المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم الاوروبية تغلق مستقرة



مغروور قطر
08-10-2010, 07:55 PM
الاسهم الاوروبية تغلق مستقرة
Fri Oct 8, 2010 4:08pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملباريس (رويترز) - أغلقت الاسهم الاوروبية مستقرة في معظمها يوم الجمعة مع تجاذب السوق بين هبوط مفاجيء في أحدث بيانات شهرية للوظائف في امريكا وتوقعات متزايدة بأن يتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) مزيدا من الخطوات لدعم الاقتصاد.

وجاءت أسهم شركات التعدين الكبرى مثل ريو تينتو وبي.اتش.بي. بيليتون في مقدمة الرابحين مع صعودهما 1.9 و2.02 بالمئة على الترتيب حيث لقي قطاع التعدين دعما من صعود اسعار السلع الاولية بفعل توقعات بأن مجلس الاحتياطي سيضخ مزيدا من الاموال في النظام المالي.

لكن اسهم البنوك استأنفت اتجاها نزوليا بدأ قبل اربعة اسابيع مع هبوط سهم باركليز 2.3 بالمئة بعد أن خفض مستثمر رئيسي حصته في البنك.

وأنهى مؤشر يوروفرست-300 القياسي لاسهم الشركات الكبرى في اوروبا الجلسة مستقرا عند 1070.56 نقطة منهيا الاسبوع على مكاسب قدرها 1.2 بالمئة.

وقال فينسنت جاني المحلل الفني في اي.جي. ماركتس "على مدى الاشهر القليلة الماضية تجاهلت الاسهم الي حد كبير الصورة القاتمة لسوق الوظائف وبيانات ثقة المستهلك في حين أن التيسير الكمي دعم السيوية واثار صعودا للاسعار في اسواق السلع الاولية."

وفي انحاء اوروبا أغلق مؤشر فاينانشال تايمز لاسهم الشركات البريطانية الكبرى منخفضا 0.08 بالمئة في حين ارتفع مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في فرانكفورت 0.25 بالمئة وأغلق مؤشر كاك لاسهم الشركات الفرنسية الكبرى في باريس منخفضا 0.19 بالمئة.