تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع انفاق المستهلكين ونمو محدود للتضخم في أمريكا في أغسطس



مغروور قطر
01-10-2010, 08:25 PM
ارتفاع انفاق المستهلكين ونمو محدود للتضخم في أمريكا في أغسطس
Fri Oct 1, 2010 1:55pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملواشنطن (رويترز) - ارتفع انفاق المستهلكين في الولايات المتحدة بصورة أكبر من المتوقع قليلا في شهر أغسطس اب لكن التضخم ظل محدودا مما يترك الباب مفتوحا أمام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) لاتخاذ اجراءات جديدة لتيسير السياسات النقدية.

وبيانات يوم الجمعة هي الاحدث ضمن سلسلة تشير الى زيادة جيدة في النشاط الاقتصادي في الربع الثالث بعد أن تباطأ النمو الى 1.7 بالمئة على أساس سنوي في الفترة من أبريل نيسان الى يونيو حزيران.

وذكرت وزارة التجارة يوم الجمعة ان انفاق المستهلكين زاد 0.4 بالمئة بعد ان ارتفع بنفس النسبة في يوليو تموز. وكان محللون استطلعت رويترز أراءهم توقعوا ارتفاع الانفاق الذي يمثل نحو 70 في المئة من النشاط الاقتصادي الامريكي 0.3 بالمئة في أغسطس اب.

وارتفع المقياس المفضل لمجلس الاحتياطي للتضخم الاستهلاكي وهو مؤشر اسعار الانفاق الاستهلاكي الشخصي الذي يستبعد المواد الغذائية والطاقة 0.1 بالمئة فقط للشهر الرابع على التوالي.

وخلال 12 شهرا حتى اغسطس ارتفع مؤشر الانفاق الاستهلاكي الشخصي 1.4 بالمئة للشهر الثالث على التوالي.

وقال مجلس الاحتياطي انه مستعد لضخ مزيد من السيولة في الاقتصاد لتعزيز النمو وتجنب دوامة نزولية ضارة في الاسعار.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك وليام دودلي ان هناك حاجة على الارجح لاتخاذ اجراءات اضافية من جانب المجلس لتعزيز النمو ما لم تتحسن التوقعات الاقتصادية.

وذكر تقرير وزارة التجارة انه خلال اغسطس تلقى الانفاق دعما من ارتفاع بنسبة 0.5 بالمئة في الدخل الشخصي وهو أكبر ارتفاع من نوعه منذ ديسمبر كانون الاول. وفاقت الزيادة في الدخول توقعات السوق بارتفاع قدره 0.3 بالمئة وأعقبت زيادة بنسبة 0.2 في المئة في يوليو تموز.