المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملاحظات على سوق المنتدى ..........

@north_star@
18-09-2010, 09:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيت اكتب بعض الملاحظات عن سوق المنتدى كالآتي :

1-الكثير من الاعضاء يضعون اعلانات بدون صور للسلعه فياريت لو على الاقل صورة علشان اللي بيشتري ما يقعد يدور على شكل السلعه ويتحزر

2-عدم كتابة موديل السلعه ومواصفاتها مما يتسبب ببعض حالات الحرج بين البائع والمشتري.

3-الكثير الكثير من البائعين لا يضعون سعر ا لسلعهم وفي كل مرة يضعون اعلان تجدهم يكتبون السعر على الخاص وانا ودي بصراحه اعرف شنو الفرق بين انه ينحط السعر على العام او على الخاص؟؟؟!! فتحصل خمسين شراي يسال عن السعر والموضوع يطول وتنفتح صفحات وصفحات فياريت لو السعر يكون على العام لمصلحة الجميع.

4-الكثير من السلع يتم بيعها ولا تجد انه صاحب الموضوع او السلعة يطالب باغلاق الموضوع ويتم رفع الموضوع مرات ومرات والسلعه مباعة اصلا.

5-بعض الاعضاء يضعون اعلانات وينسى انه وضع اعلان اصلا ويتم الاعلان مفتوح بدون رد من صاحب الاعلان .

والسموحة على الاطالة مع تمنياتي للجميع بالتوفيق :nice::nice::nice:

@north_star@
18-09-2010, 10:37 AM
السموحه في غلطة مطبعيه بعنوان الموضوع وحاولت اصلحها بس ما قدرت

$$كلنا قطر$$
18-09-2010, 10:45 AM
ياريت يكون قانون المنتدى بوضع الصور والأسعار في العام
معاك اخوي بكل كلمه قلتها

@north_star@
18-09-2010, 10:47 AM
ياريت يكون قانون المنتدى بوضع الصور والأسعار في العام
معاك اخوي بكل كلمه قلتها
تسلم على المرور اخوي ونورت الموضوع

@north_star@
18-09-2010, 05:31 PM
up up up

قطــ علي ــر
18-09-2010, 09:36 PM
السموحه في غلطة مطبعيه بعنوان الموضوع وحاولت اصلحها بس ما قدرت

تم التعديل

jajassim
18-09-2010, 09:44 PM
كلامك صحيح ،،

وهذا القسم بالذات يحتاج الى تطوير بشكل كبير ، واعتبره من اهم الأقسام بعد الجلسة الصباحية ، ،، وكذا مشرف تولى هذا القسم ، ولكن لم يحظى اى منهم بالاهتمام والتقدير ، :cool:

وشكرا ،،

فارس الكلمة
18-09-2010, 09:53 PM
ملاحظات جديرة بأخذها بعين الاعتبار ..

deema117
18-09-2010, 09:56 PM
تسلم أخوي على الملاحظات المهمة

كلام سليم وفي محله

لين البارحة وأنا أتسأل بيني وبين نفسي عن الأسباب اللي تخلي صاحب الموضوع يضع

سعره والاستفسارات على الخاص !!!

ليش لغز

بدل ما تكرر الأسئلة على الخاص ممكن أني ألاقي جواب لسؤالي اللي كنت بسأله على العام

من ضمن ردود الأعضاء .. وبالتالي ما أكرر السؤال

كذلك عندي ملاحظات على ( البعض ) ممن يعرض بضاعته وهي :

عدم المرونة في استرداد البضاعة او استبدالها

مثلاً : مرة طلبت بضاعة من خلال الصور التي كانت تعرض بالموضوع ( علماً بأن الصور تأخذ من موقع البضاعة الأصلي ) بتكون البضاعة حلوة ومغرية للشراء
وتم دفع نصف المبلغ للغرض قبل وصوله لي
وحين الوصول تم دفع المتبقي من المبلغ
دون أن يكون لي حرية الاختيار ( على الطبيعة ) لما وصلتني البضاعة
طبعاً الصور غير والواقع شيء ثاني

