المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطفالنا واهمال السائقين ومشرفات الباصات رساله لهئية التعليم ولكل اب وأم بالصور

عنزي قطر
29-09-2010, 08:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اطفـالنا وخطـــر البــاصات ..

رساله لهيئة التعليم ولكل اب وام...

هذا الخطر الذي اتحدث عنه هو اهمال سائقين الباصات والمشرفات في المحافظه على ارواح ابنائنا فنرى انه خلال توصيل او اخذهم من المنزل لايراعون ان يكون باب الباص موجه لباب المنزل او نزول المشرفه معهم للمحافظه على ارواح الاطفال اذا تعذر توجيه باب الباص للمنزل وعدم الانتظار لدخول الطلاب للمنزل فنرى الاهمال حتى في التأكد من خلو الباص من اي طفل لانه نرى من ينام في الباص من بعض الطلاب ... بصراحه تفاجأت بهذا الاهمال الذي يحدث من المشرفات عند نزول احد ابنائي للمنزل وذهاب الباص من غير التاكد من دخولهم للمنزل ..
واكثر من ذلك نرى السرعه الجنونيه لدى البعض داخل الاحياء السكنيه وخارجها .....

من المسؤول اذا حدث اي حادث لاطفالنا او تم نسيانهم في الباص !!!

فهنا اوجه رساله يجب ان تكون هناك عقوبات صارمه ضد كل من يتلاعب في حياة اطفالنا بهذا الأهمال ....

واليكم الصور ..

نلاحظ في هذه الصور اين باب الباص بتجاه الشارع وهذا يسبب حوادث لانه الطفله لاتعي مخاطر الطريق ولاتعرف انه يجب عليها المرور خلف الباص ؟؟ فيجب على المشرفه ان ترافق الطفله لباب المنزل اذا تعذر على سائق الباص ان يوجه باب الباص لباب المنزل ؟؟!!

http://www.missqatar.net/up//uploads/images/missqatar-fceae9a8e1.jpg (http://www.missqatar.net/up//uploads/images/missqatar-fceae9a8e1.jpg)

اما هنا فنلاحظ انه باب الباص متوجه بتجاه باب المنزل هذه الطريقه الصحيحه لايصال الاطفال للمنزل رغم تحفظي على عدم نزول المشرفه مع الاطفال ...

http://www.missqatar.net/up//uploads/images/missqatar-837ffe429f.jpg (http://www.missqatar.net/up//uploads/images/missqatar-837ffe429f.jpg)

um3lianny
29-09-2010, 09:08 PM
صحيح يجب متابعة ابناء قطر متابعة دقيقة
سواقة الباصات و عدم متابعة المشرفات للاطفال خطر كبير لهم

مسك روز
29-09-2010, 09:10 PM
توفيت الطفلة سارة محمد طلحة التلميذة في مرحلة الروضة بإحدى المدارس الآسيوية، في حادث درامي هز وجدان المدرسة وأهالي التلاميذ الذين وصل اليهم الخبر من قبل ابنائهم الذين شاهدوا الفتاة ملقاة على كرسي الباص وقد فارقت الحياة .

وتجري السلطات المختصة التحقيق في الحادث، فيما تشير معلومات رواها أترابها إلى ان «البنت في ( ك ج 1) لم تنزل معهم الى الروضة صباح أمس، وان السائق اغلق الباص بعد ان نزل جميع التلاميذ، وحين عاد الى الباص بعد انتهاء اليوم الدراسي الساعة الواحدة والنصف ظهرا وجد الفتاة وقد فارقت الحياة. موقع المدرسة الالكتروني نشر خبرا يقول فيه ان« المدرسة سوف تغلق ابوابها اليوم بسبب الحادث المؤلم الذي تعرضت له الطفلة سارة»، ونشر اعلانا نعى فيه التلميذة وتقدم بخالص العزاء إلى والدي الطفلة اللذين فجعا بالحادث ووصف فقدانها بالخسارة الكبيرة. وإلى ان تظهر نتائج التحقيق حول ملابسات الحادث ستبقى التفاصيل منقوصة .

