المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل النظام المستقل فاشل ولا احنا الي فاشلين ؟

PP
03-10-2010, 04:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم -

بالبداية , اعرفكم بنفسي . P!nk panther
طالب في المرحلة الثانوي وبالتحديد ثالث ثانوي
يعني لي الحجة ان اتكلم في هذا الموضوع اكثر منكم :)
"وقعدت اكتب بهالموضوع 45 دقيقة :D "ش

اولاَ : هدف المدارس المستقلة .
المعروف انه تنشئ قادة وعلماء في المستقبل عن
طريق تجهيزهم بكافة الوسائل الحديثة التعليمية ليصبحوا متدربين وقادرين على الانخراط في مستوى الجامعة .

طيب !
يعني ايش مستقلة ما فهمت , ؟
الاستقلالية ليست في المنهج !! و ليس لكل مدرسة منهجها الخاص
بل هناك معايير (http://www.education.gov.qa/section/sec/education_institute/cso) محددة على كل المدرسين أن يتخذها كخطته الدراسية أو الاهداف التي ينبغي تحقيقها

مثلاَ " على الطالب ان يعرف كيفية استخدام الحث المغناطيسي لتوليد الكهرباء "
ومعايير الصفوف 1-12 موجودة في الـ Link فوق .

والمقصود بالاستقلالية هو الحرية في اخذ و إعداد الدرس من مصادر مختلفة .
فمثلاَ الكتب المعطاه مصدر
مثال على الكتب
Advance Biology for you
Advance chemistry for you
Advance physics for you
Mathematics for the International Students * : IB
وغيرها من الكتب على ان توفي 75% من المعايير

بالاضافة المكتبة و الانترنت
فتخيل لو انك اعددت درس من 3 مصادر !. كيف سيكون مستوى الطلاب ؟
---------------------------------------------------------------

البداية
في البداية فكرة المدارس المستقلة بما سمعت بدأت في اواخر التسعينات
وفي 2004 بدأ التنفيذ الفعلي بـظهور الفوج الاول (http://www.education.gov.qa/section/independent_schools/2004) وافتتاح 12 مدرسة اعني تحويل 12 مدرسة
7 - ابتدائية 2- اعدادية 3 ثانوية

وللأسف كان من الثانوية عمر بن الخطاب
واذكر مرة قالوا لي ان قبل ما تتحول مستقلة كانوا يدرسون كل شي Advance
متقدم
وكان مستوى عالي من التعليم وما يدخلها الا بس الشطار واصحاب المقدرة على الابداع

الا بعد ان تحولت مستقلة , تدمرت وصار كل شي Foundation
تأسيسي
والغي امتحان القبول آن ذاك واصبح كل فاسد وفاشل يدخل فيها الا ان امتلئت ولا يعد هناك متسع للمبدعين امثالنا :(

نكمل--------------------------------------------
لماذا نلغي المدارس الحكومية وإلغاء وزارة كاملة بحالها ؟؟
طيب :
المخرجات من النظام القديم كانت قليلة !!
طيب انتم يا اصحاب المجلس الأعلى ويا ايها الوزير و يا مديرة الهيئة كلكم من الحكومية !!

مش مشكلة ,, يمكن تغيير للأفضل :)
--------------------------------------------
ارجع الحين لموضوع الفشل وما ادراك ما الفشل !

احد يذكر سبب فشل المستقلة ؟

تدريس زفت ! ,, لا لا ما تغلطش لو سمحت
العملية التعليمية هو جعل الطالب محور التعليم !
كيف محور التعليم وهو جاهل ؟ وما يفقه شي ؟
طيب اذا كان الطالب هو يلي لازم يتعلم , فما هو دور المدرس ؟
الاشراف و ******
عجل لو كان بهطريقة التعليم لكانت امريكا اول دولة تقوم بهذه المحاولة .

طيب , اهم يبون نطلع علماء من ثالث ثانوي !.
--
اووه , ثالث ثانوي , صح !
المستقلة فاشلة لان الطلاب يدرسون شي والامتحان يجي من برا !!

هاه ؟ زين انت قلتها يا الطيب
اذا على الامتحانات الوطنية - يلي في اخر السنة -
اهو صحيح انها صعبة لعبض الناس
لكن كل الامتحان من المعايير
والله ان السؤال يلي من المعيار النص بالنص
يعني لو المدرس ما درس عدل وما عنده ضمير فأكيد تشوف درجات زفت !

ولكن انا من نفسي ما اثق بالمدرسين , كل شي اقرأ الكتب واشوف الفيديوهات ابرك واحسن
والله مرنة وتفهم اكثر من المدرسين يلي يتأخرون علشان اشياء تافهه وعلشان يسكت فلان ولا فلان ما يدري وش قاعد تقول عنه !

خلينا نشوف .
الحين العلوم ,, أو الفيزيا والاحياء و الكيمياء مهمة
خلونا نشوف تقرير الامتحانات الوطنية !http://store1.up-00.com/May10/4RR33898.jpg

هذي كانت في 2009

يعني يلي تخرج 2009 - 2010 اصلاَ ما نجح في العلوم بأختبارات الوطنية للثاني ثانوي :D

اخر كلمة ونخلي الباقي لكم

العام " 2009 - 2010 "
احد المدرسين في الرياضيات واحد المصححين في امتحانات المجلس الأعلى قال ان عدد
الناجحين ما يتعدى 50 طالب ,, ولما ظهرت النتائج قالوا ان 81% ناجحين في الرياضيات !!

اذا كان المدرس ما عنده ضمير , ويعطي القشر للطلاب , فكيف تتخيل مستوى الطلاب ؟
وانا اراهنك ان كثير من المدارس لا تعطي المعايير حقها .

وفي النهاية هذي هديه لكم
تصوير مقابلة مديرة هيئة التعليم \ أ.صباح الهيدوس في لكم القرار
والله اني احترمها مثل امي :)
http://www.lakom.qa/view-episode-8344.html

--------- في الـ نهاية -----
1- مبدأ المدارس المستقلة مسكين , فالعيب ليس فيه
إما في المدرس او في الطالب
2- الثقل الكبير الذي يحمله المدرس جراء إعداده درس ومنهاج قام 3 دكاترة و 6 مدرسين
بإعداده , ظهر المدرس الشجاع ليكون افضل منهم .
3- واخيراَ الطالب الغلبان يلي ما عرف ايش يدرس . Worksheets مسروقه من النت
ولا سطرين من الدفتر ؟

اخوكم
P!nk Panther

ضوى
03-10-2010, 04:30 PM
مقدمة جميلة جدا

اذا كنت طالب ثانوية مستقلة فانا احييك على هذا الاسلوب ، ونتتظر مزيدا من التحليلات المنطقية المبنية على اسس علمية :)

عزيزوف
03-10-2010, 04:55 PM
ما يبيلها جواب اكيد المدارس المستقله هي الفاشله

PP
03-10-2010, 05:23 PM
ما يبيلها جواب اكيد المدارس المستقله هي الفاشله

اولأ انا رديت عليك بالاول لاني اشوف ان اصحح الخطأ افضل من التعليق ! :)

المهم يا اخوي ,, مبينه من اول حروف الرد انك ما درست مستقلة !
لما تدرس مستقلة راح تعرف شي واحد :) , ان المدرس يلي قدامك ما يسوى بدون كتاب

كأنه دين وبدون كتاااااب

تخيل ان الناس يدخلون دين بلا كتاب :discuss:
والشي الثاني

اتمنى تحط وجهة نظرك هنا , علشان نجي ونناقشها معك
وأأكد لك اني اكبر معارض للمجلس الأعلى ومع ذلك راح اوقف كل تفكير خاطئ عند حده :telephone:

===

مقدمة جميلة جدا

اذا كنت طالب ثانوية مستقلة فانا احييك على هذا الاسلوب ، ونتتظر مزيدا من التحليلات المنطقية المبنية على اسس علمية

ياا الله :) , اول واحد يقول لي :D
مع ان الكثيرين يقولون انك لما تكتب عندك البراهين والادلة ولكنك ملخبط بعض الشيء

وبالنسبة لما سبق
فأنا سويت بحث كااامل عن مشاكل الطلاب في المستقلة
وكان يبحث عن مشكلة الطلاب في المذاكرة وبأذن من المدير وبمساعدة مدرس
سويت استبان لكل المدرسة حوالي 260 طالب بالثانوية وطلعت النتائج بيوم واحد بمساعدة فريق العمل :victory:
والبحث شافه الوزير واعطيته يعني 90% من البحث شرحته له في معرض الابحاث وكان مبسووط لاخر درجة وطلب اني اسلمه البحث وارسله المدير بمندوب ومدري شصار بعدها . لكن هذا المعرض بشارك بس بالنسخة الثانية والمطورة للبحث :nice:

ريم المدينة
03-10-2010, 06:08 PM
الخطأ في تطبيق الفكرة....

العلاقات الاجتماعية والمصالح الشخصية هي سبب نجاح 81% من الطلاب بالعربي لو ما واسطاتهم مانجحوا...

الفهد1
03-10-2010, 06:43 PM
P!nk Panther
أبني احييك على هذا وافتخر بك وارفع راسي بان لدينا من يعترف .....

انت ناجح وهم الفاشلون

لان هم من وضعوا لنا اسس البناء الذي بعد اشهر قليله سوف ينهار بمن فيه لان مبني من خيال ووهم يتخيلون ان التعليم باللعب او بالنظر الى الاشياء اكتشاف وابداع ونسوا ان هناك فروق فرديه بين التلاميذ

خلنا نرجع الى التعليم القديم والله ارحم لنا وانجح
اين التعليم الذي يصبون ليه؟ اين مهنة التعليم ؟ اي المعلم الذي اصبح كالمهرج في الصف !!

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-10-2010, 06:44 PM
خلونا نتكلم بمصداقيه :

لا القوانين الصادره فيها عيب ولا نظام المستقله فيه عيب

العيب في التخطيط العشوائي والقائمين عليه

هذا المختصر

eXpert*
03-10-2010, 07:53 PM
عقب ما شفت موضوعك ،، اكاد اجزم ان المدارس المستقلة نجحت نجاح مشروط :)
تحياتي لك :)

قناص 787
03-10-2010, 08:07 PM
عيب عيب عليك هالكلام النظام المستقل فاشل مستحيل شلون حكمت انه فاشل ياخي حنا اللي فاشلين ولا نعرف شي هذا النظام من اول ماطبقوه والتعليم من أحسن ل أحسن وتقدر تتأكد وتسأل اي واحد وهو بيقولك عن النظام المستقل وهو من انجح الانظمه اللي صارت في البلد تطور التعليم كثير لدرجه ان الواحد مش عارف اذا هو على حق وغلط لا بارك الله في اللي كان السبب وحسبي الله عليه وانشاالله نشوف فيهم يوم

بوراشد82
03-10-2010, 08:34 PM
أول شي عزيزي أحيك على قوة الطرح والأسلوب .. فأن كان المستقلة علمتك صراح تغيرت نظرتي للمستقلة .

وكنت اسمع ان المعايير ماتطبقت .. الفشل عندنا وليس في المستقلة كا نظام .. والسبب الواسطة والمحسوبية وتفاوت المعاملة بين طالب وأخر غير التخبط من فوق .. لو يتغيرون الي في بالي وتشيلهم سمو الشيخة والله ان المجلس الاعلى بيتغير ..

اي جيل بيتخرج اذا سياسة المجلس ان لاتضربون الطلاب اذا غلطوا ولا تقولون لهم شي الغلط كله على المدرس والأدارة صار المدرس ماله هيبة مثل قبل ماله احترام .. شلون تبون هالجيل يتعلم ؟؟ ولا بعد اي جيل بيتخرج اذا قالولهم مافي سقوط ..!! وكله رحلات ونشاط ونقازيات واخر السنة ضغط ضغط ضغط عشان يخلصون الدروس ..

التخلف في المجلس الأعلى وفي بعض اصحاب التراخيص وبعض الطلاب وبعض الأهالي الله المستعان ..

بخصوص الي ذكرتها .. هاذي أول وحدة أتمنى تنشال ..!! والبقية تأتي ان شاء الله

تحياتي لك عزيزي :)

تميم بن خالد
03-10-2010, 08:40 PM
اعتقد صاحب الترخيص هو الفاشل .. بدليل نجاح بعض المدارس بشكل ممتاز ..

انا سمعت ان فيها مدارس تنجح الطلاب بالقوة ويدخلون المدرسات على الطلبه اثناء الاختبار عشان يغششون الي مايعرف يحل واكيد الاسئله اسهل من السهل ..

سئلت ليش هذا الاستهتار بطلبه واهلهم يرجع ولدهم ناجح كل سنه وهو مايعرف القراءه والكتابه .. قالوا ان المجلس الاعلى يحاسب صاحب الترخيص على الراس.. واذا رسب الطالب بياخذ شاغر وبحرمهم من المبلغ وبتالي تقل الغنيمه التي ستوزع على المدرسات والعاملين بالمدرسه كل حسب قربه من صاحب الترخيص..

