " تشبه قذلة عنز عارضية "
هذا هم إلي فالحين فيه ... التقليد الأعمى
والتقليد عادةً يكون للشي التعبان والمستهجن
أنا أستحقر هالنوعية من البنات إلي تقلد لمجرد التقليد الأعمى
وعلى فكرة هالي يقلدونها " بويه " ومعروفة على مستوى الخليج
عاد الوحدة تقلد وحدة تستاهل ... مب هالخفسه

qatari 111
13-09-2010, 05:03 PM
الله يستررررررررررررررررررررر على البناااااااااااااااااااااااات المسلمااااااااااااات ويهديهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 05:04 PM
:nice::nice::nice:

بارك الله فيج يالاصيله 0000

سؤال للجميع :

هل للمجتمع دور في توعيه الشباب والبنات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل للصرح التعليمي دور في توجيه البنات والشباب لمفهوم الموضه وماذا ناخذ وماذا نترك ؟؟؟

لان هذه الافعال ان دلت فتدل على نقص التوعيه الدينيه ونقص في مفهوم مصطلح الموضه وماذا يعني بالضبط لكل مجتمع

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 05:09 PM
هالقصه " تشبه قذلة عنز عارضية "
هذا هم إلي فالحين فيه ... التقليد الأعمى
والتقليد عادةً يكون للشي التعبان والمستهجن
أنا أستحقر هالنوعية من البنات إلي تقلد لمجرد التقليد الأعمى
وعلى فكرة هالي يقلدونها " بويه " ومعروفة على مستوى الخليج
عاد الوحدة تقلد وحدة تستاهل ... مب هالخفسه

يابنت الحلال لاتعيبين لان الي اتقولين عنها للاسف يقولون بياخذها (بيتزوجها) قطري ولد اصل وفصل والله اعلم ^_^<< نموذج لطموح بعض الشباب

المشكله نحاج لتوعيه للبنات والشباب لمفهوم الموضه الي تناسب المجتمع 00سعيده بمداخلتج القيمه

الله يستررررررررررررررررررررر على البناااااااااااااااااااااااات المسلمااااااااااااات ويهديهم

اللهم امين وجزاك الله خير 0000000000

الأصيلة
13-09-2010, 05:17 PM
هذولا البنات هم تربية فجر السعيد وهبه مشاري حماده ...
طبعا اللوم يقع على الأهل والأم بالذات إذا كانت موجوده أو من ينوب عنها...
القصة أولا فيها تشبه بالرجال وصاحبتها ملعونة ومطرودة من رحمة الله...
ثانيا : هم يقصونها مش عشانها حلوة ومناسبة ...
فقط للتقليد والتسابق كأولى دفعة في هذه القصة قبل أن تنتشر أكثر...
ثالثا: الأمهات أصبحن يعاملن بناتهن وكأنهن أطفال صغار..
البنت عمرها 16 أو 17 ومازالت الأم تتدلل فيها وتقول خلها تستانس
احنا كنا محرومين لما كنا في سنها...خل تسوي اللي تبغيه قبل لا تتزوج ويصكون عليها...
( عقليات غريبة عجيبة )
المطلوب من الجهات التي تتبنى التربية والتعليم
اتخاذ الإجراء اللازم لمحاولة التصدي لهذه القصات والموضات اللي ماتناسب عاداتنا ولا تقاليدنا..
مثل ما أمر الشيخ تميم الله يطول بعمره بإلزام الأولاد لبس الثوب الخليجي في جميع المدارس بكافة المراحل...
ياليت الشيخة موزة ولا الشيخة جواهر بنت حمد حرم ولي العهد تتكرم وتتخذ قرار في البنات...

Live
13-09-2010, 05:27 PM
يابنت الحلال لاتعيبين لان الي اتقولين عنها للاسف يقولون بياخذها (بيتزوجها) قطري ولد اصل وفصل والله اعلم ^_^<< نموذج لطموح بعض الشباب

المشكله نحاج لتوعيه للبنات والشباب لمفهوم الموضه الي تناسب المجتمع 00سعيده بمداخلتج القيمه

بنت النوخذة أنا واحد مو وحدة :nice:
حد يتزوج هالأشكال ... الشرهه مو عليه الشرهه على أهله
هالنوعية من الشباب طموحه مثل ويه فاشل ومستواه إلي الحضيض
الله يهدي الشباب والبنات ... وخصوصاً البنات
هالبنات كل ما طلع شي ... هبوا فيه

الأصيلة
13-09-2010, 05:29 PM
لا طبعا لا أقبل بها مهما كان السبب... واللهم ثبتنا على الحق واحفظنا من تقلب القلوب...
بالعكس الا توحي بالإشمئزاز وتقليد الرجال...
فهي تقضي على الإنوثه وتمحيها...

لا لأنها تشبه بالرجال وفيها لعن وطرد من رحمة الله
...

هل تفتخر بمواكبه الموضه والجري ورائها من اجل الاقتداء باشخاص سباقون لهذه القصه ؟؟
الموضة فيها ما يناسبنا ومالايناسبنا
فالعاقل يأخذ منها ما يلئم دينه وعقيدته وعاداته وتقاليد
ويترك غير ذلك...
ماهو تعريف الموضه بنظركم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟<<<سؤال مهم
الموضه هي الأمر المستحدث في اللبس والسلوك الإجتماعي والأسلوب والشكل والمظهر والأدوات والنمط
والألوان من لبس ومستحضرات التجميل...
لا طبعا كما فصلت أعلااه
وهل سيكون هذا المنظر لائق للطالبات في المدارس عندما تنتشر هذه القصه بيهم وهل ستكون هناك توعيه ؟
المنظر ينافي مظهر طالبات المدارس والتي يجب أن تكون بشكل محترم يدل على أنها طالبة صغيرة تحت قيد التعليم وكسب المعرفة ...وليست كامرأة كاملة تتصرف كما تشاء وتنافس المدرسات والموظفات...
المفروض تكون هناك توعيه ومنع لهذه القصات من صاحبات التراخيص فـ ليتقوا الله في بنات المسلمين...

شكرا جزيلا للمبدعة بنت النوخذه هذا الطرح الذي جاء في وقته...

