المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل .. للمجلس الاعلى للتعليم : من ينصفنا من مديرات المدارس !!

@فارس@
21-09-2010, 10:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الاخوة والاخوات جميعا ...

المشكلة في نظري ليست فردية ولكنها متكررة لاني رأيت بعيني زحمة اولياء الامور في محاولات اغلبها يائسة لتسجيل ابنائهم في المدارس ولكن بدون جدوى والسبب بسيط ..

لان مديرات المدارس يرفضن التعاون والتسجيل .!!

وسألت نفسي : هل هذه المدارس ملك شخصي او حكومي !!

وهل يحق لمديرة المدرسة ان ترفض تسجيل طالب بدون اي مبرر سوى كلمة لا يوجد مكان شاغر مع العلم ان المدرسة كبيرة وفيها متسع !!

ومن ينصف الناس من تجبر وطغيان المديرات واستهتارهم بالناس وتعاملهم بطريقة لا تليق كما يحصل في كثير من المدارس فيمنع اولياء الامور من الدخول بل ويعاملو وكانهم في جمعية خيرية ويطلبون من مديرة المدرسة الاحسان بدون اي مراعاة لمشاعرهم او احترامهم !!

والله لا اكتب هذه الكلمات الا عن تجربة استمرت لمدة اربعة اشهر وساضرب مثلا عمليا حتى لا يقول احد هذه الكلام غير صحيح ..

منذ خمسة اشهر وبسببها لم استطع السفر مع عائلتي في الاجازة تقدمت لتسجيل ابنتي في مدرسة النهضة الحديثة للبنات في ام صلال محمد على خط الشمال العام وحضرت حسب مواعيد المجلس الاعلى وتحدد من قبل مسؤولي اللجنة تسجيل ابنتي في نفس المدرسة ولكن ادارة المدرسة لم تنصاع لاوامر المجلس الاعلى ورفضت المديرة تسجيلها بحجة لا يوجد شاغر .. فمتى اصبحت المدرسة ملئ مع العلم انني موجود منذ اول لحظات التسجيل وبشكل اسبوعي واحيانا يومي ولكن بلا فائدة !! واستمرت المماطلة والمواعيد من شهر مايو الماضي حتى بدأت الاجازة وانا اراجع المدرسة وللاسف فان مديرة المدرسة لا تستمع للناس ولا تحاورهم وكل ما تفعله ان تجعل اي مشرفة من مشرفات المدرسة تقوم بالرد على الناس من خارج اسوار المدرسة بدون مراعاة لاي اخلاقيات او احترام لاولياء الامور وضاعت الاجازة وانا اراجع ادارة المدرسة وابتدأ موسم الدراسة الجديد وبلا فائدة وللاسف فانني اسمع عن ابناء صديقات ومقربات للمديرة ومن حولها تم قبولهم بينما رفض قبول ابنتي ومجموعة من ابناء المنطقة رغم انني قريب جدا من المدرسة ولا أجد حتى اي مبرر سوى كلمة لايوجد شاغر فمن ينصفنا من غطرسة هذه المديرة إذا كان المجلس الاعلى للتعليم لا يستطيع فعل شي !!

والله يا إخوة حرام ما تفعله بالناس هذه المديرة الظالمة من أسلوب لا اخلاقي ورفض تسجيل الابناء وبطريقة لا تليق باخلاقيات مديرات المدارس

اتمنى ممن يقرا هذه الكلمات ولديه الصلاحية ان يساعد في انصاف الناس من مثل هذه السلوكيات فليفعل وله الجزاء الحسن باذن الله خاصة اننا ولله الحمد في مجتمع يراعي القيم والعدل والشفافية في معاملة الناس فلماذا يسكت عن مثل هذه التصرفات !!

واخيرا وليس اخرا

اللهم من ولي من امر امتي شيئا فشق عليهم اللهم فاشقق عليه ... دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فاللهم ان مديرة النهضة الحديثة الابتدائية المستقلة للبنات قد شقت علي وعلى اسرتي اللهم فاشقق عليها في الدنيا والاخرة

@فارس@
21-09-2010, 10:44 AM
اللهم امين

ضوى
21-09-2010, 10:49 AM
اذا قطري وراح في وقت التسجيل ومن ضمن المنطقة يتسجل غصبا عن المديرة ، ولو مافي شاغر يتم فتح فصول اضافية ، هذا كلام اختي اللي كانت منسقة اثناء عملية التسجيل

al-vtc
21-09-2010, 10:57 AM
الله المستعان

انا باب بيتنا مقابله مدرسة ابتدائيه للبنات

رحنا نسجل البنات قالت المديره مافي شاغر

معقوله هالكلام يعني

ضوى
21-09-2010, 11:00 AM
طيب والمجلس الاعلى للتعليم ماتدخل في حل مشاكلكم مع التسجيل ؟؟؟

