المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كثروا الاجانب في بلادنا وكثرت لعبتهم

الوان
16-09-2010, 07:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كثروا الاجانب في بلادنا وكثرت لعبتهم

البارحه انا طالعه مع اختي و اليهال و قاعدين غافلين في الالعاب

الا وهندي قاعد يصور فلبينيه رفيجته .. و انا و اختي الخلفيه مالت الصوره!

ليش على كيفه يصورنا؟

طبعا اختكم الوان شمرت اليد و راحت هاوشته

و الله ما هديته الا و هو ماسح الصور جدامي

لا و يقول لي ماصورتكم و احنا اشكره في الصوره

بس الاحظ الاجانب الاسيويين يصورون في كل مكان عادي

الله يستر علينا و يعافينا

ياليت لو في قانون يعاقب على هالفعله و يمنع التصوير العشوائي

freespirit
16-09-2010, 07:34 AM
اختي تدرين يوم تروحين اي مجمع او سوق انه فيه مليون كيمره فيديو تصورج؟

وتدرين لو طلعتي في خلفيه صوره مب معناتها شي عيب او حرام ؟ وخير ياطير لو واحد في اخر السوق صور وانا راسي طلع في الصوره

لو انتي ما كنتي كاشفه او في مكان مجبوره انج تكشفين فيه "صاله مطاعم ,, غرفه تبديل ... الخ" ماشوف فيها مشكله :)

انا مره تهاوشت مع هندي في دبي انه صور رفيجته واهلي طلعو في الصوره ... وكسرت كيمرته .. بس الفرق ان الاهل كانو في صاله المطاعم وكانو ياكلون ويمكن انكشفت وجيههم في الصوره مايندرى

لكن صوره في سوق؟ عبالكم عرس حريم تبينهم يوزعون بطاقات ممنوع الجوالات ام كيمره والاطفال على ابواب المجمعات؟

سوري على الهبه .. بس انا اكتب اللي في خاطري :)

تحيآتي.,

نورالهدى
16-09-2010, 07:35 AM
زين سويتي فيه

الوان
16-09-2010, 07:37 AM
اختي تدرين يوم تروحين اي مجمع او سوق انه فيه مليون كيمره فيديو تصورج؟

وتدرين لو طلعتي في خلفيه صوره مب معناتها شي عيب او حرام ؟ وخير ياطير لو واحد في اخر السوق صور وانا راسي طلع في الصوره

لو انتي ما كنتي كاشفه او في مكان مجبوره انج تكشفين فيه "صاله مطاعم ,, غرفه تبديل ... الخ" ماشوف فيها مشكله :)

انا مره تهاوشت مع هندي في دبي انه صور رفيجته واهلي طلعو في الصوره ... وكسرت كيمرته .. بس الفرق ان الاهل كانو في صاله المطاعم وكانو ياكلون ويمكن انكشفت وجيههم في الصوره مايندرى

لكن صوره في سوق؟ عبالكم عرس حريم تبينهم يوزعون بطاقات ممنوع الجوالات ام كيمره والاطفال على ابواب المجمعات؟

سوري على الهبه .. بس انا اكتب اللي في خاطري :)

تحيآتي.,

الحمد لله انا واختي متغطيين ولا يبين شي

بس بعد ما احب ان حد يصورني

يمكن لو كنا بعيييييييييييييييييييد ما يهم

بس كنا قريب وايد

ما لهم حق يصورون

خاصة الاسيويين في فيلاجيو

يعني ما اشوف اوروبيين يصورن بهالطريقة

العقيد
16-09-2010, 07:38 AM
التصوير في المجمعات والاماكن العامه امر طبيعي في اي مكان في العالم ومش بس تصوير عادي الا تصوير فيديو خصوصا في اماكن العاب الاطفال او في الممرات . اهم شي الوحده تكون محتشمه وخل تطلع صورتها في ستين خلفيه .

ليلة
16-09-2010, 07:57 AM
أختي الفاضلة من حقك الكامل أن لا يستحضرك الأغراب في صورهم سواء كنت في سوق أو في شارع .

أحييك على تصرفك وحميتك التي أصبحت عند بعض مدعي التنوير قيمة ثقيلة على قلوبهمالمشبعة بلفظ "عاااادي" و كل الأمور سهالات . و ربما استنكروا عليك رفضك لهذه التصرفات العديمة الذوق والمسؤولية .

