المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معدل التضخم في الكويت لشهر يوليو الماضي يرتفع 4 في المئة



مغروور قطر
27-09-2010, 04:58 PM
معدل التضخم في الكويت لشهر يوليو الماضي يرتفع 4 في المئة
كونا 27/09/2010
ارتفع معدل التضخم في الكويت خلال شهر يوليو الماضي اربعة بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بينما لم يتجاوز المعدل 6ر0 مقارنة بشهر يونيو الماضي.

واظهرت بيانات رسمية صادرة عن الادارة المركزية للاحصاء اليوم ان اكثر مجموعات السلع ارتفاعا هي السلع الغذائية بنسبة بلغت 5ر8 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي بينما بلغ معدل تضخم المجموعة لنفس الشهر 3ر1 في المئة مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

واشارت الى ارتفاع معدل تضخم مجموعة الكساء وملبوسات القدم بنسبة 4ر5 في المئة مقارنة مع شهر يوليو من العام الماضي و 7ر1 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.

واضافت ان معدل تضخم خدمات المسكن ارتفع بنسبة 6ر4 في المئة مقارنة مع شهر يوليو العام الماضي فيما سجل تراجعا بنسبة 1ر0 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.

وقالت البيانات ان مجموعة سلع المشروبات والتبغ ارتفعت 4ر4 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي بينما تراجعت بنسبة 1ر0 في المئة مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وبينت ان معدل التضخم لمجموعة سلع وخدمات منزلية ارتفع 7ر1 في المئة مقارنة مع شهر يوليو من العام الماضي فيما تراجع المعدل 1ر0 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي وارتفع معدل تضخم الخدمات التعليمية والصحية 6ر1 في المئة مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي وبنسبة 1ر0 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.

اما معدل تضخم مجموعة النقل والمواصلات فاظهرت البيانات انه سجل تراجعا بنسبة 9ر1 في المئة مقارنة مع شهر يوليو من العام الماضي بينما سجل ارتفاعا بنسبة 4ر0 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.

وذكرت ان معدل التضخم لمجموعة (سلع وخدمات اخرى) ارتفع بنسبة 6ر3 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي وبنسبة 6ر0 في المئة مقارنة مع شهر يونيو الماضي.