المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نساء قطر في خطر ... وين اهل الحميه

مارشلاجو
20-09-2010, 01:41 PM
في امور يستهان فيها البعض ويظن انها مع الايام صارت من الامور الاعتياديه التي يجب ان يقبلها العقل ....... من فتره كانت الوظائف للحريم بس في التربيه والتعليم ويالله ذيك من ذيك اللي ممكن تشتغل في مكان غير ..... وكانت سواقة الحريم في الشوارع على عد الاصبع واللحين وشصار........... زاد عدد النساء واصبح لزاما" على الجميع القبول بعمل النساء مع الرجال في الوزارات والمؤسسات والشركات ولكن الماساه انه الى الان لا نجد الا قطرة من بحر ممن يرى في تلك الانسانه التي ستعمل معه زميله او اختا" له ولكن البعض يتعامل مع هذه الانسانه ككتله من اللحم ويراها من منظور شهواته فإذا كان المسئول جيد فالله يجازيه كل الخير وسيعمل بما فيه مرضاة الله ويتقي الله في هذه المرأه... اما اذا كان ممن وسوس له الشيطان فانه يرهق النساء في العمل ويسمح بالاختلاط ويسير في الاتجاه الذي يحقق له طموحاته (ولكي نصل الى انصاف الحلول فاني اقترح المطالبه بتوفير الاتي لجميع الموظفات [القطريات وهي كالتالي :........
[list]
تاهيل الموظفه القطريه الجديده اجتماعيا" ووظيفيا" في مراكز متخصصه وطرح الثقه فيها قبل دخولها عالم التوظيف...
تقليل عدد ساعات الدوام للنساء القطريات بحد اقصى ست ساعات يوميا"
فصل النساء عن الرجال بحواجز متحركه واعطائهم خصوصيه لعملهم.
عند دخول الموظفات لمكاتب الرجال يجب ان لا يتم اغلاق الابواب ولا تجلس النساء في مكاتب الرجال لأي سبب..
توفير كافيتيريا خاص بهم اذا كان المكان به كفيتيريا.
توفير مواقف سيارات لكل الموظفات وتكون لهم الاولويه في الوقوف عن الرجال..
يكون للحامل او المتزوجه (ام الاعيال وضع خاص في العمل والراحه اثناء العمل..
ا لموظفه المتزوجه ولديها اطفال في المدرسه لها وقت اضافي للتاخير بما يتناسب مع عدد الاطفال ووقت المدرسه..
الرواتب للموظفات القطريات يكون بحد ادنى 12000 ريال مهما كانت مؤهلاتها الوظيفيه.
لا يجب الزام الموظفه بلبس معين او خلع النقاب اوووو مهما كانت الظروف...
المتزوجات لهم وضع خاص في دوام رمضان...
وغيرها من الامور التي اتمنى ان تتم اضافتها من قبلكم وان تكونو موضوعيين في هذا الامر حتى لو اختلفتم معي في بعض النقاط
كما اتمنى ان من له الامر ان يتم اطلاع وزير العمل سعادة السيد ناصر بن عبدالله الحميدي ليحمي نسائنا من قوانين وزارة العمل وبعض الشركات ويتخيل كل واحد ان من تعمل هذه هي اخته او
زوجته وان مالا يرضاها له لن يرضاه لهذه الموظفه وصدقوني ان هذا الامر فيه خير لنا وحق عيالنا وبناتنا
وفقنا الله جميعا

المرحب
20-09-2010, 01:46 PM
الله المستعان وربي يوفق الجميع

أم غانم
20-09-2010, 01:47 PM
ياليت وياليت وياليت .. الأقتراحات تطبق والله كل مالهم ويتمادون أكثر وأكثر

إحنا مثلآ في بعض الأقسام (ممنوع النقاب) .. والكافتيريا مختلطة .. والدوام إلزامي من 7:30 لين 3 ..

وصراحة من نفسي أقترحت قرارات لنفسي بما يتناسب وضعي وعائلتي وطبقتها وماعلي من حد

حتى في رمضان غصب علينا مثلآ نداوم من 9 أو 10 لين 2 ولا 3 .. طيب والبيوت من لها

والله وصلت لدرجة أداوم من نفسي 6 وأطلع 10:30 وكيفهم .. أديت واجبي تجاه وظيفتي..لكن مانقدر نقصر في حقوق بيوتنا وعيالنا على حساب الشغل

مانبي شي بس مراعاة ..

