المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وطني الحبيب صباح الخير "فشة خلق"

اعلامية
04-10-2010, 08:35 PM
لقد قرأت كلمة العدد في عدد اكتوبر من مجلة الافق بالعنوان التالي:
وطني الحبيب صباح الخير "فشة خلق"
وقد اعجبتني كلمة العدد.

الاسعار وحماية المستهلك ..
مشكلة التعليم والمدارس المستقلة ..
اشغال ومشاريع الطرق ..
الصحة ومستشفى حمد ..
الاسكان واسعار الايجارات ..
المرور والغرامات ..
البحث عن وظيفة ..
ابو نخلة ..

هذه هي المشاكل التي نسمعها في "وطني الحبيب صباح الخير" منذ اكثر من عشر سنوات والمشاكل لا تزال كما هي.
فهل هناك جديد او كما يقال باللبناني هي"فشة خلق" مما يعني ان البرنامج مخصص فقط لطبقة معينة من المجتمع وهدفها الرئيسي هو الفضفضة.
فإين هي الحلول وهل هناك تفاعل من الجهات والهيئات؟

كيف نستطيع ان نتحدث عن حرية الاعلام والبرلمان والهوية وغيرها من المواضيع اذا كان المواطن ما زال يصارع من أجل سعر البيض والطماطم؟

فيما مضى، كانت اذاعة قطر تتحدث بحرية أكثر في كل من برامجها "المادة المستديرة" و "وطني الحبيب صباح الخير" على ايام الفريق المعتزل الدكتورة الهام بدر وعبدالعزيز محمد، حيث كانت قضية الفكر والرأي والحوار والمواطن المثقف ما تزال في المربع الأول.
فيقال ان برنامج "وطني الحبيب صباح الخير" تم وضعه في غربال منذ ان اعتزل فريقه الاول حتى يتحول التركيز على القضايا الاستهلاكية بعيدا عن التطور الفكري.

فالإذاعة في جميع دول العالم كانت وما تزال هي المنبر الاول للمشاركة والحرية بين السلطة والشعب، لذا نتمنى ان يكون برنامج "وطني الحبيب صباح الخير" هو المنبر الحر في قطر في طرح القضايا وليس فقط "فشة خلق".

Arab!an
04-10-2010, 08:38 PM
وهالكلام منشور في مجلة قطرية !

اذا كان كذا .. أجل عندنا حرية (تذمر) رسمية

اعلامية
04-10-2010, 08:50 PM
صحيح مجلة الافق مجلة قطرية وجريئة بمواضيعها.

vtc_4.8
04-10-2010, 08:53 PM
زين والله في حرية تعبير كبيرة فهالمقال

بس للأسف ليش محد يحاسب المسؤولين ؟؟؟؟

اعلامية
04-10-2010, 11:17 PM
معاك حق.
بس على الاقل في ناس عم تتكلم مثل مجلة الافق، ونتمنى ان يعود برنامج صباح الخير وطني الحبيب مثل الاول ليطرح المواضيع ويناقشها ويتلقى الاتصالات بكل جرأة وليس فقط طرح مواضيع محددة فقط.

بوراشد82
04-10-2010, 11:28 PM
بيعالجون المشكلة في وطني الحبيب .. تدرون شلون ؟

بيفصلون الكاتب راعي المقال في مجلة الافق وبيصكرونها شهر ..!!!

اعلامية
04-10-2010, 11:59 PM
الله يعين الكاتب والمجلة اذا كانت هذه الحرية!

بنت الشمال
05-10-2010, 01:13 AM
اتمنى من الاخ ابو راشد يطلع على مجلة الافق من العدد136 و137 و 138 و 139 و 140 و 141 ويشوف الجرئه في طرح المواضيع و المساحه الاعلاميه فيها و ليش يسكرونها و تسلم ايادي من يكتب فيها صراحه الواحد له الفخر ان تكون عنده مجله محتواها قطري 100% و بعدين اعلاميه معاها حق بخصوص وطني الحبيب زمان و اليوم ما عندهم الا الطماط و الخيار ما في مواضيع التي كانت تطرح ايام الدكتوره الهام بدر و المذيع المتالق عبد العزيز محمد على قولة اختي الاعلاميه وطني الحبيب (فشة خلق )

بنت الشمال
05-10-2010, 01:16 AM
اخ بو راشد اتمنى تطلع على العدد الاخير 141 بس شوف الغلاف الي مكتوب تحت صورة الغلاف و شوف فيه جرئه و الا لا

اعلامية
05-10-2010, 09:34 AM
صراحة، غلاف المجلة وحده يحكي عن جرئة المجلة في طرح المواضيع.
انا استغربت لما شفت الغلاف، بس جد عجبني التصميم والمضمون.
واذا حابين تتصفحون المجلة، ممكن تشوفون العدد الجديد في الموقع الالكتروني للمجلة: www.ufuqmag.com

