المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقرا و تامل

noori
26-03-2006, 06:07 PM
ماذا لو تكون الاكتتابات الجديدة حصرا للمساهمين بالسوق و باسهم تتناسب مع ما يمتلكونه في السوق وقت بدء الاكتتاب، هذا سيحافظ على الاسعار بل يرفع سعر الاسهم في السوق عند كل اكتتاب جديد.

قناص الاسهم
26-03-2006, 06:14 PM
الغالي خل الناس كلها تستفيد وانشالله السوق بيتعدل ولو بعد حين
يعطيك العافيه

Abu Omar
26-03-2006, 06:22 PM
ماذا لو تكون الاكتتابات الجديدة حصرا للمساهمين بالسوق و باسهم تتناسب مع ما يمتلكونه في السوق وقت بدء الاكتتاب، هذا سيحافظ على الاسعار بل يرفع سعر الاسهم في السوق عند كل اكتتاب جديد.

هذا حل جيد لفئة معينه من الناس
ولكنه ليس حل عملي لكافه الناس
فالحكومه هدفها من التخصيص هو اسعاد الجميع
ودمتم بخير

noori
26-03-2006, 06:29 PM
كيف حل جيد لفئة من الناس حاولت ان اجد جواب و لم استطع بل ارى انه حل حيد وعادل و اكد لك عادل للجميع و على الاقل دعني اقول اكثر عدلا من اي اسلوب اخر و النتيجة المحافظة على الاسعار دون الانهيلر
وشكرا

Abu Omar
26-03-2006, 06:32 PM
يا اخي او اختي
هذا حل لمن يملك اسهم في البورصه
ولكن الحكومه لها حسابات اخرى
فهي تريد ان تصيب محدودي الدخل ايضا بنصيب من الاكتتابات
وهؤلاء هم اكثر جهة يحتاجون الدعم
وعليه ان تم العمل باقتراحك فسيتم حرمان هؤلاء من دخول اي اكتتاب
لانهم لا يملكون المال الكافي للاستثمار

وإلا اصبح اهل قطر جميعا اغنياء ( وهذا غير صحيح )

noori
26-03-2006, 06:37 PM
حسنا ياخي العزيز لو كان المر كذلك لماذا لم تكون نسبة من الاكتتابات للذين تفضلت بهم و نسبة اخرى لمن لهم اسهم في السوق. و ارجو ان تاخذ بنظر الاعتبار ان هناك من المتضررين في السوق كثيرين و استمرار الوضع على ما هو عيه سيزيدم خسارة و بالتالي العذول عن اي شي اسمه استثمارا

Abu Omar
26-03-2006, 06:45 PM
حسنا ياخي العزيز لو كان المر كذلك لماذا لم تكون نسبة من الاكتتابات للذين تفضلت بهم و نسبة اخرى لمن لهم اسهم في السوق. و ارجو ان تاخذ بنظر الاعتبار ان هناك من المتضررين في السوق كثيرين و استمرار الوضع على ما هو عيه سيزيدم خسارة و بالتالي العذول عن اي شي اسمه استثمارا

أنا مقدر تماما ان هناك الكثير بل انه تكاد تكون اغلبيه المساهمين عندهم خساره كبيره على رأس المال ( وانا احدهم )
واعرف انه يجب ان نبحث عن طريقه يتم دعمهم وتعويضهم بها

ولكن اسمح لي اخي الكريم ليس كما طرحت حيث انه اذا طرحت نسبه لمن لا يملك في البورصه ونسبه أخرى لمن يملك فهذا معناه ان تقل تكافؤ الفرص بين الشعب الواحد .

انا اظن هناك حلول قانونيه يمكن الاخذ بها
مثل تكوين محافظ حكوميه للمحافظه على اموال الناس
او زياده نسبة التذبذب إلى عشرة في المائة
أو زياده الشفافيه اكثر في السوق وإعلان جدول زمني مستقبلي لمدة عام كامل بتواريخ الاكتتابات حتى يحدث اتزان في السوق

واخيرا نسأل الله ان يرزقنا من فضله

noori
26-03-2006, 07:02 PM
الموضوع لم ينتهي الى هذا الحد . ارجو ان تاخذ بعين الاعتبار يا اخي بان الجانب و انا واحد منهم لا يحق لهم بالكتتابات الجديدة و تعويض الخسائر .... و بالحقيقة لا يستحق الخسارة من جاء بماله بهدف الاستثمار و زيادة راس ماله و لكن الذي يحصل هو خسائر مستمرة و لا توجد تعويضات واضف الى هذا انه حتى ارباح الشركات بالكتتابات لزيادة راس المال اصبحت باكثر من القيمة الدفترية ب 150% و انخفاض الاسعار بالسةق اوصل سعر تداولها بقرب سعر الاكتتاب لزيادة راسالمال فالمشكلة اذا كيف نوقف الانخفاض الحاد و مرة اخرى علميا لابد من اشراك كل مالكي السهم في السوق بالاكتتابات الجديدة و هذا حق طبيعي لكل مساهم