المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقود الاجلة للنفط تغلق مرتفعة مدعومة بضعف الدولار



مغروور قطر
08-10-2010, 10:52 PM
العقود الاجلة للنفط تغلق مرتفعة مدعومة بضعف الدولار
Fri Oct 8, 2010 7:41pm GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] لندن (رويترز) - أغلقت اسعار النفط للعقود الاجلة مرتفعة يوم الجمعة مدعومة بضعف الدولار بعد هبوط مفاجيء للوظائف في امريكا وهو ما زاد التوقعات لمزيد من التيسير للسياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) للمصاعدة في اقالة أكبر اقتصاد في العالم من عثرته.

وصعدت الاسهم الامريكية والعقود الاجلة للبنزين وكلاهما اعطى ساعد النفط علي التعافي من خسائر الجلسة السابقة.

وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم نوفمبر تشرين الثاني جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مرتفعا 99 سنتا أو 1.21 بالمئة ليسجل عند التسوية 82.66 دولار للبرميل بعد ان تراوح في نطاق من 80.30 دولار الي 83.13 دولار.

وتنهي عقود نوفمبر الاسبوع على مكاسب قدرها 1.08 دولار أو 1.32 بالمئة موسعة اتجاها صعوديا للسوق للاسبوع الثالث على اليوالي.

وفي بورصة البترول الدولية بلندن صعد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 73 سنتا أو 0.87 بالمئة الي 84.16 دولار للبرميل.

وقال جون كيلدوف من (اجين كابيتال ال ل سي) في نيويورك "تقرير البطالة السلبي يجعل التيسير الكمي بعد الانتخابات شيئا شبه مؤكد. هذه التوقعات اثرت بالفعل على قيمة الدورلا ودفعت اسعار الطاقة للارتفاع."

وهبط الدولار الي مستوى منخفض جديد في 15 عاما مقابل الين الياباني بعد صدور تقرير الوظائف خارج القطاع الزراعي في امريكا لشهر سبتمبر ايلول الذي عزز التوقعات لان يضخ البنك المركزي الامريكي مزيدا من الاموال لشراء اصول.

وقالت وزارة العمل الامريكية يوم الجمعة ان الاقتصاد الامريكي فقد 95 ألف وظيفة. ورغم ان الوظائف في القطاع الخاص زادت بمقدار 64 ألف وظيفة الا انها زيادة أقل من متوسط التوقعات وأقل من الزيادة المسجلة في اغسطس اب والبالغة 93 ألفا.

وساعد ضعف الدولار هذا الاسبوع اسعار النفط على الصعود اثناء جلسة الخميس الي 84.43 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى للعقود الاجلة في نايمكس في خمسة اشهر لكن العملة الامريكية تعافت وهبط النفط مع اقبال المستثمرين على مبيعات لجني الارباح قبل تقرير الوظائف الذي صدر يوم الجمعة.

ويساعد ضعف الدولار في ارتفاع النفط بجعل السلع الاولية المقومة بالعملة الامريكية أرخص بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات اخرى في حين يخفض قيمة الدولارات التي تدفع الي المنتجين.

ولقي النفط دعما ايضا من صعود الاسهم الامريكية في وول ستريت حيث تخطى مؤشر داو جونز الصناعي حاجز 11000 نقطة للمرة الاولى منذ اوائل مايو ايار.