المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Money Never Sleeps

VIVA
07-10-2010, 05:29 PM
حبيت اعرض عليكم مقال وبحث حصري لاعضاء شبكة الاسهم القطريه عن الطرق البديله للاستثمار بعيدا عن البورصات والعقار والتي تمكن الفرد من الكسب حتى في اشد واسوء الازمات الاقتصاديه والماليه، ومايدعو الى الاستغراب اكثر ان المستثمر ممكن يحقق مكاسب ماديه اعلى في اوقات الازمات العالميه.

بقلم: بويوسف

في السنوات القليله الماضيه كثير من المستثمرين خسروا استثماراتهم بسبب الازمه الاقتصاديه العالميه في اسواق المال والاسهم وتدهور الدولار وفي المقابل ارتفاع نسبة التضخم واسعار السلع الاساسيه.

الاستثمار في سوق العملات والمعادن والذهب والفضه اصبح الافضل من ناحية العائدات والاستفاده من الازمه الماليه في العالم وتدهو الدولار وباقي العملات، وبالاخص في حالة ادارة هذي الاستثمارات من قبل المستثمر نفسه عن طريق الانترنت (online trading) عن طريق احدى الشركات والمؤسسات الماليه التي توفر هذه الخدمه لعملائها.

هل تعلم عزيزي العضو ان حجم التداول في سوق العملات يوميا يتعدر 3 تريليون دولار يوميا!!! اي انه السوق الاكبر والاعظم في العالم، لو تم جمع الاسواق الماليه في العالم اجمع لن تصل لربع هذا المبلغ في تداولاتها اليوميه.

بإمكان المستثمر تحقيق المكسب والعائد المادي في جميع الاوقات (وقت الطفره والازمات)، كيف؟

اولا في الطفره المستثمر لديه الفرصه لشراء عمله معينه (مثلا الدولار) وانتظار ارتفاعه وبعدها بيعه في حال ارتفاعه.

ثانيا في وقت الازمه لدى المستثمر الفرصه ايضا لتحقيق مكسب مادي، بحيث يبيع عمله معينه مثلا الدولار ايضا (حتى وان لم يكن يملكها وهذي ميزه موجوده فقط في سوق العملات والمعادن) وينتظر نزول العمله لمستوى معين وبعدها شرائها ويحقق الكسب من فرق البيع والشراء.

دائما ينصح في حالة المضاربه في سوق العملات والمعادن والسلع الساسيه بتحديد نسبة الخروج إلكترونيا (stop order) للحد من نسبة الخساره، بهذا كل مستثمر يحدد نسبة المخاطره التي يستطيع التعايش معها.

كثير من العوامل التي تجذب المستثمر الى هذا النوع من الاستثمار منها:

* ان المستثمر هو من يدير استثماراته وليس عن طريق البنوك وشركات الوساطه، اي ان تكون عنده الامكانيه للدخول للسوق العالمي بنفسه بدون الحاجه لطرف اخر لتنفيذ طلبات الشراء او البيع الخاصه به.

* امكانية الدخول للسوق على مدار 24 ساعه في اليوم ولمدة 5 ايام في الاسبوع بداية من فجر يوم الاثنين وانتهاءً بمساء يوم الجمعه (السوق العالميه).

*الشفافيه في الاسعار ومعرفة السعار الحقيقيه للعملات. ولكن في حالة التعامل مع احد البنوك او الوسطاء لن يستطيع المستثمر ان يعرف سعر السلعه الحقيقي.

*امكانية الدخول والخروج من السوق في اي وقت وتحويل الاموال لحساب العميل الشخصي بضغطة زر!! (هذي الخدمه توفرها الشركات الكبيره المختصه في هذا المجال).

من يتعامل في مجال الاستيراد والتصدير سوق العملات يوفره المجال ووثيقة التأمين لتأمين قيمة امواله لسداد طلبات مستقبليه (Hedging).

الخلاصه ان سوق العملات والمعادن والسلع الاساسيه هو افضل خيار للمستثمرين لعمل مكاسب حقيقيه، بس طبعا هذا مايمنع ان ممكن تحصل خسائر وخسائر كبيره ايضا اذا لم يستعمل المستثمرين خاصية (stop order) لأن مع استعمال هذي التقنيه المستثمر يمنع حدوث خسائر كبيره لإستثماراته.

اتمنى اني اضفت القليل لمعلومات الاعضاء عن سوق العملات والمعادن والسلع الاساسيه.

في الختام اعتذر للاعضاء على مستوى الكتابه وذلك لضعفي في التعبير باللغه العربيه.

لأي اسأله او ستفسارات انا حاضر اني اشرح اكثر للاعضاء سواء على العام او الخاص.

تحياتي للجميع

eXpert*
07-10-2010, 05:44 PM
الله يكفيكم شر الفوركس .

VIVA
07-10-2010, 11:11 PM
الله يكفيكم شر الفوركس .

والله الشيخ الفوركس مافيه شر

بالاخص اذا تدرس السوق وتتبع charts

and as they say charts never lie

وطبعا اذا تحدد لنفسك لمت الخساره في حاول وجودها في هذي الحاله تحمي نفسك من خساره انت مب مستعد ان تتحملها :discuss:

واضافةً الى ذلك الفوركس سوق مب سهل ان يتحكم فيه وفي اسعاره وكله راجع للعرض والطلب

ومسالة ال black wednesday صعب ان تنعاد اذا تعرف قصتها

تحياتي وشكرا على الاضافه

eXpert*
08-10-2010, 12:17 AM
اختلاف الراي لا يفسد للود قضية
بس انا اكلمك عن تجربة سنين وعلي حساب حقيقي مب ديمو
واذا الموضوع في ظنك كله شارت فأقول الله يستر عليك ويوفقك

VIVA
08-10-2010, 12:32 AM
اختلاف الراي لا يفسد للود قضية
بس انا اكلمك عن تجربة سنين وعلي حساب حقيقي مب ديمو
واذا الموضوع في ظنك كله شارت فأقول الله يستر عليك ويوفقك

طبعا عزيزي الاختلاف لايفسد للود قضيه

واكيد اخوي النقاش يكون على حسابات حقيقيه وليف

اما بخصوص charts فهذي اختلف معاك، لأن انت لو تدرس التحليل المالي وتتخصص فيه بتختلف نظرتك لموضوع charts، لأن كل نوع من انواعه يحلل السوق وفي نفس الوقت يعطيك انديكيشينز للحركه الجايه للسوق، بس اهني يرجع هل انت درست السوق وحللته بالطريقه الصح والي بنائا عليه انت حدد اي نوع من انواع charts هي الي بتحدد في اي اتجاه بتروح؟!

عزيزي charts علم مختص لحاله، وتحليلها واختيار الانسب لتحديد توجهك في هذا اليوم للسوق يرجع لمستوى معرفتك في هذا العلم وتمكنك منه، والفوركس اخوي سوق كل يوم واحد يتعلم شي جديد ومستحيل احد يدخل في هذا النوع من الاستثمار بتكون ارائه وقراراته صحيحه 100%

وبالاخص في هذي الفتره من الزمن الي نلاحظ ضعف في اغلب العملات العالميه يورو والدولار والجنيه الاسترليني ويقابله ارتفاع الذهب لمستوى تاريخي ماوصله من قبل!!!

