المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنوك الألمانية تقترح اختبارات تحمل لدول الاتحاد الاوروبي



مغروور قطر
18-09-2010, 09:26 PM
البنوك الألمانية تقترح اختبارات تحمل لدول الاتحاد الاوروبي
Sat Sep 18, 2010 1:38pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملبرلين (رويترز) - أفادت صحيفة فيلت ام زونتاج الاسبوعية يوم السبت أن ثلاثة اتحادات مصارف ألمانية رئيسية تحث على اجراء اختبارات تحمل لتقييم السلامة المالية لدول الاتحاد الاوروبي.

وقالت البنوك في خطاب مشترك الى المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل ان هناك حاجة لابداء مزيد من الاهتمام بأهداف الاقتراض متوسط الاجل في الاتحاد الاوروبي وهو ما ينسجم مع توجهات ميركل نفسها التي تحث الكتلة على تشديد قواعد عجز الميزانيات.

ونقلت الصحيفة عن البنوك قولها "لهذا الغرض ينبغي أن ندرس بعد اختبارات التحمل الناجحة للبنوك ان كان ينبغي اجراء اختبارات تحمل لقياس مدى صلابة سياسات الاقتراض للدول الاعضاء."

ووقع الخطاب اتحاد البنوك التجارية الالمانية واتحاد بنوك الادخار وبي.في.ار الذي يمثل البنوك التعاونية حيث شددوا على رغبتهم في يورو مستقر وهو شعار ترفعه الحكومة أيضا.

وعرضت البنوك خطة من أربع نقاط على ميركل تهدف الى تعزيز انضباط الميزانيات.

وشمل هذا توصيات بتجميد التمويل المقدم من الاتحاد الاوروبي أو حجبه عن المخالفين وتعليق حقوق التصويت للدول الاعضاء وهي فكرة أخرى سبق أن طرحتها ميركل.

وقالت الصحيفة ان المقترحات نتاج رسائل متبادلة مع المستشارة الالمانية بدأت في منتصف ابريل نيسان.

مغروور قطر
18-09-2010, 09:27 PM
المركزي الالماني يتوقع أن تحتاج البنوك 50 مليار يورو
Sat Sep 18, 2010 11:18am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملبرلين (رويترز) - أفادت مجلة نقلا عن حسابات للبنك المركزي الالماني يوم السبت أن أكبر عشرة بنوك في ألمانيا ستحتاج الى 50 مليار يورو (65.44 مليار دولار) اضافية من رأس المال المساهم به لاستيفاء قواعد جديدة أشد صرامة.

وقالت صحيفة دير شبيجل الاسبوعية ان خبراء في البنك المركزي قدروا أن بنوكا من بينها دويتشه بنك وكومرتس بنك والبنوك المملوكة للدولة مثل فست ال.بي وال.بي. بي.دبليو وبايرن ال.بي ستكون قادرة على تغطية معظم تلك الاحتياجات لكن ليس جميعها.

وتلزم القواعد الجديدة التي اتفق عليها الاسبوع الماضي وتعرف باسم بال 3 البنوك بالاحتفاظ برأسمال عالي الجودة يعادل سبعة بالمئة من أصولها عالية المخاطر.

وبغية تخفيف العبء عن كاهل البنوك والاسواق منح المسؤولون البنوك فترات انتقالية للالتزام بالقواعد تصل في بعض الحالات الى يناير كانون الثاني 2019 أو بعد ذلك.

وقالت المجلة ان حسابات البنك المركزي تظهر قدرة البنوك على جمع أكثر من 40 مليار يورو بنهاية 2019 عن طريق الارباح وجمع رؤوس أموال جديدة لكن سيكون على البنوك ايجاد مصادر جديدة لرأس المال كي تكمل المبالغ المطلوبة.

وأشارت المجلة الى أن هذا سيكون صعبا بصفة خاصة بالنسبة للبنوك المملوكة للدولة والتي أطلق وزير المالية الالماني فولفجانج شيوبله مبادرة جديدة لدمجها.

(الدولار يساوي 0.7641 يورو)