المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دار الاستثمار» تقترح إنشاء شركة قابضة برأسمال يصل إلى 400 مليون دينار لسداد التزاماته



مغروور قطر
22-09-2010, 12:54 PM
دار الاستثمار» تقترح إنشاء شركة قابضة برأسمال يصل إلى 400 مليون دينار لسداد التزاماتها
الوطن الكويتية 22/09/2010
علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان اللجنة التنسيقية لشركة دار الاستثمار ودائنيها ومستثمريها دعت أمس لعقد اجتماع في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة وبدأ الاجتماع بكلمة لرئيس مجلس الادارة في شركة دار الاستثمار عدنان المسلم قدم من خلالها شكره للبنوك والمستثمرين وخاصة لجنة الدائنين.

وأضافت المصادر ان المسلم أكد في كلمته ان دار الاستثمار ملتزمة تماماً بالايفاء بالتزاماتها المالية مع الأرباح والتوصل الى خطة توافقية لاعادة الهيكلة المالية مضيفاً ان واقع الأزمة المالية يحتم علينا جمعياً العمل معاً من أجل التوصل الى خطة توافقية لاعادة الهيكلة المالية في أسرع فرصة ممكنة.

وأكدت المصادر ان المسلم أعلن في كلمته أنه طالب الادارة التنفيذية والقانونية في الشركة بالقيام بإعداد دراسة لتأسيس شركة قابضة يتراوح راسمالها من 300 الى 400 مليون دينار تكون تحت ادارة البنوك والمستثمرين موضحاً ان الهدف من تأسيس الشركة هو عملية ايفاء شركة دار الاستثمار بالتزاماتها المالية بالتوافق مع اللوائح الجديدة التي نص عليها بنك الكويت المركزي بخصوص دار الاستثمار.

وأشارت المصادر ان اجتماعاً تنسيقياً سيجمع اليوم بين شركة دار الاستثمار وبين الدائنين في الكويت على غرار الذي تم أمس في دبي وذلك لاتاحة الفرصة لبعض الدائنين الذين لم يتمكنوا من الحضور الى دبي.