المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برنامج وطني الحبيب صباح الخير

الغالي!
22-09-2010, 01:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال
متى يكون برنامج وطني الحيب صباح الخير يكون فعال
متى يكون مسموع من الجهات المسؤوله
متى يكون له صدى مسموع
متى يكون فعلا صوت المواطن
متى الواحد يقدر يعبر عن رايه
متي الجهات المسؤوله تحسب له احساب
ولو الواحد يقول متى ومتى ماراح يخلص
بس اخرمتى متى حسن الساعي يرد لبرنامج

حيهور
22-09-2010, 01:32 PM
السؤال لغير الله مذله

خلهم يولون اشتبي فيهم

رُفق المجنّا
22-09-2010, 01:41 PM
جوهر البرنامج تغيّر , وأصبح وسيلة لامتصاص غضب النّاس

افتقد البرنامج بريقه بعد الدكتورة إلهام , وحسن السّاعي

لكن

بالله عليكم اسمعوا الشكاوي اللي تصير يوميّا من (بعض) المواطنين , لا أسلوب في الحديث ولا مشاكل أوّليّة

يعني تخيّلوا واحد يتصل يقول : كرتون البيض بـ ... ريال !! من وين أأكل عيالي ؟؟؟ :rolleyes2:

ولا الثاني : يصايح ويقول فكّونا من عصابات المواشي ؟؟ :eek5:

يعني معليش اسمحولي , البرنامج يفشّل صراحة , حتى اني بعض المرات أغيّر الموجة لتجنب الاستماع لـ بعض الشكاوى

الكونجرس
22-09-2010, 02:44 PM
البرنامج ياخذ الشكاوي الي يبيها.
ةالمشاكل الي ما يبها ما يستقبلها
شي معروف ولا اكو واحد يتصل عشان كرتون بيض!!!

حسن
22-09-2010, 02:47 PM
هل البرنامج اذا حل مشكله البيض بس وايد عليه

البوررصة
22-09-2010, 02:50 PM
السؤال لغير الله مذله

خلهم يولون اشتبي فيهم

:nice:

الدوحه1
22-09-2010, 03:47 PM
من اهم اسباب نجاح اي وسيله اعلاميه(تلفزيون , اذاعه , صحافه):
1- الدعم المالي.
2- الحريه ....

" Snake "
22-09-2010, 04:00 PM
حريه رأي لاتوجد في قطر
انسى هالشي اخوي
خلكم على كرتون البيض واللحم والدجاج والخضار والفواكه والسمك

الميزان 1969
22-09-2010, 08:32 PM
عفواً ......
الردود مخزية وتعكس سطحية المستمع ..
اذا انت تستهزئ بأخ اتصل عشان كرتون البيض ... فتأكد أنه لولا الحاجة الماسة ما اتصل ، وقد يكون هذا الغلاء البسيط شكل عبئا عليه .. .. والا لأنك انت تتريق أنواع وأشكال من البيض مب قادر تستشعر معاناة البعض ...
وجميع الجهات مخصصة موظفين منها فقط للاستماع للشكاوى وسيردون ان كان هناك رد ... ولن يردوا - وهو الغالب - ان لم يكن هناك رد ..
لكن بالفعل هو برنامج وصل للجميع وبالتوفيق للمبدعة مقدمة البرنامج والله يعطيها العافية

لورنس العرب
22-09-2010, 09:12 PM
هم لو يفكونا من (جرء من النص مفقود) يكون احسن لان حده حده برنامج عن النوع السمك بالجبرة وبالمرة سوق الغنم لان مكانه هناك

ميمي 88
22-09-2010, 09:57 PM
كنت اتحمس للبرنامج ايام حسن الساعي
يعجبني اذا عصب وتفااااعل مع المتصل :)

مو برود الاخ العامري صراحه هو بيكون مذيع ناجح بس مو لبرنامج مثل وطني الحبيب

وبخصوص كرتون البيض ولاالطماط .. يعني الطبقه الالمعيه الي موعاجبهم ويتطنزون مالازم يسمعون البرنامج لانه للطبقه الكحيتيه !

استغفر الله بس يعني لو ماتكلمو المستهلكين عن جشع التجار وش بيتكلمون عنه موشئ بسيط اني اشتري كرتون طماط ونصه خايس ب50 ريال ليش شاريه شنو انا !
وكرتون البيض ع ايام صار من 50 الى 80 تتوقعون يالطبقه الالمعيه عيب ويااي ليش نتكلم عن الاسعار !

