المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صندوق أسود بالباصات (كروه) لرصد وتسجيل تفاصيل رحلات نقل الطلاب



راعي ال VXR
23-09-2010, 09:13 AM
مواصلات: 1319 باصا لنقل طلاب 179 مدرسة
تاريخ النشر: 22/09/2010


المصدر::جريدة الراية

*
صندوق أسود بالباصات لرصد وتسجيل تفاصيل رحلات نقل الطلاب
*
7 باصات لذوي الاحتياجات الخاصة و2 لأصحاب الكراسي المتحركة
*
شاشات عرض وبرادات مياه لاستخدامها خلال الرحلات

دشنت شركة مواصلات (كروة) دفعة جديدة من باصات المدارس ذات المواصفات العالية والتقنيات الفريدة التي تعكس مدى الاهتمام الذي توليه دولة قطر بشكل عام لمواطنيها ولجميع المقيمين على أراضيها ولتؤكد شركة مواصلات – «كروه» دورها البارز في دعم وانتقاء الخدمة المقدمة الى ابنائنا من طلاب المدارس.

وقال السيد أحمد الأنصاري مدير دائرة تطوير الاعمال بشركة مواصلات (نحن فخورون جدا بالجهود التي تبذلها وزارة التعليم والمجلس الاعلى للتعليم للارتقاء بمستوى التعليم في الدولة ويسعدنا جدا اهتمام الوزارة بتطوير قطاع النقل لديها لتجعل من التنقل من والى المدارس متعة في حد ذاتها بالنسبة للطلبة والطالبات من خلال استخدام باصات كروه، وتسير مواصلات حاليا 1319 باصا مخصصة لمائة وتسع وسبعين مدرسة في دولة قطر مقسمة الى تسعمائة باص كبير وثلاثمائة وسبعة وستين باصا متوسط الحجم وسبعا وثلاثين باصا صغيرا فيما تسير كروه سبعة باصات اخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة المدارس بالاضافة الى مركبتين تم تجهيزهما خصيصا لاصحاب الكراسي المتحركة من المعاقين في مدرستين اخريين).

وتتميز باصات كروه الجديدة الخاصة بالمدارس باعلى درجات الامان والراحة والثقة اذ تحتوي على أحزمة أمان فردية خاصة بكل مقعد على حدة، إضافة إلى كابينات فارهة وواسعة وكذلك ممرات داخلية مصنعة حسب أعلى مقاييس السلامة ضد الإصابات، كما أن جميع الباصات مزودة بسلالم ذات درجات منخفضة مما يسهل الصعود والنزول الى الباصات ومنها.

كما تتميز الباصات أيضا بالكثير من التقنيات الميكانيكية، على سبيل المثال لا الحصر فرامل مانعة للانزلاق اضافة الى ان كل باص يحتوي على صندوق اسود على غرار ماهومعمول به في الطائرات ووسائل النقل الحديثة لرصد وتسجيل كل التفاصيل الخاصة بحركة سير الباص، يتم الاستعانة به للوصول الى معلومات دقيقة عند حدوث اي اشكالية اومشكلة.

هذا كله غير وسائل الراحة والاستمتاع فجميع الباصات مزودة بشاشات عرض حديثة مقاس 15 بوصة، إضافة الى أجهزة تشغيل أقراص دي في دي وسي دي.

كما أن المقاعد وثيرة ومغطاة بقماش ذونوعية راقية جدا. وجميع الباصات أيضا مزودة بمكيفات هواء ذات كفاءة عالية صممت حسب احتياجات الطقس الخليجي.

إضافة الى ذلك ولأول مرة في تاريخ المنطقة، فإنها تحتوي على برادات مياه لإستخدامها خلال الرحلات.
كما تراهن كروه على عنصر الثقة في باصاتها الجديدة لخدمة المدارس والتي تخضع لصيانة يومية من قبل فريق متخصص يشرف على حالة الباصات قبل الإنطلاق، كما يقدم الفريق الدعم في حالات الطوارئ وعند الضرورة.

وتعمل شركة مواصلات على المحافظة على الباصات نظيفة ومرتبة، كما تسيّر هذه الباصات من قبل سائقين مهرة تم إخضاعهم الى اختبارات مكثفة اضافة الى ان جميع الباصات مزودة بمرايا وكاميرات خلفية تتيح للسائق التأكد من سلامة الأشخاص خارج وداخل الباص. كما تحرص مواصلات بأن يلتزم جميع سائقيها بجداولهم اليومية.

وبشرالصابرين
23-09-2010, 09:17 AM
الحجي ذي ماخوذ خيره