المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جريدة الشرق:محلات لتصميم العبايات من الخارج تمارس النصب

تموز
21-09-2010, 07:55 PM
جاسم سلمان
انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة قدوم بعض الأشخاص من الدول الخليجية المجاورة، وفتح أنشطة تجارية لهم، دون الحصول على تراخيص وسجلات تجارية، تمنحهم الحق في ممارسة التجارة، والبيع والشراء أو توفير الخدمات قانونياً، ويستغل هؤلاء القادمون وجود حاجة، وحركة كبيرة في السوق، ويجلبون بضائعهم، ويعرضونها في المجمعات، والأسواق، بشكل شبه علني، دون تراخيص، أو خشية من المساءلة. وتزايدت هذه الظاهرة في مجال الألبسة، والأزياء، حيث أكد عدد من المواطنين وجود محلات لتصميم الأزياء النسائية، خاصة العبايات، في المعرض التجاري الذي أقيم في مركز قطر للمعارض، بالإضافة إلى جلب عدد من الذين يقولون بأنهم مصممو أزياء، وملابس، ويقومون بعمل إعلانات عنها، وتقديم عروض للبيع في أرجاء الدوحة.
والمشكلة أنه قد اكتشف عدد من الزبائن عمليات نصب في هذه العروض، حيث تجلب المعروضات على أنها من تصاميم باعتها، ولكنها ليست كذلك، كما أنها ليست بالجودة، فنظام البيع، يكون عن طريق عرض ملبوسات وتصاميم للناس، ويتم تسجيل الطلبات، بعد الحجز ودفع المال، لتجلب الطلبيات من الخارج، وبعد فترة تصل الطلبيات، التي اكتشف المقدمون عليها بأنها بلا جودة، وتبين أنهم تعرضوا للنصب، وأخذت أموالهم بغير حق.
وفي السياق نفسه أفادت مواطنة بأنها دفعت ألوف الريالات لشراء عبايات لدى مصممة "من دولة مجاورة " وكانت هذه المصممة قد أعلنت عن وجود تصميمات جديدة، وفتحت جناحاً لها بأحد المعارض، وطلبت منها أن تدفع مقدماً قبل تسلم طلبيتها، ووصلتها عبر البريد الممتاز، عباءات ليست حسب الاتفاق، بل ولا تستحق أن تدفع بها كل هذه المبالغ، وعندما حاولت الاتصال بها، لا ترد المصممة على هاتفها، وهي بالخارج، ومحلاتها ومعرضها موجود، ولا يزال يمارس ذات النهج مع الزبونات.
وطالبت مواطنات أخريات بأن يتم تنظيم تراخيص مصممي الأزياء، والمحلات التي تقدم عروضاً في المعارض، لحماية المستهلكين من الغش والنصب. وأضفن أن الكثير من الأجنحة، والأكشاك في الأسواق والمجمعات تمارس البيع بلا تراخيص، وتستغل وجود إقبال في الدوحة، وقوة شرائية كبيرة. وطالبن وزارة الأعمال والتجارة والجهات المسؤولة عن الرقابة، عمل جولات تفتيش لتنظيم السوق، وقطع الطريق على المستغلين، الذين يمارسون الغش والنصب على المواطنين

عوآآآآشـي
28-02-2011, 02:55 PM
بصراحه ماعندهم ذووق كللللش فاللي يعرضونه

من قص عليهم وقال انه حلوو والاسعااار انا استغرب منها

يامحلاة البساطه فكل شي

wadha-qa
28-02-2011, 03:08 PM
ايه شكثر بنات قصة عليهم المصممه البحرينيه خلود

لاجل QT
28-02-2011, 03:12 PM
كل اللى يعرضون هااللى يسون روحهم مصممات موجود في سوق فالح...انا مفصلة عباية في سوق فالح ب 700 ريال نفسها هي هي والله العظيم حصلتها عندهم ب 1700 شوفو الفرق شوفو كم الفايدة...وبناتنا متخرعين الله يهداهم حق المفوشر .. مصدقين ان تصميمهم ..لايبا.. كلة من سوق فالح ..

وفي عبايات بصراحة ضحك من كثر الالوان اللى فية كانها زولية

عيزنا واحنا نفهم بناتنا بس شنسوي مايتوبون كلة يبون مصممة ..

الأصيلة
28-02-2011, 03:16 PM
ما أكثر المصصمات المزيفات
تاخذ لها كم عباية من أرخص المحلات في البحرين أو السعودية
وتبيعها على بنات قطر بأسعار مضاعفة جدا...
بدليل إعتراف أحد الخياطين في الخبر بأن فلانة وفلانه من مصممات أزياء العبايات
ياخذون من عنده عبايات مخصوص بس لبنات قطر...
والله اللي اعرفه إن المصممات محدودات وأعرف بضاعتهم عدل ومش مكرره
والخامات ماتستخدم عند أحد غيرهم
وفيه مصممه سعودية معروفة أن أتعامل معاها
بضاعتها ماعليها كلام والخياط خاص فيها
وخاماتها وتصاميمها حلوة مافيه مثلها وبالذات الأسود في أسود...
مع إن الكثير قام يقلدها عند خياطين في قطر وبنصف السعر
ويقولون اضحكت عليكم فلانة..
المشكلة في التشطيب وخيط التطريز مختلف والفخامة أيضا...
صراحة مب خسارة الشراء منها...

قطرية مثقفة
28-02-2011, 05:08 PM
الشره موعليهم علينه احنه هل قطر اللي ماتم حد إلا وخربناه ،،،، لما الحريم اهني يوافقون على أي سعر أقول أهم السبب ،،،،

ra3shat hadab
28-02-2011, 06:14 PM
لان القطرية تستحي تطلع من عند المصممة الخليجية ويدها خالية :(
لازم تشتري شي :( حتى لو ما يستاهل..

متى يا بنات تصحون والله قاصين علينا :(

عبي ما تستاهل والله وباسعار مبالغ فيها واخرتها الاوردر اللي يوصل لج غير عن اللي شفتيه وطلبتيه.. هذا اذا وصل :(

المصممات القطريات والله مافي اضمن منهم وشغلهم على مستوى وعلى رأسهم الاخت عائشة البديد المناعي الله يوفقها ويزيدها من فضله
شغلها هاي كواليتي وراقي والستاف اللي عندها قمه في التعامل والالتزام واسعارها مناسبة.

RO7QATAR
28-02-2011, 06:26 PM
الغلط من التراخيص التجارية المفروض في ضمان للناس يعني الاجار احسبو لو قلنا 10 الاف في كشك لمدة 3 ايام وعقب تشيل مبالغ من العالم واطير ولاترد على اي وحده تتصل ولاترسل العبايات وين التراخيص من هالمصايب حسافه مايولون هالمهمه اسنعهم خخخخخ

الطيبة كلها
28-02-2011, 06:45 PM
احنا مساكين على قولتهم طالع واكل نازل واكل - بقطر ولا برع معروف ان القطريه دفيعه للفلوس فيزيدون علينا الاسعار انا احاول اكون معتدله جدا مب اي شئ اشتري بس البنات فيهم غباوه اي شئ ياخذونه

اختي الاصيله ما عليج امر طرشي لي رقم المصممه السعوديه وباي منطقه ومشكوره اختي