المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هـــــوشــــــة .. هــــــــوشــــــة !!

OTOsan
05-10-2010, 02:53 PM
آآآي .. عيني !!
http://www.mobdi3ine.net/uploads/12862795261.jpg (http://www.mobdi3ine.net/)

لاشك ان نفسيات الناس وتقبلهم لانتقادات او ملاحظات او اخطاء الاخرين تجاههم تختلف بحسب الشخصية التي تكون قد تبلورت نتاج عدة عوامل من بينها البيئة والثقافة والتربية وهكذا ..

وحسب الشخصية يكون التعامل مع البشر بخير او بشر .. وكذلك حسب الشخصية تكون النظرة للاخرين .. فقد يشوبها الحذر منهم او الجفاء او الطيبة .. وحسبها كذلك يكون الانفتاح على الاخرين وافكارهم او الانغلاق والتقوقع حول شخصية الشخص نفسه .. فلا يرى الا نفسه !

من حولنا .. الكثير من البشر .. والكثير من شخصيات هذه البشر ، وحياتنا تتطلب منا التعامل معهم سواء بالاجبار او الاختيار ، فلا احد يستطيع العيش منفردا في هذه الحياة .. وليس التعامل بمعنى المقابلة الجسدية فحسب .. بل تتعداها الى وسائل التكنولوجيا التي نتعامل فيها مع العديد من نوعيات البشر ..دون ان يكون لنا معهم اي لقاء او معرفة ..

ما اردت الوصول اليه من هذه المقدمة العصماء .. ان رد الفعل تجاه الاخرين يختلف بالطبع حسب شخصياتهم .. فمنهم الهادئ المتعقل .. والهادئ المجبر.. والمتهور الذي لايحسب للامور حساب الا بعد ان يرى نتائجها بعينه !

اكثر ردات الفعل التي قد لايحسب حسابها هو (الاعتداء بالضرب) .. فكون هذا الاعتداء يسبقه الفاظ تهديدية .. فهو يجمع مابين الاعتداء اللفظي .. والجسدي !

وان كان الضرب وسيلة بعض الاباء للتربية .. الا انه ليس محور الحديث هنا فهو يطول .. ولكن ما نتحدث عنه هو الضرب والاعتداء على الاخرين .. او مايسمى (الهوشة) !!

في الطفولة .. كان الضرب هو وسيلة انهاء الخلافات الصغيره .. وبكاء احدهم يعني انتصار الاخر باي حال من الاحوال .. حتى ان كان الباكي قد تلقى من الضرب مايكفيه ، الا ان البكاء يعني الهزيمة القاسية .. وبالضربة غير القاضية !!

في المدارس (تلك الايام) .. يظل الخلاف بين الطلاب حول اي شئ ولو كان من التفاهة بحيث لايذكر .. قائما .. حتى ياتي يوم الموعد المحتوم بكلمة (والله لارويك على البيت) !
و(على البيت) لمن لايفهمها هي (موعد) المعركة .. وكانت المعركة احيانا تتوسع لتشمل عشرات الطلاب المجتمعين بداعي (الفزعة) ..حتى ترى جيشا منهم باعتقادي ان احدهم لايعلم ان كان من (يتهاوش) معه ..معاهم .. ولا مع (التانيين) !!
كما ان المتفرجين من الطلبة (وهم كثر) .. يسارعون الى ميدان المعركة لمشاهدتها على الهواء مباشرة بمجرد سماع كلمة (هوشه هوشه) !! وحسنا ان ايامنا لم تكن فيها (جوالات بكامير) .. ولا كانت (علوم) !!

ومع التقدم في السن .. تكبر فداحة الاعتداء الجسدي ..قانونيا وجسديا .. فـ(هوشة) الرجال ليست كنظيرتها بين الطلبة ! كما انها قد تتعدى استخدام اليد الى وسائل اخرى تتسبب في بعض الاحيانا بعاهات مستديمة ..ان لم تصل الى (القتل الخطأ) والعياذ بالله !

وهكذا .. فالمتهور الذي ذكرناه مفروغ من امره .. فهو لايعي مبدئيا عواقب ماهو بصدده .. ولكن رغبة التنفيس عن الغضب بغض النظر عن اسبابها تقوده الى العنف .. ويكون بظنه ان الضرب هو الحل الوحيد .. ولا حل غيره !! وهو يرى ان (نار) التبعات القانونية .. ارحم من نار الغضب التي ستظل مشتعلة ان لم يطفئها بلكمات متعددة في وجه الخصم :)

فاحيانا ..تعدي .. واحيانا تاخذه الى نواحي اخرى كان في غنى عنها .. وقد تجعله يندم في بعض الاوقات !

اما الهادئ المتعقل .. فهو يجد نفسه بين نارين ..
نار الهدوء، ونار الرغبة في التنفيس عن الغضب !
فترى نار رغبة التنفيس عن الغضب .. تحول كفه المبسوطة الى شكل قبضة تحتك فيها الاصابع بعنف .. بينما نار الهدوء تلجمه ان يرفع يده تلك ..فتبقيها حيث هي !
وتراه يحدث نفسه ( مدري اضربه ذي ولا اشلون) !!

اما الهادئ المجبر ..فحال لسانه يقول : يالله تعدي على خير !!

مادعاني الى كتابة ماكتبت بالاعلى (بالاضافة الى رغبة الكتابة) .. هو انني اقرأ لبعض الاعضاء ردودا تجعلك تشعر ان (الهوشه) بالنسبة لهم .. كالعصير البارد .. لا تشكل لهم اي مشكلة وانها الحل الوحيد مع بعض النوعيات من البشر ! واردت ان اعرف : هل هي كذلك !!

كما ان البعض يعتقد ان الهدوء المتعقل يعتبر من صفات الجبن ---> بضم الجيم ، بالرغم من انه يعبر احيانا عن شجاعة تفوق شجاعة المتهور نفسه ( ان اعتبرناه شجاعا في الاساس) ! فحساب العواقب .. وكتمان الغضب .. امور لايستطيعها الا من يتحلى بشجاعة الثقة .. والنظر في الامور الى البعيد !
وحديثنا عن (هوشات) الرجال .. ينطبق على (هوشات ) الحريم .. فقد سمعت ان بعض النساء كذلك تجعل مسميات وخواص الانوثه خارج نطاق التغطية وقت الغضب ولكنني لم استطع تخيل المنظر !!:telephone:

ختاما وددت ان اعرف عزيزي العضو بخصوص مثلا ...

عزيزي العضو .. بخصوص الهوشات .. والضرب .. هل تهاوشت من قبل مثلا ..!!
عزيزي العضو ..بخصوص انك تهاوشت من قبل:strong3: .. هل حسيت بارتياح نفسي مثلا !!
عزيزي العضو ..بخصوص انك (انضربت) من قبل ..هل اثرت فيك الهوشة نفسيا مثلا !!
عزيزي العضو ..بخصوص الهوشات والضرب ..هل ترى انها الحل الاكيد والناجح للخلافات بانواعها ..مثلا .. وان الابتعاد عن الهوشات ..جبن .. ولا قشطه مثلا !!:taunt:

فــ،ـــ،ـــاصــ،ــلــ،،ـــة
===========
أنا عضيت الحكم ..لماصرخ !!
ماوعيت الا ون كتفه انتفــخ !!
شلــّه الاسعــاف والله يعين ،،
الا ساعة تلاقينا .. وجات يده على خشمي ..
انا وجهت له ضربة ..وهو بلكمة خلع سني ..:funny:

العقل الحر
05-10-2010, 04:15 PM
حياتي كلها هواش في هواش

في المدرسة في الشارع في الملعب في السفر في العديد وسيلين

ماقدر اعدها ؟

البقس مايعوق عندي !!

القلب المؤمن
05-10-2010, 04:24 PM
أحييك أخي اوتوسان على اسلوبك الراقي الفكاهي بالطرح , بالرغم من أن الموضوع يتكلم عن الهواش :eek5:
بالنسبة لي كنت أتهاوش في مرحلة الطفولة والمراهقة , والهواش بصراحة يجب أن يظل في تلك المرحلة لان فيها تهور ونقص في الادراك وضعف تعبير ؟

وعندما يبلغ الانسان العاقل يجب أن لايتعرض أبدا أو يستخدم العنف الجسدي ضد أي أحد لان الرقي بالتعامل مع الاخرين يجنبك الاختلاف الذي يؤدي الى الضرب !

باختصار الذي يستخدم العنف الجسدي تأكد 100% انه انسان فاقد الثقة بنفسه او يعاني من ضعف الشخصية ويحاول أن يخفي هذا الجانب بالعنف حتى يقول عنه الجاهلون انه قوي !

فالقوة الحقيقية هي قوة الشخصية والعقل بالمنطق والحكمة ووزن الامور بالشكل الصحيح .
قد تتعرض في حياتك لأناس جهلة يبادرون بالعنف ولا تلقى وسيلة لرد أذاهم سوى بالمواجهة وبالتأكيد مهما كان خصمك قويا جسديا فان قوتك النفسية ستغلبه لانك لن تكون مجرد ضحية تسقط على الارض متألما وانما ستواجه بقوة وكبرياء حتى النهاية .

أنا عن تجربتي الشخصية في مرحلة المراهقة كنت ألجأ الى الهواش مع من حولي كنوع من فرض السيطرة او التحكم وبعدها تعلمت الفنون القتالية حتى أوجه طاقتي الكبيرة في هذا الاتجاه الصحيح وأهذبها !

سبحان الله بعد الممارسة في الفنون القتالية الجميع يصل الى مرحلة من السلام التام مع الاخرين وتجنب استخدام القوة الجسدية ,لانك تدرك مدى خطورتها وأذاها وان الامور ممكن تحل بطرق سلمية دون اللجوء للعنف ,لان العنف لايجر سوى العنف !