ع فكره ودي اتكلم عن زي المدارس بالبرنامج القميص ب 100 خير ان شاءالله :)
كيفي انا موعاجبني السعر واذا موعاجبتكم شكاوينا غيرو المحطه

وع فكره ودي اتكلم عن هيئة التطفيش بس الصراحه مخليه المهمه لباقي الاخوات والاخوان

مولشئ الا لاني مااتكلم ببرامج

رُفق المجنّا
22-09-2010, 11:45 PM
عفواً ......
الردود مخزية وتعكس سطحية المستمع ..
اذا انت تستهزئ بأخ اتصل عشان كرتون البيض ... فتأكد أنه لولا الحاجة الماسة ما اتصل ، وقد يكون هذا الغلاء البسيط شكل عبئا عليه .. .. والا لأنك انت تتريق أنواع وأشكال من البيض مب قادر تستشعر معاناة البعض ...
وجميع الجهات مخصصة موظفين منها فقط للاستماع للشكاوى وسيردون ان كان هناك رد ... ولن يردوا - وهو الغالب - ان لم يكن هناك رد ..
لكن بالفعل هو برنامج وصل للجميع وبالتوفيق للمبدعة مقدمة البرنامج والله يعطيها العافية

يسمح لي صاحب الموضوع بالرّد عليك لأن الجزء الأوّل هو بالأصل رد علي وكذلك الأخت ميمي , يعلم الله يا خوي لا هو تطنّز ولا استحقار , وأمّا الثاني اللي قال اني من طبقة ألمعيّة , فيالتك تدري بالحال والله لا ألمعيّة ولا بريقيّة ومدري لو إن حالك أزين من حالي

لكن برنامج يستمع له غالبية المجتمع , تقول من وين أأكل عيالي !! هذا والله الهياط والدّلع الزّايد , ونتيجة الرفاهية الزايدة واللي طغت ع قلوب الكثيرين وأصبح البيض حاجة أساسيّة عندهم !!

وقّفت ع البيض , نعم ربّي كثيرة , بكره لو يصير حصار اقتصادي ع قطر , شـ بكون ردّة فعل أخونا راعي البيض ومن هو ع شاكلته ؟

إذا كنت تعرف معنى السطحيّة فهذه هي سطحيّة التفكير , فأعد التفكير واحسب حساب كل كلمة تنطق بها قبل أن تنشرها لنا ع صفحات المنتدى وكأنك المحامي الأوّل عن الشعب

نعم هناك من يبتسم له فاك لمّا يتصل ويتطرق لـ مشكلة تهم مجتمع كامل وتحس بالاعتزاز كون هذا الرجل المتحدث من أبناء بلدك , ولكن البعض ممن لا يفقهون ثقافة الحديث مثل راعي البيض !! لو تحدث عن غلاء المعيشة وضرب البيض مثال بس , من وين أأكل عيالي !! فالله يعينكم ع أنفسكم إن كنتم مثله

سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك

..er..
22-09-2010, 11:55 PM

فراغ
23-09-2010, 12:29 AM

Doha Sun
23-09-2010, 12:35 AM
اليوم واحد اشتكي وقال كلمة (... ) ..استح عيب تنقال على الهوا!! والشي الثاني كل المشاكل عن المدارس كلها اللحين تصدع الراس وين قضايا اول اللي تحس انها مشكلة صدق ومحتاجة حل

ميمي 88
23-09-2010, 12:50 AM
يسمح لي صاحب الموضوع بالرّد عليك لأن الجزء الأوّل هو بالأصل رد علي وكذلك الأخت ميمي , يعلم الله يا خوي لا هو تطنّز ولا استحقار , وأمّا الثاني اللي قال اني من طبقة ألمعيّة , فيالتك تدري بالحال والله لا ألمعيّة ولا بريقيّة ومدري لو إن حالك أزين من حالي

لكن برنامج يستمع له غالبية المجتمع , تقول من وين أأكل عيالي !! هذا والله الهياط والدّلع الزّايد , ونتيجة الرفاهية الزايدة واللي طغت ع قلوب الكثيرين وأصبح البيض حاجة أساسيّة عندهم !!

