المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ودي أفهم ليش وليش وليش ؟؟؟؟؟؟

بنت قطريه
17-09-2010, 11:33 PM
تعبت من الاسئلة وابغي اوصل حق نتيجة واتمنى القى رد سمعت الكثير يشتكي ويردد وأنا ودي افهم وحد يجاوبني...................
ليش الزوجة صارت هي تصرف على البيت وعلى نفسها والزوج نسى ان من واجبه انه يصرف عليها حتى لو كانت تشتغل أو عندها ورث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش الزوج مهما سوت له الزوجه ينكر كل شي بلحظة ويقولها مكانج بيت أهلج واذا سألته انا قصرت قالها لا بــــــــــــــــــــس علشان اسباب تافه ؟؟؟

ليش الزوج يجرح زوجته ويقولها اذا ماحملت باتزوج وحده ثانيه واذا طلع فيه عقم حط اللوم عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش الزوجة تصرف على زوجها وتعطيه اذا كان محتاج وتاخذ قرض لمده 25 سنة علشان يكشخ بسيارة جديده قدام ربعه واذا قصرتها فلوس قالها ماعندي وهي ماتلجأ حتى حق أهلها وماتشكي غير لربها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش الزوجة دايما وفي كل مشكله مهدده بالطلاق بالرغم من صغر المشكله ؟؟؟؟؟؟

ليش الزوجة تسعى لرضى زوجها وتبين له بكل الطرق حبها له وحق اهلها بس اذا صارت مشكله بينها وبين أهلها سبها ولعنها ويهددها اذا مااعتذرت بيطلقها ؟؟

ليش الزوجة اذا صبرت على زوج عقيم زوج قاسي زوج اناني يبدالها بالنكران ؟؟؟؟؟؟

جــــــــــــــــــــــابوني لــــــــــــــــــــــــــيش ودي اعرف ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكل متزوج ماعرفت ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال" أوصيكم بالنساء خيرا"

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي
" رواه الترمذي.

(أوصيكم بالنساء خيراً).

وأنا اتكلم عن زوجة تقوم بكل واجبات زوجها ومب مقصره وهو بنفسه يشهد انها ماقصرت بس لـــــــيش هو يقصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أتمنى القى اجابات

Qatari In Us
17-09-2010, 11:35 PM
ليش لانه الزوج غير مناسب ومايحس

لكن الصبر لعل وعسى يتعدل

MoneyMaker
17-09-2010, 11:42 PM
كل اناء ينضح بمافيه,,
اللي ذكرتينه اختي لاينطبق على كل الرجال

Bu Rashid
17-09-2010, 11:42 PM
هذى الموضووووع يعتبر عنصريه ومحرض ضد الرجال
واطالب بحذف الموضووووووع فووووراُ :anger1:

طبعاٌ امزح معاج اختي الكريمه
الجوووواب بسبب قلة الرجال للاسف

خيال شمر
17-09-2010, 11:43 PM
موب كل الازواج على هالشاكله ... ولا اكثرهم ايضا... وياريت انه مثل هالمواضيع ماتنطرح بالطريقه هذي ... بل تنطرح بطريقة كيفية التعامل مع هالنوع من الازواج ... اما طريقة ليش ليش ليش ( !!!! ) الازواج بعد راح يردون ويقولون انه فيه زوجات فيهم صرف مش طبيعي وفوق هذا مافيه اهتمام بالزوج ولا الابناء ... بالمختصر خلونا نطرح المواضيع لايجاد حلول ( صيغة الموضوع ) .... مع التحيه

Ghroor
17-09-2010, 11:43 PM
المشكلة كثرت نوعية الأزواج اللي تصرف على كشختهم زوجاتهم :(

بنت قطريه
17-09-2010, 11:44 PM
أنا ابي اسمع واعرف الاجابه وانا ما اقول كل الرجال بس لما يكون الزوج يتعامل بهالطريقه ؟؟؟؟؟؟؟؟ ايش الاسباب يعني حطوا نفسكم مكان هالزوج ليش بيتصرف بهالطريقه ؟؟؟؟

الأصيلة
17-09-2010, 11:46 PM
أكيد مربيه رجل يحمل نفس الصفات
وعاش في بيئة مافيها اعتراف بالجميل...وفيها قطاعة وعدم احترام الزوج لزوجته..
إذا فيه أب يقول لولده إذا مو عاجبتك ياولدي
بدلها نعال بنعال أعزكم الله...
لكن هذا لا ينطبق على الكل ,,,
بالعكس فيه رجال والنعم فيهم ومافيه أحد كامل في هذه الدنيا
لكن المزايا دائما تغطي على العيوب..
أنا أشوف أن أهم شي الأحترام المتبادل وعدم الإهانة..
والباقي كله يهون...

شكرا على الطرح ....

ام السعف
17-09-2010, 11:47 PM
ليش لانه الزوج غير مناسب ومايحس

لكن الصبر لعل وعسى يتعدل

:nice:

Live
هذا إرخمه

بنت قطريه
موب كل الازواج على هالشاكله ... ولا اكثرهم ايضا... وياريت انه مثل هالمواضيع ماتنطرح بالطريقه هذي ... بل تنطرح بطريقة كيفية التعامل مع هالنوع من الازواج ... اما طريقة ليش ليش ليش ( !!!! ) الازواج بعد راح يردون ويقولون انه فيه زوجات فيهم صرف مش طبيعي وفوق هذا مافيه اهتمام بالزوج ولا الابناء ... بالمختصر خلونا نطرح المواضيع لايجاد حلول ( صيغة الموضوع ) .... مع التحيه

ما اعتقد اسلوبي فيه شي واحترم رأيك أخوي بس أنا ماسألت عن كيفيه التعامل اللي ابي اوصله الاسباب وعقب الحلول شلون بتحل مشكله وانت مب عارف السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كلمة ليش علشان نعرف السبب وأنا ماقلت كل الازواج وقلت ليش هالزوج يتعامل بهالطريقه وبــــــــــس وشكرا لك

شاهيناز
17-09-2010, 11:48 PM
الاجابه بسيطه

لان بعض الرجال مانبي نزعل ادم

عقولهم تنييي:no:

كبر راس النمله

من اي شي يزعلون ويسونها سالفه:no:

hamoor4ever
17-09-2010, 11:48 PM
اختي كلامج فيه اجحاف للرجل وللازواج فليس كل الرجال ممن ينكرون معروف المرأه وليس كل رجل ممن يفكرون بالزواج على زوجته لمجرد اي خبر تافه هناك من يقدر وهناك من لن يقدر والمثل ايضا عند بعض الفتيات فهناك من لم تهتم بزوجها الا انه صابر عليها وهناك من تقدر زوجها وهو لايهتم فيها وهناك من يعيشون حياتهم بحلوها ومرها وبصعوبتها فالكمال لله وحده اختي الكريمه هناك العديد من العلاقات الزوجيه الناجحه فالننظر للجزء المفرح فغالبا الحكايات السعيده لن تجدين قصتها في المنتديات او غيره سواء خوفا من الحسد او لعدم جدوى نشرها امام الملأ والناس

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-09-2010, 11:54 PM
لانج تشتغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــلين :p00وعودتيه من البدايه على الاتكاليه

احيانا يجيك الرجال مافي احسن منه في بداية زواجه ويصرف والزوجه مسكينه من عاطفتها الجياشه اتروح اتقوله يافلان خلّ عنك :nice: وكل ماشرى خلّ عنك ولا لي رد من بره يافلانه وين رايحه انا بروح الجمعيه بشتري كم غرض وجايه والسوق بالمثل و000الخ يقولها بوديج لا خلّ عنك انا بروح مع السايق انت تعبان ولا بروح مع هلي المكان الفلاني وانت خلّ عنك 00والدوام الصبح يافلانه بوديج وبودي العيال لا خلّ عنك بتتأخر عن دوامك ارتاح لــــــــــــــــــــين الرجال تخلى عنها بالمره :(0000000000

صدقيني الريال من البدايه على ماتعودينه:nice: وبالمثل المره بالبدايه على مايعودها رجلها 000 الحين وين اتربينه على كبر وبعد ماتعود

والله يعين الزوجات الي ازواجهم قاطين كل شي فوق راسهم 000

بنت قطريه
17-09-2010, 11:56 PM
أخوي ما اتكلم من خيال وللاسف من واقع مــــــــــــــر وأنا ماعميت بس ذي فئة من حريم تشتكي واشوف دموعها تنزل وهي تقول زوجي عقيم وماشتكت ولا قالت حق حد بالعكس تقول انها اللي فيها وعلى ذي كله يهددها بالطلاق ويهددها يتزوج غيرها ؟؟؟؟؟؟؟ والله وغيرها راتبها كله على البيت وهو وين راتبه
وفي ذمتكم عدل انه ياخذ قرض ومدته 25 سنة وينخصم من راتبها ومايبقى غير القليل وما يدفع لها ولا ريال وعلشان يكشخ بسيارة أخر موديل ومقصر على زوجته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وغيرها وغيرها والله من واقع وماجبت شي من عندي بس حبيت الاجابه وانا ماعميت ولا قلت كل زوج لا والله في ازواج والنعم فيهم بس اصابع اليد مب سوى .......

aljaber1
18-09-2010, 12:08 AM
اختي الكريمه انا ماعور قلبي صرف زوجه
كثر التهديد بزواج او طلاق وعدم الاستقرار النفسي
الله يعين من يعاني من مثل هالحالات

hamoor4ever
18-09-2010, 12:13 AM
أخوي ما اتكلم من خيال وللاسف من واقع مــــــــــــــر وأنا ماعميت بس ذي فئة من حريم تشتكي واشوف دموعها تنزل وهي تقول زوجي عقيم وماشتكت ولا قالت حق حد بالعكس تقول انها اللي فيها وعلى ذي كله يهددها بالطلاق ويهددها يتزوج غيرها ؟؟؟؟؟؟؟ والله وغيرها راتبها كله على البيت وهو وين راتبه
وفي ذمتكم عدل انه ياخذ قرض ومدته 25 سنة وينخصم من راتبها ومايبقى غير القليل وما يدفع لها ولا ريال وعلشان يكشخ بسيارة أخر موديل ومقصر على زوجته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وغيرها وغيرها والله من واقع وماجبت شي من عندي بس حبيت الاجابه وانا ماعميت ولا قلت كل زوج لا والله في ازواج والنعم فيهم بس اصابع اليد مب سوى .......