برزان
20-09-2010, 01:54 PM

إحنا مثلآ في بعض الأقسام (ممنوع النقاب) .. والكافتيريا مختلطة .. والدوام إلزامي من 7:30 لين 3 ..

والله وصلت لدرجة أداوم من نفسي 6 وأطلع 10:30 وكيفهم .. أديت واجبي تجاه وظيفتي..لكن مانقدر نقصر في حقوق بيوتنا وعيالنا على حساب الشغل

مانبي شي بس مراعاة ..

بيض الله وجهج يام غانم وبارك الله فيج ...
احنا انتمنا ايكون صوت نسائي جماعي وبطلب منهم بنفسهم بعيد عن الرجال عشان مايقولون احنا ضد عمل المرءة ...الخ .

والمرءة هي امي وهي اختي وهي زوجتي وهي بنتي .... لاكن حسبنا على المقرضين الي خلوها مخلوق جديد نازل على الارض من كثر مايلحنون في الامور الي في اهدافهم .

qatari 111
20-09-2010, 01:59 PM
الله يعيين الموظفات

حسن
20-09-2010, 02:28 PM
انا اشوف تقعد بالبيت اشرف لهه بس من اللي يقدر يامر

ام شوشي
20-09-2010, 02:59 PM
زمـــــــان اول انتهى المرأة الموظفة لول على ايام السبعينات مافي الا مدرسة والنظام معروف

تروح الصبح وترد الظهر من وهل مش مثل الحين تروح الصبح وماترد بيتها غير العصر

انزين ها الرجال مسكين مين يجابلة من يغدية واليهال بعد نفس الشي الحين المرأة اظلموها مع

الشغل يعني شبيصير لو خلوها تطلع من وهل لبيتها واما با النسبة لاماكن الاختلاط تكلمنا بما

فيةالكفاية مش راضيين با الوضع الا في حالةاذاكان الرجال في مكتب مستقل عن المرأة فلا باس

بذلك واما اذاكانوا في مكان واحد فهذا هو المحرم والممنوع والمرفوض

قناص 787
20-09-2010, 09:26 PM
النسوان عاجبهم الوضع والامور طيبه عندهم ويمكن الحين تنقز لي وحده تقولي لا ومستحيل اقبل ومادري شنو واخرتها تلقاها تشتغل في كيوتل ومكياج فول انا اقول كل واحد مسؤول عن نفسه وعن هله وهالمواضيع مامنها فايده لان كل واحد راح يطلع فيها ويستويلي فيها عنتر اقول خلو القرعه ترعى واللي مايرضى على هله ماله داعي انه يدخلها خلط ولا يقول وش اسوي ترا الامر بيد الرجال اذا كان رجال لكن ماعاد به رجال

بوراشد82
20-09-2010, 09:42 PM
ياخوي معا احترامي الشديد للجنس الناعم وقبل لا اتكلم ترى زوجتي تشتغل وخواتي كذلك لكن مش في مجال خلط ..

اول شي ياخوي على موضوعك .. مب احسن احنا الرياييل نقعد في البيت ؟؟

ويوم انهم مب قد الشغل ليش يشتغلون ويسوقون ؟؟ هاي شغلج التزمي فيه .. انا ماقول اختلطوا ولا اقول قعدوا بين الرياييل لكن .. في امور تحز في الخاطر ..

دوام يجون بعدنا - يطلعون قبلنا - مواقف لهم الاولوية - وفي الدوام ضحك وكركرة والحك والصك لنا يالرياييل .. وتعالوا لين وحدة تغلط .. يسامحونها ويبررون لها غلطتها وانها ماتقصد ويسامحونها .. هاي قبل لا تبطل حلجها ..

لكن تعالوا لين واحد غلط بدون قصد .. والله يلعنون شكله وانه قاصد ومتعمد وملقوف الخ ...!!!