جميل أن تمتلك القوة الجسدية , والاجمل أن تسخرها لحماية ومساعدة الآخرين حتى تشعر بالرضى عن نفسك وتجلب السعادة والامان لمن حولك , وهذه رسالة الانسان في هذه الارض أن يصلح ويعمر ولو بأقل المستطاع ليوجه الاخرين للأفضل .

تحياتي لك :nice:

ضوى
05-10-2010, 04:30 PM
عورت قلبي بهذا الموضوع :weeping:

ولدي جاي من المدرسة ومخبى ثوبه مشقوق وويهه الف تشميخه فيه ، وجسمه يعوره لانه تذابح ويا واحد مدري على شنو ، يقول استفزني ، وقلت له لو ريال اطلع برع المدرسة بتعرف اذا ريال والا لا ( يعني الولد نظامي يدري انه بينفصل لو سوى سوالف في المدرسة ؟) طلعوا برع وصار اللي صار ، المراد هالهوشات الصبيانية اللي تدل على فراغة عقل المتهاوشين ومنهم ولدي الفذ اللي طبعا ماقال المشكلة الا يوم سالت عن العلامات الفارغة في ويهه واضطر انه يعترف لانه اكيد بتصير عداوة بغيضة مع هالشخص وبتكرر المسالة فلازم اهيئ نفسي وابرة الخياطة عشان كل يوم اخيط له مخبى ثوبه :)

هذي مقدمة لطيفة تخدم الموضوع وسبحان الله جات مناسبة مع طرح موضوعك واسمح لي اني حشرتها حشر بالموضوع :shy:

نجي الحين للرد على اسئلتك الفولاذية :secret:

هواش وضرب ياما خواتي ربعي صديقاتي كثير وماتنعد :)

عزيزي العضو ..بخصوص انك تهاوشت من قبل .. هل حسيت بارتياح نفسي مثلا !!

اكيد بعد الهوشة الواحد يشعر بارتياح نفسي :)

اطلاقا ولله الحمد ، ماقصروا فينا المدرسات والاباء الحمد لله لا طلعنا معقدين ولا مرضى نفسيين :secret:

عزيزي العضو ..بخصوص الهوشات والضرب ..هل ترى انها الحل الاكيد والناجح للخلافات بانواعها ..مثلا .. وان الابتعاد عن الهوشات ..جبن .. ولا قشطه مثلا !!

تبي الصج ، الحين بعد ماكبرنا وعشنا حياتنا بالطول وبالعرض انتبهنا انه الهواش عمره مايجيب نتيجة ، مجرد بلبلة وغوغائية مالها اي داعي ، وعمر حل الخلافات مايكون بالضرب ولا حتى بالصراخ وبالهواش ( بيني وبينك ارتاح نفسيا لما اضرب ولدي الصغير لانه وايد يستفزني وادري وواثقة مافيه فايدة بس ارتاح نفسيا عقب ماضربه عكس اخوانه احس بالذنب اذا بس رفعت صوتي عليهم )
اذن الابتعاد عن الهوشات جبن وقشطة ومربى بعد :)

تحياتي اوتوسان على موضوعك الجميل واكيد لي عودة مع مداخلاتكم ان شاء الله

ضوى
05-10-2010, 04:32 PM
حياتي كلها هواش في هواش

ماقدر اعدها ؟

البقس مايعوق عندي !!

لولا العديد وسيلين كان شكيت فيك انك ولدي :secret:

عشق الشمال
05-10-2010, 05:03 PM
حياتي كلها هواش في هواش

ماقدر اعدها ؟

البقس مايعوق عندي !!

الله يكفينا شرك يا العقل الحر بس خاطري اعرف في السفر تتهاوش مع من ؟

عشق الشمال
05-10-2010, 05:18 PM

والله على حسب . . . يعني لو سطرت اللي تهاوشت معاه ارتاح نفسيا . . . اما لو العكس اتضايق

وبعدين قبل ماتهاوش اشوف اول شي بنية اوجسم الشخص وبعدين اقرر :)

العقل الحر
05-10-2010, 05:27 PM
لولا العديد وسيلين كان شكيت فيك انك ولدي :secret:

يمكن انا هو !!:secret:

العقل الحر
05-10-2010, 05:43 PM

الحمدلله الحين عقاله في عقاله اخر هوشة من 4 سنوات خارج البلاد

واحد عنصري شافني بروحي انجليزي خايس سبني سبيته لكمني رديت له 10 في وجهه (( خبرك متعلم مواي تاي شوي )) بس كان حجمه كبير جدا ضخم ومعاه واحد بس الحبيب مايدري انه عندي ربع ينحطون على الجرح ذيابه اول ماشوفوني من بعيد دف صوبي ويكملون وانا معاهم شوتناهم شوت

وبعدها تفرقنا وكل واحد حط رجله قبل الشرطه اتجي

وفيه غيرها الكثير

كنت انا في بلد من البلدان وكان عندي صديق اسباني عزيز علي كنت انا وياه بروحنا طلعنا قبل الربع الباقيين

رحت اسحب فلوس وانا راجع حصلته يتلاقى مع اربعه مادري شسالفه وصاح البقس معاهم ولولا ربعه الاسبان الباقين وواحد كوبي صديقي بعد واحد من تشيلي بعد الى جايين متأخرين كنا رحنا فيها !! بس افاا عليك ماقدروا علينا في البداية بس الكثرة تغلب الشجاعه (( لا يومك هذا مادري شسالفه ؟!؟ ))

وفي قطر لا تعد ولا تحصى

ولكن الحين خلاص انتهى هذا كله الحين نستخدم العقل اكثر وعقلنا

وطن
05-10-2010, 07:40 PM

مع خواتي يوم كنت صغيره ايه أكيد
كنت اضربهم واصارخ اذا ما صار اللي ابيه
مسويه فيها الـ Big Boss
:shy:
بس في المدرسة او مع ربعي لا مافي ضرب ولا حتى هوشات
الحمدلله

هوشات صراخ هاهاهاهاهاها
لا ما ارتاح اتوتر وزيراني تطلع
بس ضرب لا ما توصل
وحالياً حتى اليهال ما قمت امد ايدي عليهم احاول اتفاهم معاهم بالسياسة
أو بالصراخ :shy:

انضربت لما كنت بالروضة من ولد شرير مادري شفيه محتر مني ولا يبي اخته تلعب معاي
هو يمكن بعد ما ضربني بس هاوشني هاهاهاهاها
ورحت اشتكيت عند ولد خالي وراح تضارب وياه هاهاهاهاهاها

عموما ما كنت انضرب وانا طفله حتى من أهلي
اللهم مره من الوالد وللحين اعايره بهالضربه
كان الصراخ يأثر فيني نفسياً وايد وأنا طفله يعني كافي زقره وحده ولا حد يفتن علي بعينه
ولحد الحين لو حد رفع صوته علي اتأثر وعادي اصيح هاهاهاهاهاها

ووسط عيال العايله لما كنا يهال بعد ما كنت انضرب
كنت مدللـه لأنه اللي من سني كلهم أولاد وانا وسطهم
ما كانوا يزعلوني ولا يهاوشوني

عزيزي العضو ..بخصوص الهوشات والضرب ..هل ترى انها الحل الاكيد والناجح للخلافات بانواعها ..مثلا .. وان الابتعاد عن الهوشات ..جبن .. ولا قشطه مثلا !!
أكيد ان الضرب مو حل
لان ماراح يوصلون لحل للمشكلة
المفروض يتفاهمون بالعقل والنقاش
ولا كل واحد يروح بحال سبيله

ابوعلي
05-10-2010, 08:04 PM

اسئلني كم مرة ما تهاوشت ،، كل حياتي هواش هواش وضارب ومضروب والحياة ماشية :rolleyes2:

اوقات كنت ارتاح بصراحة وخاصة اذا كنت مظلوم وانبه الشخص ان يتجنب :victory:

مرة نفسيا تعبت وبسبة الهوشه رحت اسوي عملية ليزك والسبب ان جاني بوكس طرف النظارة ودخلت الحديده في خشمي :rolleyes2:

عزيزي العضو ..بخصوص الهوشات والضرب ..هل ترى انها الحل الاكيد والناجح للخلافات بانواعها ..مثلا .. وان الابتعاد عن الهوشات ..جبن .. ولا قشطه مثلا !!:taunt:

اكيد مب حل وخاصة انك ما تعرف عواقب الهوشه ايش ولكن في مواقف تضطر والسبب تمادي الطرف الثاني وان كنت تتجنبه ولكن في حالة تجنب الهوشه والمشاكل يعتبر رجاحة عقل

اوتوسان جرح الاجساد ولا جرح القلوب :shy:

Arab!an
05-10-2010, 08:20 PM
لا اذكر اخر مرة ضربت فيها حد .. بس اذكر آخر مرة انضربت =)

يااااني كليت ضرب ~p: بس للأسف كان اخوي العود ما اقدر اسوي شي

رحت لواحد من العيال وبردت حرتي فيه

كانت هذه بالنسبة لي قمة العدالة :cool: برد حرتك في اقرب واحد

اما ايام المدرسة .. فكانوا في مدرستنا ما يقولون هوشة :eek: كانوا يقولون " هده ما هده " بطريقة احتفالية .. وبالنهاية يصيرون الجماعة كلهم من شلة " الكتاب الاخضر" ويشتركون في المعركة بدلا من الاكتفاء بالمشاهدة ..
وكانت تذكرة الدخول للمعركة لا تكلف ريالا واحدا .. فقط عليك ان تدخل الى وسط المعركة مدعياً انك تفاكك بينهم .. وبطبيعة الحال لا بد من ضربة طائشة تصيبك .. هذه هي التذكرة للأشتراك

هذه هي تسليتنا الوحيدة ايام المدرسة بعد اللعب "بالقوطي المعفوس " في الترتان

وكانت اسعد اللحظات هي تلك اللحظة في الحصة الرابعة التي يتم فيها تناقل خبر المعركة المنتظرة على البيت همسا ..