@فارس@
21-09-2010, 11:20 AM
اذا الحرقان مسؤول الشكاوى يوم التسجيل قال تتسجل في هالمدرسة وطنشو كلامه وما اخذوه بعين الاعتبار

والحين حتى الحرقان مدير الشكاوى بالمجلس الاعلى ما يرد على شكاوى الناس يعني نكلم منو ؟؟

ومحولين الناس على اخت اسمها بلقيس ومافي اي نتيجة مجرد حيرة ومشاوير ومراجعات بلا معنى

وللاسف المجلس الاعلى محتاجين وساطة علشان تدخل عند المسؤول فيهم ولا بيقولون لك مشغولين وراجعنا بوقت ثاني

والمشكلة الوقت يمر والمدارس بدأت الدراسة وما في من يحل مشاكل الناس

والله فيه وايد غيري وسمعت امس وقبله مشاكل كثيرة عن تسجيل البنات في الابتدائية من عدة مناطق مثل الدفنة والخريطيات وغيرها

وسؤالي ليش المدارس الي مدراءها مدرسين ما فيها مشاكل ومتفهمين ومعظم المشاكل من المدارس التي تديرها النساء !!

sendarala
21-09-2010, 11:38 AM
الله يعينكم ويساعدكم

@فارس@
21-09-2010, 11:43 AM
امين

والله كل يوم نسمع دعوات لتشجيع التعليم وحقوق الطفل في التعليم لكن وقت التنفيذ ... تتكسر الكلمات امام تصلف البشر ..!! وكان المسألة مجرد شعارات فقط

butterfly
21-09-2010, 12:55 PM
لا حول ولا قوه الا بالله
الله اكون بعونك
يا اخي اشتكي بوطن الحبيب صباح الخير .. وراجع المجلس الاعلى لين تاخذ حقك ..
الطلاب ضايعين .. والمدرسات ضاعين ..
الله المستعان ..
اللهم ارحمنا برحمتك يا عزيز يا كريم يا غفار

الأغر
21-09-2010, 01:07 PM
نفس موضوعي بالله عليكم ايش الحل ؟
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=400790

( الفهد )
21-09-2010, 01:20 PM
والله انك صادق ..
بعض المديرات متعسفات في اتخاذ قرارات ..غير الرجال .
والله المستعان .

khalid-qtr
21-09-2010, 01:26 PM
جزاك الله خير وفعلا والله صدقت

انا ولدي رحت اسجلة في مدرسة وقالت مديرة المدرسة ما في مكان شاغر قلت لها انا من سكان المنطقة ولي الحق وين اقط ولدي ولا حياة لمن تنادي والمشكلة تتعامل مع حرمة لا تاخذ حق ولا باطل مو كلهم طبعا بس الاغلبية تكلمني وتقعد تتكلم مع المدرسات فقد الامل وطلعت وبعد فترة واحد سجل ولدة في نفس المدرسة وفي لحظات الصعبة على قولتهم بواسطة

قلت والله اذا هذي عقلية المديرة اكيد المدرسة فاشلة والحين بسجل ولدي في خاصة ابرك منهم

ali440
21-09-2010, 02:19 PM
واخيرا وليس اخرا

اللهم من ولي من امر امتي شيئا فشق عليهم اللهم فاشقق عليه ... دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فاللهم ان مديرة النهضة الحديثة الابتدائية المستقلة للبنات قد شقت علي وعلى اسرتي اللهم فاشقق عليها في الدنيا والاخرة

اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

عاجل غير اجل
انا نفس المشكله
crazy

عنوووود
21-09-2010, 02:38 PM
أنا للحين سجلت ولدي و محد قبل فيه في جميع المدارس الأربعة التي في نطاق المنطقة ،

والسبب ، لا يوجد شاغر وهو على قائمة الإنتظار والحين الناس بدوا من إسبوع ،،، وجميع هذي المدارس الأربعة يوجد بها أجااااااااااانب

أليس إبني أحق منهم سؤال يااااناس ؟؟؟؟؟ والله أصبحنا نحاااارب للحصول على حقوقنا على أرضنا