اكل الحرام والغش صار ثقافة بعض الناس لله المستعان

عنوووود
03-10-2010, 08:50 PM
والله عورني قلبي يوم قلت : ولا إحنا الفاشلين ؟؟؟؟؟

آخر شي أتصوره من ورى هالتخبط في التعليم أن نجعل أبنائنا ،،، يتسائلووون ويشكووون أن لهم دور في الفشل . شي محزن

اشراقة الشمس
03-10-2010, 09:25 PM
الدكتور طارق السويدان في برنامجه علمتني الحياة 2 أثنى على التعليم في قطر

حبات الكرز
03-10-2010, 09:41 PM
[انا اشتغلت سنوات طويلة في المدارس الحكومية كمدرسة و حبيت ان اساهم في تجربة المدارس المستقلة و التحقت ب مستقلة لمدة 3 شهور .. و في هذة المدة استفدت في مجال عملي ما لم استفد منة في سنوات تدريسي التي فاقت الخمس عشر سنة ..

1 -اخذت دورة المعايير مع مدربة نيوزلندية كانت قمة في الاخلاق و العلم ووجودي في الدورة كان متنفس جميل احب ان اذكر اسمها مارجريت ..و كانت الدورة مليئة ب الافكار العملية التي من الممكن تطبيقها في الصف و قد نقلت لنا افكارها في تدريس الطفولة المبكرة .. يكفي اسلوبها الراقي .. (( خلو تحت كلمة الاسلوب الراقي سطرين ))

2 - واستفدت كثيرا من كيفية اعداد الدروس عن طريق ما يسمى scheme of work وهو شرح تقصيلي واضح و دقيق لتحضير الدورس و مقسم بطريقة مفيدة للمواضيع الاهداف والوسائل و الوفت المحدد و تطابقها بالمعايير .. بالنسبة لي اعتبرة كنز لانة هو الركيزة الاساسية للمنهج التدريسي العالمي .. لكل السنوات التدريسية من الروضة الى الصف 12 .. وهو تقريبا ما يطبق في جميع المدارس العالمية ..

3 - كان مصدر فخر لي هو ماكرستة حكومتنا الكريمة من مباني فخمة للمدارس روعي فيها الطقس الحار حتى ساحة الطابور الصباحي مكيفة و رصدت ميزانيه ضخمة لتعليم كل طالب حواي 12 الف ريال لكل طالب و ميزانيه ضخمة اخرى للتطوير المهني للمدرسين .. و هذا غير توفير اللاب توب لكل مدرس واجهزة التصوير و النسخ .. يعني كل شي على اعلى مستوى ...

و لكن اين الخلل ؟؟؟؟

انتظروني .....

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-10-2010, 09:53 PM

هل اثنى عليها من الظاهر ولا كان مطلع على الخطه من بداية السنه لي نهايتها واستخلص النتائج 00يعني هل اعطى هذا الانطباع من خلال متابعه (دقيقه) داخل الصرح التعليمي ولا متابعه دقيقه للاعلانات والصور بالجرائد والمباني الضخمه<<<سؤال بريئ جدا" جدا" جدا" 000

حبات الكرز
03-10-2010, 10:16 PM
للاسف الخلل هو في عدة نواحي ..

1- عدم وجود كوادر تدريسية مؤهلة لتطبيق هذة المبادرة فمعظم المدرسات لا يتقن اللغة الانجليزية لكي يدرسن بها و ايضا تخصصاتهم لا تؤهلهن لامتهان التدريس واتوقع لو كانت اول خطوة هي تخريج مدرسات كفؤ و مؤهلات من الجامعة ليطبقن فكرة هذة المدارس ..

2 - فكرة المدارس المستقلة تحتاح الى اختيار صاحب ترخيص بمواصفات معينة من النادر تواجدها عندنا يعني انسان موضوعي ( يحكم عقلة ولا يتصف بالمحسوبية ) و امين ( نثق في ذمتة المالية و احساسة بالمسؤؤلية لتعليم ابناء البلد ) قدرتة على اتخاذ قرارات سريعة و سليمة في نفس الوقت ..

3 - و من المهم جدا تنبية الاهالي و اولياء الامور بفكرة هذة المدارس ان لكل مدرسة رؤية واهداف وان لم يعد المنهج يساوي الكتاب المدرسي وان من المهم ان يبحث الطالب في مصادر اخرى للتعلم غير الكتب وان التعليم ليس بما حفظة الطالب بل باستخدامة طرق التفكير الاخرى ...

يعني الاجابة على السؤال المطروحة لا احب ان اقول ان الخلل فينا ولكن هو ان المدارس المستقلة لا تناسب مجتمعنا ...

انا ضد فكرة ان نرجع للنظام السابق بشكل كامل و لكن اتمنى اجراء تغييرات جذرية لكي تتحسن امور التعليم ....

و بالتوفيق

PP
03-10-2010, 10:54 PM
عيب عيب عليك هالكلام النظام المستقل فاشل مستحيل شلون حكمت انه فاشل ياخي حنا اللي فاشلين ولا نعرف شي هذا النظام من اول ماطبقوه والتعليم من أحسن ل أحسن وتقدر تتأكد وتسأل اي واحد وهو بيقولك عن النظام المستقل وهو من انجح الانظمه اللي صارت في البلد تطور التعليم كثير لدرجه ان الواحد مش عارف اذا هو على حق وغلط لا بارك الله في اللي كان السبب وحسبي الله عليه وانشاالله نشوف فيهم يوم

هههه , اخوي شفيك معصب ؟
هد اعصابك علشان يكون ردك منظم لاني قعدت 5 دقايق
بحالها ادور واحاول اعرف شتقول :)

المهم , اذا كان النظام بتقدم , هذا لان الطلاب متأسسين في الرياضيات و العلوم والعربي افضل من غيرهم .
ولانهم تعودوا يدرسون ويقوون مقدرة الحفظ و التركيز اكثر
من الطلاب العاديين ,,
ولو فهمت سياسة المستقلة , صدقني انك تغير رايك
لان يلي يطبقه المدرسين غير عن يلي يقوله الخبراء يلي جايين

واتمنى لو انك تشوف احد الطلاب الصغار ايش يعلمونهم !
ويعطيك العافية على الرد :)

PP
03-10-2010, 11:01 PM
أول شي عزيزي أحيك على قوة الطرح والأسلوب .. فأن كان المستقلة علمتك صراح تغيرت نظرتي للمستقلة .

وكنت اسمع ان المعايير ماتطبقت .. الفشل عندنا وليس في المستقلة كا نظام .. والسبب الواسطة والمحسوبية وتفاوت المعاملة بين طالب وأخر غير التخبط من فوق .. لو يتغيرون الي في بالي وتشيلهم سمو الشيخة والله ان المجلس الاعلى بيتغير ..

اي جيل بيتخرج اذا سياسة المجلس ان لاتضربون الطلاب اذا غلطوا ولا تقولون لهم شي الغلط كله على المدرس والأدارة صار المدرس ماله هيبة مثل قبل ماله احترام .. شلون تبون هالجيل يتعلم ؟؟ ولا بعد اي جيل بيتخرج اذا قالولهم مافي سقوط ..!! وكله رحلات ونشاط ونقازيات واخر السنة ضغط ضغط ضغط عشان يخلصون الدروس ..

التخلف في المجلس الأعلى وفي بعض اصحاب التراخيص وبعض الطلاب وبعض الأهالي الله المستعان ..

بخصوص الي ذكرتها .. هاذي أول وحدة أتمنى تنشال ..!! والبقية تأتي ان شاء الله

تحياتي لك عزيزي :)

اولاَ بخصوص اول وحدة تنشال , هذي من دونها يمكن تزيد المشكلة وتصير مشكلتين . وهي الحمدلله فيها الجرأة والبرهان
انها طلعت في لكم القرار وتكلمت نيابة عن المجلس الاعلى .
=
بالنسبة للمعايير فـ 96% منها تطبق
والمشكلة ليست في التطبيق . المهم ان الطالب يطلع من المدرسة وهو محقق اغلب المعايير الممكنة ومب لازم الكل .
لو كان الكل 100% لكنا روبوتات عندهم .

= بالنسبة للضرب
تخيل ان الطفل اصابه مرض ؟
ولا جاه تبول لا إرادي بسبب الخوف يلي يعانيه !
ولا يكرهه المدرس في مادته ؟

واخيراَ
يمكن المستقلة فيها رحلات اكثر من الحكومي
لكن بغض النظر عن ذلك شوف كم يوم دراسي عندهم
فوق الـ 180 يوم

الباحثون
03-10-2010, 11:43 PM
ولو فهمت سياسة المستقلة , صدقني انك تغير رايك
لان يلي يطبقه المدرسين غير عن يلي يقوله الخبراء يلي جايين

اقول يالغالي. ترى انا شكاك وماصدق بسرعه.
عقب هالكلام تبي تقنعني انك مجرد طالب ثانويه. و لقيت الوقت تفهم سياسة المستقله وتجتمع مع "الخبراء اللي جايين" وتستوعب وجهة نظرهم و تسوي احصائيات اكاديميه يبيلها بروحها تخصص اكاديمي مع مركز جمع معلومات مع ميزانيه مع فريق عمل مختص. و فوق هاذا كله لقيت وقت تتابع مشاركات الاخت بنت النوخذه.

نسخه الى كل ذي عقل في المنتدى ليعرف ان هناك جهات تتبع مؤسسة بحثية بعينها تريد ان تلمع سياساتها الفاشلة بطرق ان دلت على شيء فإنما تدل على دهاء هذه المؤسسة و عدم احترامها لعقول القطريين. وبالمحصلة اننا لسنا وحدنا في المنتدى.

مشتاقة لقطر
04-10-2010, 08:32 AM
نتمنى يكون النظام مطبق بنفس الكلام للي ياللي بيقولوه الخبراء؟

الراقيه سبشل
04-10-2010, 08:41 AM
طالب ويقول جي ؟! :)

ع فكرة .. انا كنت طالبة لمدة سنتين في المستقلة (ثالث اعدادي) و (ثاني ثانوي) والباقي كنت فيهم حكومي والحمدلله تخرجت من سنتين ..

قارنت بما فيه الكفاية بين المدارس الحكومية والمستقلة

بصراحة ! التربيه بهالمدارس قلّت بشكل كبير .. والتعليم بعد ...

انا ما انكر ان هالمدارس فيها ميزات لكنها مستحيل تغطي على سلبياتها

احس انهم لو رجعوا المدارس الحكوميه وطبقوا فيها ميزات المدارس المستقله بيكون احسن:nice:

مسلمة
04-10-2010, 10:03 AM
ما شاء الله تبارك الله أسلوبك رائع جداً وأتمنى لك التوفيق
أسلوب بعض طلابنا من أمثالك من يتتبعون التحليل والتعليق على أساسيات التعليم المستقل والذي لا يعرفها بعض او معظم المدرسين مثل المعايير المحددة في كل مادة ولكل مرحلة لهو دليل على نضجك ومنهجك العلمي وهو مثل البسلم على القلب

وللأسف معظم أولياء الأمور لا يعرفون هذه الأمور مع أن الموقع موجود ويستطيعون أن يحاججوا المدرسة والمعلمين في حال عدم تطبيقها ولكن قد تكون الأم غير ملمة أو غير مؤهلة للقيام بذلك مع ما تمتلك من قدرات ،
ومثل ما قلنا من البداية لماذا لا يتم جمع الخبرات وتوزيع الاختصاصات
فمثلاً المدرسة بدلاً مثلاً من قيامها بوضع المنهج ومحاولتها لاستقطاب أفضل الخبراء في هذا المجال ، لو وجد مركز مركزي لذلك يقوم سنويا بمراجعة المناهج وتطويرها لكان أفضل من أن تجتهد كل مدرسة لحدة ( بل للأسف كل مدرس ومدرسة لحدة ممن لا يمتلكون هذه المهارة والأمانة والقدرة العلمية )
وفعلاً أرى المجلس الأعلى اضطر إلى وضع مناهج لتقديمها للمدارس الغير قادرة على توفير ذلك ،(يعني عدنا للنظام الحكومي الذي قال المعظم من من البداية أنه هو الصواب ولكن يحتاج لتطوير المناهج وتطوير المدرسين )

للأسف حتى المدارس أوكل إليهم بالزي المدرسي ، يعني مدرسة جديدة تتفرغ مديرها لأمور التعليم والتربية أم التفكير بكيفية زي البنات المدرسي ومع أي مشغل ومر 3 أسابيع وصاحب المشغل لم يتمكن إلى الآن من توفير المطلوب والأهالي تتذمر والإدارة تشكو و و و و و
مثلما نقول بالعامية : عط الخباز خبزه

والله تعالى يقول : فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون

نحن في عالم التخصص الدقيق وهم يريدودن كل مدرسة تكون دولة

qatar911
04-10-2010, 12:05 PM
جواب اكيد المدارس المستقله هي الفاشله

عنوووود
04-10-2010, 02:32 PM

1- عدم وجود كوادر تدريسية مؤهلة لتطبيق هذة المبادرة فمعظم المدرسات لا يتقن اللغة الانجليزية لكي يدرسن بها و ايضا تخصصاتهم لا تؤهلهن لامتهان التدريس واتوقع لو كانت اول خطوة هي تخريج مدرسات كفؤ و مؤهلات من الجامعة ليطبقن فكرة هذة المدارس ..

2 - فكرة المدارس المستقلة تحتاح الى اختيار صاحب ترخيص بمواصفات معينة من النادر تواجدها عندنا يعني انسان موضوعي ( يحكم عقلة ولا يتصف بالمحسوبية ) و امين ( نثق في ذمتة المالية و احساسة بالمسؤؤلية لتعليم ابناء البلد ) قدرتة على اتخاذ قرارات سريعة و سليمة في نفس الوقت ..