ولما حاولت التفاهم مع البائع .. طلع الوجه الآخر للمعاملة يقول <<< أنا عندي مسؤوليات وعلي التزام وعندي أعيال <<< اشدخلهم فالموضوع :omen2:

المهم وقعت الفاس فالراس

والتغيير صار مستحيل

علماً بأن حماية المستهلك وضعت قانون للبائع والمشتري

بأن البضاعة ترد وتستبدل تُرد يعني أقدر استرجع المبلغ المدفوع أو استبدل البضاعة بشيء أحسن !!

سؤالي : ليش هالقانون ما يُطبق في المنتدى بين البائع والمشتري

وحتى المشتري ما عنده فاتورة يقدر من خلالها أن يطالب بحقه

فيرجى من الأخوة القائمين على هذا المنتدى مراعاة الأمور التي تم ذكرها

والله يعطيكم العافية

:victory:

قطرية فذة
18-09-2010, 10:41 PM
اتفق معك

المنتدى المفروض يعدل على اقسامه

حتي في كتابه الموضوع توضع جمبه من الخارج صوره مصغره للبضاعه

ا

umhend
19-09-2010, 02:28 AM
ان شاءالله كلامكم يوصل للمسؤلين على المنتدى بصراحه كل كلامك صح خاصه المواضيع المفتوحه الى
من غير رد هذي لاز يتم متابعتها من قبل المشرف وسالفه الخاص يبيلها راس ... والله المستعان

@north_star@
19-09-2010, 08:27 AM
تم التعديل
يعطيك العافية على التعديل :victory:

كلامك صحيح ،،

وهذا القسم بالذات يحتاج الى تطوير بشكل كبير ، واعتبره من اهم الأقسام بعد الجلسة الصباحية ، ،، وكذا مشرف تولى هذا القسم ، ولكن لم يحظى اى منهم بالاهتمام والتقدير ، :cool:

وشكرا ،،
نورت الموضوع اخوي جاسم وشكرا على المرور

ملاحظات جديرة بأخذها بعين الاعتبار ..

كلام سليم وفي محله

ليش لغز

بدل ما تكرر الأسئلة على الخاص ممكن أني ألاقي جواب لسؤالي اللي كنت بسأله على العام

مثلاً : مرة طلبت بضاعة من خلال الصور التي كانت تعرض بالموضوع ( علماً بأن الصور تأخذ من موقع البضاعة الأصلي ) بتكون البضاعة حلوة ومغرية للشراء

ولما حاولت التفاهم مع البائع .. طلع الوجه الآخر للمعاملة يقول <<< أنا عندي مسؤوليات وعلي التزام وعندي أعيال <<< اشدخلهم فالموضوع :omen2:

المهم وقعت الفاس فالراس

والتغيير صار مستحيل

بأن البضاعة ترد وتستبدل تُرد يعني أقدر استرجع المبلغ المدفوع أو استبدل البضاعة بشيء أحسن !!

والله يعطيكم العافية

هذى نقطه في بحر عن اللي يصير بين التاجر والمستهلك والله المستعان واسعدني مرورك اخوي

اتفق معك

المنتدى المفروض يعدل على اقسامه

حتي في كتابه الموضوع توضع جمبه من الخارج صوره مصغره للبضاعه

ا
ان شاء الله انه يكون للافضل كما عهدناه وشكرا على المرور

ان شاءالله كلامكم يوصل للمسؤلين على المنتدى بصراحه كل كلامك صح خاصه المواضيع المفتوحه الى
من غير رد هذي لاز يتم متابعتها من قبل المشرف وسالفه الخاص يبيلها راس ... والله المستعان
كلام سليم اختي وانا شفت كثير مواضيع من ايام الغوص ما تسكرت او راعيها ما تابعها وفجأة تحصل عضو يستفسر عنها او عضو جديد بيزيد مشاركاته يرفع الموضوع وشكرا على المرور اختي