أختي الكريمة

تصرفك هو العادي وهو الفطرة السليمة

حفظك الله من كل شرّ و سترك فوق الأرض وتحتها و يوم العرض
.

freespirit
16-09-2010, 08:05 AM
صرت مدعي تنوير الحين هههههههه والله صار لي فتره وانا ادور لي توجه سياسي .. سبحان الله لقيت توجهي عشاني قلت السوق فيه الفين كيمره .. لو انتي محتشمه مافرق وياج

غريبه والله مدعي التنوير يدعو للحشمه .. شكله المفروض اعدل ردي الاولي عشان الاخ ليله مايحتاج يعدل الرد حقه ويكتب اني مدعي تنوير وحشمه في نفس الوقت !

هههههههه

ليلة
16-09-2010, 08:17 AM
أخي الكريم

لا تحرّف كلامي لطفا

انت عندما ذكرت مسألة (ألفين كامرا) لم تذكرها من باب "التحذير" للأخت الوان . و إنما ذكرتها من باب "التهوين" .

بالعربي الفصيح مغزى كلامك لماذا تتذمر الأخت من ظهورها في صورة انا س اغراب عنها و تنسى أنها آلات التصوير تحيط بها من كل جهة .

و لكنك تتجاهل عن طيب نية أو عن قصد (لست أدري) ، أن آلات التصوير "ضرورة أمنية" والمشرف على المراقبة موظف محلّف . أما هذا الشخص الغريب حامل الكامرا فهو شخص عادي كان من الذوق و من الأدب أن يتحرى جيدا خلفية الصور التي يلطقتها .

و أذكّرك أخي الفاضل أننا في قطر المسلمة و الأخت الوان بنت مسلمة و لا نرضى أن تظهر في خلفيات صور كل من هب و دب من الأغراب عنها بحكم شرع الله و ليس من منطلق رأيك و رأيي .

اتمنى الصوره وضحت

و تقبل احترامي لشخصك الكريم
.

mohd89
16-09-2010, 08:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ليش على كيفه يصورنا؟

هذا اللي كان ناقص يخلون كل المشاكل ويطلعون قانون ممنوع التصوير في الاماكن العامه

بعدين لو فكرتي فيها مستحيل يمنعون التصوير في الاماكن العامه لانه السياح يصورون كل شي فـ ما يقدرون يمنعونهم من التصوير

كل واحد حر في نفسه وأذا هالامور ما تعجبج ببساطه البيت هو الحل الامثل

الوان
16-09-2010, 08:19 AM
جزاكم الله خير يا اخوان على الردود الطيبه

بسسسس

ارجوووكم روحوا تهاوشوا على الخاص

freespirit
16-09-2010, 08:24 AM
سؤال .. ايش الفرق بين ضعيف النفس لو كان في المكتب الامني .. وضعيف النفس اللي يمشي بالسوق ووياه كيمره؟

انا اجاوبك اخوي ليله .. الفرق ولا شي .. كلهم قادرين ياخذون صوره

طيب وش الحل ؟ ان الحرمه اللي تروح السوق تحتشم تتغطى .. هي طالعه في صوره طالعه في صوره هل انت بتضمن لي البنات والهنود اللي يشتغلون في الستي سنتر وحياه بلازا ؟

انا بضمن لك اللي كان يصور حرمته .. والاخت عبالها رفيجته .. لعده اسباب ..

اول شي انه كان معه مرأه .. واغلب الظن بتعطيه على راسه لو يبي يصور وحده ثانيه

ثاني شي انه معه مرأه .. يعني بدال مايكون واحد ضعيف نفس .. هذي عصابه تصور الحريم المحتشمين! وشالفايده اصور وحده لابسه عبايه ونقاب؟ اطلع برى في الليل واصور السما ابرك لي

ثالث شي انه العالم كلهم نظرتهم للحرمه غير نظرتك انت .. انت عبالك كل رجال بيشوف حرمه بتسيطر عليه شهوته وبيروح يركض للجوال .. ويتفق مع حرمته .. انها توقف قدام وحده محتشمه بعبايتها ونقابها .. عشان يصورها

والله شي غريب ويكسر الخاطر .. مادري اشفق على اللي كتب الموضوع وعباله اني بس هنا ارفع ضغطه .. ولا عليك انت اللي عبالك اني تنويري وجايني تحاججني بانه فيه فرق بين اني اطلع في كيمره سكيوريتي .. ما اضمن قدرته على التحكم في نفسه .. وبين كيمره رجال يصور مرته في مجمع وهو مستانس :)

الوان
16-09-2010, 08:29 AM
سؤال .. ايش الفرق بين ضعيف النفس لو كان في المكتب الامني .. وضعيف النفس اللي يمشي بالسوق ووياه كيمره؟