3 - و من المهم جدا تنبية الاهالي و اولياء الامور بفكرة هذة المدارس ان لكل مدرسة رؤية واهداف وان لم يعد المنهج يساوي الكتاب المدرسي وان من المهم ان يبحث الطالب في مصادر اخرى للتعلم غير الكتب وان التعليم ليس بما حفظة الطالب بل باستخدامة طرق التفكير الاخرى ...

يعني الاجابة على السؤال المطروحة لا احب ان اقول ان الخلل فينا ولكن هو ان المدارس المستقلة لا تناسب مجتمعنا ...

انا ضد فكرة ان نرجع للنظام السابق بشكل كامل و لكن اتمنى اجراء تغييرات جذرية لكي تتحسن امور التعليم ....

و بالتوفيق

إنتي فعلا أصبتي الحقيقة ،،، وهي : أن التغيير كان مفروض يبدأ في تطوير كوادر ونحن مازلنا في الحكومي وتطوير مناهج توجد بها المعايير بشكل تدريجي ومن جهه مخصصة لذلك

PP
04-10-2010, 02:50 PM
اقول يالغالي. ترى انا شكاك وماصدق بسرعه.
عقب هالكلام تبي تقنعني انك مجرد طالب ثانويه. و لقيت الوقت تفهم سياسة المستقله وتجتمع مع "الخبراء اللي جايين" وتستوعب وجهة نظرهم و تسوي احصائيات اكاديميه يبيلها بروحها تخصص اكاديمي مع مركز جمع معلومات مع ميزانيه مع فريق عمل مختص. و فوق هاذا كله لقيت وقت تتابع مشاركات الاخت بنت النوخذه.

نسخه الى كل ذي عقل في المنتدى ليعرف ان هناك جهات تتبع مؤسسة بحثية بعينها تريد ان تلمع سياساتها الفاشلة بطرق ان دلت على شيء فإنما تدل على دهاء هذه المؤسسة و عدم احترامها لعقول القطريين. وبالمحصلة اننا لسنا وحدنا في المنتدى.

بالأول , انا مب شاك بنفسي علشان اقنعك اني طالب والحمدلله .

وبالنسبة لسياسة المستقلة
ما يبيلها تفكير طويل , الا اذا انت عندك مشكلة تحاول تصير بنكشتطاين مدري .
ولكن " من يقدر يوصفك اكثر في عملية الولادة , دكتور التوليد
ولا الام يلي ودلت ؟ "

بالنسبة للأحصائيات وكل شي هذا كله في المجلس الأعلى وتقدر
تدخل وتشوف .
اما فريق خاص ومدري وشو ,, اقرأ الرد عدل وراح تفهمني

PP
04-10-2010, 02:54 PM
إلى اختي الغالية , بنت النوخذه .
اعذرنيني والله ما كانت زلة ,, بل لبس
اختلط الموضوع في الرد على احد الاخوات عن المجلس الأعلى
ومن كثر استعجالي للقراءة حسبت انه انتي .

Arab!an
04-10-2010, 05:18 PM
شكرا يابنك بانثر على الاسلوب الجميل مع انه كان في شوي صعوبه في فهمي للموضوع :s

حسب مافهمت من الموضوع ان العيب في المدرسين او الطلاب وليس في النظام المستقل

طيب ..

معناته ان في خلل ..

وين علاج هذا الخلل ؟

انعرف دائما ان الخطط الطويلة او الاستراتيجيات ما تترك هكذا الى ان تصل الى الهدف .. ولكن تتم المتابعة لرصد الانحراف عن المسار او محاولة تصحيحة ان حصل

هل تم هذا ؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-10-2010, 06:23 PM
إلى اختي الغالية , بنت النوخذه .
اعذرنيني والله ما كانت زلة ,, بل لبس
اختلط الموضوع في الرد على احد الاخوات عن المجلس الأعلى
ومن كثر استعجالي للقراءة حسبت انه انتي .

اهااااااااااااا حصل خير بس ياريتك مره ثانيه تفتح عينك عدل للرد ولصالحب الرد عشان ماتصير اشكاليه نفس الي سويتها ودسيت بالموضوع اخوي اكرم عليه والله يبعد عنهم المشاكل 000 وانصحك نصيحه لي بغيت اتناقش ابتعد عن ذكر احد من افراد العائله لاي شخص خلك بصلب الموضوع

واتقبل اعتذارك 000ولكن انتبه مره ثانيه انت طالب شطور ماشاء الله ولك خبره في المناهج والمعايير وكل مايدرس في الكتب والمستوى العام للطلبه في المدارس المستقله 000
بس اسمحلي اقول ان نظام المستقله فاشل لان التخطيط والقائمين عليه غير مؤهلين للتطوير السريع الي جيه فجأه وقلب الموازين 000الناس اذا بغو يتطورون بمجال العلم يصعدون بكل طاقمهم درج درج 000لين يوصلون للقمه 00يعني تخيل اخطط لمشروع ضخم واضع له ميزانيه ضخمه واجيب خبراء من بره يضعون المعايير ويتكحمون بالعمليه التعليمه وانا جالسه حاطه رجل على رجل فوووووووووووق اعلى القمه واقول للعالم انا فوق وتناسيت نقطه مهمه ان المعايير لازم تناسب بيئه الطالب والمستوى العالم للمجتمع والثقافه والقيم 0000الخ غيرها من الامور الي تحتاج فتح ملفات لمعرفه السلبيات والايجابيات ويبغيلها وقت

عموما" انرد وانقول يجب اعاده الخطه والتخطيط ^_^

قطرية حنونه
04-10-2010, 07:05 PM
فشل مشترك من بعض المدرسات بالمدارس وبعض صاحبات الترخيص وبعض مسؤولي المجلس

هدهد سليمان
04-10-2010, 07:23 PM
بالبداية , اعرفكم بنفسي . P!nk panther
طالب في المرحلة الثانوي وبالتحديد ثالث ثانوي
يعني لي الحجة ان اتكلم في هذا الموضوع اكثر منكم
"وقعدت اكتب بهالموضوع 45 دقيقة "ش

حياك الله .. واسعدنا بالمقدمه العجيبه :)
كنت اتمنى ان يكون التعليم اختياري مابين حكومي ومستقله .. لكن تجري الرياح بما ... !

PP
05-10-2010, 03:05 PM
جواب اكيد المدارس المستقله هي الفاشله

اخوي , ما يصير تعطي رايك بالهطريقة !
السؤال هل المستقلة فاشلة؟ ولا احنا يلي فاشلين ؟
وانا لي هدف وراء السؤال ,
اذا كانت المستقلة هي الفاشلة , فليش الطلاب والمدرسين
تأقلموا معها ؟ اكيد احنا فاشلين مثلها عجل !
ممكن ترد على هالنقطة ؟

ما شاء الله تبارك الله أسلوبك رائع جداً وأتمنى لك التوفيق
أسلوب بعض طلابنا من أمثالك من يتتبعون التحليل والتعليق على أساسيات التعليم المستقل والذي لا يعرفها بعض او معظم المدرسين مثل المعايير المحددة في كل مادة ولكل مرحلة لهو دليل على نضجك ومنهجك العلمي وهو مثل البسلم على القلب

وللأسف معظم أولياء الأمور لا يعرفون هذه الأمور مع أن الموقع موجود ويستطيعون أن يحاججوا المدرسة والمعلمين في حال عدم تطبيقها ولكن قد تكون الأم غير ملمة أو غير مؤهلة للقيام بذلك مع ما تمتلك من قدرات ،
ومثل ما قلنا من البداية لماذا لا يتم جمع الخبرات وتوزيع الاختصاصات
فمثلاً المدرسة بدلاً مثلاً من قيامها بوضع المنهج ومحاولتها لاستقطاب أفضل الخبراء في هذا المجال ، لو وجد مركز مركزي لذلك يقوم سنويا بمراجعة المناهج وتطويرها لكان أفضل من أن تجتهد كل مدرسة لحدة ( بل للأسف كل مدرس ومدرسة لحدة ممن لا يمتلكون هذه المهارة والأمانة والقدرة العلمية )
وفعلاً أرى المجلس الأعلى اضطر إلى وضع مناهج لتقديمها للمدارس الغير قادرة على توفير ذلك ،(يعني عدنا للنظام الحكومي الذي قال المعظم من من البداية أنه هو الصواب ولكن يحتاج لتطوير المناهج وتطوير المدرسين )

للأسف حتى المدارس أوكل إليهم بالزي المدرسي ، يعني مدرسة جديدة تتفرغ مديرها لأمور التعليم والتربية أم التفكير بكيفية زي البنات المدرسي ومع أي مشغل ومر 3 أسابيع وصاحب المشغل لم يتمكن إلى الآن من توفير المطلوب والأهالي تتذمر والإدارة تشكو و و و و و
مثلما نقول بالعامية : عط الخباز خبزه

والله تعالى يقول : فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون

نحن في عالم التخصص الدقيق وهم يريدودن كل مدرسة تكون دولة

يعطيج العافية اختي الغالية , مسلمة :)

بالأول ,

يقوم سنويا بمراجعة المناهج وتطويرها

مسألة المراجعة والمناهج . المجلس الأعلى ماله خص فيها .
اهم معطين الـ Green light للمدرس .
يعني اذا طلع مدرس ماله ضمير , التلاميذ كلهم بيروحون فيها
وهذا صار العام يلي طاف , اجانا مدرس فاهم سياسة المستقلة
غلط , وقاعد يأمرنا ويطلب بحوث
تخيلي بالبداية قال ابي اعلمكم كيف طرييقة البحث العلمي ,
واعطانا وحدة مثل Exchange gas in mammals
وقال جب بحث من شغل يدك يا فلان
وهو قاعد رجل على رجل الى ان وصلنا تقريباَ لنص السنة
واشتكينا للمدير وفصله . :victory:
يعني كيف بذمتكم سنة كاملة نعوضها ؟

بالنسبة للنقاط الثانية كلها مغزى موضوعي :D
فـ لو كان فيه syllabus اي منهج موحد كامل
لصارت المستقلة افضل المدارس وكان الطلاب عندهم ما يذاكرون منه
وكان للمدرس الوقت لتحضير الدرس وليس لـ إعداد درس من معلوماته .

PP
05-10-2010, 03:11 PM
فشل مشترك من بعض المدرسات بالمدارس وبعض صاحبات الترخيص وبعض مسؤولي المجلس

مسؤولو المجلس الأعلى مساكين , ما عليهم الا التنفيذ من الاوامر
يلي تجي من فوق .

اصحاب التراخيص مساكين لازم يلتزمون بما يقولوه المسؤولون
ولا تنسون انهم كانوا في مجال التربية و99.9% منهم تربويين سابقين , وحتى مدير الشؤون الأكاديمية لازم يكون مخلص جامعة
يعني اغلبهم يعرفون اوضاع الطلاب وهم يعملون جاهداَ لمصلحتهم . وهو صحيح ان بعض اصحاب التراخيص فيهم من الكبر
و الكسل ما لا يليق بهم . ويحاولون جاهداَ تخفيض التكاليف حتى ما تأثر على ميزانية المدرسة :(

اما المدرسين , فهم حجر الأساس . لو " لو تفتح عمل الشيطان " ولكن لازم اكتب لو . لو كان فيه مدرسين قطريين
لما نزل مستوى التعليم لهذا المستوى .
كل من يعمل في قطر وهو ليس قطري , يصحى من نومه كل يوم وهو
يعتقد انه سيرجع إلى بيته .

يعني ما راح يبني هذا البلاد إلا اصحاب البلاد انفسهم .

PP
05-10-2010, 03:17 PM
اهااااااااااااا حصل خير بس ياريتك مره ثانيه تفتح عينك عدل للرد ولصالحب الرد عشان ماتصير اشكاليه نفس الي سويتها ودسيت بالموضوع اخوي اكرم عليه والله يبعد عنهم المشاكل 000 وانصحك نصيحه لي بغيت اتناقش ابتعد عن ذكر احد من افراد العائله لاي شخص خلك بصلب الموضوع

واتقبل اعتذارك 000ولكن انتبه مره ثانيه انت طالب شطور ماشاء الله ولك خبره في المناهج والمعايير وكل مايدرس في الكتب والمستوى العام للطلبه في المدارس المستقله 000
بس اسمحلي اقول ان نظام المستقله فاشل لان التخطيط والقائمين عليه غير مؤهلين للتطوير السريع الي جيه فجأه وقلب الموازين 000الناس اذا بغو يتطورون بمجال العلم يصعدون بكل طاقمهم درج درج 000لين يوصلون للقمه 00يعني تخيل اخطط لمشروع ضخم واضع له ميزانيه ضخمه واجيب خبراء من بره يضعون المعايير ويتكحمون بالعمليه التعليمه وانا جالسه حاطه رجل على رجل فوووووووووووق اعلى القمه واقول للعالم انا فوق وتناسيت نقطه مهمه ان المعايير لازم تناسب بيئه الطالب والمستوى العالم للمجتمع والثقافه والقيم 0000الخ غيرها من الامور الي تحتاج فتح ملفات لمعرفه السلبيات والايجابيات ويبغيلها وقت

عموما" انرد وانقول يجب اعاده الخطه والتخطيط ^_^

ههههههه , على عيني والله :rolleyes2:
كلامج صحيح , ولكن من تقصدين بالغير مؤهل ؟
التخطيط صحيح ولكن انا من رأيي

لو كان هناك منهج تتبعه كل المدارس وهو موحد , طيب :D
ولكن يعطى 15 % فرصة لأخذ من مصادر خارجية ويمكن أخذ
من مصادر اخرى عند الحاجة .