وقّفت ع البيض , نعم ربّي كثيرة , بكره لو يصير حصار اقتصادي ع قطر , شـ بكون ردّة فعل أخونا راعي البيض ومن هو ع شاكلته ؟

إذا كنت تعرف معنى السطحيّة فهذه هي سطحيّة التفكير , فأعد التفكير واحسب حساب كل كلمة تنطق بها قبل أن تنشرها لنا ع صفحات المنتدى وكأنك المحامي الأوّل عن الشعب

نعم هناك من يبتسم له فاك لمّا يتصل ويتطرق لـ مشكلة تهم مجتمع كامل وتحس بالاعتزاز كون هذا الرجل المتحدث من أبناء بلدك , ولكن البعض ممن لا يفقهون ثقافة الحديث مثل راعي البيض !! لو تحدث عن غلاء المعيشة وضرب البيض مثال بس , من وين أأكل عيالي !! فالله يعينكم ع أنفسكم إن كنتم مثله

سبحانك اللهم وبحمدك , أشهد أن لا إله إلا أنت , أستغفرك وأتوب إليك

ماحدد بالاحمر لم يرق لي !
ولمعلوماتك اخر همي البيض :)
والاكل:)
والطماط:)
والخس:)
والبقدونس:)
وكل شئ ممكن يرتفع سعره ويضر مسامعك للاسف تقول مااتطنز وكلامك كله طنازه
ماتراه لاشئ يراه غيرك شئ:)
وماتراه تافه يراه غيرك هم:)

المتصل ينقل صوره منتشره وتمس شريحه كبيره بين المواطنين
حاليا
مشكله الطماط الي مادري ليش غلا
ومشكله التعليم الي انا وغيري نعاني منها ويبدو حضرتك لايعني لك الامر شئ لان الي يده بالنار غير عن الي يده بالماي

ودائما نسمع نفس الامور مشاكل عن الصحه مشاكل مع التعليم والجامعات مشاكل مع الموسسات والبنوك وكيوتل مشاكل ارتفاع الاسعار

ماذكر سابقا هو صوره الواقع التي ينقلها المتصلون للبرنامج

رُفق المجنّا
23-09-2010, 01:58 AM
أتمنّى أن حواري معى الأخوان لا يذهب بالموضوع بعيداً , يا أخت ميمي : افهميني الله يرضى عليش وتابعي ردودي من البداية وتعمقي فيها لتصلي إلى لُب الحديث

1) اتّفقنا ع أن البرنامج فقد بريقه, قلتي, " كنت اتحمس للبرنامج ايام حسن الساعي
يعجبني اذا عصب وتفااااعل مع المتصل مو برود الاخ العامري صراحه هو بيكون مذيع ناجح بس مو لبرنامج مثل وطني الحبيب"

وقلت أنا " جوهر البرنامج تغيّر , وأصبح وسيلة لامتصاص غضب النّاس , افتقد البرنامج بريقه بعد الدكتورة إلهام , وحسن السّاعي "

2) انتقدت بعض الشكاوى وكيفية توصيلها وضربت مثالين ع ذلك ( ارجعي للصفحة الأولى , المشاركة 3)

3) رديتي علي أنتي والأخو أنا من همم واتهمتموني بأني من طبقة تتحسس من الفقراء وما أنا والله بذالك ووضحت لكم ذلك في مشاركتي الثانية ولكن الظاهر ما راح تقتنعين إلا بكشف حساب بنكي

4) وين الخلاف والمشكلة ؟ أتحدث بشكل عام وأنتم خذيتوا البيض قضية تخص الأمه القطريّة وهامة إلى درجة أنها تلامس عواطفكم !!

5) انتقدت قضيّة الأمن الغذائي في أحد المواضيع , واظهرت سلبيات الدولة بهذا الخصوص ومعى ذلك باركت للدولة ع فكرة شركة حصاد وتمنيت لهم التوفيق وهذا رابط الموضوع
http://qatarshares.com/vb/showthread.php?t=400701

6) وأما قضية التعليم فانظري لردي ع ما قاله وزير التعليم لتري أنني مهتم وليس كما ذكرتي

البرنامج وقته قصير ويروح نصه إعلانات وأخبار , واذا بنوقف ع كل مشكلة (( بيض + طماط )) بنصدر مليون حلقة وحنا ما وصلنا لـ نتيجة , ايش المطلوب ؟ النظر للمواضيع من زاوية تلم الأمور ببعضها فمثلا , بدال شكوى بيض , طماط , ليش ما ناخذها من باب أوسع ونتحدث عن قضية الأمن الغذائي ودور شركة حصاد في توفير احتياجات المواطن الغذائيّة , وبخصوص الأسعار بدال ما نقول الحاجة الفلانية بكذا ... ريال , ناخذ الموضوع من باب أوسع وهو دور حماية المستهلك بدال ما يكون الموضوع متجدد كل يوم دون أدنى فائدة