طيب وش الحل ؟ ان الحرمه اللي تروح السوق تحتشم تتغطى .. هي طالعه في صوره طالعه في صوره هل انت بتضمن لي البنات والهنود اللي يشتغلون في الستي سنتر وحياه بلازا ؟

ثاني شي انه معه مرأه .. يعني بدال مايكون واحد ضعيف نفس .. هذي عصابه تصور الحريم المحتشمين! وشالفايده اصور وحده لابسه عبايه ونقاب؟ اطلع برى في الليل واصور السما ابرك لي

ثالث شي انه العالم كلهم نظرتهم للحرمه غير نظرتك انت .. انت عبالك كل رجال بيشوف حرمه بتسيطر عليه شهوته وبيروح يركض للجوال .. ويتفق مع حرمته .. انها توقف قدام وحده محتشمه بعبايتها ونقابها .. عشان يصورها

والله شي غريب ويكسر الخاطر .. مادري اشفق على اللي كتب الموضوع وعباله اني بس هنا ارفع ضغطه .. ولا عليك انت اللي عبالك اني تنويري وجايني تحاججني بانه فيه فرق بين اني اطلع في كيمره سكيوريتي .. ما اضمن قدرته على التحكم في نفسه .. وبين كيمره رجال يصور مرته في مجمع وهو مستانس :)

اخوي ما له لزمه هالاسلوب ارجوك اذا عندك كلام حق الرجال قوله على الخاص

و بعدين ما قلنا ان الرجال يصورني قاصد

بس انا و غيري من النساء نكره ان نكون خلفية الصوره

حتى الرجال في ظني ما يحب يكون خلفيه لصورة اجانب بيحطونها في كمبيوتراتهم و مواقعهم على النت و على الفلكر و بيعلقونها على الطوفه

مب قضية حرمه ولا رجال اللي في الصوره

ليلة
16-09-2010, 08:30 AM

أوضحت رفعة أخلاقك و علو أدبك

شكرا
.

freespirit
16-09-2010, 08:33 AM
عفوا اخوي .. الدليل على نظرتي للعالم انه انا الشخص اللي اقول لو الاخت محتشمه ماعندها مشكله

وانت تقول انه لا كل الناس يبون يصورونج .. بدون سبب

اختي اسمحي لي على سالفه الخاص انا ماقدر ارسل رسايل مشاركاتي تحت الخمسين :)

وماظن الاخ ليله يبي يكلمني على الخاص .. هو شاف نك نيمي بالانجليزي والتوقيع انجليزي على طول جا في باله اني تنويري ... مع اني اشوف التنوير المفروض يكون صفه للأسلام .. مش صفه للي يدعون للتحلل الاخلاقي :)

تحيآتي

ماريسا
16-09-2010, 10:20 AM
هذا اللي كان ناقص يخلون كل المشاكل ويطلعون قانون ممنوع التصوير في الاماكن العامه

بعدين لو فكرتي فيها مستحيل يمنعون التصوير في الاماكن العامه لانه السياح يصورون كل شي فـ ما يقدرون يمنعونهم من التصوير

كل واحد حر في نفسه وأذا هالامور ما تعجبج ببساطه البيت هو الحل الامثل

بل المفروض يطلعون قانون ممنوع خروج الاجانب من منازلهم !! هذا هو الصح :rolleyes2:

كركم
16-09-2010, 10:32 AM
انزين اختي لو كنتي في دولة اوربية او عربية وفي مكان سياحي والتصوير من كل صوب. وطلعتوا في صورة من هالصور..بتهاوشين اللي يصور ؟؟
اختي لو الوحدة متغشية ومحترمة نفسها لو تطلع في مليون صورة ما بتهتم...واثق الخطوة يمشي ملك

عليه العوض
16-09-2010, 10:52 AM
التصوير له اماكن معروفه والي يريد يصور لابد ان يختار مكان بعيد عن تواجد الاخرين من حريم ورجال
لا بد ان يراعي الذوق و احترام عادات اهل البلد المجمعات ليس اماكن للتصوير يروح الكوريش ويخلي البحر خلفيه لصديقته او صديقه ويصور او يحط له شجره خلفيه اوشي اخر بنايات او ازهار ماعليه يختار مكان يكون صالح للتصوير بعيد عن سير الجمهور وزين سويتي ما قصرتي تسلمي

راعي ال VXR
16-09-2010, 11:40 AM
واثق الخطوة يمشي ملك

:nice:

