المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم الاوروبية تتراجع لادنى مستوى في ثلاثة أسابيع



مغروور قطر
29-09-2010, 08:02 PM
الاسهم الاوروبية تتراجع لادنى مستوى في ثلاثة أسابيع
Wed Sep 29, 2010 3:56pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية الى أدنى مستوى اغلاق في ثلاثة أسابيع يوم الاربعاء حيث قاد سهم هينس اند موريتز قطاع التجزئة هبوطا بعدما جاء هامش الارباح الفصلية للشركة ضعيفا كما تراجع قطاع البنوك ذو الثقل.

وفقد مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.5 بالمئة ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 1065.20 نقطة مواصلا خسائره للجلسة الثالثة على التوالي.

وقال جيمس هيوز المحلل لدى سي.ام.سي ماركتس "الاسواق تتوقف لالتقاط الانفاس بعد صعودها القوي على مدى الاسابيع القليلة الماضية. اذا جاءت بيانات الناتج المحلي الامريكي ضعيفة غدا فقد نشهد وضعا يفسر فيه هذا تفسيرا ايجابيا لانه يعزز فرص اجراء المزيد من التيسير الكمي."

وفقد سهم هينس اند موريتز 6.5 بالمئة بعدما ضعفت هوامش أرباح الشركة ومع تنامي المخاوف بشأن فرص التعرض لمزيد من ضغوط التكلفة في الاشهر القادمة. وهبط مؤشر ستوكس 600 لاسهم قطاع شركات التجزئة الاوروبي 1.4 بالمئة.

وساعد في الحد من الخسائر ارتفاع سهم بايرسدورف أكثر من عشرة بالمئة قبل أن يقلص مكاسبه بعدما قال الرئيس التنفيذي لشركة بروكتر اند جامبل في تصريحات نسبت له انه مهتم بشراء الشركة المنتجة لكريم البشرة نيفيا. لكن الشركة الالمانية قالت انها لا تعلم بوجود اهتمام من جانب بروكتر اند جامبل.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.2 بالمئة في حين فقد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.5 بالمئة.

وهبط مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.6 بالمئة.