اسمحيلي اختي ارد عليج

هاذي المشكله مش من الرجاجيل هاذي مشكله شخصيه واذا الشخص مثل ماانتي تذكرينه فعلا فهاذه شبه رجل اولا لانه يهدد في الرايحه والجايه وهاذه طبع اليهال وطبع الجبان ثاني شي هاذه شخص يحب الفشخره على الفاضي يعني انسان عايش كشخه على غيره يعني شبه نصاب وفوق شينه قوات عينه مثل مايقولون الله يعينها على بلوتها لو انفصلت عنه بالبدايه كان ابرك لها ولو تكون زوجه ثانيه مع رجل حقيقي انا اشوف ابرك بمليون مره من شخص بالصفات هاذي ، ولا دخل اختي الكريمه بالرجال بالصفات المذكور اي فعلا هناك من الرجال من يحتاج لمساعده زوجته لكن الحياه اخذ وعطى مش كله اخذ اخذ اخذ وانتي اعتقد تفهمين علي ومن كلامج باين انج مثقفه وتملكين عقل تقدرين توزنين فيه هاذي الامور وتدرين ان المشكله شخصيه ولازم يكون فيها تدخل اسري من العائلتين لحل الاشكاليه هاذي اما اذا انها في نفسها تكون ام لولد او بنت هاذي قضيه ثانيه وهي الوحيده اللي تقرر الافضليه هل الاستمرار او الانفصال وقد يكون احيانا الانفصال مر لكنه افضل الحلول شكرا

فيصـــل
18-09-2010, 01:10 AM
اصابع يدج ماهي سوى الله يجزاج خير ..

وفيه الكثير من لرجال بمعنى رجال ولله الحمد لكن ماننكر بان فيه زي الاشكال اللي ذكرتيهم

ومثل مافيه زوجات يشتكون من ازواجهم .. فيه العكس بعد ومحد كامل الا وجهه سبحانه

ضوى
18-09-2010, 01:22 AM
اسئلتج لها اجابة واحدة بس

خبز خبزتيه يالرفلة اكليه

بمعنى لو انه الاختيار كان صحيح من البداية ماكان هذا صار ، ولو انها عودته من البداية انه القوامة له وهو مسؤول عن كل شاردة وواردة تخصها وتخص بيتها وعيالها ولو كانت تشتغل وتعيل نفسها ماكانت وصلت معاه لهالمرحلة ، كل شئ بالعقل ، احط بالبيت بالعقل اصرف على العيال بعقل ، مب كل شئ اتحمله وبعدها اقول مايصرف علي او عز علي شئ هذا كله منها هي مب من الريال ( خاصة لجا الريال اناني ووصولي وانتهازي هنا تكون المشكلة اعظم للاسف )

ANONYMOUS
18-09-2010, 01:28 AM
كل سؤال من الاسئله يبي له موضوع خاص

فيزيائية
18-09-2010, 01:28 AM
لأن من سوى نفسه سبوس العبت فيها الدياي !

يعني من يوم ماتتزوج تتنازل عن كل حقوقها وحقوق عيالها بدافع انها طيبة وبنت ناس ....بدون ماتعرف الانسان اللي خذته واخلاقه وتربيته....
تدفع وتوصل وتتعب وتشقى مع العيال وبعد 10 سنين تتفاجأ
ان محد يقدر وانه تعود وبوطبيع مايجوز عن طبعه !
بعض النساء يحترقون من اجل الآخرين ومايقدرون نفسهم
ويبغون غيرهم يقدرهم...
البنت اول ماتكبر وتكون في سن زواج لازم تعرف شنو لها وشنو عليها...
لاتخلط الحابل بالنابل باسم الحب والتضحية والاسرة ...
ولا ترضى بالغلط مهما كان مصدره...وتتعلم شلون تتعامل مع المشاكل بدبلوماسية...
والولد يتعلم حقوقه وواجباته ومسئوليته...
والاثنين لازم يتعلمون الصبر لانه مفقود في هالزمن...

مادري اذا طلعت من الموضوع ...
بس الموضوع خطير والبيوت مليانه قنابل موقوته
والزوج يعتقد ان بالزواج الثاني بيحل المشكلة وهو يهرب منها
والزوجة تشرد الى الشغل والصديقات والطلعات عن بيتها
والضحية ...
بلاوي تطلع كل يوم في الشباب اللي مب ملاقي اسرة تربيه.

الأصيلة
18-09-2010, 01:29 AM
بعض الشباب عندما كانوا أطفال وفي سن المراهقة
وجدوا عدم احترام لهم من الأب والأم والكبار في العائلة
وقد يلقبونهم بألقاب تهز ثقتهم في النفس وتشعرهم بالضعف..
وقد يكون هناك أخ أكبر مسيطر أويقارنونهم بغيرهم من الأولاد
مما يهز شخصيتهم ويضعفها..
فلا يجد أحد يمارس عليه القوة إلا الزوجة ....
فـ يظلمها بـ عقدة النقص التي يحاول التحرر منها...

قطرية فذة
18-09-2010, 01:38 AM
ماعطته ويه بعد؟

شكلي اصب بانزين ع الموضوع:secret:

اختي الكريمه

أهل مكه ادرى بشعابها
قسم لك رزق وانتي ربه المنزل وانتي من تزرعين
اعيدي الحرث جددي غيري

/
مثلك حواء
وحدك تستطيعين

qatari 111
18-09-2010, 01:43 AM
لانه انسان مريض نفسي وما يقدر الزوجه فاللي تسويله
وعديم الاحساس وما يستحقها من الاساس
هذا الانسان يبيله وحده جبروت علشان يحس باللي ظلمها ولا قدرها

الله يستر على بناتنا وخواتنا من هالاشكال المريضه اللي ما يقدر الزوجه الطيبه الخدومه العفيفه الضعيفه

captin
18-09-2010, 01:50 AM
راحو الرياييل اللي فيهم خير
اللي يخافون الله في بنات الناس

يطبقون شرع الله في النساء في الحقوق والواجبات.

فالأدلة كثيرة على ضرورة مراعاة وحسن معاملة النساء

إقروأ إذا شئتم سورة النساء تكاد كلها تكون احكام للمرأة
وسور كثيرة اخرى في القرآن حتى الرضاعة عندما ترضع المرأة
مولودها شرع الدين دفع الرجل أجرة لزوجته عن ذلك.

عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((استوصوا بالنساء خيرا))[1] هذا أمر للأزواج والآباء والإخوة وغيرهم أن يستوصوا بالنساء خيرا وأن يحسنوا إليهن وأن لا يظلموهن وأن يعطوهن حقوقهن، هذا واجب على الرجال من الآباء والإخوة والأزواج وغيرهم أن يتقوا الله في النساء ويعطوهن حقوقهن هذا هو الواجب.

كما قال صلى الله عليه وسلم رفقا بالقوارير لما للنساء من رقة يجب أن تراعى عند المعاملة

ومن آخر كلام النبي علية الصلاة والسلام قبل موته(أوصيكم بالنساء خيراً).

فليكن معلمنا هو الرسول صلى الله عليه وسلم نتقدي به قدر المستطاع

قال صلى الله عليه وسلم:

(خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي)

وقال صلى الله عليه وسلم:

(أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا وخياركم خياركم لنسائهم).

وقال صلى الله عليه وسلم:

لا يفرك (لا يبغض) مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضى منها آخر).

إن هذا الحديث العظيم ينبه على أمر هام ينبغي أن يدركه الزوج، كما ينبغي أن تدركه الزوجة أيضا، فإن الكمال لله وحده، وصدق

القائل:

ومن ذا الذي ترضى سجاياه كلها كفى المرء نيلا أن تعد معائية

إن اعتقاد كل من الزوجين بوجوب طلب السعادة الكاملة من الآخر هو سبب لأكثر المتاعب والمشكلات.

والغريب أن كثيرا من الأزواج أناني يطلب السعادة لنفسه دون أن يفكر بمنحها لرفيقه ناسيا أن في الإعطاء سعادة لا تقل عن الأخذ.

ما أسعد الزوجة أو الزوج الذي يتحلى بالصبر والاحتمال. قال في الحياة الزوجية عقبات وصخورا قد تعترض لكل من الزوجين في كثير

من الأحيان،

ففي الصبر تذليل لكل ذلك. أما الطيش ففيه كل الخطر. وسرعان ما يهدد الأسرة بالانحلال والتصدع.

إن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في هذا الحديث يوجه كلا من الزوجين إلى التساهل ما دام ممكنا، فإذا أبغض كل من الآخر

صفة جاءت صفة أو صفات أخرى تشفع لصاحبها. وبذلك يصير الوفاق ويتم الوئام وتسلم الأسرة، وأن التفكير بمصير الأطفال، وألم

الفراق، كل ذلك كفيل بتنازل كل من الزوجين عن شيء من سعادته منه أجل استمرار الحياة الزوجية، وهي مهمة دينية وليست متعة فقط.

غـيـد
18-09-2010, 02:33 AM
اعتقدتـ انـ الرياييلــ إلليـ فيـ عيلتنا همـ بسـ هالشكلــ طلعـوا ناسـ وايد مثلهمـ

اعرفـ واحد عندهـ راتبينـ ويستلمـ أيضا مبالغـ كهديهـ كلـ شهرينـ او ثلاثه مابينـ 5000 إلى 15 الفـ

ومستخسر يحطـ مرتهـ فيـ بيتـ اجار ويعصبـ إذا مرتهـ بغتـ تشتريـ شيـ ويستانسـ وهو فالحـ بسـ يسلفـ فلانـ

ويتبرعـ على فلانـ ويقولـ اجر اجر احسنـ منـ انيـ اعطيجـ اياهمـ تصرفينهمـ على اشيا تافههـ ويخليـ مرتهـ

تاخذ منـ امها او خالاتها حتى سيارهـ ما عندهـ وحتى شهر العسلـ وداها اسبوعـ ولا شرتـ شيـ

Just a Gurl
18-09-2010, 02:37 AM
الرجل لازم من البدايه ينعطى على راسه عشان يعرف واجباته عدل!!!!
اما انج تسوين نفسج طيبه وبنت ناس ولا زوجي غير ومو مثل باقي الرجاجيل واستحي اطلب منه ولازم اساعده.... اقولج راحت عليج 10/0 :weeping:

مثل الكوره... حطيها على راسج تطيح،،، شوتيها على الطوفه،،، ترجع لج!