في مدرستي كان الطلاب عنيفين للغاية .. في الصف السادس نص الطلبة فقدوا اجزاء من اسنانهم او حصلوا على تواقيع مزمنة على الوجه او الرأس

كان من المعيب جدا ان يراك أحدا وانت تنسحب او تبكي .. كل ماعليك هو ان تستميت وتدعو ربك ان تخرج بأقل الاضرار الى ان يأتي المدد .. وصدقني المدد لن يتأخر فقط ارفع صوتك وانت "تنتخي" وسيأتون ينسلون من كل حدب وصوب وستكبر المعركة .. والجميل في ذلك انها تضل داخل اسوار المدرسة لا تغادرها قيد انملة .. او في افضل الاحوال لن تصل الاخبار الى البيت

مساكين اخوانا العرب .. لا تأتيهم الفزعة ولاهم ينصرون

جرح الزمان
05-10-2010, 08:26 PM

نعم بس مو كثير

يعتمد على النتيجه اذا ضارب أكون مرتاح
وأذا مضروب :weeping:

لان الهوشات كانت في مراحل الطفوله فتأثيرها النفسي ضعيف

هنا الزبده ....

أكيد لاء الهوشات ما تحل اي مشكله الا تزيدها تعقيد ...

بس في ناس تروح تتفاهم معاهم بالنقاش والعقل ...... يقلبون النقاش الى هواش بأصواتهم >>> اعتقاداً منهم ان اللي صوته أعلى هو المنتصر ....

تحداني
05-10-2010, 08:44 PM

ما أذكر إني تهاوشت لأن طفولتي كانت غير جريئه .. وكنت جبانه .. ويزداد الجبن عندما أتخيل رده الفعل

كنت كمن وصفته يلتزم الصمت وبداخله حرب داحس والغبراء
ولكن لا يجرأ على فعل شئ

اي نعم أثر فيني نفسيا.. لدرجه ان نفس السلوك الي كنت انضرب منه
ساعات أحن له ولكن بالخفاء بعيد عن انظار أهلي

أعتقد في مرحله الطفوله يراه الأطفال الآخرين انه جبن ..وإنك جبان .. والكل يضحك عليك
أما عندما تكبر أعتقد يراه العقلاء هو أسلوب من اساليب الغوغاء والغير اخلاقيه

موضوع صبياني شبابي نوعا ما
لانكم من عشاق الضرب ومتمرسين فيه

ما وجدت مكان كبير للتعبير هنا

شكرا على الموضوع .. وجملك الله برضى الرحمن

شيط ويط
05-10-2010, 08:57 PM
أنا بطبعي وانا صغير (مسالم) و(هادي) :) .. ماذكر كنت اتهاوش .. ولا أذكر اني انضرب الا من الوالد .. حاليا اذا دعت الحاجه للهواش - خصوصا اذا ما كنت غلطان - ووصلت للمرحلة هذي فالسالفه (خربانه خربانه) محد بيعيش أكثر من اللي انكتب له :rolleyes2:

ولو ان (التفاهم) مطلوب :secret:

المدهش في الموضوع انك تشوف واحد طول بعرض وفي الاخير ينضرب من واحد اصغر منه سواء في العمر او البنية الجسمانية .. وشخصيا الموضوع ماله خص بالعضلات كثر ماله خص بالقلب القوي :shy:

وعلى قولتهم (قو قلبك) :victory:
الا بسألك .. كم مره (لبجوك) اعترف قول الصدق لا (تزنط) :secret:

maruuma
05-10-2010, 09:23 PM

لين الاعدادية وانا دلوعة وهادية ومؤدبة 0 بس كنت احب الاكشن اللي اتسويه اختي لانها كانت شاقة القاع وقايلة امباع .. عاد في الاعدادية حبيت اجرب واكتشفت اني قلبي قوي :strong2: ما استسلم لو كان شنو .. ومن حزتها وانا احب المصارعة .. اتصارع مع الكل لين وصلت الثانوية وبعدها عقلت .. لكني احب المصارعة والمعافر ...

امممم بما ان الهوشات بدت في الاعدادية .. لا ما كنت احس بالارتياح .. احس اني ابي انتقم .. واكسر .. واصفق .. ولو كنت اسوق ..crazy ابي ادعم اي شي ..

ايه اثرت بس للاحسن ..:strong صحيح في ذاك الوقت حسيت اني واااايد صغيرة وعقلي صغير وهزئت نفسي لكن على الاقل عرفت شلون اتصرف

اكيد انها مب الحل الاكيد والناجح .. ولكنها تعتبر نوع من انواع الحلول .. ما أيدها الا اذا كان الطرف الثاني محتاج هالشي علشان يركد ويركز.. :tease:وعقبها نعطيه قشطة

وايد عجبني الموضوع :D

asadfg
06-10-2010, 05:50 AM
انا كان عندي جلب بوليسي يوم كنت صغير اي حد يطلع عضلاته ايب له الجلب واخوفه واطيح صيته قدام الكل واروح خخخخخخ

رُفق المجنّا
06-10-2010, 06:21 AM

واحد عنصري شافني بروحي انجليزي خايس سبني سبيته لكمني رديت له 10 في وجهه (( خبرك متعلم مواي تاي شوي )) بس كان حجمه كبير جدا ضخم ومعاه واحد بس الحبيب مايدري انه عندي ربع ينحطون على الجرح ذيابه اول ماشوفوني من بعيد دف صوبي ويكملون وانا معاهم شوتناهم شوت

وفيه غيرها الكثير

كنت انا في بلد من البلدان وكان عندي صديق اسباني عزيز علي كنت انا وياه بروحنا طلعنا قبل الربع الباقيين

رحت اسحب فلوس وانا راجع حصلته يتلاقى مع اربعه مادري شسالفه وصاح البقس معاهم ولولا ربعه الاسبان الباقين وواحد كوبي صديقي بعد واحد من تشيلي بعد الى جايين متأخرين كنا رحنا فيها !! بس افاا عليك ماقدروا علينا في البداية بس الكثرة تغلب الشجاعه (( لا يومك هذا مادري شسالفه ؟!؟ ))

وفي قطر لا تعد ولا تحصى

هههههه

ضحكت من ردّك , أضحك الله سنّك

**

تحكيم العقل قبل كل شئ , وأما المهاوشات فـ تجربة يمر بها الإنسان

:)

الحياة الخالدة
06-10-2010, 06:42 AM
السلام عليكم و رحمة الله ..

أخي الكريم .. OTOsan

بخصوص عنوان الموضوع .. أنا تخرعت في البداية .. و خفت أدش .. بس بعدين تشجعت .. و قلت أطل من بعيد ..

بدايةً .. المواقف تختلف بين الأولاد و البنات .. كل واحد له نظرة مختلفة ..
بالنسبة للولد .. المسألة يكون أساسها إثبات الرجولة .. سواء كان على حق أو باطل ..
بالنسبة للبنت .. ما أنكر ان كان في بنات أقدع من ستين راجل ( على قولة إخواننا ) .. بس عموماً كانت مسألة دفاع عن حق مسلوب ..

بالنسبة لي .. كنت طول عمري خوافة ( و لله الحمد ) .. و ماشية مثل ما نقول يم الساس ..

عمري ما سويتها و انا في المدرسة أو الجامعة أو الدراسات العليا حتى ..
يمكن الحين ( على كبر ) بديت أعلي صوتي شوي لما أوصل حدي ..

مرة في الاعدادية .. كانت مدرسة اللغة العربية تشرح لنا عن مثل : ( إن البغاث بأرضنا تستنسرُ ) .. و انا من كثر حبي للعربي اندمجت زيادة عن اللزوم .. و قلت بصوت عالي نسبياً : ( إي مثل الفلسطينيين مثلاً ) .. و خبركم أيام قبل الصف متروس منهم .. قامت وحدة منهم و عطتني ذيج النظرة العدوانية التهديدية اللي فهمت منها بس انطري لما نطلع عالفرصة ..
طبعاً أنا يومها ما طلعت من الصف من الخرعة .. ( دا في عالم جبانات بشكل ) ..
يعني أبداً ما حسيت بارتياح ..

الحمد لله ما قط انضربت .. لا في البيت و لا في المدرسة .. و لا في أي مكان ثاني .. لأني ببساطة مسالمة جداً ( كلمة مخففة حق خوافة ) ..

يعني أنا طول عمري شاطرة و متفوقة .. بس الحين اكتشفت السبب .. ما كان حباً في العلم .. بقدر ما كان خوف من المدرسات لا يضربوننا ( و خصوصاً أبلة حكمت مالت الرياضيات ) ..

حتى الحين لما أحد يرفع صوته علي .. ممكن أرد عليه .. بس يكون الرد مختلط بالدموع و الرجفة .. و كل أعراض زيادة الأدرينالين .. يعني لو ما رديتي أبرك لج ..

و المكان اللي أشوف فيه هوشة أو طق و مطاقق .. اتبع مبدأ .. لا يحوشك .. اننننننننحش ..

بالطبع ليست حلاً .. بس المشكلة في ناس ما تتفاهم إلا بيدها ..

و مثل ما قالت إحدى الأخوات .. و احنا صغار كان جبن ..
بس لما كبرنا .. قشطة و عسل و مربى ..

شكراً لك .. و لو انك طلعت فضايحنا ..