المصدر:

[ جريدة الوطن ]

عنزي قطر
29-09-2010, 10:25 PM
مشكوورين على مرورك وبارك الله فيكم

ابو ريم
29-09-2010, 10:28 PM
مانصدق متى يردون عيالنا من المدارس بسب الخوف من اهمال الباصات والفراشات

الوعد2016
29-09-2010, 10:42 PM
يليتك توجه الرساله لمدير المرور ومنه لكروه يالغالي لانهم هم المسؤولين والمسؤوليه مشتركه بينهم وفي الاخير ترجع للمدرسه
ولا كروه مرفوع منها القلم

بنت شيوخ
29-09-2010, 10:49 PM
الله يحفظ اليهاااااااال يارب

عنزي قطر
29-09-2010, 11:53 PM
صحيح يجب متابعة ابناء قطر متابعة دقيقة
سواقة الباصات و عدم متابعة المشرفات للاطفال خطر كبير لهم

جزاك الله خير وهذا المفروض

عنزي قطر
29-09-2010, 11:53 PM
توفيت الطفلة سارة محمد طلحة التلميذة في مرحلة الروضة بإحدى المدارس الآسيوية، في حادث درامي هز وجدان المدرسة وأهالي التلاميذ الذين وصل اليهم الخبر من قبل ابنائهم الذين شاهدوا الفتاة ملقاة على كرسي الباص وقد فارقت الحياة .

وتجري السلطات المختصة التحقيق في الحادث، فيما تشير معلومات رواها أترابها إلى ان «البنت في ( ك ج 1) لم تنزل معهم الى الروضة صباح أمس، وان السائق اغلق الباص بعد ان نزل جميع التلاميذ، وحين عاد الى الباص بعد انتهاء اليوم الدراسي الساعة الواحدة والنصف ظهرا وجد الفتاة وقد فارقت الحياة. موقع المدرسة الالكتروني نشر خبرا يقول فيه ان« المدرسة سوف تغلق ابوابها اليوم بسبب الحادث المؤلم الذي تعرضت له الطفلة سارة»، ونشر اعلانا نعى فيه التلميذة وتقدم بخالص العزاء إلى والدي الطفلة اللذين فجعا بالحادث ووصف فقدانها بالخسارة الكبيرة. وإلى ان تظهر نتائج التحقيق حول ملابسات الحادث ستبقى التفاصيل منقوصة .

المصدر:

[ جريدة الوطن ]

لاحول ولاقوة الا بالله من المسؤل هنااااااااااااااااا

عنزي قطر
29-09-2010, 11:54 PM
مانصدق متى يردون عيالنا من المدارس بسب الخوف من اهمال الباصات والفراشات

صدقتي والله :tomato:

عنزي قطر
29-09-2010, 11:56 PM
يليتك توجه الرساله لمدير المرور ومنه لكروه يالغالي لانهم هم المسؤولين والمسؤوليه مشتركه بينهم وفي الاخير ترجع للمدرسه
ولا كروه مرفوع منها القلم

يالغالي انت ذكرت المسؤوليه مشتركه يالغالي كلنا مسؤولين رب الاسره المدرسة السائق مشرفة الباص المرور هئية التعليم

ولي عودة لك بارك الله فيك

بنت ابوها 19
30-09-2010, 12:25 AM
بعد حادث اليوووووم الي داس راعي الدراجه جدامي واللللله قهررررررررر

خايفه علي اخوووووواني وايددددد

ماعرف عقب ماشفت الحادث اليوم والله بس ادعي ربي يحفظهم لي

عنزي قطر
30-09-2010, 01:14 AM
بعد حادث اليوووووم الي داس راعي الدراجه جدامي واللللله قهررررررررر

خايفه علي اخوووووواني وايددددد

ماعرف عقب ماشفت الحادث اليوم والله بس ادعي ربي يحفظهم لي

الله يحفظ عيالنا ان شاء الله

ومشكوره اختي بنت ابوووها

qatari 111
30-09-2010, 02:54 AM
من ناحيتي انا سواق الباص والفراسه كانوا ينزلون بنتي من صوب الشارع والله اني ورييتهم العين الحمرا ومن عقبها ولله الحمد قام ينزلها من صوب البيت ولحد الان وانا اراقبه