يعني الكل , "المدارس والطلاب والمدرسين " ستتوفر لديهم
نفس المعلومات ونفس المستوى التعليمي وكذا نكون حلينا
مشكلة تفاوت المستويات بين المدارس .
البيان بتصير مثل امنة بنت وهب وبتصير مثل عمر بن خطاب
وكلهم يدرسون نفس الشي ما عدا فرق بسيط , يسطتيع الطالب
بنفسه تعويضه وزيادة كمية المعلومات بالقراءة في مصادر اخرى .

ولكن يا ترى كيف بتبدأ هذي العملية ؟
راح يكون لها موضوع خاص :secret:

PP
05-10-2010, 03:23 PM
إنتي فعلا أصبتي الحقيقة ،،، وهي : أن التغيير كان مفروض يبدأ في تطوير كوادر ونحن مازلنا في الحكومي وتطوير مناهج توجد بها المعايير بشكل تدريجي ومن جهه مخصصة لذلك

الي صار صار , ولازم نعوض
والي فات مات >
وعلى فكرة , مستوى المعايير في مدارس المستقلة
افضل بكثير من الحكومي . تخيلوا ان احياء متقدم للأول ثانوي
في المستقلة يدرسونه ثالث ثانوي في الحكومي !!
واقصد بالكروزمومات ومقدمه عن انقسام المتساوي والغير مستاوي

شكرا يابنك بانثر على الاسلوب الجميل مع انه كان في شوي صعوبه في فهمي للموضوع :s

حسب مافهمت من الموضوع ان العيب في المدرسين او الطلاب وليس في النظام المستقل

طيب ..

معناته ان في خلل ..

وين علاج هذا الخلل ؟

انعرف دائما ان الخطط الطويلة او الاستراتيجيات ما تترك هكذا الى ان تصل الى الهدف .. ولكن تتم المتابعة لرصد الانحراف عن المسار او محاولة تصحيحة ان حصل

هل تم هذا ؟

شوف :d
الخطأ على عاتق المدرسين و الطلاب انفسهم
فمثلاَ لو الطالب يدرس بنفسه ما كان يحتاج للمدرس إلا قليل
وخصوصاً بعد ما انعفست الدنيا .
والمدرس لو كان عنده ضمير كان من الصيف هو وفريق من المدرسين الاخير يعملون ويحضرون الدروس علشان التذمر ما يكثر في ايام الدراسة .

ولكن هناك خطه في المجلس الأعلى إكتشفتها وهي حل جذري
يقومون به للرجوع لسياسة الحكومي ولكن ببنفس مناهج التي
تدرس كمعايير :)

PP
05-10-2010, 03:27 PM
طالب ويقول جي ؟! :)

ع فكرة .. انا كنت طالبة لمدة سنتين في المستقلة (ثالث اعدادي) و (ثاني ثانوي) والباقي كنت فيهم حكومي والحمدلله تخرجت من سنتين ..

قارنت بما فيه الكفاية بين المدارس الحكومية والمستقلة

بصراحة ! التربيه بهالمدارس قلّت بشكل كبير .. والتعليم بعد ...

انا ما انكر ان هالمدارس فيها ميزات لكنها مستحيل تغطي على سلبياتها

احس انهم لو رجعوا المدارس الحكوميه وطبقوا فيها ميزات المدارس المستقله بيكون احسن:nice:

صحيح , بالأول التربية قلت وللأسف ولكن ,
لو شفتي ان بعض المدرسين لهم اسلوبهم في التعذيب
حتى ما يفتح فمه الطالب الكسول ويقول ضربني وووو .
مثلاَ عندنا الناس كلهم خاااايفين من شي اسمه مدير
مدير ------> تعهد + فصل + ولي الامر يجي .
ومن يبي ينفصل ؟
وبالنسبة للضرب , معا اني مع الضرب ولكن من الصعب تطبق
وهذا رئفه بالحيوان , اقصد الطلاب.

واذا رجعنا على الحكومي , مستوىاها اقل بكثير من مستوى المستقل

والله يعين :)

PP
05-10-2010, 03:32 PM
اعتقد صاحب الترخيص هو الفاشل .. بدليل نجاح بعض المدارس بشكل ممتاز ..

انا سمعت ان فيها مدارس تنجح الطلاب بالقوة ويدخلون المدرسات على الطلبه اثناء الاختبار عشان يغششون الي مايعرف يحل واكيد الاسئله اسهل من السهل ..

سئلت ليش هذا الاستهتار بطلبه واهلهم يرجع ولدهم ناجح كل سنه وهو مايعرف القراءه والكتابه .. قالوا ان المجلس الاعلى يحاسب صاحب الترخيص على الراس.. واذا رسب الطالب بياخذ شاغر وبحرمهم من المبلغ وبتالي تقل الغنيمه التي ستوزع على المدرسات والعاملين بالمدرسه كل حسب قربه من صاحب الترخيص..

اكل الحرام والغش صار ثقافة بعض الناس لله المستعان

اولاَ صاحب الترخيص ما هو الا موضف مثله مثل غيره .
وبإختصار هو مدير المدرسة فعلياَ . ولكن ليش ممكن يكون فاشل
اهو تربوي سابقاَ , صح ؟
الشيء يلي تقصده بعض المشاكل يلي يسببها اصحاب التراخيص ومنها إغلاق الباب على كثير من الطلاب
وصراحة , كيف تبي طالب طالع من مدرسة يجيك ؟
اكيد اكيد طلع بسبب انه فاشل او كسول او مشاغل .

وصراحة , صاحب الترخيص يمشي يلي على كيفه بالواسطة
ويفنش يلي يبيه ووو
ولكن إذا كان المجلس ما راح يحاسبهم , الله بيحاسبهم .

نتفـه
05-10-2010, 03:36 PM
المجلس يجبر المعلمين على نظام ما يدخل العقل بصراحه ,,
بالذات المعايير ,, المجلس يعطي المعايير ويقول للمدرسين عطوني كتب تغطي المعايير ولا يحددون شنو الكتب ؟؟ عسى ما شر ؟! وكل مدرسه تروح تدور كتاب يطبق ولو 50% منها !! ويدور كتب ثانيه لباقي المعايير .. ويروح المجلس وقت الاختبارات الوطنيه يمتحن الطلاب ولكن بطرق مختلفه ومستعصيه كأن الواحد يقول وين اذنك يا جحا !!!
المفروض يعطون كتب موحده لكل المراحل ,, وتكون واضحه ويمتحنون نفس الامتحانات مب اسئلة علماء وفطاحله ؟!
اما بالنسبه بان الطالب هو المحور .. ليش هو اللي يتعلم بروحه ويقول للاستاذ تعال انا تعلمت كذا وكذا ها شرايك ,, مثلا ؟! شي ما يدش العقل ..
الحين الطلاب يالله يالله يدرسون ,, بالذات ما فيه اي وسيله لعقاب خل نترك كلمة عقاب على صوب ما في اي وسيله الواحد يقدر يوجههم فيها ..
اكاديميا كلهم عارفين انهم ناجحين وين المشكله يعني !!!!
ومعقوله كل المدرسين فاشلين يعني ؟! شي ما يدش العقل .. يبه وايد من الطلاب مهملييييييييييييييييييييييييييييين بسبب النجاح الاوتوماتيكي .. لو فيه مسؤوليه وفي رسوب كان كل واحد اشتط بس وين يا حسره ؟!
الله يعين المدرسين .. لا احترام و لا راتب مثل الناس وضغط ولا احد يشكر جهودهم كلش ,,
الله يرحم يوم كنا ننطق طق اليهد في المدرسه ولا احد من الاهل يقول للمدرس شي لانه يدري ان المدرس ما يعيل على احد على الفاضي .. مب الحين اذا الواحد طالع الطالب جا ولي الامر لعن شكل المدرس والاداره وياه بعد هههههههههه
بس كلامك فيه كثر من الصحه واحييك على الموضوع كونك للحين طالب ما شاء الله عليك ,,
وردي بناء على وجهة نظري لا اكثر ممكن صح ممكن غلط و لكن من اللي اشوفه ,,

PP
05-10-2010, 03:42 PM
والله عورني قلبي يوم قلت : ولا إحنا الفاشلين ؟؟؟؟؟

آخر شي أتصوره من ورى هالتخبط في التعليم أن نجعل أبنائنا ،،، يتسائلووون ويشكووون أن لهم دور في الفشل . شي محزن

هههههه , انا دارس 10 سنين حكومي وعارف ايش اقول :)
وثاني ثانوي نقل لمستقلة وعلمي
ودرجاتي نفسها بالضبط :)

كم عطوه تحت الطاولة ؟
طارق السويدان ما درس عندنا وهو جاهل بالي يصير في مدارسنا .

[انا اشتغلت سنوات طويلة في المدارس الحكومية كمدرسة و حبيت ان اساهم في تجربة المدارس المستقلة و التحقت ب مستقلة لمدة 3 شهور .. و في هذة المدة استفدت في مجال عملي ما لم استفد منة في سنوات تدريسي التي فاقت الخمس عشر سنة ..

1 -اخذت دورة المعايير مع مدربة نيوزلندية كانت قمة في الاخلاق و العلم ووجودي في الدورة كان متنفس جميل احب ان اذكر اسمها مارجريت ..و كانت الدورة مليئة ب الافكار العملية التي من الممكن تطبيقها في الصف و قد نقلت لنا افكارها في تدريس الطفولة المبكرة .. يكفي اسلوبها الراقي .. (( خلو تحت كلمة الاسلوب الراقي سطرين ))

2 - واستفدت كثيرا من كيفية اعداد الدروس عن طريق ما يسمى scheme of work وهو شرح تقصيلي واضح و دقيق لتحضير الدورس و مقسم بطريقة مفيدة للمواضيع الاهداف والوسائل و الوفت المحدد و تطابقها بالمعايير .. بالنسبة لي اعتبرة كنز لانة هو الركيزة الاساسية للمنهج التدريسي العالمي .. لكل السنوات التدريسية من الروضة الى الصف 12 .. وهو تقريبا ما يطبق في جميع المدارس العالمية ..

3 - كان مصدر فخر لي هو ماكرستة حكومتنا الكريمة من مباني فخمة للمدارس روعي فيها الطقس الحار حتى ساحة الطابور الصباحي مكيفة و رصدت ميزانيه ضخمة لتعليم كل طالب حواي 12 الف ريال لكل طالب و ميزانيه ضخمة اخرى للتطوير المهني للمدرسين .. و هذا غير توفير اللاب توب لكل مدرس واجهزة التصوير و النسخ .. يعني كل شي على اعلى مستوى ...

و لكن اين الخلل ؟؟؟؟

انتظروني .....

انا اشتغلت سنوات طويلة في المدارس الحكومية كمدرسة و حبيت ان اساهم في تجربة المدارس المستقلة و التحقت ب مستقلة لمدة 3 شهور .. و في هذة المدة استفدت في مجال عملي ما لم استفد منة في سنوات تدريسي التي فاقت الخمس عشر سنة ..
احييج اختي على هذا المجهود والعطاء يلي بذلتيه في خدمه وطنك :) , وصحيح المستقلة مفيدة جداً للمدرسين وتسهل عمل
المدرسين وتطورهم من نواحي عدة .
وتعطى دورات كثيرة للعاملين والمدرسين في مختلف المجالات
في اللغة الانجليزية و دورات حاسب وبالأضافة الى الاجتماعات
يلي تحصل حول طرق التدريس وكيفية تحقيق اكبر كمية من المعايير وإعطائها حقها .

بوحارب
05-10-2010, 03:46 PM
اتوقع والله اعلم ان المدارس المستقلة هي الفاشلة :)

PP
05-10-2010, 03:53 PM

و بالتوفيق

انا معك 100% , لو كان هناك بالاضافة لذالك وعي ومحاضرات
لهذه لأفترضنا ان في 10 سنوات , التعليم يكون افضل من السابق
بمراحل عدة .

اغلب اصحاب التراخيص لا تعطى لهم الرخصة إلا بعد دورات وكثير من الجلسات و يحاسب إذا لم يحقق رسالة وهدف المدرسة .
وبالنسبة للحسابات المالية , ممكن يكون الـ Salary من المجلس
الأعلى نفسه أو يكون هناك مراقبين ومحاسبين للفواتير
وهذا كله موجود , وما فيه قرش يطلع إلا يعرفون وين راح .
يعني كل هذا بموافقه المجلس الأعلى للأسف :(

كلامج 70% صحيح , لاني ما حبيت الكلام الأزرق .
بالنسبة للفكرة فهي صحيحة . اما التطبيق , بيحتاج لنا نحن القطريين
حتى نعمل بهذا المجال .
في اليابان معاش المدرس اعلى من الوزير بمراحل عدة .
ولا انا ما اتذكر بالضبط ولكن يفوق معاشات المدرسين والمدرسات القطريين بكثير.
وفي النهاية عجبني يلي باللون البنفسجي
والله يوفقنا ويوفقج :)

ريماس الغلا
05-10-2010, 05:24 PM
اسلوبك يمه مب اسلوب طالب في الثانويه نهائيا الا اذا كنت قد انهيت الثانويه وتعمل في المجال التبروي

وخبرتك في هذا المجال التربوي يتضح من خلال ردودك على الاعضاء

اتمنى لك التوفيق

PP
05-10-2010, 07:05 PM
والله يا يمه .. اني طالب ثالث ثانوي مستقلة هالسنة ..