اذا تحب انا ممكن اعطيك حساب ديمو وبطرش لك يوميا ال market briefing & recommendations :discuss:

شكرا على تفاعلك واثرائك للموضوع تحياتي لك اخوي الخبير

VIVA
08-10-2010, 12:47 AM
ارجو من الاداره نقل الموضوع لقسم النقاش الاقتصادي

شكرا

VIVA
08-10-2010, 10:14 AM
today friday 8th of october

we have the nonfarm payroll figures will come out and the employments reports as well at 3.30 pm doha time

both of them are expected to be better than last months, which give the dollar the preferences against the other currencies and commodities

any one who has demo account please start buying dollars against other currencies, and wait till the figures come out at 3.30 then see what will happen to the market

good luck all

مريش
16-10-2010, 11:11 AM
انا عمري راح اكون مبتدا بهالسوالف

بس سوال هل دخوله وخروجه بضمان

لو كنت فاهم في الشارتس وهل دراسته صعبه !!

VIVA
17-10-2010, 11:45 AM
انا عمري راح اكون مبتدا بهالسوالف

بس سوال هل دخوله وخروجه بضمان

لو كنت فاهم في الشارتس وهل دراسته صعبه !!

مافهمت سؤالك الشيخ، بخصوص هل دخوله وخروجه مضمون؟

دراست التشارتس مب صعبه لأن كلها مبنيه على التحاليل وفهمك للسوق، ولو فهمته بتكون امورك جيد بس طبعا مايمنع انك ممكن تخسر لكن خسارتك بتكون جدا بسيطه اذا استخدت الstop order

اذا عندك اي استفسار انا حاضر

شموخ دائم
17-10-2010, 12:39 PM
,

,

مرحبا

شكرا اخوي على الموضوع

اول موضوع اشوفه بهذا القسم فيه نظره ايجابيه

و اكثر المواضيع بالقسم سلبيه

تسلم على موضوعك وعلى المعلومات الطيبه

,

,

اخوك

شموخ دائم

VIVA
17-10-2010, 01:31 PM
,

,

مرحبا

شكرا اخوي على الموضوع

اول موضوع اشوفه بهذا القسم فيه نظره ايجابيه

و اكثر المواضيع بالقسم سلبيه

تسلم على موضوعك وعلى المعلومات الطيبه

,

,

اخوك

شموخ دائم

حياك الله اخوي

مع الاسف اغلب المستثمرين يحبون يراوون الناس ان هم خسرانين، بس لما يربحون تحصلهم ساكتين!!!

عشان جذي دائما تشوف المواضيع المتشائمه مع الاسف

كل نوع من انواع الاستثمار فيه الربح والخساره مع تفاوت النسبه

وبالنسبه لي العملات والمعادن والبترول احسن استثمار الواحد ممكن يسويه لسبب بسيط جدا وهو ان الواحد ممكن يربح في الطفرات الاقتصاديه والازمات ايضا

تحياتي وشكرا على المشاركه

ANONYMOUS
18-10-2010, 09:13 PM
ممتاز... مبدئيا..

السؤال.. (1) هل انت مضارب معاهم.. ولا تقدم نصيحه...

ولو كنت مستثمر.. او مضارب ومشارك معاهم..

ومبين عليك فاهم.. وخصوصا نك تعمل في نفس المجال..

كلمنا عن الارباح..

يعني..

(2 ) كم حققت ارباح بنسبه %.. اذا افترضنا انك شاركت ب مبلغ 100 ريال..

(3) و وش هي المده.. ؟

لك الحق في الاجابه او الامتناع..

يا اما تجاوب كل الاسئله.. ولا شخصيا.. ماحتاج اجابة جزء و جزء لا..

وشكرا مقدما..

VIVA
19-10-2010, 12:20 AM
ممتاز... مبدئيا..

السؤال.. (1) هل انت مضارب معاهم.. ولا تقدم نصيحه...

ولو كنت مستثمر.. او مضارب ومشارك معاهم..

ومبين عليك فاهم.. وخصوصا نك تعمل في نفس المجال..

كلمنا عن الارباح..

يعني..

(2 ) كم حققت ارباح بنسبه %.. اذا افترضنا انك شاركت ب مبلغ 100 ريال..

(3) و وش هي المده.. ؟

لك الحق في الاجابه او الامتناع..

يا اما تجاوب كل الاسئله.. ولا شخصيا.. ماحتاج اجابة جزء و جزء لا..

وشكرا مقدما..

حياك الله اخوي انا مستثمر ومضارب في نفس الوقت لعملائي (مدير حسابات)

بالنسبه للارباح الي جنيتها لحسابي ومب حسابات العملاء طبعا لأن هذي امور سريه

انا لليوم سويت بحدود 39% ارباح على رأس المال طبعا كان في هناك خسائر بس الحمد لله تم تغطيتها

وفي هذا المجال اذا انت خسرت بتكون خسارتك قليله جدا اذا تستخدم مبدأ ال stop order ، بس في يوم الي بتسوي في ارباح ارباحك بتكون عاليه جدا مقارنةً مع خسايرك، لأن دائما لازم الtarget مالك يكون عالي وتحاول انك تستفيد قد ماتقدر من السوق اذا كان في صالحك، ومن ناحية ثانيه تقلل خسارتك كثر ماتقدر

واذا محتاج لتوضيح اكثر انا حاضر لك اخوي

تحياتي

DEMAC
19-10-2010, 02:13 AM
حياك الله اخوي انا مستثمر ومضارب في نفس الوقت لعملائي (مدير حسابات)

بالنسبه للارباح الي جنيتها لحسابي ومب حسابات العملاء طبعا لأن هذي امور سريه

انا لليوم سويت بحدود 39% ارباح على رأس المال طبعا كان في هناك خسائر بس الحمد لله تم تغطيتها

وفي هذا المجال اذا انت خسرت بتكون خسارتك قليله جدا اذا تستخدم مبدأ ال stop order ، بس في يوم الي بتسوي في ارباح ارباحك بتكون عاليه جدا مقارنةً مع خسايرك، لأن دائما لازم الtarget مالك يكون عالي وتحاول انك تستفيد قد ماتقدر من السوق اذا كان في صالحك، ومن ناحية ثانيه تقلل خسارتك كثر ماتقدر

واذا محتاج لتوضيح اكثر انا حاضر لك اخوي

تحياتي

مشاءلله ............. نظرة أيجابية

طيب هل تعتبر هناك سوق في قطر انا ملاحظ اغلب من تعاملت معهم أما لا يعرفون او عليميه (موجودين بكثرة في المنتدى)
هذا من ناحية ومن ناحية أخرى هل هناك مخاطر على الدولار خاصة من العملات الجديدة وهل هناك اي بديل (غير الذهب طبعا)

أفدنا افادك المولى عز وجل

VIVA
19-10-2010, 09:11 AM
مشاءلله ............. نظرة أيجابية

طيب هل تعتبر هناك سوق في قطر انا ملاحظ اغلب من تعاملت معهم أما لا يعرفون او عليميه (موجودين بكثرة في المنتدى)
هذا من ناحية ومن ناحية أخرى هل هناك مخاطر على الدولار خاصة من العملات الجديدة وهل هناك اي بديل (غير الذهب طبعا)

أفدنا افادك المولى عز وجل

بخصوص سؤالك الاول قصدك ان هل يوجد مضاربين في قطر؟

اما بخصوص الدولار، فمااعتقد ان في هناك خطر عليه من العملات الجديده وحتى القديمه

اذا تلاحظ ان العملات القديمه تعاني من ازمات اقتصاديه على سبيل المثال عندنا الجنيه الاسترليني، وحاليا الحكومه البريطانيه بدأت تطبق اكبر خطه تقشفيه في تارييخها تقريبا!!