عطر وذوق
21-09-2010, 02:41 PM
اخوي انا كنت اشتغل بالنهضة وقدمت استقالتي من الواسطات اللي اشوفها المديرة مشغلة بنات جماعتها وتعطيهم شغل بسيط واحنا كنا نكرف ليل نهار حتى شغل الادارة نشتغله ودايما كانت تهدد بخصم الراتب اذا غبنا بعذر او بدون عذر غير التقييم الظالم اللي اظلمتنا فيه صراحة ماستحملت قدمت استقالتي ورحت مدرسة ثانية حسبي الله عليها

عنوووود
21-09-2010, 02:43 PM
أنا للحين ما سجلت ولدي و محد قبل فيه في جميع المدارس الأربعة التي في نطاق المنطقة ، " ولدي في الصف الأول "

والسبب ، لا يوجد شاغر وهو على قائمة الإنتظار والحين الناس بدوا الدراسة من إسبوع ،،،

سؤال يااااناس ؟؟؟؟؟
جميع هذي المدارس الأربعة يوجد بها أجااااااااااانب

أليس إبني أحق منهم؟؟؟؟؟؟ الا يحق له أن يأخذ مقعد واحد فقط بدلاً من آخر؟؟؟؟الا يشفع له أنه من أبناء هذه الأرض
والله أصبحنا نحاااارب للحصول على حقوقنا على أرضنا

حبات الكرز
21-09-2010, 02:58 PM
و بعد مديرة المدرسة المذكورة احسن بوووووووايد من غيرها ... في مديرات او بالاحرى صاحبات ترخيص يعاملون المدرسات كأجيرات او بالاضبط خادمات ... وياويل اللي يتكلم .. خصومات راتب و ذل و معاملة مثل الزفت .. بالذمة فكرة المدارس المستقلة تنفع في مجتمعنا اللي كلة محسوبية وواسطات والشي الجديد اللي شفناة قدام عيوننا التحايل و انتهاز ميزانية المدارس الضخمة .. واللة حرررررررررررررام اللي يصير ...

ريماس الغلا
21-09-2010, 05:42 PM
الله يعينكم

@فارس@
22-09-2010, 04:26 AM
اخوي انا كنت اشتغل بالنهضة وقدمت استقالتي من الواسطات اللي اشوفها المديرة مشغلة بنات جماعتها وتعطيهم شغل بسيط واحنا كنا نكرف ليل نهار حتى شغل الادارة نشتغله ودايما كانت تهدد بخصم الراتب اذا غبنا بعذر او بدون عذر غير التقييم الظالم اللي اظلمتنا فيه صراحة ماستحملت قدمت استقالتي ورحت مدرسة ثانية حسبي الله عليها

الله يعوضج بافضل من هالمدرسة ويوفقج والله اختي اني حاس بالي صار لاني شفت منها وشلون تعامل الناس بطريقة مذلة وبدون اي تقدير او احترام ابدا

لكن وين المجلس الاعلى للتعليم عنها ؟ وينهم ؟

@فارس@
22-09-2010, 04:28 AM
لا حول ولا قوه الا بالله
الله اكون بعونك
يا اخي اشتكي بوطن الحبيب صباح الخير .. وراجع المجلس الاعلى لين تاخذ حقك ..
الطلاب ضايعين .. والمدرسات ضاعين ..
الله المستعان ..
اللهم ارحمنا برحمتك يا عزيز يا كريم يا غفار

والله من كثر المشاوير تعبنا وللاسف الموضوع ما يسوى يعني تخيلو بس تسجيل الابناء بهالطريقة اجل لو كانت مواضيع اكبر وش بيسوون ؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل فيها وفي امثالها امين

رجل الجزيرة
22-09-2010, 05:52 AM
جزاك الله خير وفعلا والله صدقت

انا ولدي رحت اسجلة في مدرسة وقالت مديرة المدرسة ما في مكان شاغر قلت لها انا من سكان المنطقة ولي الحق وين اقط ولدي ولا حياة لمن تنادي والمشكلة تتعامل مع حرمة لا تاخذ حق ولا باطل مو كلهم طبعا بس الاغلبية تكلمني وتقعد تتكلم مع المدرسات فقد الامل وطلعت وبعد فترة واحد سجل ولدة في نفس المدرسة وفي لحظات الصعبة على قولتهم بواسطة

قلت والله اذا هذي عقلية المديرة اكيد المدرسة فاشلة والحين بسجل ولدي في خاصة ابرك منهم

إلا فيه مكان شاغر بس بأمر من المجلس والسبب هو إمتلاء الصفوف بالطلبة فكما هو معلوم يجب أن يكون لكل صف به 25 طالب ولا يزيد إلا بأمر من المجلس.