اللي يقهرني المسؤوله اللي فالباص عديمة الاحساس كأنها مب ام ولا عندها ذرة امانه على عيالنا

ان شفتوا المنظر هذا مالهم الا العين الحمرا
لان الجهات المختصه خبلر خير لاني كلمتهم كذا مره ولا حياة لمن تنادي

الله يستر على عيالنا ويحفظهم من كل شر

مشتاقة لقطر
30-09-2010, 05:30 AM
هالكلام بكل مكان

تقريبا
تعرفون بالامارات ماعرفو نظام الفراشة الا من السنة اللي طافت ؟؟

يعني سنين والبنات بالباص والعيال بالباص وفوضى وحالة

وما معاهم غير السايق

تو من سنتين سوو نظام المشرفة والادهى من هذاي كله انه يمر عالفراشة اخر وحدة ؟؟؟؟؟؟ تتخيلون

لانه الطيبة تسهر وتسولف وتبي تنام لها سويعة زيادة ؟ واخر شي يمر عليها ؟؟ ويوجهون المدرسة

كازانوفا
30-09-2010, 07:44 AM
اي رقابه اللى بيراقبوها سواء من سائق الباص او المشرفه كلن يفكر متى يوصل البيت ويرتاح
حسبي الله ونعم الوكيل لا ذمه ولاضمير بهذا الزمان

الصريحه
30-09-2010, 08:10 AM
الله يستر
يالله يردون قبل مايصير شيء

الحياة كلمه
30-09-2010, 08:22 AM
بنتي في الروضه حاطين لهم باص كروه اشكبره والبنات يحليلهم تناتيف مايبينون فالباص زين وين باصات كروه الصغيره خلصوا .انا يوم ركبت وياها ادل السايق البيت بغيت اطيح من مكاني اشلون اليهال اللي فيه .
فقررت انها ماتركبه مره ثانيه.خخخخخخخخ اشرايكم.

k9911
30-09-2010, 08:26 AM
:polling: :mad: :polling:
:strong3: :strong3: :strong3:

عنزي قطر
30-09-2010, 09:44 AM
حياكم الله جميعا الموضوع حله بسيط جدااااااااااا

تشديد الرقابة من قبل مدراء المدارس على مشرفات الباصات والسائقين وتشديد ايضا من قبل هئية التعليم وتشديد ايضا من قبل ادارة المرور للمخالفين وتشديد ايضا من قبل رب الأسرة ومتابعة رب الأسرة على طريقة توصيل الاطفال :deal:

اخوكم عنزي قطر

حسن
30-09-2010, 10:01 AM
وازيدك منالشعر بيت تعال شوف الاهمال عند المدارس في الريان كل سياره فيه بزران بروحهم والسواق قاعد برع يسولف مع ربعه والسكيورتيه لاينضمون ولاشي وماله نفس يشتغله هبابه يودي الاسماءومهمل التنضيم مخلينه يشتغل شغله مهب له الله بلخير وداره المدرسه في المكاتب قاعدين في البراد ولا يشرفون على عمليه الانصراف ولاشي مهملين العمليه يالله ونش نقول مالنا الا الصبر

ميمي 88
30-09-2010, 05:11 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

كل سنه تتكرر نفس القصه طالبه ينسونها بالباص ونهاية الدوام يلقونها ميته

الله يصبر اهاليهم ... الاطفال طيور الجنه لكن الاهالي يضلون طول العمر احياء اموات بفقد قرة اعينهم

الله لايبلانا ويحفظ عيالنا والله يرحم الاطفال الي راحو ومازالوا يروحون تحت عجلات الباص

وواجب ع الاهالي مراقبه الباصات كيف تجي تاخذ اولادهم وكيف ينزلونهم واذا الباب للشارع يحرصون عليهم يقفون بالعكس بحيث ينزل من الباب للباب بدون الاضطرار للمشي بالشارع

عنزي قطر
01-10-2010, 03:07 AM
من ناحيتي انا سواق الباص والفراسه كانوا ينزلون بنتي من صوب الشارع والله اني ورييتهم العين الحمرا ومن عقبها ولله الحمد قام ينزلها من صوب البيت ولحد الان وانا اراقبه

اللي يقهرني المسؤوله اللي فالباص عديمة الاحساس كأنها مب ام ولا عندها ذرة امانه على عيالنا

ان شفتوا المنظر هذا مالهم الا العين الحمرا
لان الجهات المختصه خبلر خير لاني كلمتهم كذا مره ولا حياة لمن تنادي

الله يستر على عيالنا ويحفظهم من كل شر

اخوي صدقت لازم انراقبهم ونعطيهم العين الحمرا عشان يهتمون بعيالنا ..

