تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الهيئات التنظيمية الاوروبية تشدد القيود على مكافآت البنوك



مغروور قطر
08-10-2010, 05:57 PM
الهيئات التنظيمية الاوروبية تشدد القيود على مكافآت البنوك
Fri Oct 8, 2010 2:24pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - استكملت الهيئات التنظيمة المصرفية في الاتحاد الاوروبي يوم الجمعة ما يعتبر أكثر القيود صرامة في العالم على المكافآت في القطاع المصرفي وهو ما يثير تحذيرا بانه من المرجح الان بشكل أكبر أن تتجه الشركات المالية الي العمل في مناطق اخرى.

ووفقا لتوجيهات لجنة المنظمين المصرفيين الاوروبيين فان المكافات ستتحدد على أساس الايرادات ويمكن استردادها اذا تبين انه تم منحها مقابل اجراءات تنطوي على مخاطر وغير ملائمة. وستصبح التوجيهات ملزمة اعتبارا من يناير كانون الثاني بعد مشاورات.

والقواعد الجديدة التي جاءت في 84 صفحة هي اللائحة التنفيذية لقانون أوروبي جديد يفرض قيودا على الاجور المبالغ فيها التي يحصل عليها المصرفيون اعتبارا من العام القادم وتذهب الي مدى أبعد من المباديء العالمية بشأن المكافآت التي اتفقت عليها مجموعة العشرين لاكبر الاقتصادات المتقدمة والصاعدة في العالم ودول منفردة في الاتحاد الاوروبي مثل بريطانيا.

وقال جون تيري الشريك في بي.دبليو. سي "تجعل توجيهات لجنة المنظمين المصرفيين القواعد الاوروبية للاجور في البنوك من بين الاكثر صرامة وتؤكد امتداد الاحكام الى عمليات البنوك الاوروبية في مختلف انحاء العالم."

وتقول اللجنة انه سيتعين على البنوك وضع نسبة مئوية تمثل حدا أعلى " متوازنا بشكل ملائم" للمكافآت الي المرتبات الثابتة لكبار الموظفين متخلية بذلك عن فكرة فرض نسبة ثابتة لجميع أعضاء مجالس الادارة.

مغروور قطر
08-10-2010, 05:57 PM
يونكر: اليورو قوي للغاية عند 1.4 دولار
Fri Oct 8, 2010 1:29pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] واشنطن (رويترز) - - قال جان كلود يونكر رئيس المجموعة الاوروبية يوم الجمعة ان سعر صرف اليورو أمام الدولار مرتفع للغاية عند مستوى 1.4 دولار اذ ان الدولار لا يعكس العوامل الاساسية في الاقتصاد الامريكي.

وأضاف يونكر رئيس المجموعة التي تضم وزراء مالية الاتحاد الاوروبي في اجتماع في واشنطن قبيل اجتماع لوزراء المالية ورؤساء البنوك المركزية من الدول الصناعية السبع الكبرى "اليورو قوي للغاية اليوم."

وأضاف "لا أعتقد ان الدولار يتمشى مع أساسيات السوق."

وأكد مجددا كذلك ان اليوان الصيني مقوم بأقل من قيمته الحقيقة لكن السلطات الصينية لا تتفق معه في هذا الرأي.