المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصروف شهر كم ومصروف سنوي كم

القمه
22-09-2010, 08:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكل منا له مصروف الأسري وكل شخص
يختلف صرف او ستهلاك راتب
اذا دخلك 30ألف كم يبقى من راتبك؟
اذا دخلك 25ألف كم يبقى من راتبك
اذا دخلك 100ألف كم يبقى من راتبك
كيف تتصرف اذا لم يتبقى من راتبك
شيئ ماذا تفعل هل تقترض من صديق،، أخ
أب ،،أم الخ....

وماهيا مقترحاتك او ماهيا الحلول في نظركم

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-09-2010, 08:40 PM
سؤال هل دخل الجميع كذلك حتى نحصر المقارنه والاقتراحات على تلك الرواتب فقط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
:p

القمه
22-09-2010, 09:17 PM
عزيزتي بنت نوخذه رد على سؤال >>الغايه من الاقتراحات
اذا خلاص افلاست شلون اسد ثغرت صرف الذي لم يتبقى منه شيئ
اتوجه لمن؟ او اجهد نفسي وأعمل إضافه فوق طاقتي كي لا أفلاس
نبحث عن حلول لو انها حلول مب إجابيه ولكن نطرحها علا وعسى نحصل
على طرق بديله
شاكر لمرورج وسؤال القييم

شاهيناز
22-09-2010, 09:22 PM
الموضوع صعب قياسه اخي
لان المداخيل تختلف من شخص لشخص
وتصرفهم فيه كذلك مختلف

انا مثلا راتبي والحمدلله عالي
لكن لااصرف منه الا البسيط لان عايشه في بيت اهلي وهم متكفلين بمصروفاتي حتى الشخصيه

لكن للاسف في ناس مبذره مثل ماسمعت من زميلاتي من اول اسبوع الراتب يطير
بس مادي وي يحط لي طار
ويسلمو خيوو

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-09-2010, 09:29 PM
لكن لااصرف منه الا البسيط لان عايشه في بيت اهلي وهم متكفلين بمصروفاتي حتى الشخصيه

لكن للاسف في ناس مبذره مثل ماسمعت من زميلاتي من اول اسبوع الراتب يطير

:shy::shy: احيانا غياب الالتزامات سبب للتبذير يعني لاههم عيال ولاهم مستقبل الراتب ماشي كل شهر لها شخصيا"

انا للاسف عجزت اجمع ماعرف
مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـاعرف عجزت 00بس اكيد مستقبلا بجمع ^_^

لكن انرد وانقول الاهم ان هذا الراتب ما ينحط في بنك ربوي ويتم من خلاله التصدق وكفاله يتيم وما إلى ذلك 000 وبعدها البركه بتجي الشخص حتى لو ماجمع شي من راتبه 000000<<<وجهة نظر شخصيه

على قوله وحده من صديقاتي اتقول اجمع لمن ان شاء الله عشان باجر الله يستلم امانته ويورثوني على الجاهز :p قلت لها ولا يهمج انتي جمعي وانا بمسك الارث عنهم ككككككك

من الاخر : بنك حلال+ عمل خير+ تنظيم = الشخص يرقد واهو مرتاح والرزق على الله

القمه
23-09-2010, 09:08 AM
شاهيناز>>القصد اصحاب الأسر ولتي تتزايد المصروف شهري
وليست المسئله مسئلت تبذير عند نهاية الراتب ولم يبقى منه شيئ ماذا
يعمل هل يتوقف حتى شهر الناني
000في ستراليا وبريطانيا رواتبهم كل نهاية اسبوع يستلم كل موظف
راتب ،،وأجار المساكن أيضا كل نهاية اسبوع وكذالك سداد الفواتير
كل نهاية الاسبوع ياريت يطبق في الخليج

