المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواطنون قطريون لا يشعرون بالأمان لأنهم قطريون ويطلبون المساعدة

عشق الشمال
25-09-2010, 07:01 AM
بيض الله وجهك اخوي عشق الشمال...
ورايتك بيضه...
قلت الكلام اللي بخاطري بخصوص الجنسيات الامريكيه او غيرها...
نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله...
لا امريكا ولا غيرها اللي تحمينا...
الله سبحانه وتعالى هو الحافظ...
وبخصوص الجنسية الامريكيه...
انا في امريكا من 3 سنوات للدراسه...
واول ولد جاني قبل اسبوع ولله الحمد...
وانولد الولد بقطر ولله الحمد...
لا فكرت بجنسيه ولا بغيره...
الولد قطري وافضل ينولد ببلاده...
ماينولد ببلد اجنبي غربي ولا همتني جنسيتهم...
شطحت برا الموضوع يا جماعه واسمحوا لي...
يااخ محمد الجفيري ماتفرق الولاده بقطر او بره قطر طالما الاب قطري حسب القانون...
لكن مثل ماقالوا الاخوان اجراءات شهادة الميلاد والاوراق يبيلها مراكض اكثر بالبحرين...

وآسف عالاطاله...

وجهك ابيض اخوي وجزاك الله كل خير احلى ماكتبت الجملة التي تحتها خط فعلا اخي نفتقدها في هذا الزمن

ايها الاخوه الكرام البارحه تم عرض موضوع من احد الاخوه الكرام وكان هذا الموضوع عادي جدا ولاكن خرجت علينا بعض خفافيش الظلام لتصب جام حقدها على الوطن والمواطن والاستهزاء به وخرج الموضوع بأكمله الى حرب ضروس بيني وبين هولا الخفافيش

وهذا هو الموضوع لتعرفو كيف خرج هذا المسلسل عن بكرة ابيه الى هذه المهزلة : http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=401510

اما ماهو الدافع لكتابة هذا الموضوع وانفعالي الشديد لرد على بعض الخفافيش هما نقطتان رأسيتان ! !

اولأ عندما يأتي لك احد المرتزقه لا نعلم عنه شيأ غير تمثال الحرية في ملفه الشخصي ويأتي ويتكلم ويقول ان مستقبل اطفالكم في الجواز الامريكي في التعليم وفي الوظيفة وفي كل شي

اذن اين المواطن القطري من هذه المميزات في بلده ! !

السوأل التالي ؟

هل المواطن القطري امي لا يقرا ! ! هل المواطن القطري لا يعمل ! ! هل المواطن القطري لا يحصل على راتب جيد ! ! هل المواطن القطري ليس له سكن يستره ويستر اولاده ! !
هل المواطن القطري او دعنا نقول المجتمع القطري بجميع الجنسيات لا يشعرون بالأمن والأمان في دولة قطر ! !

الجـــواب ! !

المواطن القطري او دولة قطر بالتحديد صاحبة اعلى انخفاض في مستوى الجهل والأمية في الوطن العربي الكبير او كما يطلق عليه بعض الجهله ب ( الشرق الأوسط ) كااطلاق الروافض والمجوس على الجزيرة العربية او الخليج العربي ب ( خليج فارس )

ثانيأ احصأية منظمة حقوق الأنسان ( وهم بعيدين عن هذا الاسم ) تقول ان نسبة البطالة بين المواطنين في دولة قطر صفر % وهذا الكلام لا يختلف عليه اثنان وتم نشره في الجرائد القطرية

ثالثأ تقول وكالة اجنبية اخرى لا اتذكر اسمها الأن وتم نشره في الجرائد وفي هذا المنتدى من بضعة ايام فقط تقول هذه الوكالة ان اعلى نسبة دخل في العالم هي دولة قطر ومن اغنى الدول لك الحمد والشكر والثناء يارب وهذا لا يختلف عليه اثنان

رابعا الحكومة جزاها الله عنا كل خير وفرت لكل مواطن قطري اراضي بالمجان والبنيان بالتقسيط
على اقساط مريحه لمدد طويلة وظهرت بعض المشاكل بين بنك التنمية وبعض من المواطنين في بعض الاشكاليات وهذه الاشكاليات وأن خرجت على السطح فهي امور اعتيادية بعضها تم حلها والأخرى من تلك الاشكاليات ان شالله سوف يتم حلها

خامسأ وهذه اهم نقطة : انا ارى ان افضل نعمة بين هذه النعم التي ذكرتها هي وجود الأمان في قطر وهذه النعمة لو يعلم بها الشرق والغرب لتمت مقايضتنا بجميع مايمتلكون من اموال لشراء هذه الأمان وهي شبيه بنعمة الصحة البسها الله لكم

هذا مايتم فعله للمواطن القطري من قبل الحكومة القطرية متمثلة بسيدي صاحب السمو ( الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني حفظه الله ) ومن هم تحته من جنوده الأوفياء ( جزأهم الله عنا كل خير )

ثانيأ عندما يأتي لنا عجوز خرف ويقول لنا بكل وقاحه ان الموطن القطري لا يتم اخذ حقه من قبل السلطات الرسمية ويهين رجل الأمن بكل وقاحه ! ! !
ويتجرأ بكل سفاله واستحقار على الشعب وعلى رموزها بأن المواطن الأمريكي هو سيدنا ونحن عبيد لديه ! ! ! ! !

اقول لهذا الخرف الم تسمع المقابلة الشهيره مع النائب العام سعادة الدكتور علي بن فطيس المري في قناة الجزيرة عندما تحدث عن فصل ضابط أمن ( برتبة نقيب ) لضربه عامل بسيط متهم بسرقة بأاحدى القضايا وبعدها مباشرة قال لمذيع الجزيرة ( احمد منصور ) لا يوجد في هذا البلد احد فوق القانون الا اثنان هما سمو الأمير وولي عهد الأمين
وختمها بمقولة جميلة جدا عندما قال ولا نامت اعين الجبناء ! ! ( هذه الجملة اجمل ماقيلت من هذا الرجل الشجاع )

اقول لصاحب صورة تمثال الحرية وارجو الاجابه منه شخصيا لا من غيره ؟

1 - كم عدد المشردين من الشعب الامريكي الذين يفترشون وينامون في الشوارع

2 - كم عدد العاطلين من الشعب الامريكي

3 - هل ينعم الشعب الأمريكي في الأمن والامأن في بلده ام توجد فوضى عارمة من عصابات السطو المسلح والاغتصاب ومهاجمة المنازل والعنصرية لكل عربي ومسلم حتى لو يحمل جنسية هذا البلد ؟

واقول لهذا العجوز الخرف هل عرفت الأن من هم اسيادك الحقيقيون الذين تعيش تحت رحمتهم ؟

سوألي لهولا الخفايش وبعد كل هذه النعم والمميزات التي يتمتع بها المواطن القطري عن غيره في هذه الارض الطيبة هو :

1 - لماذا تبحث عن الجواز الامريكي وانت لديك كل ماتملك من هذه النعم هل لديك نقص في رجولتك حتى تحتمي بهذا الجواز ؟

2 - هل تبحث عن الجواز الامريكي لسد النقص في شخصيتك امام عامة الناس وتكتمل بحصولك على الجنسية

3 - هل تبحث عن الجواز الامريكي لتباهي امام العالم كما يتباهي المعتوه امام اصدقاءه بشراء رقم مميز بالالاف الريالات

ارجو من لديه اسباب اخرى او اسباب خاصة لحصوله على هذا الجواز ان يذكرها حتى نستفيد

وفي الختام لا يسعني الا اتقدم بالشكر والامتنان للأدارة الكريمة متمثلة بالسيد صاحب شبكة الاسهم القطرية ولكافة الاعضاء الكرام

مطيع الله
25-09-2010, 07:31 AM
كلام فارغ وتعدي على أعضاء نكن لهم كل المحبة والتقدير.

عشق الشمال
25-09-2010, 07:53 AM

دعك من التقدير والمحبه هذا شأنك الخاص لا علاقة لي بك

هل قالو لك كيف تم التعدي منهم . . . ارجو من الله ان تنال من اسمك نصيب يامطيع الله

Bu Rashid
25-09-2010, 07:59 AM

لا نعرف تنعت من بالكلام الفارغ ... ؟؟
يا صاحب الموضوووع ام الذين ينادووون باخذ الجنسية الامريكية ويتطاولون على دولة قطر؟؟؟ ولا ثالث لهما

لانك دائما تستخدم التقية في ردودك .. الله يكفينا شرك

Bu Rashid
25-09-2010, 08:03 AM

هل قالو لك كيف تم التعدي منهم . . . ارجو من الله ان تنال من اسمك نصيب يامطيع الله

اخوي ولد الشمال جزاك الله خير وما قصرت
هذى ..... مندس تحت هذى الاسم ولكنه في الحقيقة عكس ذلك
سووود الله وجهه

Mishari
25-09-2010, 08:05 AM
والله يااخووي الوااحد ماا لجأ على الجنسيه اا أنه دااري محد بسااعده كثرهم ولك بقصت السعوودي الي طقووه بالبحرين واخر شي طلع عنده جنسيه امريكيه تدرى كم عووضوه مليون ريال وغير الفندق تسكر وتغرم حتى الظابط يقوول نحسبه سعوودي وليه الخليجي ماله رب وله عشاان جوواز بوو نسر اقووى من الجووزات الخليجيه وعلى فكره عندي اخووي صااره 6 سنين يدور شغل آخر شي جدد جوازه الامريكي وخلال شهر من تجديد الجواز تقدم بطلب من السفاره الامريكيه بالظهران بالعمل في ارمكو خلا اسبووع من استلام الخطاب وتووظف مع العلم نفس مؤهلي بس فرق الراتب اضربه في 4 عشاان هوو امريكي وانا خليجي فرق الرتب ضعفه اربع مراات وغيره من بدلات أول مره نسمع عنه . على العمووم المشكله هذا من اسنين الخليج يعااني منها ولا شفنا شي اذكر درسنا مدرس امريكي نسأل شنوو شهاد الي تحملها قاال الثانوويه وقلنا له شنوو كنت تشتغل في امريكا قاال سوواق تريله يجبوووولك هنا بالخليج حثاالت المجتع الامريكي ويحطوونه خبير على العمووم تبي تعيش معزز في بلادك خذلك جووواز اوربي ولا امريكي و شووف الفرق بالمعامله

عشق الشمال
25-09-2010, 08:16 AM
يا صاحب الموضوووع ام الذين ينادووون باخذ الجنسية الامريكية ويتطاولون على دولة قطر؟؟؟ ولا ثالث لهما

ههههههه التقية تعرف من يستعملها ! ! والشر الذي تتكلم لا هو في قاموسي ولا طباعي

ولاكن ليس هناك من عيب بأن اكون شرير في بعض المواقف

Bu Rashid
25-09-2010, 08:17 AM
ههههههه التقية تعرف من يستعملها ! ! والشر الذي تتكلم لا هو في قاموسي ولا طباعي

ولاكن ليس هناك من عيب بأن اكون شرير في بعض المواقف

اخووووووووي انا ما اقصدك انت
اقصد صاحب المشاركه رقم 2
وهذى ردي عليه وليس على موضوعك
وموضوعك واضح وضووووح الشمس
والجنسية القطرية افضل من جميع الجنسيات وبلا استثاء او منافس

عشق الشمال
25-09-2010, 08:20 AM

وجزاك اخي الكريم وانا توني فهمت الرد انا اسف اخي الكريم ولاكن احسن الضن باخونا مطيع وكل شخص لديه مببراته

Bu Rashid
25-09-2010, 08:27 AM
وجزاك اخي الكريم وانا توني فهمت الرد انا اسف اخي الكريم ولاكن احسن الضن باخونا مطيع وكل شخص لديه مببراته

عزيز وغالي اخوي
وجزاك الله خير على الموضووووع
والي ما يعتز ويفتخر بالجنسية القطرية يستاهل الطرد والنفي ويرووح عند اسياده

خالد العمادي
25-09-2010, 08:28 AM
الله
الوطن
الامير

بيض الله وجهك يا عشق الشمال
والله يكثر من امثالك ان شاء الله

عشق الشمال
25-09-2010, 08:43 AM
والله يااخووي الوااحد ماا لجأ على الجنسيه اا أنه دااري محد بسااعده كثرهم ولك بقصت السعوودي الي طقووه بالبحرين واخر شي طلع عنده جنسيه امريكيه تدرى كم عووضوه مليون ريال وغير الفندق تسكر وتغرم حتى الظابط يقوول نحسبه سعوودي وليه الخليجي ماله رب وله عشاان جوواز بوو نسر اقووى من الجووزات الخليجيه وعلى فكره عندي اخووي صااره 6 سنين يدور شغل آخر شي جدد جوازه الامريكي وخلال شهر من تجديد الجواز تقدم بطلب من السفاره الامريكيه بالظهران بالعمل في ارمكو خلا اسبووع من استلام الخطاب وتووظف مع العلم نفس مؤهلي بس فرق الراتب اضربه في 4 عشاان هوو امريكي وانا خليجي فرق الرتب ضعفه اربع مراات وغيره من بدلات أول مره نسمع عنه . على العمووم المشكله هذا من اسنين الخليج يعااني منها ولا شفنا شي اذكر درسنا مدرس امريكي نسأل شنوو شهاد الي تحملها قاال الثانوويه وقلنا له شنوو كنت تشتغل في امريكا قاال سوواق تريله يجبوووولك هنا بالخليج حثاالت المجتع الامريكي ويحطوونه خبير على العمووم تبي تعيش معزز في بلادك خذلك جووواز اوربي ولا امريكي و شووف الفرق بالمعامله

كلام جميل وبه بعض ماقلت لم اصدق عفوا اخي انا لا اكذبك حاشالله ولاكن هل لديك معلومات او اشياء تثبت لي ان هذا المواطن السعودي بأنه امريكي وكان لديه جواز امريكي

اخي مب كل امريكي او اروبي يأتي الى قطر او دول الخليج يتم توظيفه بعشرات اضعاف الراتب المواطن الخليجي

كان شفنا الامريكان كلهم في الخليج حتى الزبال الله يكرمكم كان جاء وقال انا امريكي

سوأل مهم جدا الوزارات التي في قطر هل يوجد بها امريكي ام مواطن ! ! !

هل سمعت امريكي شغال بالمرور عند سوق العلي ينظم السير والله كان مارحمنا بالمخالفات

نعلم جيد ان الامريكاان لهم وظائف محدوده في الخليج كالبترول والغاز والبنوك وفي بعض الهيأت والقطاع الخاص كالجمعيات وغيرها

ولك مني جزيل الشكر على المداخله الطيبة

عشق الشمال
25-09-2010, 08:51 AM
الله
الوطن
الامير

بيض الله وجهك يا عشق الشمال
والله يكثر من امثالك ان شاء الله

وجهك ابيض اخوي خالد ولجميع عائلة العمادي الكرام . . . عجبني توقيعك

هبوب الكوس
25-09-2010, 08:59 AM
دربك خضر :nice:

عشق الشمال
25-09-2010, 09:11 AM
دربك خضر :nice:

اتمنى من الله ان يكون دربك اخضر من خضار عشب الكورنيش

ولك مني كل تحية وتقدير ياهبوب الكوس ( خاطري اعرف معنى اسمك )

هبوب الكوس
25-09-2010, 09:26 AM
اتمنى من الله ان يكون دربك اخضر من خضار عشب الكورنيش

ولك مني كل تحية وتقدير ياهبوب الكوس ( خاطري اعرف معنى اسمك )

الكوس نوع من انواع الرياح مثل رياح الشمال :nice:

ورياح الكوس تهب من الجنوب الشرقي وتكون حاره ومرطبه بعض الحيان

hamoor4ever
25-09-2010, 09:27 AM
محد تعدى على دوله قطر ولاتكبر الموضوع وتسوي من الحبه قبه ، الموضوع اللي تتكلم عنه ان هناك من البعض قالوا ان الجواز الامريكي يحصل على مميزات وهالشي مش في قطر بل بكل العالم والامريكي ايضا يحصل على حمايه وامريكا هي الدوله الاولى بالعالم وكذلك مواطنيها على كل الكره الارضيه وتضخيم الموضوع من قبلك ان هناك اشخاص يتعدون على دوله قطر هاذه كلام فارغ وماعاش من يتعدى عليها ، دولتنا ماقصرت لكن مازال المواطن يطمع بالكثير وخاصه ان الخير وايد ، والكلام يطول والشرح يطول والمطبلون كثيرون ايضا لكن القول ان مواطن قطري يتعدى على بلاده هاذي ماصارت والاخوان والابناء يختلفون فيما بينهم لكن يتم الحب للاسره واحد مايتغير ارجو ان يتسع ادراكك بالناحيه هاذي ويصير عندك تقبل لوجهات النظر مش تفتح لنا موضوع لتشويه السمعه وقول مالاقيل

hamoor4ever
25-09-2010, 09:32 AM
كلام جميل وبه بعض ماقلت لم اصدق عفوا اخي انا لا اكذبك حاشالله ولاكن هل لديك معلومات او اشياء تثبت لي ان هذا المواطن السعودي بأنه امريكي وكان لديه جواز امريكي

اخي مب كل امريكي او اروبي يأتي الى قطر او دول الخليج يتم توظيفه بعشرات اضعاف الراتب المواطن الخليجي

كان شفنا الامريكان كلهم في الخليج حتى الزبال الله يكرمكم كان جاء وقال انا امريكي

سوأل مهم جدا الوزارات التي في قطر هل يوجد بها امريكي ام مواطن ! ! !

هل سمعت امريكي شغال بالمرور عند سوق العلي ينظم السير والله كان مارحمنا بالمخالفات

نعلم جيد ان الامريكاان لهم وظائف محدوده في الخليج كالبترول والغاز والبنوك وفي بعض الهيأت والقطاع الخاص كالجمعيات وغيرها

ولك مني جزيل الشكر على المداخله الطيبة

للعلم في امريكا الكثير ماعندهم فكره عن قطر او ان العمل بقطر يكون بالرواتب الخياليه هاذي عندنا ولك ان تمر على شركات البترول وتسأل عن رواتب الامريكيين وعلى فكره هناك امريكيين ذو خبرات مضحكه مثل عامل في محطه بترول او سيكيورتي في مكان معين حصل على فرص عمل بشركات البترول بوظائف قياديه مثل مدراء او ضباط امن برتب عليه جدا ورواتب لايحلمون فيها ، وعلى فكره هناك فرق بين امريكي من اصل عربي وامريكي من اصل انجليزي النوع الاول غير مرغوب فيه وليس مرحب به ولايتم توظيفه بالراتب الخيالي اما النوع الثاني فله ماشاء

Mishari
25-09-2010, 09:35 AM
اخووي نقصد الشركاات النفط والبترول والبتروكماويات وهذا اصغر مثال حتى بتعاامل تفضل من نااحيت السفارات والمصدر موقع السفاره

في صباح اليوم 7/6/2010م
أصدرت المحكمة الجزائية في البحرين حكماً بسجن أربعة من رجال أمن أحد الفنادق ومدير ملهى ليلي لمدة 6 أشهر
وتغريم الفندق بملغ مليون دولار
وإعطاء الفندق إنذاراً بعدم تكرار ما حدث
واستدعاء صاحب الفندق والتحقيق معه
غريبة تسمعون فندق تقفل ودفع غرامة وانسجنوا موظفيه
أخليكم مع قصة
>> نحسبه سعوووووودي <<
في السبت الموافق 05/06/2010م
تم الاعتداء على المواطن م.ش.ص من قبل رجال أمن الفندق بعد مشادة كلامية حصلت بين المواطن ومدير الملهى
بعد إجباره على دفع قيمة الفاتورة 350 دينار ( 3500 ريال )
وتم ضربه واستدعاء الشرطة
وبعد رفض الشرطة أخذه وطلب الإسعاف له
يروي أحد أصدقائه الذين كانوا معه بأن رجال الأمن والشرطة يضحكون
ويقولون ( أهم شي دفـّعتوه هالسكران ) ... وطاح من الدرج
ذهب فهد صالح إلى ضابط الشرطة وقال : إن رجال الأمن هم الذين اعتدو عليه ...
قال الضابط : ترى إذا ما وخرت عن ويهي أبسجنك معه إذا طلع من المستشفى ..!
>> نحسبه سعوووووودي <<
طبعاً نجيب لكم الزبدة من الآخر
المواطن كان لابس ثوب سعودي وشماغ سعودي ورجال أمن الفندق يحسبون إن جنسيته .((سعودي)).
الصدمة إنه كان من أصل سعودي ... وحامل الجنسية .الأمريكية.[يا لبى قلب الأمريكان كلهم]
أول ما صحا ... أخذ التقرير الطبي وطلب من الشرطة استدعاء ممثل السفارة الأمريكية
طبعاً الشرطة خافت ... أمريكي ويعتدَى عليه
قاموا يماطلون ويبتسمون له ويقولون له ما لها داعي ندخل السفارة
كل الموضوع انك كنت سكران وحنى عرفنا الحقيقة وراح نجيب لك فلوسك
وأرسلت الشرطة تقرير إلى الفندق
وتم استدعاء الضابط اللي كان موجود في المشكلة
ورد الفندق
>> نحسبه سعوووووودي <<
ورد الضابط
>> نحسبه سعوووووودي <<
شي يقهر ... صح ..؟؟؟ يحسبونه حيوان ... قصدي سعودي ...
بعد الظهر ... باب الغرفة اللي في المستشفى يطرق ...
ممثل السفارة مع ضابط السفارة الأمريكية يدخلون
ويطلبون من مدير المستشفى تقرير كامل عن الاعتداء على كرامة مواطن أمريكي
وبعد العصر من يوم الأحد
!
!
!
1- استدعاء مدير شرطة المنامة
2- استدعاء صاحب الفندق "طبعاً شيخ من آل خليفة"
3- إرسال دعوى قضائية للمحكمة ... دعوى مستعجلة "للعلم ... كانت المحكمة مقفلة وفتحت"
4- التحقيق مع كل من كان مناوب في الفندق من مدير إلى عامل نظافة
5- سجن جميع رجال الأمن ... وضابط الشرطة ... ومرافقيه
اسمعوا زين ... يبون يهدؤون ممثل السفارة الأمريكية
وقالوا له :
هههههههههههههههههههه
>> نحسبه سعوووووودي <<
وبعدها ...
تم إصدار الحكم ... وتم تعويض المتضرر من أصل سعودي بمليون دولار ... وسجن أربعة من المعتدين عليه
وأخذ تعهدات من قبل مدير الشرطة ... ومن قبل الفندق بعدم التكرار الفعلة مع مواطنين أمريكيين
المصدر
http://www.usembassy.gov.bh
صورةلوزير الخارجية السعودي
صورة لسفراء السعودية بالخارج
صورة لشعب السعودية
>> نحسبه سعوووووودي <<

عشق الشمال
25-09-2010, 09:47 AM
محد تعدى على دوله قطر ولاتكبر الموضوع وتسوي من الحبه قبه ، الموضوع اللي تتكلم عنه ان هناك من البعض قالوا ان الجواز الامريكي يحصل على مميزات وهالشي مش في قطر بل بكل العالم والامريكي ايضا يحصل على حمايه وامريكا هي الدوله الاولى بالعالم وكذلك مواطنيها على كل الكره الارضيه وتضخيم الموضوع من قبلك ان هناك اشخاص يتعدون على دوله قطر هاذه كلام فارغ وماعاش من يتعدى عليها ، دولتنا ماقصرت لكن مازال المواطن يطمع بالكثير وخاصه ان الخير وايد ، والكلام يطول والشرح يطول والمطبلون كثيرون ايضا لكن القول ان مواطن قطري يتعدى على بلاده هاذي ماصارت والاخوان والابناء يختلفون فيما بينهم لكن يتم الحب للاسره واحد مايتغير ارجو ان يتسع ادراكك بالناحيه هاذي ويصير عندك تقبل لوجهات النظر مش تفتح لنا موضوع لتشويه السمعه وقول مالاقيل

كلام جميل جدا جدا اخي الكريم وانا شايفك مادري وين ! !

اولا ياعزيزي كل هذا الموضوع اريد ان استخرج منه نقطه واحده فقط ! !

مادور هذا الجواز الامريكي وانت بين اهلك وبين واسرتك وبين حاكم عادل الكل يحسدنا عليه
وكما تفضلت وقلت بأننا اسرة واحده

وما دور هذا الجواز الامريكي بحياتك الشخصية العادية في الشارع وفي المقاهي وفي المطاعم وفي كل مكان تذهب اليه

سوأل جدا مهم اخي العزيز وارجو منك وبكل صراحة ووضوح الاجابة عليه ومن غير لف ولا دوران

ماذا تختار ولماذا ؟

http://www.majaless.com/up/get-7-2010-kobrl1y2.jpg http://www.mbt3th.us/vb/imgcache/65375.png

عشق الشمال
25-09-2010, 09:54 AM
اخووي نقصد الشركاات النفط والبترول والبتروكماويات وهذا اصغر مثال حتى بتعاامل تفضل من نااحيت السفارات والمصدر موقع السفاره

في صباح اليوم 7/6/2010م
أصدرت المحكمة الجزائية في البحرين حكماً بسجن أربعة من رجال أمن أحد الفنادق ومدير ملهى ليلي لمدة 6 أشهر
وتغريم الفندق بملغ مليون دولار
وإعطاء الفندق إنذاراً بعدم تكرار ما حدث
واستدعاء صاحب الفندق والتحقيق معه
غريبة تسمعون فندق تقفل ودفع غرامة وانسجنوا موظفيه
أخليكم مع قصة
>> نحسبه سعوووووودي <<
في السبت الموافق 05/06/2010م
تم الاعتداء على المواطن م.ش.ص من قبل رجال أمن الفندق بعد مشادة كلامية حصلت بين المواطن ومدير الملهى
بعد إجباره على دفع قيمة الفاتورة 350 دينار ( 3500 ريال )
وتم ضربه واستدعاء الشرطة
وبعد رفض الشرطة أخذه وطلب الإسعاف له
يروي أحد أصدقائه الذين كانوا معه بأن رجال الأمن والشرطة يضحكون
ويقولون ( أهم شي دفـّعتوه هالسكران ) ... وطاح من الدرج
ذهب فهد صالح إلى ضابط الشرطة وقال : إن رجال الأمن هم الذين اعتدو عليه ...
قال الضابط : ترى إذا ما وخرت عن ويهي أبسجنك معه إذا طلع من المستشفى ..!
>> نحسبه سعوووووودي <<
طبعاً نجيب لكم الزبدة من الآخر
المواطن كان لابس ثوب سعودي وشماغ سعودي ورجال أمن الفندق يحسبون إن جنسيته .((سعودي)).
الصدمة إنه كان من أصل سعودي ... وحامل الجنسية .الأمريكية.[يا لبى قلب الأمريكان كلهم]
أول ما صحا ... أخذ التقرير الطبي وطلب من الشرطة استدعاء ممثل السفارة الأمريكية
طبعاً الشرطة خافت ... أمريكي ويعتدَى عليه
قاموا يماطلون ويبتسمون له ويقولون له ما لها داعي ندخل السفارة
كل الموضوع انك كنت سكران وحنى عرفنا الحقيقة وراح نجيب لك فلوسك
وأرسلت الشرطة تقرير إلى الفندق
وتم استدعاء الضابط اللي كان موجود في المشكلة
ورد الفندق
>> نحسبه سعوووووودي <<
ورد الضابط
>> نحسبه سعوووووودي <<
شي يقهر ... صح ..؟؟؟ يحسبونه حيوان ... قصدي سعودي ...
بعد الظهر ... باب الغرفة اللي في المستشفى يطرق ...
ممثل السفارة مع ضابط السفارة الأمريكية يدخلون
ويطلبون من مدير المستشفى تقرير كامل عن الاعتداء على كرامة مواطن أمريكي
وبعد العصر من يوم الأحد
!
!
!
1- استدعاء مدير شرطة المنامة
2- استدعاء صاحب الفندق "طبعاً شيخ من آل خليفة"
3- إرسال دعوى قضائية للمحكمة ... دعوى مستعجلة "للعلم ... كانت المحكمة مقفلة وفتحت"
4- التحقيق مع كل من كان مناوب في الفندق من مدير إلى عامل نظافة
5- سجن جميع رجال الأمن ... وضابط الشرطة ... ومرافقيه
اسمعوا زين ... يبون يهدؤون ممثل السفارة الأمريكية
وقالوا له :
هههههههههههههههههههه
>> نحسبه سعوووووودي <<
وبعدها ...
تم إصدار الحكم ... وتم تعويض المتضرر من أصل سعودي بمليون دولار ... وسجن أربعة من المعتدين عليه
وأخذ تعهدات من قبل مدير الشرطة ... ومن قبل الفندق بعدم التكرار الفعلة مع مواطنين أمريكيين
المصدر
http://www.usembassy.gov.bh
صورةلوزير الخارجية السعودي
صورة لسفراء السعودية بالخارج
صورة لشعب السعودية
>> نحسبه سعوووووودي <<

اخي الكريم الرابط لا يعمل ارجو من الاخوه من اشتغل لديه رابط الاخ وشاف محتواه يبلغني او يبعث لي برابط اخر غير هذا

الثاقب
25-09-2010, 09:56 AM
كلام جميل

موضي قطر
25-09-2010, 09:59 AM

مادور هذا الجواز الامريكي وانت بين اهلك وبين واسرتك وبين حاكم عادل الكل يحسدنا عليه

وما دور هذا الجواز الامريكي بحياتك الشخصية العادية في الشارع وفي المقاهي وفي المطاعم وفي كل مكان تذهب اليه

سوأل جدا مهم اخي العزيز وارجو منك وبكل صراحة ووضوح الاجابة عليه ومن غير لف ولا دوران

ماذا تختار ولماذا ؟

http://www.majaless.com/up/get-7-2010-kobrl1y2.jpg http://www.mbt3th.us/vb/imgcache/65375.png

العنابي بدون تفكير :victory:

بس الأخوان اللي تكلموا عن مميزات الجواز الأمريكي يقصدون ( بلوعة ووجع ) اللي

تخلي راعيه مميز حتى عن المواطن مو في قطر بس الا في كل العالم :(

بالأصح نقد ( تهكمي ) للواقع الملموس :weeping:

وبالنسبة انه مافيه امريكي ينظم المرور تراك ادرى مستحيل هالشي يصير ؟؟؟

بس ممكن يستعينون ( بخبراته ) في اي شي ثاني :nice:

عشق الشمال
25-09-2010, 10:06 AM
العنابي بدون تفكير :victory:

بس الأخوان اللي تكلموا عن مميزات الجواز الأمريكي يقصدون ( بلوعة ووجع ) اللي

تخلي راعيه مميز حتى عن المواطن مو في قطر بس الا في كل العالم :(

بالأصح نقد ( تهكمي ) للواقع الملموس :weeping:

وبالنسبة انه مافيه امريكي ينظم المرور تراك ادرى مستحيل هالشي يصير ؟؟؟

بس ممكن يستعينون ( بخبراته ) في اي شي ثاني :nice:

والله ياموضي كل شي جايز بكره بتحصلين الامريكي في المعاصر اللي في الفرجان والله مايعطيج الا سندويش هوت دوق يعني اعزكم الله ( كلب حار ) هذا لو بارد كان قلنا ماعليه ينبلع بس حار مستحيل اكله

عشق الشمال
25-09-2010, 10:15 AM
كما سمعتم ويتداول
مجموعة من الاشخاص المعروفين قاموا وخلال فترة طويلة بسرقة منظمة من المال العام
وهم وللاسف قطريين ولهم مكانتهم ومعروفين
لكن السؤال الان هل من المعقول ان يسرق شخص مبلغ مليار ريال دون ان يكتشفه احد

عجبي

اخوي الثاقب ماهو المقصد ! ! !

وثانيا جات على هذا القطري المسكين حلاله وعليه الف عافيه على قلبه فوقه رب بيحاسبه على هذا الفعل

ولاكن السوأل من سرق دولة بأكملها ودمر وقتل شعب مسلم واضطهد شعبها وحاكمها وفي الاخير اهانو الشعوب العربية بأكملها باعدام رمزها في يوم يعتبره جميع من في بقاع الارض من المسلمون طقس ديني لديهم ! !

العقل الحر
25-09-2010, 10:18 AM
كفو عليك وهذا الكلام الى يجمد على الشارب

والى مب عاجبته البلد خله يروح حق اسياده الامريكان !!

والناس هذي معروفه انها بدون ولاء وتاريخها معروف ودائما يشهرون في البلد مثل الاعاجم

وكأنهم مثل الهنود مهما وصل طول عمره يذل نفسه ومستعبدها للرجل الابيض كان امريكي ولا بريطاني

واقول الجواز الامريكي لا يختلف في القوه والنفوذ عن الاسرائيلي وخله يخذهم اثنينهم احسن له

والله انى لي لفخر عظيم اني من قبائل العرب واني قطري وارفع راسي عالي جدا اذا كنت بين اعاجم امريكان او غيرهم بما ماتوفرلي الدوله من معزه وتقدير

مب هوملس مثلهم !!

وانا تابعت الردود وكانت رايتك بيضاء بينهم

ولك اجمل تحية

sendarala
25-09-2010, 10:37 AM
يعطيك العافية يا عشق الشمال

عشق الشمال
25-09-2010, 10:48 AM
كفو عليك وهذا الكلام الى يجمد على الشارب

والى مب عاجبته البلد خله يروح حق اسياده الامريكان !!

والناس هذي معروفه انها بدون ولاء وتاريخها معروف ودائما يشهرون في البلد مثل الاعاجم

وكأنهم مثل الهنود مهما وصل طول عمره يذل نفسه ومستعبدها للرجل الابيض كان امريكي ولا بريطاني

واقول الجواز الامريكي لا يختلف في القوه والنفوذ عن الاسرائيلي وخله يخذهم اثنينهم احسن له

والله انى لي لفخر عظيم اني من قبائل العرب واني قطري وارفع راسي عالي جدا اذا كنت بين اعاجم امريكان او غيرهم بما ماتوفرلي الدوله من معزه وتقدير

مب هوملس مثلهم !!

وانا تابعت الردود وكانت رايتك بيضاء بينهم

ولك اجمل تحية

ماعليك زود يالقلم الحر وانا هنا لا اريد المدح في شخصي المتواضع

وسبحان الله كان جواز الصهاينة الاشرارا في بالي ولكن حفاظا على حقوقك الادبية لأنك اول شخص يتم جلب هولا الصهاينة الى مشنقة شبكة الاسهم وذالك لن اتعرض لهم بكلمة واحده

ولك الحق ان تعطيني الضوء الاخضر اذا اردت التكلم عنهم او لا

بالعربي الفصيح ( انت القوس وانا الرمح )

عشق الشمال
25-09-2010, 10:50 AM
يعطيك العافية يا عشق الشمال

الله يعافيك اخوي

FAUCHON
25-09-2010, 11:00 AM

كلامك صحيح اخوووي

دعونا من المثاليات ياجماعه

(( وبسنا خرابيط )) يا جماعه على قوله غانم السليطي ..~

خلنا نتكلم بواقعيه ..

احنا نتكلم بكل صراحه اكيد كلنا نحب وطنا

لكن الجنسيه الامريكيه افضل في اي مكان في العالم

لان الامريكي معاملته افضل بكل شي ولاحد ينكر هالشي

بوحارب
25-09-2010, 11:07 AM
صحيح ان الجواز الأمريكي يكون لحاملة حصانة في كثير من دول العالم

ولكن

والله ثم والله مافيه اعز واغلى من العنابي :) ويكفيني اني ( مسلم قطري )

جزك الله خير اخوي عشق الشمال وماقصرت

عشق الشمال
25-09-2010, 11:26 AM

ولكن

وجزاك بمثله اخوي بو حارب وعجبتني كلمة حصانة

والله ثم والله لو تمسكنا بالدين وابالقران الكريم لكانت لدينا اعظم حصانة من الله عز وجل ولاكان تجرؤ الغرب واذنابهم من الفرس والمجوس على اهانتنا

hamoor4ever
25-09-2010, 12:00 PM

ماذا تختار ولماذا ؟

بصراحه ماراح اختار الامريكي اول شي لان مالي حاجه فيه ثاني شي الجواز القطري يشرفني اكثر من الجواز الامريكي لكن الحق يقال ان الجواز الامريكي مميز وانا شخصيا اعرف الكثير من القطرين يحملون الجواز الامريكي لكنهم مايعلنون ذلك صراحه لكني عني شخصيا لا افكر بالحصول عليه لا لي ولا لاولادي فأنتمادي لبلادي فقط وليس لمن يدفع اكثر

الثاقب
25-09-2010, 12:03 PM
كشخة الجواز الامريكي

@فارس@
25-09-2010, 12:05 PM

والله ثم والله لو تمسكنا بالدين وابالقران الكريم لكانت لدينا اعظم حصانة من الله عز وجل ولاكان تجرؤ الغرب واذنابهم من الفرس والمجوس على اهانتنا

احييك اخوي على كلماتك الصادقة

ودعك من المنافقين الذين يتلونون بالف لون ولو وضعو على اسمائهم اسم الله وخذ مثلا فالخاسر ياسر في اسمه الحبيب مع انه عدو الله فليست الاسماء بمقياس

وبارك الله فيك على موضوعك المميز وطرحك الراقي ووضعك للصور والاستشهاد تستحق عليها الاشادة

حفظك الله ونفع بك ووفقك دوما لكل خير

عشق الشمال
25-09-2010, 12:53 PM
احييك اخوي على كلماتك الصادقة

ودعك من المنافقين الذين يتلونون بالف لون ولو وضعو على اسمائهم اسم الله وخذ مثلا فالخاسر ياسر في اسمه الحبيب مع انه عدو الله فليست الاسماء بمقياس

وبارك الله فيك على موضوعك المميز وطرحك الراقي ووضعك للصور والاستشهاد تستحق عليها الاشادة

حفظك الله ونفع بك ووفقك دوما لكل خير

ويحفظك اخوي الفارس من كل شر ومن كل عدو لدود واتمنى من الله ان تكون احد فرسان هذه الأمة المجيده وان تنال من اسمك نصيب يارب

عشق الشمال
25-09-2010, 01:00 PM
كشخة الجواز الامريكي

ايها الثاقب لا ارى في الجواز الامريكي ان يكون كشخه غير هذا النسر الذهبي الذي يطلع في مسلسل الاطفال بيبيرو

http://1.bp.blogspot.com/_IEtVKuyXjJI/S7CUoXbFbSI/AAAAAAAAA8A/Sp8EJzrGrto/s400/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%B11.jpg

طلعة الروح
25-09-2010, 01:10 PM
انا ابي الجواز الامريكي مع الجواز القطري لسببين:

- الشغل ( مميزات )+ الدراسه بالخارج(تسهيلات) اتوقع اكثر من الجنسيات الاخرى

ما ادري اذا الواحد خذ الجواز الامريكي هل الدوله تخير بينه وبين الجواز القطري على اساس ازدواج الجنسية؟

عشق الشمال
25-09-2010, 01:12 PM
بصراحه ماراح اختار الامريكي اول شي لان مالي حاجه فيه ثاني شي الجواز القطري يشرفني اكثر من الجواز الامريكي لكن الحق يقال ان الجواز الامريكي مميز وانا شخصيا اعرف الكثير من القطرين يحملون الجواز الامريكي لكنهم مايعلنون ذلك صراحه لكني عني شخصيا لا افكر بالحصول عليه لا لي ولا لاولادي فأنتمادي لبلادي فقط وليس لمن يدفع اكثر

تعجبني صراحتك اخي الكريم اخواني الكرام بعد هذا الرد من اخونا وهو احد الذين تهجمو علي ساعلنها لكم بأنني اعتزلت هذه الحرب

وذالك لأنه رجع الا رشده وهذا ماتم الا بفضل الله والله واكبر والعزة للأسلام والمسلمين ولدولة قطر

يا استيشن السوأل لك وهو نفس سوألي للاخ اللي فوقك ماذا تختار ولماذا

وكل الشكر والتقدير لكل الاعضاء الذين انتقدوني والذين وقفو معي نحن اسرة واحده والله لا يغير علينا قولو امين

دااانة قطر
25-09-2010, 01:13 PM

ولكن

باارك الله فيك وفي أمثااالك

khalidwabas
25-09-2010, 01:14 PM

الله يجزاك خير اخوي عشق الشمال...

والله يكثر من امثالك...

وصدقت يااخوي...

وكفيت ووفيت...

بدون
25-09-2010, 01:24 PM

قل حسبي الله عليه يتوكل المتوكلون

وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ

التوكل عبادة عظيمة تدل على صدق الإيمان وثبات اليقين، وهو عمل قلبي يكسب صاحبه طمأنينة وثقة وانشراحاً واعتماداً وتوكلاًَ، ويرتبط ارتباطاً وثيقاً لازماً بالتوحيد، والمؤمنون هم المتوكلون الذين جمعوا بين الأخذ بالأسباب والاعتماد على الله تبارك وتعالى.

تعريف التوكل : هو الاعتماد على الله سبحانه وتعالى في حصول المطلوب ودفع المكروه مع الثقة به وعمل الأسباب المأذون فيها.

علاقة التوكل بالتوحيد : إذا أفرد العبد ربه سبحانه بالتوكل اعتمد عليه ووحده في حصول مطلوبه وزوال مكروهه فلا يعتمد على غيره.

أركان التوكل : قال شيخ الإسلام في التحفة العراقية ما ملخصه:

"التوكل المأمور به هو ما اجتمع فيه مقتضى التوحيد والعقل والشرع.

فالالتفات إلى الأسباب شرك في التوحيد.

ومحو الأسباب أن تكون أسباباً نقص في العقل.

والإعراض عن الأسباب بالكلية قدح في الشرع" .

قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " لابد في التوكل من أمرين :

الأول : أن يكون الاعتماد على الله اعتماداً صادقاً حقيقياً.

الثاني : فعل الأسباب المأذون فيها.

فمن جعل أكثر اعتماده على الأسباب نقص توكله على الله ، فكأنه جعل السبب وحده هو العمدة فيما يصبو إليه ، ومن جعل اعتماده على الله ملغياً للأسباب فقد طعن في حكمة الله ؛ لأن الله جعل لكل شيء سبباً ، فمن اعتمد على الله اعتماداً مجرداً كان قادحاً في حكمة الله ؛ لأن الله حكيم يربط الأسباب بمسبباتها ، كمن يعتمد على الله في حصول الولد وهو لا يتزوج .

التوكل المنافي للتوحيد :
الأول : التوكل على المخلوق فيما لا يقدر عليه إلا الله، كالتوكل على الأموات والطواغيت في رجاء مطالبهم من نصر أو غيره، وهذا شرك أكبر.
الثاني : التوكل في الأسباب الظاهرة، كمن يعتمد على شخص في رزقه ومعاشه ونحو ذلك ، وهذا شرك أصغر ، وهذا مثل اعتماد كثير من الناس على وظيفته في حصول رزقه ، ولهذا تجد الإنسان يشعر من نفسه أنه معتمد على هذا اعتماد افتقار، فتجد في نفسه من المحاباة لمن يكون هذا الرزق عنده ما هو ظاهر ، فهو لم يعتقد أنه مجرد سبب بل جعله فوق السبب.

- جعل الله لكل عمل جزاء من نفسه ، وجعل جزاء التوكل عليه في كفايته ، فلم يقل : فله كذا وكذا من الأجر كما قال في الأعمال، بل جعل نفسه سبحانه كاف عبده المتوكل عليه وحسبه وواقيه.

- ومن أدلة كون التوكل من الإيمان والتوحيد:

1- قوله تعالى : ( وَعَلَى اللَّهِ فَتَوَكَّلُوا إِنْ كُنتُمْ مُؤْمِنِينَ ) [المائدة :23] .

فدلت الآية على أن التوكل من شروط الإيمان.

2- قوله تعالى: ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آياتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ )[الأنفال:2].

فدلت الآية على أن التوكل الكامل من صفات أهل الإيمان الكامل.

3- قوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ )[الأنفال:64] .

ومعنى ( حسبك) : كافيك ، والمعنى : أن الله كافيك وكافٍ من معك؛ لأنكم توكلتم عليه.

التوكل لا يكون في مصالح الدنيا فقط :

قال شيخ الإسلام رحمه الله : التوكل أعم من التوكل في مصالح الدنيا ، فإن المتوكل يتوكل على الله في صلاح قلبه ودينه وحفظ لسانه وإرادته، وهذا أهم الأمور إليه، ولهذا يناجي ربه في كل صلاة بقوله : ( إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ ) [الفاتحة :5] كما في قوله تعالى : ( فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ )[هود:123] .

قال ابن عثيمين رحمه الله : ولا يمكن تحقيق العبادة إلا بالتوكل ؛ لأن الإنسان لو وكل إلى نفسه وكل إلى ضعف وعجز ، ولم يتمكن من القيام بالعبادة ، فهو حين يعبد الله يشعر أنه متوكل على الله فينال بذلك أجر العبادة وأجر التوكل.

ولذا جاء في الدعاء المأثور : ( اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا ولا إلى أحد من خلقك طرفة عين ) رواه أحمد وأبو داود ( 5085 ) وصححه ابن حبان ( 946 ) .

التوكل لا التواكل :

مع أن النبي صلى الله عليه وسلم هو أعلم المتوكلين إلا أننا نجده يأخذ بالأسباب الظاهرة، فكان يتزود لسفره، ويلبس ما يقيه في الحروب من درع ومغفر ونحوهما.

وتعجب من بعض المسلمين حين يترك الأسباب ويقول : توكلنا على الله ، وهذا سوء فهم للتوكل ، وقد حج أقوام بلا زاد ، فنزلت : (وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى ) [البقرة:197] .

جزاك الله خيرا أخانا و جعل كلماتك التي خطتها أناملك ثقيلة في ميزان حسناتك و نسأل الله الهداية لمن ظن أن الجواز الأمريكي هو الذي سيوفر لهم الحماية و المال
الحمد لله على نعمة الإسلام
اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

سبحانك انى ظلمت نفسي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

الحره
25-09-2010, 01:34 PM
الي يطالب ويتمنى الجنسيه الامريكيه او اي جنسيه غير جنسية بلاده هذا يدل على دناءة نفسه ورخصها

والله لو شنوو سوت فيني بلادي أفتخر اني قطريه وبلادنا ماشفنا فيها الا كل خير ولاحد من الدول الخليجيه عايشين مثل عيشة القطري والله اغلب الدول الخليجيه حاسدينا على عيشتنا

بس في ناس ماينقع فيهم مايستحون ولا يشبعون.

ياليت يسحبون جوازاتهم بس ويخلونهم بدون وخل يرحون لامريكا اتصدق عليهم بجواز ^_^

هدوء العاصفة
25-09-2010, 01:41 PM
في فرق بين اني اقول ان الجواز الامريكي يعطي صاحبه امتيازات وبين اني افضله عن بلدي وعن وطنيتي

هذا ماله علاقة في ذاك .. والا انتوا ماتبون الواحد يتكلم بموضوعيه وكل ماالواحد تكلم بعيد عن العاطفة دخلتو الوطنية والخيانة والقبايل والدين وكل شي في الموضوع ؟ صج في ناس مخمبقة وخذت من كل علم نقطة وصار مخها سلطة ما تنأكل من ردائة خلطتها

هدوء العاصفة
25-09-2010, 01:43 PM
الاخوان اللي فوق بسكم كت وبيست تعرف حتى احنا عندنا جوجل ونعرف نحط الكلمة في صندوق البحث ونطلع اللي نبيه :)

بدون
25-09-2010, 01:45 PM
في فرق بين اني اقول ان الجواز الامريكي يعطي صاحبه امتيازات وبين اني افضله عن بلدي وعن وطنيتي

هذا ماله علاقة في ذاك .. والا انتوا ماتبون الواحد يتكلم بموضوعيه وكل ماالواحد تكلم بعيد عن العاطفة دخلتو الوطنية والخيانة والقبايل والدين وكل شي في الموضوع ؟ صج في ناس مخمبقة وخذت من كل علم نقطة وصار مخها سلطة ما تنأكل من ردائة خلطتها

شكرا على الرد العقلاني و الموضوعي
إذا هذا اسلوب العقلانية فإني أفضل " الخمبقة " على قولتك
و بصراحة أنا عاشق جدا للسلطات :nice:

بدون
25-09-2010, 02:00 PM
الاخوان اللي فوق بسكم كت وبيست تعرف حتى احنا عندنا جوجل ونعرف نحط الكلمة في صندوق البحث ونطلع اللي نبيه :)

العفو من صاحب الموضوع للتعدي على حقوقه في الرد ، بس اعتقد أن ردي هو المقصود :)

أخي أو اختي هدوء العاصفة ،الحمد لله أني ما سويت كوبي و بيست إلا لموضوع هدفه فائدة الإخوان و الأخوات و يكون شاهدا لي و ليس علي في الآخرة ، و بما إني لست مرجعا دينيا و لا محدثا مفوها قادر على أن آتي بالأحاديث و الأدلة على صورتها الصحيحة ، فضلت أن أنقل لكم ما أردت أن أعبر عنه من موقع موثوق و هو إسلام أو لاين و ميزت مساهمتي بلون مختلف، و كانت المشاركة تذكير لم أتعمد فيها إهانة أحد أو التجني عليهم ، إنما دعوت لهم بالهداية
إذا تشوف/ين أن المشاركة سلطة فانت حر في رأيك و لكن أن تستهزئ بالمشاركة بدون احترام للآخرين فإنما هذا يدل على المستويات التي تصل إليها بعض العقول التي ترفض الرأي الآخر ، فإذا كانت مشاركتي قد هزتك لهذه الدرجة فيجب أن تتسائل عن السبب :)
و شكرا لصاحب الموضوع

طلعة الروح
25-09-2010, 02:14 PM
الي يطالب ويتمنى الجنسيه الامريكيه او اي جنسيه غير جنسية بلاده هذا يدل على دناءة نفسه ورخصها

والله لو شنوو سوت فيني بلادي أفتخر اني قطريه وبلادنا ماشفنا فيها الا كل خير ولاحد من الدول الخليجيه عايشين مثل عيشة القطري والله اغلب الدول الخليجيه حاسدينا على عيشتنا

بس في ناس ماينقع فيهم مايستحون ولا يشبعون.

ياليت يسحبون جوازاتهم بس ويخلونهم بدون وخل يرحون لامريكا اتصدق عليهم بجواز ^_^

هل يعتبر القطري المولود بأمريكا ويحمل جنسيه امريكيه او الذي عاش فيها لمدة وقدرها ويطالب بالجنسيه دنيء النفس في نظرك....

ياريت نوزن الامور قبل الحكم على الآخرين والقاء التهم جزافا

هدوء العاصفة
25-09-2010, 02:21 PM
العفو من صاحب الموضوع للتعدي على حقوقه في الرد ، بس اعتقد أن ردي هو المقصود :)

أخي أو اختي هدوء العاصفة ،الحمد لله أني ما سويت كوبي و بيست إلا لموضوع هدفه فائدة الإخوان و الأخوات و يكون شاهدا لي و ليس علي في الآخرة ، و بما إني لست مرجعا دينيا و لا محدثا مفوها قادر على أن آتي بالأحاديث و الأدلة على صورتها الصحيحة ، فضلت أن أنقل لكم ما أردت أن أعبر عنه من موقع موثوق و هو إسلام أو لاين و ميزت مساهمتي بلون مختلف، و كانت المشاركة تذكير لم أتعمد فيها إهانة أحد أو التجني عليهم ، إنما دعوت لهم بالهداية
إذا تشوف/ين أن المشاركة سلطة فانت حر في رأيك و لكن أن تستهزئ بالمشاركة بدون احترام للآخرين فإنما هذا يدل على المستويات التي تصل إليها بعض العقول التي ترفض الرأي الآخر ، فإذا كانت مشاركتي قد هزتك لهذه الدرجة فيجب أن تتسائل عن السبب :)
و شكرا لصاحب الموضوع

ماهزتني ولانفضتني وبما انها ماهزتني فلا يجب ان اتسائل عن السبب :tease:

مشاركتك لها كل الاحترام والتقدير ولكنها تراكمات لكثير من الردود والتي ماعند اصحابها غير الكوبي والبيست .. احيانا يكون مفيدا هالشي ولكن غالبا يكون ممل وماله داعي

bentalgala
25-09-2010, 03:01 PM
فعلا معذورين الاعضاء اللي أخذتهم العاطفه إلى شواكىء بعيدة
تبحر بهم خارج السرب

خلنا أخوي عشق الشمال نغير لهم صيغه السؤال
ونقوووووول

هل تمنيت مره أن تكون أمريكيا أو أمريكيه ؟؟؟
ولما أقول ( أمريكي أو أمريكيه ) لا أقصد إلا الجنسيه وما تحمله من امتيازات
فماله أي داعي تدخلون الديانه في الموضوع
علما بأنه فيه كثير إخواننا الأمريكان مسلمييييييييييين وعندهم أشياء إحنا ما سويناها ولا بنقدر نسويها
فلا نطعن في هذولا ونجمعهم مع الأخرين فقط لكونهم أمريكان حتى وإن شئت وسميتهم أقليه

تقبلوا مروري
لي عوده
أختكم / بنت الغلا

الحريّه
25-09-2010, 03:22 PM
وجهك ابيض اخوي وجزاك الله كل خير احلى ماكتبت الجملة التي تحتها خط فعلا اخي نفتقدها في هذا الزمن

ايها الاخوه الكرام البارحه تم عرض موضوع من احد الاخوه الكرام وكان هذا الموضوع عادي جدا ولاكن خرجت علينا بعض خفافيش الظلام لتصب جام حقدها على الوطن والمواطن والاستهزاء به وخرج الموضوع بأكمله الى حرب ضروس بيني وبين هولا الخفافيش

وهذا هو الموضوع لتعرفو كيف خرج هذا المسلسل عن بكرة ابيه الى هذه المهزلة : http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=401510

اما ماهو الدافع لكتابة هذا الموضوع وانفعالي الشديد لرد على بعض الخفافيش هما نقطتان رأسيتان ! !

اولأ عندما يأتي لك احد المرتزقه لا نعلم عنه شيأ غير تمثال الحرية في ملفه الشخصي ويأتي ويتكلم ويقول ان مستقبل اطفالكم في الجواز الامريكي في التعليم وفي الوظيفة وفي كل شي

اذن اين المواطن القطري من هذه المميزات في بلده ! !

السوأل التالي ؟

هل المواطن القطري امي لا يقرا ! ! هل المواطن القطري لا يعمل ! ! هل المواطن القطري لا يحصل على راتب جيد ! ! هل المواطن القطري ليس له سكن يستره ويستر اولاده ! !
هل المواطن القطري او دعنا نقول المجتمع القطري بجميع الجنسيات لا يشعرون بالأمن والأمان في دولة قطر ! !

الجـــواب ! !

المواطن القطري او دولة قطر بالتحديد صاحبة اعلى انخفاض في مستوى الجهل والأمية في الوطن العربي الكبير او كما يطلق عليه بعض الجهله ب ( الشرق الأوسط ) كااطلاق الروافض والمجوس على الجزيرة العربية او الخليج العربي ب ( خليج فارس )

ثانيأ احصأية منظمة حقوق الأنسان ( وهم بعيدين عن هذا الاسم ) تقول ان نسبة البطالة بين المواطنين في دولة قطر صفر % وهذا الكلام لا يختلف عليه اثنان وتم نشره في الجرائد القطرية

ثالثأ تقول وكالة اجنبية اخرى لا اتذكر اسمها الأن وتم نشره في الجرائد وفي هذا المنتدى من بضعة ايام فقط تقول هذه الوكالة ان اعلى نسبة دخل في العالم هي دولة قطر ومن اغنى الدول لك الحمد والشكر والثناء يارب وهذا لا يختلف عليه اثنان

رابعا الحكومة جزاها الله عنا كل خير وفرت لكل مواطن قطري اراضي بالمجان والبنيان بالتقسيط
على اقساط مريحه لمدد طويلة وظهرت بعض المشاكل بين بنك التنمية وبعض من المواطنين في بعض الاشكاليات وهذه الاشكاليات وأن خرجت على السطح فهي امور اعتيادية بعضها تم حلها والأخرى من تلك الاشكاليات ان شالله سوف يتم حلها

خامسأ وهذه اهم نقطة : انا ارى ان افضل نعمة بين هذه النعم التي ذكرتها هي وجود الأمان في قطر وهذه النعمة لو يعلم بها الشرق والغرب لتمت مقايضتنا بجميع مايمتلكون من اموال لشراء هذه الأمان وهي شبيه بنعمة الصحة البسها الله لكم

هذا مايتم فعله للمواطن القطري من قبل الحكومة القطرية متمثلة بسيدي صاحب السمو ( الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني حفظه الله ) ومن هم تحته من جنوده الأوفياء ( جزأهم الله عنا كل خير )

ثانيأ عندما يأتي لنا عجوز خرف ويقول لنا بكل وقاحه ان الموطن القطري لا يتم اخذ حقه من قبل السلطات الرسمية ويهين رجل الأمن بكل وقاحه ! ! !
ويتجرأ بكل سفاله واستحقار على الشعب وعلى رموزها بأن المواطن الأمريكي هو سيدنا ونحن عبيد لديه ! ! ! ! !

اقول لهذا الخرف الم تسمع المقابلة الشهيره مع النائب العام سعادة الدكتور علي بن فطيس المري في قناة الجزيرة عندما تحدث عن فصل ضابط أمن ( برتبة نقيب ) لضربه عامل بسيط متهم بسرقة بأاحدى القضايا وبعدها مباشرة قال لمذيع الجزيرة ( احمد منصور ) لا يوجد في هذا البلد احد فوق القانون الا اثنان هما سمو الأمير وولي عهد الأمين
وختمها بمقولة جميلة جدا عندما قال ولا نامت اعين الجبناء ! ! ( هذه الجملة اجمل ماقيلت من هذا الرجل الشجاع )

اقول لصاحب صورة تمثال الحرية وارجو الاجابه منه شخصيا لا من غيره ؟

1 - كم عدد المشردين من الشعب الامريكي الذين يفترشون وينامون في الشوارع

2 - كم عدد العاطلين من الشعب الامريكي

3 - هل ينعم الشعب الأمريكي في الأمن والامأن في بلده ام توجد فوضى عارمة من عصابات السطو المسلح والاغتصاب ومهاجمة المنازل والعنصرية لكل عربي ومسلم حتى لو يحمل جنسية هذا البلد ؟

واقول لهذا العجوز الخرف هل عرفت الأن من هم اسيادك الحقيقيون الذين تعيش تحت رحمتهم ؟

سوألي لهولا الخفايش وبعد كل هذه النعم والمميزات التي يتمتع بها المواطن القطري عن غيره في هذه الارض الطيبة هو :

1 - لماذا تبحث عن الجواز الامريكي وانت لديك كل ماتملك من هذه النعم هل لديك نقص في رجولتك حتى تحتمي بهذا الجواز ؟

2 - هل تبحث عن الجواز الامريكي لسد النقص في شخصيتك امام عامة الناس وتكتمل بحصولك على الجنسية

3 - هل تبحث عن الجواز الامريكي لتباهي امام العالم كما يتباهي المعتوه امام اصدقاءه بشراء رقم مميز بالالاف الريالات

ارجو من لديه اسباب اخرى او اسباب خاصة لحصوله على هذا الجواز ان يذكرها حتى نستفيد

وفي الختام لا يسعني الا اتقدم بالشكر والامتنان للأدارة الكريمة متمثلة بالسيد صاحب شبكة الاسهم القطرية ولكافة الاعضاء الكرام

مساك الله بالخير خوي عشق الشمال
آنا قريت بعض المداخلات , ولقيت ان معظم الإخوان استجاباتهم طيبه ورائعه . والبعض الآخر اللي اشرت إليه كانت لديهم انطباعات وآراء شخصيه فيما يحدث على الساحه السياسيه , وهذا شأنهم . المنتدى مليء بهذه المساهمات ويصل البعض منها إلى آلاف المشاركات خاصة عندما يحمى وطيس النقاش .
مافيه داعي تعطي الموضوع أكثر مما يستحق وتضايق نفسك صدقني ..خذ الأمور بهون , لأن الهون أبرك ما يكون..
نتمنى لولدك مستقبلا باهرا في قطر أم الجميع:victory:

الحره
25-09-2010, 03:27 PM
هل يعتبر القطري المولود بأمريكا ويحمل جنسيه امريكيه او الذي عاش فيها لمدة وقدرها ويطالب بالجنسيه دنيء النفس في نظرك....

ياريت نوزن الامور قبل الحكم على الآخرين والقاء التهم جزافا

تسألتي سؤال وانت عارف اجابتي عليه

maruuma
25-09-2010, 03:39 PM
صراحة
موضوع ماله داعي

لا بيزيد ولا بينقص من وطنية كاتب الموضوع

والجواز الامريكي اذا جاء بروحه ماراح اقول له لا .. لانه جواز امتيازات
مثله مثل الجواز القطري حق اللي خذه وهو عنده جنسية ثانية .. جواز امتيازات

تراها مب سالفة جواز .. هالله هالله بالولاء والانتماء

عندك مثال : اي واحد متجنس لو تسأله لو صارت حرب بين قطر ودولتك مع من بتوقف بيقول لك مع دولته
المسألة مسألة انتماء .. وجوازنا بالنسبة لهم جواز امتيازات مثل الامريكي بالضبط

فلا تزايدووون على وطنيتنا بهالموضوع اللي ماله داعي

والله المستعان

إينشتاين
25-09-2010, 03:42 PM

ماذا تختار ولماذا ؟

مادري انت غبي بالفطرة أو انك تستغبي ؟؟؟؟؟

من قالك اني عشان احصل الجواز الامريكي لازم اتنازل عن جواز بلادي ؟؟؟

لا ياخوك إذا موب فاهم بافهمك ،، الجواز الأمريكي موب مثل الجواز السعودي أو الكويتي أو الامارتي إذا صادوه عندك يسحبون جوازك القطري

فيه ناس عندهم القطري والأمريكي ولا حد قالهم ثلث الثلاثة كام.

والحصول على الجنسية الأمريكية لا يعني الإنسلاخ من ديني ومن وطنيتي وولائي وحبي لقطر ولقائدها ولشعبها ،، ولا يمنع الحصول عليه لمصالح دنيوية مادام الموضوع جائز قانونيا وغير ممنوع.

سألتك في الموضوع السابق ولكنك كنت جبان ومارديت علي وفتحت موضوع ثاني وقمت تخرف فيه ،، هل سمعت معالي رئيس الوزراء يوم قال حكومات الخليج بعد احداث سبتمبر صاروا عند امريكا مثل الفداوية عند الشيوخ ،، إذا ماشفته عندك اليوتيوب واللقاء كان على الجزيرة مع احمد منصور ،، هذا حال الحكومات الخليجية فما بالك بالشعوب ؟؟؟

انت تتكلم عن جهل مدقع لا اعلم كيف ان عمرك 35 على كلامك وللحين عايش في مستنقع الجهل وانصحك تعمل حركات سويدية لعضلات مخك عشان يكبر شوي ويصير مثل عمرك.....

وسألتك سؤال ثاني وسويت نفسك ماشفته لأن الجواب موب الي في خاطرك....

هل يوجد امريكي في قطر من صغار الموظفين ؟؟؟؟

ياخوي انت إذا تتكلم عن جهل انا اتكلم عن واقع عايشه وشايفه بحكم لي معارف واصدقاء عندهم الجواز الامريكي بحكم الولادة.

هذولا ماعرفوا امريكا إلا بالأسم وحياتهم وولائهم وحبهم لقطر وبعضهم كل جمعة وسبت يروح لأبله في البر ومايعرف يقول كلمتين انجليزي ،، لكن في المقابل استفاد استفاده قصوى من جوازه الأمريكي ونفعه في اماكن كثيره.

يكفيك إن الواحد يضمن انه ماراح يدخل السجن لأي سبب كان (حادث ، مشاجره الخ الخ) ورقم السفارة المباشر مسجل في جواله.

الحين القس الأمريكي يوم نوى يحرق القرآن لعنة الله عليه فيه حد كفو يوقفه عند حده،، انت نايم ومكبر المخده والقرآن كان بينحرق وموب كفو تسوي شي لأنك الطرف الأضعف...

هل كنت تقدر تروح وتوقف قدام السفارة الأمريكية وترفع لوحة تعارض فيها حرق القرآن ؟؟؟

انت اجبن انك تعمل هذا العمل لأنك عارف ان امريكا وسفارتها اماكن ماتقدر تهوب ناحيتها والأمن راح يشلونك مثل الخروف...

والله ثم والله لو عندي الجواز الأمريكي اني اول واحد اروح عند السفارة وارفع لوحات تندد بمحاولة حرق القرآن واكون ضامن وفي بطني بطيخة صيفي انه ماراح حد يلمسني

اقولك يابو 35 بسناااااااااا خرابيط

عشق الشمال
25-09-2010, 04:10 PM

لا ياخوك إذا موب فاهم بافهمك ،، الجواز الأمريكي موب مثل الجواز السعودي أو الكويتي أو الامارتي إذا صادوه عندك يسحبون جوازك القطري

[CENTER][SIZE="4"]سوألي محدد لو قالو لك اختار واحد من الاثنين ولا يجوز تجمع بينهم ؟

ماذا تختار ولماذا هذا هو السوأل ؟

ولاكن لعدم قدرتك على الجواب هذا ينبع بأنك عجوز خرف

صراحة صديقك الذي تم سوأله كان اشجع منك واشرف

وبعد هذا الرد ارجو من الادارة الكريمة بحذف الموضوع . . . لانني اوقفت الحرب

والسلام ختام

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/1/18/1_886996_1_34.jpg

طارق
25-09-2010, 04:14 PM

والحصول على الجنسية الأمريكية لا يعني الإنسلاخ من ديني ومن وطنيتي وولائي وحبي لقطر ولقائدها ولشعبها ،، ولا يمنع الحصول عليه لمصالح دنيوية مادام الموضوع جائز قانونيا وغير ممنوع.

سألتك في الموضوع السابق ولكنك كنت جبان ومارديت علي وفتحت موضوع ثاني وقمت تخرف فيه ،، هل سمعت معالي رئيس الوزراء يوم قال حكومات الخليج بعد احداث سبتمبر صاروا عند امريكا مثل الفداوية عند الشيوخ ،، إذا ماشفته عندك اليوتيوب واللقاء كان على الجزيرة مع احمد منصور ،، هذا حال الحكومات الخليجية فما بالك بالشعوب ؟؟؟

انت تتكلم عن جهل مدقع لا اعلم كيف ان عمرك 35 على كلامك وللحين عايش في مستنقع الجهل وانصحك تعمل حركات سويدية لعضلات مخك عشان يكبر شوي ويصير مثل عمرك.....

وسألتك سؤال ثاني وسويت نفسك ماشفته لأن الجواب موب الي في خاطرك....

هل يوجد امريكي في قطر من صغار الموظفين ؟؟؟؟

ياخوي انت إذا تتكلم عن جهل انا اتكلم عن واقع عايشه وشايفه بحكم لي معارف واصدقاء عندهم الجواز الامريكي بحكم الولادة.

هذولا ماعرفوا امريكا إلا بالأسم وحياتهم وولائهم وحبهم لقطر وبعضهم كل جمعة وسبت يروح لأبله في البر ومايعرف يقول كلمتين انجليزي ،، لكن في المقابل استفاد استفاده قصوى من جوازه الأمريكي ونفعه في اماكن كثيره.

يكفيك إن الواحد يضمن انه ماراح يدخل السجن لأي سبب كان (حادث ، مشاجره الخ الخ) ورقم السفارة المباشر مسجل في جواله.

الحين القس الأمريكي يوم نوى يحرق القرآن لعنة الله عليه فيه حد كفو يوقفه عند حده،، انت نايم ومكبر المخده والقرآن كان بينحرق وموب كفو تسوي شي لأنك الطرف الأضعف...

هل كنت تقدر تروح وتوقف قدام السفارة الأمريكية وترفع لوحة تعارض فيها حرق القرآن ؟؟؟

انت اجبن انك تعمل هذا العمل لأنك عارف ان امريكا وسفارتها اماكن ماتقدر تهوب ناحيتها والأمن راح يشلونك مثل الخروف...

والله ثم والله لو عندي الجواز الأمريكي اني اول واحد اروح عند السفارة وارفع لوحات تندد بمحاولة حرق القرآن واكون ضامن وفي بطني بطيخة صيفي انه ماراح حد يلمسني

اقولك يابو 35 بسناااااااااا خرابيط

كلام فيه كثير من الحقيقه المؤلمه

إينشتاين
25-09-2010, 04:19 PM
[center][size="4"]سوألي محدد لو قالو لك اختار واحد من الاثنين ولا يجوز تجمع بينهم ؟

ولاكن لعدم قدرتك على الجواب هذا ينبع بأنك عجوز خرف

والسلام ختام

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/1/18/1_886996_1_34.jpg

جبااااااااااااااااااان

تركت الموضوع كله وركزت على جزئية صغيرة مثل مخك ؟؟؟؟

هناك اسئلة ومحاور في ردي لم تتطرق لها لا وانا اعلم لماذا.....

باريحك واقولك طبعا راح اختار القطري في حال تم تخييري بين الإثنين.

ولكن الواقع يقول إن الجمع بينهم جااااائز قانونا ولن يتم تخييري.

وعلى فكرة انا بطبعي لم تكن هذه طريقتي في الردود وممكن تشوف ردودي في الموضيع الآخرى ولكن هذه حالة استثنائية لأني لازم انزل لمستواك عشان اعرف احاورك.

بوراشد82
25-09-2010, 04:24 PM
ياخوي عشق الشمال شاقولك .. انا قريت الموضوعين وترى كلاكما على حق وخلنا نتكلم بالحقيقة ..

الموضوع الي دارت عليه نقطة الخلاف الي هو الجنسية ..

كما نعرف ان الامريكي في خارج بلاده ملك .. وفي داخل بلاده مايسوى بيزة هذا الشي معروف والكل يعرفه .. والمقصد ان الاعضاء الي انصحوك بأن الحرمة تربي في امريكا .. عشان هالامور .. عشان ولدك بيعيش في الدوحة بمميزات اكثر من القطري << وهذا الي نشوفه حاليا ولا نقص على بعض (راتب خيالي+بيت+سيارة+تأمين صحي+تذاكر .. الخ) ..

وماشوف المقصد من الي قالوه ان يذمون في قطر .. لا والله العكس بلادنا ولو ان عندنا سلبيات كثيرة .. لكن ايجابياتها طغت على سلبياتها .. المقصد من الاخوان ان تخلي وضع ولدك من الحسن الى الاحسن .. وليس من السيئ الى الاحسن ..!!!

بعض الاخوان غلطوا في تشبيهاتهم كالاسياد وكال.......... هذه فعلا غلطة ماتغتفر.. ان كان هذا تشبيهه للوضع الي احنا فيه ترى هذا تشبيهه هو حر فيه واذا يشوف نفسه بهذالوضع ترى بكيفه << معا احترامي الشديد لشخصه يشبه نفسه مايشبه غيره ..

في الاخير كل الي اقدر اقوله ..

بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ظنوا علي كرام

لا مليونير امريكي ولا ملياردير روسي .. الا قطري وعايش على الراتب وقنوع بفضل الله عليه

تحياتي

طارق
25-09-2010, 04:25 PM

[quote]ولاكن لعدم قدرتك على الجواب[size="6"] هذا ينبع بأنك عجوز خرف

[center]أتمنى من العضو عشق الشمال احترام وجهات الأخرين
وعدم توجيه السب المباشر لهم , والتشكيك بشرفهم فهذا لايجوز
يا أخي نحن لسنا في حرب لكي تطلب من الأدراه وقفها
الى اذا كنت تعتقد أن النقاش وتبادل الخبرات هو نوع من الحروب
اتمنى من حضره المراقب عمل اللازم ومعاقبه من يتطاول على أخوانه الأعظاء
مع الشكر
طارق

إينشتاين
25-09-2010, 04:35 PM
ياخوي عشق الشمال شاقولك .. انا قريت الموضوعين وترى كلاكما على حق وخلنا نتكلم بالحقيقة ..

الموضوع الي دارت عليه نقطة الخلاف الي هو الجنسية ..

كما نعرف ان الامريكي في خارج بلاده ملك .. وفي داخل بلاده مايسوى بيزة هذا الشي معروف والكل يعرفه .. والمقصد ان الاعضاء الي انصحوك بأن الحرمة تربي في امريكا .. عشان هالامور .. عشان ولدك بيعيش في الدوحة بمميزات اكثر من القطري << وهذا الي نشوفه حاليا ولا نقص على بعض (راتب خيالي+بيت+سيارة+تأمين صحي+تذاكر .. الخ) ..

وماشوف المقصد من الي قالوه ان يذمون في قطر .. لا والله العكس بلادنا ولو ان عندنا سلبيات كثيرة .. لكن ايجابياتها طغت على سلبياتها .. المقصد من الاخوان ان تخلي وضع ولدك من الحسن الى الاحسن .. وليس من السيئ الى الاحسن ..!!!

بعض الاخوان غلطوا في تشبيهاتهم كالاسياد وكال.......... هذه فعلا غلطة ماتغتفر.. ان كان هذا تشبيهه للوضع الي احنا فيه ترى هذا تشبيهه هو حر فيه واذا يشوف نفسه بهذالوضع ترى بكيفه << معا احترامي الشديد لشخصه يشبه نفسه مايشبه غيره ..

في الاخير كل الي اقدر اقوله ..

بلادي وان جارت علي عزيزة واهلي وان ظنوا علي كرام

لا مليونير امريكي ولا ملياردير روسي .. الا قطري وعايش على الراتب وقنوع بفضل الله عليه

تحياتي

ياخوي فيه ناس يتركون كامل الموضوع ويركزون على جزئية صغيرة قد تكون زلة لسان..

انا لما قلت من هم الأسياد ومن هم (.......) قلتها في سياق حادث طلعني من طوري ،، تشوف صديقك طايح في المستشفى بين الحياة والموت والسكران الي تسبب في حادثه قاعد يلملم اغراضه الي طاحت في الشارع ويمر عليه كأنه خروف طايح ولا فكر يساعده ،، وفي الأخير السفاره الأمريكية بكل برود تجي تاخذه من المستشفى بدون تحقيق من الشرطة وبدون فحص الدم.... هل حياة المواطن القطري رخيصة لهذي الدرجة ؟؟؟

إذ كان هناك اسياد وهناك (.....) فنحن الشعوب ليس لنا ذنب في ذلك ،، الحكومات العربية التي ميزت حامل الجنسية الأمريكية على إبن البلد هي المسؤولة.

سمسمه
25-09-2010, 04:44 PM
ياخوي فيه ناس يتركون كامل الموضوع ويركزون على جزئية صغيرة قد تكون زلة لسان..

انا لما قلت من هم الأسياد ومن هم (.......) قلتها في سياق حادث طلعني من طوري ،، تشوف صديقك طايح في المستشفى بين الحياة والموت والسكران الي تسبب في حادثه قاعد يلملم اغراضه الي طاحت في الشارع ويمر عليه كأنه خروف طايح ولا فكر يساعده ،، وفي الأخير السفاره الأمريكية بكل برود تجي تاخذه من المستشفى بدون تحقيق من الشرطة وبدون فحص الدم.... هل حياة المواطن القطري رخيصة لهذي الدرجة ؟؟؟

إذ كان هناك اسياد وهناك (.....) فنحن الشعوب ليس لنا ذنب في ذلك ،، الحكومات العربية التي ميزت حامل الجنسية الأمريكية على إبن البلد هي المسؤولة.

أخوي مولود في أمريكا
كل فتره يتصلون السفاره بأخوي عشان يطمنون عليه
ووزعو علينا أقنعه للغاز بعد
وعطو أبوي اورقه في حاله أي مشكله نحن نروح مع أخوي ونسافر معاه

الأمريكي يا خوي العزيز حالته افضل كذلك من الأوربي كذلك

ومثل ما تلطفت أن يحافضون عليه حتى لو أخطأ خاصه اذا كان من الجنس القوقازي

إينشتاين
25-09-2010, 04:50 PM
أخوي مولود في أمريكا
كل فتره يتصلون السفاره بأخوي عشان يطمنون عليه
ووزعو علينا أقنعه للغاز بعد
وعطو أبوي اورقه في حاله أي مشكله نحن نروح مع أخوي ونسافر معاه

الأمريكي يا خوي العزيز حالته افضل كذلك من الأوربي كذلك

ومثل ما تلطفت أن يحافضون عليه حتى لو أخطأ خاصه اذا كان من الجنس القوقازي

بس شنقول للناس الي يحاولون يغطون عيونهم عن الحقيقة...

ولكن الأكيد إن الشمس لا تحجب بغربال.

ومن منظورهم الضيق إنه الشخص الذي يحمل الجنسية الأمريكية لا يكون لدية ولاء لقطر ولبلاده !!!!!

مايدرون إنهم اول من يحمل السلاح في وجه امريكا لو حصل اعتداء منها على أرض قطر.

تحياتي لك

إينشتاين
25-09-2010, 05:09 PM
وينك ياراعي الموضوع ....

إنك رجل قليل الكر سريع الفر !!!

انسحبت من الموضوع السابق ومارديت على اسئلتي..

والآن تعلن انسحابك من موضوع متعب نافسك وفاتحه ولم ترد على كلامي...

لحسن الحظ الناس الي مثلك اعمارهم قصيرة في المنتدى بسبب اسلوبهم الـ (........)

عشق الشمال
25-09-2010, 05:53 PM
وينك ياراعي الموضوع ....

إنك رجل قليل الكر سريع الفر !!!

انسحبت من الموضوع السابق ومارديت على اسئلتي..

والآن تعلن انسحابك من موضوع متعب نافسك وفاتحه ولم ترد على كلامي...

لحسن الحظ الناس الي مثلك اعمارهم قصيرة في المنتدى بسبب اسلوبهم الـ (........)

سبحان الله كل ماعلن عن وقف اطلاق النار يتم خرق هذا الهدنه من قبلي

اجاوبك على سوألك بخصوص سيدي الشيخ حمد بن جبر ال ثاني وزير وزراء العرب كما يطلق عليه البعض من الاخوة العرب

اولا الأسره الحاكمة في قطر متمثلة بقبيلة ال ثاني ( بني تميم ) هم اسيادنا بلا شك ولا يختلف عليه اثنان ولا حرج ان نقول لكبار هذه الاسرة الكريمة بسيدي

اولا عندما تحدث سيدي وسيدك الشيخ حمد بن جبر قال ان الحكام العرب ثم قال فما بالك بالشعوب

اولا هذا الشيخ هو اب لنا وهو سيد عليك فيجب الاحترام لهذا السيد لأن الاب مهما فعل فهو يتم اب له احترامه نفسه نفس الاب في المنزل عندما يسمعك بكلام ويوبخك وانت عليك فقط السمع والطاعة ومهما قال هذا الاب فأنه يعبر عن حال الحكام التي لا نعلم بها ومن خلف الكواليس ولاكن في الطرف الثاني من الشعوب العربية تخرج وتكسر وتحرق الاعلام الامريكية والصهيونية

وهذا على مرأى ومسمع الحكام العرب هنا النقطة الجوهرية ! ! !

هو قال ان امريكا هي اسيادنا هو يتكلم ان الحكام العرب سيدتهم امريكا هذا شأن خاص بهم لا نتدخل بينهم هم ادرى بمصالحهم ومصالح شعوبهم

ولاكن في الطرف الثاني تأتي الشعوب العربية وتنزل في الشوارع وترفض هذه الفكره ليقولو لامريكا نحن ضد ان تكوني سيده علينا

استخلص من كلامي هذا كله بنقطة مهمه جدا وهي

الله

الوطن

الامير

عشق الشمال
25-09-2010, 05:59 PM
[quote=عشق الشمال;6386302]

[center][size="5"]أتمنى من العضو عشق الشمال احترام وجهات الأخرين
وعدم توجيه السب المباشر لهم , والتشكيك بشرفهم فهذا لايجوز
يا أخي نحن لسنا في حرب لكي تطلب من الأدراه وقفها
الى اذا كنت تعتقد أن النقاش وتبادل الخبرات هو نوع من الحروب
اتمنى من حضره المراقب عمل اللازم ومعاقبه من يتطاول على أخوانه الأعظاء
مع الشكر
طارق

اما انت ياطروق دعك من هذه الامور وخلك في موضوعك موضوع السحر والشعوذه اللي في المنتدى

انا عندما قلت اشرف لا اقصد المعنى الذي في مخيلتك المريضه الا اذا كنت محتاج لها ولديك نقص في هذه المسأله فهذا خاص بك

الاخ انتيشين اكرم ماعني لا اويده بكل الكلام الذي قاله ولاكن هذه الكلمة تطلق على الكثير من المواقف التي نمر بها في حياتنا اليومية ويتم نطق هذه الكلمة على هذه المواقف

ابحث عنها في قوقل وستجد ضالتك بأذن الله

إينشتاين
25-09-2010, 06:16 PM

اجاوبك على سوألك بخصوص سيدي الشيخ حمد بن جبر ال ثاني وزير وزراء العرب كما يطلق عليه البعض من الاخوة العرب

اولا الأسره الحاكمة في قطر متمثلة بقبيلة ال ثاني ( بني تميم ) هم اسيادنا بلا شك ولا يختلف عليه اثنان ولا حرج ان نقول لكبار هذه الاسرة الكريمة بسيدي

اولا عندما تحدث سيدي وسيدك الشيخ حمد بن جبر قال ان الحكام العرب ثم قال فما بالك بالشعوب

اولا هذا الشيخ هو اب لنا وهو سيد عليك فيجب الاحترام لهذا السيد لأن الاب مهما فعل فهو يتم اب له احترامه نفسه نفس الاب في المنزل عندما يسمعك بكلام ويوبخك وانت عليك فقط السمع والطاعة ومهما قال هذا الاب فأنه يعبر عن حال الحكام التي لا نعلم بها ومن خلف الكواليس ولاكن في الطرف الثاني من الشعوب العربية تخرج وتكسر وتحرق الاعلام الامريكية والصهيونية

هو قال ان امريكا هي اسيادنا هو يتكلم ان الحكام العرب سيدتهم امريكا هذا شأن خاص بهم لا نتدخل بينهم هم ادرى بمصالحهم ومصالح شعوبهم

ولاكن في الطرف الثاني تأتي الشعوب العربية وتنزل في الشوارع وترفض هذه الفكره ليقولو لامريكا نحن ضد ان تكوني سيده علينا

الله

الوطن

الامير

معالي رئيس الوزراء صريح في كلامة ومايعرف يلف ويدور مثل غيره في الحكومات الأخرى وقال الي المفروض نعرفه عن طبيعة علاقة الحكومات العربية والخليجية بالحكومة الأمريكية.

هو رجل لا يعرف النفاق ولا يظهر مالا يبطن مثل غيره. اتمنى تخليه قدوه لك.

واتمنى نكون مثل صراحته وعندنا الشجاعة نتكلم ونقول من هو المتحكم في زمام الأمور...

العثماني
25-09-2010, 06:17 PM

الله

الوطن

الامير

معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني

مب حمد بن جبر

الثاقب
25-09-2010, 06:32 PM
حلو يعني ممكن اخذ جوازين
القطري للوطنية
والامريكي للحرية والمعيشة

خفوق
25-09-2010, 06:35 PM
:rolleyes2:صاحب الموضوع يبي يطلع عضلاته وحبه للوطن

وانتوا خربتوا عليه

يعني جد سبحان الله العمر مب مقياس انا اصغر منك بكثيير وفهمت الاعضاء شنو يقصدون

وانت ماتفهم او مب راضي تفهم هم يتكلمون عن المميزات شكو الولاء الحين

الامريكي في الكره الارضيه بكبرها معروف ولحد يتجرا يغلط عليه وماخذين حقهم في بلادنا اكثر منا

وانت قلبتها وطنيه وسب واسلوب تعبان

اسلوبك ويييييع تبي تكتب موضوع جديد ومب عارف شلون

بوراشد82
25-09-2010, 06:36 PM
ياخوي فيه ناس يتركون كامل الموضوع ويركزون على جزئية صغيرة قد تكون زلة لسان..انا لما قلت من هم الأسياد ومن هم (.......) قلتها في سياق حادث طلعني من طوري ،، تشوف صديقك طايح في المستشفى بين الحياة والموت والسكران الي تسبب في حادثه قاعد يلملم اغراضه الي طاحت في الشارع ويمر عليه كأنه خروف طايح ولا فكر يساعده ،، وفي الأخير السفاره الأمريكية بكل برود تجي تاخذه من المستشفى بدون تحقيق من الشرطة وبدون فحص الدم.... هل حياة المواطن القطري رخيصة لهذي الدرجة ؟؟؟

صادق عزيزي 100 % ولك مني الاحترام والتقدير :)

عشق الشمال
25-09-2010, 06:39 PM
معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني

مب حمد بن جبر

اخوي العثماني جزاك الله كل خير على التنبيه ومافي فرق الشيخ جبر جده

Arab!an
25-09-2010, 06:44 PM

الله

الوطن

الامير

السلام عليكم

انا ابغي اعرف لو رد وقالك " لا حمد بن جبر مهوب سيدي ولا آل ثاني اسيادي " شبيكون ردك ؟!

عادة الطرح بهذه الطريقة يؤدي الى الاحتقان والنرفزة سواء كان عن قصد او غير قصد

اما هل الامريكان اسيادنا ؟ الحال أبلغ من المقال

أتى أحد الصحابة الى عائشة رضي الله عنها فقال لها " يا أمي " قالت " لست لك بأم" قال لها : بلى وان كرهتي

المقصود ليس في الرجال من يرضى بأن يقال له هؤلاء اسيادك , طالما لم يقلها بلسانه وكان الاولى بالاخ انيشتاين انه ماقال امريكا اسيادنا ولكني اعذر اينشتاين

فأنه يقال " يستفزني ليظهر اسوأ مابي , ثم يقول هذا انت "

إينشتاين
25-09-2010, 06:55 PM
السلام عليكم

انا ابغي اعرف لو رد وقالك " لا حمد بن جبر مهوب سيدي ولا آل ثاني اسيادي " شبيكون ردك ؟!

عادة الطرح بهذه الطريقة يؤدي الى الاحتقان والنرفزة سواء كان عن قصد او غير قصد

اما هل الامريكان اسيادنا ؟ الحال أبلغ من المقال

أتى أحد الصحابة الى عائشة رضي الله عنها فقال لها " يا أمي " قالت " لست لك بأم" قال لها : بلى وان كرهتي

المقصود ليس في الرجال من يرضى بأن يقال له هؤلاء اسيادك , طالما لم يقلها بلسانه وكان الاولى بالاخ انيشتاين انه ماقال امريكا اسيادنا ولكني اعذر اينشتاين

فأنه يقال " يستفزني ليظهر اسوأ مابي , ثم يقول هذا انت "

اخوي عربيان، عشق الشمال يبي يجرجني في الكلام بس لاتخاف اخوك ناصح :)

وبالنسبة لكلامي عن الأسياد فأنا وضحت المقصود في ردي على الآخ بوراشد وهو أن امريكا سيدة على الحكومات العربية وفرضت سيادة المواطن الأمريكي على المواطن العربي وليس لنا ذنب كشعوب في ذلك.

وبالنسبة لسيادة امريكا على الحكومات العربية فهذا نستشفه من كلام معالي رئيس الوزراء والذي يتميز بصراحته وبعده عن النفاق السياسي وهذا أمر يحسب له.

تحياتي لك....

موضي قطر
25-09-2010, 07:00 PM
مادري متى بنخلي عنا ( التهمة الحاضرة دائماً وبقوة ) المزايدة على وطنيتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟

hard to get
26-09-2010, 01:09 AM
الاخ عشق الشمال

اولا احب احييك على طرحك لهذا الموضوع والذي لا يصدر الا من قطري اصيل ابا عن جد

ثانيا لا تنجر خلف المواضيع الجانبية التي يفتحها بعض الاعضاء لان الهدف منها تغيير مسار الحوار ومن ثم اغلاق الموضوع

واحد يقول لك سعودي امريكي سكران في البحرين
والثاني يقول لك قدمت اوراق اخوي على ارامكو في السعودية

انا اقول لهؤلاء مالنا ومال البحرين والسعودية
نحن في قطر وقطر تختلف عن هاتين الدولتين

يتكلمون عن امريكا باسهاب
امريكا التي يوجد بها 30 مليون مشرد
اتحداك ان تجد قطري واحد مشرد

امريكا لا تقدم هذه الخدمات من اجل كحل عيون مواطنيها
امريكا لديها نظام ضريبي يحلب جيوب مواطنيها
اتحداك اذا كان يوجد في كل بيت امريكي لاند كروزر
ستجد اكثر سيارة لها شعبية هي تويوتا بريوس (اكثر السيارات اقتصادا للوقود)

في قطر يتمتع المواطن القطري بنظام معفي من الضريبة على الدخل
المواطن القطري يتمتع باعلى دخل في العالم يقابله مجانية الكهرباء والماء

انا اقول الي مب عاجبته قطر
يروح امريكا وياخذ جنسيتها ويفكنا من مشاركاته السلبيية

بعض الاعضاء للاسف اصبح شغلهم الشاغل الطعن في قطر
ونشر ثقافة الاحباط والتململ والتشكي

هم ينقمون منك يا عشق الشمال فقط لانك كتبت موضوع تمتدح فيه بلادك قطر
يستنكرون عليك انك تذكر بلادك بما هي اهلا له

الله يجزاك خير ويكثر من امثالك

hard to get
26-09-2010, 01:17 AM

اي موضوع ما يعجبك يصبح به تعدي على اعضاء اخرين

اسمحي لي اقول لك بانك غلطان
الموضوع مافيه تعدي على الاخرين
انما فيه ذكر لحقائق تغيب عن بال كل من يتكلم ويطعن في قطر
تغيب عن بال كل من ينظر للامور من منظور ضيق لا يتعدى شراك نعليه

اتمنى ان لا تكون هذه محاولة منك لاغلاق الموضوع يا مطيع

hard to get
26-09-2010, 01:40 AM

اخي عشق الشمال
لا تلتفت لبعض المشاركات الفارغة والتي تعبر عن صاحبها
هو اسلوبه معروف
اذا لم يستطع ان يجاريك
يبداء بالهجوم الشخصي عليك

دع القافلة تسير وال .........

موضي قطر
26-09-2010, 02:06 AM
اخي عشق الشمال
لا تلتفت لبعض المشاركات الفارغة والتي تعبر عن صاحبها
هو اسلوبه معروف
اذا لم يستطع ان يجاريك
يبداء بالهجوم الشخصي عليك

دع القافلة تسير وال .........

بااااااااااااااال من وين طالع ؟؟؟؟

سبحان من يحيي العظام وهي رميم ..:(

السندان
26-09-2010, 02:14 AM
ما تشعر بالعزه والا الامان الا بدارك ودار ابوك وجدك
وغير هذا فهو لمجرد امور ماديه زائله بزوال اسبابها

إينشتاين
26-09-2010, 03:23 AM
بااااااااااااااال من وين طالع ؟؟؟؟

سبحان من يحيي العظام وهي رميم ..:(

هم هناك يااختي ليتحينوا الفرص للتشكيك والطعن في وطنية البعض وولائه لهذا الوطن....

وكأنهم يملكون صكوك هذه الوطنية وهذا الولاء وهو حكر عليهم !!!!

قلنا لهم واسهبنا في التوضيح إن الجواز مجرد مصلحة دنيوية وللإستفادة من مميزاته فقط لاغير ولن ينقص من ولائنا ولا وطنيتنا ولكن تأبى بعض العقول أن تستوعب....

والبعض يتحدث عن وضع الأمريكان في بلادهم.. الوضع هنا يختلف ففي دولنا وضع الأمريكي ليس كوضعه في بلادة فقد يكون في بلادة كلب متشرد وهنا يضرب له تعظيم سلام !!!!!

نااااني
26-09-2010, 04:35 AM

ماذا تختار ولماذا ؟

طبعا القطريه
احمدو ربكم ياللي جنسيتكم القطريه عندكم والله ان الجواز القطري فخر للكل منهو بيديه متى اليوم اللي راح ترجع لي جنسيتي:weeping::weeping::weeping:

عشق الشمال
26-09-2010, 05:14 AM

قال الله سبحانه:{وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} … (لأنفال:30) .

تقدر تقول لي يااستيشن ماهو المقصود من هذا الكلام اللي باللون الاحمر :

ركز معاي على كلمة ( مهما كان ) ! ! ! ! !

لو تم الاعتداء على مواطن قطري في بيته واغتصبوا زوجته وقتلو اطفاله من قبل الامريكان هل يسلم امره لله ويقول هذا امريكي والدوله ماراح تاخذ حقي منه ! ! ! لا حول ولا قوة الا بالله

خسئت انت وامثالك من اشباه الرجال والمحسوبين علينا

ثأنيا

هل افهم ان دولة قطر لايوجد بها قانون ويسودها الظلم في مؤسساتها

هل افهم ان دولة قطر ليس بها قضاء عادل و حر ! !

هل افهم انه اذا تعرض مواطن قطري لضرب في الشارع من قبل مواطن امريكي لا يتم اخذ حقه من هذا الامريكي من قبل القضاء العادل

هل افهم انك تشكك في ولاء ونزاهة دولة المؤسسات التي يترأسها سمو الامير

سوأل مهم جدا جدأ وارجو الاجابة بكل وضوح :

ماهو جوابك على سعادة الدكتور علي بن فطيس المري عندما قال : لا يوجد احد فوق القانون

اقول يااستيشن خاف ربك ولا تطعن في وولاة نعمتك وفي الاجهزة الامنية بكلام مبطن نعلم جيدا ماهو المقصود

لو كل هذا الفكر المريض والضال الذي تريد ان تبثه عن طريق دس السم في العسل حصل في قطر

كان شفت الامريكان يعيثون فسادا في الارض وكما قلت لا نستطيع ان نفعل شي لهم

قال الله تعالى : ( وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد ) امين يارب العالمين

قال الله تعالى : ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ ) سبحان الله

صدق الله العظيم

عشق الشمال
26-09-2010, 05:20 AM

وانتوا خربتوا عليه

الامريكي في الكره الارضيه بكبرها معروف ولحد يتجرا يغلط عليه وماخذين حقهم في بلادنا اكثر منا

ههههههههههههه عادي اخوي مافيها شي لو الواحد يتكلم في بلاده ويمدح ولأة نعمته

بالعكس لي كل الفخر اني اتكلم في قطر وفي رموزها بكل حب وخير

اما بخصوص اسلوبي يلوع الجبد وجبدك لايعة اسم عليك ماتشوف شر يمكن تكون حامل

مطيع الله
26-09-2010, 05:39 AM
قال الله سبحانه:{وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ} … (لأنفال:30) .

تقدر تقول لي يااستيشن ماهو المقصود من هذا الكلام اللي باللون الاحمر :

ركز معاي على كلمة ( مهما كان ) ! ! ! ! !

لو تم الاعتداء على مواطن قطري في بيته واغتصبوا زوجته وقتلو اطفاله من قبل الامريكان هل يسلم امره لله ويقول هذا امريكي والدوله ماراح تاخذ حقي منه ! ! ! لا حول ولا قوة الا بالله

خسئت انت وامثالك من اشباه الرجال والمحسوبين علينا

ثأنيا

هل افهم ان دولة قطر لايوجد بها قانون ويسودها الظلم في مؤسساتها

هل افهم ان دولة قطر ليس بها قضاء عادل و حر ! !

هل افهم انه اذا تعرض مواطن قطري لضرب في الشارع من قبل مواطن امريكي لا يتم اخذ حقه من هذا الامريكي من قبل القضاء العادل

هل افهم انك تشكك في ولاء ونزاهة دولة المؤسسات التي يترأسها سمو الامير

سوأل مهم جدا جدأ وارجو الاجابة بكل وضوح :

ماهو جوابك على سعادة الدكتور علي بن فطيس المري عندما قال : لا يوجد احد فوق القانون

اقول يااستيشن خاف ربك ولا تطعن في وولاة نعمتك وفي الاجهزة الامنية بكلام مبطن نعلم جيدا ماهو المقصود

لو كل هذا الفكر المريض والضال الذي تريد ان تبثه عن طريق دس السم في العسل حصل في قطر

كان شفت الامريكان يعيثون فسادا في الارض وكما قلت لا نستطيع ان نفعل شي لهم

قال الله تعالى : ( وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد ) امين يارب العالمين

قال الله تعالى : ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ ) سبحان الله

صدق الله العظيم

يا أخي الكريم عشق الشمال،
الله عرفناه بالعقل، وكلام معقول وكلام لا يصدق أصلاً،

كلامك فيه قسوة يا أخي،
كما أن كلام غيرك مثل أبو راشد وصعب المنال فيه اسفاف وتدني في احترام القراء،
كل ذلك تجاهلته، لأني أنظر لتقدير القارئ واحترامه، ولا يهمني الدفاع عن نفسي،

بخصوص سجن الأمريكي، فلتعلم حفظك الله أن الدولة ترتج، ويصيبها الدوار حينما يدخل أمريكي واحد السجن، ولا ينام المسؤول إلا وقد أخرج هذا الأمريكي خارج البلاد مع إيفائه كل مستحقاته، وغيرها مما يدعي أنه حق له، وذلك حتى لا يحصل الحرج، وتتناولنا الصحف الغربية بالنقد،
وقفت على كثير من هذه الحالات، وسمعت الكثير، فلا تزايد،
نعم نخشى الأمريكان كخشية الله، أو أشد،

ليس لذلك علاقة بحبنا لبلدنا، ولن يزيدنا كلامك حباً بها، وليس أسلوبك مما ينمي الحب في قلوب أهل البلد لبلدهم،

أما الجواز الأمريكي والحصول عليه فليس له حصانة داخل أمريكا أو خارجها إذا كان حامله عربي، إلا في حالات نادرة،

هداك الله.

عشق الشمال
26-09-2010, 06:33 AM

كلامك فيه قسوة يا أخي،

بخصوص سجن الأمريكي، فلتعلم حفظك الله أن الدولة ترتج، ويصيبها الدوار حينما يدخل أمريكي واحد السجن، ولا ينام المسؤول إلا وقد أخرج هذا الأمريكي خارج البلاد مع إيفائه كل مستحقاته، وغيرها مما يدعي أنه حق له، وذلك حتى لا يحصل الحرج، وتتناولنا الصحف الغربية بالنقد،

ليس لذلك علاقة بحبنا لبلدنا، ولن يزيدنا كلامك حباً بها، وليس أسلوبك مما ينمي الحب في قلوب أهل البلد لبلدهم،

أما الجواز الأمريكي والحصول عليه فليس له حصانة داخل أمريكا أو خارجها إذا كان حامله عربي، إلا في حالات نادرة،

هداك الله.

اخي الكريم مطيع الله لك مني اجمل وأرق تحيه

بيض الله وجهك على كل هذا الكلام واحترم نقدك لي

بخصوص الكلمه اللي عليها لون احمر اقول لك( سود الله وجهك ووجه من يقارن خوفه من الله كالخوف من الامريكان ) يوم تبيض وجوه وتسود وجوه

ابتغاء العزة بالله تعالى فهذا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

مخطط قطري
26-09-2010, 06:45 AM
السؤال اذا ضعفت امريكا ولا تفككت ولا انهارات وهالشي متوقع بقوه ولكم عبره في الامم السابقه
ياترى الجواز الامريكي بينفعكم؟

مطيع الله
26-09-2010, 06:50 AM
اخي الكريم مطيع الله لك مني اجمل وأرق تحيه

بيض الله وجهك على كل هذا الكلام واحترم نقدك لي

بخصوص الكلمه اللي عليها لون احمر اقول لك( سود الله وجهك ووجه من يقارن خوفه من الله كالخوف من الامريكان ) يوم تبيض وجوه وتسود وجوه

ابتغاء العزة بالله تعالى فهذا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله

أفعالنا تسود وجوهنا، أو تبيضها، والعبرة بالخاتمة، فبيض الله وجوهنا يوم تسود وجوه وتبيض وجوه،

اتضح لي أنك تبطن غير ما تظهر والله حسيبك،
السواد والبياض ليس باللسان يا هذا وإنما بالأفعال، ولو أردت إحراجك في مثاليتك لقلت ما يقلق هذا الموضوع فوراً، ولكن لا أريد جرح الأكارم الذين لا يرضيهم بعض الأفعال الشاذة،

الحمد الله الذي جعل أفعالي بيضاء، كبياض الصبح وله الحمد، ولا نزكي أنفسنا على الله،

ام السعف
26-09-2010, 07:18 AM
خفافيش دبابير سود الله وجهه

كلمات مب عارفة اشلون اصبح فيها الصبح ،،:(

المهم : لا احد منا يستطيع انكار قيمة الجنسية الأمريكية
اللي لو امريكي قال اوج تحرك الأسطول السابع الخاص فيهم لحماية هالمواطن

لكن لو خيروني ما بين الجواز الأمريكي والجواز القطري لفضلت القطري
لحد يقول لي للميزات او لأن الجواز القطري بيمنحني امور ما يحلم فيها الآخرين
ولكن لأن حب الأرض والتراب و الأهل ما يعادله جواز في العالم ،،،

هبوب الكوس
26-09-2010, 07:32 AM
يااخوان ليش هذا كله على سبب موضوع

وكل واحد يشتم ويشكك في الثاني ياريت كل واحد يتحكم في اعصابه

حتى ان احد غلط عليك او شكك

وتكون المقوله ( الله يسامح ) في هذي الكلمه تحرجه وتجعل الناس في صفك

وحبيت اقول لكم في مواضيع مفيده وضعوها الله يجزاهم خير الاعضاء لنتعلم منها

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=401973

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=400655

عشق الشمال
26-09-2010, 08:08 AM
سيداتي وسادتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد :

اتعلمون ماذا كنت اقصد في هذا الموضوع الطويل وكل هذه الانفعالات من قبل بعض الاعضاء

اولا لا احدد يشكك في نزاهه القضاء الحر والعادل

ثانيا لا احد يستهزاء في جهاز امني ويمس احد افراد هذا الجهاز بقصة خرافية مثل عقله الخرف كامثال هذا العجوز الخرف

ثالثا الاستهزا من هولا الخفافيش امثال المرتزقه لاريسا بالمواطن القطري وعدم قول الحقيقة عن حياة الشعب القطري الكريم

رابعا رجوع بعض هولا امثال انتيشن وغيره من كانو بالامس يصولون ويجولون في هذا الجواز ( ابو صقر ) الي الصراط المستقيم وهم الان اصبحوه لنا اخوه بالاسلام والله واكبر والعزة للاسلام والمسلممين

بالعربي الفصيح اردت وضع خطة محكمة لهولا الخفافيش والاعتراف امامك بأن دولة قطر وكل من يعيش في هذه الدوله هم اسياد هولا المطبلون لجواز ابو صقر

والحمد لله نجحت الخطة بفضل من الله ثم بفضل بعض من الاشراف من الشعب القطري

جبااااااااااااااااااان

تركت الموضوع كله وركزت على جزئية صغيرة مثل مخك ؟؟؟؟

باريحك واقولك طبعا راح اختار القطري في حال تم تخييري بين الإثنين.

.

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ،
واغفر لي ما لا يعلمون .. اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت اعلم بنفسي مني ،
وقد اثنوا بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم ،
وكما أكرمتني في دنياي بعدم الفضيحة ،فاسترني في أخراي بجميل سترك يا منان

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد

الصريحه
26-09-2010, 08:16 AM
الوطنيه محد يساوم فيها او يقلل منها
غريبه كلكم على طول تفهمون بعض خطا وتبتدون كيل الشتائم
صح الاجنبي له امتيازات لكن القطري ميزته انه قطري وهذا له عز وفخر

hard to get
26-09-2010, 08:23 AM
خفافيش دبابير سود الله وجهه

كلمات مب عارفة اشلون اصبح فيها الصبح ،،:(

المهم : لا احد منا يستطيع انكار قيمة الجنسية الأمريكية
اللي لو امريكي قال اوج تحرك الأسطول السابع الخاص فيهم لحماية هالمواطن

لكن لو خيروني ما بين الجواز الأمريكي والجواز القطري لفضلت القطري
لحد يقول لي للميزات او لأن الجواز القطري بيمنحني امور ما يحلم فيها الآخرين
ولكن لأن حب الأرض والتراب و الأهل ما يعادله جواز في العالم ،،،

ان شاء الله تصل الرسالة للعضو انشتاين
فالحصول على الجواز القطري ليس من اجل مصالح الدنيا فقط
انما هو انتماء لقطر يتشرف به كل من يحمله

بوراشد82
26-09-2010, 08:25 AM

تحية طيبة وبعد :

اتعلمون ماذا كنت اقصد في هذا الموضوع الطويل وكل هذه الانفعالات من قبل بعض الاعضاء

ثانيا لا احد يستهزاء في جهاز امني ويمس احد افراد هذا الجهاز بقصة خرافية مثل عقله الخرف كامثال هذا العجوز الخرف

ثالثا الاستهزا من هولا الخفافيش امثال المرتزقه لاريسا بالمواطن القطري وعدم قول الحقيقة عن حياة الشعب القطري الكريم

رابعا رجوع بعض هولا امثال انتيشن وغيره من كانو بالامس يصولون ويجولون في هذا الجواز ( ابو صقر ) الي الصراط المستقيم وهم الان اصبحوه لنا اخوه بالاسلام والله واكبر والعزة للاسلام والمسلممين

بالعربي الفصيح اردت وضع خطة محكمة لهولا الخفافيش والاعتراف امامك بأن دولة قطر وكل من يعيش في هذه الدوله هم اسياد هولا المطبلون لجواز ابو صقر

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون ، ولا تؤاخذني بما يقولون ،
واغفر لي ما لا يعلمون .. اللهم إني أعلم بنفسي منهم ، وأنت اعلم بنفسي مني ،
وقد اثنوا بما أظهرته لهم ، فلا تفضحني بما سترته عنهم ،
وكما أكرمتني في دنياي بعدم الفضيحة ،فاسترني في أخراي بجميل سترك يا منان

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد

لا اله الا الله محمد رسول الله ..

عزيزي عشق الشمال .. ترى المقصد من الاخوان الي ردوا ان الامريكان عايشين احسن من عيشتك (ماديا) وقانونيا <<< وانت ترجع وتقارن وضع الامريكي في بلاده << شدخل ..؟؟؟!!!

ما قالوا قط الجواز القطري بحر وتعال خذ الامريكي << يشرحونلك ان وضع الامريكي في بلادك وبرضى حكومتك احسن من وضعك .. هو يسوي مشاكل وبالدبل العود يطلع .. انت تطيح في دوامة لا لها اول ولا تالي << هذا المقصد ..

بالعربي الفصيح هم يقولون لك كلام .. وانت تاخذ جزئية معينة وترد رد ثاني ماله خص في الي قالوه ..

اخواني عشق الشمال واينشتاين كلكم اخوان ومسلمين وعيال ديرة وحدة .. واختلاف الرأي لايفسد للطماط قضية << متأثر بأسعار الطماط ..!!

وخلوها تصدي << اقصد دعوها فأنها منتنه وخلاص بسنا هواش صوتكم وصل للجيران ..!!!

إينشتاين
26-09-2010, 08:31 AM

ومن قال اني راح اتنازل عن الجواز القطري،،

ياخوي اعرف واحد من الأسرة الحاكمة ودى زوجتة لأمريكا وهي حامل عشان ولده ياخذ الامريكي ويوم سألته ليش قال عشان تسهل دراسته في الخارج إذا كبر.

وماعتقد هالشي ينقص من وطنيته وإنتماءه....

hard to get
26-09-2010, 08:43 AM

كلامك فيه قسوة يا أخي،

هداك الله.

اسكت يا مطيع
فقد انفضح امرك وكشفت سريرتك وبانت عورتك
واظهر الله مافي قلبك وزل به لسانك

الاخ الكريم عشق الشمال
اقدم لك الف تحية لاظهار خفايا خفافيش الظلام

غابت الشمس~
26-09-2010, 08:43 AM

كل واحد خله بتمسك بالعنابي حقه ولا يشقح وينطح وبالاخر يهوي على رأسه
الحمد الله حكومتنا عطتنا الكثير ومااظن احد محتاج الجواز الامريكي
ويعطيك العاااااااافيه ياعشق الشمال رايتك بيضاااااااء وماعليك من احد
اهم شي نيتك قدام ربك

فدييييت العناااااااااااااااااااااابي :shy:

غابت الشمس~
26-09-2010, 08:47 AM

.[/size][/color]

أستغفر الله العظيم

ياليت تكلم الاداره يغيرون لك اسمك

احسه جاي غلط عليك !!!!!

hard to get
26-09-2010, 08:48 AM
ومن قال اني راح اتنازل عن الجواز القطري،،

ياخوي اعرف واحد من الأسرة الحاكمة ودى زوجتة لأمريكا وهي حامل عشان ولده ياخذ الامريكي ويوم سألته ليش قال عشان تسهل دراسته في الخارج إذا كبر.

وماعتقد هالشي ينقص من وطنيته وإنتماءه....

اقراء هذا الخبر الذي نشر قبل اشهر

أمريكيون يتخلون عن جنسيتهم
يعمد عدد قليل ولكن متزايد من الأمريكيين المقيمين خارج اميركا الى التخلي عن جنسيتهم الأمريكية، وذلك في ظل تزايد الغضب من الضرائب المفرطة والمشاكل المصرفية. ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن جاكي باغنيون مديرة مجموعة "المواطنون الأمريكيون في الخارج"، ومقرها جنيف قولها "ما شهدناه هو تغير ملحوظ في عقلية المجتمع (الأمريكي) خارج البلاد خلال السنتين الماضيتين. واضافت "لم يكن احد يتجرأ من قبل على ذكر رغبته امام الامريكيين الآخرين بالتخلي عن جنسيته الأمريكية، اما الآن فبات الامر يناقش في العلن". وتبين في مجلة "فدرال ريجيستر" التي تنشرها الحكومة لتسجيل قرارات التخلي عن الجنسية الأمريكية ان 502 اميركي اقدموا على هذه الخطوة او عن حق الاقامة الدائمة في الربع الاخير من عام2009.
يشار الى ان هذا العدد يشكل جزءا بسيطا من الــ 5.2 ملايين اميركي الذين تفيد وزارة الخارجية الأمريكية عن اقامتهم خارج الاراضي الأمريكية. لكنها اشارت الى ان الــ 502 هو الرقم الاكبر الذي يسجل منذ سنوات، وهو اكثر من ضعف ما سجل في عام 2008 بكامله.

اذا كان حلمك ان تحصل على الجنسية الامريكية فهذا شانك
ولكن لا تزايد على قطر وابناء قطر وتنكر المميزات التي تحصل عليها في قطر
فوالله قطر ليس لها مثيل
واقسم بالله ماتحصل ربع الي تحصله في قطر

تقبل تحياتي

إينشتاين
26-09-2010, 08:48 AM

تحية طيبة وبعد :

ههههههههههههه

شعنده الظواهري رجعنا للسراط المستقيم :)

ياخوي انت متنح وماتبي تفهم والي اصغر منك سن فهموا قبلك....

والدليل

وانتوا خربتوا عليه

اكتب لك عشرين نقطة وعشرين سؤال وترد علي في جزئية صغيرونه مثل مخك وتترك الباقي.

إذا عندك معارف من الضباط في مراكز الشرطة اسألهم لو جاهم امريكي متهم في أي قضية وشهي الحوسة الي ينحاسون فيها بسبب تدخل السفارة الآمريكية....

عندي كلام لكن احتفظ فيه لنفسي واكتفي برد اخونا ابو راشد الي فهم الموضوع على طول عكس بعض الناس

لا اله الا الله محمد رسول الله ..

عزيزي عشق الشمال .. ترى المقصد من الاخوان الي ردوا ان الامريكان عايشين احسن من عيشتك (ماديا) وقانونيا <<< وانت ترجع وتقارن وضع الامريكي في بلاده << شدخل ..؟؟؟!!!

ما قالوا قط الجواز القطري بحر وتعال خذ الامريكي << يشرحونلك ان وضع الامريكي في بلادك وبرضى حكومتك احسن من وضعك .. هو يسوي مشاكل وبالدبل العود يطلع .. انت تطيح في دوامة لا لها اول ولا تالي << هذا المقصد ..

بالعربي الفصيح هم يقولون لك كلام .. وانت تاخذ جزئية معينة وترد رد ثاني ماله خص في الي قالوه ..

إينشتاين
26-09-2010, 08:56 AM
اقراء هذا الخبر الذي نشر قبل اشهر

أمريكيون يتخلون عن جنسيتهم
يعمد عدد قليل ولكن متزايد من الأمريكيين المقيمين خارج اميركا الى التخلي عن جنسيتهم الأمريكية، وذلك في ظل تزايد الغضب من الضرائب المفرطة والمشاكل المصرفية. ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن جاكي باغنيون مديرة مجموعة "المواطنون الأمريكيون في الخارج"، ومقرها جنيف قولها "ما شهدناه هو تغير ملحوظ في عقلية المجتمع (الأمريكي) خارج البلاد خلال السنتين الماضيتين. واضافت "لم يكن احد يتجرأ من قبل على ذكر رغبته امام الامريكيين الآخرين بالتخلي عن جنسيته الأمريكية، اما الآن فبات الامر يناقش في العلن". وتبين في مجلة "فدرال ريجيستر" التي تنشرها الحكومة لتسجيل قرارات التخلي عن الجنسية الأمريكية ان 502 اميركي اقدموا على هذه الخطوة او عن حق الاقامة الدائمة في الربع الاخير من عام2009.
يشار الى ان هذا العدد يشكل جزءا بسيطا من الــ 5.2 ملايين اميركي الذين تفيد وزارة الخارجية الأمريكية عن اقامتهم خارج الاراضي الأمريكية. لكنها اشارت الى ان الــ 502 هو الرقم الاكبر الذي يسجل منذ سنوات، وهو اكثر من ضعف ما سجل في عام 2008 بكامله.

اذا كان حلمك ان تحصل على الجنسية الامريكية فهذا شانك
ولكن لا تزايد على قطر وابناء قطر وتنكر المميزات التي تحصل عليها في قطر
فوالله قطر ليس لها مثيل
واقسم بالله ماتحصل ربع الي تحصله في قطر

تقبل تحياتي

ياخي انتو ليش موب راضين تفهمون كلامي !!!

ليكون كلامي مخفي وانا مادري ؟؟؟

ياخي انا قلت لو خيروني بين الاثنين باختار القطري وانا مغمض لكن لو جا فوقه الامريكي خير وبركة لأني راح استفيد منه...

ولو شكيت إن الأمريكي راح يتناقض مع ولائي لقطر فمثلا لو طلبت مني السفارة امور تضر بلادي راح ارمي الجواز في وجيهم واخليه يولي ،، لكن لحد الآن الناس الي عندهم الأمريكي ماتعرضوا لمثل هذي المواقف.

وبالنسبة للمقالة المنقولة استغرب هذا الموضوع لأني اعرف ناس قطريين وعندهم الأمريكي مايعرفون شي عن الضرائب ولا عمرهم دفعوها مع ان بعضهم مهندسين في الغاز ورواتبهم خيالية.

تحياتي لك...

hard to get
26-09-2010, 08:58 AM

كل واحد خله بتمسك بالعنابي حقه ولا يشقح وينطح وبالاخر يهوي على رأسه
الحمد الله حكومتنا عطتنا الكثير ومااظن احد محتاج الجواز الامريكي
ويعطيك العاااااااافيه ياعشق الشمال رايتك بيضاااااااء وماعليك من احد
اهم شي نيتك قدام ربك

فدييييت العناااااااااااااااااااااابي :shy:

بعض الاعضاء سيصيبهم الهم لرؤية قطري يمجد وطنه
يكفينا شرفا ان نكون قطريين

وفدييييييييييييت ترابج ياقطر

بوراشد82
26-09-2010, 09:00 AM
صراحة الله يعينك يا اينشتاين .. جد والله بتخرف غصب من الردود خخخخخخخخخخخخخخخخخ

بوراشد82
26-09-2010, 09:07 AM
بعض الاعضاء سيصيبهم الهم لرؤية قطري يمجد وطنه
يكفينا شرفا ان نكون قطريين

وفدييييييييييييت ترابج ياقطر

والله فديت العنابي وارض العنابي والعنابيين كلهم لافرق الله شملهم ولعيونكم فريق العنابي للدراق ريس شتبون بعد ..

اقسم بالله الريال لا اعرفه ولا يعرفني لكن قصده مفهوم .. وسبحان الله نصح وقال الحق .. مسحتوا فيه البلاط لمجرد الحقيقة الي قالها ماتعجبكم واكيد ماتعجبني لكن المصيبة انها حقيقة واقعة .. فا نربط الحقيقة بوطنية اينشتاين ونشكك فيها ..!!! وعن كلامه ان يصير نجمع الجواز الامريكي معا القطري فيها خير وبركة من الحديث الوارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : يوم قال لعمرو بن العاص يوم ولاه على جيش وشرحله ان يبيه يغنم ورد عليه عمرو وقاله بمعنى الحديث الي دار بينهم ان مااسلمت عشان المال والغنائم فارد عليه الرسول صلى الله عليه وسلم :

نعم المال الصالح للعبد الصالح

هذا مقصد اينشتاين بجمع الجواز الامريكي معا القطري ان اذا قانوني وحلال شرعا مافيها شي اذا نستفيد << وعشان ماينقز واحد ويقول اي اتكل على الجواز الامريكي فا اقوله لو اجمعت الجن والانس على ان ينفعوك بشئ لن ينفعوك الا اذا كتبه الله لك <<< كلامي هذا مش الحديث القدسي الشريف لان مب متذكر صيغته ..

وخلاص ياشباب قفلوا الموضوع وخلونا نتناقش في مواضيع فيها صلاح ديننا ودنيانا

وتحياتي لكل الوطنيين

إينشتاين
26-09-2010, 09:08 AM
صراحة الله يعينك يا اينشتاين .. جد والله بتخرف غصب من الردود خخخخخخخخخخخخخخخخخ

خخخخخخخخخخخخخخ

عشان ماخرف زيادة.....

خلاص اعترف إن عشق الشمال وهارد تو قيت والي يؤيدهم اكثر وطنية وانتماء مني ومن الي يؤيدوني

واطالب إدارة الجوازات انها تصرف لهم جوازات ذهبية تعبيراً لشكرها لوطنيتهم الإكسترا :nice:

بوراشد82
26-09-2010, 09:11 AM
خخخخخخخخخخخخخخ

عشان ماخرف زيادة.....

خلاص اعترف إن عشق الشمال وهارد تو قيت والي يؤيدهم اكثر وطنية وانتماء مني ومن الي يؤيدوني

واطالب إدارة الجوازات انها تصرف لهم جوازات ذهبية تعبيراً لشكرها لوطنيتهم الإكسترا :nice:

الحين انت وطني <<< قحفيتك حلوة يااينشتاين ..!!!:victory:

hard to get
26-09-2010, 09:13 AM

ياخي انا قلت لو خيروني بين الاثنين باختار القطري وانا مغمض لكن لو جا فوقه الامريكي خير وبركة لأني راح استفيد منه...

ولو شكيت إن الأمريكي راح يتناقض مع ولائي لقطر فمثلا لو طلبت مني السفارة امور تضر بلادي راح ارمي الجواز في وجيهم واخليه يولي ،، لكن لحد الآن الناس الي عندهم الأمريكي ماتعرضوا لمثل هذي المواقف.

وبالنسبة للمقالة المنقولة استغرب هذا الموضوع لأني اعرف ناس قطريين وعندهم الأمريكي مايعرفون شي عن الضرائب ولا عمرهم دفعوها مع ان بعضهم مهندسين في الغاز ورواتبهم خيالية.

تحياتي لك...

شي طبيعي ان يتناقض الجواز االامريكي مع القطري
هل ستقف في المناسبات الوطنية الامريكية لتشند السلام الامريكي والذي به تمجيد للمسيح؟
اما بخصوص هذا التقرير فهو كتب بصحيفة امريكية اسمها newyork times
اما بخصوص الضرائب
فقط اكتب income tax in america

إينشتاين
26-09-2010, 09:15 AM
والله فديت العنابي وارض العنابي والعنابيين كلهم لافرق الله شملهم ولعيونكم فريق العنابي للدراق ريس شتبون بعد ..

اقسم بالله الريال لا اعرفه ولا يعرفني لكن قصده مفهوم .. وسبحان الله نصح وقال الحق .. مسحتوا فيه البلاط لمجرد الحقيقة الي قالها ماتعجبكم واكيد ماتعجبني لكن المصيبة انها حقيقة واقعة .. فا نربط الحقيقة بوطنية اينشتاين ونشكك فيها ..!!! وعن كلامه ان يصير نجمع الجواز الامريكي معا القطري فيها خير وبركة من الحديث الوارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : يوم قال لعمرو بن العاص يوم ولاه على جيش وشرحله ان يبيه يغنم ورد عليه عمرو وقاله بمعنى الحديث الي دار بينهم ان مااسلمت عشان المال والغنائم فارد عليه الرسول صلى الله عليه وسلم :

هذا مقصد اينشتاين بجمع الجواز الامريكي معا القطري ان اذا قانوني وحلال شرعا مافيها شي اذا نستفيد << وعشان ماينقز واحد ويقول اي اتكل على الجواز الامريكي فا اقوله لو اجمعت الجن والانس على ان ينفعوك بشئ لن ينفعوك الا اذا كتبه الله لك <<< كلامي هذا مش الحديث القدسي الشريف لان مب متذكر صيغته ..

وتحياتي لكل الوطنيين

ياخوي بوراشد شتبيني اقول اكثر من الي قلته ،، بس مادري ليش بعض الناس مصرين على عدم الفهم

واعيد كلامي الي قلته لهارد تو قيت لأن التكرار يعلم الشطار

تحياتي لك...

إينشتاين
26-09-2010, 09:18 AM
شي طبيعي ان يتناقض الجواز االامريكي مع القطري
هل ستقف في المناسبات الوطنية الامريكية لتشند السلام الامريكي والذي به تمجيد للمسيح؟
اما بخصوص هذا التقرير فهو كتب بصحيفة امريكية اسمها newyork times
اما بخصوص الضرائب
فقط اكتب income tax in america

لحظة خلني اكلم ربعي الي عندهم جوازات امريكية اسألهم كم مره قالوا النشيد الوطني الي فيه تمجيد للمسيح وبارد لك.....

وبالمره راح اسألهم هل يدفعون ضرائب أو لا.

hard to get
26-09-2010, 09:19 AM

وتحياتي لكل الوطنيين

الاخ بو راشد
اذا اراد انشتاين ان يحصل على الجنسية الامريكية فهذا شائنه
ولكن لا يقعد يشكك في كل ماتقدمه الحكومة القطرية لمواطنيها

هذا هو سبب الاختلاف

إينشتاين
26-09-2010, 09:22 AM
الاخ بو راشد
اذا اراد انشتاين ان يحصل على الجنسية الامريكية فهذا شائنه
ولكن لا يقعد يشكك في كل ماتقدمه الحكومة القطرية لمواطنيها

هذا هو سبب الاختلاف

ولاتهون تقدر تطلع لي وين شككت فيما تقدمه الحكومة لمواطنيها عشان اقدر ارد عليك...

لو كنت اشكك ماكان اخترت الجواز القطري لو خيرت بين الاثنين.

Darco
26-09-2010, 09:42 AM
خخخخخخخخخخخخ يخي المنتدى هاليومين عجيب, يفتح النفس من صبح مع المعايا على الطالعة والنازلة :nice::nice: ..

أنا اللي عندي بس هو أني أشجب واستنكر وأندد وأرفض تشبيهك لبيبيرو بالكحيان التقليد اللي حاطه!!! أكرم على بابيرو واستيبان والشباب أنهم مثل هذا, وأكرم على الصقر الذهبي أنه chـكويتو مثل ذيه :nice::nice:

http://1.bp.blogspot.com/_IEtVKuyXjJI/S7CUoXbFbSI/AAAAAAAAA8A/Sp8EJzrGrto/s400/%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B3%D8%B11.jpg

http://www.get-emotions.com/standard14.gif ..

مطيع الله
26-09-2010, 09:49 AM
فليسمح لي الأعضاء لتوضيح بعض النقاط،
أولاً فنحن في هذا الموضوع في جدل لا فائدة منه، وكان يجب أن يكون النقاش في شيء أكثر فائدة لنا جميعاً،
ثم إن إدارة المنتدى هداهم الله قد تركو سياسية تقويم المنتدى العام وتوجيهه،

عجبت في الفترة الأخيرة من مواضيع تفتح وتغلق ليتم فتح مواضيع أخرى إلحاقاً لها!!

لنر:
فتح العضو صعب المنال(Hard to get) موضوعاً بعنوان كذبة ان 90% من الشعب القطري مديون وهنا تجدوه http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=399836
ثم أغلق ففتح موضوعاً آخر ليرد على عضو في الموضوع السابق بعنوان ماهي الوقاحة....!!! وهنا تجدوه http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=400885

وحالة أخرى فتح العضو محمد الجفيري موضوعاً بعنوان زوجتي بحرينية وين تولد ! في قطر ولا البحرين وليش ؟ http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=6382133#post6382133
وطلع منه عضو وفتح موضوع فرعي وهو هذا الموضوع،
السؤال الأول أين الإدارة، والثاني ما الفائدة من هكذا مواضيع؟!!!

طبعاً المواضيع أعلاه مترابطة بشكل كبير خاصة الردود وأخص صعب المنال hard to get

hard to get
26-09-2010, 12:07 PM
فليسمح لي الأعضاء لتوضيح بعض النقاط،
أولاً فنحن في هذا الموضوع في جدل لا فائدة منه، وكان يجب أن يكون النقاش في شيء أكثر فائدة لنا جميعاً،
ثم إن إدارة المنتدى هداهم الله قد تركو سياسية تقويم المنتدى العام وتوجيهه،

عجبت في الفترة الأخيرة من مواضيع تفتح وتغلق ليتم فتح مواضيع أخرى إلحاقاً لها!!

لنر:
فتح العضو صعب المنال(Hard to get) موضوعاً بعنوان كذبة ان 90% من الشعب القطري مديون وهنا تجدوه http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=399836
ثم أغلق ففتح موضوعاً آخر ليرد على عضو في الموضوع السابق بعنوان ماهي الوقاحة....!!! وهنا تجدوه http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=400885

وحالة أخرى فتح العضو محمد الجفيري موضوعاً بعنوان زوجتي بحرينية وين تولد ! في قطر ولا البحرين وليش ؟ http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=6382133#post6382133
وطلع منه عضو وفتح موضوع فرعي وهو هذا الموضوع،
السؤال الأول أين الإدارة، والثاني ما الفائدة من هكذا مواضيع؟!!!

طبعاً المواضيع أعلاه مترابطة بشكل كبير خاصة الردود وأخص صعب المنال hard to get

يا مطيع
hard to get ليس محور النقاش
اذا كان عندك شي في الموضوع قوله
و اذا كان الموضوع مب عاجبك فالافضل انك تمتنع عن الرد احتراما للاعضاء وحتى لا تسمع ما يسيئك

فمحاولاتك لاغلاق المواضيع التي لا تستهويك اصبحت مكشوفة لدى الجميع

وليكن لك في قول الرسول صلى الله عليه وسلم عبرة

من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا او يصمت

طارق
26-09-2010, 04:53 PM
هم هناك يااختي ليتحينوا الفرص للتشكيك والطعن في وطنية البعض وولائه لهذا الوطن....

وكأنهم يملكون صكوك هذه الوطنية وهذا الولاء وهو حكر عليهم !!!!

قلنا لهم واسهبنا في التوضيح إن الجواز مجرد مصلحة دنيوية وللإستفادة من مميزاته فقط لاغير ولن ينقص من ولائنا ولا وطنيتنا ولكن تأبى بعض العقول أن تستوعب....

والبعض يتحدث عن وضع الأمريكان في بلادهم.. الوضع هنا يختلف ففي دولنا وضع الأمريكي ليس كوضعه في بلادة فقد يكون في بلادة كلب متشرد وهنا يضرب له تعظيم سلام !!!!!

ياخوفي ياخوي , الي اتشوفهم يشككون بعنابيه غيرهم

تكتشف أن ماعنده عنابي , وأسويلك شو بيزنس
صرخه للكبار يا ناس أنا هنا انا احبكم ليش ماتحبوني - ومثلك يعرف الباقي
لأنه لا مطرب ولا لاعب كوره أو أنسان متعلم , ويمكن دمه ثقيل محد يطيق مجالسته
وتجد صنعته فقط _ ياناس شوفوني وشسويت
أحلام العصافير يا أخي إينشتاين

ام السعف
26-09-2010, 04:59 PM

اهم شي الواحد يكون واثق من طينته