القمه
13-09-2010, 05:34 PM
بنت نوخذه اول شيئ سعيد بؤرية طرح وكما عودتينا فسابق نتناقش
وننسجم مع كل طرح بتهيئته وتنسيقه الملائم وعداد فكرته وتكوين
محتواه وبصيغه متزنه .
أختي ،،وأخواني وأخواتي ف هاذا صرح الذي يمعنا ويحتوينا ونحتويه

العيب ليسى من الغرب ولكن العيب بنا نحن ومن يشجع ،،سواء من بنين
او بنات ،،ولكن من هاذا صرح اقول لكل فتاه انها تسريحه او قصه مكروهه
لماذا تبين تكتشفين حقيقة ذالك ،،انظري ع شعرك كيف كان ف سابق ونظري
ع الشكل الحالي بكل تأكيد به اختلاف ولايعطي ع جابيه او ماشابه من ذالك
بل انها معتقدات خاطئه للاسف شديد هاذا ليسى هجوم او حرب ع الموضه
لتي تتبعينها بل هو توجيه وأرشاد وتوعيه من أخوان وخوات محبين
منصحين لكي ياأختاه .

ونأمل من بناتنا بنات هاذا الجيل عدم اتبع اي قواعد خاطئه
من اي بلدان لاتنتمي إلى عاداتنا وتقاليدنا ولاتسيطر ع عقولكن.
وع قولت المصري خليها دي حلئه بودنك. مايندرى ضبطها ولا لا هه

الحره
13-09-2010, 05:48 PM
الله لايبلانا

ضوى
13-09-2010, 06:25 PM

اطلاقاً ، فهي بشعة ، بنتي تحاول ترتب اطراف شعرها وانا رافضة انتظر يطول اكثر وبعدها ارتبه لها

ربما لا دخل لهذا بالانوثة ، فالاجنبيات يقصون هذه القصة ويشعون انوثة وجمالاً

اتوقع هذا تشبه بالرجال وديننا سمح دين يسر تفعل البنت مايعجبها ولكن وسط اقرانها دون ان يشاهدها الغريب ودون مبالغات

بالطبع لا ، ربما في عصري الذهبي فعلت العجب من قصات وتسريحات كنت احب تسريحة نوال وقصة سعاد .. الخ :)

الموضة هو مواكبة اي جديد في عالم قصات الشعر والتجميل واللبس .. الخ ، وقد تكون موضة غريبة وقد تكون موضة جميلة وقد تكون غير مقبولة في مجتمعنا الاسلامي

طبعا ، مايخالف الشرع لا يمكن مواكبته حتى وان خالف عاداتنا وتقاليدنا لا يمكن مواكبته

وهل سيكون هذا المنظر لائق للطالبات في المدارس عندما تنتشر هذه القصه بيهم وهل ستكون هناك توعيه ؟؟

شخصيا ماحب طالبة مدرسة بهذه القصة ، احسها لا تناسب ومكان محترم مثل المدرسة ، والتوعية المطلوبة تكون من البيت اولا ومن ثم ادارة المدرسة

ام العيال
13-09-2010, 06:30 PM
صراحة قصات ما تليق لنا وارفض اني اسويها لبناتي لكن الناس الله يهديهم يقلدون كل شي يصلح او ما يصلح المهم ان يسوون اللي براسهم وهني يجي دور الاهل

الميزان 1969
13-09-2010, 06:44 PM
باختصار ... وبحكم دراستي في أحد أبحاثي والتي تناولت فيها تفشي ظاهرة الجنسية المثلية .. أحب أنقل لكم معلوووووومة خطييييييرة وقد تكون حل لكل الألغاز ...
هذه القصة ... هي القصة التي يقصها الفرد اعترافا منه وتشهيرا بأنه شاااااااذ والعياذ بالله ...
اللهم احفظنا فوق الأرض ... وتحت الأرض .... وعند العرض

بن مفتاح
13-09-2010, 07:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والشكر ..
وعسى الله لا يبلينا في اهالينا .. ولا حد من المسلمين ..
وعسى الله يهدي بناتنا وشبابنا الى ما يحبه ويرضاه ..

للاسف كما قالوا اخواني وخواتي جزاهم الله خير .. تقليد اعمى .. وهو تصديق لكلامه صلى الله عليه وسلم .. بأننا سنقلد اليهود والنصارى في كل شيء الصغير والكبير الصواب والخطأ ..

ونسينا قوله صلى الله عليه وسلم (( "لا تكونوا إمعة تقولون إن أحسن الناس أحسنا وإن أساءوا أسأنا، ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسنوا أن تحسنوا وإن أساءوا أن لا تظلموا" )) او كما قال صلى الله عليه وسلم ..

ونسوا ان من تشبه بقوم فهو منهم ..

ونسوا نهيه صلى الله عليه وسلم ثبت عنه في الصحيحين نهيه عن ( القزع ) .. وهو قص جزء من شعر الرأس وترك البعض الاخر ..
وهذا بالنسبة للصبية من الذكور .. فما بالكِ بالنساء والفتيات اللواتي يعتبر الشعر بالنسبة لهن كالتاج ..

وحتى في الحج وفي العمرة الذي يحلق فيه الرجال والشباب كامل شعورهم او بعضها مع ان الاكمل في حلقها كلها .. امر المرأه والفتاه ان تأخذ فقط من اطراف شعرها .. للمحافظه على شعرها .. لأنه جزء من انوثتها وجمالها ..

سبحان الله .. الشباب يبحثون عن الشعر الطويل .. والبنات يتفنن في حلق وقص شعورهن ..!!!!

كأن بعضنا قد فقد الفطرة التي خُلق عليها ..

للاسف اعلامنا ومسلسلاتنا الهابطة لها اكبر يد في هذا التغير الغير طبيعي في فطرتنا التي فطرنا الله عليها .. وفي ابتعادنا عن ديننا .. ولا حول ولا قوة الا بالله ..

جزاكِ الله كل خير أختي على التذكير ..
وعساهن ان ينتفعن بما كُتب في موضوعكِ هاهنا .. وان يعدن الى جادة الصواب ..

وكل عام وانتم بخير ..

