المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : // مواضيـــــــــــــع الحـــــــــــــــوادث //

غلا الريان
15-09-2010, 05:27 PM
السلام وعليكم ورحمه الله ..

شحالكم يا اعضاء منتدى شبكة الاسهم القطرية ؟؟

اليوم بطرح موضوع من فتره كان ودي انه ينطرح لانه بصراحه من رايي ان ممكن ينبه اشخاص عن نقطة غافلين عنها
وهذا اول موضوع لي :shy:

ملاحظة وبكثرة الفترة الاخيرة مواضيع الحوادث وبالاخص حوادث السيارات .. ان يجي احد الاعضاء الكرام ينزل موضوع جديد عن حادث يكون ماصار له كمن ساعه !! او حادث شايفه بعينه وبنفس اللحظه ينزل الموضوع عن طريق الجوال!!
ممكن يكون الموضوع من باب ان خبر فرش ونقل الاخبار اول باول او ان حاب يتطمن عن اصحاب الحادث ...
ولكــــــــــن
صاحب الموضوع مافكر ان ممكن احد من قرايب او اصحاب الشخص يقرا الخبر و يتاثر بصدمة خاصة وان المنتدى من اشهر المنتديات القطرية وله شعبية كبيرة
مثل هذي المواضيع تثير القلق والخوف واحتمالات ممكن تكون في محلها .. :omen2:
يعني من ممكن يوصله الخبر بشكل مفاجئ من غير مقدمات ٬٬ خاصه ان في المواضيع تنذكر فيها نوع ولون السياره والمنطقه .. والكلام ينطبق ايضا حوادث السفر عن طريق البر

من رايي اذا العضو حاب يتطمن عن حادث شافه.. ينزل موضوع بعد فترة يومين او ثلاثة ..بحيث ان صار ع الحادث فترة واكيد و الاهل و والقرايب صار عندهم علم بالموضوع

وايضا الموضوع يشمل برودكاستس البلاك بيري .. "مواضيع الوفيات"
الشخص توه متوفي وتبتدي البرودكاستس !! انتظروا شوي .. ممكن بعض الاشخاص ماوصلهم الخبر !!
لو وصل لشخص وهو ماعنده خبر .. تتخيلون شكل الصدمه شلون بتكون !! الله يكون بعونه !!

شاركوني رايكم ؟؟
ايش وجهة نظرك/ــج بالموضوع ؟؟
هل صادف مره وصار معاك/ــج موقف مشابه ؟؟ قريت/ـي خبر سئ سواء في المنتدى او عن طريق برودكاست وسبب لك /ــج صدمة ؟؟

:)

الصديق الوفي
15-09-2010, 05:35 PM
وازيدك من الشعر بيت الشيخ احمد البوعينين يقول قبل ايام جاه مسج ان ولده توفى وش اكثر من هذي الصدمه لكن ولده الله يخليه له كان بخير والخبر غير صحيح وربما كان تشابه اسماء لذا المفروض الواحد منا اولا مايستعجل اذا سمع خبر

والله يحفظنا وياكم من كل شر

الكلدي
15-09-2010, 07:24 PM
اخوي انا اخالفك الراي الصدمه بتكون وحده سوء من خلال المنتدى او غير

بس انا ضد التصوير للحوادث ونشر الصور

الصديق الوفي
15-09-2010, 08:11 PM
اخوي انا اخالفك الراي الصدمه بتكون وحده سوء من خلال المنتدى او غير

بس انا ضد التصوير للحوادث ونشر الصور

انا معاك

mayoom
15-09-2010, 08:35 PM
قرأت مرة إن رجلا تسبب في إصابة زوجته بحالة إغماء ودخولها أحد المستشفيات بالجبيل الصناعية لأكثر من ست ساعات،، وبدأت القصة عندما أخبر رجل زوجته مازحا أنه تزوج عليها،ولم تصدق الزوجة ما سمعته من زوجها، مما أصابها بحالة إغماء لم تفق منها إلا في المستشفى، وعندما أفاقت لم تحرص على الاطمئنان على صحتها بل بادرت زوجها بالسؤال عن صدق ما سمعت لتفاجأ بأنه كان يمزح معها.
يؤكد الأطباء إن بعض الأحداث السعيدة والمحزنة تتسبب في إحداث اضطراب عاطفي لدى المتلقي يؤدي بالتالي لزيادة إفراز الهرمونات بشكل عام في الجسم، ينتج عنه توسّـع في الشرايين، أو هبوط في الضغط الشرياني وبالتالي يحدث الإغماء. وأضافوا أن نتائج الصدمة تعتمد على الحالة الصحية للمتلقي فإذا كان متقدما في السن أو لديه أمراض أو مشاكل قلبية أو وعائية فإنها قد تسبب نتائج سلبية من أخطرها الوفاة أو السكتة القلبية، وفي حال كان المتلقي سليما وليس كبيرا في السن فإنها غالبا تمر بسلام دون ترك أثر على صحته. لذا ينصح أخصائيو علم النفس بالابتعاد عن الأساليب المعتادة المفاجئة في نقل أخبار الأحداث السارة أو السيئة، وضرورة اعتماد أسلوب التمهيد التدريجي لإيصال رسائل الأحداث العاطفية وخاصة مع النساء لأنهن أكثر تأثرا في هذا الجانب :weeping:.
(( اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن ))