المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زين» تتفاوض مع «بي ان بي باريبا» وبنوك عالمية لتوفير قرض بقيمة 1.5 مليار دولار



مغروور قطر
28-09-2010, 01:33 PM
زين» تتفاوض مع «بي ان بي باريبا» وبنوك عالمية لتوفير قرض بقيمة 1.5 مليار دولار
الأنباء الكويتية 28/09/2010
كشفت مصادر مسؤولة ان مجموعة «زين» تجري مفاوضات مع بنك «بي ان بي باريبا» وذلك ضمن المفاوضات التي تجريها مع عدد من البنوك العالمية لتوفير قرض بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقالت المصادر لـ «الأنباء» ان البنوك المحلية لن تشارك في القرض الذي سيتم استخدامه في التوسعات الإقليمية للشركة وتطوير عملياتها في مختلف الدول المتواجدة فيها، فضلا عن تقديم خدمات جديدة، مؤكدة على ان القرض لن يستخدم في سداد أى ديون للشركة خاصة انها قامت بسداد أغلب ديونها من السيولة التي توافرت من بيع أصولها في أفريقيا.

وكانت الشركة قد سددت قروضا تبلغ قيمتها 4.2 مليارات دولار تقريبا بعدما باعت اصولها في افريقيا بقيمة 9 مليارات دولار الى شركة «بهارتي ايرتيل» الهندية باستثناء المغرب والسودان.

مغروور قطر
28-09-2010, 01:33 PM
تعيين عادل المنيفي رئيسا تنفيذيا للكويتية للستايرين
بيان صحفي 27/09/2010
اعلنت الشركة الكويتية للستايرين عن تعيين عادل السعد المنيفي في منصب الرئيس التنفيذي.

وبخبرة تزيد على 20 عاما في مجال البتروكيماويات، تقلد المنيفي قبل تعيينه رئيسا تنفيذيا للشركة الكويتية للستايرين العديد من المناصب القيادية في الصناعة البتروكيماوية وآخرها مديراً لتطوير الاعمال في شركة ايكويت للبتروكيماويات ورئيس شركة ايكويت للتسويق.

تمثل الشركة الكويتية الكويتية للستايرين التي تاسست سنة 2004 شراكة عالمية بين الشركة الكويتية للعطريات وشركة داو للكيماويات، وتعتبر الشركة الكويتية للستايرين الجهة الاولى والوحيدة المصنعة لمادة الستايرين مونمير في دولة الكويت.

تتولى شركة ايكويت للبتروكيماويات دور المشغل الوحيد لمشروع ايكويت الكبير الذي يضم الشركة الكويتية للستايرين والشركة الكويتية لانتاج البرازيلين والشركة الكويتية للاولفينات ضمن مظلة عمليات متكاملة في منطقة الشعيبة الصناعية بدولة الكويت.