نورالهدى
13-09-2010, 10:29 PM
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

فيصـــل
13-09-2010, 10:40 PM
الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين
كل هذا نتيجة الابتعاد عن الدين وتقليد الممثلات والمذيعات تقليد اعمى

الله المستعان

الخفي
13-09-2010, 10:45 PM
(( ما استأسد الحمل الا بعد ما استنوق الجمل

اين اباء وأخوان وزوجات من يحدن عن الطريق ويقلدن كل ساقطه ولاقطه

والله لو كان هناك رجال في البيت لما تجرأت البنات والزوجانت والاخوات

بتقليد كل الموضات ولكن نحن في زمن الجمل اصبح ناقه والحمل اصبح اسد

طبعا بسبب ضعف الوازع الديني والرقابه من قبل الزوج او الاب على بناته

ماجعلهم يقلدون كل موضه تأتي من الخارج حتى ولدت هذا التبرج السافر في مجتمع فاضل ))

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 11:18 PM
هذولا البنات هم تربية فجر السعيد وهبه مشاري حماده ...
طبعا اللوم يقع على الأهل والأم بالذات إذا كانت موجوده أو من ينوب عنها...
القصة أولا فيها تشبه بالرجال وصاحبتها ملعونة ومطرودة من رحمة الله...
ثانيا : هم يقصونها مش عشانها حلوة ومناسبة ...
فقط للتقليد والتسابق كأولى دفعة في هذه القصة قبل أن تنتشر أكثر...
ثالثا: الأمهات أصبحن يعاملن بناتهن وكأنهن أطفال صغار..
البنت عمرها 16 أو 17 ومازالت الأم تتدلل فيها وتقول خلها تستانس
احنا كنا محرومين لما كنا في سنها...خل تسوي اللي تبغيه قبل لا تتزوج ويصكون عليها...
( عقليات غريبة عجيبة )
المطلوب من الجهات التي تتبنى التربية والتعليماتخاذ الإجراء اللازم لمحاولة التصدي لهذه القصات والموضات اللي ماتناسب عاداتنا ولا تقاليدنا..
مثل ما أمر الشيخ تميم الله يطول بعمره بإلزام الأولاد لبس الثوب الخليجي في جميع المدارس بكافة المراحل...
ياليت الشيخة موزة ولا الشيخة جواهر بنت حمد حرم ولي العهد تتكرم وتتخذ قرار في البنات...

صراحه اقف احتراما" وتقديرا" للجمل الي حددتها باللون الازرق نتمنى نتمنى ونناشد ام الجميع الشيخه موزه او الشيخه جواهر زوجه ولي العهد اتخاذ قرار حازم اتجاه الظاهره السلبيه الدخيله على مجتمعاتنا في الجامعه والصرح التعليمي لنشر الثقافه الايجابيه بين الجميع 00احييج يالاصليه

بنت النوخذة أنا واحد مو وحدة :nice:
حد يتزوج هالأشكال ... الشرهه مو عليه الشرهه على أهله
هالنوعية من الشباب طموحه مثل ويه فاشل ومستواه إلي الحضيض
الله يهدي الشباب والبنات ... وخصوصاً البنات
هالبنات كل ما طلع شي ... هبوا فيه

والله السموحه ياخوي مادري اشفيني في هالمنتدى مستويه كريموه اقلب الرجال مره السموحه العتب على النظر كلكم اخوانا وفيكم الخير والبركه 000بس ترى عرسها شهر 10 يقولون والله اعلم اههه بس للامانه انا اكتشفت ان هذي الصفات طموح اغلب الشباب في الدوحه يعني طموحهم كوبي بيست من هالممثلات وبتصرفاتهم السموحه يعني :shy:

لا طبعا لا أقبل بها مهما كان السبب... واللهم ثبتنا على الحق واحفظنا من تقلب القلوب...
بالعكس الا توحي بالإشمئزاز وتقليد الرجال...
فهي تقضي على الإنوثه وتمحيها...

لا لأنها تشبه بالرجال وفيها لعن وطرد من رحمة الله
...

الموضة فيها ما يناسبنا ومالايناسبنا
فالعاقل يأخذ منها ما يلئم دينه وعقيدته وعاداته وتقاليد
ويترك غير ذلك...
الموضه هي الأمر المستحدث في اللبس والسلوك الإجتماعي والأسلوب والشكل والمظهر والأدوات والنمط
والألوان من لبس ومستحضرات التجميل...
لا طبعا كما فصلت أعلااه
وهل سيكون هذا المنظر لائق للطالبات في المدارس عندما تنتشر هذه القصه بيهم وهل ستكون هناك توعيه ؟
المنظر ينافي مظهر طالبات المدارس والتي يجب أن تكون بشكل محترم يدل على أنها طالبة صغيرة تحت قيد التعليم وكسب المعرفة ...وليست كامرأة كاملة تتصرف كما تشاء وتنافس المدرسات والموظفات...
المفروض تكون هناك توعيه ومنع لهذه القصات من صاحبات التراخيص فـ ليتقوا الله في بنات المسلمين...

شكرا جزيلا للمبدعة بنت النوخذه هذا الطرح الذي جاء في وقته...

الابداع انتي مصدره يا الاصيله ما اقدر اقول غير رحم الله والديج وستر الله على شوفاتكم 000

بنت نوخذه اول شيئ سعيد بؤرية طرح وكما عودتينا فسابق نتناقش
وننسجم مع كل طرح بتهيئته وتنسيقه الملائم وعداد فكرته وتكوين
محتواه وبصيغه متزنه .
أختي ،،وأخواني وأخواتي ف هاذا صرح الذي يمعنا ويحتوينا ونحتويه

العيب ليسى من الغرب ولكن العيب بنا نحن ومن يشجع ،،سواء من بنين
او بنات ،،ولكن من هاذا صرح اقول لكل فتاه انها تسريحه او قصه مكروهه
لماذا تبين تكتشفين حقيقة ذالك ،،انظري ع شعرك كيف كان ف سابق ونظري
ع الشكل الحالي بكل تأكيد به اختلاف ولايعطي ع جابيه او ماشابه من ذالك
بل انها معتقدات خاطئه للاسف شديد هاذا ليسى هجوم او حرب ع الموضه
لتي تتبعينها بل هو توجيه وأرشاد وتوعيه من أخوان وخوات محبين
منصحين لكي ياأختاه .