ولي رجعة ان شاء الله

سداوي&مدريدي
20-09-2010, 09:47 PM
واصبح لزاما" على الجميع القبول بعمل النساء مع الرجال في الوزارات والمؤسسات والشركات

الـــــ ...... و حقوق المرأه القطريه خلوني ساكت بس :secret:

مع ان الاسلام ضمن للمراه حقوقها كامله :nice:

لكن الانسان !!

dremar
20-09-2010, 09:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غيره موجوده في اغلبيتنا واقتراحات جميله ولكن

اقتباس :

ولكن الماساه انه الى الان لا نجد الا قطرة من بحر ممن يرى في تلك الانسانه التي ستعمل معه زميله او اختا

لا اوافقك في الرآى في هذه المقوله

الحمد لله اعمل في الحكومه ومعنا موظفات طموحات تفرض علينا احتراهم ولهم كل الخصوصيه

AL-Qatariah
20-09-2010, 10:15 PM
زبدة الكلام كل واحد حرّ ف حياته

محد مجبور على شي

والله يوفق الجميع

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-09-2010, 10:50 PM
زبدة الكلام كل واحد حرّ ف حياته

محد مجبور على شي

والله يوفق الجميع

ههههههههه ضحكتي هذا الرد

صحيح المفروض يكون هناك مكان مخصص للنساء في كل وزاره 0000ولكن مانقدر انقول ابرك يجلسون في البيت الي يبغي يجلس هله يجلسهم بس لاتتعدون حدودكم باتهامهم البعض بنقص الرجوله واتهام بعض النساء بضعف الالتزام 0000000 ترى المحترمه محترمه واولا واخيرا" راجع للتربيه هذا مهب دفاع على الوضع بالعكس اتمنى اليوم قبل بكره باصدار قرار بوجود اقسام خاصه للناس فقط في كل وزاره ولكن 00 هذا التطور والانفتاح الي يبغونه

انا اشتغل في احدى الوزارات ومسؤولي بنفسه طلب من الوزير قسم خاص للبنات وتم القبول الله يستر عليه دنيا وآخره 00وقال في اجتماعه انا حطيت لكم قسم خاص انتو كلكم مثل بناتي وهلي وبيضو وجهي بالانتاجيه 00وللعلم اهو قسمه الوحيد الي كله منقبات 0 <<<هذولي هم الرجال والنعم فيهم 000

يقولون مانبغي اختلاط صلو على النبي اصلا هالاختلاط وراه رجل داعم للوضع والله سمعت عن اقسام حتى المدير يرفض وجود وحده منقبه عنده وقطري بعد قصدي يقولون قطري اي والله نخوه وحميه والمسؤول يبغي متبرجات صلو على النبي بس 000000والله شي مضحك ذكرتوني مره وحده قالت زوجي متشدد ومايخليني اشتغل خلط واخرتها ابارك لها بالمولود واسئل عن الي ولدتها اتقول الدكتور الفلاني ولدني 0000000000000000

نحتاج تعزيز القيم ياجماعه في كل مكان وكل وقت ونفرضها بالمنطق

وهم قطر
20-09-2010, 11:24 PM
الي الاحظه مثل هذي المواضيع من احتجاج ومعارضه الاختلاط هم الرجال وقليل من الحريم

ولكن السبب الرئيسي هو الرجل المسؤول بقسمه اذا طلب بالفصل أو الاختلاط هذا يرجع لاصله

بومحمد55
21-09-2010, 05:30 AM
بختصار المرأه اللي تحشم نفسها والله لو تقعد وسط 70 رجل محد راح يقدر يمس شعره منها
أما اللي حاطه مكياج كنها رايحه عرس وقاعده تكلم عن الأختلاط أقول لها عطي نفسج العافيه

bo_hamad
21-09-2010, 06:27 AM
الله المستعان

حسن
21-09-2010, 06:41 AM
يامارشلاجو خرعتني يوم شفت العنوان لما قريت الموضوع قلت بل الحين بيلقى هجوم من البنات اللى بتقول حريه شخصيه ومن هل الكلام لان الاكثريه موضفات وهم مايبون حد يتكلم عن هل الموضوع واانت الحين تبي دافع عنهم الراتب الحين خلى المره تضحى في اشاء كثيره وبتقولك كلامك ذي كلام شياب مال اول وانت لاحض الموضوع من يومين وردوده بسيطه

abdulla889
21-09-2010, 06:59 AM
لي فات الفوت ماينفع الصوت بعد ماختلط الحابل بالنابل تبون ترجعون كل شي مثل ماكان