واذا بنروح لليورو، فلا يخفى على شخص المشاكل التي تعاني منها الدول الاعضاء في اليورو وبالاخص في مايتعلق بالديون السياديه

وهذي العملات لاتعتبر العصب الرئيسي في التجاره العالميه، لكن الدولار مثل العقار يمرض لكن مايموت وهو يعتبر اكبر اقتصاد في العالم و80% من التجاره العالميه تعتمد عليه وبالاخص النفط ومشتقاته من الغاز وغيرها، وبتكون له صحوه في الايام القليله القادمه ان شاء الله.

بالنسبه للذهب بوجهة نظري ونظر كثير من المحللين ان الذهب معدن عديم القائده ولايستفاد منه في او ان يدخل بشكل اساسي في اي صناعه غير الزينه، بس الي يخليه يرتفع ويوصل الى هذي المستويات القياسيه في تاريخه وهو اعتماد اغلب بلد العالم عليه وربطه في عملاتهم، والسبب الآخر هو هو اعتماد الشركات عليه كمصدر سريع للسيوله وادراجه في قوائمهم الماليه

تحياتي

بو خليفه 123
24-10-2010, 06:27 PM
is it capital secured ?

VIVA
24-10-2010, 06:41 PM
is it capital secured ?

No of course

it is never secured

do you know even if your money in the bank in a fixed deposit account is not secured as well?!

بو خليفه 123
25-10-2010, 10:16 AM
No of course

it is never secured

do you know even if your money in the bank in a fixed deposit account is not secured as well?!

Thanks

Just to answer your question regarding the fixed deposit in the bank .

Once you sign the terms and conditions contract it would mention that your capital is secured based on the term of period until the maturity date

VIVA
25-10-2010, 12:36 PM
Thanks

Just to answer your question regarding the fixed deposit in the bank .

Once you sign the terms and conditions contract it would mention that your capital is secured based on the term of period until the maturity date

it is secured if the bank didnt go to bankruptcy, as if this happened then the bank obliged to pay you back not more than 15% of your capital
only

msd313
30-10-2010, 09:47 PM
الرجاء قبل الدخول في هذه التعاملات الماليه التاكد من صحتها شرعا
والرجوع لكثير من الابحاث والتي تبين ان اكثر من 95 % من المتعاملين في بيع وشراء العملات يخسرون
ورزقنا الله واياكم الرزق الحلال

VIVA
31-10-2010, 08:54 AM
الرجاء قبل الدخول في هذه التعاملات الماليه التاكد من صحتها شرعا
والرجوع لكثير من الابحاث والتي تبين ان اكثر من 95 % من المتعاملين في بيع وشراء العملات يخسرون
ورزقنا الله واياكم الرزق الحلال

اولا لايوجد في سوق العملات مايخالف الشرع

وبخصوص النسبه المؤويه للابحاث ممكن تذكر لنا المصادر لو سمحت؟

تحياتي

msd313
31-10-2010, 02:26 PM
اولا لايوجد في سوق العملات مايخالف الشرع

وبخصوص النسبه المؤويه للابحاث ممكن تذكر لنا المصادر لو سمحت؟

تحياتي

ماشاء الله على النفي السريع
واذا جبت لك فتاوى تحرم الاتجار بالعملات حتى لو كانت عن طريق شركات وساطه اسلاميه
وانت طبعا ومن خلال شرحك ما تتعامل مع شركات وساطه اسلامية لان واضح من طريقة التعامل ان مافيه اي احتياط للامور الشرعية

وساوافيك قريبا ببحث عن هالمسالة

VIVA
31-10-2010, 02:52 PM
ماشاء الله على النفي السريع
واذا جبت لك فتاوى تحرم الاتجار بالعملات حتى لو كانت عن طريق شركات وساطه اسلاميه
وانت طبعا ومن خلال شرحك ما تتعامل مع شركات وساطه اسلامية لان واضح من طريقة التعامل ان مافيه اي احتياط للامور الشرعية

وساوافيك قريبا ببحث عن هالمسالة

اخوي الفاهم بالقانون المصرفي الاسلامي وفي نفس الوقت ميكانيكية الاتجار في العملات يقدر يميز اذا كان في مخالفه شرعيه او لا

ثانيا انا ماادري انت اشلون عرفت اذا اخذ الاحتياط في الامور الشرعيه او لا؟! ولا بس تعال واتهم الناس على كيفك

تحياتي

msd313
31-10-2010, 10:22 PM
اخوي الفاهم بالقانون المصرفي الاسلامي وفي نفس الوقت ميكانيكية الاتجار في العملات يقدر يميز اذا كان في مخالفه شرعيه او لا

ثانيا انا ماادري انت اشلون عرفت اذا اخذ الاحتياط في الامور الشرعيه او لا؟! ولا بس تعال واتهم الناس على كيفك

تحياتي

عزيزي ممكن تعطينا نبذه عن القانون المصرفي الاسلامي اللي تتكلم عنه وتقول انك فاهم فيه؟وهل عندك شي مكتوب بهالخصوص عشان نتحاكم له في نقاشنا؟؟

ووقتها انت بنفسك راح تعرف انك بعيد كل البعد عن الامور الشرعية الخاصه بالاحكام الشرعية بالاتجار بالعملات

qatari1
01-11-2010, 02:14 AM
بيع شيء، وأنت لا تملكه محرم شرعاً.

msd313
01-11-2010, 08:15 AM

اخي الفاضل ليس فقط يبيع ما لا يملكه بل يشتري ايضا بما لا يملكه!!!
وان امد الله في العمر ساقدم بين يدي اعضاء المنتدى بحثا لاحد الاساتذة الكبار في الاقتصاد الاسلامي يناقش فيه تجارة العملات بنظام الهامش
والله الموفق

VIVA
01-11-2010, 09:26 PM

شكرا على الاضافه

انت تقصد short selling وهذي شي مردود عليه اخوي وممكن اعطيك مثال

احين انت لوعندك سوبرماركت وتتعامل مثلا مع تيسكو في بريطانيا، انت تستورد بضاعه من عندهم وعلى حسب اتفاقك معاهم ان ماتفع لهم اول ماتستلم البضاعه، فتبيع البضاعه كلها او جزء منها وبعدين تدفع لهم عقب ماتاخذ الفايده الي لك، هذي هو بالضبط ال short selling