ونأمل من بناتنا بنات هاذا الجيل عدم اتبع اي قواعد خاطئه
من اي بلدان لاتنتمي إلى عاداتنا وتقاليدنا ولاتسيطر ع عقولكن.
وع قولت المصري خليها دي حلئه بودنك. مايندرى ضبطها ولا لا هه

ابدعت اخوي القمه احسنت وهذا المطلوب نتمنى يااخوان يتجهون للاشياء الايجابيه ويتركون الاشياء الشاذه 000 وسعيده بمشاركتك

الله لايبلانا

اللهم امين

اطلاقاً ، فهي بشعة ، بنتي تحاول ترتب اطراف شعرها وانا رافضة انتظر يطول اكثر وبعدها ارتبه لها

ربما لا دخل لهذا بالانوثة ، فالاجنبيات يقصون هذه القصة ويشعون انوثة وجمالاً

اتوقع هذا تشبه بالرجال وديننا سمح دين يسر تفعل البنت مايعجبها ولكن وسط اقرانها دون ان يشاهدها الغريب ودون مبالغات

بالطبع لا ، ربما في عصري الذهبي فعلت العجب من قصات وتسريحات كنت احب تسريحة نوال وقصة سعاد .. الخ :)

الموضة هو مواكبة اي جديد في عالم قصات الشعر والتجميل واللبس .. الخ ، وقد تكون موضة غريبة وقد تكون موضة جميلة وقد تكون غير مقبولة في مجتمعنا الاسلامي

طبعا ، مايخالف الشرع لا يمكن مواكبته حتى وان خالف عاداتنا وتقاليدنا لا يمكن مواكبته

وهل سيكون هذا المنظر لائق للطالبات في المدارس عندما تنتشر هذه القصه بيهم وهل ستكون هناك توعيه ؟؟

شخصيا ماحب طالبة مدرسة بهذه القصة ، احسها لا تناسب ومكان محترم مثل المدرسة ، والتوعية المطلوبة تكون من البيت اولا ومن ثم ادارة المدرسة

رد مميز بارك الله فيج ومهب غريبه عليج انتي دوم مميزه بالردود العقلانيه باسلوب تربوي00هذا الي نبغيه امهات مميزات بتربيتهم امثالكم 00والله يستر على بنياتكم وسعيده بمداخلتج القيمه

صراحة قصات ما تليق لنا وارفض اني اسويها لبناتي لكن الناس الله يهديهم يقلدون كل شي يصلح او ما يصلح المهم ان يسوون اللي براسهم وهني يجي دور الاهل

واذا الاهل مهب قادرين عليهم اتمنى يكون دور المدرسه قوي جدا" في نشر الوعي لهذه التصرفات الشاذه الي اتشوه اكثر من ما اتحلي 000اهو اذا بننظر للامر يمكن بيكون له ايجابيه وحده ان ماعاد بنشوف حجاب بونفخه لان البنات مقرعين شعورهم :)

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-09-2010, 11:38 PM
باختصار ... وبحكم دراستي في أحد أبحاثي والتي تناولت فيها تفشي ظاهرة الجنسية المثلية .. أحب أنقل لكم معلوووووومة خطييييييرة وقد تكون حل لكل الألغاز ...
هذه القصة ... هي القصة التي يقصها الفرد اعترافا منه وتشهيرا بأنه شاااااااذ والعياذ بالله ...
اللهم احفظنا فوق الأرض ... وتحت الأرض .... وعند العرض

لا اله الا الله محمد رسول الله 0000000 والله حسيت بقشعريره من كلمتج اعتراف بالشذوذ:eek5: اعوذ بالله ياريت الكل يعي معناها ولكن للاسف يا اختي ان من كثر ما يتناقل المجتمع كلمه شذوذ اعتاد عليها البعض يالله الستر عموما 000 هذه القصه انا سبق وقلت ان فئه منبوذه في امريكا وهم الهيبز وهم اقرب لعبده الشيطان وهذه القصه اول ماظهرت عندهم منذ سنوات بعيده 00واصبحت موضه للاسف في عصرنا الحالي 000سعيده بمداخلتج القيمه

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والشكر ..
وعسى الله لا يبلينا في اهالينا .. ولا حد من المسلمين ..
وعسى الله يهدي بناتنا وشبابنا الى ما يحبه ويرضاه ..

للاسف كما قالوا اخواني وخواتي جزاهم الله خير .. تقليد اعمى .. وهو تصديق لكلامه صلى الله عليه وسلم .. بأننا سنقلد اليهود والنصارى في كل شيء الصغير والكبير الصواب والخطأ ..

ونسينا قوله صلى الله عليه وسلم (( "لا تكونوا إمعة تقولون إن أحسن الناس أحسنا وإن أساءوا أسأنا، ولكن وطنوا أنفسكم إن أحسنوا أن تحسنوا وإن أساءوا أن لا تظلموا" )) او كما قال صلى الله عليه وسلم ..

ونسوا ان من تشبه بقوم فهو منهم ..

ونسوا نهيه صلى الله عليه وسلم ثبت عنه في الصحيحين نهيه عن ( القزع ) .. وهو قص جزء من شعر الرأس وترك البعض الاخر ..
وهذا بالنسبة للصبية من الذكور .. فما بالكِ بالنساء والفتيات اللواتي يعتبر الشعر بالنسبة لهن كالتاج ..

وحتى في الحج وفي العمرة الذي يحلق فيه الرجال والشباب كامل شعورهم او بعضها مع ان الاكمل في حلقها كلها .. امر المرأه والفتاه ان تأخذ فقط من اطراف شعرها .. للمحافظه على شعرها .. لأنه جزء من انوثتها وجمالها ..

سبحان الله .. الشباب يبحثون عن الشعر الطويل .. والبنات يتفنن في حلق وقص شعورهن ..!!!!

كأن بعضنا قد فقد الفطرة التي خُلق عليها ..

للاسف اعلامنا ومسلسلاتنا الهابطة لها اكبر يد في هذا التغير الغير طبيعي في فطرتنا التي فطرنا الله عليها .. وفي ابتعادنا عن ديننا .. ولا حول ولا قوة الا بالله ..

جزاكِ الله كل خير أختي على التذكير ..
وعساهن ان ينتفعن بما كُتب في موضوعكِ هاهنا .. وان يعدن الى جادة الصواب ..

وكل عام وانتم بخير ..