نبض الوطن
19-09-2010, 10:47 AM
مشكور ياصاحب الموضوع واللي ردوا عليه .. قلتوا اللي في خاطري الصراحة .. ولا سالفة الخاص هذي بروحها شغلة مملة وتضيع الكثير من الوقت .. ولا ارى فيها فايدة تذكر .. لان البايع هدفه يعلن عن بضاعته بحضور اكبر قدر من المشترين مب بالخش والدس ..!!
>>
وبالفعل نتمنى من الاخوة المشرفين ياخذون راينا بعين الاعتبار واعادة دراسة احتياجات وضوابط هذا القسم الحيوي الهام والزام المشاركين بعرض تفاصيل صفقاتهم على العام وضمن الاعلان الاول عن الصفقة والصور اذا امكن .. وتقبلوا مروري .. دمتم بود

بوناصر1
19-09-2010, 10:48 AM
اخواني انتو حطيتو على البائع ونسيتو المشتري لما يعطيك وعد ويطنش او يسوم باقل من السومه الي قبله وحدث ولا حرج
اما النوع الثاني الي هو الحاسد الي يبي يروي الناس انه فاهم السوق ويخرب على البائع من تعليقات على البضاعه او السعر وانا اقول لهلنوعيه من الناس
(دام المشتري راضي انت وش عليك ,لاتقول لي بتسوي خير , هذا بيع وشراء وكل واحد وضميره )

لا في شي ثالث صج يرفع الضغط ولي هو على الخاص والله ماله داعي الخاص الا اذا تبي تتواصل مع المشتري لمعرفة طريقة توصيل البضاعه
واسفين على الاطاله

@north_star@
19-09-2010, 11:27 AM
مشكور ياصاحب الموضوع واللي ردوا عليه .. قلتوا اللي في خاطري الصراحة .. ولا سالفة الخاص هذي بروحها شغلة مملة وتضيع الكثير من الوقت .. ولا ارى فيها فايدة تذكر .. لان البايع هدفه يعلن عن بضاعته بحضور اكبر قدر من المشترين مب بالخش والدس ..!!
>>
وبالفعل نتمنى من الاخوة المشرفين ياخذون راينا بعين الاعتبار واعادة دراسة احتياجات وضوابط هذا القسم الحيوي الهام والزام المشاركين بعرض تفاصيل صفقاتهم على العام وضمن الاعلان الاول عن الصفقة والصور اذا امكن .. وتقبلوا مروري .. دمتم بود
شكرا على المرور ونورتي الموضوع اختي

اخواني انتو حطيتو على البائع ونسيتو المشتري لما يعطيك وعد ويطنش او يسوم باقل من السومه الي قبله وحدث ولا حرج
اما النوع الثاني الي هو الحاسد الي يبي يروي الناس انه فاهم السوق ويخرب على البائع من تعليقات على البضاعه او السعر وانا اقول لهلنوعيه من الناس
(دام المشتري راضي انت وش عليك ,لاتقول لي بتسوي خير , هذا بيع وشراء وكل واحد وضميره )

لا في شي ثالث صج يرفع الضغط ولي هو على الخاص والله ماله داعي الخاص الا اذا تبي تتواصل مع المشتري لمعرفة طريقة توصيل البضاعه
واسفين على الاطاله

شكرا على المرور اخوي بو ناصر وطبعا اللي يحب يخرب على البايع او المشتري هذامريض نفسيا

@north_star@
20-09-2010, 06:49 PM
up up up

اسلام
20-09-2010, 11:55 PM
اتفق معه في كل ما قلته . واليت يكون فيه حزم من قبل الاداره تجاه هؤلاء الناس .