انت تستخدم نفس الفكره تبيع وبعدين تشتري وهذي بحد ذاته مب حرام او مخالف للشرع

بالنسبه للاخ msd313 اول شي انت قلت ان انا ماعندي مشكله اتعامل بالحرام في ردك الاول وهذي افتراء وانا مسامحك عليه، وثاني شي انا مب من طبعي ان اتكلم في شي انا مافهم فيه بعكس غيري

تحياتي

msd313
01-11-2010, 11:40 PM
شكرا على الاضافه

انت تقصد short selling وهذي شي مردود عليه اخوي وممكن اعطيك مثال

احين انت لوعندك سوبرماركت وتتعامل مثلا مع تيسكو في بريطانيا، انت تستورد بضاعه من عندهم وعلى حسب اتفاقك معاهم ان ماتفع لهم اول ماتستلم البضاعه، فتبيع البضاعه كلها او جزء منها وبعدين تدفع لهم عقب ماتاخذ الفايده الي لك، هذي هو بالضبط ال short selling

انت تستخدم نفس الفكره تبيع وبعدين تشتري وهذي بحد ذاته مب حرام او مخالف للشرع

بالنسبه للاخ msd313 اول شي انت قلت ان انا ماعندي مشكله اتعامل بالحرام في ردك الاول وهذي افتراء وانا مسامحك عليه، وثاني شي انا مب من طبعي ان اتكلم في شي انا مافهم فيه بعكس غيري

تحياتي

عزيزي ذكرت انك فاهم بالقانون المصرفي الاسلامي وتعرف الحلال من الحرام
فهل لك ان تبين لنا الحكم الشرعي للتعاملات الاتية مع توضيح بسيط لها

1- عقد forward
2- عقد future
3- عقد swap
4- عقد short sell

اكتفي بهذه العقود لانها هي الغالب عند بيع العملات والاتجار بها

وان لم يكن لديك اجابه فساوافيك بالشرح المفصل لها ان شاء الله من عندي وليس من كتاب او غيره حتى تعرف من منا الجاهل والعالم باحكام دينه ودنياه

وبالمناسبة فالمثال الذي ذكرته هو قياس فاسد كما يصفه العلماء، فليس هناك علاقه بين عمل السوبر ماركت والذي يضمن ويمتلك ويتصرف في البضاعة كيف يشاء وبين المضارب الذي لا يستطيع التصرف بأي نوع من انواع التصرف -سواء بعد الشراء او قبله- فيما يوجد في حسابه المضاربي لحين استرجاع الشركة القرض الربوي-الهامش- واخذ مبلغ الخساره وترك الباقي للمضارب ان وجد طبعا.

وفي انتظار اجابتك

VIVA
02-11-2010, 10:44 AM
عزيزي ذكرت انك فاهم بالقانون المصرفي الاسلامي وتعرف الحلال من الحرام
فهل لك ان تبين لنا الحكم الشرعي للتعاملات الاتية مع توضيح بسيط لها

1- عقد forward
2- عقد future
3- عقد swap
4- عقد short sell

اكتفي بهذه العقود لانها هي الغالب عند بيع العملات والاتجار بها

وان لم يكن لديك اجابه فساوافيك بالشرح المفصل لها ان شاء الله من عندي وليس من كتاب او غيره حتى تعرف من منا الجاهل والعالم باحكام دينه ودنياه

وبالمناسبة فالمثال الذي ذكرته هو قياس فاسد كما يصفه العلماء، فليس هناك علاقه بين عمل السوبر ماركت والذي يضمن ويمتلك ويتصرف في البضاعة كيف يشاء وبين المضارب الذي لا يستطيع التصرف بأي نوع من انواع التصرف -سواء بعد الشراء او قبله- فيما يوجد في حسابه المضاربي لحين استرجاع الشركة القرض الربوي-الهامش- واخذ مبلغ الخساره وترك الباقي للمضارب ان وجد طبعا.

وفي انتظار اجابتك

اول شي اخوي في اسلوب للحوار وهذا ردك الثالث بنفس اسلوبك السابق، فأتمنى ان تبتعد عن بعض الالفاظ والغمز واللمز الي ماله داعي

اي اختلاف في وجهات النظر بين اي شخصين المفروض يكون بشكل مؤدب والحوار يجب ان يكون راقي، عشان يصير اقتناع او تقبل من الطرف الآخر للحوار، لكن بإسلوبك هذا تنفر الواحد من النقاش معاك

واعيد واقولك بسبب علمي وعرفتي وخبرتي في الصيرفه الاسلاميه (تقدر ترجع لموضوعي المثبت وتطلع على خبرتي) اقدر اقولك ان مافي اي شبه شرعيه في الاتجار بالعملات بدون شرح النقاط الي انت طالبها، لأن لو انت فاهم في الصيرفه الاسلاميه بتعرف ان اغلب التعاملات في البنوك الاسلاميه مستنده على فتواي رؤساء هيئات الافتاء في هذي البنوك والي اغلبها تماشي رغبات مجالس ادارات هذي البنوك وفي نفس الوقت في آلياتها الدقيقه لا تتناسب مع احكام الشريعه ولكن يتم اللف والدوران على هذي الاحكام الشرعيه واصدار مايحلل هذي التعاملات

رجاء اذا تبي ترد او تتحاور اتمنى ترد بطريقه راقيه ومحترمه وبدون همز ولمز عشان نستمر بهذا الحوار

تحياتي

msd313
02-11-2010, 10:29 PM
اول شي اخوي في اسلوب للحوار وهذا ردك الثالث بنفس اسلوبك السابق، فأتمنى ان تبتعد عن بعض الالفاظ والغمز واللمز الي ماله داعي

اي اختلاف في وجهات النظر بين اي شخصين المفروض يكون بشكل مؤدب والحوار يجب ان يكون راقي، عشان يصير اقتناع او تقبل من الطرف الآخر للحوار، لكن بإسلوبك هذا تنفر الواحد من النقاش معاك

واعيد واقولك بسبب علمي وعرفتي وخبرتي في الصيرفه الاسلاميه (تقدر ترجع لموضوعي المثبت وتطلع على خبرتي) اقدر اقولك ان مافي اي شبه شرعيه في الاتجار بالعملات بدون شرح النقاط الي انت طالبها، لأن لو انت فاهم في الصيرفه الاسلاميه بتعرف ان اغلب التعاملات في البنوك الاسلاميه مستنده على فتواي رؤساء هيئات الافتاء في هذي البنوك والي اغلبها تماشي رغبات مجالس ادارات هذي البنوك وفي نفس الوقت في آلياتها الدقيقه لا تتناسب مع احكام الشريعه ولكن يتم اللف والدوران على هذي الاحكام الشرعيه واصدار مايحلل هذي التعاملات

رجاء اذا تبي ترد او تتحاور اتمنى ترد بطريقه راقيه ومحترمه وبدون همز ولمز عشان نستمر بهذا الحوار

تحياتي

لا اعلم ما هو سبب التحسس من ردي عليك لهذه الدرجه وتهويله وتضخيمه وكاني اقوم بالسب والشتم، انت ادعيت انك فاهم في القانون المصرفي الاسلامي، والفاهم في التعاملات المصرفيه الاسلامية لا يبيح ابدا ما تقوم انت بالترويج له فاما ان تعترف بجهلك في الامور الشرعية المتعلقه بالاتجار في العملات او ان تبين لنا الحكم الشرعي في العقود التي ذكرتها لك.