اولا انا اقف احتراما" وتقديرا" لهذا الرد المميز بارك الله فيك كفيت ووفيت 00وبالنسبه لنقطه المسلسلات للاسف صار الجيل الجديد يقتدون بالممثلات وتركو الاقتداء بالام وغير كذا تركو الاقتداء بالصالحات الي سطر التاريخ مواقفهم المشرفه 000
نحتاج لتوعيه حتى لايفسد الجيل من كثر الاقتداء بالممثلات والمذيعات اللاتي هدفهم الوحيد من الظهور هو الماده فقط000 سعيده بمداخلتك القيمه

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

ههههههههه ترى القصه منتشره لاتخافين ترى حقيقه

الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين
كل هذا نتيجة الابتعاد عن الدين وتقليد الممثلات والمذيعات تقليد اعمى

الله المستعان

اي نعم الاعلام وما ادراك ما الاعلام اسرع طريقه لنشر الثقافه السلبيه 000000سعيده بمداخلتك القيمه

ماجعلهم يقلدون كل موضه تأتي من الخارج حتى ولدت هذا التبرج السافر في مجتمع فاضل ))

احسنت ضعف الارشاد والتوجيه وكذلك اندثار دور الام كقدوه واندثار تعليم الجيل الاقتداء بالصالحات اللاتي سطر التاريخ مواقفهم وصفاتهم الشريفه 00للاسف اصبح الاغلب يتفاخر بالاقتداء بالممثلات والمذيعات وتناسو ان هناك نساء شريفات نفتخر بالاقتداء بهم وهم زوجات الانبياء والصالحين 00 احسنت وسعيده بمداخلتك القيمه 00

العـوا
14-09-2010, 12:38 AM
هذي قصه شوجي
قصه بويات للاسف

شوي تصير اخشن من الشاب

والله يستر على الجميع

القادم مذهل ....

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-09-2010, 01:33 AM
القادم مذهل ....

ياالله الستر 0000000

بوحارب
14-09-2010, 01:36 AM
1... 2... 3... Go shoogy هههههههههههه

الصراحة بعض البنات عليهم قصات غبيه وتخلي اشكالهم مثل المهرجين !!

مادري ليش يسوون في نفسهم كذا :(

الله يهديهم ويصلحهم

ويسلمو خالتي بنت النوخذه على الطرح

بنت ابوها 19
14-09-2010, 02:21 AM
ههههههه اتخيل شكلي بالقصه

شنو بكون مسخرررره

من زين القصه عاد

حياة
14-09-2010, 02:38 AM
الله يسلمج هذا كله من رداه الابو والام والاشلون مايقدرون عليهم؟؟؟؟
نسئل الله السلامه والعافيه

ريم الشمال
14-09-2010, 02:39 AM
بس بغيت أقول لك قواك الله وفتح بيدك أبواب الخير وتسكرة بيدك أبواب الشر :victory:

الزملاء كفو ووفو في تعقيباتهم التي اوافقهم فيما ذهبوا اليه ... الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

التربية ثم التربية ثم التربية ... هي التي تقي الافراد الانحدار في الدهاليز المظلمه

ريم الشمال

عزتي سمو ذاتي
14-09-2010, 05:19 AM

اللهم امين وجزاك الله خير 0000000000

اشاعه ماهي متزوجة واحد قطري سمعتها بنفسي انكرت هالموضوع في برنامجها

عزتي سمو ذاتي
14-09-2010, 05:22 AM
عن رايي بالموضوع الشباب والبنات كفوو ووفوا الواحد شنو يقول اكثر

مانقول غير ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .. والأساس التربية بالأول والأخير

استغرب من الأم اللي تقول مااقدر على بنتي شنو ماتقدرين عليها ياتطيع الكلام ياتنثبر في البيت
لاطلعه ولامصروف ولاشي الحين البنات في إعدادي جوالات وميك اب وطلعات لدخلت الجامعة شنو بتسوي

شموخ العز
14-09-2010, 10:19 AM

مشكور صاحب الموضوع وبيض الله وجهك على هذا الموضوع المهم

كلامج عدل شويهينه بس السبب الام وصديقات البنات بعضهم سلوكها قله ادب 0( حاطين الحبل على الغارب) يعني مافيه مراقبه الام داااااااااااااااجه والابو مو مسيطر على الوضع

انا عندي بنات فيهم وحده مخلصه ثانويه للحين حتى جوال ما عندها الحمدلله في خير وبخير وضعنا ونقدر تشتري اللي تبيه بس التربيه لها دور وهي مقتنعه بها الشي عندها صديقات يجونها البييت بس هي

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا ما تروح بيوتهم وتقول لهم على بلاطه ابوي وامي ما يسمحون نطلع من بيتنا

الله يستر علينا وعلى جميع بنات المسلمين

FAUCHON
14-09-2010, 10:34 AM
القصه مثل ما قلتو ماتناسب كل من ..~

لكن وين اللي يفهم تقليداعمى عندنا في مجتمعنا بشكل غبي جدا

يعني العام يوم الصبغه كلللل البنات صبغو نفس اللون ..

هههه والمشكله في ناس الصبغه مب راكبه عليهم شي يفشل

والحين القصه ياشين الشي اذا كان تقليد ماله حلاه

وياليت بس ان جات على المراهقات والله تشوفون امهات وبنات فوق ال 25 وايد عايشين الدوووور

انهم مراهقااات

الشرهه على اهاليهم والله

شلون بيبنون شخصيه بناتهم اذا اصلا ماعندهم شي الا التقليد

الله المستعان

هدهد سليمان
14-09-2010, 10:36 AM
حلاة المره بشعرها الطويل يعطيها انوثه ودلع .. مب كنها بابو لا ومصدقه نفسها

شموع قطريه
14-09-2010, 10:43 AM
من اشوفهم اتذكر هالشي ...
http://www.cult-daraa.com/uploaded/torathhorani1.files/image5791.jpg

الماريّة
14-09-2010, 11:52 AM
هذي الله يسلمج قصة الايمو

الي فيهم مرض نفسي وحزن وكآبه ^^

واستغربت ان فيه بنات في قر سووها معقولة

ماعمري شفتهم بس الي سمعت ان اغلب بنات الكويت والحسا والبحرين هم مسوينها

بس جد جد العيب مب من هالبنات العيب في اهاليهم الي مخلينهم على راحتهم

أوركيدهـْ ~
14-09-2010, 12:09 PM
هي جات على القصه إختي بنت النوخذه

البنات المراهقات اغلبهم بويات وحابين يقلدون شوجي وقصتها

حتى الاساور استبدلوها بخيوط ملونه وبلاستيك !!!!