@فارس@
22-09-2010, 06:02 AM
إلا فيه مكان شاغر بس بأمر من المجلس والسبب هو إمتلاء الصفوف بالطلبة فكما هو معلوم يحب أن يكون لكل صف به 25 طالب ولا يزيد إلا بأمر من المجلس.

سؤال : يعني الصفوف امتلات قبل بدء التسجيل ؟؟ ومن وين نزلو يمكن من سكان المريخ ؟

واذا كان هناك فائض فعلا وين يروحو يسجلو ابناءهم؟؟ ولا يسافرو لبنان يسجلوهم في المدارس التي انشاتها قطر في جنوب بيروت ؟ يعني نساعد الاخرين والي في الداخل محرومين ؟

ويا ترى ليش مسوين مجلس اعلى اذا ما عندهم نظرة لمشاكل مثل عدد المستجدين والقدرة على استيعاب الطلاب ؟ ولا بس اسم بدون اي دور فعال ؟

حسن
22-09-2010, 06:03 AM
طيب والمجلس الاعلى للتعليم ماتدخل في حل مشاكلكم مع التسجيل ؟؟؟هوخل يحل مشاكل موظفينه بعدين يحل مشاكل المدارس

@فارس@
22-09-2010, 06:49 AM
المجلس الاعلى يبيله مجلس اعلى منه يشرف عليه ويرتب اموره قبل اي شي

khalid-qtr
22-09-2010, 07:01 AM
المجلس الاعلى يبيله مجلس اعلى منه يشرف عليه ويرتب اموره قبل اي شي

تدري المجلس الاعلى احس لو يشيلوهم احسن رواتب ومخسرين البلد على الفاضي لنها ما منها فايدة موظفين نايمين والمشكلة شنو فايدة لو جاك بشهادة والله اعلم اذا كانت مو مزورة لكن ما يفيد الناس ولا يعطي وظيفتة حقها كثروا هذي النوعيات

المجلس الاعلى موظفية مثل الفلاح الي قلت لة ابي تسوي لي عملية قلب اكيد بتنجح العملية

رجل الجزيرة
22-09-2010, 07:26 AM
سؤال : يعني الصفوف امتلات قبل بدء التسجيل ؟؟ ومن وين نزلو يمكن من سكان المريخ ؟

واذا كان هناك فائض فعلا وين يروحو يسجلو ابناءهم؟؟ ولا يسافرو لبنان يسجلوهم في المدارس التي انشاتها قطر في جنوب بيروت ؟ يعني نساعد الاخرين والي في الداخل محرومين ؟

ويا ترى ليش مسوين مجلس اعلى اذا ما عندهم نظرة لمشاكل مثل عدد المستجدين والقدرة على استيعاب الطلاب ؟ ولا بس اسم بدون اي دور فعال ؟

صدقني الطالب القطري بيتسجل لأنه هو الأولى يبغي له صبر على الأكثر إسبوعين لأني مريت نفس المشكلة في العام الماضي يوم حاولت أسجل ولدي بالصف الأول الإبتدائي فقالوا: ما به تسجيل الحين، فرحت المجلس الأعلى للإخت/ بلقيس بيض الله وجهها ووجه الحاضرين أخذت بيانات ولدي وأقرب مدرسة ورقم جوالي وفي خلال إسبوع جاني إتصال من المدرسة بأن ولدي مسجل لدينامن طرف المجلس، فالأفضل لك تروح عند الموظفة بلقيس وهي بإذن الله تعالى بتساعدك.

الصريحه
22-09-2010, 08:46 AM
اللهم من ولي من امر امتي شيئا فشق عليهم اللهم فاشقق عليه
اللهم امين

@فارس@
24-09-2010, 07:24 AM
صدقني الطالب القطري بيتسجل لأنه هو الأولى يبغي له صبر على الأكثر إسبوعين لأني مريت نفس المشكلة في العام الماضي يوم حاولت أسجل ولدي بالصف الأول الإبتدائي فقالوا: ما به تسجيل الحين، فرحت المجلس الأعلى للإخت/ بلقيس بيض الله وجهها ووجه الحاضرين أخذت بيانات ولدي وأقرب مدرسة ورقم جوالي وفي خلال إسبوع جاني إتصال من المدرسة بأن ولدي مسجل لدينامن طرف المجلس، فالأفضل لك تروح عند الموظفة بلقيس وهي بإذن الله تعالى بتساعدك.