ويزيد من يقيني بجهلك بالامور الشرعية الهمز واللمز وكلام العوام الذي تفوهت به عن هيئات الرقابة الشرعية وانهم يقومون باللف والدوران لثني الاحكام وجعلها على هوى اعضاء مجلس ادارة البنك.

وانا اتحداك وامام الجميع ان تاتيني بحكم شرعي اصدرته هيئة رقابة شرعية في بنك الاسلامي او نافذة اسلامية في قطر ولم تقل به اي هيئة رقابة شرعية في اي بنك من البنوك الاسلامية في العالم او لم يوافقها قول عالم في دولة اخرى.

وعليه فلن انتظر منك ان تشرح لي العقود التي ذكرتها بل ساقوم انا ببيانها مستعينا بالله وقبل هذا ساقدم بين يديكم البحث الذي وعدت بطرحه وسابدا بما انتهى به الباحث وهي قصة طريفه تحكي واقع القطيع في الاسواق المالية واسواق السلع والعملات عامه، في المشاركة القادمة ان شاء الله .

msd313
02-11-2010, 10:41 PM
إن محتالاً أراد أن يسطو على مدّخرات القرية التي يعيش فيها، لكنه أدرك أن ليلة واحدة لا تكفي للسطو على بيوت القرية، مع ما ينطوي عليه ذلك من مخاطر افتضاح أمره؛ فعمد إلى مغلفات صغيرة وشفافة ملأها ترابا وكتب عليها بخط أنيق: (تراب خالص: السعر دينار واحد!!) وعرضها للبيع. إن أحداً لا غرض له بهذا التراب والمتصور أن لا أحد يأخذه مجاناً فضلاً عن أن يشتريه بدينار.
لكن المحتال استطاع أن يقنع أحد المسترسلين بأن يشتري واحدا منها، وأكّد له أنه لن يخسر بصفقته هذه، فحصل اللامعقول واشترى المسترسل كيس التراب.
وفي الليل أرسل المحتال إلى ذاك المسترسل من يشتري منه كيس التراب بدينارين دفعهما له بلا تردد وأخذ الكيس ومضى.
وفي الصباح عاد الرجل المسترسل وبيده ديناران واشترى من البائع المحتال كيسين بلا تردد، وجاءه زائر الليل واشتراهما منه بضعف السعر!!.
ثم لم يلبث الخبر أن انتشر وتسامع الناس عن أرباح المتاجرة بأكياس التراب، وسريعاً اتسع سوقها وكثر رواد المتجر الذي يجهزها، بل وكثر وكلاؤه: إن أكياسه التي يشترونها منه في النهار بدينار يبيعونها إلى مجهول في الليل بدينارين!!.
واستمرت سوق التراب بالاتساع وزادت حجوم معاملاتها حتى استوعبت مدّخرات القرية ... عندها وبعد أن باع المحتال في النهار أكبر قدر من التراب، قرر الهروب من القرية بما استطاع جمعه من نقود أبنائها،... وفي الليل ظل هؤلاء المتاجرون الفطنون في انتظار العملاء المجهولين الذين سيقدمون ويطلبون أكياس التراب بضعف السعر، لكن أحداً لم يأت...!!.

وهكذا استطاع محتال القرية أن يصنع بذكائه سوقاً للتراب، لا للدولار ولا لليورو ولا لبراميل البترول ولا لبواشل الزيت ولا لمؤشرات الأسواق؛ فهل يعجز محتالو البورصة عن مجاراته؟!.
ولعلك أدركت عزيزي القارئ كيف تُصنَّع الأسواق، والسؤال ليس عن آلية صناعتها ولا عن حجوم معاملاتها، إنما عن مغزى تلك الأسواق وفائدتها للاجتماع الإنساني. إن أنصار سوق العملات يريدون أن يقنعونا أن سوق التراب التي صنعها المحتال لها من الأهمية ما لسوق القمح والزيت، إنهم يريدون أن يقنعونا أن الحراثة في البحر معقولة ومنطقية مثل حراثة حقول القمح طالما كانت تعطي لمتعاطيها بعض المكاسب، ونحن لا نجحد هذه المكاسب لكننا نجحد أي بعد عقلاني لهذه التجارة ونؤكد عبثيتها ومخالفتها لمصالح الشعوب، ونقول فيها ما قال ربنا تعالى في الخمر والميسر تقريرا: " يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما..."(البقرة:219)، ونقول فيها ما قال ربنا تعالى خطابا تكليفيا: "إنما الخمر والميسر والأنصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه..."(المائدة:90).

VIVA
03-11-2010, 01:06 AM
إن محتالاً أراد أن يسطو على مدّخرات القرية التي يعيش فيها، لكنه أدرك أن ليلة واحدة لا تكفي للسطو على بيوت القرية، مع ما ينطوي عليه ذلك من مخاطر افتضاح أمره؛ فعمد إلى مغلفات صغيرة وشفافة ملأها ترابا وكتب عليها بخط أنيق: (تراب خالص: السعر دينار واحد!!) وعرضها للبيع. إن أحداً لا غرض له بهذا التراب والمتصور أن لا أحد يأخذه مجاناً فضلاً عن أن يشتريه بدينار.
لكن المحتال استطاع أن يقنع أحد المسترسلين بأن يشتري واحدا منها، وأكّد له أنه لن يخسر بصفقته هذه، فحصل اللامعقول واشترى المسترسل كيس التراب.
وفي الليل أرسل المحتال إلى ذاك المسترسل من يشتري منه كيس التراب بدينارين دفعهما له بلا تردد وأخذ الكيس ومضى.
وفي الصباح عاد الرجل المسترسل وبيده ديناران واشترى من البائع المحتال كيسين بلا تردد، وجاءه زائر الليل واشتراهما منه بضعف السعر!!.
ثم لم يلبث الخبر أن انتشر وتسامع الناس عن أرباح المتاجرة بأكياس التراب، وسريعاً اتسع سوقها وكثر رواد المتجر الذي يجهزها، بل وكثر وكلاؤه: إن أكياسه التي يشترونها منه في النهار بدينار يبيعونها إلى مجهول في الليل بدينارين!!.
واستمرت سوق التراب بالاتساع وزادت حجوم معاملاتها حتى استوعبت مدّخرات القرية ... عندها وبعد أن باع المحتال في النهار أكبر قدر من التراب، قرر الهروب من القرية بما استطاع جمعه من نقود أبنائها،... وفي الليل ظل هؤلاء المتاجرون الفطنون في انتظار العملاء المجهولين الذين سيقدمون ويطلبون أكياس التراب بضعف السعر، لكن أحداً لم يأت...!!.