Qatarianes
06-10-2010, 07:57 AM
والله احاول اتجنبها قدر الامكان لانها مامنها الا المشاكل وتسحب المراكز
لكن مو على حساب كرامتي وشخصيتي كريال
يعني لما يجيك واحد يصارخ عليك وانت غلطان بقوله حصل خير واهدي الموضوع مو شرط خوف لكن مابي اكابر وانا الغلطان
لكن يجي واحد داش حامي ويقول العن ابوك ولا العن امك .. هذا ماعطاك مجال خير شر @@

الأصيلة
06-10-2010, 08:29 AM
كـ إمرأة شي طبيعي ما حصل معاي ولا هوشة والسبب حب التسامح ...
كذلك لا أحب المرأة التي تتهاوش مع الناس على كل شي
الصراحة يسيء إلى أنوثتها ...
لكن الولد جميل ان يكون من ذوي أخذ الحقوق المسلوبة ولكن ليس بالضرب وفرد العضلات بس...
المشكلة عيالنا اللي ماياخذ حقه يطلق عليه الدجاجة أو العنز أو الخروف وهذا مايزيد حماسه
ويشغل يده يمين يسار...
فـ أنا ولدي ماعليه خوف الهوشة ببلاش عنده
الأولاد في المدرسة يعملون له ألف حساب
وعيال عمه يشدون به الظهر بكل موقف...
إن شاء الله لما يكبر يتغير شوي للهدوء اكثر...

شكرا لـ صاحب الموضوع...

بوخالد911
06-10-2010, 08:38 AM
الله يبعدنا عن هالصفة الشينة

OTOsan
06-10-2010, 08:49 AM
حياتي كلها هواش في هواش

ماقدر اعدها ؟

البقس مايعوق عندي !!

:eek5:
يعطيك الصحه والعافيه ..وطولة البال يالعقل الحر :)

كان سالته وين يشتغل بعد .. عشان مانمر ذاك الصوب :funny:

وفيه غيرها الكثير

وفي قطر لا تعد ولا تحصى

ماشاء الله .. هوشة تجمعت فيها جاليات عربية وغربيه :)

بس ماشرحت لنا يالعقل الحر .. شالفرق بين الهوشات في الداخل والخارج ؟
وهل ترى ان (الثوب) يعتبر من معوقات الحريه في الضرب و(التبكّس) ؟ :funny:

بلوتنيوم
06-10-2010, 08:58 AM
من بعد المرحلة الاعدادية
دخلنا مرحلة الارض مقابل السلام :)

OTOsan
06-10-2010, 09:18 AM
أحييك أخي اوتوسان على اسلوبك الراقي الفكاهي بالطرح , بالرغم من أن الموضوع يتكلم عن الهواش :eek5:
بالنسبة لي كنت أتهاوش في مرحلة الطفولة والمراهقة , والهواش بصراحة يجب أن يظل في تلك المرحلة لان فيها تهور ونقص في الادراك وضعف تعبير ؟

وعندما يبلغ الانسان العاقل يجب أن لايتعرض أبدا أو يستخدم العنف الجسدي ضد أي أحد لان الرقي بالتعامل مع الاخرين يجنبك الاختلاف الذي يؤدي الى الضرب !

باختصار الذي يستخدم العنف الجسدي تأكد 100% انه انسان فاقد الثقة بنفسه او يعاني من ضعف الشخصية ويحاول أن يخفي هذا الجانب بالعنف حتى يقول عنه الجاهلون انه قوي !

فالقوة الحقيقية هي قوة الشخصية والعقل بالمنطق والحكمة ووزن الامور بالشكل الصحيح .
قد تتعرض في حياتك لأناس جهلة يبادرون بالعنف ولا تلقى وسيلة لرد أذاهم سوى بالمواجهة وبالتأكيد مهما كان خصمك قويا جسديا فان قوتك النفسية ستغلبه لانك لن تكون مجرد ضحية تسقط على الارض متألما وانما ستواجه بقوة وكبرياء حتى النهاية .

أنا عن تجربتي الشخصية في مرحلة المراهقة كنت ألجأ الى الهواش مع من حولي كنوع من فرض السيطرة او التحكم وبعدها تعلمت الفنون القتالية حتى أوجه طاقتي الكبيرة في هذا الاتجاه الصحيح وأهذبها !

سبحان الله بعد الممارسة في الفنون القتالية الجميع يصل الى مرحلة من السلام التام مع الاخرين وتجنب استخدام القوة الجسدية ,لانك تدرك مدى خطورتها وأذاها وان الامور ممكن تحل بطرق سلمية دون اللجوء للعنف ,لان العنف لايجر سوى العنف !

جميل أن تمتلك القوة الجسدية , والاجمل أن تسخرها لحماية ومساعدة الآخرين حتى تشعر بالرضى عن نفسك وتجلب السعادة والامان لمن حولك , وهذه رسالة الانسان في هذه الارض أن يصلح ويعمر ولو بأقل المستطاع ليوجه الاخرين للأفضل .

تحياتي لك :nice:

يعطيج العافيه اختي القلب المؤمن على هذه المداخلة القيمة ،،

حري بنا ان نذكر ان الشعور بالقوة الجسدية قد ينعكس ايجابا على على القوة النفسية ويمد الانسان بالثقة والتحكم في مواجهة مثل هذه المواقف ..
وماذكرتيه عن تهذيب القوة لدى امتلاكها وتوجيهها بالطريق الصحيح هو مايجب فعله ، وليس اثبات القوة بين الحين والحين الآخر !

لك كل الشكر والتقدير ،،

OTOsan
06-10-2010, 09:25 AM

ولدي جاي من المدرسة ومخبى ثوبه مشقوق وويهه الف تشميخه فيه ، وجسمه يعوره لانه تذابح ويا واحد مدري على شنو ، يقول استفزني ، وقلت له لو ريال اطلع برع المدرسة بتعرف اذا ريال والا لا ( يعني الولد نظامي يدري انه بينفصل لو سوى سوالف في المدرسة ؟) طلعوا برع وصار اللي صار ، المراد هالهوشات الصبيانية اللي تدل على فراغة عقل المتهاوشين ومنهم ولدي الفذ اللي طبعا ماقال المشكلة الا يوم سالت عن العلامات الفارغة في ويهه واضطر انه يعترف لانه اكيد بتصير عداوة بغيضة مع هالشخص وبتكرر المسالة فلازم اهيئ نفسي وابرة الخياطة عشان كل يوم اخيط له مخبى ثوبه :)

هذي مقدمة لطيفة تخدم الموضوع وسبحان الله جات مناسبة مع طرح موضوعك واسمح لي اني حشرتها حشر بالموضوع :shy:

اطلاقا ولله الحمد ، ماقصروا فينا المدرسات والاباء الحمد لله لا طلعنا معقدين ولا مرضى نفسيين :secret:

تبي الصج ، الحين بعد ماكبرنا وعشنا حياتنا بالطول وبالعرض انتبهنا انه الهواش عمره مايجيب نتيجة ، مجرد بلبلة وغوغائية مالها اي داعي ، وعمر حل الخلافات مايكون بالضرب ولا حتى بالصراخ وبالهواش ( بيني وبينك ارتاح نفسيا لما اضرب ولدي الصغير لانه وايد يستفزني وادري وواثقة مافيه فايدة بس ارتاح نفسيا عقب ماضربه عكس اخوانه احس بالذنب اذا بس رفعت صوتي عليهم )

تحياتي اوتوسان على موضوعك الجميل واكيد لي عودة مع مداخلاتكم ان شاء الله

الله يخلي لج ولدج اختي ضوى ويبارك فيه ،،

مما لا شك فيه ان المرحلة الدراسية قد تكون اكثر المراحل التي ينجرف بها المرء في تيار الهوشات المتعددة ، وذلك بالطبع لقصور في الادراك لدى طلاب الابتدائي ، وتهور وحماس في الاعدادية ، وكبرياء يحاول اثبات نفسه في الثانوية ،،
وربما ان دخل الانسان في (هوشات)متعددة ، فهوشات المدارس هي مايبقى في الذاكرة ، وفي الجسد احيانا :)

يجد المرء المسؤول عن اطفاله بين نارين في هذه المسألة ، فان قال لولده : بسك هواش ! يخشى ان ينمي في الولد روح الخوف ،، وان قال له :كفو عليك ! يخشى ان روح العنف والقسوة قد تسيطر على ولده في هذه الحالة .. وربما من الافضل اللجوء للحل الوسط ..وهو الحل الذي لا اعلمه ..وانتظر منك ومن باقي الاعضاء شرحه لي !
لك كل الشكر والتقدير على المرور والتعقيب ،،

OTOsan
06-10-2010, 09:48 AM
والله على حسب . . . يعني لو سطرت اللي تهاوشت معاه ارتاح نفسيا . . . اما لو العكس اتضايق

وبعدين قبل ماتهاوش اشوف اول شي بنية اوجسم الشخص وبعدين اقرر :)

اهم شي بنية الشخص :)

عادي تتم تصارخ عند دريشة سيارته وتتوعد ..واول ماينزل وتشوفه مثل (هالك هوجن) تقوله : الشيخ في اي جيم تتدرب :d

شاكر لك مشاركتك اخوي عشق الشمال .. والله يبعد عنك محترفي الكراتيه والتايكوندو :)

OTOsan
06-10-2010, 09:55 AM

مع خواتي يوم كنت صغيره ايه أكيد
كنت اضربهم واصارخ اذا ما صار اللي ابيه
مسويه فيها الـ Big Boss
:shy:
بس في المدرسة او مع ربعي لا مافي ضرب ولا حتى هوشات
الحمدلله

هوشات صراخ هاهاهاهاهاها
لا ما ارتاح اتوتر وزيراني تطلع
بس ضرب لا ما توصل
وحالياً حتى اليهال ما قمت امد ايدي عليهم احاول اتفاهم معاهم بالسياسة
أو بالصراخ :shy:

