المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله حســـــــــــــــــــافة على تعــــــــــــب السنين؟؟؟؟؟

ام شوشي
16-09-2010, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بــــــــــــاختصـــــــــار ابيـــــــــــــكــــــــم تعــــــــطونـــــــــي رايـــــــــــكـــــــــم وبـــــــكـــــــــل صــــــــــراحــــــــــة ..........

تخـــيلـــــــــو بعـــــــــد سنين من الدراســــــــة والتعــــــــــب ولمـــــــا وصــــــلنــــــا

الجـــــامعـــــة وتخـــــــــرجنـــــــا منها ولمـــــــا جــــــــاء دور الوظيـــــــــــــفة يجيـــــــــــك الرد كــــالتالي!!

بنوظــــــــــفك ولكـــــــــن بالشهـــــــادة الثـــــــــانــــــويـــــــــة ؟؟ليش هاالظـــــــلــــــم ؟؟؟

انـــــــا مــــــاراح اخوض بـــــا التفــــــــاصيل اكـــــــثر .. اترك لـــــــــكــــم التعـــــــليق؟؟

عاشق الشهادة
16-09-2010, 10:06 PM
انا عندي صديق توظفت زوجته على الشهادة الثانويه في هيئه الاشغال وبعد 5 او 6 سنوات من العمل ترفعت واصبحت الأن سنيير

آآآه ياقطــر
16-09-2010, 10:10 PM
ليكون بعد اللي عنده شهادة ثنويه يوظفونه بشاهدة اعدادي وش هالتخلف والله ترتراااه .

بو الطيب
16-09-2010, 10:25 PM
ويقولون لك نسبة اللي يشتغلون بعد الثانويه واللي مايكملون الجامعه 80 %

يلا اكاهم شهاده جامعيه وظفوهم يامال البلاااا

تحداني
16-09-2010, 11:18 PM
أذكر صديقه من صديقاتي كان تخصصها مختلف تماما عن الوظيفه الشاغره
وبالتحديد كانت تبي تشتغل في

الهيئه العامه للتقاعد والمعاشات
وكيوتل

المكانين قالوا لها راح نوظفج على شهاده الثانويه
وبعدها راح يتم الترقيه القانونيه

على ما اعتقد السبب كان اختلاف التخصص
والهيكل التنظيمي لديهم يتطلب توظيف اصحاب هالشهادات " اي الثانويه العامه "
عن نفسي لا يمكن اقبل إبهالطلب والعرض ابدا

بغض النظر عن الوظيفه
ولكن يجب ان يكون لشهادتي مكان في عملي
وحقوق الجامعي تختلف عن حقوق الثانوي وهذا متعارف عليه في لوائح الموارد البشريه

جملك الله برضى الرحمن

Qatari In Us
16-09-2010, 11:23 PM
لزوم نبلغ الشيخ بالسالفة

جوفي انا بعطيج نصيحة احسن منها مافي

روحي اسكني بلبنان سنتين وان شاء الله بتستحقين الجواز اللبناني وبترجعين لنا سالمة غانمة وبتصيرين مديرة اللي قالج هالكلام

اي صح لاتنسين تغيرين اسمج وتخلينه ريما او ميرنا

فزالخفوق
16-09-2010, 11:27 PM
لزوم نبلغ الشيخ بالسالفة

روحي اسكني بلبنان سنتين وان شاء الله بتستحقين الجواز اللبناني وبترجعين لنا سالمة غانمة وبتصيرين مديرة اللي قالج هالكلام

:victory: :nice: :victory:

عجبني الرد :nice:

انا ببلغ الشييييخ :telephone:

أبو مناير
16-09-2010, 11:28 PM
ماهي الأسباب اللي منعتهم من التوظيف بالشهادة الجامعية طالما أن الشهادة الجامعية موجودة؟؟
بمعنى آخر ، ما هي مبرراتهم ؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-09-2010, 11:32 PM
لزوم نبلغ الشيخ بالسالفة