Qatari In Us
16-09-2010, 11:50 AM
شوفي يابنت

نروح حق هالمسالة من زاوية قانونية

هل في قانون يمنع هالشي ؟

نروح لزاوية العادات والتقاليد

محد يرضاها على خواته انها تطلع بصورة حتى لو كانت مب مقصدوة

نروح لزاوية حرية وانفتاح

عادي شالمشكله

نروح لزاوية دينية

مايجوز هالكلام مب زين

نروح لزاوية اجتماعية

عادي اذا مغطية عمرج وحاشمة نفسج

ونروح لزاوية تخلفية

لازم ينظرب اللي صورج عشان يتادب

ونروح لزاوية عقلانية

مايصير وبدون هواش نكلم اللي صور

مخاوي اليل
16-09-2010, 11:58 AM
أخي الكريم

لا تحرّف كلامي لطفا

انت عندما ذكرت مسألة (ألفين كامرا) لم تذكرها من باب "التحذير" للأخت الوان . و إنما ذكرتها من باب "التهوين" .

بالعربي الفصيح مغزى كلامك لماذا تتذمر الأخت من ظهورها في صورة انا س اغراب عنها و تنسى أنها آلات التصوير تحيط بها من كل جهة .

و لكنك تتجاهل عن طيب نية أو عن قصد (لست أدري) ، أن آلات التصوير "ضرورة أمنية" والمشرف على المراقبة موظف محلّف . أما هذا الشخص الغريب حامل الكامرا فهو شخص عادي كان من الذوق و من الأدب أن يتحرى جيدا خلفية الصور التي يلطقتها .

و أذكّرك أخي الفاضل أننا في قطر المسلمة و الأخت الوان بنت مسلمة و لا نرضى أن تظهر في خلفيات صور كل من هب و دب من الأغراب عنها بحكم شرع الله و ليس من منطلق رأيك و رأيي .

اتمنى الصوره وضحت

و تقبل احترامي لشخصك الكريم
.
صح السانك وتسلم اناملك ... هذا الكلام السليم 100%

طرفه
16-09-2010, 12:15 PM
ما فعلتيه من حقك بشكل عام .. والله يثبتك على ما انت عليه

السؤال للمرضى
اذا البنت متستره ومتنقبه والحمد لله !! فما الفرق بينك وبين امراة اخرى في الصوره ؟
ذكرتيني بصوره في الانترنت صوره جماعيه لمتنقبات في حفلة تخرج ..!! لا اعرف مغزى هذه الصوره لانها لاتصلح للذكرى

بما انك شمرتي عن ساعدييك وسويتي شوشره مع الرجل وفي مكان عام
هل هذى افضل .. ام السكوت طالما لستي متاكده انكي في الصوره بالاضافه انك متستره ؟

اللهم ارنا الحق حقاٌ وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه

القمه
16-09-2010, 12:38 PM
أعزائي حقيقه الكثير لايعجبه احد يلتقط صوره عنه او يوجد لديه
عقد من التصوير كثير إناس والبشريه بعضها البعض مختلفه
لكن لاتوجد حلول قانونيه فقط ممنوع تصوير المنشآت والمطارات
الخاصه وماشابه ،،ولكن تصوير في أماكن عامه مسموح
ولكن القليل القليل الذي يهتم بذالك الامر.

aljaber1
16-09-2010, 12:39 PM
من ذوق الي يبي يصور يختار له خلفيه مناسبه
والقضيه مش قضية مرأءه حتى الرجل مايرضى
يصور بدون علمه

latty
16-09-2010, 02:22 PM
قبل العيد في الاند مارك عند كوشك اكسسوارات هندي جالس ومطول على المسيقى الهنديه وحاط وجهه صوبنا والكل مستغرب منه رحت له وقلت قم وقف قلت سكر جهازك واخذ الباب جالس على الكراسي ويصور بخلق الله او ما يصور والمسيقى الكل سامعها ومطنش المفروض كل واحد يشوف شي مثل هالتصرفات يستنكرها حتى لو باضعف الايمان وهو اللسان

نمر بن عدوان
16-09-2010, 02:33 PM
الي استغرب منه جرأة البنت مع رجل غريب الي تهاوش والي تضرب والي ترفع صوتها بدون حياء من الموجودين !!!!!!