الحين بيزعلون مني الشباب... سامحوني،،،،بس هذا ماجنيته من مسلسل زوارة خميس....:(

ضوى
18-09-2010, 02:41 AM
اعتقدتـ انـ الرياييلــ إلليـ فيـ عيلتنا همـ بسـ هالشكلــ طلعـوا ناسـ وايد مثلهمـ

اعرفـ واحد عندهـ راتبينـ ويستلمـ أيضا مبالغـ كهديهـ كلـ شهرينـ او ثلاثه مابينـ 5000 إلى 15 الفـ

ومستخسر يحطـ مرتهـ فيـ بيتـ اجار ويعصبـ إذا مرتهـ بغتـ تشتريـ شيـ ويستانسـ وهو فالحـ بسـ يسلفـ فلانـ

ويتبرعـ على فلانـ ويقولـ اجر اجر احسنـ منـ انيـ اعطيجـ اياهمـ تصرفينهمـ على اشيا تافههـ ويخليـ مرتهـ

تاخذ منـ امها او خالاتها حتى سيارهـ ما عندهـ وحتى شهر العسلـ وداها اسبوعـ ولا شرتـ شيـ

ياما البيوت فيها اسرار وبلاوي ، والمشكلة انهم محسوبين عالرياييل ، الله المستعان اختي غيد ويارب يفك ضيق كل واحدة ريلها بهالصفات المعيبة

عنوووود
18-09-2010, 02:47 AM
الكثير في مجتمعنا يلقي باللوم على المراءة في فشل العلاقة الزوجية .

ولكننا نجهل معاناة بعض الزوجات :anger1:في التأقلم أو العيش مع رجال
لديهم أطباع ومشاكل في التعامل ذات أصل نفسي وتربوي .

ومهما نصحنا المراءة ببذل المزيد من التضحيات والتفهم فقد يفوق قدرتها العقلية أو حتى في إدارة المواقف وإحتواء المشاكل " فقلة من النساء من ينعم الله عليها بذلك الفهم "
وهذا ليس ذنب الإخريات اللاتي ليس لديهن خبرة واللاتي اتين من بيئات مختلفة.

إذن :
لن ينفع مع هذي الشخصيته أي تضحية " إلا من هداه الله بإبتلاء أو صدمة قوية تجعله يفووووق ويصحى:eek5: على مدى الدماااار الذي جلبه لبيته " وهم أيضاً قلة .
في الخارج توجد عيادات لتغيير الذات في العلاقات وإعادة صياغة المفاهيم " وكتب وبرامج تساعد الإنسان في مجاهدة عيوبه وكم نحن بحاجة لها .

وأقول كما قالت إحدى الكاتبات في وصف رجال قومنا :

"هنا قوم جاهـــــــلون لا يسمعــــوووووووون
ولا يقرأووون ، لا كتـــاب عقــــل ولا كتاب ديـــــــــن
أسئلك ربي إحتساب أجرمقبول فيهم الى يوم يبعثون "

m7dmrta77
18-09-2010, 03:00 AM
هذا مب رجال

حقيقه
18-09-2010, 03:18 AM
لانها غبيييييييييييه غبييييه غبييييه وبتعيش طول عمرها غبييييه

وهو نذل ومب رجال

HIGHNESS
18-09-2010, 03:22 AM
لانها غبيه غبيه غبيه

قلب قطر..!
18-09-2010, 03:42 AM
لانج عطيتيه اكبر من حجمه .. هع

امـــــزح طبعا

لان من المفروض انج حتى لو تشتغلين ماتعودينه انج تصرفين معاه

ولاتعودينه انه حتى لو هو الغلطان تراضينه انتي

ولاتعودينه على انه هو كل شي بحياتج ولاتقدرين تعيشين من غيره

لان هذي كله يؤدي الى الزوج اللي انتي تكلمتي عنه

والله يهدي الجميع ان شالله

رجل الجزيرة
18-09-2010, 03:47 AM
الله لا يبلانا أن نكون مثله، على العموم إذا ما منه فايدة فمن حقج تروحين للمحكمة دام إنه يهددج ببيت أهلج، وهذا هو رأيي، وغضبا عليه يصرف عليج وعلى بيته وهو يضحك ويبيع سيارته إلي هي آخر موديل ويشتري له عراوي وواجد عليه لين يسدد دينه بأبو 25 سنة، قسم بالله إنه مهوب صاحي.

المرحب
18-09-2010, 03:49 AM
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

Bo Turky
18-09-2010, 05:24 AM
اختي مب كل الازواج على شاكلة هذا الزوج اللي تقولينه
يعني مثال انا زوجتي ماعليها قرض ولا ارضى تاخذ قرض ولا اقصر عليها في شي والحمدلله
ولا بخليها تاخذ قرض ان شاء الله

خيال شمر
18-09-2010, 05:47 AM
لانها غبيييييييييييه غبييييه غبييييه وبتعيش طول عمرها غبييييه

وهو نذل ومب رجال

لاحول ولا قوة الا بالله
اطرحي حل ابرك
حسستينا انه الموضوع قريب منج وايد تأثرتي يعني ؟؟؟

خيال شمر
18-09-2010, 05:48 AM
لانها غبيه غبيه غبيه

مقدرين انفعالج !!!!

بس وش الحل بنظرج؟؟؟

الماريّة
18-09-2010, 06:13 AM
لان الدنيا صارت معكوسة

البنت الصالحه الفالحه الهادية تلاقينها مهضوم حقها عند ريلها

اما مغازلجي او راعي خرابيط او طماع وبخيل

والزوجه القشرة الملسونه المهمله لبيتها ودور من سوق لسوق

ومن عرس لعرس ولاتدري عن عيالها ولا بيتها اصبحت هي الي عايشة
والزوج مدلعها

عشان جذيه الدنيا معكوووووسة وبالذات عندنا في قطر كثر هالشئ

كرهووونا بالزواج

777
18-09-2010, 06:54 AM
ببساطه لأنك حاربتي الله ورسوله بأقتراضك قرض ربوي وزوجك من جنود الله تعالى سلطه الله عليك

تخلصي من الربا تسعد حياتك

صوت الضمير
18-09-2010, 08:13 AM
لان الدنيا صارت معكوسة

البنت الصالحه الفالحه الهادية تلاقينها مهضوم حقها عند ريلها

اما مغازلجي او راعي خرابيط او طماع وبخيل

والزوجه القشرة الملسونه المهمله لبيتها ودور من سوق لسوق

ومن عرس لعرس ولاتدري عن عيالها ولا بيتها اصبحت هي الي عايشة
والزوج مدلعها

عشان جذيه الدنيا معكوووووسة وبالذات عندنا في قطر كثر هالشئ

كرهووونا بالزواج

الله الله

وازيدك من الشعر بيت البنت الصالحه بعضهم للحين ماتزوجت وبعضهم مطلقه

والقشره الملسونه هي المطلوبه هاليومين ...

أبداع

مشتاقة لقطر
18-09-2010, 08:38 AM
برايي

انج تساعدينه وتجربين تطلبين منه

اذا عطاج يوم صار عنده كملي جميلج معاه

واذا سوى ل اكبر طاااااااف وطناش اقطعي الامدادات

اقول هالشي لان لو هو من النوع الاول يوم بيصير عنده بيغرقج فلوووس وما بتتحسفين عاللي دفعتيه

tamy
18-09-2010, 09:09 AM
الله يعينج اختي ويرزقج على قد نيتج
مثل ما قالولج الاعضاء
زمن الناس الطيبه والرجاجيل السنعه راح
الله يعينج هذا كل الي اقدر اقولج ,,

الأصيلة
18-09-2010, 09:22 AM
لانج عطيتيه اكبر من حجمه .. هع

امـــــزح طبعا

لان من المفروض انج حتى لو تشتغلين ماتعودينه انج تصرفين معاه

ولاتعودينه انه حتى لو هو الغلطان تراضينه انتي

ولاتعودينه على انه هو كل شي بحياتج ولاتقدرين تعيشين من غيره

لان هذي كله يؤدي الى الزوج اللي انتي تكلمتي عنه

والله يهدي الجميع ان شالله

أنا ضد هذا الرد...
بهذه الطريقة الزوجة تخسر زوجها...
لازم تكون تعيش معاه بدون ماتكون الفلوس هي اللي تحدد حياتهم ...وأن تطلب رضاه بكل الأحوال
يقول عليه الصلاة والسلام:
( ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة الودود الولود العؤود على
زوجها التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول والله لا أذوق غمضا حتى ترضى )
فكيف نطلب من المرأة إذا غضب ألا تراضيه وهذا مايغضب الرحمن...
فالأولى رضا الله وليس رضا النفس وإشباع غرورها...
فيقال للمرأة زوجك جنتك ونارك...
واحذرو من تكفير العشير ...
وعدم الإعتراف بما يحقق لك من سعادة وحتى لو شيء بسيط...
لأنه من أسباب دخول النار..

$$كلنا قطر$$
18-09-2010, 09:50 AM
أختي في فرق كبير بين الذكر والرجل
والمشكله ان في ناس ما يعرفون الفرق
وللأسف اختي انتي الي خليتيه يوصل لهالمرحله
مشكلة الدين مالها حل لازم يتسدد
بس حاولي اذا باقي مبلغ من القرض الي خذيتيه انه يسدده
وفي مثل ناسيه
بس معناته لا تشدين على الحبل ولا ترخين عليه
فهالمفروض الي كنتي تسوينه
اختي مالج الا التفاهم معاه بالعقل حاولي مره و2 و3
لعل وعسى ان الله يهديه ويستوي خوش أدمي
والله يصلحه ويفك ضيقتج
وعليج بالصلاه والدعاء

dream~qa
18-09-2010, 10:45 AM
السبب في التربية

الولد ما تربى من الصغر على تحمل المسؤولية وأنه ريال البيت .

بنت قطريه
18-09-2010, 03:07 PM
اختي مب كل الازواج على شاكلة هذا الزوج اللي تقولينه
يعني مثال انا زوجتي ماعليها قرض ولا ارضى تاخذ قرض ولا اقصر عليها في شي والحمدلله
ولا بخليها تاخذ قرض ان شاء الله

الله يخليك حق زوجتك ولا يحرمكممن بعض ولا يغير عليكم .... أنا ماقلت كل زوج لا والله

بوحارب
18-09-2010, 03:16 PM
اكثر ردود البنات تدل على الغباء:omen2:

وانه اقووووووول ليش الطلاق عندنا زايد:unsure:

بالنسبة للموضوع لاتعممين اختي ترى بعض الرجال ما خلا زوجتة تشتغل عشان تصرف عليه او على البيت مثلي يعني:p

الأصيلة
18-09-2010, 03:17 PM
أكثروا من الإستغفار معاشر النساء بنية إصلاح الزوج
وسـ تروى كل واحده منكن مايسرها ويفرح خاطرها ...
تقول إحداهن كل مايغلط على زوجي أويحدث بنا خلاف وشجار
أبدأ بالإستغفار
فـ تقسم بالله أنه يعود لها وبأسرع وقت ويعتذر منها
تقول والله وحتى لو كنت أنا المخطئة والحق علي...