وهكذا استطاع محتال القرية أن يصنع بذكائه سوقاً للتراب، لا للدولار ولا لليورو ولا لبراميل البترول ولا لبواشل الزيت ولا لمؤشرات الأسواق؛ فهل يعجز محتالو البورصة عن مجاراته؟!.
ولعلك أدركت عزيزي القارئ كيف تُصنَّع الأسواق، والسؤال ليس عن آلية صناعتها ولا عن حجوم معاملاتها، إنما عن مغزى تلك الأسواق وفائدتها للاجتماع الإنساني. إن أنصار سوق العملات يريدون أن يقنعونا أن سوق التراب التي صنعها المحتال لها من الأهمية ما لسوق القمح والزيت، إنهم يريدون أن يقنعونا أن الحراثة في البحر معقولة ومنطقية مثل حراثة حقول القمح طالما كانت تعطي لمتعاطيها بعض المكاسب، ونحن لا نجحد هذه المكاسب لكننا نجحد أي بعد عقلاني لهذه التجارة ونؤكد عبثيتها ومخالفتها لمصالح الشعوب، ونقول فيها ما قال ربنا تعالى في الخمر والميسر تقريرا: " يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما..."(البقرة:219)، ونقول فيها ما قال ربنا تعالى خطابا تكليفيا: "إنما الخمر والميسر والأنصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه..."(المائدة:90).

اذا هذي نظرتك وتحليلك لسوق العملات، فمافي داعي للنقاش لأنك مع الاسف عزيزي تجهل فائدة العمله وسعر صرفها وتأثير ذلك على اقتصاد البلد لتلك العمله، وقلة المعرفه في هذا المجال تجعل النقاش عقيم ومع الاسف ماعندي الوقت الكافي عشان اعلمك ماتأثير سعر صرف العمله على اقتصاد البلد الداخلي والخارجي

اتمنى لو تحاول تبحث اكثر في هذا المجال وليس في آلية او ميكانيكية سوق العملات ولكن في اساسياته لكي تعرف فائدة العمله وصرفها ومدى توفرها على اقتصاد البلد وتأثيرها عليه

تحياتي

كرستال
03-11-2010, 10:10 AM
حبيت اعرض عليكم مقال وبحث حصري لاعضاء شبكة الاسهم القطريه عن الطرق البديله للاستثمار بعيدا عن البورصات والعقار والتي تمكن الفرد من الكسب حتى في اشد واسوء الازمات الاقتصاديه والماليه، ومايدعو الى الاستغراب اكثر ان المستثمر ممكن يحقق مكاسب ماديه اعلى في اوقات الازمات العالميه.

بقلم: بويوسف

في السنوات القليله الماضيه كثير من المستثمرين خسروا استثماراتهم بسبب الازمه الاقتصاديه العالميه في اسواق المال والاسهم وتدهور الدولار وفي المقابل ارتفاع نسبة التضخم واسعار السلع الاساسيه.

الاستثمار في سوق العملات والمعادن والذهب والفضه اصبح الافضل من ناحية العائدات والاستفاده من الازمه الماليه في العالم وتدهو الدولار وباقي العملات، وبالاخص في حالة ادارة هذي الاستثمارات من قبل المستثمر نفسه عن طريق الانترنت (online trading) عن طريق احدى الشركات والمؤسسات الماليه التي توفر هذه الخدمه لعملائها.

هل تعلم عزيزي العضو ان حجم التداول في سوق العملات يوميا يتعدر 3 تريليون دولار يوميا!!! اي انه السوق الاكبر والاعظم في العالم، لو تم جمع الاسواق الماليه في العالم اجمع لن تصل لربع هذا المبلغ في تداولاتها اليوميه.

بإمكان المستثمر تحقيق المكسب والعائد المادي في جميع الاوقات (وقت الطفره والازمات)، كيف؟

اولا في الطفره المستثمر لديه الفرصه لشراء عمله معينه (مثلا الدولار) وانتظار ارتفاعه وبعدها بيعه في حال ارتفاعه.

ثانيا في وقت الازمه لدى المستثمر الفرصه ايضا لتحقيق مكسب مادي، بحيث يبيع عمله معينه مثلا الدولار ايضا (حتى وان لم يكن يملكها وهذي ميزه موجوده فقط في سوق العملات والمعادن) وينتظر نزول العمله لمستوى معين وبعدها شرائها ويحقق الكسب من فرق البيع والشراء.

دائما ينصح في حالة المضاربه في سوق العملات والمعادن والسلع الساسيه بتحديد نسبة الخروج إلكترونيا (stop order) للحد من نسبة الخساره، بهذا كل مستثمر يحدد نسبة المخاطره التي يستطيع التعايش معها.

كثير من العوامل التي تجذب المستثمر الى هذا النوع من الاستثمار منها:

* ان المستثمر هو من يدير استثماراته وليس عن طريق البنوك وشركات الوساطه، اي ان تكون عنده الامكانيه للدخول للسوق العالمي بنفسه بدون الحاجه لطرف اخر لتنفيذ طلبات الشراء او البيع الخاصه به.

* امكانية الدخول للسوق على مدار 24 ساعه في اليوم ولمدة 5 ايام في الاسبوع بداية من فجر يوم الاثنين وانتهاءً بمساء يوم الجمعه (السوق العالميه).

*الشفافيه في الاسعار ومعرفة السعار الحقيقيه للعملات. ولكن في حالة التعامل مع احد البنوك او الوسطاء لن يستطيع المستثمر ان يعرف سعر السلعه الحقيقي.

*امكانية الدخول والخروج من السوق في اي وقت وتحويل الاموال لحساب العميل الشخصي بضغطة زر!! (هذي الخدمه توفرها الشركات الكبيره المختصه في هذا المجال).

من يتعامل في مجال الاستيراد والتصدير سوق العملات يوفره المجال ووثيقة التأمين لتأمين قيمة امواله لسداد طلبات مستقبليه (hedging).

الخلاصه ان سوق العملات والمعادن والسلع الاساسيه هو افضل خيار للمستثمرين لعمل مكاسب حقيقيه، بس طبعا هذا مايمنع ان ممكن تحصل خسائر وخسائر كبيره ايضا اذا لم يستعمل المستثمرين خاصية (stop order) لأن مع استعمال هذي التقنيه المستثمر يمنع حدوث خسائر كبيره لإستثماراته.

اتمنى اني اضفت القليل لمعلومات الاعضاء عن سوق العملات والمعادن والسلع الاساسيه.

في الختام اعتذر للاعضاء على مستوى الكتابه وذلك لضعفي في التعبير باللغه العربيه.

لأي اسأله او ستفسارات انا حاضر اني اشرح اكثر للاعضاء سواء على العام او الخاص.