بوراشد82
05-10-2010, 09:41 AM
اتمنى من الاخ ابو راشد يطلع على مجلة الافق من العدد136 و137 و 138 و 139 و 140 و 141 ويشوف الجرئه في طرح المواضيع و المساحه الاعلاميه فيها و ليش يسكرونها و تسلم ايادي من يكتب فيها صراحه الواحد له الفخر ان تكون عنده مجله محتواها قطري 100% و بعدين اعلاميه معاها حق بخصوص وطني الحبيب زمان و اليوم ما عندهم الا الطماط و الخيار ما في مواضيع التي كانت تطرح ايام الدكتوره الهام بدر و المذيع المتالق عبد العزيز محمد على قولة اختي الاعلاميه وطني الحبيب (فشة خلق )

اختي انا اعرف مجلة الافق وتناقش مواضيع حساسية وجريئة وانا ردي مب انتقص المجلة او اقول انها على خطأ ..

بس الي اقوله واقصده ان راعي الحق والي مطالب به بيطلعونه غلطان وبيحاسبونه .. ولا مجلة الافق ما يحتاي صراحة المفروض انها توزع بدال الجرايد الي اغلبيتها تطبيل وان حطوا ولا تكلموا عن مشكلة .. يحطونها في الجريدة بمجرد ان يملؤون الفراغ في الصفحة ..

تحياتي

اعلامية
05-10-2010, 12:09 PM
صحيح فخير الكمال ما قل ودل!
والجرايد يعبون صفحات على مواضيع لا تهم احد غيرهم.

طلعة الروح
05-10-2010, 06:34 PM
النقد البناء مش عيب ولا غلط

بوحارب
05-10-2010, 06:41 PM
عزيزتي اعلامية

اذا ابي اقرى هالمجلة وين ممكن احصلها مثلا !!

ووطني الحبيب صباح الخير اعتبره مكان للشكاوي فقط لاغير !!

العقل الحر
05-10-2010, 06:44 PM
الاخوات شغالين تسويق على المجلة ( مجال شغلي واعرفه زين ) :secret:

بس احييكم الشارع قام يعرف عنها ولو بس سمع عنها

نريد اكثر مثل توزيعها بالمجان في البداية مع الجرائد

فراغ
05-10-2010, 06:57 PM
أعتقد هذا المجتمع يدور في حلقه مفرغه وسيستمر يدور في هذه الحلقه الى ما شاء الله (مثل ما تدور الأرض حول الشمس)
نحتاج الى نيزك يخرجنا من هذه الحلقه فما هو هذا النيزك هل هو مجلس شورى أو مجلس منتخب أو مجلس كورة أو مجلس قهوة

اعلامية
05-10-2010, 07:34 PM
اخي بو حارب، المجلة موجودة في مكتبة جرير، وممكن تتصفحها على www.ufuqmag.com، وممكن تتصل بمكتب المجلة وأكيد رح يطرشولك مجلة ـ رقم المكتب 44678894 او ارسلهم ايمال على info@ufuqmag.com واعطيهم اسمك وعنوانك واكيد رح تحصل على نسخة من المجلة.

اعلامية
05-10-2010, 07:39 PM
الاخوات شغالين تسويق على المجلة ( مجال شغلي واعرفه زين ) :secret:

بس احييكم الشارع قام يعرف عنها ولو بس سمع عنها

نريد اكثر مثل توزيعها بالمجان في البداية مع الجرائد

اخي، اعتقد ان المجلة كانت تتوزع مع جريدة الشرق بالمجان، بس الحين بتتوزع بطريقة مباشرة، وانا بتصلني نسخة كل شهر منها في مكتبي.
وانا مش شغاله تسويق على المجلة بس الاعلام مجال شغلي متل ما التسويق مجال شغلك.

العقل الحر
05-10-2010, 07:58 PM
اخي، اعتقد ان المجلة كانت تتوزع مع جريدة الشرق بالمجان، بس الحين بتتوزع بطريقة مباشرة، وانا بتصلني نسخة كل شهر منها في مكتبي.
وانا مش شغاله تسويق على المجلة بس الاعلام مجال شغلي متل ما التسويق مجال شغلك.

اختي ليش زعلانه :weeping:

بالعكس انا اشجعك واحييك على عملك :victory:

وشكرا على الافادة

ريم الشمال
05-10-2010, 08:01 PM
هذا النوع من الاعلام هو المفروض الذي لابد ان يسود بين الناس والشعب القطري
نحن ينقصنا الكثير لنعرفه والكثير من التجارب التي لابد ان تعرض علينا والاقلام الصادق التي لابد نقراء لها
ريم الشمال

اعلامية
05-10-2010, 08:03 PM
اختي ليش زعلانه :weeping:

بالعكس انا اشجعك واحييك على عملك :victory:

وشكرا على الافادة

الله لا يجيب زعل.
مشكور يا اخي على تشجيعك.