و عمري 17 .. :{ ..

PP
05-10-2010, 08:29 PM
اتوقع والله اعلم ان المدارس المستقلة هي الفاشلة :)
هو زين انك تعتقد بس ..
عندك دليل ؟

نتفـه
05-10-2010, 11:08 PM
بل عيزت وانا اكتب وف النهايه تطنيش !!
الصراحه لا تعليق ..
لو بيدي حذفت ردي اللي قبل ,,
تحياتي ..

بوحارب
05-10-2010, 11:13 PM
هو زين انك تعتقد بس ..
عندك دليل ؟

الدليل من مواضيع المنتدى اللي كلها شكاوي على المجلس الأعلى

ولي اهل في المدارس المستقلة ويذمون فيهم !!!:omen2:

PP
05-10-2010, 11:55 PM
بل عيزت وانا اكتب وف النهايه تطنيش !!
الصراحه لا تعليق ..
لو بيدي حذفت ردي اللي قبل ,,
تحياتي ..
السموحة يا اخوي والله ما شفت ردك .
ولا كلكم اخواني وعلى راسي :)
وتدري ثالث ثانوي , وين القى وقت ادخل المنتدى إلا لما اطفش
من الكتاب :)

المجلس يجبر المعلمين على نظام ما يدخل العقل بصراحه ,,
بالذات المعايير ,, المجلس يعطي المعايير ويقول للمدرسين عطوني كتب تغطي المعايير ولا يحددون شنو الكتب ؟؟ عسى ما شر ؟! وكل مدرسه تروح تدور كتاب يطبق ولو 50% منها !! ويدور كتب ثانيه لباقي المعايير .. ويروح المجلس وقت الاختبارات الوطنيه يمتحن الطلاب ولكن بطرق مختلفه ومستعصيه كأن الواحد يقول وين اذنك يا جحا !!!
المفروض يعطون كتب موحده لكل المراحل ,, وتكون واضحه ويمتحنون نفس الامتحانات مب اسئلة علماء وفطاحله ؟!
اما بالنسبه بان الطالب هو المحور .. ليش هو اللي يتعلم بروحه ويقول للاستاذ تعال انا تعلمت كذا وكذا ها شرايك ,, مثلا ؟! شي ما يدش العقل ..
الحين الطلاب يالله يالله يدرسون ,, بالذات ما فيه اي وسيله لعقاب خل نترك كلمة عقاب على صوب ما في اي وسيله الواحد يقدر يوجههم فيها ..
اكاديميا كلهم عارفين انهم ناجحين وين المشكله يعني !!!!
ومعقوله كل المدرسين فاشلين يعني ؟! شي ما يدش العقل .. يبه وايد من الطلاب مهملييييييييييييييييييييييييييييين بسبب النجاح الاوتوماتيكي .. لو فيه مسؤوليه وفي رسوب كان كل واحد اشتط بس وين يا حسره ؟!
الله يعين المدرسين .. لا احترام و لا راتب مثل الناس وضغط ولا احد يشكر جهودهم كلش ,,
الله يرحم يوم كنا ننطق طق اليهد في المدرسه ولا احد من الاهل يقول للمدرس شي لانه يدري ان المدرس ما يعيل على احد على الفاضي .. مب الحين اذا الواحد طالع الطالب جا ولي الامر لعن شكل المدرس والاداره وياه بعد هههههههههه
بس كلامك فيه كثر من الصحه واحييك على الموضوع كونك للحين طالب ما شاء الله عليك ,,
وردي بناء على وجهة نظري لا اكثر ممكن صح ممكن غلط و لكن من اللي اشوفه ,,
كلامك 95% منه اوافق عليه وهو صحيح.
ولكن شوف الملون بالأزرق .

أولاَ بالنسبة للكتب , الاغلب يختارون يلي اهي advance for you
وهي كتب حلوة ولكن ما تكفي كل شي لانها مختصرة كثييير.
ومع ذلك المدرسين يبتعدون عنها لان يبيلها واحد عنده لغة قوية وعنده اصلاَ خلفية من الموضوع " يعني الطلاب " .

بالنسبة للأختبارات الوطنية .
انا امتحنت العام , وصراحة كانت سهلة واااايد واعتقد اني حققت
المعايير , ولكن اعتقد شهر 12 راح تطلع النتايج وارويكم درجاتي.
ولكن كل الامتحان من المعايير 100% ما فيه شي برا
وصراحة اسهل من امتحانات المدرسة ما عدا العربي والانجليزي
جايك شوي ماله خص في الي درسناه بس كان اسهل من العلوم.
" العلوم : الفيزيا والكيميا والاحياء , كلهم تمتحنهم مرة وحدة :)"

واخيراَ بالنسبة للنجاح الاوتوماتيكي
ما اظن , فيه ناس يسقطون , واحنا مدرستنا للأسف جاها إنذار
العام بسبب زيادة عدد الراسبين في الشرعية . تخيل !
يقولون فيه مشكلة في الطاقم الأداري مع انه ما فيه افضل منهم .
المهم , انت ما تقدر تلوم هذولا . لانهم ما تأسسوا صح بالبداية
بالانجليزي . دايم الانجليزي حجتهم مع ان الامتحانات تطلع سهله وامتحان المجلس يكون مترجم وسهل ولكن بسبب كسلهم
يحاولون يتعذرون ويتذمرون طول الوقت
ويلي درس نص حكومي وريع مستقل هذا حالفه الحظ
لانه عرف سمات الحكومي والمستقل . وقادر يتحكم في نفسه
افضل من يلي ساد عليهم نظام واحد

ويعطيك العافية على الرد
والسموحة على التأخير :)
P.P

PP
05-10-2010, 11:57 PM
الدليل من مواضيع المنتدى اللي كلها شكاوي على المجلس الأعلى

ولي اهل في المدارس المستقلة ويذمون فيهم !!!:omen2:

اهو صحيح ان بعض المشكلات تطلع ملتوية .
انا كل يلي اعرفهم من اهلي واقربائي تحولوا للبند المركزي
بسبب المديرة ما تبي تصرف كثير على القطريات .
تبي اجانب ارخص شوي .

واغلب المشكلات المطروحة مشاكل مهنية .
اي تتعلق بمهنة , ونادر تعين طالب يتكلم عن نفسه .
دورت بالنت كامل , قليل جداَ وكلهم ساكتين .
ما يتكلمون إلا لما تحل عليهم المشكلة :discuss:

jassim
06-10-2010, 06:43 AM
..........كنت افكر..................جاري التفكير ...........سأفكر أيضا ..........

مشتاقة لقطر
06-10-2010, 09:08 AM
اتمنى لحبيبتي قطر كل التوفيق والتوافق مع النظام الجديد

القطو السمين
06-10-2010, 09:42 AM
نظام فاشل والي يقول غير ذلك مايدري وين مسدح راسه كلنا مع التطور وكلنا مع تغيير اليوم المدرسي الذي يغلب عليه الروتين ولكننا ضد التخبط العشوائي وكثر القرارات حتى الفراش في المجلس الاعلى قاعد يعطيهم افكار اولا الدوام ليش مطولينه بنكتشف الذرة اول خطىء ثانيا لما يجيبون معايير ويقول للمدرس روح وغطي هالمعايير الكتاب المدرسي لابد له من خبراء مهوب مدرس مسكين يمكن يجتهد ويجيب شي خطا بعدين ليش معتمدين على هالمعايير من زينه هل هي تخدم ابنائنا لا والله البعض منها و وياريت هل القرارات والي يحبون الشو يطلعون عليها هل سالتم انفسكم من الي وضع ها المعايير واحد اردني عرضها على الامارات رفضتها رفضا قاطعا واحنا مستانسين ععلى عمرنا تبنيناه وهو افكاره الهدامة يعني التعليم في قطر الحالي قائم على فكرة انسان وقد اثبتت فشلها في الدول المجاورة وماخربوا على نفسهم ثالثا لما تكون الميزانية في يد صاحب الترخيص لابد انه هناك اشكالية لان بعض اصحاب التراخيص سوف يصرفها في قناتها الاصلية وهي للتعليم وبعضهم يبي يوفر ويجيب الفراشات من ارتيريا عشان هالشكل كثرت مشاكل الباصات والمدرسات من الدول العربية ونفس اسلوب التعليم ايام السبعينات لما ينظرب راس التلميذ في السبورة اووينضرب بالهوز في عز البرد غير الاسلوب الهمجي وكثر التفتن داخل المدرسة ويسيرون بعض المدرسات ناقلات للكلام حتى ترضى عنهم المديرة وتكون بيئة المدرسة بيئة فاسدة ويبتعدوون دوون ان يعلموا عن الهدف السامي وهذا من واقع عايشته في احدى المدارس لابد ان ترجع الميزانية والرواتب تكون بيد المجلس الاعلى وليست بيدصاحب الترخيص كل يوم يقول خصم خصم

**هـتــــــان**
06-10-2010, 09:55 AM
افا عليكم مب النظام اللي فاشل احنا اللي فاشلين لان المخ مب راضي يتقبل الاستعمار السياسي ومخلفات الانظمه الفاشله عندهم والناجحه بقدرة قادر عندنا ولهذا احنا فاشلين لعدم تقبلنا انظمتهم وعاداتهم وتقاليدهم وكل شي:rolleyes2: ...:weeping:

PP
06-10-2010, 03:02 PM
نظام فاشل والي يقول غير ذلك مايدري وين مسدح راسه كلنا مع التطور وكلنا مع تغيير اليوم المدرسي الذي يغلب عليه الروتين ولكننا ضد التخبط العشوائي وكثر القرارات حتى الفراش في المجلس الاعلى قاعد يعطيهم افكار اولا الدوام ليش مطولينه بنكتشف الذرة اول خطىء ثانيا لما يجيبون معايير ويقول للمدرس روح وغطي هالمعايير الكتاب المدرسي لابد له من خبراء مهوب مدرس مسكين يمكن يجتهد ويجيب شي خطا بعدين ليش معتمدين على هالمعايير من زينه هل هي تخدم ابنائنا لا والله البعض منها و وياريت هل القرارات والي يحبون الشو يطلعون عليها هل سالتم انفسكم من الي وضع ها المعايير واحد اردني عرضها على الامارات رفضتها رفضا قاطعا واحنا مستانسين ععلى عمرنا تبنيناه وهو افكاره الهدامة يعني التعليم في قطر الحالي قائم على فكرة انسان وقد اثبتت فشلها في الدول المجاورة وماخربوا على نفسهم ثالثا لما تكون الميزانية في يد صاحب الترخيص لابد انه هناك اشكالية لان بعض اصحاب التراخيص سوف يصرفها في قناتها الاصلية وهي للتعليم وبعضهم يبي يوفر ويجيب الفراشات من ارتيريا عشان هالشكل كثرت مشاكل الباصات والمدرسات من الدول العربية ونفس اسلوب التعليم ايام السبعينات لما ينظرب راس التلميذ في السبورة اووينضرب بالهوز في عز البرد غير الاسلوب الهمجي وكثر التفتن داخل المدرسة ويسيرون بعض المدرسات ناقلات للكلام حتى ترضى عنهم المديرة وتكون بيئة المدرسة بيئة فاسدة ويبتعدوون دوون ان يعلموا عن الهدف السامي وهذا من واقع عايشته في احدى المدارس لابد ان ترجع الميزانية والرواتب تكون بيد المجلس الاعلى وليست بيدصاحب الترخيص كل يوم يقول خصم خصم

طيب :)
بالأول انا اقول غير ذلك (f(x تقدر تعوض في الباقي !
بالسنبة للبتخط العشوائي والقرارات , هذا شيء عادي
لحد الحين المجلس يتغير ويتغير يلي فيه ولازم يخطئون , محد فينا
ما كامل !!.

بالنسبة للمعايير , كيف يعني اردني واحد يحط معايير لأكثر من 10 مواد ؟
وايش دور الاجانب يلي جاوا من استراليا و نيوزلاندا وغيرها ؟
معايير المجلس مشابهه لما يُدرس في مناهج البريطانية IGCSE
وبعض المدارس تقدم بكلوريا دولية IB مثل البيان والوكرة والخور .وهي اصعب شوي من المستقلة عامةََ .

وبالنسبة للدول المجاورة , مالهم ومالنا ؟
احنا بكيفنا نسوي يلي نبي وما اجبرنا احد يقلدنا وما كنا مقلدين لهم .
ولكن شوف يلي نص حكومي ونص مستقلة متأقلم ويطلع
وهو واثق انه داخل الجامعة. انا اعتقد ان 90% إذا ماكانت اكثر
من الطلاب المستقلة راح يدخلون المدينة التعليمية .
و الباقي موزعة بين شبة مستقل و دولي .

صحيح فيه اشكاليات , ولكن الواحد يكون عادل
ولا تنسى ان كثيرين من اصحاب التراخيص ما يقصرون بالمكافئات يلي تعطى للمدرسين النشطين و المنسقين على انشطة.

