المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصرع عامل وإصابة «21» في حريق بفندق الساحل الذهبي !



الوسيط العقاري
25-09-2010, 05:50 AM
مصرع عامل وإصابة «21» في حريق بفندق الساحل الذهبي

الدوحة – الوطن والمواطن

شب حريق بفندق الساحل الذهبي بمنطقة السلطة الجديدة عند الساعة الخامسة من صباح الأمس حيث وقع الحريق بأحد المخازن الواقعة خلف صالة استقبال الفندق.
واثر تلقي البلاغ تحركت على الفور سيارات الإطفاء التابعة للإدارة العامة للدفاع المدني والأجهزة المساندة لها والتي تعاملت مع الحريق ومصدره بالكفاءة المطلوبة، وباشرت الأجهزة المختصة على الفور عملية إخلاء نزلاء الفندق من خلال مخارج الطوارئ واستخدام سيارات السلالم المتحركة التابعة للدفاع المدني... في ذات الوقت الذي بذلت فيه فرق الإطفاء مجهودات مضاعفة أسفرت عن سرعة إخماد الحريق والحيلولة دون اتساع دائرته.
وصرح العميد ركن عبد الله محمد السويدي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني أن الأجهزة المختصة تمكّنت من السيطرة على الحريق في وقت قياسي إلا انه ونتيجة لتسرب الدخان المتصاعد من مكان الحريق إلى أرجاء الفندق حدثت بعض حالات الاختناق البسيطة حيث تم إسعاف (15) شخصا في مكان الحريق بينما تم نقل (6) آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما تم العثور على احد المتوفين من عمال الفندق نتيجة للاختناق.
وشاركت في عملية إنقاذ المصابين وإسعافهم عدد من سيارات الإسعاف التابعة لمؤسسة حمد الطبية بالإضافة لدوريات المرور وشرطة النجدة (الفزعة) والإدارات الأمنية المعنية بالتحقيق في مثل هذه الحوادث، بالاضافة الى دوريات من قوة الامن الداخلي (لخويا)،ومن جانب الإدارة العامة للدفاع المدني فقد شاركت في عملية السيطرة على الحريق عدد من سيارات الإطفاء وسيارات السلالم المتحركة المخصصة لعمليات الإخلاء والمجهزة للتعامل مع مثل هذا النوع من الحرائق والتى ساعدت بشكل فعال فى اخماد لحريق وإنقاذ المصابين.
وأشرف سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة وزير الدولة للشئون الداخلية بنفسه على عمليات إنقاذ المصابين وإسعافهم يرافقه عدد من السادة المسؤولين في وزارة الداخلية.

وتناشد الإدارة العامة للدفاع المدني كافة الجهات والمؤسسات المختلفة أهمية التأكد من كافة أجهزة السلامة والإنقاذ بصفة مستمرة والاطمئنان على جاهزيتها وكفاءتها بما يساعد على الاستعانة بها مثل هذه الحالات.

المصدر : http://www.al-watan.com/data/20100925/innercontent.asp?val=local3_1

بويعقوب
25-09-2010, 05:55 AM
اللهم ارحم المتوفين واشفي المصابين

تسلم على الخبر يا السهم الطايح واخونا جاسم نزل موضوع امس عن الحريق

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=401748

شيط ويط
25-09-2010, 07:27 AM
الله يرحم المتوفي .. ويشفي المصابين .. والحمدلله على كل حال

simsim1963
25-09-2010, 08:53 AM
الله يرحم المتوفي .. ويشفي المصابين .. والحمدلله على كل حال

حراير قطر
25-09-2010, 10:26 AM
مكرر

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=401748