بن منصور
21-09-2010, 02:49 AM

كلام سليم وفي محله

ليش لغز

المهم وقعت الفاس فالراس

والتغيير صار مستحيل

والله يعطيكم العافية

يعطيك العافيه اخوي نورث استار على هالموضوع المهم
فعلاً يستاهل الإهتمام واخذ الملاحظات بعين الإعتبار

لكن انا عندي تعليق على اختي ديما117
انا معاج في كل كلمه قلتيها
بس اختلف معاج في موضوع ان يكون فيه وصل للبيعه
الإخوان في ادارة المنتدى امنو هالنقطه بأنهم حطو في كل موضوع اعلان تنبيه كالتالي

إن اختصاص سوق المنتدى هو التبادل التجاري بمعنى انه قسم عرض وطلب فقط وبالتالي فان الاتفاق على اتمام اي صفقة يتم من خلال الرسائل الخاصة او البريد الالكتروني وعليه فان شبكة الأسهم القطرية تخلي مسؤليتها عن اي ضرر قد يصيب احد اطراف هذا الاتفاق.

وبالتالي المنتدى غير مسؤول عن البيعه المسؤول الوحيد هو الشاري
المفروض بما انه عضو انه يكون مطلع على الريفيو للبايع في بيعاته السابقه
بالإضافه الى ان المنتدى عشان يوفر هالضمان معناته بينفتح مجال واسع للنزاعات

هذا رايي واسمحولي على الإطاله
وشكراً

@north_star@
21-09-2010, 08:20 AM
اتفق معه في كل ما قلته . واليت يكون فيه حزم من قبل الاداره تجاه هؤلاء الناس .
الف شكر على المرور اخوي ونورت الموضوع

يعطيك العافيه اخوي نورث استار على هالموضوع المهم
فعلاً يستاهل الإهتمام واخذ الملاحظات بعين الإعتبار

إن اختصاص سوق المنتدى هو التبادل التجاري بمعنى انه قسم عرض وطلب فقط وبالتالي فان الاتفاق على اتمام اي صفقة يتم من خلال الرسائل الخاصة او البريد الالكتروني وعليه فان شبكة الأسهم القطرية تخلي مسؤليتها عن اي ضرر قد يصيب احد اطراف هذا الاتفاق.

وشكراً
طبعا اخي مثل ما تفضلت انه الاتفاق بين البايع والشاري ام عن طريق الرسائل او الايميلات وليس للادراة ادنى مسؤوليه بالتبادل التجاري بين الاعضاء
ونورت الموضوع

هارودز
21-09-2010, 09:45 AM
كلااااااااااااااااااامك صحيح

@north_star@
21-09-2010, 09:53 AM
كلااااااااااااااااااامك صحيح

مشكور اخوي ونورت الموضوع بمرورك

بشاميل
21-09-2010, 08:48 PM
اي والله الصوره شي والبضاعه اللي توصل شي ثاني كلش غير على الاقل حطوا البضاعه من تصويركم وبعض الخوات اللي يسوون سندويشات او حلويات لمل نتصل فيهم للطلب اول مره يردون ويقولون اوكي ولما ايعشمونج واتجهزين صوانيج ما يردون عليج الا يالله يالله ولما اتدزين مسج اترد عليج بمسج ثاني خلاص تغيرت ظروفي ماقدر اختي والا الثانيه اللي حاطه رقمها في الفلكر وما ترد عليه واتقول تمللت من الاتصالات عيل ليش حا طه الرقم والا الاسعار المبالغ فييه مثل السندويش الميني تطلع الحبه بست اوسبع واذا قلتي ليش قالت شغل بيت
وسامحوني على الاطاله بس بغيت افضفض من زمان وي الوقت المناسب

*ام لجين*
21-09-2010, 10:19 PM
للحين مافي قانون يجبر التاجر يحط سعره وصوره من تصويره على العام للاسف الشديد

