المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق أسهم أوروبا منخفضة على ادنى مستوياتها في شهر



مغروور قطر
01-10-2010, 09:23 PM
اغلاق أسهم أوروبا منخفضة على ادنى مستوياتها في شهر
Fri Oct 1, 2010 6:08pm GMT اطبع هذا الموضوع | صفحة واحدة[-] نص [+] لندن (رويترز) - انخفضت الاسهم الاوروبية الكبرى يوم الجمعة لتسجل أدنى اغلاق لها في شهر بعد أن اظهرت بيانات ان نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة تباطأ في سبتمبر أيلول وبفعل مشاعر القلق والترقب قبل موسم اعلان ارباح الشركات للربع الثالث من العام.

وبنهاية التعامل في البورصات الاوروبية انخفض مؤشر يوروفرست 300 لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.3 في المئة الى 1057.75 نقطة أدنى اغلاق له منذ الثاني من سبتمبر أيلول.

وهوى المؤشر 2.2 في المئة بعد تراجعه على مدى خمس جلسات متتالية. وختم المؤشر الربع الثالث مرتفعا 6.8 في المئة أكبر زيادة فصلية له في عام.

واظهر تقرير للصناعة يوم الجمعة ان وتيرة النمو في قطاع الصناعات التحويلية بالولايات المتحدة تباطأت في سبتمبر أيلول وان معدل التوظيف تراجع أيضا. وقال معهد ادارة المعروض ان مؤشره للنشاط الوطني للمصانع تراجع الى 54.4 نقطة الشهر الماضي من 56.3 نقطة في أغسطس اب. وكان متوسط تنبؤات 79 من المحللين في استطلاع رويترز 54.5 نقطة.

وقال متعاملون ان المستثمرين يحجمون عن أخذ مراكز تعامل كبيرة في نهاية الاسبوع ويفضلون جني الارباح قبل موسم اعلان ارباح الشركات الفصلية الذي يبدأ في الولايات المتحدة الاسبوع المقبل.

وكانت اسهم صناع السيارات من الاسهم المتراجعة. ونزل سهم بي.ام. دبليو 4.2 في المئة بعد أن قالت أكبر شركة لصناعة السيارات الفاخرة في العالم انها استدعت طواعية 350 ألف سيارة في أنحاء العالم بسبب مشكلات محتملة في المكابح قالت انها لم تسبب أي حوادث.

وهبطت ايضا اسهم فولكسفاجن ورينو وديملر ما بين اثنين و2.8 في المئة.

وقادت اسهم ريبسول شركات النفط الكبرى على طريق الصعود بعد الاعلان عن صفقة لبيع حصة 40 في المئة في وحدتها البرازيلية لمجموعة النفط الصينية سينوبك مقابل 7.1 مليار دولار. وارتفع السهم نحو خمسة في المئة.

وفي القطاع ارتفعت اسهم جالب انرجيا وبي.جي جروب ورويال داتش شل ما بين 1.5 و7.7 في المئة وصعد سهم بي.بي 3 بالمئة بعد أن حددت أصول خليج المكسيك التي ستبيعها للمساهمة في تمويل صندوق بقيمة 20 مليار دولار لضحايا التسرب النفطي وبعد أن قالت ان تكاليف التعامل مع الكارثة ارتفعت الى 11.2 مليار دولار.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.8 بالمئة في حين فقد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.3 بالمئة.

وهبط مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 0.6 بالمئة.