وأما ما تم تحديده باللون الأحمر فأنا لست قائم بأعمال تحسين الذائقه لدى الناس وتوفير ما يرتاحون له , ارجعي إلى الرد مرّة أخرى , إن جاز كان بها وإن ما صلح لش فالمشكى ع ربّ العالمين

وشوكرن :)

ميمي 88
23-09-2010, 02:08 AM
انا ودي اعرف ليش ردودي اكثر بمواضيع غيري :(

اخوي احنا نتفق ونختلف بنقطه ليس كل المتصلين من طبقه المثقفين وغالبا هم اناس بسطاء ويتكلمون بعفويه
بدون تكلف صعب جدا ان ترا شخص يتكلم بامور دقيقه ليصل الى نقطه معينه

وهنا مربط الفرس :)
ومايحتاج كشف بنكي :)

اخر رد:)
كل التحايا

ركان
23-09-2010, 10:24 AM
البرنامج وقته قصير ويروح نصه إعلانات وأخبار , واذا بنوقف ع كل مشكلة (( بيض + طماط )) بنصدر مليون حلقة وحنا ما وصلنا لـ نتيجة , ايش المطلوب ؟ النظر للمواضيع من زاوية تلم الأمور ببعضها فمثلا , بدال شكوى بيض , طماط , ليش ما ناخذها من باب أوسع ونتحدث عن قضية الأمن الغذائي ودور شركة حصاد في توفير احتياجات المواطن الغذائيّة , وبخصوص الأسعار بدال ما نقول الحاجة الفلانية بكذا ... ريال , ناخذ الموضوع من باب أوسع وهو دور حماية المستهلك بدال ما يكون الموضوع متجدد كل يوم دون أدنى فائدة

أأيد كلامك أخي الكريم ,
والله العالم لماذا تم تغيير مذيعي البرنامج ,

سهم بن سهم
23-09-2010, 11:56 AM
سخونة البرنامج من سخونة مذيعيه وعنما يكون المذيع يعيش في جو الإستوديو البارد غير عابيء بالجو الخارجي المحيط به فبالتأكيد سو ف تشعر بإحباط مابعده إحباط لأن قضيتك التي تؤرقك ( صندوق الطمام بـــ 50 ريال ) يضنها البعض هامشية ويزيدها تهميشا الإنتظار الطويل للحصول على خط البرنامج وبرود المقدمين وسطحية الردود وغياب المسؤؤل لتلعن اليوم الذي فكرت فيه بالإتصال والتحدث عن مثل تلك القضايا . !!!

هذا البرنامج يحتاج لصحوة :rolleyes2:

الغالي!
23-09-2010, 03:36 PM
هل البرنامج اذا حل مشكله البيض بس وايد عليه

ههههه والله انك صادق

الغالي!
23-09-2010, 03:37 PM
من اهم اسباب نجاح اي وسيله اعلاميه(تلفزيون , اذاعه , صحافه):
1- الدعم المالي.
2- الحريه ....
1000%

اعقل مرجوجه
23-09-2010, 03:41 PM
وطني الحبيب خبر خير

hamoor4ever
23-09-2010, 03:54 PM
برنامج فاشل

السبب

راحو الطيبين

الدوحه1
23-09-2010, 03:59 PM
ياشباب اشرايكم نفتح محطه خاصه( الاسم المقترح :الدوحه اف ام او شباب الدوحه)..
وتكون محطه هادفه تناقش كل القضايا اللى تهم الوطن والمواطن ماعدا الخرابيط (السياسه والرياضه والاغاني)..
500 الف الى مليون ريال تكفي لشراء الاجهزه المطلوبه للمشروع(مجال التغطيه الدوحه فقط).
انا مستعد ادش شريك مع اي واحد جاد في الموضوع..لكن المشكله الرئيسيه "الترخيص"!!
لازم واسطه قويه..
شخصيا اعتقد من الممكن الحصول على الترخيص لو تم عمل دراسة جدوى توضح ان المحطه بتكون هادفه وبتركز على مناقشة كل مايهم المواطن(بعيدا عن السياسه والرياضه والاغاني)..

aljaber1
23-09-2010, 04:15 PM
هالبرنامج من الثمانينات يُـقدم و ما طبنا ولا غدى الشر
ونفس الشكاوي الي تنقال تعاد يعني كثرة الشكاوي من ترديدها