QATAR 2022
21-09-2010, 10:33 PM
المفروض :

1- تكون صورة السلعة الطبيعة هي المعروضه
2- ممنوع ارسال الاسعار على الخاص بل ارسالها على العام
3- الي مب ناوي يشتري لا يحط سومة مب حقيقية
4- الي يبي يشتري لا يتعب البايع كل يوم بدون مايشتري
5- معاينة البضاعة على الطبية قبل دفع المبلغ

وفي ملاحظة خاصة او مثال اذا جات وحدة بتشتري من عند واحد او العكس اتمنى ان البنت ماتطلب من الرجال يجيها عند البيت ممكن يكون الاتفاق او التلاقي في مكان عام مجمع تجاري مواقف سيارات مجمع تجاري يحضرون الاثنين في نفس الوقت ترسل البنت الخادمة او السايق يشيل البضاعه من عند البايع وتم المعاينه واذا عجبتها البضاعه تدفع الفلوس عن طريق السايق او الخادمة للبايع والله يسر اموركم ان شاء الله طبعاً بيكون في اختلاف بسيط اذا كان الطرفين ذكور او الطرفين اناث

وفي مره واحد كلمني يبي من عندي شي او ارسلي رقمه ويوم اتصلت كلمني واحد ثاني من جنسية عربية افريقة وتافجئت يوم سئلني ايش اسم العضوا الي ارسلك الرقم تعجبت لان ماتوقعت السؤال هذا وقالي بعد شوي باتصل لك ويوم كلمني قالي تعالي في مكان الصج انا خفت حسيت ان المكان مريب ويوم قلت له انا مكاني في المكان الفلاني تعال حياك احسه قام يتصدد

وفي ملاحظه عن المراقبين و التجار

يوم يجي واحد يحط موضوع اقصد عضو جديد طبعاً مب تاجر يقوم وقتها التاجر ويراسل العضوا وياخذ كل التفاصيل وعقب يروح يفتن او يشتكي عند المراقب لحذف وحضر مشاركات هذا العضو في السوق مع العلم بان العضوا ماباع شي من باضعته البسيطه عشان يدفع الاشتراك والله المستعان

لحد يحسد الثاني على الرزق الرزق للكل والله يرزقنا جميعاً ان شاء الله

وشكرا على جميع الاخوان وصاحب الموضوع ان شاء الله عمرك طويل بالخير ياخوي

deema117
21-09-2010, 10:49 PM

وشكراً

أشكرك أخوي .. بن منصور .. على مداخلتك

وبالفعل المنتدى أخلى مسؤوليته من خلال الكلام المذكور أسفل كل موضوع

ولكن .. أين الحل ؟؟؟

لمثل هذه المشاكل المتكررة مابين البائع والمشتري

في رأيي : لابد من تعديل القوانين المدرجة لتنظيم البيع والشراء ما بين البائع والمشتري

مثل ما تفضل الأخ qatar 2022 في الملاحظات اللي ذكرها في رده .

@north_star@
22-09-2010, 08:29 AM
اي والله الصوره شي والبضاعه اللي توصل شي ثاني كلش غير على الاقل حطوا البضاعه من تصويركم وبعض الخوات اللي يسوون سندويشات او حلويات لمل نتصل فيهم للطلب اول مره يردون ويقولون اوكي ولما ايعشمونج واتجهزين صوانيج ما يردون عليج الا يالله يالله ولما اتدزين مسج اترد عليج بمسج ثاني خلاص تغيرت ظروفي ماقدر اختي والا الثانيه اللي حاطه رقمها في الفلكر وما ترد عليه واتقول تمللت من الاتصالات عيل ليش حا طه الرقم والا الاسعار المبالغ فييه مثل السندويش الميني تطلع الحبه بست اوسبع واذا قلتي ليش قالت شغل بيت
وسامحوني على الاطاله بس بغيت افضفض من زمان وي الوقت المناسب

