المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهارون: النظام الآلي الجديد للبورصة الكويتية سيرفع حجم التداول الى 50 الف عملية يومي



مغروور قطر
30-09-2010, 01:02 PM
الهارون: النظام الآلي الجديد للبورصة الكويتية سيرفع حجم التداول الى 50 الف عملية يومياً
كونا 30/09/2010
قال وزير التجارة والصناعة احمد الهارون ان النظام الآلي الجديد لسوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) المنتظر تشغيله نهاية العام المقبل سيرفع حجم التداول الى حوالي 50 الف عملية يوميا.

واوضح الهارون في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته الى السويد لمتابعة تطورات مشروع النظام الآلي الجديد لبورصة الكويت اليوم ان هذا المشروع الذي تقدر تكلفته بحوالي 3ر18 مليون دينار من شأنه تعزيز الرقابة الآلية في سوق الاوراق المالية بشكل مميز عبر ادوات شاملة وتقنيات متكاملة ومتطورة.

وافاد بان المشروع في حال تنفيذه سيعمل على تطوير اداء السوق بشكل عام وسيعزز استقراره وسيجعل السوق الكويتي يضاهي اكثر الاسواق العالمية تطورا مؤكدا الحرص الحكومي على رعاية اوضاع السوق وتزويده بأحدث الانظمة والتقنيات التي من شأنها تطوير ادائه.

وذكر الهارون انه سيلتقي خلال زيارته التي تستمر يومين عددا من المسؤولين السويديين لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مشيرا الى انه سيبحث مع وزيري الاقتصاد والمالية السويديين مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

ويضم الوفد المرافق للوزير الهارون وكيل وزارة التجارة والصناعة رشيد الطبطبائي وعددا من اعضاء لجنة سوق الكويت للاوراق المالية واعضاء الجهاز التنفيذي بالسوق كونهم من سيتولى متابعة وتشغيل هذا المشروع.

يذكر ان سوق الكويت للاوراق المالية تعاقد مع شركة (أو إم إكس ناسداك) السويدية لتطوير نظام التداول الحالي ضمن صفقة تشمل توفير خدمات استشارية استراتيجية لفريق ادارة السوق بهدف دعمه لامتلاك المعايير الدولية والاسهام الفاعل في تطوير اداء السوق بشكل عام.

وتشمل الصفقة تنفيذ قاعدة جديدة للتجارة الالكترونية في السوق تكون منطلقا لتداول الاسهم وكذلك السندات والمشتقات والرقابة الآلية عليها وتقديم سلسلة من المنتجات الاولية التي سيتم طرحها مع حلول النصف الاول من العام المقبل.