المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيتك": "محفظة بيتك العقارية 2" توزع ارباحا سنوية بنسبة 6 %



مغروور قطر
10-10-2010, 07:42 PM
بيتك": "محفظة بيتك العقارية 2" توزع ارباحا سنوية بنسبة 6 %
كونا 10/10/2010
قال مدير إدارة الخدمات المالية الخاصة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) طلال النصف ان محفظة بيتك العقارية (2) التي يبلغ راسمالها 60 مليون دينار حققت نتائج جيدة اسفرت عن توزيع ارباح بنسبة 6 في المئة سنويا.

واضاف النصف في تصريح صحافي هنا اليوم ان محفظة بيتك (2) التي بدأت العمل في يوليو الماضي وتقوم بتوزيع أرباحها بشكل ربع سنوي تتكون من مجموعة عقارات استثمارية وتجارية داخل الكويت.

وذكر أن محفظة بيتك العقارية(1) التي تأسست نهاية الربع الثاني من العام الماضي تم استثمار رأسمالها البالغ 50 مليون دينار في عقارات استثمارية وتجارية داخل الكويت ايضا وتواصل توزيعاتها المجزية بنسبة 6 في المئة سنويا.

وأوضح النصف ان محفظة بيتك (1) تبلغ مدتها 5 سنوات وتضم 70 عقارا استثماريا وتجاريا موزعة على مختلف مناطق الكويت مبينا ان المحفظتين تمت هيكلتهما بشكل يوفر ميزة التنوع في الإيرادات مع تدفقات جيدة من عقارات متميزة مدرة للدخل ومؤجرة بشكل كامل تقريبا.

وقال ان (بيتك ) في المراحل النهائية من عملية بيع عقارات محفظة صندوق "بيتك العقاري" في تركيا بنسبة ربح رأسمالي تزيد عن 12 في المئة مضيفا ان الصندوق وزع خلال السنوات الست الماضية أرباحا تزيد عن 10 في المئة سنويا على شكل توزيعات ربع سنوية على المستثمرين.

وذكر ان المستثمر في صندوق (بيتك العقاري) حصل على أكثر من 50 في المئة من قيمة رأسماله كارباح خلال مدة الصندوق مبينا انه عند اكتمال عملية البيع المتوقعة في نهاية العام الجاري سيكون مستثمرون في الصندوق قد استرجعوا رأسمالهم إضافة إلى نسبة أرباح تتجاوز 12 في المئة بجانب الأرباح التي حصل عليها خلال مدة الاستثمار .

واضاف ان صندوق بيتك العقاري في تركيا يستثمر في عقارات تقع بالقرب من مطار اتاتورك الدولي في موقع حيوي مما جعلها مميزة ومناسبة جدا للشركات المستأجرة لعقاراته والمتخصصة في مجالات النقل والتخزين.