المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات بانجاز اللائحة التنفيذية لقانون «أسواق المال» خلال مدة تقل عن 6 أشهر



مغروور قطر
23-09-2010, 12:54 PM
توقعات بانجاز اللائحة التنفيذية لقانون «أسواق المال» خلال مدة تقل عن 6 أشهر
الوطن الكويتية 23/09/2010
أفادت مصادر معنية في سوق الكويت للأوراق المالية ان وتيرة العمل التي يعمل بها مجلس مفوضي هيئة أسواق المال منذ نشر مرسوم التعيين في الجريدة الرسمية مطلع هذا الأسبوع تدفع للاعتقاد بأن انجاز اللائحة التنفيذية لقانون هيئة أسواق المال خلال مدة أقل من الأشهر الستة المحددة كحد أقصى في القانون.

وتوقعت المصادر ان يستغرق انجاز اللائحة التنفيذية للقانون فترة زمنية تقل بكثير عن فترة الأشهر الستة لافتة الى ان اجتماعات مجلس المفوضين تتواصل يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً يوميا.

ولم تستبعد المصادر استعانة مجلس المفوضين بمسؤولين في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الفترة المقبلة للمساعدة في اعداد اللائحة التنفيذية لافتة الى ان أمر الاستعانة بمستشار خارجي أمر وارد هو الآخر.

ولفتت المصادر الى ان مجلس المفوضين سيبدأ التواصل مع ادارة البورصة في الفترة المقبلة لتحديد الأصول والأموال التي ستؤول ملكيتها لهيئة أٍسواق المال حيث يتوقع ان يتم تشكيل لجنة من الجهتين لتسهيل انجاز هذه المهمة سريعاً.

وأشارت المصادر الى ان مجلس المفوضين معنى بوضع آلية تضمن التنسيق والتواصل مع لجنة سوق الكويت للأوراق المالية باعتبارها صاحبة الولاية على البورصة خلال الفترة الانتقالية التي تمتد الى 6 أشهر بعد انجاز اللائحة التنفيذية لقانون هيئة أسواق المال.

ورأت المصادر ان التنسيق بين مجلس المفوضين ولجنة السوق مطلوب تحقيقه لأقصى درجة ممكنة على أساس ان المجلس يجب ان يكون على اطلاع تام بكافة التطورات التي تحدث في البورصة حتى لا يتم اتخاذ توجهات أو قرارات تتناقض مع رؤية مجلس المفوضين وما تتضمنه اللائحة التنفيذية.

وذكرت المصادر ان مجلس المفوضين قد يحتاج في الفترة المقبلة لتوسعة المساحة التي يشغلها في البورصة على أساس ان تطور الاجتماعات سيحتاج دعماً فنياً واداريا يتطلب عدداً أكبر من المساعدين والموظفين.