وفي النهاية , الميزانية في المدرسة ولا في المجلس ما راح تفرق
لان كل شي بفواتير , وما راح يخلون فلس يطلع بدون سبب.
إلا ومكتوب تقرير ووووو . وانت تشوف
الفلوس يلي تطلع من ميزانية المدرسة تكون شيكات :)
وانا اخذت جائزة العام , وكانوا يبون يعطوني فلوس , تأخروا وعطوني شيك وقالوا رح اصرفه :) .

PP
06-10-2010, 03:04 PM
افا عليكم مب النظام اللي فاشل احنا اللي فاشلين لان المخ مب راضي يتقبل الاستعمار السياسي ومخلفات الانظمه الفاشله عندهم والناجحه بقدرة قادر عندنا ولهذا احنا فاشلين لعدم تقبلنا انظمتهم وعاداتهم وتقاليدهم وكل شي:rolleyes2: ...:weeping:

مدري , احس في إستهتار :eek5: .

المهم يا اختي , لو كانوا المدرسين الاجانب هم يلي يدرسونا
في العلوم فقط . لكان مستوى الطلاب عالي .
كيف يمكن مدرس عربي , ومب عارف يتكلم انجليزي ويسوي
دروس لنا من مصادر اجنبية ؟

انا ما اتكلم ان نزيح المدرسين والمدرسات ولكن
نقص الكوادر الوطنية سبب في هذا .

حليتان*
06-10-2010, 03:21 PM
هيئة التعليم لو كان فيها تنظيم وناس تفهم ..راح يكون نظام المدارس المستقله فوق الممتاز

واشكرك على اسلوبك الطيب

PP
06-10-2010, 10:47 PM
هيئة التعليم لو كان فيها تنظيم وناس تفهم ..راح يكون نظام المدارس المستقله فوق الممتاز

واشكرك على اسلوبك الطيب

صحيح , والله يعافينا كلنا اجمعين .
بس هذي غلطه المبتدئ , ولازم نعطي لهم فرصه :)

Arab!an
06-10-2010, 11:06 PM
اخوي الظاهر جواب السؤال .. هو احنا اللي فاشلين

بس ممكن تقول لنا شنسوي علشان انصير ناجحين

ياليت تقول الحلول على شكل نقاط مختصرة علشان يكتمل الموضوع

ويعطيك العافية

الباحثون
07-10-2010, 12:05 AM
مبروووووك ياهل قطـــــــر. الفشل منكم وفيكم. هكذا قررت راعية كارثة (المستقلة) في قطر، مؤسسة راند الصهيوصليبية ومندوبوها عندنا في المنتدى.
عقب مايابو لنا افشل نظام تعليمي علماني في العالم اثبت افلاسه في جميع الدول التي جرب فيها، بكل بساطة يقررون عقب اجتماع مسرحي ترقيعي سخيف اننا نحن الفاشلون. لا، وبكل بساطه وثقه بعد.
ابرىء بعض الاعضاء الذين شاركوا بحسن نية وتلقائية و هم مب عارفين الطبخه اللي واااااضحه من العنوان و من بعده كل الجمل والكلمات الترقيعية المكشوفة التي حاولت ان تسوق الموضوع و من اطلع عليه سوق النعاج الى حضيرة الدغمجة المغلفة ببعض الابتسامات الصفراء الباهتة.
عجبي ممن ذبح اهل قطـــــر مرتين. مرة حين اسقط عليهم تجربة فاشلة لا تمت لهم بصلة و اضاع جيلا كاملا تجهيلا و سلخا من الهوية. و مرة ثانية حين اتهام الضحية بأنها "فاشلة" لان جهاز مناعتها الحضاري صد تلقائيا جسما خبيثا حاول جزار معتوه زرعه غصبا و بدون اخذ اذن من المعني الاول بالامر.

ايها الرانديون الفتق اوسع بكثير من رقعتكم. و سلعتكم المتهافتة بارت في قطــــر. فارحلوا عنا غير مأسوف عليكم.

القطو السمين
07-10-2010, 12:16 AM
مبروووووك ياهل قطـــــــر. الفشل منكم وفيكم. هكذا قررت راعية كارثة (المستقلة) في قطر، مؤسسة راند الصهيوصليبية ومندوبوها عندنا في المنتدى.
عقب مايابو لنا افشل نظام تعليمي علماني في العالم اثبت افلاسه في جميع الدول التي جرب فيها، بكل بساطة يقررون عقب اجتماع مسرحي ترقيعي سخيف اننا نحن الفاشلون. لا، وبكل بساطه وثقه بعد.
ابرىء بعض الاعضاء الذين شاركوا بحسن نية وتلقائية و هم مب عارفين الطبخه اللي واااااضحه من العنوان و من بعده كل الجمل والكلمات الترقيعية المكشوفة التي حاولت ان تسوق الموضوع و من اطلع عليه سوق النعاج الى حضيرة الدغمجة المغلفة ببعض الابتسامات الصفراء الباهتة.
عجبي ممن ذبح اهل قطـــــر مرتين. مرة حين اسقط عليهم تجربة فاشلة لا تمت لهم بصلة و اضاع جيلا كاملا تجهيلا و سلخا من الهوية. و مرة ثانية حين اتهام الضحية بأنها "فاشلة" لان جهاز مناعتها الحضاري صد تلقائيا جسما خبيثا حاول جزار معتوه زرعه غصبا و بدون اخذ اذن من المعني الاول بالامر.

ايها الرانديون الفتق اوسع بكثير من رقعتكم. و سلعتكم المتهافتة بارت في قطــــر. فارحلوا عنا غير مأسوف عليكم.

كلام صحيح ميه في الميه لانه عقب الردعلي اتضح اني اتكلم مع مندوب المجلس الاعلى صدقني طالب في الثانوية

PP
08-10-2010, 06:44 AM
اخوي الظاهر جواب السؤال .. هو احنا اللي فاشلين

بس ممكن تقول لنا شنسوي علشان انصير ناجحين

ياليت تقول الحلول على شكل نقاط مختصرة علشان يكتمل الموضوع

ويعطيك العافية

أخوي , إذا كانت المشكلة مهنية - متعلقة بمدرسين و فلوس واصحاب تراخيص .
هذا كله من المجلس نفسه , واكيد ما فيه شي يصير الا لما المجلس يعرف :)

اما المتعلقة بالطلاب , فهذا كله على كتافكم :)
جيبوا لنا كوادر وطنية - وهم نفسهم المدرسين القطريين راح
يعدلون النظام بأنفسهم بما يناسبهم .

PP
08-10-2010, 06:56 AM

كلامك فيه سب و سخرية و " تكفير "
فـ يا استاذ عبقري , الاعضاء يردون على مزاجهم وهم فاهمين
اكثر منك , بكعسك رحت تتهتم , ومحد قال لك ترد بأسمهم او
بدالهم !

مؤسسة راند الصهيوصليبية ومندوبوها عندنا في المنتدى.
كيف يعني ؟ , من كلامك ما اعتقد احد كان يحاول يدافع
عن المستقلة غيري , وانا اتحدى احد يجي ويقول كلام غير هذا .
طيب , انا صهيوني وإما مندوب أو موظف في مؤسسة راند
هذا اول إدعاء .

علماني
كلمة علماني غلط , وشكلك ما تعرف معناها .

في النهاية ما اقول ,, ردك هذا يبين لي اشياء :
1- عجزك عن الرد , فبدأت في السب . " الله يهديك "
2- عدم معرفتك بتفاصيل مهمة بالموضوع .
3- خوفك من ان يُلام القطري لانه مسؤول عن ما حصل .

----

كلام صحيح ميه في الميه لانه عقب الردعلي اتضح اني اتكلم مع مندوب المجلس الاعلى صدقني طالب في الثانوية

قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم - :

إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث صدق رسول الله .

هههه , يعني صدقني طالب في الثانوية
" من مسلسل شر النفوس "
تقليد العامة يضر
وشكلك عجزت عن الرد , انا فاتح الباب واتكلم والسؤال هو
هل الفشل في المستقلة ولا فينا ؟
رد وكل شي عندك !

ومش مشكلة , اعتبروني واحد من المجلس الأعلى علشان يسهل
عليكم الحديث , إذا ما عجبكم :)

القطو السمين
08-10-2010, 12:03 PM
لم اعجز عن الرد وماذا تقصد بالعامة ؟ اذا تقصد بالعامة انهم الشريحة التي لاتعي ماتقول فانا لست منهم (الي فهمهم على قدهم ) اما اذا تقصد عامة الشعب يب انا منهم وكلي فخر وادافع عن اي شي احسنه في صالح العامة والوطن

عنوووود
08-10-2010, 12:58 PM
شسالفة ؟؟؟؟؟ مب فاهمة

صاحب الموضوع : هل أنت فعلا طالب قطري ؟؟؟

PP
08-10-2010, 05:02 PM
يعطيك العافية اخوي , القطو السمين .
ما ادري في اي نقطة تتكلم !.

اختي , العنود .
انا طالب , والحمدلله ومب متأخر ولا راسب ولا شي .
17 سنة , وقطري جد عن جد .

Qtr95
08-10-2010, 05:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

فالبداية انا بعد في الثانوية ..
والصراحة العيب من الأدراة !

انا في الأعدادية دخلت احسن مدرسة الصراحة ..
وكانت ناجحة وفايزة بجوائز منها حايزة حمدان بن راشد ..

بس لما رحت الثانوي..
اكتشفت ان العيب من الطاقم الأدراي..
والمدرسين غير جديرين ..

قطرية فذة
08-10-2010, 05:52 PM
الله يصلح الحال يارب

الباحثون
08-10-2010, 08:40 PM
اتوجه إلى إدارة المنتدى و إلى كافة أعضائه المحترمين لوضع الأمور عند نصابها. هذا الموضوع ملفق ومبني على استغفال عقول الناس والإستخفاف بكل المقيمين على تراب قطر الغالي المطلعين على منتدى الأسهم القطرية.
قلت انه موجه وأؤكد على سوء النية.
في مايلي عينة من المدافعين عن خيارات مؤسسة راند الصهيوصليبية الخبيثة :

هذه مشاركة للعضو مايسترو (وطبعا هو داعم لرأي صاحب الموضوع الموجه) كتبها فقط قبل عشرين (20) يوما بتاريخ 2010/9/18 :

انا طالب رايح اول ثانوي ..

وهذا رابطها

http://www.qatarshares.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=6355071

وهذه مشاركته اليوم

بسم الله الرحمن الرحيم ..

فالبداية انا بعد في الثانوية ..

والصراحة العيب من الأدراة !

انا في الأعدادية دخلت احسن مدرسة الصراحة ..
وكانت ناجحة وفايزة بجوائز منها حايزة حمدان بن راشد ..

بس لما رحت الثانوي..
اكتشفت ان العيب من الطاقم الأدراي..
والمدرسين غير جديرين ..

الفضيحة الأكبر من كل هذا : انظروا إلى تاريخ تسجيل العضو مايسترو
سجل قبل أربع سنوات وحوالي الشهرين : يعني انه سجل حين كان عمره حوالي 9 إلى 11 سنة :omg: :omg: :omg:

اطالب الإدارة بحذف الموضوع الذي يستغبي جميع القراء والمشاركين في منتدى الأسهم القطرية من مشرفين وأعضاء والانتباه جيدا الى من دعم الموضوع واتخاذ ماتراه مناسبا في حق صاحب الموضوع (طالب الثانوية الذي اطلع على تجارب المدارس المستقلة وجمع حولها الإحصائيات ودرس معطياتها وقارن بين ماجاء به المشرفون الأجانب "مرشحي مؤسسة راند" وبين ما نفذته إدارات المدارس المستقلة من سياسات و نفذ إلى ثنايا و اروقة المجلس الأعلى للتعليم واستطاع ان يكون دراسة مستفيضة عن التجربة لا يقدر عليها إلا جيش من الأكادميين والمختصين وبتمويل كبير ولديهم تسهيلات بالمرور إلى الملفات والتقييمات والمقابلات مع كل من له علاقة بالتجربة في اعلى سلم القرار).
بربكم أليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟؟؟

التيما
08-10-2010, 08:48 PM
طرح قوي جدا ونقاط مرتبه ودقيقه جدا يعبر عنها طالب في مدرسه مستقله ! بما انك كطالب اساس تشكيل هالنظام والسبب الاول والاخير اقولك نعم الطالب هو اساس العمليه التعليميه في المستقله .. في هالنظام قالوا لنا بحكم اني مدرسه في ثانويه مستقله بنات ان المدرس يحق له التكلم 20 % من الحصه و80 % للطالب .. عدا كذا المفروض الطالب يشرح الدرس والمعلم يحط ريل على ريل .. هاي معناته ان الطالب هو محور العمليه التعليميه .. يعني مايبون المعلم يشرح دروس .. يبونه يقعد ويشرف على الطلاب يشرحون ..

PP
08-10-2010, 08:55 PM
طرح قوي جدا ونقاط مرتبه ودقيقه جدا يعبر عنها طالب في مدرسه مستقله ! بما انك كطالب اساس تشكيل هالنظام والسبب الاول والاخير اقولك نعم الطالب هو اساس العمليه التعليميه في المستقله .. في هالنظام قالوا لنا بحكم اني مدرسه في ثانويه مستقله بنات ان المدرس يحق له التكلم 20 % من الحصه و80 % للطالب .. عدا كذا المفروض الطالب يشرح الدرس والمعلم يحط ريل على ريل .. هاي معناته ان الطالب هو محور العمليه التعليميه .. يعني مايبون المعلم يشرح دروس .. يبونه يقعد ويشرف على الطلاب يشرحون ..

ههههه , دايم اسمع هذي الكلمة من مدرس " الله يهديه "
لو كان بهذا الشكل , لقعدوا الطلاب في بيوتهم احسن
ولكن المدرسين الله يعينهم , فاهمين ان الطلاب والي انا منهم !
ليسوا بعباقره و جايين يتعلمون منك وينطون في كل شي !
علشان يعرفون اكثر أو يحرجونك ! :)

التيما ,, شكراَ
وعلى الدعم :)

الراقيه سبشل
08-10-2010, 08:55 PM
صحيح , بالأول التربية قلت وللأسف ولكن ,
لو شفتي ان بعض المدرسين لهم اسلوبهم في التعذيب
حتى ما يفتح فمه الطالب الكسول ويقول ضربني وووو .
مثلاَ عندنا الناس كلهم خاااايفين من شي اسمه مدير
مدير ------> تعهد + فصل + ولي الامر يجي .
ومن يبي ينفصل ؟
وبالنسبة للضرب , معا اني مع الضرب ولكن من الصعب تطبق
وهذا رئفه بالحيوان , اقصد الطلاب.

واذا رجعنا على الحكومي , مستوىاها اقل بكثير من مستوى المستقل

والله يعين :)

عفوا ..

من قال لك ان الحكومي مستواها اقل ؟

خلني اجيب لك مثال واقعي حصل فيني..

تاني اعدادي حكومة نسبتي كانت 94%
ثالث اعدادي مستقل نسبتي صارت 93%
اول ثانوي حكومة نسبتي هبطت هبوط حاد لـ 83%
بعد ثاني ثانوي ولحد ثالث ثانوي الحمدلله نسبتي ردت مثل ماكانت

تفسير بالكلمات بدل الارقام..
كنت ممشية نفسي بالحكومة ومتعودة عالمنهج القوي .. رحت المستقلة مافي دراسة وشغلنا كان عالنشاطات .. حتى اني نسيت الدراسة مع ان مجموعي كان مرتفع..
رجعت مرة ثانيه حكومة بعد المستقلة ومستواي هبط هبوط تاااام لان المنهج كان يبيله وانا متعودة على نظام المستقلة ومنهجها (الفاشل)

عفوا اخوي .. اعتقد انك ذكرت انك طالب .. وانت تتفق مع الضرب وذلك رأفة بالحيوان او (الطلاب) << هذا مستحيل كلام يكون خارج من حنجرة او اصابع طالب
لانك بهالحالة بتوافق على انهم يضربونك !
عايشين بغابة احنا ؟ :)

PP
08-10-2010, 08:57 PM
اتوجه إلى إدارة المنتدى و إلى كافة أعضائه المحترمين لوضع الأمور عند نصابها. هذا الموضوع ملفق ومبني على استغفال عقول الناس والإستخفاف بكل المقيمين على تراب قطر الغالي المطلعين على منتدى الأسهم القطرية.
قلت انه موجه وأؤكد على سوء النية.
في مايلي عينة من المدافعين عن خيارات مؤسسة راند الصهيوصليبية الخبيثة :

هذه مشاركة للعضو مايسترو (وطبعا هو داعم لرأي صاحب الموضوع الموجه) كتبها فقط قبل عشرين (20) يوما بتاريخ 2010/9/18 :

وهذا رابطها

http://www.qatarshares.com/vb/newreply.php?do=newreply&p=6355071

وهذه مشاركته اليوم

الفضيحة الأكبر من كل هذا : انظروا إلى تاريخ تسجيل العضو مايسترو
سجل قبل أربع سنوات وحوالي الشهرين : يعني انه سجل حين كان عمره حوالي 9 إلى 11 سنة :omg: :omg: :omg:

اطالب الإدارة بحذف الموضوع الذي يستغبي جميع القراء والمشاركين في منتدى الأسهم القطرية من مشرفين وأعضاء والانتباه جيدا الى من دعم الموضوع واتخاذ ماتراه مناسبا في حق صاحب الموضوع (طالب الثانوية الذي اطلع على تجارب المدارس المستقلة وجمع حولها الإحصائيات ودرس معطياتها وقارن بين ماجاء به المشرفون الأجانب "مرشحي مؤسسة راند" وبين ما نفذته إدارات المدارس المستقلة من سياسات و نفذ إلى ثنايا و اروقة المجلس الأعلى للتعليم واستطاع ان يكون دراسة مستفيضة عن التجربة لا يقدر عليها إلا جيش من الأكادميين والمختصين وبتمويل كبير ولديهم تسهيلات بالمرور إلى الملفات والتقييمات والمقابلات مع كل من له علاقة بالتجربة في اعلى سلم القرار).
بربكم أليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟؟؟

Have you finished ?
تخيل ان الاستاذ " مايسترو "
داخل بيوزر اخوه !

i prefer not to speak with ones how doesn't respect my point of view !

الباحثون
08-10-2010, 09:05 PM
我們並不傻

Noi non siamo stupidi

Nous ne sommes pas stupides

Wir sind nicht dumm

Δεν είμαστε ανόητοι

PP
08-10-2010, 09:12 PM
عفوا ..

من قال لك ان الحكومي مستواها اقل ؟

خلني اجيب لك مثال واقعي حصل فيني..

تاني اعدادي حكومة نسبتي كانت 94%
ثالث اعدادي مستقل نسبتي صارت 93%
اول ثانوي حكومة نسبتي هبطت هبوط حاد لـ 83%
بعد ثاني ثانوي ولحد ثالث ثانوي الحمدلله نسبتي ردت مثل ماكانت

تفسير بالكلمات بدل الارقام..
كنت ممشية نفسي بالحكومة ومتعودة عالمنهج القوي .. رحت المستقلة مافي دراسة وشغلنا كان عالنشاطات .. حتى اني نسيت الدراسة مع ان مجموعي كان مرتفع..
رجعت مرة ثانيه حكومة بعد المستقلة ومستواي هبط هبوط تاااام لان المنهج كان يبيله وانا متعودة على نظام المستقلة ومنهجها (الفاشل)

عفوا اخوي .. اعتقد انك ذكرت انك طالب .. وانت تتفق مع الضرب وذلك رأفة بالحيوان او (الطلاب) << هذا مستحيل كلام يكون خارج من حنجرة او اصابع طالب
لانك بهالحالة بتوافق على انهم يضربونك !
عايشين بغابة احنا ؟ :)

ههههههه , يعطيج العافية اختي راقية سبشل !
وشكراَ على الرد :)

المهم , انا بأخذ بالاخير وبعدين بفوق .
بالنسبة للضرب , انا دارس من صف اول الى اول ثانوي حكومي
طيب , وما انضربت الى في فترة يلي ما قبل الصف سادس .
بعدها ما اتذكر ابداَ اني انضربت , وانا اشوف اني مع وضد الضرب
يعني طلاب شكبرهم بينضربون ؟
بعد الدوام يمكن يكسرون سيارات المدرسين او او وووو .
ويمكن الضرب ينفع بس للي في الابتدائية " علشان يعرفون الصح من الغلط "
ولكن بما بعدها , صار الطالب شبه بالغ وفاهم مسؤوليته ,
ويجازا مثل الكبار ." تعهد , فصل مؤقت أو حضور الوالدين "

--
وبالنسبة لـ المستوى بين الحكومي والمستقلة !
ما تقدرين تقارنين إلا في عدة عوامل
خلنا نفكر شوي
من الناحية المواد
عربي - حكومي افضل , " صحيح "
انجليزي " المستقلة تركز على رفع المهارات الارفع وافضل بكثير "
العلوم " المستقلة تدرس بالانجليزي "
مما يتيح للطالب التعمق في مصادر اخرى " إذا كان شطور "
وبالرياضيات اعتقد ان كلاهما في نفس المستوى
والشرعية متساوية بالضبط
تخيلي الحكومي 45 دقيقة للحصة و 4 حصص في الأسبوع
المستقلة ساعة للحصة و 3 حصص للأسبوع
الساعة =( 45 + 15 ) ضرب 3
-----------= 135 + 45 = 180 دقيقة
والحكومي = 45 ضرب 4
----------------= 180 دقيقة .

وبالمستقلة ناخذ الدرس كامل ونبدأ في التقويم ونخلصه
بعكس الحكومي , يمكن تاخذ حصتين علشان الدرس والتقويم .

وفي النهاية انا اتكلم عن المهارات , والشي الثاني اي مدرسة
دخلتي فيها ؟ نوع المدرسة " كالـ بيان " وعدد طلا الشاطرين
يؤثر ! .

والمستوى دايم ما يكون في الأوراق وفي المحصلة .

ويعطيج العافية , اختي راقية سبيشل

صمت القلوب
09-10-2010, 03:47 AM
السلام عليكم
اولا حبيت اثني على اسلوبك الجميل ... ولو اني لااانكر شكي بعمرك اول ماخلصت قراءه الموضوع لكن الحين صدقت انك ثانويه عامه :)
المهم ندخل لصلب الموضوع ... انا بوجهه نظري اراه نظاام فاااااااااااااشل بكل المعاير حتى لو نجح في بعض المدارس او له مميزات لاتنكر ...لكن احنا في الاخير مااراح ننظر لعدد الرحلات والترفيه قد مانشوف التقدم العلمي للطالب ....
كان عندي اخوي في الثانويه العامه السنه اللي طافت ... وكانت مستقله ... والله ماشفته يدرس كثر ماكان يدرس في اول او ثاني ثانوي... يقول ..المدرس يقول سووا بحث وعليه 70 بالميه وتنجح ....والله اني شفته نسخ البحث من النت وقدمه ونجح ...!!!!!!!! هل المدرسين يلقون نظره اذا كان البحث بتعب شخصي او نقل ولصق من النت ...
وغير هذا ... هو واصحابه اللي نسبهم ماكانت تتعدى 70 .... فجاءه كلهم صارو 85 وطالع !!!!! اشلون حد يفهمني ... واكثر جمله سمعتها من بدا مشروع المستقله .... مافي احد يرسب ... هاذي تكفي وتوفي وتخليهم راقدين وامنين النجاح .... ولاكرف ولا تعب ...!!!!
والحين عندي اخوي في الصف السادس وهاذي اول سنه له مستقله .... والله شفت كتب الانجليزي ...تخرعت ....
والله اذكر اني درستهم في مناهج الفونديشن في الكليه ....
يعني الحين ابي اعرف...اشلون بدخل كل هالمعلومات في مخ طفل ...وتوه السنه اللي طافت كتبه الانجليزي كان عباره عن شويه كلمات وقواعد ومواضيع عن رحله الصيف وتعريف عن الذات .... وكنا ندور مدرسين عدلين للانجليزي علشان يفهمونهم هالاشياء ..... والحين صار فجاءه من غير سابق انذار الرياضيات والعلوم ووو واغلب المصطلحات بالانجليزي .... الحين اذا ماده الانجليزي بالنسبه لهم يبيلها تاسيس ... اشلون بيفهمون باقي المواد بالانجليزي ....
يعني حتى اول الوالد او الوالده يقدرون يساعدون اليهال في الدراسه بحكم اللغه عربيه في كل المواد ماعدا الانجليزي ....الحين صار الهم همين ... وبحكم اهالينا مو ذاك الزود بالانجليزي فصار تعب بتدريس الاطفال .... يلا ابي افهم من بيصلح هالوضع الصعب ....ويلا نقعد ندور مدرسين خصوصين وكلن رافع سعره :anger1:
بس كل شي بيوضح بعدين ... نشوف الجامعات اشلون بتقبلهم بامتحانات القبول الصعبه .... لانه اكيد يعتمد على دراستهم الجميله ...:(
بصراحه هالموضوع يبيله علاج سريع ..... والله المناهج شكلها للمدارس هنديه او اجنبيه يعني عيالهم متعودين من البدايه عالكرف من يبدون تمهيدي ....اما جذيه خبط لزق .... ماينفع هالحال ....
وللعلم نسبه كبيره تشتكي من هالنظام ...اتمنى يوضع هالموضوع تحت المجهر :)