سبحان الله...

khaleeji
18-09-2010, 03:17 PM
كلامك فيه شيء من الصحه ولكن في المقابل

يجدن هواية الحنه والطحنه مما قد يطفر بعيشة الزوج ولا يستطيعون العيش بدون نكد

وكذلك

نجد بعض النساء مهما سويت لهم مايبين فعينهم (منقع صبخ) مما يسبب الاحباط لدى الرجل ويجعله يفكر بجديه

بان يطلقها او في احسن الحالات يتزوج غيرها :secret:

لانه بيكون مضيع وقته وجهده على الفاضي

بنت قطريه
18-09-2010, 03:19 PM
أول شي أشكر كل من رد على الموضوع وارئكم هي اجابات مقنعه وعلى فكرة مب مشكلتي بس مشكلة أختي وخفت انصحها تطلق منه واشيل ذنبها بس عقب الكلام اللي قريته بداخلي فكرت اقولها تتخذ القرار وتطلق منه بس الخوف كل الخوف اذا سألوها الاهل اذا كان يضربج اذا كان يغازل واذا كان له علاقات؟؟؟ وقالت لهم لا بيقولون لها زوجج مافيه شي هالشي اللي يصير للاسف ... أختي تقولي دايما هي في رعب في اي لحظة يسحبها ويقطها بيت أهلها وهي مب عارفه شنهو الحل وتقولي في نفس الوقت تدري مصيرها بتتطلق ..... أخاف انصحها وهي متردده صلت صلاة استخارة وللحين ماتحس فيه حل بالرغم من مرور المشكله نفس كل مرة واعتذار زوجها لها بس شلون بترتاح وهي تدري عقب اسبوعين أو شهر بيتكرر نفس الشي وبيرجع حق تهديده ومعاملته القاسيه .... وفي جمله ذكرتها وحده من الخوات "أن المرة مثل النعال الله يكرمكم متى مابغى يغير النعال """ وللاسف زوجها نفس العقليه ويقولها دايما بدالج مليون وحده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى حد يقولي انصحها بشنهو

حقيقه
18-09-2010, 04:54 PM
لاحول ولا قوة الا بالله
اطرحي حل ابرك
حسستينا انه الموضوع قريب منج وايد تأثرتي يعني ؟؟؟

مافيه حلول مع هالنوعيه من قليلن الرجوله

وفي جمله ذكرتها وحده من الخوات "أن المرة مثل النعال الله يكرمكم متى مابغى يغير النعال """ وللاسف زوجها نفس العقليه ويقولها دايما بدالج مليون وحده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى حد يقولي انصحها بشنهو

قولي له والرجال كذالك متى ماحبيت اغير النوعيه والموديل بحصل بدال النعال عشر

ويقول بدالتس مليون ولين الحين قاعده معاه لا والله الا اخليه يتحسف على كرتون الجزم اللي عنده
شوفي ترى فيه رجال ماينفع معاهم اللسان الطيب والقلب الحنون والمعامله السنعه
عطيه على وجهه ولا تستحين من اي كلمه
وخليه يولي

طلعة الروح
18-09-2010, 05:08 PM
مسكينه الله يعوضها خير من هالخسيس...
انا ماعندي نصيحه معينه البنت لازم تدرس الحاله صح وتشاور نفسها
بس دام طبعه اقشر ومايتعاشر وهي توها على البر اشوف تنفصل عنه بهدوء
عيل وحده تقترض من البنك عشان كشخة وزبرة اللي مايستحي على ويهه وفوق هاي يسب ويهاوش ويهدد
صج هالزمن مافيه رجال للاسف
احنا بزمن البنت فيه موظفة وريال ودريول وخدامه وكل شي
وفي نفس الوقت لازم تكمل نصف دينها وتاخذ واحد وتعيش معاه على الاوف جانس ولا بتصير عانس هههه....
انا اشوف البنت تقعد في بيت ابوها معززه مكرمه ابرك لها من مجابل هالاشكال....
قال ريل قال...

بـــــــنت النوخـّــــذه
18-09-2010, 05:22 PM
وفي جمله ذكرتها وحده من الخوات "أن المرة مثل النعال الله يكرمكم متى مابغى يغير النعال """ وللاسف زوجها نفس العقليه ويقولها دايما بدالج مليون وحده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى حد يقولي انصحها بشنهو

اولا دام قارنها بالنعال تكرمون وقالها صريحه بوجها وين اخوانها يورونه الفرق بين النعال وجهه اسمحيلي 00000000000:omen2:

بس سؤال كيف صار هذا كله وطلع الحين وتبغي تطلق 000عموما" انا للاسف ماعندي اي نصحيه اقولها لان اذا عندها اعيال منه الله يعينها 00 والله يهدي لها ويعقل من حالته المرضيه 000ترى الريال يبغيله علاج نفسي مكثف وعلى جلسات ورى بعض دام وصلت مقارناته لي تحت رجله (النعال)

سؤال بارك الله فيكم : ليش المرأه صبوره وتستحمل وتضحي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:telephone:

ويقول بدالتس مليون ولين الحين قاعده معاه لا والله الا اخليه يتحسف على كرتون الجزم اللي عنده
وخليه يولي

اما انتي ياحقيقه والله مت ضحك على كلامج اهههههههههه

خيال شمر
18-09-2010, 10:30 PM

وخليه يولي

صراحه يوم قريت توقيعج يا ( حقيقه )هونت اني ارد ... الله يقويج ... بمان الله

فلتة زمانها
18-09-2010, 10:35 PM
اكره هالنوعيه ما ادري شلون هالحريم راضيين على نفسهم يعيشون مع اشباه رجال
حسبي الله على هالرياييل الخمه

hamoor4ever
18-09-2010, 11:31 PM
اختي الكريمه الله يعين اختج صحيح الخيارات صعبه عند اختج وكل واحد امر من الثاني ان قعدت معاه ضاع عمرها على الفاضي وان فكرت تتطلق يمكن راح تعيش الوحده مره ثانيه ويمكن تلاقي حد زين والله اعلم

تستخير وهي ادرى بنفسها لعل وعسى ان الرجل يرجع لصوابه او يكون الطلاق اخير لها افضل انها تبادر الى حل المشكله معاه بطريقه وديه ولامانع من ادخال العائله او الاخوان بالموضوع ويتم اخذ تعهد منه بمعاملتها معامله حسنه وعدم تهديدها بالرايحه والجايه وبمقارتنها بالنعال وهاذه ان دل فانه يدل على ان الرجل يحس بنقص عنده بسبب عدم انجابه لعلها هي السبب فيما فيه والله اعلم

وبالنهايه وبناء على معطيات الرجل هل فيه مجال للاصلاح او لا هي اللي تقرر ورجاء اختي الكريمه عدم التأثير على اختج بأي نوع مثل حثها على الطلاق منه فقد يكون هناك علاج اسهل وهل تكون اختج ترغب بالعيش معه وتأثيرج راح يأثر على قرار قد تندم عليه مستقبلا

ريم الشمال
19-09-2010, 12:01 AM
تبين الشور الي تشورين به على أختك .. تخلي أبوج أو أخوج في الصور يعني ..
تخبرهم بما يحدث لها وبما يتلفظ عليها من ألفاظ ... وتخبرهم بالقرض بمعنى تضعهم في مشكلتها ...
مبين أن أختج ما تعرف تصرف أمورها بمعنى ردت فعلها سلبيه ممكن لهذا السبب تطاول زوجها عليها
بعض الرجال لا يعرف الا بمنطق الرجال
( الضب ما يعرف ربه الا مسلقى ) مثل يضرب في حالة زوج أختج

ريم الشمال

متفائله
19-09-2010, 12:19 AM
أول شي أشكر كل من رد على الموضوع وارئكم هي اجابات مقنعه وعلى فكرة مب مشكلتي بس مشكلة أختي وخفت انصحها تطلق منه واشيل ذنبها بس عقب الكلام اللي قريته بداخلي فكرت اقولها تتخذ القرار وتطلق منه بس الخوف كل الخوف اذا سألوها الاهل اذا كان يضربج اذا كان يغازل واذا كان له علاقات؟؟؟ وقالت لهم لا بيقولون لها زوجج مافيه شي هالشي اللي يصير للاسف ... أختي تقولي دايما هي في رعب في اي لحظة يسحبها ويقطها بيت أهلها وهي مب عارفه شنهو الحل وتقولي في نفس الوقت تدري مصيرها بتتطلق ..... أخاف انصحها وهي متردده صلت صلاة استخارة وللحين ماتحس فيه حل بالرغم من مرور المشكله نفس كل مرة واعتذار زوجها لها بس شلون بترتاح وهي تدري عقب اسبوعين أو شهر بيتكرر نفس الشي وبيرجع حق تهديده ومعاملته القاسيه .... وفي جمله ذكرتها وحده من الخوات "أن المرة مثل النعال الله يكرمكم متى مابغى يغير النعال """ وللاسف زوجها نفس العقليه ويقولها دايما بدالج مليون وحده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتمنى حد يقولي انصحها بشنهو

أختي انا بقول لج شي

انصحي اختك فيه
اللي تتنازل عن حقها وعن كرامتها قدام زوجها مره وحده تعيش تتنازل على طول
قولي لأختك ليش تخاف يرميها بيت أهلها بعد ما سوتله كل اللي سوته خلها هي اللي ترميه وتخليه يتحسف عليها وعلى أيامه معاها
هو ما بيرميها بس يقول لها هالكلام علشان دايماً يخوفها انه يتركها وهو بالعكس هو اللي خايف تتركه لأنه محتاج لها ماديا خلها قويه وخلي شخصيتها قويه يا تعيش بكرامه طول عمرها مع زوجها يا إما ما في له لزوم هالزوج وهالحياه كلها معاه
خلها تاخذ موقف صارم منه لا تخليه يشوف نفسه عليها هو عنده عقدة نقص ويعامله هالمعامله علشان لا تعايره ولأنه يحس انها احسن منه
يا الحريم لا تتنازلون عن كرامتكم احفظوها

أبو مناير
19-09-2010, 01:58 AM
هذا الكلام اللي يقال حقيقة أم خيال؟؟؟
هل هناك في الواقع من يعامل زوجته هذه المعاملة؟؟؟
وين عايشين احنا ؟؟
تهديد وابتزاز.. وأذى ؟؟
أين أخلاق المسلم .. وشهامة العربي... وكرامة الرجل ؟؟
ما نعرفه أن المرأة إذا تزوجت أصبح زوجها محور اهتمامها، وتفني حياتها
في المحافظة على بيته وماله وتربية أولاده والقيام بكل شئونه.
وهي تقوم بكل ذلك بنفس راضية دون منة لأن هذا واجبها،
وفي الوقت ذاته يبادلها زوجها نفس الشعور فيمنحها حبه وثقته .
وإن كره منها شيئاً أحب شيئاً آخر ، وإن كرهها لم يظلمها فإمساكٌ بمعروف أو تسريح بإحسان.
هذة معاملة الزوج لزوجته التي نعرفها وتربينا عليها ونراها في محيطنا.
أما ابتزازها وتهديدها والأستيلاء على راتبها دون رضاها وإنما تحت التهديد بل ودفعها للأقتراض من أجل كماليته فهذا ما لا نعرفه ونطلب من الله سبحانه وتعالى أن يزيدنا فيه جهلاً .
نصيحتي للأخت الفاضلة أن تقول لأختها أن توقف هذا الطماع عند حده، ولا تدفع له شيئاً بعد الآن، فإن رضي وتوقف عن طمعه وابتزازه فنرجو له من الله الهداية وإن استمر في غيه فتركه أولى ،وقد تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيه خيراً كثيراً.