انضربت لما كنت بالروضة من ولد شرير مادري شفيه محتر مني ولا يبي اخته تلعب معاي
هو يمكن بعد ما ضربني بس هاوشني هاهاهاهاها
ورحت اشتكيت عند ولد خالي وراح تضارب وياه هاهاهاهاهاها

عموما ما كنت انضرب وانا طفله حتى من أهلي
اللهم مره من الوالد وللحين اعايره بهالضربه
كان الصراخ يأثر فيني نفسياً وايد وأنا طفله يعني كافي زقره وحده ولا حد يفتن علي بعينه
ولحد الحين لو حد رفع صوته علي اتأثر وعادي اصيح هاهاهاهاهاها

ووسط عيال العايله لما كنا يهال بعد ما كنت انضرب
كنت مدللـه لأنه اللي من سني كلهم أولاد وانا وسطهم
ما كانوا يزعلوني ولا يهاوشوني

أكيد ان الضرب مو حل
لان ماراح يوصلون لحل للمشكلة
المفروض يتفاهمون بالعقل والنقاش
ولا كل واحد يروح بحال سبيله

احيانا الاستعانة بقريب او صديق لحل مشكلة (هوشة ما) يعتبر الحل الاسهل ..خصوصا ان كان الخصم يفرق في المستوى البدني :)

عموما .. البعض يعتبر ان الكلام اقسى من الضرب ، واحد اصدقائي يحدثني عن ابيه (رحمة الله عليه) ويقول لي ..انني كنت احسد اخي الصغير لانه (ينضرب) بينما انا اتلقى السب فقط ، ويقول انه في تلك الايام كان يقول : اضربني ولا تسبني :)

يعطيج العافيه اختي وطن على المشاركة .. بس بخصوص الولد اللي صارخ عليج وانتي صغيره ترى ..

مب انا :tease:

الألماسي
06-10-2010, 09:58 AM
من بعد المرحلة الاعدادية

Same Same :nice:

أوتـو شكلك أقشـر و شــّري . .!

الرويـس
06-10-2010, 09:59 AM
متى ووين ؟
:(

غالبا ما يكون جواب هالكلمتين هو المطلوب معرفته حين سماع خبر الهوشة خلسه < على قولة أريبيان ..

وحقيقة شهدت مره من المرات هوشة في المدرسة بين (عرقين) .. كانت لها وقع كبير في نفسي من ناحية
هول المنظر .. من حيث مقدار ( العقل المستخدمه حينها) (والفزعة المهيبة) (وعدد
المنضربين) آنذاك .. لدرجة أن اليوم التالي تم تجهيز العدة للانتقام ..

وكصورة من صور تلك العدة ، تم أحضار كلاب مدربه كحل مقترح من أحد الطرفين .. :(

أتصور بعد التفاصيل اللي ذكرتها .. سوف يتذكرها البعض :(

كل هوشة وانتوا طيبين :(

OTOsan
06-10-2010, 10:26 AM

اسئلني كم مرة ما تهاوشت ،، كل حياتي هواش هواش وضارب ومضروب والحياة ماشية :rolleyes2:

اوقات كنت ارتاح بصراحة وخاصة اذا كنت مظلوم وانبه الشخص ان يتجنب :victory:

مرة نفسيا تعبت وبسبة الهوشه رحت اسوي عملية ليزك والسبب ان جاني بوكس طرف النظارة ودخلت الحديده في خشمي :rolleyes2:

اكيد مب حل وخاصة انك ما تعرف عواقب الهوشه ايش ولكن في مواقف تضطر والسبب تمادي الطرف الثاني وان كنت تتجنبه ولكن في حالة تجنب الهوشه والمشاكل يعتبر رجاحة عقل

اوتوسان جرح الاجساد ولا جرح القلوب :shy:

ماشاء الله يابوعلي .. انت والعقل الحر اشتركتوا في خبرة الهوشات :)

المصيبة الكبرى تحدث في حال محاولة تجنب الطرف الاخر بشتى الوسائل حتى لاتصل الامور الى (مد الايد) .. ولكن الطرف الاخر احيانا لايريد ان يتجنب الشر !
احيانا يكون الطرف الاخر متعمدا عدم تجنب الشر ..لانه باختصار يسعى الى ان يصل الى مرحلة الحسم (كمايظن) وهي (الهوشه) !! وحينما تجد نفسك في هذا الموقف .. فلا مناص !!

البعض يابوعلي يقول نفس الكلام بالنسبة لجرح الاجساد .. وهي بظني تعبير عن رهافة الحس لدى المتلقي وتأثره باقل الكلمات ..خصوصا وان كانت ممن يحب !
ولكن البعض كما يقال (جبلّه) ..لايشعر باي ضرر في الاهانه ، فيفضلها بالتاكيد على الضرب :)

لك كل الشكر والتقدير اخوي بوعلي على المرور والتعقيب ،،

وهم قطر
06-10-2010, 10:45 AM
هوشاتي كلها غلط وبدون تكتيك دفاشه مادري مني ولا بلي فيني

أخر مره شهر خمسه الي مضى كنت متأخر على الطياره وطالع من البيت عروض مابي تفوتني السفره هذي بالذات

ومن اوصل لدوار أضرب هرنات عشان يحرك الي قدامي الا الحبيب الي ماسك بريك ومحد قدامه وأعلق على الهرن وخرت منه وارفس للموتر ماخذيت الا الي يباريني من اليمين ويسوي حركه بيده واضحه

صادتني رعشه في رجلي وشوي النفضه في يدي وحسيت الدنيا تظلم وأزيد السرعه الا دوار المول قدامي امسك بريك السياره ماتخف كله من النفضه في الرجل ماقدرت امسك حالي ومتاخر والربع في المطار

الأ الشخص وراي ومعلق على الهرن وأطلع من الدورا وادخل على المدرسه على اليمين وهو وراي يخرب شكله مافكني ادور شي انزل به ابطل الدرج كله اشرطه قلت مادري ابلعه الاشرطه

الا ذاك السكروب الحلي وحطه في يدي وانزله بدون كلام وياليتني شال عليه والله

الثور ماسوى هالحركات الا أنه يفكرني هندي دريول وأنا لابس جينز وقميص

وهو باكستاني عمره 42 سنه

الا يقولي شنو انتا حمار وقرب منه وعطيه بالسكروب في بطنه ويعطيني ذاك الكف الي رجعني مترين ورا اشوفه ماسك بطنه وصوته كنه أسد قلت خلني اشل عليه والله ليكسرني والحق على الشباب وماعلمتهم الموضوع الا في الطياره

نفس اليوم كلمني اخوي وقال الشرطه متصلين ويبونك قلت لهم مسافر وعلمت أخوي السالفه

خذينا 23 يوم في السفره وردينا في المطار من سلمت الجواز الا الضابط قالي تعال وياي هنا بغى يغمى علي دريت بالسالفه وقلت أكيد مات وباكلها قال عليك بلاغ كذا كذا

والرجل صاده نزيف وتنوم في المستشفى سبوعين وطلع ومن المطار للسجن لمده 22 يوم هذا بعد حب خشوم الباكستانيين ودفع تعويض لين تنازلو

واشوف أن صار العقل تيله لعبك الشيطان هذي حكمتي

الرويـس
06-10-2010, 10:49 AM
^
واااااااااااااااهههههههههههههههههههههههههااااااااا

maruuma
06-10-2010, 10:52 AM

أخر مره شهر خمسه الي مضى كنت متأخر على الطياره وطالع من البيت عروض مابي تفوتني السفره هذي بالذات

ومن اوصل لدوار أضرب هرنات عشان يحرك الي قدامي الا الحبيب الي ماسك بريك ومحد قدامه وأعلق على الهرن وخرت منه وارفس للموتر ماخذيت الا الي يباريني من اليمين ويسوي حركه بيده واضحه

صادتني رعشه في رجلي وشوي النفضه في يدي وحسيت الدنيا تظلم وأزيد السرعه الا دوار المول قدامي امسك بريك السياره ماتخف كله من النفضه في الرجل ماقدرت امسك حالي ومتاخر والربع في المطار

الأ الشخص وراي ومعلق على الهرن وأطلع من الدورا وادخل على المدرسه على اليمين وهو وراي يخرب شكله مافكني ادور شي انزل به ابطل الدرج كله اشرطه قلت مادري ابلعه الاشرطه

وهو باكستاني عمره 42 سنه

الا يقولي شنو انتا حمار وقرب منه وعطيه بالسكروب في بطنه ويعطيني ذاك الكف الي رجعني مترين ورا اشوفه ماسك بطنه وصوته كنه أسد قلت خلني اشل عليه والله ليكسرني والحق على الشباب وماعلمتهم الموضوع الا في الطياره

خذينا 23 يوم في السفره وردينا في المطار من سلمت الجواز الا الضابط قالي تعال وياي هنا بغى يغمى علي دريت بالسالفه وقلت أكيد مات وباكلها قال عليك بلاغ كذا كذا

والرجل صاده نزيف وتنوم في المستشفى سبوعين وطلع ومن المطار للسجن لمده 22 يوم هذا بعد حب خشوم الباكستانيين ودفع تعويض لين تنازلو

فظيع :eek5:

أنت مجرم؟؟؟:eek5:

بلوتنيوم
06-10-2010, 10:55 AM

وهو باكستاني عمره 42 سنه

الشيطان شاطر
ويعمي النظر ويرفع الضغط :omen2:

احمد1
06-10-2010, 11:11 AM
انه يومو في الابتدائيه اتهاوش جنه العيد واذا الشخص ساقط 10 سنين وعميد مستوي لي يعني اكبر مني بوايد يجي واحد من اخواني من الاعداديه يسطره عدل ويروح من عقبها كل ميشوفني ما يحط عينه بعيني خخخخخخخخخخخخ كأنه النمر الجريح خخخخخ

الألماسي
06-10-2010, 11:47 AM

سكـروب عاد . !