:p

اخاف يجينا زمن حتى الي في الروضه يحصل وظيفه 00000

بس عموما" الشهاده الجامعيه مهمه خصوصا" الي تابعين لقانون الموارد البشريه الجديد ولا نقدر ننكر اهميه الشهاده الجامعيه خصوصا" للشباب

وفي الاخير ياجماعه شهاده ثانويه ولا شهاده اعداديه ولا جامعيه احنا في زمن الواسطات تحقق المستحيلات :)

book 1
16-09-2010, 11:43 PM
الله يعينك انا متخرج علوم سياسيه من امريكا و شغال في و ظيفه مالها خص في تخصصي الله يعينك و يصبرك بعد 7 اشهور من تخرجت اشتغلت لو قريقه او اشقر كان اشتغلت من زمان

الأصيلة
16-09-2010, 11:43 PM
ماهي الأسباب اللي منعتهم من التوظيف بالشهادة الجامعية طالما أن الشهادة الجامعية موجودة؟؟

اعتقد الراتب أقل لما تكون الوظيفة بالثانوية..

Qatari In Us
16-09-2010, 11:44 PM
:p

اخاف يجينا زمن حتى الي في الروضه يحصل وظيفه 00000

بس عموما" الشهاده الجامعيه مهمه خصوصا" الي تابعين لقانون الموارد البشريه الجديد

وفي الاخير ياجماعه شهاده ثانويه ولا شهاده اعداديه ولا جامعيه احنا في زمن الواسطات تحقق المستحيلات :)

صح كلامج الواسطة فوق القانون

امن العاصمة تايم ههههههههه

نورالهدى
16-09-2010, 11:47 PM
الله المعين

تحداني
17-09-2010, 12:04 AM

سؤال منطقي .. تبريرات بعض الجهات ان التخصص لا يطابق الوظيفه الشاغره فبالتالي
بالثانويه العامه لا يوجد تخصص معين

هناك بعض جهات العمل تقول
ان التوظيف بالثانويه سيقلل أحقيه الموظف في الوظائف التي لها مكانه عاليه
بمعنى لا اريد 10 مسؤولين انما اريد 16 سكرتيره
فبالتالي هناك من يحتاج ومضطر ويتنازل عن الجامعة بدافع العمل مهما كانت الدرجه الشاغره

البعض من جهات العمل تقارن نسبه التوظيف مع عدد الكادر الوظيفي في الهيكل التنظيمي انوجد فلا يمكنهم تخطي حاجز معين من التوظيف لشهادات معينه

مهما كانت التبريرات التي لا اقتنع بها
على الجميع ان يعمل بما يتناسب مع مؤهله ومع درجته الوظيفيه
لان في النهايه هناك حقوق وواجبات لكل درجه
وتتعدد تبعا لتعدد واختلاف الدرجه

جملك الله برضى الرحمن

ريم الشمال
17-09-2010, 12:07 AM
الامر يراد له وقفه كيف تكون لديك شهاده جامعيه وعند الوظيفه يقال نأسف ما نقدر نوظفك على شهادتك

زمن عجيب وسوف نرى العجب فيه اللهم سترك

ريم الشمال

قطرية فذة
17-09-2010, 12:19 AM
اختي الكريمه ماعلى الدنيا حسايف

اذا محتاجه الشغل قبلي

وان جيتي للحق الوضع مزري

مثل ماانتي شايفه الاجنبي قايم سوقه والقطري له الواسطه اذا حصلها طبعاً

الله يجزاك خير لو موهوبه بعد محد يعترف فيك مثل ماقالت اختي بنت النوخذه

الحين زمان الواسطات

فنامي وقري عيناً

وطمئني القلب وماوعى

كلن ميسر لما خلق له

ومامن دابه الا وعلى الله رزقها

ولابأس بإتخاذ الاسباب فإن لم يكن فبأقل الحلول

وفقك الرحمن

MoneyMaker
17-09-2010, 12:22 AM
فيه عندنا خلل في خلق وظايف للقطرين بشكل كبير جددددددددددددددا
وخصوصا في قطاع شركات البترول,قسم بالله قادرين يستوعبون مب اقل من 5000 وظيفه.