السموحه اخوي عالاطاله ... بس طلعت شوي من اللي في خاطري ...
لاهنت عالطرح

اختك
صمت القلوب

PP
09-10-2010, 10:34 AM
السلام عليكم
اولا حبيت اثني على اسلوبك الجميل ... ولو اني لااانكر شكي بعمرك اول ماخلصت قراءه الموضوع لكن الحين صدقت انك ثانويه عامه :)
المهم ندخل لصلب الموضوع ... انا بوجهه نظري اراه نظاام فاااااااااااااشل بكل المعاير حتى لو نجح في بعض المدارس او له مميزات لاتنكر ...لكن احنا في الاخير مااراح ننظر لعدد الرحلات والترفيه قد مانشوف التقدم العلمي للطالب ....
كان عندي اخوي في الثانويه العامه السنه اللي طافت ... وكانت مستقله ... والله ماشفته يدرس كثر ماكان يدرس في اول او ثاني ثانوي... يقول ..المدرس يقول سووا بحث وعليه 70 بالميه وتنجح ....والله اني شفته نسخ البحث من النت وقدمه ونجح ...!!!!!!!! هل المدرسين يلقون نظره اذا كان البحث بتعب شخصي او نقل ولصق من النت ...
وغير هذا ... هو واصحابه اللي نسبهم ماكانت تتعدى 70 .... فجاءه كلهم صارو 85 وطالع !!!!! اشلون حد يفهمني ... واكثر جمله سمعتها من بدا مشروع المستقله .... مافي احد يرسب ... هاذي تكفي وتوفي وتخليهم راقدين وامنين النجاح .... ولاكرف ولا تعب ...!!!!
والحين عندي اخوي في الصف السادس وهاذي اول سنه له مستقله .... والله شفت كتب الانجليزي ...تخرعت ....
والله اذكر اني درستهم في مناهج الفونديشن في الكليه ....
يعني الحين ابي اعرف...اشلون بدخل كل هالمعلومات في مخ طفل ...وتوه السنه اللي طافت كتبه الانجليزي كان عباره عن شويه كلمات وقواعد ومواضيع عن رحله الصيف وتعريف عن الذات .... وكنا ندور مدرسين عدلين للانجليزي علشان يفهمونهم هالاشياء ..... والحين صار فجاءه من غير سابق انذار الرياضيات والعلوم ووو واغلب المصطلحات بالانجليزي .... الحين اذا ماده الانجليزي بالنسبه لهم يبيلها تاسيس ... اشلون بيفهمون باقي المواد بالانجليزي ....
يعني حتى اول الوالد او الوالده يقدرون يساعدون اليهال في الدراسه بحكم اللغه عربيه في كل المواد ماعدا الانجليزي ....الحين صار الهم همين ... وبحكم اهالينا مو ذاك الزود بالانجليزي فصار تعب بتدريس الاطفال .... يلا ابي افهم من بيصلح هالوضع الصعب ....ويلا نقعد ندور مدرسين خصوصين وكلن رافع سعره :anger1:
بس كل شي بيوضح بعدين ... نشوف الجامعات اشلون بتقبلهم بامتحانات القبول الصعبه .... لانه اكيد يعتمد على دراستهم الجميله ...:(
بصراحه هالموضوع يبيله علاج سريع ..... والله المناهج شكلها للمدارس هنديه او اجنبيه يعني عيالهم متعودين من البدايه عالكرف من يبدون تمهيدي ....اما جذيه خبط لزق .... ماينفع هالحال ....
وللعلم نسبه كبيره تشتكي من هالنظام ...اتمنى يوضع هالموضوع تحت المجهر :)

السموحه اخوي عالاطاله ... بس طلعت شوي من اللي في خاطري ...
لاهنت عالطرح

اختك
صمت القلوب

ههههههههههههه , أحب الردود مثل هذي :rolleyes2:

اولاَ يا اختي صمت القلوب , في الحكومي , والله ان كثير من المرات انهم يصححون وما يتفكرون في الورقة " كلام مديري لي لما بغيت انقل لحكومي " والسالفة تكنيكياَ مشابهة للمستقلة ولكن لو شفتي انا عطيت مثال للرياضيات في الموضوع .

المهم , المجلس ما يبي يسقط لأسباب كثيرة !
فهل تبين لاخوج يسقط ؟؟
ولا تنسين ان المستقلة لها بس 6 سنين وبس .
يعني بحكم الطلاب الثانوية لهم عذر يقولون انجليزي وصعب
لكن انا اقول , والله سنة وحدة بس , يشد حيله , يقرأ , يكتب ,
يدور في الكتب والنت , يصير احسن من الاستاذ يلي قادمه .
---

اول ماخلصت قراءه الموضوع لكن الحين صدقت انك ثانويه عامه :)
اعتقد , لما احط اخطاء املائية كثيرة بيصدقون انا طالب :tease:

الرحلات والترفيه قد مانشوف التقدم العلمي للطالب ....
بالنسبة للرحلات , انا اشوف ان الحكومي كانت اكثر ,
حتى ولو فيها فايدة على الاقل
وعلى الكثير .. انتي تحسبين 180 مقابل 150 .

كان عندي اخوي في الثانويه العامه
المدرس يقول سووا بحث وعليه 70 بالميه
اخوج للأسف فاهم السالفة غلط :D
اولاَ فيه 4 كلاسترات .
3 كلاسترات امتحانات و الرابع يكون كـ بحث فقط
اولا 3 يكونون في المدرسة " امتحانات داخلية "
والرابع مفروض يسلم بحث وهو يساوي درجات كلاستر واحد.
وكلهم الأربعة = 30% من اجمالي درجته الكاملة.
وفي الاخير شهر 6 امتحان من المجلس الأعلى " سهل "
ويكون عليه 70% على ان يشمل الفصلين .

وهذي النسة خففو علينا شوي و البحث يكون على المتقدم
يعني 3 مواد بس

والحين عندي اخوي في الصف السادس وهاذي اول سنه له مستقله
بالنسبة لأخوج في الصف السادس
اولاَ الله يعينه , والنسبة للأنجليزي , بيتعود ومب مشكلة
بيعين صعوبة بالأول ولكن شدوا عليه ودخلوه في British council
وبيصير احسن من الطلاب الباقين , وخلوه يقرأ.
وبالنسبة للمواد راح تكون سهلة , والمدرس ما راح يقصر
كل كلمه ما يعرفونها يقولها بالعربي , و 80% 90% من الحصة
اكيد اكيد بالعربي .

وفي الاخير , عن امتحانات القبول
ما هي الا IELTS أو TOFEL للأنجليزي
و ACT أو SAT للرياضيات وانجليزي و (علوم"ACT")
مستوى المستقلة افضل بكثيييير من الحكومي .

:)
P.P

الهاجري 2
09-10-2010, 12:14 PM
صح ياخوي صدقت بكل كلمه قلتها
النظام المستقل الفاشل مب احنا
وانا ايضا بحكم اني الان في ثالث ثانوي اشوف العام تفاوت في نسب النجاح والرسوب
بدليل مدرستنا العام تقريبا الراسبين 147 طالب في ثالث ثانوي والناجحين ينعدون بالاصابع, ولا جابو نسب بعد كلها على الحفه في مقابل مدرسه نسبة الرسوب عندهم ضئيله والناجحين نسبهم من 75% وفوق :secret:
هذا مب حرام . وين المشكله ؟؟؟؟ فيناا ؟؟؟ لاطبعا في النظام اللي فوقنا :rolleyes2:
وعاد والله عندي اشياء لو اتكلم عنها يبييلها موضوع خاص لكن هذا كان رد سريع والباقي انشالله اكتبه بعدين

واللي يبييني اقوله اسم المدرسه انا حاضر وبخليه يتأكد بعد:victory:

والسموحه على الاطاله والباقي بقوله لكم بعدين

PP
09-10-2010, 02:39 PM
صح ياخوي صدقت بكل كلمه قلتها
النظام المستقل الفاشل مب احنا
وانا ايضا بحكم اني الان في ثالث ثانوي اشوف العام تفاوت في نسب النجاح والرسوب
بدليل مدرستنا العام تقريبا الراسبين 147 طالب في ثالث ثانوي والناجحين ينعدون بالاصابع, ولا جابو نسب بعد كلها على الحفه في مقابل مدرسه نسبة الرسوب عندهم ضئيله والناجحين نسبهم من 75% وفوق :secret:
هذا مب حرام . وين المشكله ؟؟؟؟ فيناا ؟؟؟ لاطبعا في النظام اللي فوقنا :rolleyes2:
وعاد والله عندي اشياء لو اتكلم عنها يبييلها موضوع خاص لكن هذا كان رد سريع والباقي انشالله اكتبه بعدين

واللي يبييني اقوله اسم المدرسه انا حاضر وبخليه يتأكد بعد:victory:

والسموحه على الاطاله والباقي بقوله لكم بعدين

:) يا هلا والله
نبيك تشد حيلك بالأول في السنة هذي " وانا وياك ان شاء الله "

بس كثرة السقوط يلي صارت لان الناس صاروا يتسهترون .
لكن في الدور الثاني الاغلبية يمشون ما عليك ! .

ونتمنى نشوف موضوعك , ولنا لقاء :)

الهاجري 2
09-10-2010, 06:24 PM
:) يا هلا والله
نبيك تشد حيلك بالأول في السنة هذي " وانا وياك ان شاء الله "

بس كثرة السقوط يلي صارت لان الناس صاروا يتسهترون .
لكن في الدور الثاني الاغلبية يمشون ما عليك ! .

ونتمنى نشوف موضوعك , ولنا لقاء :)

الله يوفقنا وياك انشالله

احترم وجهة نظرك بس حاول تشوف نسبة الرسوب في ((مدرسة حمد بن عبدالله)) ونسبة النجاح في ((مدرسة الدوحه الثانويه)) وتأكد من كلامي

لانه اعرف ناس ويانا ومنهم ولد عمي شادين حيلهم ومدرسين وفي الاخير راسب في ماده وبعد ماقعد ودرس ونجح في الدور الثاني جاب 60% وكاتبين في الشهاده ناجح في الدور الاول :eek5:, يعني كل هالتعب وكان ناجح من البدايه وخلوه يقدم للدور الثاني

الله يعيينا ويوفقنا

PP
09-10-2010, 10:45 PM
آمين .
يعطيك العافية يا الهاجري 2 :)
ويُـ حبذا ان احنا نتفكر لقدام وما نلتفت ورا ,
العام , فلتوا و كل واحد اخذ نصيبه .
واحنا اعيال هالسنة , اما نكون قدها و نحط بصماتنا في في قفل الباب .
وإلا نكون مثل طلاب العام :d

المهندس عبدالعزيز
09-10-2010, 11:11 PM
هل أنت مقتنع بأن المنهج الذي أعده معلم حديث التخرج أفضل من منهج أعده مجموعة لا تقل عن خمسين شخص من كبار التربويين والاكاديميين و الدكاترة وأصحاب الخبرة ومعتمد من قبل مجلس التعاون؟

الهاجري 2
10-10-2010, 03:05 PM
آمين .
يعطيك العافية يا الهاجري 2 :)
ويُـ حبذا ان احنا نتفكر لقدام وما نلتفت ورا ,
العام , فلتوا و كل واحد اخذ نصيبه .
واحنا اعيال هالسنة , اما نكون قدها و نحط بصماتنا في في قفل الباب .
وإلا نكون مثل طلاب العام :d

الله يوفقنا يارب ونعديها على خير

M007
10-10-2010, 03:13 PM
من الغباء انك تشوف الموضوع من زاوية وحدة
من وجة طالب واحد في مدرسة معيينة...

بخلاف السلافة مب كلها موضوع درجات، يعني مسوي فيها ذكي انك ياييب درجات زينة وايد يبوها وانا جايب درجة ممتازة والحمد لله بس الدرجات ماتثبت اي شي

تبي تعرف ليش؟ شوف درجات السنة الي قبلها، اعتقد كلهم ناجحين!
المهم الموضوع مب موضوع درجات بس

PP
10-10-2010, 04:06 PM
هل أنت مقتنع بأن المنهج الذي أعده معلم حديث التخرج أفضل من منهج أعده مجموعة لا تقل عن خمسين شخص من كبار التربويين والاكاديميين و الدكاترة وأصحاب الخبرة ومعتمد من قبل مجلس التعاون؟

إذا جاك مدرس حديث التخرج .
كل شي فرش في راسه !
ومتحمس يدرس

والشي الثاني انا معاك , 4 مدرسين و 4 دكاترة وكم مراجع علشان
يسوون منهج , وبالاخير يجي مدرس بطل ويسوي منهج من راسه.
شوف اخر نقطه في موضوعي لو سمحت ! :)

PP
10-10-2010, 04:10 PM
من الغباء انك تشوف الموضوع من زاوية وحدة
من وجة طالب واحد في مدرسة معيينة...

بخلاف السلافة مب كلها موضوع درجات، يعني مسوي فيها ذكي انك ياييب درجات زينة وايد يبوها وانا جايب درجة ممتازة والحمد لله بس الدرجات ماتثبت اي شي

تبي تعرف ليش؟ شوف درجات السنة الي قبلها، اعتقد كلهم ناجحين!
المهم الموضوع مب موضوع درجات بس

بالأول انتبه الله يحفظك !

انا مب مثل ما تقول , كتبت هذا بعد قراءة عدد كبير من الآراء .
وهذي من ناحية تجربتي وتجربة اصدقائي يلي تخرجوا العام !
وجابوا نسب عالية والحمدلله . ولكن
انا ما اتكلم عن الدرجات !
ولو كان الموصوع هو اني احل امتحان !
كان قعدت بالبيت واجيب احسن من يلي في المدرسة !

ولو لاحظت في الـ 2007 و 2006
فيه ناس يجيبون 100%
كيف تتخيلها ؟ .
اولاَ : المدرسين القدامى افضل بكثير من يلي الحين .
وهذا انا اشوفه من الدرجات و كتب اخوي " يلي كان في العلمية "
ما فيه شي الا وهو كاتب فيه و معاني كلمات و مخطط ووووو.
وترا امتحانات المجلس سهلة مثل ما قالوا اخواني وغيرهم.
وانا جربت امتحان الوطني الشامل " تافه "

وبالمناسبة , انا ما قلت اني جبت درجة عالية
لاني الحين ثالث ثانوي يا الطيب :d

PP
11-10-2010, 03:34 PM
الله يوفقنا يارب ونعديها على خير

آمين ,,

=================
حد عنده اعتراض في المستقلة ؟