المفروض نلوم الام .. هي اللي تتحكم في تصرفات البنت

والمشكله إنه بعض الامهات يوصلون بناتهم الصالون ويطلعون ويخلونهم بكيفهم ..

هذي واللي تحف حواجبها وهي بالاعدادي وتسوي تاتوو وامها راضيه

الله يستر على الجميع ويهديهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-09-2010, 01:41 PM
1... 2... 3... Go shoogy هههههههههههه

الصراحة بعض البنات عليهم قصات غبيه وتخلي اشكالهم مثل المهرجين !!

مادري ليش يسوون في نفسهم كذا :(

الله يهديهم ويصلحهم

ويسلمو خالتي بنت النوخذه على الطرح

الله يسلمك وصدقت اشخلو للمهرجين 00الشباب مطولين شعورهم والبنات محلقين شعورهم :eek5:

ههههههه اتخيل شكلي بالقصه

شنو بكون مسخرررره

من زين القصه عاد

اهههههههه تدرين مادري ليش لما اشوف الصوب الثاني الخفيف تجيني حكه بشعري

الله يسلمج هذا كله من رداه الابو والام والاشلون مايقدرون عليهم؟؟؟؟
نسئل الله السلامه والعافيه

والله بعضهم مالهم سلطه خبركم مهب مسلسلات رمضان مطلعه البنات قويات على امهاتهم والسانهم طويل طول ال 29 حلقه والاخيره تتوب 00هذا الاعلام ومايسوي 00 سعيده بمداخلتج القيمه

بس بغيت أقول لك قواك الله وفتح بيدك أبواب الخير وتسكرة بيدك أبواب الشر :victory:

الزملاء كفو ووفو في تعقيباتهم التي اوافقهم فيما ذهبوا اليه ... الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين

التربية ثم التربية ثم التربية ... هي التي تقي الافراد الانحدار في الدهاليز المظلمه

ريم الشمال

اي نعم التربيه وبإقتناع 0000 لان مشكله البعض يربي عياله على القيم بس اهم مهب مقتنعين بالكلام 000وسعيده بمشاركتج القيمه 00
اشاعه ماهي متزوجة واحد قطري سمعتها بنفسي انكرت هالموضوع في برنامجها

صج اشاعه زين والله اخاف اطفي العين نفس ذاك الي تزوج المطربه المعروفه :nice: وجك بك الا عرسها في الجرايد 0عموما الله يصلحها ويرزقها الزوج الصالح الي يعقلها 000

عن رايي بالموضوع الشباب والبنات كفوو ووفوا الواحد شنو يقول اكثر

مانقول غير ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .. والأساس التربية بالأول والأخير

استغرب من الأم اللي تقول مااقدر على بنتي شنو ماتقدرين عليها ياتطيع الكلام ياتنثبر في البيت
لاطلعه ولامصروف ولاشي الحين البنات في إعدادي جوالات وميك اب وطلعات لدخلت الجامعة شنو بتسوي

اي نعم انا اشدد على الامهات من هذي الناحيه بنات صغار ومكياج كامل وزيارات 000الخ اشخلو عيل لازواجهم اذا عرسو كل شي يعرفونه يعني كل شي خلاص مابقى ولا شي مايعرفونه زمن والله تحت مسمى التطور والتقدم واخرتها يطقون كف بكف ويقولون ليش 000سعيده بمداخلتك القيمه

مشكور صاحب الموضوع وبيض الله وجهك على هذا الموضوع المهم
رحم الله والديج تسلمين 00

كلامج عدل شويهينه بس السبب الام وصديقات البنات بعضهم سلوكها قله ادب 0( حاطين الحبل على الغارب) يعني مافيه مراقبه الام داااااااااااااااجه والابو مو مسيطر على الوضع

انا عندي بنات فيهم وحده مخلصه ثانويه للحين حتى جوال ما عندها الحمدلله في خير وبخير وضعنا ونقدر تشتري اللي تبيه بس التربيه لها دور وهي مقتنعه بها الشي عندها صديقات يجونها البييت بس هي

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا ما تروح بيوتهم وتقول لهم على بلاطه ابوي وامي ما يسمحون نطلع من بيتنا

الله يستر علينا وعلى جميع بنات المسلمين

الله يطول بعمرج ويستر على بنياتكم ونعم التربيه تبارك الرحمن 000الام مدرسة 000سعيده بمداخلتج القيمه

القصه مثل ما قلتو ماتناسب كل من ..~

لكن وين اللي يفهم تقليداعمى عندنا في مجتمعنا بشكل غبي جدا

يعني العام يوم الصبغه كلللل البنات صبغو نفس اللون ..

هههه والمشكله في ناس الصبغه مب راكبه عليهم شي يفشل

والحين القصه ياشين الشي اذا كان تقليد ماله حلاه

وياليت بس ان جات على المراهقات والله تشوفون امهات وبنات فوق ال 25 وايد عايشين الدوووور

انهم مراهقااات

الشرهه على اهاليهم والله

شلون بيبنون شخصيه بناتهم اذا اصلا ماعندهم شي الا التقليد

الله المستعان

صدقتي تقليد اعمى المشكله ياخذون من الغرب كل شي بدون الالتفات لنوع الموضه ومدى مناسبتها للمجتمع وللشخص ذاته 000سعيده بمداخلتج القيمه

حلاة المره بشعرها الطويل يعطيها انوثه ودلع .. مب كنها بابو لا ومصدقه نفسها

حتى بابو مطول شعره 000خبرك عتيج يالهدهد 000ومثل ماقلت الشعر زينه المرأه 00وسعيده بمداخلتك القيمه

من اشوفهم اتذكر هالشي ...
http://www.cult-daraa.com/uploaded/torathhorani1.files/image5791.jpg

اههههههه هذي الصبغه امبله صاج والله فيه شبه قريب سبحان الله 000

هذي الله يسلمج قصة الايمو

الي فيهم مرض نفسي وحزن وكآبه ^^

واستغربت ان فيه بنات في قر سووها معقولة

ماعمري شفتهم بس الي سمعت ان اغلب بنات الكويت والحسا والبحرين هم مسوينها

بس جد جد العيب مب من هالبنات العيب في اهاليهم الي مخلينهم على راحتهم

اعوذ بالله حد يحب الحزن والكآبه 00بتفتح المدارس وبتسمعون الهوايل عن هذه القصه 000يالله الستر بس 00سعيده بمداخلتج القيمه

هي جات على القصه إختي بنت النوخذه

البنات المراهقات اغلبهم بويات وحابين يقلدون شوجي وقصتها

حتى الاساور استبدلوها بخيوط ملونه وبلاستيك !!!!