ضوى
17-09-2010, 12:25 AM
نصيحة من اخت لج اختي الكريمة

تعيني بالثانوية وبنفس الوقت قدمي في جهات ووزارات ثانية بالشهادة الجامعية وعندما تجدين ضالتك استقيلي ، على الاقل تضمنين وظيفة شهرية دائمة براتب ثابت يسد حاجة ، بدل مايضيع وقتك في البحث عن وظيفة ، خاصة انه قد تم قبولك بالشهادة الثانوية وهذا بحد ذاته شئ جيد والكل يريد التعيين بالثانوية ولا يحصل على مايريد ،
بالتوفيق ان شاء الله

فيصـــل
17-09-2010, 12:47 AM
الارزاق بيد الله سبحانه وهذا نصيب ..
والوظايف كثيره الواحد يقدم هنا وهناك ويستخير
اهم شي الوظيفه مافيها اللي يغضب رب العالمين
والواحد ماله الا الصبر ويحمد ربه الغير مب محصل قرش يوكل فيه عياله

الله يعينج ويوفقج ويكتب لج الخير

ماريسا
17-09-2010, 06:14 AM
اتفق مع رد الأخت ضوى
توظفي و كملي دوري عن وظيفة افضل تقبل بالشهادة الجامعية
موفقة

STAR
17-09-2010, 09:00 AM

:weeping:

اعقل مرجوجه
17-09-2010, 09:40 AM
هههههه ... تراني ماتشمت بس اقول .... قبل كانو يتفاخرون بالشهادة الجامعية وخشومهم فوووق ... بس الحين طاحووو خخخ.... لاتاكلوني .. دوام الحال من المحال

simsim1963
17-09-2010, 10:07 AM
ليش ما تشوفين شركات خاصه . وبعدين احين ليش لجنه معادله الشهادات ما تسوي نظام معادله للشهادات واحد لوزارات الدوله وواحد للشركات الخاصه يعني تكتب ملاحظه ان هذي الشهادة تصلح للقطاع الخاص ما دام الشهادة الجامعيه معترف بها في بلد الجامعه .

الدوحه1
17-09-2010, 10:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بــــــــــــاختصـــــــــار ابيـــــــــــــكــــــــم تعــــــــطونـــــــــي رايـــــــــــكـــــــــم وبـــــــكـــــــــل صــــــــــراحــــــــــة ..........

تخـــيلـــــــــو بعـــــــــد سنين من الدراســــــــة والتعــــــــــب ولمـــــــا وصــــــلنــــــا

الجـــــامعـــــة وتخـــــــــرجنـــــــا منها ولمـــــــا جــــــــاء دور الوظيـــــــــــــفة يجيـــــــــــك الرد كــــالتالي!!

بنوظــــــــــفك ولكـــــــــن بالشهـــــــادة الثـــــــــانــــــويـــــــــة ؟؟ليش هاالظـــــــلــــــم ؟؟؟

انـــــــا مــــــاراح اخوض بـــــا التفــــــــاصيل اكـــــــثر .. اترك لـــــــــكــــم التعـــــــليق؟؟
اختي ممكن انعرف شنو التخصص..
الدوله بحاجه ماسه الى التخصصات التاليه: الهندسه(وبالذات في مجال الاتصالات,الكمبيوتر,البترول والغاز) الطب والتمريض , المحاسبه والماليه , القانون..
وانا ادعو كل القطريين الى اختيار احد التخصصات المذكوره اعلاه..
انتوا تدرون كم عدد المهندسين القطريين في شبكة الجزيره او المؤسسه القطريه للاعلام؟؟؟
انا اقصد المهندسين القطريين في مجال البث التلفزيوني(Broadcast engineering)..
العدد اقل من 10 مهندسين قطريين (العدد الاجمالي حوالي 100 مهندس)!!!
يعني النسبه اقل من 10% !!!
مع ان تلفزيون قطر وأذاعة قطر صار لهم حوالي 40 سنه..
وقناة الكأس حوالي 4 سنوات..
وشبكة الجزيره حوالي 14 سنه..