ههههههههههههههههه

الكاسب
06-10-2010, 11:52 AM
وفروا القوة والشجاعة للحرب القادمة والدفاع عن الجزيرة العربية.

OTOsan
06-10-2010, 01:16 PM
لا اذكر اخر مرة ضربت فيها حد .. بس اذكر آخر مرة انضربت =)

يااااني كليت ضرب ~p: بس للأسف كان اخوي العود ما اقدر اسوي شي

رحت لواحد من العيال وبردت حرتي فيه

كانت هذه بالنسبة لي قمة العدالة :cool: برد حرتك في اقرب واحد

اما ايام المدرسة .. فكانوا في مدرستنا ما يقولون هوشة :eek: كانوا يقولون " هده ما هده " بطريقة احتفالية .. وبالنهاية يصيرون الجماعة كلهم من شلة " الكتاب الاخضر" ويشتركون في المعركة بدلا من الاكتفاء بالمشاهدة ..
وكانت تذكرة الدخول للمعركة لا تكلف ريالا واحدا .. فقط عليك ان تدخل الى وسط المعركة مدعياً انك تفاكك بينهم .. وبطبيعة الحال لا بد من ضربة طائشة تصيبك .. هذه هي التذكرة للأشتراك

هذه هي تسليتنا الوحيدة ايام المدرسة بعد اللعب "بالقوطي المعفوس " في الترتان

وكانت اسعد اللحظات هي تلك اللحظة في الحصة الرابعة التي يتم فيها تناقل خبر المعركة المنتظرة على البيت همسا ..

في مدرستي كان الطلاب عنيفين للغاية .. في الصف السادس نص الطلبة فقدوا اجزاء من اسنانهم او حصلوا على تواقيع مزمنة على الوجه او الرأس

كان من المعيب جدا ان يراك أحدا وانت تنسحب او تبكي .. كل ماعليك هو ان تستميت وتدعو ربك ان تخرج بأقل الاضرار الى ان يأتي المدد .. وصدقني المدد لن يتأخر فقط ارفع صوتك وانت "تنتخي" وسيأتون ينسلون من كل حدب وصوب وستكبر المعركة .. والجميل في ذلك انها تضل داخل اسوار المدرسة لا تغادرها قيد انملة .. او في افضل الاحوال لن تصل الاخبار الى البيت

مساكين اخوانا العرب .. لا تأتيهم الفزعة ولاهم ينصرون

(هدّه ماهدّه) .. صحيح .. كانت تلك انشودة المطر حينها .. مطر الكفوف والبكوس .. والثياب المقطعة المخضبة (احيانا) بقليل من الحمرة .. !

يوما ما بعد انتهاء الدوام الدراسي .. ركبت مركبتي الخاصة التي كنت آتي واذهب بها ..من والى المدرسة ( وهي للعلم صفراء اللون ..وتتسع لحوالي 90 شخص عند اللزوم) .. فسمعت انشودة المطر تلك .. واخذني الفضول للسؤال ..من ..وكيف ..ولماذا !
حينها ولج احد الطلاب للمركبة ويبدو عليه تعب وانهاك لم تخفه ابتسامة كان يبتسمها ..فاشارت اليه الاصابع .. هذا هو !!
قالوا لي حينها ان جيشا من الطلبة اجتمع عليه في ذلك اليوم .. لسبب لايستحق الذكر .. ولكنها قواعد انشودة المطر .. لايهم السبب ..بقدر ماتهم المتعة :) ، والغريب انهم قالوا انه قاوم التيار ببسالة ..وحيدا .. فالعرب بالفعل كانت لاتاتيهم الفزعة كما قلت .:)
بعدها بفترة .. علمت ان هذا الطالب ترجع اصوله الى .. جماعة ذاع صيتها هذه الايام !! فتذكرته من قريب .. وحدثت نفسي ..ان كانوا جميعا مثله .. فلا املك التعليق !!

أما القوطي المعفوس :)

اتذكر ان احد هذه (القواطي المعفوسة) اتاني مسرعا كالصحن الطائر الى ان استقر في (قمة راسي) .. نزفت القليل من الدماء يومها ..ولكنني لم اعلم الى الآن ..هل كان ذلك الطالب يريده رفعة (عرضية) ام انه اراده تسديدة في (المقص) .. ام انه اراد ايصال (القوطي) الى منتصف الملعب فحسب !!

لك كل الشكر والتقدير اخوي اريبيان على المرور والتعليق ،،

OTOsan
06-10-2010, 01:21 PM

نعم بس مو كثير

يعتمد على النتيجه اذا ضارب أكون مرتاح
وأذا مضروب :weeping:

لان الهوشات كانت في مراحل الطفوله فتأثيرها النفسي ضعيف

هنا الزبده ....

أكيد لاء الهوشات ما تحل اي مشكله الا تزيدها تعقيد ...

بس في ناس تروح تتفاهم معاهم بالنقاش والعقل ...... يقلبون النقاش الى هواش بأصواتهم >>> اعتقاداً منهم ان اللي صوته أعلى هو المنتصر ....

الصوت العالي في اغلب الاحيان يعتبر مقدمة ..ومقبلات لماقبل (الهوشه) .. فالهوشات التي تبدأ هادئة .. ليس لها طعم :)

لا ادري بالفعل هل هناك من يكون مرتاحا نفسيا اذا انضرب ! لا اعتقد ..
لذا لا ادري لماذا وضعت السؤال الثاني وهو يحمل معنيين مختلفين :)

اسعدتني مداخلتك اخوي جرح الزمان ولك كل الشكر والتقدير ،،

OTOsan
06-10-2010, 01:32 PM

ما أذكر إني تهاوشت لأن طفولتي كانت غير جريئه .. وكنت جبانه .. ويزداد الجبن عندما أتخيل رده الفعل

كنت كمن وصفته يلتزم الصمت وبداخله حرب داحس والغبراء
ولكن لا يجرأ على فعل شئ

اي نعم أثر فيني نفسيا.. لدرجه ان نفس السلوك الي كنت انضرب منه
ساعات أحن له ولكن بالخفاء بعيد عن انظار أهلي

أعتقد في مرحله الطفوله يراه الأطفال الآخرين انه جبن ..وإنك جبان .. والكل يضحك عليك
أما عندما تكبر أعتقد يراه العقلاء هو أسلوب من اساليب الغوغاء والغير اخلاقيه

موضوع صبياني شبابي نوعا ما
لانكم من عشاق الضرب ومتمرسين فيه

ما وجدت مكان كبير للتعبير هنا

شكرا على الموضوع .. وجملك الله برضى الرحمن

ربما لكون الموضوع يحتوي على ذكريات انثوية نادرة في هذا الشأن ..كانت مساحة التعبير فيه قليلة :)
ولكنني شعرت من خلال الردود الانثوية القليلة ان الانثى تنبت لها مخالب ..ساعة الجد :)

لك كل الشكر والتقدير اختي تحداني على المرور والتعقيب ،،

OTOsan
06-10-2010, 01:46 PM
أنا بطبعي وانا صغير (مسالم) و(هادي) :) .. ماذكر كنت اتهاوش .. ولا أذكر اني انضرب الا من الوالد .. حاليا اذا دعت الحاجه للهواش - خصوصا اذا ما كنت غلطان - ووصلت للمرحلة هذي فالسالفه (خربانه خربانه) محد بيعيش أكثر من اللي انكتب له :rolleyes2:

ولو ان (التفاهم) مطلوب :secret:

المدهش في الموضوع انك تشوف واحد طول بعرض وفي الاخير ينضرب من واحد اصغر منه سواء في العمر او البنية الجسمانية .. وشخصيا الموضوع ماله خص بالعضلات كثر ماله خص بالقلب القوي :shy:

وعلى قولتهم (قو قلبك) :victory:
الا بسألك .. كم مره (لبجوك) اعترف قول الصدق لا (تزنط) :secret:

القوة تنبع من الداخل كما قلت اخي شيط ، ومنها تنعكس الى الخارج ، فمهما كانت العضلات مفتولة ..فقوة القلب هي من سيحسم صراع .. الجبابرة :)

بالنسبة لسؤالك عني .. فانا لم اخض صراعات كثيرة في المدرسة .. ليس لان الكل يهابني ..ولكن لان تفوقي على مستوى المدرسة فرض لي احتراما من قبل الكثيرين .. الا القلة بالطبع وهم من كنت انشد لهم : ابعد عن الشر ..وغني لو !!
ولكن في نطاق خارج المدرسة .. اتذكر ان احد ابناء الجيران (لبجني لبج) !! .. وللاسف شافني ابوي صدفه وانا (اندبل تي العُسني) وتدخل في الهوشة.... عاد انت تقدر تتخيل الكلام اللي قاله عني يومها .. هههههه

شاكر لك مرورك اخوي شيط .. ولك كل التقدير والاحترام ،،

القمه
06-10-2010, 02:03 PM

تحياتي اوتوسان على موضوعك الجميل واكيد لي عودة مع مداخلاتكم ان شاء الله:victory:خاطري اتهاوش وياك :nice: في المنتدى احين شرايك بس تبكس تكوندو >>وااااو أحلى شي عندي الله يحفظ ولدك ولدي الخير عندي وعندك وياساتر من هاذول البزران للي بالمدارس ويعوينا أحنا ياشيبان

OTOsan
06-10-2010, 02:25 PM

لين الاعدادية وانا دلوعة وهادية ومؤدبة 0 بس كنت احب الاكشن اللي اتسويه اختي لانها كانت شاقة القاع وقايلة امباع .. عاد في الاعدادية حبيت اجرب واكتشفت اني قلبي قوي :strong2: ما استسلم لو كان شنو .. ومن حزتها وانا احب المصارعة .. اتصارع مع الكل لين وصلت الثانوية وبعدها عقلت .. لكني احب المصارعة والمعافر ...