مشكور اخوي على تواجدك

عنزي قطر
01-10-2010, 03:13 AM
هالكلام بكل مكان

تقريبا
تعرفون بالامارات ماعرفو نظام الفراشة الا من السنة اللي طافت ؟؟

يعني سنين والبنات بالباص والعيال بالباص وفوضى وحالة

وما معاهم غير السايق

تو من سنتين سوو نظام المشرفة والادهى من هذاي كله انه يمر عالفراشة اخر وحدة ؟؟؟؟؟؟ تتخيلون

لانه الطيبة تسهر وتسولف وتبي تنام لها سويعة زيادة ؟ واخر شي يمر عليها ؟؟ ويوجهون المدرسة

يعني بدون فايده ,, الله يحفظ اطفالنـا

عنزي قطر
01-10-2010, 03:16 AM
اي رقابه اللى بيراقبوها سواء من سائق الباص او المشرفه كلن يفكر متى يوصل البيت ويرتاح
حسبي الله ونعم الوكيل لا ذمه ولاضمير بهذا الزمان

صح كلامك الفراشه تبي توصل البيت بسرعه والضحيه اطفالنا والله انه ماعندهم ضمير

تسلم اخوي على مرورك

عنزي قطر
01-10-2010, 03:17 AM
الله يستر
يالله يردون قبل مايصير شيء

الله يحفظهم ان شاء الله ويوصلون بالسلامه للبيت

مشكوره اختي على تواجدج

عنزي قطر
01-10-2010, 03:19 AM
بنتي في الروضه حاطين لهم باص كروه اشكبره والبنات يحليلهم تناتيف مايبينون فالباص زين وين باصات كروه الصغيره خلصوا .انا يوم ركبت وياها ادل السايق البيت بغيت اطيح من مكاني اشلون اليهال اللي فيه .
فقررت انها ماتركبه مره ثانيه.خخخخخخخخ اشرايكم.

ههههههههه مساكين طلاب الروضه ضايعين في الباص الله يحفطهم من تهور سائق الباص واهمال الفراشه

الله يعطيج العافيه اختي على تواجدج

عنزي قطر
01-10-2010, 03:25 AM
وازيدك منالشعر بيت تعال شوف الاهمال عند المدارس في الريان كل سياره فيه بزران بروحهم والسواق قاعد برع يسولف مع ربعه والسكيورتيه لاينضمون ولاشي وماله نفس يشتغله هبابه يودي الاسماءومهمل التنضيم مخلينه يشتغل شغله مهب له الله بلخير وداره المدرسه في المكاتب قاعدين في البراد ولا يشرفون على عمليه الانصراف ولاشي مهملين العمليه يالله ونش نقول مالنا الا الصبر

اهمال ادارة المدرسه للطالبات هذا يعطي مجال كبير ويسمح باهمال السائق والفراشه لانهم واثقين انه ماراح يتعاقبون

مشكور اخوي على تواجدك

عنزي قطر
01-10-2010, 03:30 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

كل سنه تتكرر نفس القصه طالبه ينسونها بالباص ونهاية الدوام يلقونها ميته

الله يصبر اهاليهم ... الاطفال طيور الجنه لكن الاهالي يضلون طول العمر احياء اموات بفقد قرة اعينهم

الله لايبلانا ويحفظ عيالنا والله يرحم الاطفال الي راحو ومازالوا يروحون تحت عجلات الباص

وواجب ع الاهالي مراقبه الباصات كيف تجي تاخذ اولادهم وكيف ينزلونهم واذا الباب للشارع يحرصون عليهم يقفون بالعكس بحيث ينزل من الباب للباب بدون الاضطرار للمشي بالشارع