المفروض نلوم الام .. هي اللي تتحكم في تصرفات البنت

والمشكله إنه بعض الامهات يوصلون بناتهم الصالون ويطلعون ويخلونهم بكيفهم ..

هذي واللي تحف حواجبها وهي بالاعدادي وتسوي تاتوو وامها راضيه

الله يستر على الجميع ويهديهم

مو خلاص صارت مثلهم الاعلى من الشخصيات الي سطرها التاريخ بالمواقف المشرفه 000وحده اتقولي انهم مره استضافوها بمدرستهم في الدوحه طبعا مدرسه مستقله ثانوي 000يالله الستر يارب 00سعيده بمداخلتج القيمه

الأغر
14-09-2010, 01:50 PM
ينطبق عليها المثل طالع وجه العنز ...... :)
لا عن جد يعني الحين لو حلقت او قصت شعرها بهالصوره شو الفرق بينها وبين ابوشهاب غير الشنب؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-09-2010, 01:58 PM
ينطبق عليها المثل طالع وجه العنز ...... :)
لا عن جد يعني الحين لو حلقت او قصت شعرها بهالصوره شو الفرق بينها وبين ابوشهاب غير الشنب؟

من ابو شهاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:omen2:

الأغر
14-09-2010, 02:02 PM
من ابو شهاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:omen2:

شحو ابو شهاب خيتي
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:-MhpB6rtDUA3YM:http://www.bokra.net/images/news2008/110192008213522.jpg

موضي قطر
14-09-2010, 02:04 PM

:victory::victory::victory:

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-09-2010, 02:05 PM
شحو ابو شهاب خيتي
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:-mhpb6rtdua3ym:http://www.bokra.net/images/news2008/110192008213522.jpg

ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييه هذي ابوشهاب 000 ماشاء الله ماتخيل مره اتصير كوبي بيست منه عز الله اندثرت معالم المرأه 00وشاكره لك التوضيح :)00

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-09-2010, 02:09 PM
:victory::victory::victory:

منوره موضي وكلام اخونا المختفي حقيقه ومتوج بالدرر 000000سعيده بمداخلاتكم القيمه

khaleeji
14-09-2010, 02:38 PM
اي والله ما ادري شلون الواحد يقدر يشاهد مره هالشكل

احسن كنه مشاهد واحد من الشباب :confused:

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-09-2010, 03:23 PM
اي والله ما ادري شلون الواحد يقدر يشاهد مره هالشكل

احسن كنه مشاهد واحد من الشباب :confused:

لاتستعجب ترى للعلم فيه ناس عندهم قوه تحمل لمشاهدة هذا المنظر 000لانه يندرج من ناحيه تفكيرهم تحت مسمى مواكبه الموضه وفهمهم للتطور غلط 000000

Live
14-09-2010, 04:18 PM
والله السموحه ياخوي مادري اشفيني في هالمنتدى مستويه كريموه اقلب الرجال مره السموحه العتب على النظر كلكم اخوانا وفيكم الخير والبركه 000بس ترى عرسها شهر 10 يقولون والله اعلم اههه بس للامانه انا اكتشفت ان هذي الصفات طموح اغلب الشباب في الدوحه يعني طموحهم كوبي بيست من هالممثلات وبتصرفاتهم السموحه يعني :shy:

ولا يهمج أختي يسلم راسج
بس حاسبي ... لا ينسحب الجواز منج :nice:
هالمتخلف مادري شنو شايف فيها لاحلاه ولاذوق ولاأخلاق ولا أسلوب عشان يتزوجها
أنا أخالفج الراي شباب الدوحة مب طموحهم هالأشكال التعبانة
مسموحة

المرحب
14-09-2010, 05:18 PM
بنت النوخذة

يعطيك العافية على الموضوع

بصراحه وقار البنت وهيبتها وحلاتها في طول شعرها

لأن الناس الأولين تغنوا وتغزلوا في طول وسواد شعر البنات

لذا ما أحبذ بعض القصات الدخيلة على بناتنا

وسلامن عليكووووم

بو خليفه 123
14-09-2010, 09:39 PM
أنا انسان محايد..

المثل يقول : الشيء اذا زاد عن حده , ينقلب ضده ..

من الجميل أن تتزين المرأه بالشكل المعقول الذي لا يتجاوز العُرف المتداول بيننا و حتى لا تكون سخريه امام الغير ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-09-2010, 10:02 PM
ولا يهمج أختي يسلم راسج
بس حاسبي ... لا ينسحب الجواز منج :nice:
هالمتخلف مادري شنو شايف فيها لاحلاه ولاذوق ولاأخلاق ولا أسلوب عشان يتزوجها
أنا أخالفج الراي شباب الدوحة مب طموحهم هالأشكال التعبانة
مسموحة

اههه اتوقع كل شي اهنيه بالمنتدى سحب جواز و اتهام و000الخ متعوده على ردات الفعل القويه 00عموما" السموحه مره اخرى بس مره ثانيه حطولكم اسماء تدل على رجال اخبرهم قالو البنت حرام تطلع بنك يبين انها بنت والله اعلم ^_^

بنت النوخذة

يعطيك العافية على الموضوع

بصراحه وقار البنت وهيبتها وحلاتها في طول شعرها

لأن الناس الأولين تغنوا وتغزلوا في طول وسواد شعر البنات

لذا ما أحبذ بعض القصات الدخيلة على بناتنا

وسلامن عليكووووم

صح السانك هذا الي نعرفه بس الحين تحت مسمى الموضه الناس تناسو المعتاد والمعترّف به من سنين للاسف 000سعيده بمشاركتك القيمه

أنا انسان محايد..

المثل يقول : الشيء اذا زاد عن حده , ينقلب ضده ..

من الجميل أن تتزين المرأه بالشكل المعقول الذي لا يتجاوز العُرف المتداول بيننا و حتى لا تكون سخريه امام الغير ..

اهي مهب سخريه اهي قمه السخريه 000000تحت مسمى التطور والموضه سعيده بمداخلتك القيمه

العنابي
15-09-2010, 12:40 AM
شوجي عاد

Doha Sun
15-09-2010, 01:25 AM

مارضى لا على اختي ولاصديقتي وحتى لو مهب متحجبة ..