بوغانم995
23-09-2010, 10:18 AM
قبل ان نتكلم عن المصروف ... يجب ان لا نهمل عدة عوامل اساسيه مسببه ..أي اختلاف الموازين البشريه من حيث عدد الأسره التكويني..وكذلك القاعده من حيث النشأه ميسراً او معسراً....اعني بالصريح ولد وفي فمه ملعقه من ذهب ......او متوسظ الحاله ...او ميسور ..او فقرمن النشأه ... هنا أنا أحصر الحديث في أهل قطر خاصه ..لأنهم هم محور الحديث و دهنهم في مكبتهم ..بالصريح يأخذ الراتب ويرده في متطلبات الحياه الأساسيه أعني يأخذ الراتب ويصرفه في البلد ....لذلك أطلق الناس على الراتب في قديم الزمان ..ما...عاش ...!!! اي انه لا يعيش في جيبك مده طويله ...وللحديث بقيه ...يتبع ..بعد اي تعليق منكم ..وبس

.ولا اتطرق للمقيمين من عرب وآسياوين وأوروبين وكذلك الأتينين ...وهذا موضوع يحتاج لمجلدات من حيث النوعيه والأدلوجيه والدموغرافيه البشريه ...وبس

حليتان*
23-09-2010, 02:00 PM
اذا فلست لا تطلع من البيت ... :(

طموحي عالي
23-09-2010, 02:50 PM
من الاخر

مفروض كل شخص يعيش على قده
ويشوف مستقبل عياله

مب راتبه 15 الف او 20

ويصرف مايفوق عالراتب

الانسان لازم يكون قيادي مع نفسه
واللي مايقدر هاي مشكله بنفسه وتعامله

ودمتوا بود لي رجعه قريبا

شاعر اللحظات
23-09-2010, 03:10 PM
اعتقد مافيه موظف قطري راتبه يكفية اذا ماعنده مدخوووول ثاني ولا يتوسدها على قوله الشباب
لان الغلا مستمر في كل شي .........

يعني الراتب اول ماينزل ( خمسين شغله وشغله تبي تخلصها وماتلحق )

القمه
23-09-2010, 07:55 PM
قبل ان نتكلم عن المصروف ... يجب ان لا نهمل عدة عوامل اساسيه مسببه ..أي اختلاف الموازين البشريه من حيث عدد الأسره التكويني..وكذلك القاعده من حيث النشأه ميسراً او معسراً....اعني بالصريح ولد وفي فمه ملعقه من ذهب ......او متوسظ الحاله ...او ميسور ..او فقرمن النشأه ... هنا أنا أحصر الحديث في أهل قطر خاصه ..لأنهم هم محور الحديث و دهنهم في مكبتهم ..بالصريح يأخذ الراتب ويرده في متطلبات الحياه الأساسيه أعني يأخذ الراتب ويصرفه في البلد ....لذلك أطلق الناس على الراتب في قديم الزمان ..ما...عاش ...!!! اي انه لا يعيش في جيبك مده طويله ...وللحديث بقيه ...يتبع ..بعد اي تعليق منكم ..وبس

.ولا اتطرق للمقيمين من عرب وآسياوين وأوروبين وكذلك الأتينين ...وهذا موضوع يحتاج لمجلدات من حيث النوعيه والأدلوجيه والدموغرافيه البشريه ...وبس
بوغانم ربي يصلحك قول آمين انا متفق
ومب متفق في بعض شيئ بقولك شلون
محصور الغني والميسور والفقير
وكل تختلف مزايا دخل معاك ولكن في نهاية
المطاف لايصفى شيئ من راتب كلاهما
المذكورين أعلاه ،،بلاشك الفقير ليسى له
دخل آخر والغني ربما له دخل آخر وكذالك الميسور ،،ولكن العبئ يختلاف وتختلاف
مزاياه .وترك التكمله إليك عزيزي
بنتظارك

simsim1963
23-09-2010, 09:16 PM
معظم أهل قطر من موظفين وموظفات 50% من الراتب دين بنكي يعني اذا رب اسرة نص الشهر بياكل هوا الله يعينا على الغلا في الاسعار والراتب ميت