كل سنه لازم نسمع مأساه اطفال يموتون بسبب اهمال السائق والفراشه ..والمراقبه يجب ان تكون من قبل ادارة المدرسه بتوجيه تحذير وقرار للسائقين وإلزامهم بالوقوف مقابل باب المنزل والتاكد من دخول الطالب للمنزل ومن ثم التحرك ...

rawda
01-10-2010, 03:41 AM
اتمنى ان يطبق عندنا نفس النظام المطبق في امريكا

بحيث لما يوقف الباص تظهر اشاره stop وعلى السيرات خلف الباص واللي جايه فالاتجاه المعاكس الوقوف ( اجبارياً ) عشان تسنح الفرصه للطلاب بعبور الشارع

فمريكا اللي مايوقف لهالكلامه توصل مخالفته لـ 1000 دولار وسحب الرخصه :)

مسافر77
01-10-2010, 03:54 AM
اللهم عافي أبنائنا و بناتنا و احميهم و احفظهم من كل مكروه يا رب العالمين

La.Queen
01-10-2010, 10:56 AM
الله يحفظ اليهال :)

ريماس الغلا
01-10-2010, 11:00 AM
لاحظت ما في اداره سنعه بالمجلس الاعلى للتعليم

ليـــــــــــــتتش ؟؟؟؟

( ليــــــــتتش اعلى مرتبه من ال ليــــش )

شموخ العز
01-10-2010, 11:53 AM
ما عتقد فيه اهمال يمكن حالات بسيطه بعدين الصور عاديه في فريج وما حولهم احد

الله يحفظ جميع الاطفال وجميع الطلاب والطالبات

عنزي قطر
01-10-2010, 01:31 PM
اتمنى ان يطبق عندنا نفس النظام المطبق في امريكا

بحيث لما يوقف الباص تظهر اشاره stop وعلى السيرات خلف الباص واللي جايه فالاتجاه المعاكس الوقوف ( اجبارياً ) عشان تسنح الفرصه للطلاب بعبور الشارع

فمريكا اللي مايوقف لهالكلامه توصل مخالفته لـ 1000 دولار وسحب الرخصه :)

اقتراح حلوووو .. وتجبر السائقين على الوقوف واتمنى انه يطبق عندنا

عنزي قطر
01-10-2010, 01:41 PM

اختي مشكوره على تواجدج ..
بس اختي الظاهر ماشفتي الصوره عدل البيت على الشارع والباب الباص بتجاه الشارع اختي اغلب حوادث الدهس من اهمال سائقين الباصات والمشرفات اختي الكريمه الشارع ممكن في يوم واحد فاضي تضمنين انه ماتكون سيارات في الايام الثانيه اختي الاطفال اذا مروا من يدام الباص ماينتبه لهم سائق الباص واكثر الحوادث من عدم انتباه لدخول الطفله للبيت ,,,

اتمنى تشوفين الصور مره ثانيه

المخباط
04-10-2010, 08:28 AM
الحكومة ماقصرت ووفرت لعيالنا باصات مكيفة ومريحة
بس ارد واقول الباصات المخفية ذات الكراسي العالية غير صالحة لمدارس البنين الابتدائية
مثل مانتوا عارفين الباص اقل دورة له تستغرق ساعة الى الساعتين
والطلبة من عمر 6 سنوات الى 13 جميعهم في نفس الباص
والمشرفة جالسة في مقدمة الباص وجودها مثل عدمة (الا من رحم ربي)
ولكم ان تتخيلوا الوضع

الوحداني
04-10-2010, 09:17 AM

اقول عشقي الراحه

الوحداني
04-10-2010, 09:28 AM
ااخوي عنزي قطر
شكرا على الاهتمام والموضوع المهم الي الصراحه مالقينا حل للموضوع هذا
اللحين انا نفس حالتك والباص يوقف عكس شالحل اتصلنا بالمدرسه مافي فايده كلمنا السواق قال لا هذا خط سيري نكلم من ؟ كروه ؟ ولا اشتكي بالشرطه ؟يعني مابنقعد ننتظر المصيبه لما تصير ؟لازم انشوف حل حق الموضوع هذا