ضوى
21-09-2010, 07:07 AM
مب قادرة اقتنع انه في وزارة حكومية مكاتبها تضم موظفين وموظفات في نفس المكان ، مجال خلط صحيح بس مكاتب النساء منفصلة تماما عن مكاتب الرجال

wadha-qa
21-09-2010, 07:36 AM
يا جماعه الخير اللي اشوفه و مستغربه منه ان بعض وحطوا مليون خط تحت كلمه بعض البنات الموظفات هم اللي قاطين الوجه في مكاتب المسئولين و زملائهم الموظفين والله تجيك وحده مادري من اي اداره و لازقه في مكتب مدير اداره غير ادارتها والمشكله متنقبه و اللي يشوفها يقول مطوعه ؟ و الثانيه تسوي ريوق مخصوص لاحد الموظفين و تحطه على مكتبه والاخ متزوج و هي بعد ام عيال مادري شتبي فيه مهتمه هالكثر وعادي ما تستحي تقول ؟ وحده غيرها كل يوم تبخر زميلها و مهتمه فيه كانها زوجها الحمد لله و الشكر ياربي لا تبلانا و الله هذي بعض السوالف اللي اسمعها من ربعي يشووفونها بعيونهم عندهم بالدوام

انا الحمد لله من اشتغلت عمري ما شفت موظف قليل ادب ولا يضايق البنات كلهم محترمين الحمد لله والله ان بعضهم هي اللي تلزق فيهم و المصيبه نصهم متزوجات يعني يعرفون الصح من الغلط ما يحتاج نعطيهم دورات قبل التوظيف مثل ما اقترحت يا اخوي !!!

الصريحه
21-09-2010, 09:19 AM
انا اشوف تقعد بالبيت اشرف لهه بس من اللي يقدر يامر

الحاجه اجبرتها
وياليت ياخذون بكلامك اخوي صاحب الموضوع

مشتاقة لقطر
21-09-2010, 10:28 AM
الله المستعاااااان

Mishari
21-09-2010, 10:40 AM

مانبي شي بس مراعاة ..

اختي حنا عندنا بشركة ارمكو العمل مخطلط مع النساء لكن ما قد سمعن ان فلان ضايق فلانه بالعمل ولا داخل المصنع بعد فيه بنات والمختبرات بس ما يصير مثل الي تقوولون عنه ليش لانه قوانين الشركه صارمه داخل وخارج العمل حتى على السواقه مخالفاات من داخل الشركه يصدرونه على الموظف لأنه بالنهايه يمثل سمعت الشركة الحل هوو ان يكوون فيه قانون رادء وان يكوون مثلنا بكل قسم كيماارات مراقبه بالصوت والصوره ونظام التيم شيت يكوون على id مالك دخولك وخرووجك هذي وجة نظريه

تقبلوو تحيااتي

كروشيه
21-09-2010, 11:03 AM
اتمنى فعلا هالمقترحات ينظرون لها بعين الاعتبار ، وعلى النساء اللي يدخلون مكاتب الرجال يخلون الباب مفتوح ويطلبون هالشئ من المدير وغيره ولا يرضون بأن الباب ينقفل عليهم لانه خلوه غير شرعيه ، وساعات العمل فعلا طويله ومرهقه للنساء في بعض الاخوه يقولون انه المرأه لازم تكون كد الشغل ما دام اخرجت للعمل ، معظم النساء في الوقت الحالي خروج للعمل نظرا للظروف الصعبه اللي يتعرضون لها وهذا كله كوم وواجبهم الاسري تجاه ابناءهم وازواجهم كوم ثاني فالمرأه أخي الكريم لما ترجع البيت ، تراكض ورى تدريس اليهال وتشوف طلباتهم واحتياجاتهم والله انها تتمنى ساعه ترتاح فيها ما تحصلها ، الله يعين الجميع ولازم ما ينسون المسئولين انه هالمرأه هي اخت او ام او زوجه ، اذا كان بعض فئه من النساء مستهتر وخال مسئوليه عياله على الخادمات وغيرهم بس في فئه ثانيه جات هذه السلبيات في العمل على حساب صحتها وعافيتها ، اتمنى فعلا تقليل ساعات العمل ومراعاة ظروفنا الاجتماعيه