امممم بما ان الهوشات بدت في الاعدادية .. لا ما كنت احس بالارتياح .. احس اني ابي انتقم .. واكسر .. واصفق .. ولو كنت اسوق ..crazy ابي ادعم اي شي ..

ايه اثرت بس للاحسن ..:strong صحيح في ذاك الوقت حسيت اني واااايد صغيرة وعقلي صغير وهزئت نفسي لكن على الاقل عرفت شلون اتصرف

اكيد انها مب الحل الاكيد والناجح .. ولكنها تعتبر نوع من انواع الحلول .. ما أيدها الا اذا كان الطرف الثاني محتاج هالشي علشان يركد ويركز.. :tease:وعقبها نعطيه قشطة

وايد عجبني الموضوع :D

هي اذا كانت الهوشات نوع من انواع الحلول .. فالافضل دايما انها تكون اخر الحلول .. ولكن اعتقد ان المشكله ان العقل (حزة الهوشه) يضيع ..وبالتالي فهناك احتمال لعواقب غير حميدة ان تتبعنا سيرها نجد طرفها اسباب قد تكون تافهة لاتذكر ،،

يعطيج العافيه اختي مريومه وشاكر لج مشاركتنا في الموضوع الهوشاوي :funny:

هدهد سليمان
06-10-2010, 09:08 PM
الحمدلله بطبعي مسالم الا اذا دعت الحاجه لا سمح الله :)

بنت شيوخ
06-10-2010, 10:22 PM
ماحب الهواش من كنت صغيره ولين اليوم

اصلا ماعرف اهاوش

هتـان قطر
07-10-2010, 09:00 AM

اصلا ماعرف اهاوش

نفس الحالة ونفس الشعور..

الحمدلله كافة عافة مثل ما يقولون

ما اضرب ولا انضرب ..

لكن عشنا في زمن كانت الهدة والهوشة تتكرر كثير

ومتداولة بشكل كبير .. خصوصا الصبيان :anger1:

وبحكم ان احنا كنا من سكان القرى والعدد قليل جدا

وبحكم ان المدرستين الوحيدتين للبنات وللبنين

كانوا قريب من بعض .. ما كانت تحلى هدات الصبيان

الا بالقرب من مدرسة البنات .. طبعا لاستعراض العضلات

واكيد لهم مآرب أخرى ما كنت أفهمها وأنا صغيرة

اكتشفتها بعد ما كبرت وجات سوالف الذكريات :nice:

OTOsan
07-10-2010, 09:05 AM
انا كان عندي جلب بوليسي يوم كنت صغير اي حد يطلع عضلاته ايب له الجلب واخوفه واطيح صيته قدام الكل واروح خخخخخخ

خوش طريقه :)

شاكر لك مرورك اخوي اسد اف جي ----> مدري صح الاسم ولا بتهاوشني :)

OTOsan
07-10-2010, 09:07 AM
هههههه

ضحكت من ردّك , أضحك الله سنّك

**

تحكيم العقل قبل كل شئ , وأما المهاوشات فـ تجربة يمر بها الإنسان

:)

صحيح كلامك اخوي رفق ، وشاكر لك مرورك ،،

OTOsan
07-10-2010, 09:15 AM
السلام عليكم و رحمة الله ..

أخي الكريم .. Otosan

بخصوص عنوان الموضوع .. أنا تخرعت في البداية .. و خفت أدش .. بس بعدين تشجعت .. و قلت أطل من بعيد ..

بدايةً .. المواقف تختلف بين الأولاد و البنات .. كل واحد له نظرة مختلفة ..
بالنسبة للولد .. المسألة يكون أساسها إثبات الرجولة .. سواء كان على حق أو باطل ..
بالنسبة للبنت .. ما أنكر ان كان في بنات أقدع من ستين راجل ( على قولة إخواننا ) .. بس عموماً كانت مسألة دفاع عن حق مسلوب ..

بالنسبة لي .. كنت طول عمري خوافة ( و لله الحمد ) .. و ماشية مثل ما نقول يم الساس ..

عمري ما سويتها و انا في المدرسة أو الجامعة أو الدراسات العليا حتى ..
يمكن الحين ( على كبر ) بديت أعلي صوتي شوي لما أوصل حدي ..

مرة في الاعدادية .. كانت مدرسة اللغة العربية تشرح لنا عن مثل : ( إن البغاث بأرضنا تستنسرُ ) .. و انا من كثر حبي للعربي اندمجت زيادة عن اللزوم .. و قلت بصوت عالي نسبياً : ( إي مثل الفلسطينيين مثلاً ) .. و خبركم أيام قبل الصف متروس منهم .. قامت وحدة منهم و عطتني ذيج النظرة العدوانية التهديدية اللي فهمت منها بس انطري لما نطلع عالفرصة ..
طبعاً أنا يومها ما طلعت من الصف من الخرعة .. ( دا في عالم جبانات بشكل ) ..
يعني أبداً ما حسيت بارتياح ..

الحمد لله ما قط انضربت .. لا في البيت و لا في المدرسة .. و لا في أي مكان ثاني .. لأني ببساطة مسالمة جداً ( كلمة مخففة حق خوافة ) ..

يعني أنا طول عمري شاطرة و متفوقة .. بس الحين اكتشفت السبب .. ما كان حباً في العلم .. بقدر ما كان خوف من المدرسات لا يضربوننا ( و خصوصاً أبلة حكمت مالت الرياضيات ) ..

حتى الحين لما أحد يرفع صوته علي .. ممكن أرد عليه .. بس يكون الرد مختلط بالدموع و الرجفة .. و كل أعراض زيادة الأدرينالين .. يعني لو ما رديتي أبرك لج ..

و المكان اللي أشوف فيه هوشة أو طق و مطاقق .. اتبع مبدأ .. لا يحوشك .. اننننننننحش ..

بالطبع ليست حلاً .. بس المشكلة في ناس ما تتفاهم إلا بيدها ..

و مثل ما قالت إحدى الأخوات .. و احنا صغار كان جبن ..
بس لما كبرنا .. قشطة و عسل و مربى ..

شكراً لك .. و لو انك طلعت فضايحنا ..

ماتئعدش ياحسييييين .. دا في عالم جباناااااات بشكل هههههههههههههه

استمتعت جدا بقراءة المواقف التي مرت عليك اختي الحياة صعبة .. واستمتعت اكثر بمعرفة المزيد من وجهات النظر حول (الهواش) من جانبك وجانب الاعضاء السابقين ،،

ربما لم يكن الهدف بالطبع (نطلع فضايح) لاسمح الله ، ولكن الموضوع جاءا من جانب ان العنف لم ولن يكن حلا في يوم من الايام لاي مشكله ، وماتجارب الاعضاء الا دليل على ذلك ..
ولكن مثل هذه المواضيع يجدها الاعضاء فرصة للفضفضه وذكر مامروا عليه من مواقف وتجارب علها تكون ذات معنى ومغزى لمن يقرأها ..

لك كل الشكر والتقدير اختي الحياة صعبة وشاكر لج مرورج ،،

OTOsan
07-10-2010, 09:18 AM
والله احاول اتجنبها قدر الامكان لانها مامنها الا المشاكل وتسحب المراكز
لكن مو على حساب كرامتي وشخصيتي كريال
يعني لما يجيك واحد يصارخ عليك وانت غلطان بقوله حصل خير واهدي الموضوع مو شرط خوف لكن مابي اكابر وانا الغلطان
لكن يجي واحد داش حامي ويقول العن ابوك ولا العن امك .. هذا ماعطاك مجال خير شر @@

المشكله اخوي قطريانز ان البعض يأتي للعنف (دايركت) حتى بدون مقدمات وهذا النوع بالذات لاتملك له اي حل آخر سوى مجاراته في العنف بغض النظر عن النتائج !!

ماسمعت نكتة الاثنين اللي تداعموا وانزلوا من سياراتهم ويجي واحد ويعطي الثاني كف !
قال له المضروب .. اشدعوه على طول كف ..مافي سب اول شي :) --> كح كح قديمه

لك كل التقدير والاحترام اخوي قطريانز وشكرا على المرور ،،

OTOsan
07-10-2010, 09:32 AM
المشكلة عيالنا اللي ماياخذ حقه يطلق عليه الدجاجة أو العنز أو الخروف وهذا مايزيد حماسه
ويشغل يده يمين يسار...
فـ أنا ولدي ماعليه خوف الهوشة ببلاش عنده
الأولاد في المدرسة يعملون له ألف حساب
وعيال عمه يشدون به الظهر بكل موقف...
إن شاء الله لما يكبر يتغير شوي للهدوء اكثر...

شكرا لـ صاحب الموضوع...