انا عندي شهاده جامعيه وخبره طويله في هذا المجال وتقدمت باقتراح للمسئولين لتدريب وتأهيل الفنيين والمهندسين القطريين من مده وبدون مقابل ولكن للاسف محد رد علي!!!!

ريماس الغلا
17-09-2010, 02:11 PM
الله يعيــــــــــن

باسكن روبنز
17-09-2010, 02:42 PM

سؤال وجيه ،:playball:
وجواب الأخت تحداني الزمن جداً منطقي ،

بمعنى أختلاف التخصص مابين الشهاده ومتطلبات العمل بالجهه التوظيفيه ،
لكن مهما كان لايعطيهم هذا العذر لدرجه أقل من السنير مقابل الشهاده الجامعيه ،:thumbdown:

آختي آم شوشي ممكن تذكرين لنا أسم هالجهه؟ حتي لو على الخاص ولا عليج أمر ،

الفريق أول ركن
17-09-2010, 02:49 PM
نصيحة من اخت لج اختي الكريمة

تعيني بالثانوية وبنفس الوقت قدمي في جهات ووزارات ثانية بالشهادة الجامعية وعندما تجدين ضالتك استقيلي ، على الاقل تضمنين وظيفة شهرية دائمة براتب ثابت يسد حاجة ، بدل مايضيع وقتك في البحث عن وظيفة ، خاصة انه قد تم قبولك بالشهادة الثانوية وهذا بحد ذاته شئ جيد والكل يريد التعيين بالثانوية ولا يحصل على مايريد ،
بالتوفيق ان شاء الله

خووووش راي

بس الشيخه يمكن تخصصج ما يناسب جهة العمل اللي انتي فيها ولهالسبب شغلوج بالثانويه العامة

والله يوفقج يارب

£عبدالعزيز£
17-09-2010, 02:53 PM
الموضوع وصل 3 صفحات

واغلب الردود فيها هجوم .. بدون ما يسئلون عن اهم التفاصيل

..

اهم سؤال كان لازم ينسئل : من اي جامعة متخرجة ؟

وسؤال سئله احد الاعضاء : شنو تخصصج ؟

وهل لو ما توظفتي في هالجهة اللي تكلمتي عنها ما راح تحصلين وظيفة في مكان ثاني ؟

..

اسمحيلي اختي على الرد .. بس انتي ما ذكرتي التفاصيل

والواحد لازم يفهم الموضوع عدل عشان يقدر يرد

..

والله يوفقج دنيا وآخرة

طلعة الروح
17-09-2010, 02:55 PM
يأسفني انه القطاع الخاص ما يعترف بأصحاب الشهادات الجامعيه ولا يحترمها
والمضحك انه حتى لو اعتبروا بالشهاده يكون الفرق في الراتب 2000ااو اقل بيني وبين زميلتي الشهاده الثانويه او الاعداديه...
انا قبل كان يحز في نفسي بس الحين عاديه جدا المسألة....
ويوهنا انغسلت بصالونه في الفترة الاخيرة والسبة الوزارات اللي ماقامت تعطي الجامعيين ويه