للحين مافي قانون يجبر التاجر يحط سعره وصوره من تصويره على العام للاسف الشديد

المفروض :

1- تكون صورة السلعة الطبيعة هي المعروضه
2- ممنوع ارسال الاسعار على الخاص بل ارسالها على العام
3- الي مب ناوي يشتري لا يحط سومة مب حقيقية
4- الي يبي يشتري لا يتعب البايع كل يوم بدون مايشتري
5- معاينة البضاعة على الطبية قبل دفع المبلغ

وفي ملاحظة خاصة او مثال اذا جات وحدة بتشتري من عند واحد او العكس اتمنى ان البنت ماتطلب من الرجال يجيها عند البيت ممكن يكون الاتفاق او التلاقي في مكان عام مجمع تجاري مواقف سيارات مجمع تجاري يحضرون الاثنين في نفس الوقت ترسل البنت الخادمة او السايق يشيل البضاعه من عند البايع وتم المعاينه واذا عجبتها البضاعه تدفع الفلوس عن طريق السايق او الخادمة للبايع والله يسر اموركم ان شاء الله طبعاً بيكون في اختلاف بسيط اذا كان الطرفين ذكور او الطرفين اناث

وفي مره واحد كلمني يبي من عندي شي او ارسلي رقمه ويوم اتصلت كلمني واحد ثاني من جنسية عربية افريقة وتافجئت يوم سئلني ايش اسم العضوا الي ارسلك الرقم تعجبت لان ماتوقعت السؤال هذا وقالي بعد شوي باتصل لك ويوم كلمني قالي تعالي في مكان الصج انا خفت حسيت ان المكان مريب ويوم قلت له انا مكاني في المكان الفلاني تعال حياك احسه قام يتصدد

وفي ملاحظه عن المراقبين و التجار

يوم يجي واحد يحط موضوع اقصد عضو جديد طبعاً مب تاجر يقوم وقتها التاجر ويراسل العضوا وياخذ كل التفاصيل وعقب يروح يفتن او يشتكي عند المراقب لحذف وحضر مشاركات هذا العضو في السوق مع العلم بان العضوا ماباع شي من باضعته البسيطه عشان يدفع الاشتراك والله المستعان

لحد يحسد الثاني على الرزق الرزق للكل والله يرزقنا جميعاً ان شاء الله

وشكرا على جميع الاخوان وصاحب الموضوع ان شاء الله عمرك طويل بالخير ياخوي

أشكرك أخوي .. بن منصور .. على مداخلتك

وبالفعل المنتدى أخلى مسؤوليته من خلال الكلام المذكور أسفل كل موضوع

ولكن .. أين الحل ؟؟؟

لمثل هذه المشاكل المتكررة مابين البائع والمشتري

في رأيي : لابد من تعديل القوانين المدرجة لتنظيم البيع والشراء ما بين البائع والمشتري

مثل ما تفضل الأخ qatar 2022 في الملاحظات اللي ذكرها في رده .

اشكركم جميعا على المرور وكلامكم في محله ونتمنى التزام الجميع بالقوانين من بائع ومشتري

Mrs.Wali
22-09-2010, 08:35 AM
أخوي آنا معاك بكل كلمه وعندك حق

المفروض يكون شرط إلزامي الصورة مع السعر

إلا في حالات إستثنائية مثل الشغلات اللي تخص الحريم ممكن تكون الصور على الخاص أما السعر يكون على العام

والله يعطيك العافية

@north_star@
22-09-2010, 08:41 AM
أخوي آنا معاك بكل كلمه وعندك حق

المفروض يكون شرط إلزامي الصورة مع السعر

إلا في حالات إستثنائية مثل الشغلات اللي تخص الحريم ممكن تكون الصور على الخاص أما السعر يكون على العام

والله يعطيك العافية
شاكرلج مرورج اختي وكلامج سليم 100%