كما اسلفنا من قبل ..اعتقد ان كثرة الهوشات خصوصا في المدارس هي نوع من اثبات القوة والتسلط احيانا ..واحيانا اخرى تاتي من باب سد الباب عن هواة المشاكل للابتعاد عن الطالب نفسه ،،

في المدارس .. يجد الطالب نفسه في موقف لايحسد عليه ان تمت هزيمته في احدى (هوشاته) مع طالب آخر .. وربما اثرت عليه هذه الهزيمة بقية سنته الدراسية ، لذا يحرص على ان تكون له الغلبة في المعركة الاولى من باب (الرصاصة اللي ماتصيب تدوش ) ..حتى يتجنبه الاخرين وينأى بنفسه عن الدخول في (هوشات) اخرى ،،

كاولياء امور ..كما اسلفت من قبل ..نجد اننا بين تنمية الثقة بالنفس للطالب ، وبين تغذية العنف في نفسه ، فان اسرفنا في جمل مثل (اضربه ..عطه بكس .. سو كذا وكذا) نجد الطالب وقد تغذت روحه على حب العنف وزرعنا فيه ان الحقوق لاتأتي الا بقبضة اليد ..
وان اسرفنا في قول (لاتهاوش ..خلك مؤدب.. روح اشتك عند المدرس) .. قد يؤدي بنا الطريق الى تنمية الخوف والرهبة في نفسه دون قصد ..وبظني ان بينهما خطا وسطا ينبغي على اولياء الامور معرفته والطرق عليه ..كي يجنب ابنه هاتين المسألتين المتناقضتين !

لك كل الشكر اختي الاصيلة على المرور والتعقيب ،،

OTOsan
07-10-2010, 09:34 AM
الله يبعدنا عن هالصفة الشينة

آمين .. بس مب في كل الاوقات :)،،

شاكر لك مرورك اخوي بوخالد ،،

OTOsan
07-10-2010, 09:56 AM
من بعد المرحلة الاعدادية

عيل قبل هالمرحلة ..اشكان اسم المرحلة السابقة يابلوتونيوم ..؟؟
الارض المحروقة ..مثلا :)

same same :nice:

أوتـو شكلك أقشـر و شــّري . .!

لا بالعكس اخوي الالماسي ..اخوك في الله مسالم مثل الاغلبية ، وما اتخيل نفسي في وسط هوشة خصوصا في هذه المرحلة العمرية !

في احدى المرات في العاصمة (عدن) اثناء احدى الاجازات (قبل خمس سنوات تقريبا) ..وقع حادث بيني وبين احدهم وهو المخطئ ..وكان معي (ابن عمتي) !
المهم في الامر ان (النمرة القطرية) كانت سببا كافيا ليطلب (هو) المساعدة بدلا من ان اطالب انا بالتعويض .. فرفضت ..ليس لسبب الا لانني كنت املك يومها مايكفي حساب الاقامة فقط !

المهم في الامر ان مثل هذه الحوادث تجمع الناس دون سبب (لقافه) .. ولسوء الحظ فقد (تلاغى) ابن عمتي مع احد هؤلاء الملاقيف .. لتنشب المعركة بينهم فجأة !!

اكتشفت وقتها ان طبع الطيبة والبعد عن المشاكل بالنسبة لدي يختفي في مثل هذه المواقف ..
ليبدأ الضرب بيننا ..كل اثنين بصوب (بعد انضمام احد الحلفاء للشخص الآخر ) !!

الحمدلله عدت على خير دون اصابات ..الا من بعض التوعد والتهديد (من بعيد) من كلا الجانبين بعد ان فض اشتباكنا اهل الخير .. شعرت يومها ان كلا الطرفين كان يرغب في انهاء المعركة دون خسائر .. لعدم وجود سبب كافي لاندلاعها من البداية !!

شاكر لك مرورك اخوي الالماسي :)

OTOsan
07-10-2010, 10:01 AM
متى ووين ؟
:(

غالبا ما يكون جواب هالكلمتين هو المطلوب معرفته حين سماع خبر الهوشة خلسه < على قولة أريبيان ..

وحقيقة شهدت مره من المرات هوشة في المدرسة بين (عرقين) .. كانت لها وقع كبير في نفسي من ناحية
هول المنظر .. من حيث مقدار ( العقل المستخدمه حينها) (والفزعة المهيبة) (وعدد
المنضربين) آنذاك .. لدرجة أن اليوم التالي تم تجهيز العدة للانتقام ..

وكصورة من صور تلك العدة ، تم أحضار كلاب مدربه كحل مقترح من أحد الطرفين .. :(

أتصور بعد التفاصيل اللي ذكرتها .. سوف يتذكرها البعض :(

كل هوشة وانتوا طيبين :(

اكثر الدموية والعنف في هوشات المدارس ..هي ماتدخل فيها (الاعراق) على قولتك :)
فهي نتاج تداخل لعوامل كثيرة كل منها كفيل بان يدفع البعض حياته ثمنا لفرض كلمته على (جمهورية مدرسته) ،،

شاكر الوصف التفصيلي الرائع لهذه المعركة (ذكرتني بفيلم تروي).. وكل هوشة ونت بخير اخوي الرويس :)

OTOsan
07-10-2010, 10:18 AM

وهو باكستاني عمره 42 سنه

والله موقفك هذا يخرع اخوي وهم !!
في الحقيقة هذا مايجنيه الغضب والتهور على صاحبه .. فلو كنت مكانك لحمدت الله حمدا كثيرا على ان هذا الشخص لم يمت .. ولو لاسمح الله ..مات هذا الشخص ، فاعتقد ان حياتك لن تكون كحياتك الان !!

اتمنى منك ان تكون اكثر حكمة في التعامل في مثل هذه المواقف ، فهي امور صغيرة لاتستحق ذلك الغضب والعنف ، ولكن الشيطان وقتها يضخمها كي يدخل بنا الى متاهات قد تؤثر علينا في حياتنا كثيرا !!

يعني بصراحه .. انت عندك اهل يخافون عليك ، والباكستاني بعد عنده اهل يخافون عليه ، فالحمدلله ان الحادثة عدت واتمنى من الله ان يهديك الى طريق الصواب في التعامل مع مثل هذه الحالات !!

بس ماقلت لي وين طريقك اللي تمره .. وشنهو موترك ..:eek5:؟؟
بس للعلم لا اكثر يعني :shy:

الشيطان شاطر
ويعمي النظر ويرفع الضغط :omen2:

ونا اشهد !!
ضارب الريال بسكروب:omen2:

سكـروب عاد . !

ههههههههههههههههه

المشكله انه (سكروب حلي) .. يعني لو (معقم ) كان اهون :anger1:

OTOsan
07-10-2010, 10:21 AM
انه يومو في الابتدائيه اتهاوش جنه العيد واذا الشخص ساقط 10 سنين وعميد مستوي لي يعني اكبر مني بوايد يجي واحد من اخواني من الاعداديه يسطره عدل ويروح من عقبها كل ميشوفني ما يحط عينه بعيني خخخخخخخخخخخخ كأنه النمر الجريح خخخخخ

ذكرتني (بالصيّه) في المدرسة :)
راسب عشر سنين والشنب مشخوط ..واحنا مساكين بزران !
وخذ لك من فرد العضلات على الطلبة .. وكله يقعد اخر واحد ..في الباص او بالصف !

عاد انا كنت يومها اعمل بالمثل اللي يقول : يد ماتقاويها ..صافحها ! ههههههه

بس انت زين سويت فيهم :)

شاكر لك مرورك اخوي احمد ،،

OTOsan
07-10-2010, 10:22 AM
وفروا القوة والشجاعة للحرب القادمة والدفاع عن الجزيرة العربية.

ان حصل ماحصل .. فان شاء الله ان الجميع (قدها وقدود) :)

شاكر لك مرورك اخوي الكاسب ،،

OTOsan
07-10-2010, 11:09 AM
:victory:خاطري اتهاوش وياك :nice: في المنتدى احين شرايك بس تبكس تكوندو >>وااااو أحلى شي عندي الله يحفظ ولدك ولدي الخير عندي وعندك وياساتر من هاذول البزران للي بالمدارس ويعوينا أحنا ياشيبان

الله يكفينا شر الهواش :)

شاكر لك مرورك اخوي القمة والله يعافي لكم عيالكم ان شاء الله ،،

OTOsan
07-10-2010, 11:10 AM
الحمدلله بطبعي مسالم الا اذا دعت الحاجه لا سمح الله :)

يعطيك العافيه اخوي هدهد ..ولك جزيل الشكر على التعقيب ،،

OTOsan
07-10-2010, 11:16 AM

اصلا ماعرف اهاوش
الحمدلله .. ابرك لج :)

بس المسأله مايبي لها تعليم .. الهوشه عبارة عن تشابك بالايدي ومحاولة ضرب مكامن الضعف المكشوفة لدى الخصم ومن اهمها العيون و(الخشم) .. ويعتبر نزول الدم من (خشم) الخصم بداية لانهياره التام .. كما يحق للـ(متهاوشين) الاستعانة بشد الشعر والـ(تشمخ باسلوب القطاوة) .. وفي بعض الحالات العنيفة يحق له استخدام مايحلو له من ادوات وتحويلها الى اداة ضرب وتوجيهها بعنف الى الخصم !

هذا تعريف بسيط لكيفية الهواش :)

نفس الحالة ونفس الشعور..

الحمدلله كافة عافة مثل ما يقولون

ما اضرب ولا انضرب ..

لكن عشنا في زمن كانت الهدة والهوشة تتكرر كثير

ومتداولة بشكل كبير .. خصوصا الصبيان :anger1:

وبحكم ان احنا كنا من سكان القرى والعدد قليل جدا

وبحكم ان المدرستين الوحيدتين للبنات وللبنين

كانوا قريب من بعض .. ما كانت تحلى هدات الصبيان

الا بالقرب من مدرسة البنات .. طبعا لاستعراض العضلات

واكيد لهم مآرب أخرى ما كنت أفهمها وأنا صغيرة

اكتشفتها بعد ما كبرت وجات سوالف الذكريات :nice:

ربما كان اختيار هذا المكان بالذات ادعى الى الاستماتة في القتال وعدم الانهيار السريع ، من باب .. (شفتيني في الهوشة اشسويت ) :)
لك كل الشكر والتقدير اختي هتان على المرور والتعقيب ،،