مارشلاجو
21-09-2010, 11:59 AM
اختي حنا عندنا بشركة ارمكو العمل مخطلط مع النساء لكن ما قد سمعن ان فلان ضايق فلانه بالعمل ولا داخل المصنع بعد فيه بنات والمختبرات بس ما يصير مثل الي تقوولون عنه ليش لانه قوانين الشركه صارمه داخل وخارج العمل حتى على السواقه مخالفاات من داخل الشركه يصدرونه على الموظف لأنه بالنهايه يمثل سمعت الشركة الحل هوو ان يكوون فيه قانون رادء وان يكوون مثلنا بكل قسم كيماارات مراقبه بالصوت والصوره ونظام التيم شيت يكوون على id مالك دخولك وخرووجك هذي وجة نظريه

تقبلوو تحيااتي

يمكن بناتك مب حلوين مثل بناتنا ..هههههههه امزح بس ......... هو مثل ما تفضلتي اذا كانت القوانين صارمه الناس في البدايه تخاف منها وبعدين تحترمها

أبو سليمان
21-09-2010, 05:07 PM
للأسف إن الإختلاط مفروض علينا بعدة حجج مع إمكانية الفصل وبسهولة !!

ومن المعروف أن الله أوجب النفقة على الرجل..

وأكثر من يخرجن للعمل من النساء زيادة في الترف للأسف..

وقد اشترط أهل العلم لعمل النساء شرطان:

الأول:الحاجة في العمل للإنفاق على نفسها إذا لم يوجد من يكفيها حاجتها..

الثاني:عدم الإختلاط بالرجال نهائيا..

واستدلوا بقصة موسى مع ابنتا شعيب عليهما السلام

قال تعالى : { ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم امرأتين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير } القصص: ٢٣ - ٢٤

استنبط العلماء الشرط الأول من قوله(وأبونا شيخ كبير)

والشرط الثاني من قوله(لا نسقي حتى يصدر الرعاء)

وإذا إنقلب الأمر وخرجن النساء للعمل من غير حاجة ضعفت قوامة الرجل عليهن ولم يستطع أن يأمر وينهى..

لذا نجد كثير من النساء لها الأمر والنهي في البيت حتى على زوجها؟!

فالعلاج الناجح هو بتطبيق هذين الشرطين..

اللهم أصلح شباب وبنات المسلمين واهدهم إلى سراطك المستقيم

بوحارب
21-09-2010, 05:34 PM
الله يستر عليهم

بالنسبة لي لايمكن اسمح لأهلي بالعمل ولو كان الراتب 100 الف !!<<< والله خوفي يداوم معااها ههههههه

مافيه مكان احلى من البيت بالنسبة للمرأة

تربي عيالها وتقوم بواجبات زوجها واجرها على الله :)

تسلم اخوي على الطرح الطيب والله يعطيك العافية

سارا البدر
21-09-2010, 06:32 PM
عيل لو تسمع اليوم اللي نقال لي في المقابله
الدوام للنساء شفتات دوام الصبح مقدور عليه
بس الشفت الثاني من 3 لين 11 مساء
من اللي ترضاها ؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل والله انها غصه وحرقه في قلبي
لولا الحاجه ومسوؤليات الحياه ما كان الحريم اشتغلووا
من اللي ما يعشق الراحه بس وين المسؤولين اللي يحسون ولو شوووي

ليه..ليه؟؟
21-09-2010, 06:34 PM
لا تعليييييييييييييييييييييييييييييق

أم غانم
21-09-2010, 11:00 PM

تقبلوو تحيااتي

أخوي إحنا مانشتكي من مضايقات أو شي .. ودي لو كل مسؤول قطري تفهم وضع الموظفة القطرية وعاملها بالكثير كأنها أخت له مب موظفة..

المرة لها إحتياجات و واجبات كثيرة من بيتها و زوجها وعيالها

لآن بعض المسؤولين ماعندهم ادنى مراعاة لهذا الوضع .. أهم شي الشغل يمشي وخلاص
ولو كان على حساب بيتها وأهلها وغيرة ..

لو طبقوا الآقتراحات كما هي في الموضوع صدقني بنرتاح حتى لو العمل مختلط

بس أحنا محتاجين خصوصية ومراعاة ..

القناعة كنز
22-09-2010, 02:44 AM
بختصار المرأه اللي تحشم نفسها والله لو تقعد وسط 70 رجل محد راح يقدر يمس شعره منها
أما اللي حاطه مكياج كنها رايحه عرس وقاعده تكلم عن الأختلاط أقول لها عطي نفسج العافيه

:victory: