المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم العقارية تدفع المؤشر المصري لاعلى مستوى في 4 أشهر



مغروور قطر
23-09-2010, 08:00 PM
الاسهم العقارية تدفع المؤشر المصري لاعلى مستوى في 4 أشهر
Thu Sep 23, 2010 2:42pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملدبي (رويترز) - قادت أسهم شركات التطوير العقاري المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اي.جي.اكس 30 للصعود لاعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الخميس بعد أن حددت لجنة قانونية شكلتها الحكومة حلا للنزاع حول أرض مشروع مدينتي لمجموعة طلعت مصطفى الذي تقدر قيمته بثلاثة مليارات دولار.

وارتفعت أيضا معظم أسواق الاسهم في الشرق الاوسط غير مكترثة بضعف الاسهم العالمية.

وزاد سهم مجموعة طلعت مصطفي 1.4 في المئة. وأصدرت محكمة مصرية في وقت سابق حكما ببطلان عقد شراء أرض مشروع مدينتي.

ورغم ذلك قالت اللجنة القانونية يوم الاربعاء ان الحكومة يمكنها اعادة تملك الارض واعادة تخصيصها لمجموعة طلعت مصطفى بعد يوم من اشارة رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف الى أن الحكومة ستنفذ توصيات اللجنة.

وارتفع سهم بالم هيلز للتعمير 6.6 بالمئة فيما صعد المؤشر الرئيسي 0.7 بالمئة مسجلا أعلى مستوى اغلاق منذ 18 مايو ايار. وتواجه بالم هيلز أيضا نزاعا قانونيا حول بعض أراضيها.

وزاد سهم العمانية للاتصالات (عمانتل) 2.2 بالمئة مسجلا أعلى مستوى في سبعة أسابيع مع رهان المستثمرين على أن شراء السهم يعد خيارا أفضل من طرح عام أولى لاسهم شركة اتصالات منافسة.

وقالت شركة النورس وهي وحدة تابعة لاتصالات قطر (كيوتل) انها ربما تجمع 608 ملايين دولار في طرح عام أولي. وتخطط الشركة لادراج أسهمها في سوق مسقط للاوراق المالية في 27 أكتوبر تشرين الاول.

وقال شيلندرا سينغ رئيس ادارة الاصول بالشروق للاوراق المالية ان السهم مسعر عند مضاعف ربحية يبلغ حوالي 11 ضعفا في حين يجري تداول سهم عمانتل بمضاعف ربحية يبلغ نحو ثمانية أضعاف مما يجذب المتعاملين اليه.

وقال سينغ "ينظر الى الطرح العام الاولي للنورس على أنه باهظ التكلفة ولذا لا تشهد السوق مبيعات كبيرة للمشاركة في هذا الطرح