تحياتي للجميع

اخي العزيز

لا تأخذ الامور المحمل الشخصي

كلنا نرغب بالاستفادة وتنمية الدخل والمتاجرة الحلال وانت طلبت اذا فيه استفسارات ان نسألك .. فلا تزعل

استوقفتني الجملة التي لونتها باعلى الرد ..

درسناها بالجامعه وما بعد الجامعة .. كيف يجوز بيع شيء لا تملكه
وانت هنا اشرت اليها بوضوح وبينت انها ميزة لسوق العملات عن سوق المعادن والذهب

ومعروف شرعاً ان بيع الدين بالدين (محرم) وكذلك بيع ما لا يملكه الشخص

وحتى ازيد في الموضوع .. ارجو ان تعمل بحث في الانترنت على :
ما حكم بيع ما لا يملكه الإنسان؟

والذي تم تصوير وجوه هذا البيع على أربع صور:
الأولى: المبيع موصوف، والثمن دين .
الثانية: المبيع موصوف، والثمن حال.
الثالثة: المبيع معين, والثمن دين.
الرابعة: المبيع معين, والثمن حال.

وستجد الفتوى وشرحها بالتفصيل

والمقارنة التي وضعنها يخوي في احدى الردود بين البضاعة والمال .. مقارنة غير ذات محل

نرجو التوضيح اذا لزم .. ومن غير حساسية

بارك الله فيكم اجمعين

msd313
03-11-2010, 11:36 PM
اذا هذي نظرتك وتحليلك لسوق العملات، فمافي داعي للنقاش لأنك مع الاسف عزيزي تجهل فائدة العمله وسعر صرفها وتأثير ذلك على اقتصاد البلد لتلك العمله، وقلة المعرفه في هذا المجال تجعل النقاش عقيم ومع الاسف ماعندي الوقت الكافي عشان اعلمك ماتأثير سعر صرف العمله على اقتصاد البلد الداخلي والخارجي

اتمنى لو تحاول تبحث اكثر في هذا المجال وليس في آلية او ميكانيكية سوق العملات ولكن في اساسياته لكي تعرف فائدة العمله وصرفها ومدى توفرها على اقتصاد البلد وتأثيرها عليه

تحياتي

بصراحه لا ادري هل اعلق على ما بينته لي من جهلك ايضا بالسياسيات الاقتصادية والعوامل التي تؤثر في سعر صرف العمله، ام اعلق على توتر اعصابك وكتابتك لعبارات خاطئة لا يمكن حملها على اي معنى مهما حورنا وبدلنا في كلماتها.
ففي العبارة الاولى لم تتضح لي الصورة، فهل العمله هي التي تؤثر ام الاقتصاد هو الذي يؤثر على العمله؟؟!!
وفي العبارة الثانيه ما المقصود بمدى توفرها على اقتصاد البلد؟؟؟!!!

بصراحة مشاركتك هذه دعتني للبحث في مصادر الاقتصاد واتاكد من معلوماتي السابقة عن العوامل التي تؤثر في سعر صرف العمله حيث ادعيت ان الاسواق العالمية هي السبب في ذلك، وبالرجوع كما ذكرت الى المصادر تبين لي ان هناك تسعة عوامل تؤثر في سعر صرف العمله والمضاربة في العملات هي سبب من تلك الاسباب.

وساترك لك المجال لكي تبحث عن هذه العوامل وتتعرف عليها

ومن قال لا اعلم فقد افتى

VIVA
04-11-2010, 09:14 AM
بصراحه لا ادري هل اعلق على ما بينته لي من جهلك ايضا بالسياسيات الاقتصادية والعوامل التي تؤثر في سعر صرف العمله، ام اعلق على توتر اعصابك وكتابتك لعبارات خاطئة لا يمكن حملها على اي معنى مهما حورنا وبدلنا في كلماتها.
ففي العبارة الاولى لم تتضح لي الصورة، فهل العمله هي التي تؤثر ام الاقتصاد هو الذي يؤثر على العمله؟؟!!
وفي العبارة الثانيه ما المقصود بمدى توفرها على اقتصاد البلد؟؟؟!!!

بصراحة مشاركتك هذه دعتني للبحث في مصادر الاقتصاد واتاكد من معلوماتي السابقة عن العوامل التي تؤثر في سعر صرف العمله حيث ادعيت ان الاسواق العالمية هي السبب في ذلك، وبالرجوع كما ذكرت الى المصادر تبين لي ان هناك تسعة عوامل تؤثر في سعر صرف العمله والمضاربة في العملات هي سبب من تلك الاسباب.

وساترك لك المجال لكي تبحث عن هذه العوامل وتتعرف عليها

ومن قال لا اعلم فقد افتى

اولا المقصود تأثيرها وليس توفرها

ثانيا يااخي عيب تكلم الناس بهذا الاسلوب والتهجم عليهم شخصيا ووصفهم بالجهل

ومع الاسف اتضحت انك انت الجاهل والي ماتفهم اي شي بهذا المجال وقاعد تناقش للنقاش فقط واثبات اني جاهل على حسب كلامك وماتبي تفهم الي قاعد اقوله لك

اخوي روح ابحث وتعلم ومارس وبعدها ان شاء الله بتفهم وبتستوعب كلامي الي قاعد اقوله لك

تحياتي

msd313
04-11-2010, 11:57 AM
اولا المقصود تأثيرها وليس توفرها

ثانيا يااخي عيب تكلم الناس بهذا الاسلوب والتهجم عليهم شخصيا ووصفهم بالجهل

ومع الاسف اتضحت انك انت الجاهل والي ماتفهم اي شي بهذا المجال وقاعد تناقش للنقاش فقط واثبات اني جاهل على حسب كلامك وماتبي تفهم الي قاعد اقوله لك

اخوي روح ابحث وتعلم ومارس وبعدها ان شاء الله بتفهم وبتستوعب كلامي الي قاعد اقوله لك

تحياتي

:):) بس يا ليت تبين لي جهلي في اي نقطه بالضبط عشان اروح ادرسها عدل
وبعدي ترى المعلومات اللي عندك ممكن يحصل عليها اي موظف عادي في محفظه استثمارية كما هو حالك عزيزي

وان شاء الله ساقدم لك درسا في الاحكام الشرعية للاتجار بالعملات

كرستال
04-11-2010, 12:00 PM
اخواني الكرام

نرجو التحاور بكل شفافية وكل احترام

المعلومات التي تطرح هنا قابلة للنقض وقابلة للنقاش وهي ليست (قران)

والخبرة ايضا في هذا المجال ناهيك عن دراسته لها قوة ومطلب

فنرجو اخذ الموضوع من باب الاستزادة في العلم وليس من باب المراءاة والهجوم ا لشخصي

دخلت معاكم الموضوع من باب حب العلم .. ولا اقصد غيره .. فلا نجر الى السباب او الطعن في النوايا والشكوك

رحم الله إمرء عرف قدر نفسه

msd313
04-11-2010, 12:06 PM
اخواني الكرام

نرجو التحاور بكل شفافية وكل احترام

المعلومات التي تطرح هنا قابلة للنقض وقابلة للنقاش وهي ليست (قران)

والخبرة ايضا في هذا المجال ناهيك عن دراسته لها قوة ومطلب

فنرجو اخذ الموضوع من باب الاستزادة في العلم وليس من باب المراءاة والهجوم ا لشخصي

دخلت معاكم الموضوع من باب حب العلم .. ولا اقصد غيره .. فلا نجر الى السباب او الطعن في النوايا والشكوك

رحم الله إمرء عرف قدر نفسه

جزاك الله خير اخي الفاضل وكما ذكرت ساتوقف عن الرد في هذا الموضوع لان السيد viva يتهرب دائما من اي سؤال يتم توجيهه اليه وباذن الله ساقوم بطرح موضوع خاص لذلك ونسال الله الاعانه والتوفيق

VIVA
04-11-2010, 02:36 PM
اساس طرح الموضوع كان للاستفاده للجميع ولي في نفس الوقت

لكن الطريقه الي دخل فيها الاخ في الموضوع واتهامي اني لااكثرث بالامور الشرعيه غير مقبوله نهائيا واتهامي بالجهل في نفس الوقت ايضا غير مقبول

مافي داعي ان اذكر السيفي مالي او دراستي عشان الاخ يقتنع، لكن مع الاسف هو حافظ له كم كلمه وجاي يناقش في شي هو اساسا مب فاهم فيه

ولاانا هني اوضح جهله من عدمه، كنت اتمنى لو كان عنده مايضيفه بتفضل يتعلم ونتعلم منه في نفس الوقت لكن مع الاسف اسلوبه كان بعيد عن هذا لإفتقاره للاسلوب والمعرفه وفوق كل هذا التطاول بطريقه غير محترمه على غيره

تحياتي

VIVA
22-11-2010, 03:57 PM
ازمة ديون اليونان انتقلت الان الى ايرلندا وطبعا عندنا في الطريق ايطاليا اسبانيا والبرتغال، وطبعا هذا من شأنه ان يؤثر على اليورو والاسترليني والين والذهب وهم في هبوط مستمر مقابل الدولار الذي من الممكن ان تكون هذي بداية التعافي له في مقابل باقي العملات الرئيسيه

والصين اعلنت عن رفع نسبة الفائده بنسبة 5% وهو بحد ذاته دعم للدولار لأن عملة الصين مرتبطه 65% من قيمتها بالدولار

فبالنسبه للمضاربين في سوق العملات ففي هذا الوقت تكون الافضليه للدولار مقابل باقي العملات الرئيسيه والسلع الاساسيه وبشكل رئيسي الذهب

تحياتي وبالتوفيق

VIVA
23-11-2010, 12:43 PM
تبادل اطلاق النار بين الكوريتين 23/11/2010

هذي فرصه ذهبيه للمتادولين في سوق العملات والمعادن والسلع الاساسيه لبيع الذهب وهو في هذا المستوى وانتظار هبوطه على الاقل 30 دولار خلال اليوم فقط

وفي كلتا الحالتين الذهب بيطيح سواء استمر تبادل اطلاق النار او تم ايقاف تبادل اطلاق النار

لأن البلدان الاسيويه هي من رفع الذهب في الفتره الاخيره بسبب شائهم للذهب والآن في حال استمرار الحرب هذي الدول بتطر لبيع الذهب لإيجاد سيوله لشراء الاسلحه وتغطية نفقات الحرب

وان توقفت بعد بتبيع لإعادة التسلح وتغطية النفقات ايضا

كرستال
23-11-2010, 01:07 PM
ياريت يخوي لو خليت الموضوع مثل ما هو ...

والاضافات الاخيرة حطيتها في موضوع جديد

على الاقل بنشوف تعليقات جديده على الموضوع بدل ما نحسب انه كل رد جاي عشان النقاش السابق

طيب من خلال هالتعقيبات الي كتبتها

كان حطيت لنا بمثال كيف ان سعر الدولار تأثر او سعر العملات او الذهب تأثر (عمليا)

كم كان قبل التعقب .. اثناء ... بعد

من باب الاستفادة يخوي

VIVA
23-11-2010, 03:10 PM
ياريت يخوي لو خليت الموضوع مثل ما هو ...

والاضافات الاخيرة حطيتها في موضوع جديد

على الاقل بنشوف تعليقات جديده على الموضوع بدل ما نحسب انه كل رد جاي عشان النقاش السابق

طيب من خلال هالتعقيبات الي كتبتها

كان حطيت لنا بمثال كيف ان سعر الدولار تأثر او سعر العملات او الذهب تأثر (عمليا)

كم كان قبل التعقب .. اثناء ... بعد

من باب الاستفادة يخوي

شكرا الشيخ على الاهتمام والاقتراح

بس الهدف كان من هذا الموضوع ان يكون متجدد بششكل يومي، لكن مع الاسف الاخ دخل وخرب والموضوع

بس حصل خير مب مشكله

اسف الشيخ بس مافهمت شنو تقصد (بالتعقب) مع الاسف انا ضعيف في المصطلحات العربيه وبالاخص في مجال عملي، فإذا تسمح ان تشرح لي شنو تقصد بالتعقب عشان اجاوب على استفسارك

تحياتي

كرستال
24-11-2010, 08:12 AM
والي يرحم والديك

لا تعيد لنا سالفة الحرب والكلام الفاضي هذا

مللتنا

دخلنا نستفيد من (السيفي) والخبرة مالتك

غثيتنا بالجمله الي كل مره تعيدها

ارجوووك ... خلك بروفشنل في الي تؤديه .. سواء لله .. او لأي كسب انت تتمناه

حتى ((تبادل اطلاق النار بين الكوريتين 23/11/2010)) تكررها في موضوع ثاني وقالولك ماله علاقة

VIVA
24-11-2010, 10:58 AM
والي يرحم والديك

لا تعيد لنا سالفة الحرب والكلام الفاضي هذا

مللتنا

دخلنا نستفيد من (السيفي) والخبرة مالتك

غثيتنا بالجمله الي كل مره تعيدها

ارجوووك ... خلك بروفشنل في الي تؤديه .. سواء لله .. او لأي كسب انت تتمناه

حتى ((تبادل اطلاق النار بين الكوريتين 23/11/2010)) تكررها في موضوع ثاني وقالولك ماله علاقة

مافهمت ولا شي من الي انت قلته؟؟؟

وبعدين اي جمله الي غثيتك فيها؟!

وبالنسبه للكوريتين الايام الجايه بتكونةكفيله ان تثبت صحة كلامي من عدمه، وفي النهاية هذي كلها تحليلات ممكن تصيب وممكن تخيب.

واذا بترجع للتاريخ في اي حرب في بدايتها سعر الذهب وباقي المعادن والسلاع الاساسيه يرتفع، وبعدها الذهب يسجل هبوط لتمويل السيوله وويبقي الباقي على حاله وبالاخص البترول يسجل ارتفاعات اكبر من الباقي.

فعلا استغرب من مستوى الحوار عند البعض!!! :mad: