المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لانملك في قطر قناة دينية



مهل
25-09-2010, 01:10 PM
السلام عليكم ورحمه الله


بكل مباشره و اختصار .. عندنا في قطر قنوات رائده و متخصصه في مجالاتها .. اخباريه سياسيه رياضيه وثائقيه اطفال سواء حكوميه او شبه خاصه تبث من قطر .

قنوات قمه الاحترافية ... تنقصنا قناه دينيه بشكل جديد و مغاير للقنوات الموجوده حاليا و ان كنت راضي جدا على القنوات الدينيه العربيه السنيه .

نملك اغلب المقومات لإنشاء هذه القناه فلماذا لا تكون موجوده .

و انا سأكون اول المتقدمين للعمل في هذه القناة .

فهنيئاً لمن كان عمله في خدمهة الدين

و من هنا اناشد كل مسؤول وعلى رأسهم سمو الامير و ولي العهد *للمبادره في انشاءهذه القناه المباركه ولهم الاجر ان شاءالله

بوحارب
25-09-2010, 01:12 PM
مشروع حلو وخاصة عندنا الكثير من المشائخ في قطر واللي ممكن الواحد يستفيد منهم ومن علمهم !

نعم وش المانع ان تكون هنا قناة دينية ؟؟؟

جزاك الله خير مهل على الفكرة الطيبة

السندان
25-09-2010, 04:30 PM
اعتقد ان قناة صفا اصبحت قطريه مثل ماسمعت

455
25-09-2010, 04:42 PM
ان شاء الله الموضوع يتحقق مثل ماتحققت مطالب الشعب بوجود اذاعة للقران الكريم ،،

ولاكن ادعوا الله عزوجل ان تكون القناة على نهج السنه الصحيح ، من غير اخوان وصوفيه

مهل
25-09-2010, 04:51 PM
مشروع حلو وخاصة عندنا الكثير من المشائخ في قطر واللي ممكن الواحد يستفيد منهم ومن علمهم !

نعم وش المانع ان تكون هنا قناة دينية ؟؟؟

جزاك الله خير مهل على الفكرة الطيبة


صحيح يابوحارب ... و القناه المفروض تهتم لماهو ابعد من قطر بكثير و تكون فيها برامج بعده لغات

a7med0_0
25-09-2010, 07:29 PM
انا اويد الفكره
وانشاء يوصل للمسئولين ويحطوا لنا قناه دينيه
وتقبلوا مروري

Arab!an
25-09-2010, 07:44 PM
سؤال

لو بغيت انشئ قناة فضائية من أي مكان او في اي مكان ( مب في قطر)

هو لازم تصريح من قطر ؟

عليان قطر
25-09-2010, 07:51 PM
هناك قمرقطري كامل
تم التوقيع مع الولايات المتحده الامريكية
وممكن اطلاقا في 2012

عليان قطر
25-09-2010, 07:53 PM
قطر تعتزم إطلاق قمر صناعي بتكلفة 300 مليون دولار خلال عامين
الجمعة, 28 مايو 2010 الساعة 09:16
الرؤية الاقتصادية – الدوحة
المنافسة الاقتصادية والتجارية بين الدول العربية والتي يبدو أن أحدث أوجهها الاستثمار في مجال الطاقة النووية لن تبقى متقوقعة على الأرض هذه المرة، لأنها ستنتقل إلى الفضاء، لتقتحم باب الأقمار الصناعية من أوسع أبوابه، والسبب «أسهيل».

«أسهيل».. قمر صناعي جديد اتفقت الحكومة القطرية مع شركة «يوتل سات» الفرنسية للاتصالات على إطلاقه وتشغيله بتكلفة 300 مليون دولار، على أن يكون في مداره في الفضاء خلال عامين من الآن.

وبحلول ذلك الوقت، أي عندما يتم إطلاق القمر الجديد عبر «إيريان»، يصبح عدد الأقمار الصناعية العربية ثلاثة، إضافة إلى «عربسات» و«نايل سات».

وتملك قطر حصة تبلغ نسبتها 54 بالمئة من تكلفة المشروع، الذي وصفه الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري، بأنه «يشكل بداية انطلاقة قطر في هذا المجال»، أي مجال الفضاء.

وإذا ما أخذ بعين الاعتبار حجم التقنية والتكنولوجيا المستخدمة في القمر الصناعي «أسهيل» بالنظر إلى تكلفته الباهظة، فإن منافسته لـ«عربسات» و«نايل سات» ستكون أكثر من قوية.

وأعلن أن القمر الصناعي الجديد سيكون الأول على مستوى الأقمار الصناعية العربية الذي يعتمد تقنية ثلاثية الأبعاد لمحطات التلفزيون التي سيقوم بنقل بثها.

وتقول الدكتورة حصة الجابر، أمين عام المجلس الأعلى للاتصالات وتقنية المعلومات في قطر، إن القمر الجديد سيكون الأكثر تطوراً، لأنه سيحتوي على تقنيات متقدمة تواكب التطور الكبير الهائل الذي سيشهده قطاع الاتصالات في غضون السنوات الـ3 المقبلة.

تلبية احتياجات المنطقة

وسيمكن القمر الصناعي القطري الشركاء من الاستجابة لمتطلبات تطبيقات أنظمة البث والاتصالات التي تشهد تطوراً ونمواً متسارعين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما في ذلك بث الفيديو والاتصالات الخاصة بالمشاريع والمؤسسات والخدمات الحكومية، وستكون سوق القنوات التلفزيونية أكثر القطاعات استفادة من خدمة «يوتلسات» المباشرة للمنازل المكونة حالياً من 13 مليون منزل مجهزة لاستقبال البث المباشر عبر الأقمار الصناعية.

وسيكون مقر غرفة التحكم الرئيسة (غرفة العمليات) للقمر الصناعي الجديد في مقر الشركة المشغلة في فرنسا، لكن في الوقت نفسه قد تكون هناك خطة لإنشاء غرفة تحكم ثانوية في قطر من أجل اكتساب خبرات الشركة الفرنسية.

ويرى جاسم الهاشمي، مدير مشروع المرحلة الأولى لبرنامج «ستلايت قطر» في المجلس الأعلى للاتصالات، أن «أسهيل» يعزز وصول قطاع الاتصالات القطري والخليجي إلى العالمية.

وأشار إلى أن القمر الجديد سيلبي جزءاً كبيراً من احتياجات المنطقة، متوقعاً أن تكون هناك شراكات أخرى في المنطقة في هذا المجال.

وكانت قنوات تلفزيونية عربية من بينها «العربية» و«الجزيرة» سعت في السابق إلى شراء قمر صناعي مستقل تتجاوز قيمته 450 مليون دولار، وذلك في أعقاب ما تردد عن تعرض بث هاتين القناتين لبعض التشويش عبر القمر الصناعي «نايل سات».

مشروع استثماري

وبحسب اقتصاديين ومتخصصين في المجال، فإن «أسهيل» الذي يعد استثماراً في مجال الإعلام وتكنولوجيا الإعلام سيعمل على إثارة مستويات جديدة من المنافسة في الأجواء الاقتصادية والتجارية بين الدول العربية باعتباره مشروعاً استثمارياً بحتاً قبل كل شيء.

وأضافوا «إن القمر الصناعي الجديد سيضيف بعداً جديداً في تنويع مصادر الدخل التي تتبناها الحكومة القطرية وحكومات دول المنطقة من أجل تحقيق تنمية مستدامة تعزز قدراتها وتسهم في بناء مقدراتها المستقبلية».

ويرى الخبراء أن لهذا القمر الذي سيبدأ تجهيزه اعتباراً من منتصف العام الجاري بعدين: الأول مالي استثماري، والثاني إعلامي في ظل امتلاك قطر لقناة «الجزيرة» التي تعد من أبرز القنوات الإخبارية على مستوى المنطقة العربية وأكثرها مشاهدة وانتشاراً.

وينظر جراهام مار، الرئيس التنفيذي لشركة «فودافون قطر»، إلى مشروع قمر صناعي عربي جديد بأنه جدير بالاهتمام، مؤكداً أن مثل هذا المشروع من شأنه أن يخدم تطور الإعلام العربي، ويوفر لدول المنطقة خدمات البث والاتصالات والخدمات الحكومية، فضلاً عن دعم توجهات قطر لدول المنطقة نحو النمو التكنولوجي والإعلامي.

أما حمد المناعي، الرئيس التنفيذي لشركة «نوليدج فنتشرز» القطرية المتخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، فيعتقد أن قطر اقتنصت الفرصة بإقدامها على مثل هذا الاستثمار، خصوصاً أن الفترة الأخيرة شهدت تحركات لبعض المستثمرين ورجال الأعمال في المنطقة باتجاه مشروع مماثل من دون أن ترى محاولاتهم النور.

وسيخدم القمر الصناعي الجديد بشكل خاص منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى.

تقنيات متطورة

وسيكون القمر حسب ما هو مخطط له، جاهزاً للإطلاق في نهاية العام 2012، ليبدأ ببث مهامه من القمر الصناعي «يوتلسات يورو بيرد 2» الموجود حالياً على الموقع المداري 5 .25 درجة شرقاً والذي يعد أحد الموقعين الأساسيين الراسخين في تغطية خدمات البث لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ زمن بعيد.

ويعتقد المناعي أن «أسهيل» سيضيف بعداً جديداً للبنية التحتية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدول الخليج بشكل خاص والمنطقة عموماً، ويساعدها على أن تحتل مركزاً متقدماً في القطاع على المستوى العالمي.

ولفت المناعي إلى وجود طلب كبير على خدمات «البرود باند كاست» في المنطقة، موضحاً أن القمر الصناعي القطري سيوفر تلك الخدمات وبأعلى التقنيات المتاحة على الساحة العالمية، وقال إن هذا القمر سيساعد على توفير السعات المطلوبة لتواجد قنوات الجيل القادم بالنسبة إلى دول المنطقة.

ويؤكد المناعي أن جودة البنية التحتية التكنولوجية وجاهزيتها يعد ذلك بمثابة عامل جذب مهم لاستقطاب رؤوس الأموال الضخمة، لافتاً إلى أن القوة الاقتصادية التي تتمتع بها قطر جعلت قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمنأى عن أي تأثير يذكر من جراء الأزمة المالية العالمية التي عصفت بكثير من الكيانات الاقتصادية العملاقة.

خيار استراتيجي

وبالنسبة إلى محمد العبيدلي، رئيس مجلس إدارة شركة «المجاز القطرية» المتخصصة في مجال تكنولوجيا معلومات وبرامج الموبايل، فإن القمر الصناعي الجديد سيجذب المجال لأوجه جديدة من الاستثمارات تستهدف تنويع مصادر الدخل في قطاعات ومجالات عدة لا يبتعد عنها المجال الإعلامي كثيراً.

وأضاف «التطور التكنولوجي بات واحداً من أهم مميزات العصر الحديث».

ودعا العبيدلي القطاع الخاص المحلي والخليجي إلى الاستفادة من الفرص الجديدة التي قد يتيحها هذا الاستثمار، حيث بات مجال الإعلام على اختلافه يتيح عائدات كبيرة لا تقل بل ربما تفوق أي نشاط اقتصادي وتجاري آخر.

وينظر مأمون عريقات، الرئيس التنفيذي لشركة «أفكار لتكنولوجيا المعلومات» في قطر، إلى القمر «أسهيل» بأنه يمثل خطوة كبيرة على طريق توفير بنية تحتية قوية في مجال تكنولوجيا الاتصالات ليس لقطر فقط وإنما لدول المنطقة أيضاً.

ويعتقد أن هذا القمر الجديد سيسهم في بلورة الاستراتيجيات المستقبلية لدول المنطقة، لافتاً إلى الاستفادة الكبرى لقطاعات الصحة والتعليم والاتصالات من وجود القمر الصناعي الجديد، كون تلك القطاعات تعتمد بشكل رئيس على التواصل بين الشعوب.

ومضى إلى القول إن الاستثمار في منظومة الأقمار الصناعية والكوابل البحرية يعد خياراً استراتيجياً لأي دولة تسعى إلى النهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام لديها، واصفاً هذا الاستثمار بأنه «حقيقي» ومستدام، وقال إنه من أنجح الاستثمارات اليوم وأكثرها مردوداً وجدوى استثمارية مربحة.

الراقيه سبشل
25-09-2010, 08:08 PM
فكرة حلوة وذكية

واتمنى يكون عندنا قناة من هالنوع

الدوحه1
25-09-2010, 08:31 PM
سؤال
لو بغيت انشئ قناة فضائية من أي مكان او في اي مكان ( مب في قطر)
هو لازم تصريح من قطر ؟
داخل قطر:حاليا ممنوع انشاء القنوات الخاصه الا بأذن خاص من السلطات العليا في البلد..
خارج قطر : يعتمد على الدوله اللي راح تفتح فيها القناه.. اعتقد ماعندك اي مشكله في انشاء قناه تلفزيونيه في احدى المدن الاعلاميه المنتشره في الدول العربيه بشرط انها ماتكون قناه سياسيه(على نمط الجزيره)لانها راح تتسكر ثاني يوم والاسباب معروفه!!!..اما في اوروبا افتح القناه اللي تعجبك!!
القناه التلفزيونيه محتاجه ميزانيه (تشغيليه) كبيره لاتقل عن 100 مليون ريال سنويا وهذاينطبق على القناه الشامله مثل الوطن والراي الكويتيه..
في المقابل القناه التلفزيونيه ممكن تدخل اضعاف التكلفه التشغيليه في حالة وجود اداره ناجحه للقناه!! شوفوا مثلا حجم الاعلانات على قناة ام بي سي..
وانا مستغرب ليش محد من الهوامير (اصحاب الملايين)في قطر فكر انه يفتح قناه تلفزيونيه هادفه(ثقافيه , اجتماعيه , دينيه ) يعني تغطي كل الاحداث المحليه المتنوعه ماعدا السياسه والرياضه والاغاني!!

الصريحه
25-09-2010, 08:38 PM
وياك والله يوفقك

مهل
25-09-2010, 11:44 PM
اعتقد ان قناة صفا اصبحت قطريه مثل ماسمعت

فعلا سمعت هذا الكلام و الله يرزقه الجنه الي شراها ويثيبه خير الجزاء .

ولكن انا اتحدث عن قناه تبث من داخل قطر يعمل بها اهل قطر و كل من فيه خير يقيم في قطر

اتحدث عن قناه ذات وزن ثقيل كوزن قناه الجزيره الاخباريه بين منافساتها من القنوات في مجال الاخبار و ايضا مثل الجزيره الرياضيه بين القنوات الرياضيه .

اتحدث عن قناه مدعومه من الدوله تهدف لنشر الخير دون العائد المادي .

اشكرك يالسندان

مهل
25-09-2010, 11:48 PM
ان شاء الله الموضوع يتحقق مثل ماتحققت مطالب الشعب بوجود اذاعة للقران الكريم ،،
ولاكن ادعوا الله عزوجل ان تكون القناة على نهج السنه الصحيح ، من غير اخوان وصوفيه

اتمنى ذلك انا ايضا و فعلا قناه القران قناه جيده جدا و انا شخصيا من المدمنين عليها .
بخصوص توجه القناه ،، صدقني اداره قناه دينيه و توجيهها هو اصعب من توجيه قناه اخباريه او رياضيه لحساسيه الموضوع بمن السهل جدا ان تفهم خطاء ويقال عنك مايقال ،، ولكن خذ الجزيره الاخباريه كمثال قيل عنها اسرائيليه و قيل متخاذله مع الامريكان و قيل ماقيل ولكن هي تسير في مسارها المرسوم بكل دقه و حذر ان لاتحيد.

مشكور يا اربعه قمستين :victory:

مهل
25-09-2010, 11:50 PM
انا اويد الفكره
وانشاء يوصل للمسئولين ويحطوا لنا قناه دينيه
وتقبلوا مروري

اشكرك على التاييد ،،، عندي افكار كثيره و برامج مختلفه كثيره
اتمنى ان يتحقق الحلم و نشوف القناه في الواقع

لاهنت يا احمد

مهل
25-09-2010, 11:54 PM
سؤال
لو بغيت انشئ قناة فضائية من أي مكان او في اي مكان ( مب في قطر)
هو لازم تصريح من قطر ؟

والله ما ادري ولكن رد عليك اخونا الدوحه والله اعلم .

قناه من تمويل شخصي راح تكون محدوده جدا بسبب ترشيد الانفاق و ايضا ستكون قناه دينيه ذات مدخول مادي سواء من دعايات او من رسائل وهذا يقلل من وزن القناه .

كانك بتفتح قناه ابشر بالي بيداوم في قناتك

مهل
25-09-2010, 11:57 PM
هناك قمرقطري كامل
تم التوقيع مع الولايات المتحده الامريكية
وممكن اطلاقا في 2012

اشكرك عليان على المعلومه .. تقريبا كلنا سمعنا هذا الكلام وهي خطوه طيبه جدا اتمنى التوفيق فيها .

ولكن لاعلاقه بان ترسل قطر قمر صناعي و انشاء قناه قطريه .

ارسال قطر قمر صناعي هو مشروح استثماري وقوه سياسيه و طبعا القنوات القطريه سيكون لها الاولويه في هذا القمر

مهل
26-09-2010, 12:02 AM
فكرة حلوة وذكية

واتمنى يكون عندنا قناة من هالنوع

فعلا هي فكره حلوه ولكن لاتسمى ذكيه ،، هي فكره بديهيه كان من المفترض هذه القناه تبث من سنوات طويله .