جزاك الله خير

@فارس@
24-09-2010, 07:30 AM
اللهم من ولي من امر امتي شيئا فشق عليهم اللهم فاشقق عليه
اللهم امين

اللهم آآآآآآآآآآآمين:victory:

الحريّه
24-09-2010, 07:59 AM
أنا للحين ما سجلت ولدي و محد قبل فيه في جميع المدارس الأربعة التي في نطاق المنطقة ، " ولدي في الصف الأول "

والسبب ، لا يوجد شاغر وهو على قائمة الإنتظار والحين الناس بدوا الدراسة من إسبوع ،،،

سؤال يااااناس ؟؟؟؟؟
جميع هذي المدارس الأربعة يوجد بها أجااااااااااانب

أليس إبني أحق منهم؟؟؟؟؟؟ الا يحق له أن يأخذ مقعد واحد فقط بدلاً من آخر؟؟؟؟الا يشفع له أنه من أبناء هذه الأرض
والله أصبحنا نحاااارب للحصول على حقوقنا على أرضنا

اخوي راسلني على الخاص , وقولي انت تابع حق اي منطقه

الحريّه
24-09-2010, 08:24 AM
قد يتذكر الإخوة والأخوات أن المجلس الأعلى قام في نهاية العام الدراسي الفائت بالتسجيل بنفسه في المدارس من خلال لجان من غير أهل الميدان . لدرجة أنهم أعلنوا عن حاجتهم لموظفين لإدخال أسماء وبيانات الطلاب وصرفوا مكفأة قدرها 500 ريال يوميا لهؤلاء الأشخاص . ولم يكن باستطاعة أي مدرسة إدخال هذه البيانات لأن هؤلاء الموظفين المأجورين كانوا هم الوحيدين الذين بامكانهم استخدام أجهزة الكومبيوتر من خلال باس وورد و يوزر نيم ! و قد أحدث هذا الكثير من المضايقات للأهل والمدارس , وقد كان ذلك دليل فقدان ثقة من المجلس في المدارس وسوء إدارة للقرار الذي يتخذه أصحابه في المجلس.:eek5:
أما بخصوص تسجيل الطلاب في رياض الأطفال فيحكمه التقيد بالعدد المسموح به وهو 25 كما ذكرت إحدى الأخوات هنا . وجدير بالذكر أن التسجيل يكون من خلال برنامج ال بيبل سوفت الذي يستخدمه المجلس لقاعدة البيانات. ولا تستطيع أي مدرسة أو روضة إدخال بيانات أي طالب إضافي إذا وصل العدد إلى 25 طالب في الصف الواحد حيث هو العدد المسموح به فقط . ويتم تبليغ المجلس بانسحابات الطلاب أولا بأول حتى يتم إضافة غيرهم من قبل المدرسة . ويقوم المجلس بمتابعة قوائم المدارس للتيقن من اكتمال الأعداد . وأذكر هنا مثالا أن مدرستنا أوعزت إلى أحد أولياء الأمور بوجود شاغر لانسحاب أحد الطلاب , فقام بإلغاء تسجيل ولده من روضة أخرى وأحضر ملف ولده , وكان حينها المجلس قد أقفل برنامج البيبل سوفت فلم يعد باستطاعتنا تسجيل الطالب . وعندما تم فتح البرنامج مرة أخرى , كان المجلس قد أخذ الشاغر الوحيد الذي وعدنا به ولي الأمر وسجل طالبا آخر . وقمنا بالتواصل مع المجلس لحل مشكلة ولي الأمر وبيّنا لهم أن الخطأ ليس منه , أعطيت المدرسة الأذن بتسجيله وبإرسال كتاب لبيان السبب .
إذن الحديث هنا عن تسلط المديرات قد يكون سببه سوء قدرتهن على إدارة الأزمات . فولي الأمر إنسان له حاجة , ومن واجب الإدارات أن تحل مشكلة ولي الأمر وتتعاون معه لأن هذا هو واجبها ودورها الأساسي .
والعدد الذي سمح به المجلس الأعلى في صفوف الروضة والتمهيدي ( 25 ) هو أكبر من الرقم المسموح به في رياض الأطفال في المدارس العالمية والخاصة وذلك لخصوصية هذه المرحلة . والرقم هو 20 - 22 طالب فقط .
وليس الحل هو المناداة بإضطكاك الصفوف في مباني رياض الأطفال , حيث ستكثر الشكاوى بعد ذلك من مشاكل أخرى مثل الجروح والكسور فيها . فالصغار يحتاجون إلى ضوابط تختلف عن الأطفال الأكبر سنا وذلك بسبب موضوع الوعي والفهم .
لذلك قد يكون الحل هو إضافة عدد أكبر من الصفوف في مباني رياض الأطفال وتوظيف عدد أكبر من المعلمات والتقيد بالعدد المسموح به وهو 25 طالب فقط
تحياتي:victory: