المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "نائب البابا" شنودة يطالب بمراجعه بعض آيات القرآن الكريم،,, (سرنا ملطشه ,الكل يسبنا)



الوعب
24-09-2010, 07:52 PM
67375

دبي - العربية.نت

يعكف شيخ الأزهر الدكتور أحمد محمد الطيب على إعداد "بيان قوي" يصدر عن الأزهر السبت 25-9-2010، للرد على تصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والرجل الثاني في الكاتدرائية القبطية، والتي طالب فيها بمراجعة بعض آيات القرآن الكريم، "فقد تكون آيات أضيفت إليه في عهد عثمان"، حسب قوله.

وقالت مصادر مسؤولة بمشيخة الأزهر إن شيخ الأزهر غضب بشدة بسبب ما ورد في محاضرة بيشوي أول من أمس في مؤتمر تثبيت العقيدة الأرثوذكسية المنعقد بالفيوم، مشيرة إلى أنه "لم يكن يتوقع صدور مثل هذه المواقف، خصوصاً في الوقت الذي يسعى فيه الجميع للتأكيد على أهمية الوحدة الوطنية بدلاً من إشعال الفتنة الطائفية".

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" الجمعة عن السفير محمد رفاعة طهطاوي المتحدث الرسمي باسم شيخ الأزهر أن الدكتور الطيب أصدر تعليماته بعقد إجتماع طارئ برئاسته غداً السبت لتفنيد "ادعاءات بيشوي وإعداد رد قوي عليها".

ردود فعل غاضبة

ولا تزال تصريحات بيشوي بشأن مطالبته بمراجعة آيات القرآن الكريم تثير ردود فعل غاضبة على المستويين المسيحي والإسلامي في مصر. فقد طالب عدد من العلماء والدعاة المسلمين الأنبا بيشوي "بالتزام العقلانية وتجنب إثارة الفتنة"، رافضين ما اعتبروه "تدخلاً في تفسير الآيات القرآ نية لتغيير مقاصدها".

ودعت قيادات ومشايخ الطرق الصوفية إلى سرعة عقد لقاءات للتهدئة، مؤكدين أن مواقف سكرتير المجمع المقدس "لا تمثل المسيحيين". وطالب عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بيشوي "بمراجعة نفسه بدلاً من مراجعة آيات القرآن"، ووصفوا تصريحاته بأنها "غير مسؤولة".

من جهته، قال الأنبا بيشوي إن ما جاء في النص المطبوع لمحاضرته الذي تسرب إلى الصحف قبل أن يلقيها في مؤتمر تثبيت العقيدة الأرثوذكسية "قد أسيء فهمه"، وأن تساؤله "عما إذا كانت إحدى آيات القرآن الكريم قد أضيفت إلى المصحف بعد وفاة النبي" لم يكن نقداً أو اتهاماً، بل "تساؤل مشروع" عن نص قرآني "يشعر بأنه يتعارض مع العقيدة المسيحية" بحثاً عن حل مقبول للخلاف، مشدداً على رفضه الإساءة للإسلام أو تجريح رموزه".

وأكد بيشوى أن ما قصده من ذكر تفاصيل الحوار الذى جرى بينه وبين مسؤولين فى سفارة مصر في قبرص، هو التأكيد على أن الحوار بين الأصدقاء يمكن أن يحل الأمور المختلف عليها، وتساءل: "كيف يتم اعتبار ذلك هجوماً على (القرآن)"، مشيراً إلى أن الملحق العسكري بالسفارة قدم "تفسيراً آخر للنص كان مقبولاً بالنسبة لنا ولا يتهم المسيحيين بالكفر".

وقال: "لا أريد الحديث إلى الإعلام مرة أخرى، لأننى كلما تحدثت يخرجون كلامي عن سياقه"، مضيفاً: "أنا أدافع عن المسجد الأقصى وأنادي بعدم ازدراء الأديان فى المحافل الدولية مثل مجلس الكنائس العالمي والفضائيات، وأعتقد أنه ليس من العدل أن يتهمني شخص بازدراء الإسلام أو الإساءة إليه، وعندما أرد على من يجرحون المسيحية والكتاب المقدس من المفكرين والمثقفين، أرد دون تجريح وانظروا إلى كتبي".

وتابع بيشوي "لقد اعترضت فى أسكتلندا خلال لقاء مجلس الكنائس على حرق (المصحف) وطالبت بعض المسيئين للمقدسات الإسلامية بالتوقف والتراجع عن هذا الحديث لأن شبابنا هو من يدفع الثمن".

وكشف عن اتفاقه مع الإذاعة المصرية على تقديم برنامج تتم ترجمته إلى اللغة العبرية ويتوجه لإسرائيل التى تريد بناء هيكل سليمان للمرة الثالثة مكان المسجد الأقصى "لأثبت لهم كيف أن الله فى العهد القديم ومن خلال نصوص التوراة لا يريد بناء هيكل سليمان للمرة الثالثة".


تدخل غير المسلم في تفسير القرآن مرفوض

من جهته، أكد الدكتور أحمد السايح، أستاذ العقيدة الإسلامية، أن "تدخل غير المسلم فى تفسير الآيات القرآنية بغير ما جاء به الله، وبهدف تغيير مقاصدها، هو أمر مرفوض ولا يجوز شرعاً".

وقال: "ينبغي أن يكون الرد على بيشوي من أهل العلم لإيضاح الحقائق وإظهار التدليس الذى ورد فى كلامه، خاصة أنه استقطع كلام الرازى من سياقه بمنطق (ولا تقربوا الصلاة)"، كاشفاً عن أن الأزهر يدرس الموضوع حالياً بشكل علمى للتوصل إلى أفضل الصور التى يمكن الرد بها، خاصة أن الأزهر مؤسسة عاقلة لا يمكن أن تصدر بياناً كلما تحدث كل من هب ودب"، على حد تعبيره.

ووجه "السايح" رسالة إلى الأنبا بيشوي طالبه فيها "بالعقلانية ووزن الكلام قبل النطق به، خاصة أن المواطنة التى تطالب بها الكنيسة فى كل حوار أو مناسبة تقتضى أن نتريث فى إصدار الكلام وألا نسيء إلى أحد نهائياً، أو نسعى إلى إحداث الفتن بين أبناء الوطن".

واستنكر الداعية صفوت حجازى ما سمّاه "تدخل الأنبا بيشوي ورجال الكنيسة فى الشأن الإسلامي وتفسيرهم القرآن فى الفترة الأخيرة بما يخدم أهدافهم". وقال: "المفترض أن له عقيدته التى يؤمن بها ولا يجب أن يخوض فى عقيدة المسلمين فهذا أمر غير مقبول، وعقيدتنا كمسلمين لا مجال فيها للشك لأن الآيات الكريمة واضحة وصريحة".


هجوم من الإخوان على بيشوي

وشن عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين هجوماً عنيفاً ضد تصريحات الأنبا بيشوي، ووصفوها "بالدعوة الصريحة لإثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين"، وطالبوه بمراجعة نفسه.

ورفض الدكتور رشاد البيومى، نائب المرشد العام لـ"الإخوان" التعليق على تلك التصريحات، وقال: "لا جدوى من الرد على حديث لا جدوى منه والدخول فى مهاترات لا فائدة منها".

من جانبه، وصف الشيخ عبدالله الخطيب، عضو مكتب الإرشاد السابق، الملقب بـ"مفتي الجماعة" تصريحات سكرتير المجمع المقدس بـ"الافتراء والإثم العظيم"، وأضاف: إن القرآن الكريم كتاب "محفوظ" لم يتغير ولن يتغير، ومن يشكك فى آياته يعتبر متجاوزاً لحدوده وعليه مراجعة نفسه.

وطالب الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس شورى "الجماعة" الأنبا بيشوي بمراجعة نفسه بدلاً من مراجعة آيات القرآن الكريم، معتبراً خطابه دعوة صريحة لإثارة الفتن بين المسلمين والمسيحيين.

وقال الدكتور سعد الكتاتني، رئيس الكتلة البرلمانية لـ"الإخوان" "على الأنبا بيشوى الكف عن إطلاق مثل هذه التصريحات غير المسؤولة، وغير الموفقة من رجل يفترض فيه التعقل، لأنه يتحدث باسم طائفة لها دين مغاير عن المسلمين، الذين أراد منهم محو آيات من كتابهم الكريم".

ودعا مشايخ وقيادات الطرق الصوفية والأشراف، رجال الدين الإسلامى والمسيحي، إلى سرعة عقد لقاءات لتهدئة الأوضاع عقب تصريحات الأنبا بيشوى، وقالوا إن تصريحاته لا تمثل الجانب المسيحي.


شيخ الأزهر يدعو للوحدة الوطنية

وطالبوا الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بتفعيل برنامج "الوحدة الوطنية" مع رجال الدين الكنسي، بالإضافة إلى مطالبة المشيخة العامة للطرق الصوفية بدعوة الدعاة والمريدين لاحتواء أى رد فعل غير مسؤول من الجانبين.

وقال الشيخ محمد علاء ماضى أبو العزايم، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ الطريقة العزمية، إن القرآن غير محرف ومحفوظ من الله، وطالب بعدم الخوض فى اتهامات التحريف بين الديانات حفاظاً على المواطنة والتعايش مع الآخر.

وأضاف أن "القرآن أمرنا بالمودة مع المسيحيين وعدم تكفيرهم واعتبارهم أهل كتاب"، وتابع بقوله: "إن تصريحات الأنبا بيشوي لا تمثل الإخوة المسيحيين فى وجود البابا شنودة"، مطالباً بعدم الانفعال السريع من رجال الدين فى مواجهة تلك التصريحات حتى يعلن البابا بياناً كنسياً.

ولفت إلى أن الطرق الصوفية "تعمل من خلال المواقع الإلكترونية والمؤتمرات على ضرورة التحاور بين المسلمين والمسيحيين للتعايش والاتحاد".

الوعب
24-09-2010, 08:09 PM
كما قلنا من يريد الشهره والحصانه او الحضانه الغربيه والامريكيه فليسب الاسلام

بومتعب
24-09-2010, 08:17 PM
(( قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر))

الوعب
24-09-2010, 08:29 PM
(( قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر))

افتتاح مرقص اسباني وتسميته مكة !! وخاسر الخبيث يتطاول على ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..وتيري جونز يريد حرق القرآن الكريم وغيرت فيلدرز يهاجم الأسلام ويحرض على المسلمين,, وبريطانيا تعتقل 6 أشخاص لإحراقهم مصاحف


فما سر التطاول على الاسلام وازدياده في هذه الفترة ؟؟؟

هدهد سليمان
24-09-2010, 08:38 PM
سر التطاول هو المثل المصري ( من فرعنك يا فرعون رد ما لقيتش حد يوقفني ) يا اخي والله اني يوميا انقهر وفيني غصه في قلبي وحرقه لما اراه واسمعه سواء في الاخبار او اليوتيوب عن الاسلام بذرائع تافه .. لدرجة اني بدأت اقرأ في الانجيل والتوراه حتى استطيع الرد عليهم بكتابهم .. وعندما احاججهم ينسحبون .. تطاولوا علينا لانهم لم يجدوا من يقف بوجوههم وأولهم حكامنا الأفاضل .. لو احد تطاول عليهم لاقعدوا الدنيا هم وشعوبهم ولم يقعدوها وقطعوا العلاقات الدبلوماسيه .. لكن بالنسبه للأسلام والرسول وام المؤمنين فالأمر بالنسبه لهم عادي .. الا لعنة الله على الكافرين

فتى الجود
24-09-2010, 11:28 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
تدخل مرفوض

((لكم دينكم ولي دين))

اللهم انا نشكوا ضعفنا وهوننا على الناس

الوعب
25-09-2010, 12:41 AM
سر التطاول هو المثل المصري ( من فرعنك يا فرعون رد ما لقيتش حد يوقفني ) يا اخي والله اني يوميا انقهر وفيني غصه في قلبي وحرقه لما اراه واسمعه سواء في الاخبار او اليوتيوب عن الاسلام بذرائع تافه .. لدرجة اني بدأت اقرأ في الانجيل والتوراه حتى استطيع الرد عليهم بكتابهم .. وعندما احاججهم ينسحبون .. تطاولوا علينا لانهم لم يجدوا من يقف بوجوههم وأولهم حكامنا الأفاضل .. لو احد تطاول عليهم لاقعدوا الدنيا هم وشعوبهم ولم يقعدوها وقطعوا العلاقات الدبلوماسيه .. لكن بالنسبه للأسلام والرسول وام المؤمنين فالأمر بالنسبه لهم عادي .. الا لعنة الله على الكافرين


صدقت يا اخوي

لوكان بقلوب العرب صبـر واصـرار ,,, ماكـان سـووا فيكـم اللـي يسـوون

alizz
25-09-2010, 01:04 AM
عابد الصليب الظاهر ما قرا كتابهم اللامقدس وهو في الحقيقة كتاب اباحي بحت
الظاهر نسى قصة اهولا واهوليبا وزنا المحارم ودغدغة الاثداء ونشيد الانشاد والطوام الي ما لها حل ويخجل الواحد ان يقراها على مسامع البشر
لكن ما اقول الا صدق رسول صلى الله عليه وسلم

حدثنا عبد الرحمن بن إبراهيم الدمشقي حدثنا بشر بن بكر حدثنا ابن جابر حدثني أبو عبد السلام عن ثوبان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت

جرح الزمان
25-09-2010, 01:05 AM
تحقق فينا قولُ من لا ينطق عن الهوى – بأبى هو وأمى – كما فى حديث ثوبان "يوشك أن تداعى عليكم الأمم من كل أفق كما تداعى الأكلةُ إلى قصعتها ، قيل: يا رسول الله ‍ فمن قلة يومئذٍ ؟ قال: لا ولكنكم غُثاء كغثاء السيل ، يُجعل الوهن فى قلوبكم ويُنزع الرعب من قلوب عدوكم لحُبَّكم الدنيا وكراهيتكم الموت

ميمي 88
25-09-2010, 01:22 AM
الله ياخذه

Doha Sun
25-09-2010, 01:53 AM
القران محفوظ من رب العالمين من 1431 هـ بيجي هال........ بيراجع بعض الاياات ..
الهي اشوف فيك يوم بجاه عزيز مقتدر

هدهد سليمان
25-09-2010, 05:44 AM
تحقق فينا قولُ من لا ينطق عن الهوى – بأبى هو وأمى – كما فى حديث ثوبان "يوشك أن تداعى عليكم الأمم من كل أفق كما تداعى الأكلةُ إلى قصعتها ، قيل: يا رسول الله ‍ فمن قلة يومئذٍ ؟ قال: لا ولكنكم غُثاء كغثاء السيل ، يُجعل الوهن فى قلوبكم ويُنزع الرعب من قلوب عدوكم لحُبَّكم الدنيا وكراهيتكم الموت

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم :weeping:

مشتاقة لقطر
25-09-2010, 05:51 AM
ان شالله اشوفك تنشوي ياشنوي

ذربة ألكلام
25-09-2010, 05:53 AM
من وجهة نظري وأعتقد انها 100% صح

المسلمين شوهو صورة الأسلام في عيون الغرب

وهان عليهم دينهم

وقل احترامهم لديينهم....


الغرب ماعلية شرهه أذا احد تطاول علية ..

الارهابين شوهو سمعة المسلمين ..

والغرب صار في قلبه حره عليهم شنو المانع ان اهم مايسبون خصوصا اذا كانت عندهم حرية فالرأي لا يحاسب عليها القانون ....

والمسلمين ضعفاء ماعندهم غير السانهم ....

ذربة ألكلام
25-09-2010, 06:00 AM
أسامة بن لادن في احداث سبتمبر ضرب البرجين وخل الكل يشوف المسلمين انهم ارهابين يقتلون الابرياء بدون وجه حق ...

المشكله انه ماكمل وقضى على المشركين على قولته ضرب اوقف ...

لكن احنا الي قاعدين ندفع الثمن بسبته ...

الكل قام يتطاول علينا ويسبنا ..ويسب دينا ...ويسبون نبينا ومصورينه ان نبينا ارهابي ..بسبة الصورة الي وصلها بن لادن للغرب ...

المره الي انذبحت في المانيا من متطرف الماني شنو السبب تعتقدون ؟؟؟

تشوهت صورة الاسلام والسبب بن لادن لاهو نصر دينه ولا هو كف اذاه

خلا الكل يصير ارهابي من بعده ...

انزين احين وينك يابن لادن سويت لنا بلوه واختفيت ....

يله اشوفك قوم انصر دينك ...وحطم امريكا والمشركين ...

alizz
25-09-2010, 10:12 AM
أسامة بن لادن في احداث سبتمبر ضرب البرجين وخل الكل يشوف المسلمين انهم ارهابين يقتلون الابرياء بدون وجه حق ...

المشكله انه ماكمل وقضى على المشركين على قولته ضرب اوقف ...

لكن احنا الي قاعدين ندفع الثمن بسبته ...



قال تعالى :وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ (صدق الله العظيم)
شدخل بن لادن وغير بن لادن وهذا دليل من القران على عداء الكفار الابدي للاسلام
الله المستعان

الوعب
25-09-2010, 02:45 PM
أسامة بن لادن في احداث سبتمبر ضرب البرجين وخل الكل يشوف المسلمين انهم ارهابين يقتلون الابرياء بدون وجه حق ...

المشكله انه ماكمل وقضى على المشركين على قولته ضرب اوقف ...

لكن احنا الي قاعدين ندفع الثمن بسبته ...

الكل قام يتطاول علينا ويسبنا ..ويسب دينا ...ويسبون نبينا ومصورينه ان نبينا ارهابي ..بسبة الصورة الي وصلها بن لادن للغرب ...

المره الي انذبحت في المانيا من متطرف الماني شنو السبب تعتقدون ؟؟؟

تشوهت صورة الاسلام والسبب بن لادن لاهو نصر دينه ولا هو كف اذاه

خلا الكل يصير ارهابي من بعده ...

انزين احين وينك يابن لادن سويت لنا بلوه واختفيت ....

يله اشوفك قوم انصر دينك ...وحطم امريكا والمشركين ...

لا نخلط الامور وان بن لادن هو السبب

ارجع الى التاريخ وانظر الى الحملات الصليبيه ومن ثم الغزو البريطاني والفرنسي والايطالي وغيرهم وما فعلوا بالمسلمين

الوعب
25-09-2010, 04:12 PM
والمسلمين ضعفاء ماعندهم غير السانهم ....





وحتى السانهم مربوط

الصريحه
25-09-2010, 08:13 PM
حسبي الله وكفى

شموخ العز
25-09-2010, 09:52 PM
عليه لعنه الله ها الخسيس ماعاد غير اليهود والنصارى يتكلمون عن القران الكريم

لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم(كلام كتاب الله يمكن يبون يغيرون ها الاية

عين قطر
25-09-2010, 10:37 PM
(( قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر))
الله المستعان

ولد البدر
25-09-2010, 11:05 PM
هو صليبي ايش دخله بالقرآن الكريم المطهر ، هو نجس خله مع إنجيله المحرف وياكل ...... ويسكت قاتله الله

الثاقب
25-09-2010, 11:15 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
استانست يو قال هذا الكلام
كانت لدي فكرة وهو ان هذا الهجوم على الاسلام ليس حقيقي ولكنه يخفي خلفه سرا وهو ان الاسلام ينتشر بسرعة واكثر مما يتوقعه الكثير ولذلك يقومون بمثل هذه الافعال

فدعوهم يفعلون ما يريدون الاسلام ينتشر لانه حق وباقي الديانات في طريقها للزوال

بدون
26-09-2010, 12:46 AM
هذا الدرو جاي يتسائل عن القرآن و هو ناسي ان الإنجيل فيه المئات من النسخ المختلفة ؟؟ انجيل لوقا- إنجيل متى - إنجيل برنابا - إنجيل يوحنا -إنجيل بطرس- إنجيل بولس - إنجيل توما- إنجيل برثلماوس-طبعا هذا غير العهد القديم و العهد الجديد و جميع هذه الأناجيل لها مئات النسخ التي فيها الاختلافات و التناقض و الإضافات و الحذف عندما لا يعجب المسئول شيء منه :)

عجبي من الناس اللي ما تستحي

ســـهم
26-09-2010, 04:11 AM
أسامة بن لادن في احداث سبتمبر ضرب البرجين وخل الكل يشوف المسلمين انهم ارهابين يقتلون الابرياء بدون وجه حق ...

المشكله انه ماكمل وقضى على المشركين على قولته ضرب اوقف ...

لكن احنا الي قاعدين ندفع الثمن بسبته ...

الكل قام يتطاول علينا ويسبنا ..ويسب دينا ...ويسبون نبينا ومصورينه ان نبينا ارهابي ..بسبة الصورة الي وصلها بن لادن للغرب ...

المره الي انذبحت في المانيا من متطرف الماني شنو السبب تعتقدون ؟؟؟

تشوهت صورة الاسلام والسبب بن لادن لاهو نصر دينه ولا هو كف اذاه

خلا الكل يصير ارهابي من بعده ...

انزين احين وينك يابن لادن سويت لنا بلوه واختفيت ....

يله اشوفك قوم انصر دينك ...وحطم امريكا والمشركين ...


(( قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر))

قول الله تعالي

قبل ان نعرف من هو أسامه .. !!

ذربة ألكلام
26-09-2010, 06:49 AM
قال تعالى :وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ (صدق الله العظيم)
شدخل بن لادن وغير بن لادن وهذا دليل من القران على عداء الكفار الابدي للاسلام
الله المستعان



عداء الكفار للمسلمين أبدي ولن ينتهي صح هالكلام 100%

بس قبل الاحداث ماكان فيه تجرئ على المسلمين بهذه الطريقه البشعه ...
ما كان فيه كره للمسلمين بهذه الطريقه ...
صورة الأسلام الجميله راحةواختفت بسبته وبسبة اعوانه الارهابين ...
منع ناس واايد انهم يدشون الاسلام بسبب تصرفاته الارهابيه ...
الناس خافو قالو هذا دين قتل وأجرام شلون ندخل فيه ..!!
وهم مايعرفون عن الاسلام سوى اسامه بن لادن ...

الوعب
26-09-2010, 07:06 AM
عداء الكفار للمسلمين أبدي ولن ينتهي صح هالكلام 100%

بس قبل الاحداث ماكان فيه تجرئ على المسلمين بهذه الطريقه البشعه ...
ما كان فيه كره للمسلمين بهذه الطريقه ...
صورة الأسلام الجميله راحةواختفت بسبته وبسبة اعوانه الارهابين ...
منع ناس واايد انهم يدشون الاسلام بسبب تصرفاته الارهابيه ...
الناس خافو قالو هذا دين قتل وأجرام شلون ندخل فيه ..!!
وهم مايعرفون عن الاسلام سوى اسامه بن لادن ...

ما في تجرئ علينا لان كنا خاظعين وحاطين راسنا في التراب وليس من محبتهم لنا

بن لادن طلع الخبايا من نفوسهم وقام بوش يدعوا بالحرب الصليبيه وهكذ

ذربة ألكلام
26-09-2010, 07:09 AM
لا نخلط الامور وان بن لادن هو السبب

ارجع الى التاريخ وانظر الى الحملات الصليبيه ومن ثم الغزو البريطاني والفرنسي والايطالي وغيرهم وما فعلوا بالمسلمين



التاريخ هو الذي يحمل طيات الحق ....
صح الحرب الصليبية قائمه حتى ينتهي العالم ...
والمشركين يحاربون الاسلام حتى تنتهي الدنيا ..
والغزو البريطاني والفرنسي وغيره كانت لأغراض سياسية والقضاء على خيرات الوطن العربي واستغلال الموارد الطبيعيه وغيره ...قبل القضاء على الاسلام ...
لكن لو رجعت للتاريخ قبل الهجوم على البرجين من القاعده لوجدت أن الاسلام على الاقل كان فيه شي من الأحترام ... والناس تدخل فيه افواج .. أم الان فخافو منه وقالو : هذا دين الارهابين والقتله المدمرين شلون ندخل فيه ..الحقيقه اختفت عن اذهانهم ..
لنكن واقعين شوي ولا نبالغ فالدفاع عن شيئ احنا نعرف ان سبب في فقدان الحق والصوره الحقيقيه عن المسلمين ...
لو كان محمد صلى الله عليه وسلم موجود مارضى بهذا التصرف ...
بغض النظر عن مايفعلونه هم بنا ..
الاسلام تشوه بسببهم ..
رسالة الاسلام سامية وامانه في يدنا تستحق ان نحافظ عليها وأن ننشر الاسلام بما يرضي الله مب نشَرد الناس عن دين الحق بسبب التفجيرات والهجوم الغير الائق ..
المشكله انهم يسون اشياء تشين بالمسلمين ويشردون ..
خلنا واقعين شوي
ونشوف الفرق قبل احداث سبتمر وبعد احداث سبتمبر ...

ذربة ألكلام
26-09-2010, 07:11 AM
ما في تجرئ علينا لان كنا خاظعين وحاطين راسنا في التراب وليس من محبتهم لنا

بن لادن طلع الخبايا من نفوسهم وقام بوش يدعوا بالحرب الصليبيه وهكذا


انزين عيل ليش يشرد ليش ماكمل دفاعه عن دينه ؟؟؟؟؟

الوعب
26-09-2010, 07:17 AM
انزين عيل ليش يشرد ليش ماكمل دفاعه عن دينه ؟؟؟؟؟


وماذا يفعلون في افغانستان حاليا ,,

سيبلغ الاسلام اقاصي الارض بعز عزيز او بذل ذليل


فلا تأخذكم العواطف على زعل الغرب فهم من غرز اليهود في فلسطين وهم من اسقطوا الخلافه الاسلاميه وهم من قسموا الدول الى دويلات وغيرها كثير

ذربة ألكلام
26-09-2010, 07:26 AM
وماذا يفعلون في افغانستان حاليا ,,

سيبلغ الاسلام اقاصي الارض بعز عزيز او بذل ذليل

اي والله صج ماذا يفعلون ؟؟؟

الجواب يذبحون بعضهم بعض ...

ولحد احين ماشفنا شي من 10 سنوات تقريبا ؟؟؟؟

انشالله سيبلغ الاسلام اقاصي الارض بأذن الله بس بعيد عن بن لادن ..

على فكره هو ماقرى الشروط الي حاطهم الاسلام للحرب ومن ضمنها انه مايقتل شيخ كبير فالسن ولا النساء ولا الاطفال ؟؟؟

(والذين لا يدعون مع الله آلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق )

وغيره من الايات الي تحرم الاعتداء وخصوصا الاعتداء على الابرياء ؟؟

قال صلى الله عليه وسلم (لا يزال المسلم في فسحة من دينه ما لم يصب دمًا حرامًا).

شكله ماقرى فالقران شي ....

بينتصر الاسلام بأذن الله بس بعيد عنه ...

ذربة ألكلام
26-09-2010, 07:29 AM
فلا تأخذكم العواطف على زعل الغرب فهم من غرز اليهود في فلسطين وهم من اسقطوا الخلافه الاسلاميه وهم من قسموا الدول الى دويلات وغيرها كثير


الخلافه الاسلاميه ما سقطت الا بتواطئ المسلمين عنها ...
وفلسطين بعد كانت جماعه صغيره يهوديه جات لأرض فلسطين بس المسلمين تخاذلوا عن التكاتف والدفاع عن دينهم وارضهم
وأحين هم يجنون ثمرات ضعفهم
الشرهه مب على الغرب الشرهه على المسلمين الي خلو الغرب يتجرئون على المسلمين ..

الوعب
26-09-2010, 07:41 AM
اي والله صج ماذا يفعلون ؟؟؟

الجواب يذبحون بعضهم بعض ...

ولحد احين ماشفنا شي من 10 سنوات تقريبا ؟؟؟؟ ...

وهذا الشئي يحسب لهم 10 سنوات وهم صامدون امام العالم كلهم وعلى رأسهم امريكا

Qatarianes
26-09-2010, 07:49 AM
فديت قلبه يعكف على بيان قوي
انا عطني ثلاث ثواني وبقولك بيان اقوى
اقتلوه هههههههههههههههههه

الوعب
27-09-2010, 06:36 AM
القاهرة ـــ محمد الشاعر
أكد عضو مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين الدكتور عصام العريان أن مصر تعيش أزمة، وما يحدث في ملف الفتنة الطائفية، وتصريحات الأنبا بيشوي (سكرتير المجمع المقدس) حول مزاعم تحريف القرآن الكريم هي انعكاس لهذه الأزمة. وقال العريان لـ القبس ان ما يحدث لهذا الملف هو دليل على عدم قدرة الحكومة على الحفاظ على هيبة الدولة، ودليل على الاستهانة بمقدراتها الوطنية.
وكانت جماعة الإخوان طالبت الكنيسة المصرية بالرد على تصريحات الأنبا بيشوي، واستنكار تصريحاته وتكذيبها.
من جانبه، أكد مستشار البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية الدكتور نجيب جبرائيل ان الكنيسة والبابا يرفضون الإساءة إلى الدين الاسلامي والقرآن الكريم، وأن التصريحات التي نسبت إلى الأنبا بيشوي، لا تعبر عن وجهة نظر الكنيسة. وأكد جبرائيل أن البابا سوف يضمد الجراح التي نتجت عن هذه التصريحات التي ترفضها الكنيسة. ونفى جبرائيل أن تكون تصريحات بيشوي، مدفوعة بمخطات خارجية، لتقويض الوحدة الوطنية في مصر.
بيان الانبا بيشوي
من جانبه، أصدر الانبا بيشوي بيانا أكد فيه انه يتفق مع بيان مجمع البحوث الإسلامية باعتبار العقائد الدينية للمصريين جميعا خطا أحمر، لا يجوز المساس به من قريب أو بعيد. وقال: أشكر هذا المنحى الكريم الذي طالما طالبت به من قبل. وأضاف أن حرصه على سلامة الوطن بمسلميه ومسيحيه يستوجب إعلانه بالمناداة بمبدأ عدم تجريح الأديان ورموزها، وعدم المساس بالديانة الإسلامية على وجه الخصوص.

qqaattaarr
27-09-2010, 05:25 PM
ومن ذي الله يعزكم الحمار؟

الوعب
27-09-2010, 09:13 PM
دبي - فراج إسماعيل، القاهرة - مصطفى سليمان

أعلن البابا شنودة عن بالغ أسفه لتصريحات الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس والرجل الثاني في الكنيسة الأرثوذكسية المصرية التي طالب فيها يوم الأربعاء الماضي بمراجعة القرآن الكريم "لتبين ما إذا كانت قد أضيفت إليه آيات في عهد عثمان بن عفان".

وقال بطريرك الأقباط المصريين الأرثوذكس في ظهور له على شاشة التلفزيون المصري مع برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الإعلامي عبداللطيف المناوي رئيس قطاع الأخبار "أعلن عن أسفي لتلك التصريحات التي جرحت مشاعر المسلمين، وأتفق مع بيان االأزهر الشريف (الذي أصدره أمس السبت بخصوص تصريحات بيشوي) من أن الحوار حول المسائل العقائدية خط أحمر لا ينبغى التطرق اليه" واستطرد بأن "المحبة بين الأقباط والمسلمين لا تسمح بالانقسام وبالأخص في النواحى الدينية".

وأضاف "الحوار الديني بين المسلمين والمسيحيين يجب أن يكون في النقاط المشتركة بيننا وبين أخوتنا المسلمين من أجل خير البلد ونشر الفضيلة، ولا يجب أن ندخل في الخلافات الدينية".

وواصل بقوله "كل شخص له إيمانه الذي يعتز به ولا يصح أن يجرحه آخر في أموره الإيمانية". مكررا "نحن نأسف جدا لجرح مشاعر أخوتنا المسلمين وهذا أمر يؤسفنا جدا، فعلاقتنا مع القادة والإخوة المسلمين علاقة طيبة".

ورفض البابا شنودة الإجابة على سؤال عن مكان وفاء قسطنطين، وهي زوجة كاهن قيل إنها أسلمت قبل عدة سنوات وأثارت مظاهرات مسيحية في مقر الكاتدرائية ما لبثت أن هدأت بعد أن سلمتها الأجهزة الأمنية للخضوع لجلسات نصح وإرشاد في أحد المقار الكنسية، ثم أعلن بعدها أنها أقرت بأنها ما تزال على دينها المسيحي، إلا أن جهات إسلامية شككت في ذلك وتحدثت عن حبسها في أحد الأديرة.

وقال "المعروف عن مصر أنها بلد سلام، بل هى داعية للسلام فى الشرق الأوسط، وإذا لم يكن يوجد سلام داخلها بيننا وبين بعضنا فإنه أمر غير مقبول، خاصة أننا نمثل السلام فى المنطقة".

وأضاف "نحن نحتاج دائما إلى تهدئة لهذا التوتر الموجود، والتهدئة لن تأتي بالإثارة، والنار لا تطفئها نار ولكن يطفئها الماء وهذا التوتر لا يعالج بالتوتر وإنما يعالجه السلام والمحبة والهدوء والتفاهم".

وشدد على أن التصريحات التي أدلى بها الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس بشأن أن المسلمين ضيوف على المسيحيين ربما كتبت بغير فهمها أو بغير قصدها، قائلا "ليس كل ما ينشر في الصحف نصدقه بتسليم كامل، ربما كتبت كلمة بغير فهمها أو بغير قصدها، وربما أخذت عبارة من حديث طويل وهذه العبارة أخذت لوحدها، نحن في أرض يملكها الله، ونحن ضيوف على الله في أرضه، ولا نستطيع أن نقول المسلمون ضيوف الأقباط . إننى مستعد أن أقول نحن المسيحيون ضيوف على إخوتنا المسلمين فهم الأغلبية".

وتابع قائلا "إن العبارات التي تؤخذ بحساسية وبفهم متعب تثير الأجواء ..وهل العبارة قيلت أم لا، وفي أي مجال قيلت، وما المقصود .. إلى آخره" مشيرا في الوقت نفسه إلى "أن الانبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس ذكي جدا والمفروض أن يراعي رد الفعل لأي كلمة يقولها" .

وردا على سؤال: لماذا لا يتم تطوير لغة الحوار بالحديث عن المصريين وليس أن هناك ضيفا على آخر، خاصة أن المصريين أقباطا ومسلمين هم أصحاب هذا البلد بشتى عقائدهم، قال البابا شنودة "إن ذلك هو الوضع السليم وكلنا أهل بلد واحد وأخوة وأبناء لهذا الوطن وجيران ولا نستطيع أن نقول إن أحدا ضيف على الآخر، ولا أعرف كيف دخلت هذه العبارة، وأرجو أن تكون كتبت بطريقة صحفية غير مضبوطة"

وقال البابا شنودة "عندما نريد أن نتطرق إلى حوارات عقائدية يجب أن نتحدث عن إثبات وجود الله للملحدين، فإن ذلك يعتبر حاجة دينية مشتركة بيننا وبين المسلمين، ونتحدث عن صفات الله التي نحن نؤمن بها، ونتحدث عن القيم والمبادئ التي كلنا يؤمن بها، فضلا عن التطرق إلى قضايانا الوطنية التي نؤمن بها، حيث أن نقاط العقائد التي بها خلاف ليست خطا أحمر فقط بل هي خط أحمر عميق".

الوعب
27-09-2010, 09:15 PM
الأقباط في مصر يعترضون على إعلان الأزهر أن مصر دولة إسلامية،

أثار بيان مجمع البحوث الإسلامية (هيئة كبار العلماء بالأزهر) أمس السبت رداً على تصريحات الأنبا بيشوي، سجالاً فكرياً من جهة وغضباً بين المثقفين الأقباط من جهة أخرى، خاصة في ما يتعلق بما أعلنه الأزهر "أن مصر دولة إسلامية".

وهي المرة الأولى التي يعلن فيها الأزهر ذلك خاصة أنه توافق مع رسالة مرشد جماعة الإخوان المسلمين الأسبوعية حول دعوته لإلغاء كل النصوص من الدستور المصري التي لا تتفق مع الشريعة الإسلامية.

ووصلت ردود فعل الأقباط في مصر إلى إصدار منظمة "شركاء من أجل الوطن" التي يرأسها ممدوح رمزي المحامي، وهو حقوقي مقرب من البابا شنودة، بياناً حصلت "العربية.نت" على نسخة منه اعترض فيه على إعلان الأزهر أن مصر دولة إسلامية، وفي مقابل ذلك أكد د. محمد رفاعة الطهطاوي، المتحدث باسم الأزهر، لـ"العربية.نت" أن وضع جملة "مصر دولة إسلامية "في بيان مجمع البحوث الإسلامية أجمع عليه جميع أعضاء مجمع البحوث الإسلامية، وهو الذي يضم صفوة العلماء في شتى العلوم القانونية والدينية، وأن المجمع أصر على وضع هذه الجملة بكل ما تقصده، ولو أمعن المعترضون في البيان لوجدوه متسقاً تماماً مع الوضع القانوني للدولة وليس جديداً".

وأكد بيان الأقباط "أن الجماعة القبطية العلمانية ترفض رفضاً قاطعاً بيان الأزهر بأن مصر دولة إسلامية، فنحن دولة مدنية".