قلب قطر..!
19-09-2010, 09:00 AM
أنا ضد هذا الرد...
بهذه الطريقة الزوجة تخسر زوجها...
لازم تكون تعيش معاه بدون ماتكون الفلوس هي اللي تحدد حياتهم ...وأن تطلب رضاه بكل الأحوال
يقول عليه الصلاة والسلام:
( ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة الودود الولود العؤود على
زوجها التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول والله لا أذوق غمضا حتى ترضى )
فكيف نطلب من المرأة إذا غضب ألا تراضيه وهذا مايغضب الرحمن...
فالأولى رضا الله وليس رضا النفس وإشباع غرورها...
فيقال للمرأة زوجك جنتك ونارك...
واحذرو من تكفير العشير ...
وعدم الإعتراف بما يحقق لك من سعادة وحتى لو شيء بسيط...
لأنه من أسباب دخول النار..

احترم رايج اختي العزيزه

وكلن يعبر عن وجهه نظره

وهذا هو رأيي الشخصي والعائلي في هذا الموضوع ^_^

حقيقه
19-09-2010, 09:28 AM
ين أخلاق المسلم .. وشهامة العربي... وكرامة الرجل ؟؟

.

مافيه لاأ أخلاق ولا شهامه ولا كرامه
امحق رجال في ذمتي

يابو مناير هي لو جأت على موضوع فلوس ماعليه ممكن نبلعها
بس المشكله أنوه فيه بلاوي أكثررر من كذااا بكثيررر
ايهه كلن يغني على ليلاه
فيه مواضيع من قبل أشباه الرجال أوصلت انهم يلعبون بشرف زوجاتهم

حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

wadha-qa
19-09-2010, 09:37 AM
والله انا شفت اكثر من حاله الاخ يشرط ما يتزوج الا موظفه و بعد الزواج بفتره يهددها يا تاخذين قرض اطلع سياره ولا ما اصرف عالبيت او يطلقها
اكيد بتستغربون بس والله العظيم انها حقيقه و ما ننكر وجود بعض اشباه الرجال في مجتمعاتنا الله يكفينا شرهم و يفكنا منهم

قطر دزاين
19-09-2010, 09:43 AM
شكلك تأثرتي من مسلسلات رمضان
ان الرجل خائن وانه لا يصرف على بيته وانه لا يهتم في اهله

حقيقه
19-09-2010, 10:31 AM
شكلك تأثرتي من مسلسلات رمضان
ان الرجل خائن وانه لا يصرف على بيته وانه لا يهتم في اهله

ودي تفهمون وتصدقون انه فيه قصص أخس من كذا تصير بالواقع

بنت قطريه
19-09-2010, 12:05 PM
اممممممممممم أنا حاولت قد ما اقدر مانصح اختي غير بالصبر والصلاة لين هي تقرر ايش اللي تبيه ،واختي اتصلت بشيخ دين في الدعوة والارشاد ولما سمع كلامها سكت وانصدم من كلامها ونصحها تروح بيت أهلها وترفع قضيه خلع وقالها كفايه انه خذ من مالج قالها الشيخ لو عندج كنوز الدنيا يجب عليه الصرف وقالها اذا اشتكيتي بالمحكمه بيرجعوا كل الحقوق أو تحاول وتصبر وتتفاهم معاه واذا مانفع معاه التفاهم تلجأ للخلع وقالها دام انسان مقصر بواجبات ربه اللي خلقه أكيد بيقصر بواجبات زوجته وبيظلمها ............. كلام الشيخ هو الواقع والصحيح بس اخاف اقول حق اختي هالكلام واسالتني اذا كانت تسوي اللي قاله الشيخ ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله احترت وانربط لساني المشكله في ردود اللي يقول خلها تتطلق الكلام سهل لكن الواقع شي ثاني والله اشوفها تتعذب قدام عيني ودموعها تنزل وهي تدعي ان الله يهديه ........مااقدر اقول اي شي ثاني

الأصيلة
19-09-2010, 12:11 PM
اممممممممممم أنا حاولت قد ما اقدر مانصح اختي غير بالصبر والصلاة لين هي تقرر ايش اللي تبيه ،واختي اتصلت بشيخ دين في الدعوة والارشاد ولما سمع كلامها سكت وانصدم من كلامها ونصحها تروح بيت أهلها وترفع قضيه خلع وقالها كفايه انه خذ من مالج قالها الشيخ لو عندج كنوز الدنيا يجب عليه الصرف وقالها اذا اشتكيتي بالمحكمه بيرجعوا كل الحقوق أو تحاول وتصبر وتتفاهم معاه واذا مانفع معاه التفاهم تلجأ للخلع وقالها دام انسان مقصر بواجبات ربه اللي خلقه أكيد بيقصر بواجبات زوجته وبيظلمها ............. كلام الشيخ هو الواقع والصحيح بس اخاف اقول حق اختي هالكلام واسالتني اذا كانت تسوي اللي قاله الشيخ ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله احترت وانربط لساني المشكله في ردود اللي يقول خلها تتطلق الكلام سهل لكن الواقع شي ثاني والله اشوفها تتعذب قدام عيني ودموعها تنزل وهي تدعي ان الله يهديه ........مااقدر اقول اي شي ثاني

الصبر أفضل إذا عندها عيال...
فقط عليها بالإستغفار ولا تيأس وسترى العجائب...
وإذا ماعندها عيال منه...فرقاه عيد ولا تتضايق
وتجيب الأمراض لنفسها
مثل هذا مايستحق شي...
وأبغض الحلال إلى الله الطلاق...

بلوتنيوم
19-09-2010, 12:16 PM
الدنيا صارت مادة
والحياة الزوجية بدل ماكنت مؤسسة اجتماعية تدعمها المادة
صارت مؤسسة ربحية ذات مسئولية محددوة
ناس ماتقدر معنى الحياة الزوجية من الطرفين
ولا تقدر المشاركة والواجبات والحقوق والتربية والانفاق

عموما انا مع رد الاصلية الصبر والاستغفار مطلوب في هالامور الا اذا وصلت الامور
الى طريق مسدود
وقتها لكل حادث حديث وخصوصا انه الواحد مع الزمن يصحى من غفلته
ويعرف انه الاسرة ورعايتها هي اهتمامة الاول

والله المستعان

كويتى1
19-09-2010, 12:26 PM
تعبت من الاسئلة وابغي اوصل حق نتيجة واتمنى القى رد سمعت الكثير يشتكي ويردد وأنا ودي افهم وحد يجاوبني...................
ليش الزوجة صارت هي تصرف على البيت وعلى نفسها والزوج نسى ان من واجبه انه يصرف عليها حتى لو كانت تشتغل أو عندها ورث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش الزوج مهما سوت له الزوجه ينكر كل شي بلحظة ويقولها مكانج بيت أهلج واذا سألته انا قصرت قالها لا بــــــــــــــــــــس علشان اسباب تافه ؟؟؟

ليش الزوج يجرح زوجته ويقولها اذا ماحملت باتزوج وحده ثانيه واذا طلع فيه عقم حط اللوم عليها ؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش الزوجة تصرف على زوجها وتعطيه اذا كان محتاج وتاخذ قرض لمده 25 سنة علشان يكشخ بسيارة جديده قدام ربعه واذا قصرتها فلوس قالها ماعندي وهي ماتلجأ حتى حق أهلها وماتشكي غير لربها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليش الزوجة تسعى لرضى زوجها وتبين له بكل الطرق حبها له وحق اهلها بس اذا صارت مشكله بينها وبين أهلها سبها ولعنها ويهددها اذا مااعتذرت بيطلقها ؟؟

جــــــــــــــــــــــابوني لــــــــــــــــــــــــــيش ودي اعرف ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

" رواه الترمذي.

(أوصيكم بالنساء خيراً).

وأنا اتكلم عن زوجة تقوم بكل واجبات زوجها ومب مقصره وهو بنفسه يشهد انها ماقصرت بس لـــــــيش هو يقصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أتمنى القى اجابات

اول شي مشكووره ع الموضوع

بخصووص المصروف ماحد ينكر هذا لنه لقاء وحده تصرف عليه وعلى البيت وهذا بعيد عن مايسمى الرجول الحقيقيه :anger1:

بخصووص تاخذ قرض وتشتري سياره لليكشخ عمره ماكشخ , انتوو الحريم بكلمتين تنجرفوون :secret:

الطلاق الى تسوولفين عنه تصدقين اختى وبكل صرااحه ؟؟

موومنصاالح الرجل لنه راح يتبهذل اخر بهذله

واخر الكلام في من الجنسين الرجل والمره من الاسبااب الي ذكرتي اختي ؟؟

على البال
19-09-2010, 12:28 PM
اسمحيلي اختي هذا مب ريال

كويتى1
19-09-2010, 12:31 PM

كل شي بأجره ان شالله

وعليهاا بالصبر

والاستخاره

الصريحه
19-09-2010, 12:41 PM
من ذهاب الرجوله والشهامه فيهم

انتر ميلان
19-09-2010, 01:04 PM
اتوقع ان اسألتج لها جواب واحد وهو استعجال اهل البنت في زواجها

لو سألو عن الرجال قبل مايتقدم رسمي وعرفوا شخصيته وملتزم ومحافظ على الصلاة او لاء

واللي محافظ على الصلاة وعارف ربه ماراح يقصر في زوجته وعياله

وكلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته

والحين مالها الصبر وخلها تحتسب الاجر عند ربها

حقيقه
19-09-2010, 01:50 PM
انا مايفقعون كبدي الا اللي يقولون خليها تصبر ومب زين الطلاق

حلو يعني تحمل اهاناته مدى الحياة
وكل سنه جايبه له طفل ياسلام ياسلام
وتكبر مشاكلها اكثر واكثر مع كثرة الاطفال من شبيه الرجال

ياماما خليها تطلق وتفك عمرها واهم شيء ماتروح عند اهلها اذا عندها اطفال
خل تطرده من البيت مثل الـ .. , وتعيش مرتاحت البال
دام مانفع معاه الاصلاح

قال ايش خل تصبر

لحد يسوي لي فيها انو الصبر هو حل وانه الزوجه لازم تكون مثاليه وتنسى حياتها الحلوه
وكرامتها وراحتها اللي المفروض تحصلها مع رجال يقدرها

حقيقه
19-09-2010, 02:04 PM
كيف تسعد المرأه زوجها !! ؟؟

على المرأه ان تكون ..