الوان
16-09-2010, 02:35 PM
ما فعلتيه من حقك بشكل عام .. والله يثبتك على ما انت عليه

السؤال للمرضى
اذا البنت متستره ومتنقبه والحمد لله !! فما الفرق بينك وبين امراة اخرى في الصوره ؟
ذكرتيني بصوره في الانترنت صوره جماعيه لمتنقبات في حفلة تخرج ..!! لا اعرف مغزى هذه الصوره لانها لاتصلح للذكرى

بما انك شمرتي عن ساعدييك وسويتي شوشره مع الرجل وفي مكان عام
هل هذى افضل .. ام السكوت طالما لستي متاكده انكي في الصوره بالاضافه انك متستره ؟

اللهم ارنا الحق حقاٌ وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه

اخوي ... شمرت عن يدي ... مصطلح مجازي سلمك الله

و ما سويت شوشره ... انا اعرف ابين للإنسان اللي قدامي اني معصبه من غير صراخ او كلام وقح .. الفضل و الحمد لله اللي هداني لذلك

اعتقد اني حتى لو اشتكين في الشرطه بيجرونه جر .. ما اظن ان الموضوع هين

و اللي يعتقد ان من حق اللي يصور يلتقط الصور على كيفه في مكان عام .. فيستاهل اللي يجيه

و الله المستعان

MoneyMaker
16-09-2010, 02:49 PM
اسمحي لي اختي
سلوكج غير حضاري,

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-09-2010, 02:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ليش على كيفه يصورنا؟

والله مت ضحك على كلمه الخلفيه اههههه

عموما" اختي اهم يحسبون ان احنا نفسهم عادي التصوير 000

عيل فاتج اختي لون انا يوم سافرت دوله اوروبيه كنت لابسه نقاب ماتم حد ماصورني من الاجانب اههههههه

بس فكرتج بوجود قانون اعجبتني وايد وياريت بعد يطبقونها على جميع رواد المجمعات من الجنسين وكافه الجنسيات ومنهم القطريين لان ماشاء الله الجوالات بوكيمره منتشره بكثره بيد المراهقين 000

انا اضم صوتي لصوتج بوجود قانون يمنع التصوير العشوائي ويتم وضع لائحه على الطرقات وفي داخل المجمعات 00000وفي حالة القبض على شخص متلبس بالتصوير يدفع غرامه ماليه وقدرها 000(^_^)0

ام شوشي
16-09-2010, 02:56 PM
سبــــــــــحــــــان الله بعض النــــــاس وكانـــــــهـــــــا تحرض على الحــــــــرام اتقواالله يا اخواني

ومو شرط ان تكــــــــــون الحـــــــرمة مش محتشمــــــة وعشـــــــان جذية صوروها الواحد منا

لي بغا يتكــــــلم عن شخص لازم يتيقن من كلامـــــــــة قبل مايظلـــــم وبعدين ها الاجــــــانب اللي

انتوا مستانسين عليهم هم من عرفناهم ملاقيف وعيشتهم مثل الحيوانات اعزكم الله

واشكرج يااختي على ردة فعلج وانا لومكانج كان بسوي نفسج ويمكن اكثر

باسكن روبنز
16-09-2010, 02:57 PM
محد بيرضاها ،
آمممم ماكان في لافتات على مداخل المجمعات بخصوص الكاميرات ؟ ،

الوان
16-09-2010, 05:30 PM
اسمحي لي اختي
سلوكج غير حضاري,

؟؟؟
شلون يعني غير حضاري

الوان
16-09-2010, 05:31 PM
والله مت ضحك على كلمه الخلفيه اههههه

عموما" اختي اهم يحسبون ان احنا نفسهم عادي التصوير 000

عيل فاتج اختي لون انا يوم سافرت دوله اوروبيه كنت لابسه نقاب ماتم حد ماصورني من الاجانب اههههههه

بس فكرتج بوجود قانون اعجبتني وايد وياريت بعد يطبقونها على جميع رواد المجمعات من الجنسين وكافه الجنسيات ومنهم القطريين لان ماشاء الله الجوالات بوكيمره منتشره بكثره بيد المراهقين 000

انا اضم صوتي لصوتج بوجود قانون يمنع التصوير العشوائي ويتم وضع لائحه على الطرقات وفي داخل المجمعات 00000وفي حالة القبض على شخص متلبس بالتصوير يدفع غرامه ماليه وقدرها 000(^_^)0

جزاج الله خير .. و اعتقد لو نبحث بنحصل قانون من هالنوع

الوان
16-09-2010, 05:32 PM
الي استغرب منه جرأة البنت مع رجل غريب الي تهاوش والي تضرب والي ترفع صوتها بدون حياء من الموجودين !!!!!!

اخوي من وين جايب هالكلام؟؟؟؟

الرايــق
16-09-2010, 06:51 PM
موضوع تافه