القمه
17-09-2010, 02:57 PM
أم شوشي :عيل خلاص >>>منهج التعليم بتغير نو جامعه <<<
اول ثاني وثاني وثالث هم لهم لاولويه

basma222
17-09-2010, 03:30 PM
اختي عندي بنت متخرجه من 5 سنوات من الجامعه وللحين تبحث عن وظيفه وما حصلت
مثل ما قلت الكل يقول التعين بالشهادة الثانوية

ام شوشي
17-09-2010, 04:00 PM
مشكـــــــــورين ياخــــــوانــــــي ويـــاخواتي ماقصـــــرتوا على ردودكــــــم وتفاعـــلـــــكـــم

على موضوعــــــــي اول شي برد على استفســــارات بعض الاخـــــوان والخـــــوات انا متخرجة

من جــــــامــــــعـــــة قـــــــطر تخـــــصص تاريـــــــخ انســــــانيات دفعــــــة ســـــــنـــة

2001\2000 بــــــعد تخـــــرجي بخمــــــس سنوات جـــــاني الرد من احدى المـــــدارس

المــــستقـــــــلة تريد توظيفي مســـــاعدة مــــــدرسة ولـــكــــن بعد ان اخـــــوض دورة تأهيــــــــل

لمــــدة 9 شهور وهذا ليش كــلــــة عشــــان يأهلوني لكي اصبح مدرسة با القوة في حين انا

تخصصي انسانيات مش تربية ... واما با النسبة لجهة العمل التي تريد ان توظفني با الشهادة

الثانوية بطريقة غير مباشرة ان اردت ان اتوظف اسرع فيستحسن با الشهادة الثانوية

لانة الراتب بيكون اقل ......وانا حين ذكرت قصتي للعبرة هل الشخص الذي يدرس ويتعب

ويحصل على الشهادة الجامعية مثل الشخص اللي حاصل على الثانوية؟؟؟؟؟؟؟

وفي النهاية الحمدلله على كل حال انا مش محتاجة الوظيفة ربي يخليلي زوجي ويطول بعمرة

بس يمكن في اشخاص كثيرون محتاجين للوظيفة والله يكون با العون

طلعة الروح
18-09-2010, 10:39 AM
اختي ام شوشي المضحك انه بعد ان يتم تعيينج على اساس انهم اقبلوج بشهادتج الجامعية
تكتشفين انه مافي فرق بينج وبين زميلتج اللي شهادتها ثانوية ويمكن اعدادية الا اذا عندج واسطه وبيعطونج عرض محترم هاي شي ثاني ....

ونصيحه بخصوص التخصص انسيه تماما في الشغل لأنه للاسف تخصصج اذا مب هندسه او ادارة اعمال او محاسبه مثلا وقدمتي على جهات مثل البنوك بيقولون لج اوكي احنا بناخذ شهادتج الجامعيه وهم يضحكون بس بالنهاية فرق الراتب والمميزات اذا ماعندج خبرة عمل مسبقة قليله او صفر لا والمنه عليج بعد انهم خذوج وشغلوج للاسف هاي تفكير المسؤولين المتخلفين....

نصيحه اذا انتي طموحه اكاديميا + مقتدره ماديا كملي دراسات عليا ورجعي بلقب دكتوره وحطي ريل على ريل وايد احسن من اوضاع الذل الحالية قصدي اوضاع الشغل الحاليه...

مابدل العادات
18-09-2010, 11:04 AM
والله غريبه

بس يمكن أختي الشهادة خذتيها من جامعه غير معترف فيها

لأنه حاليا مجلس القهر للتعيلم مصعبين كل شي على القطريين يقولج إذا تخرجت من جامعه غير معترف فيها مايصادقون شهادتك الجامعيه ولا تقدر تشتغل

ولا كن الجنسيات الأخرى الي ((يزوورون )) شهاداتهم عادي مايدققون وراهم مثلنا ويشتغلون ومناصب وخير

ولاكن وش نقول الله كريم

مشتاقة لقطر
18-09-2010, 11:23 AM
عادي ممكن لو مستعجلة اقبلي بالوظيفة وتابعي مع الوزارات الثانية