1- صديقه .
2- حبيبه .
3- اخت .
4- أم . << جعل امه ماتجيب غيره
5- طباخه .
6- ممرضه .
7- صاحبة اسلوب .
8- طبيبه نفسيه .
9- مدرسه .
10- مستمعه جيده .
11- مرتبه .
12- عاطفيه لابعد الحدود .
13- كريمه بكل راتبها . << هنا موضوعنا
14- انيقه ليل نهار نهار ليل .
15- مرحه .
16- مسكينه .
17- تتحمل الصدمات الجسديه والعقليه .
18- تتحمل طلعات الزوج وسهره اليلي
19- لاتطلب اي مبلغ مادي .
20- يعتمد عليها لتكون الام والاب في نفس الوقت .
21- لاتحب التسوق ولا السفر ولا الطلعه نهائياً .
22- ماترفع ضغطه .
23- يشوف غيرها من البنات وماتتكلم .
24- خدامه له ولاهله .

اما

كيف يسعد الرجل زوجته !! ؟؟

1- بس يقولها احبتس وهي مثل الهبله تصدق .

خيال شمر
19-09-2010, 08:51 PM

على المرأه ان تكون ..

1- صديقه .
2- حبيبه .
3- اخت .
5- طباخه .
6- ممرضه .
7- صاحبة اسلوب .
8- طبيبه نفسيه .
9- مدرسه .
10- مستمعه جيده .
11- مرتبه .
14- انيقه ليل نهار نهار ليل .
15- مرحه .
16- مسكينه .
22- ماترفع ضغطه .
24- خدامه له ولاهله .

اما

هههههههههههههههه
أختي حقيقه والله مسكينه راعية الموضوع ناس تهدي وانتي مع الناس الي يولعونها يعني كل شي وله حل والحل يبيله صبر يعني انتي تعتقدين انه الصبر والاستغفار والدعاء مايجيب نتيجه ...أستغفر الله العظيم .... :) ( خليكي محضر خير )

بنت قطريه
19-09-2010, 09:06 PM

على المرأه ان تكون ..

1- صديقه .
2- حبيبه .
3- اخت .
5- طباخه .
6- ممرضه .
7- صاحبة اسلوب .
8- طبيبه نفسيه .
9- مدرسه .
10- مستمعه جيده .
11- مرتبه .
14- انيقه ليل نهار نهار ليل .15- مرحه .
16- مسكينه .
22- ماترفع ضغطه .
24- خدامه له ولاهله .

اما

ههههههههههههههههههههه والله كلامج أختي يبري الجروح ... تدرين مشكلتي أتأثر بأي مشكله واحسها مشكلتي والله لو اشوف أختي غلطانة كنت لمتها بس للاسف احس تعبت من الكلام وياااااااااااااااااليته يقولها أحبج لا والله للاسف انسان قاسي واذا قربت منه وحاولت ان قلبه يحن يرد عليها ببرود بـــــــــــــــــس اللي اشوفه ومن كلامها انه هو حاس انها تفكر بالطلاق ويحاول يتقرب منها أنا اعرف اختي تعطي الانسان فرصه وثنتين وثلاث اذا شافت انها سوت اللي عليها انا متأكده انها بتطلب الطلاق من كلامها قبل كانت تصيح تقولي احبه بس الحين اذا كلمتني تقولي باعطيه فرصه وعقب خله يدور غيري تصبر عليه اللي يحرق قلبي لما كان يهددها اذا فحصوتها طلعت انها فيها عقم بالراحة بيتزوج وكان يردد عليها انه يبغي عيال واللي يعور قلبي أن حلم اختي من صغرها تحلم بطفل تضمه والحين احسها تفكر بشي واحد ترتاح منه الله المستعان :anger1:

باسكن روبنز
20-09-2010, 12:00 AM
فئه قليله وشاذه ،
الله يهديهم ،

missperfect
20-09-2010, 07:21 AM
هذا نقص برجولته وهذا طبعاً ممكن يكون راجع لعقدة نفسيه بحياته أو معاناته بتجارب مرت أمامه

فـ على الزوجة الكريمة ما تغفل عن هالأمور وتتصرف بعقل

احمد1
21-09-2010, 12:25 PM
اسمحي ارد عليج ببعض الي يجول بخاطري وممكن يكون صح وممكن يكون العكس
جواب/هذا ماينطبق على كل الرجال ولو اخترتي الرجال بمعنى الكلمه رجال يعني تطيعينه ويغير عليج ويحس بالمسؤوليه كان مارضى بالحال هذا بس لو كان الرجال من الي تحطينه خاتم بصبعج وماتبين تتزوجينه الا اذا كان على مزاجك تحملي العواقب

ليش الزوج مهما سوت له الزوجه ينكر كل شي بلحظة ويقولها مكانج بيت أهلج واذا سألته انا قصرت قالها لا بــــــــــــــــــــس علشان اسباب تافه ؟؟؟ جواب/ هذا ناكر للجميل ومعقد

ليش الزوج يجرح زوجته ويقولها اذا ماحملت باتزوج وحده ثانيه واذا طلع فيه عقم حط اللوم عليها ؟؟ جواب/ مب كل الرجاجيل صديقي زوجته 12 سنه ماحملت وصابر عليها والحمدلله حملت الحين وقالي اذا ربت بعتمر وبطوف به بيت الله من فرحته وهو في مهاده

ليش الزوجة تصرف على زوجها وتعطيه اذا كان محتاج وتاخذ قرض لمده 25 سنة علشان يكشخ بسيارة جديده قدام ربعه واذا قصرتها فلوس قالها ماعندي وهي ماتلجأ حتى حق أهلها وماتشكي غير لربها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لو عرفت تختار الرجال الي هو رجال بمعنى الكلمه كان ما رضى على نفسه يمد يده لزوجته او يكشخ على حسابها

اعتقد ان مجلس الاسره ماقصر بخصوص حفظ حقوقكم!
ليش الزوجة تسعى لرضى زوجها وتبين له بكل الطرق حبها له وحق اهلها بس اذا صارت مشكله بينها وبين أهلها سبها ولعنها ويهددها اذا مااعتذرت بيطلقها ؟؟ عاد هاذي نادره شوي

" رواه الترمذي.

(أوصيكم بالنساء خيراً).

اعدي لزوجك ان يفقها الله في دينه بتلقينه ملى حياتك بالسعاده

وشكرا

باسكن روبنز
21-09-2010, 01:40 PM
تدرون أش مشكلة هالمواضيع؟ ،
أنها بتخرع البنات الصغار بالسن وألي للحين ماجاهم نصيبهم ،

وبيحسبون كل الرجال راعيين مزاج ويبونها لفلوسها وتربي اعياله وخلاص ،
على خبري الزواج حلو ووناسه وراحه نفسيه للطرفين ،
عيل ليش نفرح للطرفين لما نسمع عن عن خبر زواجهم ونحتفل في هاليوم وعرضات ووناسه؟؟ ،

يا أنا عايش بعالم الأوهام يا أنتو الله مبتليكم بـ ناس صعبه العيشه وياهم ،
الله يسهلها على الجميع يارب ،

باسكن روبنز
21-09-2010, 01:42 PM
ع فكره ،
أنا مانكر كلام أختي حقيقه بوجود هالنوعيه من الرجال ألي مايتسمون حتي بـ رجال وكلنا عارفين أنه مافي ناس كاملين والكامل الله ،

بس لاتبالغون بسرد الوقائع ترا أنا أحس باتعقد من المره ألي باخذها ههههه شنو موقف الآنسات بالمقابل؟ ،
أنشروووا آفكار طيبه حتي لو تقصون علينا مب مشكله ،:shy:

اعمال
21-09-2010, 01:54 PM
اسئلتج لها اجابة واحدة بس

خبز خبزتيه يالرفلة اكليه

بمعنى لو انه الاختيار كان صحيح من البداية ماكان هذا صار ، ولو انها عودته من البداية انه القوامة له وهو مسؤول عن كل شاردة وواردة تخصها وتخص بيتها وعيالها ولو كانت تشتغل وتعيل نفسها ماكانت وصلت معاه لهالمرحلة ، كل شئ بالعقل ، احط بالبيت بالعقل اصرف على العيال بعقل ، مب كل شئ اتحمله وبعدها اقول مايصرف علي او عز علي شئ هذا كله منها هي مب من الريال ( خاصة لجا الريال اناني ووصولي وانتهازي هنا تكون المشكلة اعظم للاسف ):nice:

اعمال
21-09-2010, 02:10 PM

وخليه يولي

الله يكافينا شررررج :omen2:

كويتى1
21-09-2010, 02:32 PM

عيل ليش نفرح للطرفين لما نسمع عن عن خبر زواجهم ونحتفل في هاليوم وعرضات ووناسه؟؟ ،

كلامج عين العدل

يخووف الي يقرا

من الصغار الى مقبلين ع الزواج

ودك الموضوه على الطرفين من عيووب أو ملاحظات

النائب
21-09-2010, 03:18 PM
الموضوع فيه عدة أسئلة ولكل سؤال جواب !

بالنسبة لسؤال صرف الزوجة على الزوج هذا شي راجع للزوجة نفسها ولاراح تصرف قصبا عليها اكيد ماصرفت إلا برضاها.

وهي احسن من المرأه اللي تطلب رجلها فلوس وتصرف على صاحبها .

انا اشوف هالموضوع اشوى من موضوع في احد المنتديات ويتكلم عن المرأه إللي تطالب زوجها يتسلف من البنك لكي تصرف على حبيبها .

وإذا توهق في السلفه وعجز عن الصرف على بيته تحنطمت وطلبت الطلاق وهذا كثير في النساء اليوم وحسبنا الله ونعم الوكيل .