حلات البنت بشعرها سواء كان طويل ولا قصير بس بمستوى معقول ومقبول

الاسلام بري من هالقصااات التعبانة

لا احب اسوي شي مع الموضة بس اللي يتناسب مع تعاليم الدين والتقاليد السائدة في المجتمع

الموضه فوضى

لا ذي الموضة اسمها جنون

وهل سيكون هذا المنظر لائق للطالبات في المدارس عندما تنتشر هذه القصه بيهم وهل ستكون هناك توعيه

اذا على هالمدارس الموجودة هالايام كل شي بيكون جايز ويمكن تجي موضة قصة قحطه (يالله بالستر )

ماريسا
15-09-2010, 01:32 AM
شلونج اختي بنت النوخذة :)
و الله برايي القصة ماتناسب بنات الخليج لأني "تعودت" انهم دلوعات و دايماً اشوفهم بفساتين و جلابيات :) بس يعتمد اذا شخصية البنت سبورتيه و بعدها صغيرة يعني بالعشرينات ممكن ليش لأ
اللي مستغرب من شكل القصة عادي شي طبيعي لما تطلع موضات غريبة تستغربون وجودها بالبداية
و أنا ماشوف في شي غلط لما اي حد يختار قصة معينة لشعره الناس اذواق و انا كرهتها على شوجي و شفتها حلوة على شيماء علي يمكن لأن شوجي تصرفها صبياني و شيماء بنّوت او يمكن ماناسبت ملامح شوجي لكن هو مجرد رأي مو شرط كلامي صح او خطأ
و عموماً انا ضد المسترجلات و الاخوانية بس هالقصة مافيها تشبه بالرجال الا اذا صاحبة هالقصة أصلاً مسترجلة!
و بس ..

دااانة قطر
15-09-2010, 09:57 AM
يبون يقلدون الخبله شوجي

الله يهدي بناااتنا وشباابنا على القصاات الغريبه

ام السعف
15-09-2010, 12:42 PM

اييييه الله يرحم ذيك الأيام اللي كانت الأم تفرص بنتها
اللحين البنت تفرص الأم بنظرة وحدة http://www.pic4ever.com/images/balloony.gif

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-09-2010, 01:56 PM
شوجي عاد

اهههههههههههههه زمن

مارضى لا على اختي ولاصديقتي وحتى لو مهب متحجبة ..

حلات البنت بشعرها سواء كان طويل ولا قصير بس بمستوى معقول ومقبول

الاسلام بري من هالقصااات التعبانة

لا احب اسوي شي مع الموضة بس اللي يتناسب مع تعاليم الدين والتقاليد السائدة في المجتمع

الموضه فوضى

لا ذي الموضة اسمها جنون

وهل سيكون هذا المنظر لائق للطالبات في المدارس عندما تنتشر هذه القصه بيهم وهل ستكون هناك توعيه

اذا على هالمدارس الموجودة هالايام كل شي بيكون جايز ويمكن تجي موضة قصة قحطه (يالله بالستر )

بارك الله فيج رد يدل على العقليه المتزنه احييج بصراحه وسعيده بمداخلتج القيمه
شلونج اختي بنت النوخذة :)
و الله برايي القصة ماتناسب بنات الخليج لأني "تعودت" انهم دلوعات و دايماً اشوفهم بفساتين و جلابيات :) بس يعتمد اذا شخصية البنت سبورتيه و بعدها صغيرة يعني بالعشرينات ممكن ليش لأ
اللي مستغرب من شكل القصة عادي شي طبيعي لما تطلع موضات غريبة تستغربون وجودها بالبداية
و أنا ماشوف في شي غلط لما اي حد يختار قصة معينة لشعره الناس اذواق و انا كرهتها على شوجي و شفتها حلوة على شيماء علي يمكن لأن شوجي تصرفها صبياني و شيماء بنّوت او يمكن ماناسبت ملامح شوجي لكن هو مجرد رأي مو شرط كلامي صح او خطأ
و عموماً انا ضد المسترجلات و الاخوانية بس هالقصة مافيها تشبه بالرجال الا اذا صاحبة هالقصة أصلاً مسترجلة!
و بس ..

ياهلا وغلا بأختي ماريسا 000 بس انا اختلف معاج حبوبه بنقطه ان اي موضه بتطلع تستغرب منها صح ولكن عاد هذي الموضه حطمت الرقم القياسي بالاستعجاب بالله عليج صوب على رقم 1 والصوب الثاني طويل :eek5: وين الانوثه وين معالم المرأه وووووو000الخ صراحه القصه بالعربي لاتناسب مجتمعاتنا ساعات الشخص اختي حتى لو اعجبه شي يرضخ لنظره المجتمع ولا يطبق الشي الي خالف نظره مجتمعه واستنكره الجميع 00وعموما رايج واحترمه واحطه فوق راسي لانه رأي شخصي ومداخله رقيقه منج وسعيده بمشاركتج :)

يبون يقلدون الخبله شوجي

الله يهدي بناااتنا وشباابنا على القصاات الغريبه

اههه اللهم آمين الي يقول الحين مقتدين بشخصات اسلاميه سطرها التاريخ بحروف من ذهب 00لو تسئلينهم عن امهات المؤمنين مايعرفونهم 000
اييييه الله يرحم ذيك الأيام اللي كانت الأم تفرص بنتها
اللحين البنت تفرص الأم بنظرة وحدة http://www.pic4ever.com/images/balloony.gif

اي نعم والبركه في المسلسلات الرمضانيه عززت هذه النظره :nice:

**هـتــــــان**
15-09-2010, 02:02 PM
لا طبغا ماقبل بنتي تسوي مثل هالقصه ..حتى لو اعجبتها ..والله يهدي بنات المسلمين ...ويهدي الجميع ...مشكورة بنت النوخذة على مواضيعج .

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-09-2010, 02:22 PM
لا طبغا ماقبل بنتي تسوي مثل هالقصه ..حتى لو اعجبتها ..والله يهدي بنات المسلمين ...ويهدي الجميع ...مشكورة بنت النوخذة على مواضيعج .

اولا شاكره لج هالمداخله 0000 وصحيح كلامج لازم انعلمهم الزين شنهو الشين شنهو وليس فقط ركض وراء الموضه حتى لو خالفت نظره المجتمع