اختي قدمت بكل مكان وربعها اشتغلو وهي لا

ماحصلنا لها الا في البريد حيالله راتب مشت حالها واو ماقبلوها في دائرة حكومية قدمت استقالتها وست لهم باي باي

ام شوشي
18-09-2010, 01:33 PM
والله غريبه

بس يمكن أختي الشهادة خذتيها من جامعه غير معترف فيها

لأنه حاليا مجلس القهر للتعيلم مصعبين كل شي على القطريين يقولج إذا تخرجت من جامعه غير معترف فيها مايصادقون شهادتك الجامعيه ولا تقدر تشتغل

ولا كن الجنسيات الأخرى الي ((يزوورون )) شهاداتهم عادي مايدققون وراهم مثلنا ويشتغلون ومناصب وخير

ولاكن وش نقول الله كريم

اخي الكريم انا متخرجة من جامعة قطر بعد مااظن في جامعة غيرها سنة 2000 اهي والتكنلوجية

هتـان قطر
18-09-2010, 01:42 PM
واللي عندها شهادة ماجستير وارفضوا يوظفونها بحجة ان شهادتها اعلى من الوظائف الشاغرة !!!

شر البلية ما يضحك ..

الله يكون في عونكم

mohd89
18-09-2010, 01:55 PM
أختي
اذا مش محتاجه الوظيفه حاليا كملي دراسات عليا .. ماستر ع الاقل بعدين قدمي وأن شاء الله تتوفقين
بالنسبه للتخصص اذا ما تبين تصيرين مدرسه عيل شنو بتشتغلين في اطار التخصص
مرشده سياحيه ؟ :secret:

طلعة الروح
18-09-2010, 04:35 PM
واللي عندها شهادة ماجستير وارفضوا يوظفونها بحجة ان شهادتها اعلى من الوظائف الشاغرة !!!

شر البلية ما يضحك ..

الله يكون في عونكم

تكمل دكتوراه... اعتقد هاي الحل الامثل

طلعة الروح
18-09-2010, 04:36 PM
أختي
اذا مش محتاجه الوظيفه حاليا كملي دراسات عليا .. ماستر ع الاقل بعدين قدمي وأن شاء الله تتوفقين
بالنسبه للتخصص اذا ما تبين تصيرين مدرسه عيل شنو بتشتغلين في اطار التخصص
مرشده سياحيه ؟ :secret:

خلها تقدم على هيئة المتاحف افضل
غيرها مب احسن منها وفي مجال تخصصها
بعد شيبوون

ام شوشي
18-09-2010, 11:00 PM
اختي ام شوشي المضحك انه بعد ان يتم تعيينج على اساس انهم اقبلوج بشهادتج الجامعية
تكتشفين انه مافي فرق بينج وبين زميلتج اللي شهادتها ثانوية ويمكن اعدادية الا اذا عندج واسطه وبيعطونج عرض محترم هاي شي ثاني ....

ونصيحه بخصوص التخصص انسيه تماما في الشغل لأنه للاسف تخصصج اذا مب هندسه او ادارة اعمال او محاسبه مثلا وقدمتي على جهات مثل البنوك بيقولون لج اوكي احنا بناخذ شهادتج الجامعيه وهم يضحكون بس بالنهاية فرق الراتب والمميزات اذا ماعندج خبرة عمل مسبقة قليله او صفر لا والمنه عليج بعد انهم خذوج وشغلوج للاسف هاي تفكير المسؤولين المتخلفين....

نصيحه اذا انتي طموحه اكاديميا + مقتدره ماديا كملي دراسات عليا ورجعي بلقب دكتوره وحطي ريل على ريل وايد احسن من اوضاع الذل الحالية قصدي اوضاع الشغل الحاليه...

صحيح حبيبتي طلعة الروح الواسطة فوووووق كـــــــل اعتبــــــار