اتمنى من كل قلبي اشوف قناه دينيه احترافيه .. كوني افهم في التلفزيون شوي ،، الاحظ بشكل واضح وجود الضعف المادي و البرامج ذات الانتاج المنخفض التكاليف و المستوى المتواضع في الديكور و الكادر العامل في القناه كونها قنوات ذات دعم شخصي محدود التكاليف و هذا ياثر بشكل واضح جدا على جوده الماده المعروضه

بوطويشم
26-09-2010, 12:12 AM
السلام عليكم

الي اعرفه ان

قناة شاعر الرسول على مااعتقد ذي اسمه

قطرية

وتبث محاضرات مسجلة

نايل سات

12438

أفقي

وبالتوفيق

وهم قطر
26-09-2010, 12:31 AM
سؤال

لو بغيت انشئ قناة فضائية من أي مكان او في اي مكان ( مب في قطر)

هو لازم تصريح من قطر ؟

بكل تاكيد اخوي تقدر وبسعر بسيط

مثل قناه الساحه وقناه الواحه وقناحه البراحه فقط عليك تدفع 100,000 دولار سنوي لحجز كرسي vipعلى القمر الصناعي وكذلك تفتح شقه وبكم الاجار عليك رخيصه غاليه تتكون من 3 غرف تكفي

هذا طبعا في الامارات والدفع مقدمأ

أنا اتمنى
قناه الجزيره الدينيه تتبنا هذا الطلب بحكم قوت قاعدتها وسمعتها

عليان قطر
26-09-2010, 09:35 AM
اشكرك عليان على المعلومه .. تقريبا كلنا سمعنا هذا الكلام وهي خطوه طيبه جدا اتمنى التوفيق فيها .

ولكن لاعلاقه بان ترسل قطر قمر صناعي و انشاء قناه قطريه .

ارسال قطر قمر صناعي هو مشروح استثماري وقوه سياسيه و طبعا القنوات القطريه سيكون لها الاولويه في هذا القمر




جاءت هذه الخطوه عندما بدء التشويش على قنوات الجزيرة الرياضية
عندما كانت تنقل مباريات كأس العالم
من اخواننا ( .... )
وعليه تم اخذ كافة الاجراءات من اجل انشاء قمر قطري كامل

PoBox
26-09-2010, 09:50 AM
*
*
عندنا اكبر موقعين اسلاميين على الانترنت
www.islamweb.net
www.islamonline.net

مايصير بعد كل شي يكون عندنا :omen2:

حيهور
26-09-2010, 09:58 AM
المصيبة منهج القناة

مانبيه مثل منهج كلية الشريعة في المدينة التعليمية

منهج خالف تعرف هع

مهل
26-09-2010, 01:32 PM
وانا مستغرب ليش محد من الهوامير (اصحاب الملايين)في قطر فكر انه يفتح قناه تلفزيونيه هادفه(ثقافيه , اجتماعيه , دينيه ) يعني تغطي كل الاحداث المحليه المتنوعه ماعدا السياسه والرياضه والاغاني!!


شاغلتهم البورصه ،،، :nop:

مهل
26-09-2010, 01:33 PM
وياك والله يوفقك

لحد يوهقني ويني و وين افتح قناه :nice:

احنا مع الله و النعم بالله

مهل
27-09-2010, 12:45 PM
السلام عليكم
الي اعرفه ان
قناة شاعر الرسول على مااعتقد ذي اسمه
قطرية
وتبث محاضرات مسجلة
نايل سات
12438
أفقي
وبالتوفيق

الله يوفقهم ويثبتهم على ماهم عليه
جزاك الله خير

ام السعف
27-09-2010, 12:47 PM
قناة الجزيرة الدينية :tooth:

وبيخربون المشايخ بالفشخرة والرواتب والمميزات والاستقبالات الخاصة
والسيارات الفارهة و الفنادق الكبيرة ،،:app2:

مهل
27-09-2010, 01:23 PM
*
*
عندنا اكبر موقعين اسلاميين على الانترنت
www.islamweb.net
www.islamonline.net

مايصير بعد كل شي يكون عندنا :omen2:



الحمد لله هذا شي جيد و مدعاة للفخر بكل تاكيد
نريد ان نشاهد قناه الجزيرة الدينية الاحترافية

حياك الله يا شيخ