والسؤال المطروح ليه النساء ماعاد فيهم أنوثة ليش ماعاد سار فيه فرق بين الزوجه والدريول من كثر ماهدت بيتها هي ودريولها من مجمع إلى مجمع ومن عرس إلى عرس ومن سينما إلى سينما والرجل مسكين مع الخدامة يحاول يدرس عياله وبناته ويوفر لهم متطلباتهم .
ليش الزوجة دائما عينها على إللي عند جيرانها وعند رفيجاتها ولا يملي عينها مايقدمة لها زوجها .

ليه المرأه تطالب بالمساواة وإذا جات حزت الدفع وحزت العوز تستوي إنثى .

ليه الزوجة تكشخ في دوامها اكثر من كشختها عند رجلها . هذا فيض من غيض والنساء الأوليين راحوا وماباقي إلا زوجات البلاك بيري والصالونات الوحده تطلع ووجهها 40 لون حسافه على التربية حسافه على بنات الرجال إللي ساروا بنات مجمعات وكوفي شب وشيشة .

ماأقول إلا الله يهدي بناتنا وبنات المسلمين لما تحب وترضي .

كويتى1
21-09-2010, 03:53 PM
كلام 100%100

بنت قطريه
21-09-2010, 04:14 PM
اشكر مرور الكل وقلت واكرر انا ماعممت بالعكس يعني والله في الدنيا رجال والنعم فيهم لكن اللي قلته واقع ملموس وليش يتخرعون البنات من الزواج بالعكس ربي يوفق الكل بزوج طيب وزوجة طيبه وعلى فكرة اصابع اليد مب سوه يعني الشخص اللي تكلمت عنه اخوه الكبير مثال الزوج المثالي والله ثم والله شفت الشي بعين يدرس عياله يسبحم ويلبسهم اذا كانت زوجته مريضه او حامل او مربيه بالمستشفى والله لدرجه زوجته تسافر مع اهلها وهو يقعد مع عياله والخدامات بالبيت يرعى عياله وادري ناس بتقول ذي خاتم في صبع زوجته وذي عبود وماله كلمه ومستحيل بس والله هالشي موجود وللاسف زوجته مطلعه عينه ماتحب اهله ولا امه وتقوله انهم يكرهونها وحاسدينها بس حبيت تقارنون اختلاف الاخوان في التعامل مع زوجاتهم

ام السعف
21-09-2010, 05:11 PM
ع فكره ،
أنا مانكر كلام أختي حقيقه بوجود هالنوعيه من الرجال ألي مايتسمون حتي بـ رجال وكلنا عارفين أنه مافي ناس كاملين والكامل الله ،

بس لاتبالغون بسرد الوقائع ترا أنا أحس باتعقد من المره ألي باخذها ههههه شنو موقف الآنسات بالمقابل؟ ،
أنشروووا آفكار طيبه حتي لو تقصون علينا مب مشكله ،:shy:

اشلون بعد انشروا افكار طيبة حتى لو بتقصون علينا ؟؟!!

ترى الكلمة آمانة مافيها نسرد الكذب على حساب الحقيقة
وجود امثال هؤلاء الرجال موجود فماله داعي الواحد يكذب حتى يحسن صورهم ،،

المشكلة ان مواضيع الوود والحب والغرام والعشق ما بين الزوجين ممنوع
والا كانوا بيفتحون نفس البنات والشباب على الزواج ،،

فالموضوع ما ينقاس على انه يسد نفس البنات عن الزواج
كثر ما هو واقع ملموس لابد ان يتم التطرق له مهما كان تأثيره على الآخرين ،،

حقيقه
21-09-2010, 06:36 PM
الله يكافينا شررررج :omen2:

والله يكافيني شر بعض الرجال حسبي الله ونعم الوكيل

ليه..ليه؟؟
21-09-2010, 06:46 PM
اقووووووووووووووول

قولي لا اله الا الله

التوافيق ماتجي الا من الله

عليه العوض
21-09-2010, 07:00 PM
للاسف يوجد رجال من هذه النوعيه والموضوع لا يعمم على جميع الرجال فيه هناك رجال بمعنى الكلمة
لا يقبل ان تصرف عليه زوجته مهما كان حاله الا قتصادي ومهما تكلف من اعباء ماليه
اما النوعيه الفالته التي تربت على ان تصرف عليه زوجته لانه تعود ياخذ من امه المصروف واستمر على هذا الحال

بنت قطريه
21-09-2010, 07:31 PM
تم احاله الموضوع للطلاق أختي اتخذت القرار والله المستعان ادعو لها ربي يصبرها

حقيقه
21-09-2010, 07:44 PM

الله يصبرها ويرزقها

حزنتيني عليها الله يعينها الموضوع في البدايه بيكون صعب بس مع الايام بتتعود وتنسى

صدقيني تخسر هالرجال ولا تخسر حياتها

الله على الظالم ياما ضيعو بنات

فلتة زمانها
21-09-2010, 07:51 PM
اوبيييه طلعت اختج كنت افضل انج ماتقولين بس زين سوت هالرجال حرام الواحد يضيع عمره وياه الله يعينها ويفرج همها ويعوضها خير

بنت قطريه
21-09-2010, 08:18 PM
الله المستعان وانا من قبل قلت هي مشكله اختي لان البعض ماصدق ان هالشي في الواقع

ضوى
21-09-2010, 08:24 PM
الله المستعان وانا من قبل قلت هي مشكله اختي لان البعض ماصدق ان هالشي في الواقع

الله المستعان والله يفك عوقها ، وابيج تعذريني اختي على ردي القاسي لكن هذي هي الحقيقة ، المرأة هي اللي تخلي الرجل يتجرا عليها ولو تاخذ معاه اجراء من اول خطأ او تصرف اناني منه ماكانت وصلت معاه لهذه المرحلة خاصة بعد العيال

الله يعيينها يارب

ANONYMOUS
21-09-2010, 08:25 PM

لا يبه مش عايش في اوهام.. بس في ناس مبتلين بازواج او زوجات مش ولا بد

زي ماذكرت فوق الزواج حلو و وناسه وراحه للطرفين

ونت كرجل تقدر تستانس 4 مرات في وقت واحد

حقيقه
21-09-2010, 08:30 PM
الله المستعان والله يفك عوقها ، وابيج تعذريني اختي على ردي القاسي لكن هذي هي الحقيقة ، المرأة هي اللي تخلي الرجل يتجرا عليها ولو تاخذ معاه اجراء من اول خطأ او تصرف اناني منه ماكانت وصلت معاه لهذه المرحلة خاصة بعد العيال

الله يعيينها يارب

ضوى هذا النصيب وانا اختس

الكل يظن انه الشخص يقدر انه يغير حياته بس مب الكل يقدرون

ضوى
21-09-2010, 08:35 PM
ضوى هذا النصيب وانا اختس

الكل يظن انه الشخص يقدر انه يغير حياته بس مب الكل يقدرون

اكيد اختي هذا النصيب ماختلفنا بهالشئ ، بس ليش الواحد مايقدر يغير حياتي اذا مش مرتاح فيها ؟؟؟ شنهو يمنعه العيال ؟؟ الخوف من كلمة طلاق؟؟؟ الخوف من كلام الناس ؟؟ مادري احس هذي الاشياء والاسباب مش منطقية بالنسبة لي ، كل شئ له ضريبة وضريبة الطلاق كبيرة ، بس ضريبة المرض اكبر واخطر ، يعني تخيلي اصبر واخذ على راسي وانهان وفوق كل هذا اصرف واكد واتعب ومع ذلك لا تقدير ولااحترام ؟؟؟ وفي النهاية شنهو اللي الواحد يحصله ؟؟ ضغط ، سكر جلطات والعياذ بالله ، ترى الحرات تجيب حتى الخبيث للي مايعرف والقهر ياكل في القلب والجبد لين الواحد يستسلم للمرض وينتظر ويعيش بس لغيره مب لنفسه ، الواحد يحب نفسه ويعزها ويخاف عليها ولا يقبل اهانتها من اي احد لانه الله سبحانه وتعالى خلق انفسنا مكرمة مصانة فلماذا ياتي بنو البشر بحكم مسمى شرعي ليهين هذه النفس ؟

ANONYMOUS
21-09-2010, 08:39 PM

شخصيا لا أويد الانفصال..

بس في عينه من البشر صعب التعايش معها

انا اقول الله يعوضها انشالله

اما بخصوص الصبر فاعتقد انها ماقصرت

بنت قطريه
21-09-2010, 08:41 PM
والله في اشياء وايد ماذكرتها بالموضوع لانها اسرار أختي كنت دايما الوم أختي ليش ماحملت وليش ماعالجت بس لما عرفت السبب عذرتها وماقدرت احط عيني بعينها .... واقول ليش صبرت وهو مايستاهل ولما قريت رد أخوي باسكن روبن

بصراحة ماقدرت ارد عليه وذي وجهه نظرة وانا احترمها بس اللي في يده في الماي مب نفس اللي يده في النار .. يعني اختي لما خطبها مافرحت واستبشرت ومافرحنا لها وجهزت حق عرسها وكل ماطلب منها شي قالت له ان شاء الله في كل امور حياتها ... تخيلوا انسانه ماترقد الليل والسبب الظلم ... في انسانه تعيش مع انسان يضحك بوجها ويحفر لها من وراها انسان بلحظة يتغير ويكشر عن انيابه ... يهددها بالطلاق وتنزل لين عند رجوله وتقوله لا اطلقني ... ادري اختي غلطت لانها اسكتت بس دايما يقولون الزوجة لازم تتحمل وتصبر وتصبر وتصبر لين ماتموت ويدفنها وبيتزوج غيرها وهي ماتت وهي تتحسر على نفسها بس تطلب رضاه

احمد1
22-09-2010, 11:07 AM
الله يصبرها ويعوض عليها بالي يسعدها وياليت ماتتعقد من الرجاجيل بس لازم تطلع من المحنه هاذي وتختار لها رجال بمعنى الكلمه مب من المقلع ذولا وياليت تكون المقاييس بالدين والخلق والطيبه مب الوسامه والعضلات الفلتانه ووش موتره ولا من ابوه فهمتي واتعبي على الي يبر والديه مستحيل يظلمج

حقيقه
22-09-2010, 11:40 AM
الله يصبرها ويعوض عليها بالي يسعدها وياليت ماتتعقد من الرجاجيل بس لازم تطلع من المحنه هاذي وتختار لها رجال بمعنى الكلمه مب من المقلع ذولا وياليت تكون المقاييس بالدين والخلق والطيبه مب الوسامه والعضلات الفلتانه ووش موتره ولا من ابوه فهمتي واتعبي على الي يبر والديه مستحيل يظلمج

