المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصين تواصل رفع اليوان لليوم التاسع على التوالي قبل لقاء رئيس وزرائها مع "أوباما"



مغروور قطر
21-09-2010, 01:18 PM
الصين تواصل رفع اليوان لليوم التاسع على التوالي قبل لقاء رئيس وزرائها مع "أوباما"
أرقام 21/09/2010
استمر بنك الشعب الصيني في الضغط على اليوان لليوم التاسع على التوالي، حيث قام بوضع السعر المرجعي لتداول اليوان أمام الدولار دون مستوى 6.700 عند 6.699 بانخفاض نسبته 0.17% عن السعر المرجعي لتداولات الإثنين عند 6.7110.

يأتي هذا التراجع الحاد قبل العطلة الرسمية الطويلة نسبياً والتي تبدأ غداً الأربعاء وتمتد حتى نهاية الأسبوع، وكأن السلطات الصينية تريد مغازلة نظيرتها الأمريكية قبل العطلة المطولة التي تأتي بمناسبة الإحتفال بمهرجان أعياد الخريف.

هذا وقد صعد اليوان إلى مستوى 6.696 في تداولات ما بعد الظهر في هونج كونج، قبل ساعات من بدء إجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي تنتظره الأسواق.

يذكر أن الرئيس الأمريكي "أوباما" صرح يوم أمس الإثنين في لقائه مع قناة "سي إن بي سي" الأمريكية بأن الصين لم تقدم مايكفي من الجهد من أجل رفع اليوان المقوم بأقل من قيمته في الوقت الذي صار فيه الإقتصاد الصيني قوياً وإرتفع معدل الثراء بين الصينيين.

وكان وزير الخزانة الأمريكي "تيموثي جايتنر" قد وعد الأسبوع الماضي بحشد القوى العالمية ضد الصين من أجل حثها على رفع عملتها بشكل يحقق التوازن العالمي.

ومن المنتظر أن يلتقي رئيس الوزراء الصيني هذا الأسبوع مع الرئيس الأمريكي "أوباما" على هامش إجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.