للأسف صرنا نحتار ونخاف من تجارب الزواج
حتى اللي بار بوالديه مر علينا وطلع للأسف من أحقر ماخلق ربي
يظلم ويفعل أفعال ماتتخيلها ببنت الناس

مافيه أمان للأسف واقدر أقول انه مافيه رجال كفوو إلا القليل القليل
اللي صعب تغامر وتختار البنت وعقب تتوهق يوم تكتشفه بعد الزواج

تحداني
22-09-2010, 12:34 PM
.. قرأت المشكله .. وقرأت كل الردود ..
بالرغم ان معظم من علق وعقب قد يكونوا متزوجين ولديهم من الابناء والبنات
ويعرفون وملمين أكثر مني ولكن دعيني اقول مافي الخاطر ..
ونسأل الله عز وجل ان يسهل الامور

ذكرتي عيوب كثيره .. وذكرتي نقاط أكثر
وظهر صبر أختك واضحا بل حبها له أكثر وأكثر .. ولكن توقفت عند هذه النقطه

غاليتي بنت قطريه " وصلي ردي لأختك " وخلينه نسمع تعقيبها

الضعف وقله الحيله .. وان يبتلي الرجل " بالعقم " هذا ليس بالشئ البسيط هذا يعتبر إبتلاء قوي يهز من كيانه ويهز من رجولته . ويهز من قدرته على سماع كلمه " اب " واحساس الابوه .. هذا الابتلاء صحيح انه من رب العالمين .. وصحيح ان الانسان لا يد فيه .. ولكنه قوي جدا على الرجل

كل رجل يتمنى ان يرزق بأبناء
وكل رجل يتمنى من يحمل اسمه
وكل رجل يتمنى ان يكون له زوجه وبالمقابل ابناء يتباهى بهم .. ويرفع رأسه بين الناس بهم ..

احساس الرجل بالضعف والعجز .. وان الزوجه تتغلب عليه في هذا الجانب
يكون لديه رده فعل سلبيه . يصورها بالبكاء احيانا
بالصراخ احيانا
بالضرب احيانا
بالشده احيانا
بالتمرد احيانا
بالغضب احيانا

يرى ان زوجته تملك ما لا يملكه
ويشعر ان ممكن ان تهينه في اي لحظه .. بل قلتي في احد ردودك يخاف ان تتركه زوجته
وقلتي انه يرد عليها بالمقابل ان قالت له احبك .. او من هذا الكلام

الرجال طيب صدقيني .. والرجال فيه بذره طيبه حتى لو غعل تصرفات قاسيه
ليه ما نسميها رده فعل نتيجه الصدمه النفسيه والرجوليه
ليه ما تقعد معاه وتناقشه بهدوء ونضج ووعي وتقول له ادري انك حنون وطيب بس ساعات تقسى علي ويمكن ما تكون قاصد

اعتقد ان اساس المشكله في العقم
واساس المشكله انه يعاني من حاله اكتئاب

لا تطلق .. وخليها مع زوجها
وما انصح بالفراق ابدا .. خليها تصبر وتناقشه في هذا الموضوع بالتحديد
وخلينه نشوف رده الفعل

الموضوع محتاج الى صبر
ومحتاج الى حوار هادئ
ومحتاج ان يفتح الرجل قلبه حتى لو قسى
ومحتاج ان تقدر المرأه اي رده فعل

ما اعرف اذا أصبت أو أخطأت ؟؟
بس أحس ان الرجال فيه شئ غامض .. فلا نظلمه

جملك الله برضى الرحمن

Right
22-09-2010, 12:36 PM
أنصحج لا تحاولين تفهمين ولا تفكرين

لأنه بالنهاية ... بعورج راسج وبصيدج صدااااااااااااع

Mshari
22-09-2010, 01:02 PM
لانه ليس رجل لكن مجرد ذكر

ام السعف
22-09-2010, 01:24 PM
أنصحج لا تحاولين تفهمين ولا تفكرين

لأنه بالنهاية ... بعورج راسج وبصيدج صدااااااااااااع

حكمة ما عقبها حكمة

لا تسأل عن شيئا فإن بدأ لك قتلك في محجر :(

بنت قطريه
22-09-2010, 07:31 PM
.. قرأت المشكله .. وقرأت كل الردود ..
بالرغم ان معظم من علق وعقب قد يكونوا متزوجين ولديهم من الابناء والبنات
ويعرفون وملمين أكثر مني ولكن دعيني اقول مافي الخاطر ..
ونسأل الله عز وجل ان يسهل الامور

ذكرتي عيوب كثيره .. وذكرتي نقاط أكثر
وظهر صبر أختك واضحا بل حبها له أكثر وأكثر .. ولكن توقفت عند هذه النقطه

غاليتي بنت قطريه " وصلي ردي لأختك " وخلينه نسمع تعقيبها

الضعف وقله الحيله .. وان يبتلي الرجل " بالعقم " هذا ليس بالشئ البسيط هذا يعتبر إبتلاء قوي يهز من كيانه ويهز من رجولته . ويهز من قدرته على سماع كلمه " اب " واحساس الابوه .. هذا الابتلاء صحيح انه من رب العالمين .. وصحيح ان الانسان لا يد فيه .. ولكنه قوي جدا على الرجل

كل رجل يتمنى ان يرزق بأبناء
وكل رجل يتمنى من يحمل اسمه
وكل رجل يتمنى ان يكون له زوجه وبالمقابل ابناء يتباهى بهم .. ويرفع رأسه بين الناس بهم ..

احساس الرجل بالضعف والعجز .. وان الزوجه تتغلب عليه في هذا الجانب
يكون لديه رده فعل سلبيه . يصورها بالبكاء احيانا
بالصراخ احيانا
بالضرب احيانا
بالشده احيانا
بالتمرد احيانا
بالغضب احيانا

يرى ان زوجته تملك ما لا يملكه
ويشعر ان ممكن ان تهينه في اي لحظه .. بل قلتي في احد ردودك يخاف ان تتركه زوجته
وقلتي انه يرد عليها بالمقابل ان قالت له احبك .. او من هذا الكلام

الرجال طيب صدقيني .. والرجال فيه بذره طيبه حتى لو غعل تصرفات قاسيه
ليه ما نسميها رده فعل نتيجه الصدمه النفسيه والرجوليه
ليه ما تقعد معاه وتناقشه بهدوء ونضج ووعي وتقول له ادري انك حنون وطيب بس ساعات تقسى علي ويمكن ما تكون قاصد

اعتقد ان اساس المشكله في العقم
واساس المشكله انه يعاني من حاله اكتئاب

لا تطلق .. وخليها مع زوجها
وما انصح بالفراق ابدا .. خليها تصبر وتناقشه في هذا الموضوع بالتحديد
وخلينه نشوف رده الفعل

الموضوع محتاج الى صبر
ومحتاج الى حوار هادئ
ومحتاج ان يفتح الرجل قلبه حتى لو قسى
ومحتاج ان تقدر المرأه اي رده فعل

ما اعرف اذا أصبت أو أخطأت ؟؟
بس أحس ان الرجال فيه شئ غامض .. فلا نظلمه

جملك الله برضى الرحمن

أخوي ماقدرت ارد على العام وبعثت لك رساله على الخاص لان في امور صعبه اذكرها بس اتمنى لك ردك على كلامي اذا كانت اختي غلطت ولا لا وشكرا لردك وانا احترم وجهه نظرك واقدرها

تحداني
23-09-2010, 12:20 AM
.. الله يسعدك بنت قطريه ..
نعم وصلت الرساله .. وخليني أعقب وأرد عليج هنا
نكتب ما يعيننا الله عليه ونسأل من خلاله الهدوء وراحه البال

كلنا هنا إجتهدنا وكل شخص حاول أن يضع شئ من الحلول
تبقى المشكله مشكله الزوجين .. مشكله هم يعرفون أكثر منا وهم يعرفون أبعادها أيضا اكثر منا نحن ..

ما أعرف عندي دائما قناعه أن الزوجين هم أقدر على معرفه نهايات العلاقه وبداياتها
وهم على يقين أكثر إنهم يستطيعون حل كل شئ ..
إما بالهدوء أو بالصراخ أو بأي طريقه ثانيه

الصبر والإحتمال على بعض الصفات سواء في الرجل او المرأه أمر ضروري
والصبر أيضا على مشقات الحياه وما يتعرض له الإثنان خلال فتره زواجهم أيضا ضروري

ولكن أن يصل الحال إلى ما وصفتيه أعتقد إنها كارثه

الحب والعشق أقتنع إنه ممكن يخلي الزوجه تتحمل الفق
ر .. تتحمل البساط .. تتحمل غرفه صغيره
تتحمل ان تلبس ارخص اللباس تتحمل ان تكتفي بنعال واحد ..
وحقيبه واحده وتمشي الحياه ..

اما ان تمس كرامتي .. وأهان يوميا " وبلا سبب " هاذي مصيبه
أن أضرب وأسب " بلا سبب " هاذب كارثه كبيره
أن أعتذر كل يوم " بلا سبب " هاذي إنتقاص من إنسانيتي

الحمد لله رب العالمين إختج عندها سند وبيت واخوان وخوات وام واب
يحطونها في اعيونهم ماهي مقطوعه من اشيره

والحمد لله ان رب العالمين جعل للإنسان مخرج ألا وهو " الطلاق " لراحه الإنسان
وصحتها بالدنيا .. كل شئ يتعوض .. وكل شئ ممكن الإنسان يشتريه .. إلا صحته

هذا ماهو حب .. ولا هو عشره
هاذي إهانه .. وجرح كرامه .. ووحشيه .. وقسوه .. وإنعدام الرجوله
أعتقد هذا نموذج من نماذج رجال يعيشون حاله نفسيه متفرده
أو كبروا على القسوه .. واليوم يمارسون القسوه

قولي لها من بعد الرساله
شيلي إجناطج .. وقولي مع السلامه
وعسى الله يرزقها بزوج صالح لانها صالحه

بالنهايه أحب أن أضيف شغله
الدخول في تفاصيل أكثر مشكله فحاولي أن لا تتطرقي له
لان الدوحه صغيره والله يستر عليهم يارب

جملك الله برضى الرحمن

بنت قطريه
23-09-2010, 12:12 PM
مشكور أخوي ويرحم الله والديك على كلامك والله يصبر أختي وللاسف مااعتقد بتثق برجال بعد اليوم ومثل ماقلت الدوحة صغيره ولاابغي الكلام لاختي يكفيها ماجاها منه ربي يفرج همها واعتقد خلاص مب راده على الموضوع واسمحوا لي واشكر مروركم وكلامكم الطيب ونصايحكم وربي يوفقكم دنيا واخره