المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع خطير!!! لحساب من !!؟؟ صيدليات تبيع أدوية لاتصرف إلا بروشتة الطبيب

قطرالندى
11-10-2010, 07:31 PM
السلام عليكم زوار وأعضاء المنتدى...

موضوع مهم جداً وخطير بغيت أطرحه وعرف رايكم فيه ، وايش اللي تنصحون فيه ...

في بعض الصيدليات تبيع أنواع من الأدوية لرواد الصيدلية في الخفاء وبعيداً عن أعين الرقباء من غير أن يكون معاهم روشتة الطبيب ، حيث أن الصيدلاني أصبح لديه رواده وزبائنه الذين يحضرون للشراء من عنده ، وإذا ذهب شخص جديد للسؤال عن نفس ادوية يقول ممنوع صرفها من غير ورقة الطبيب ترى لمصلحة من يتم مثل هذا التلاعب ؟ راعي الصيدلية أم الصيدلاني الموجود فيها ؟ وايش النصيحة لردع أمثال هؤلاء؟
وايش الحل أو الجهة المسؤولة لردع أمثال هؤلاء وكشف حقيقتهم لأن هذه الأدوية التي تنباع لها أضرار جانبية كثيرة ولأن أرواح البشر أصبحت رخيصة لديهم في سبيل الحصول على المال بأي وسيلة .

بانتظار تفاعلكم وردودكم.

الوعد2016
11-10-2010, 07:35 PM
اذا ثبت ذالك فهيئة الرقابه المختصه بوزاره الصحه تحاسبه وكذالك وزارة الداخليه يعملون 24 ساعه في البحث من تسول له نفسه لعمل مثل هذا الامر
ويعاقب عليها القانون اذا ثبت ذالك

بولينجر
11-10-2010, 07:46 PM
والله ساعات الواحد يبي يصرف ادوية ومب لازم ياخذ موعد ويدفع حق دكتور استشارة علشان بس يصرفه له..... او ينتظر بالشهور مواعيد مستشفى حمد ليحصل على علاج مجاني..... المرونة في صرف هذه الادوية شي جيد وجزاهم الله خير الصيادلة اللي ييسرون امور الناس....

تحداني
11-10-2010, 07:57 PM
يجب ان تكون الرقابه شديده عليهم
ايا كان نوع هذا الدواء طالما هو ممنوع صرفه بدون رشته او وصفه طبيه اذا هو ممنوع
أحيانا نعتقد لا مانع من تكرار العلاج نظرا لحاجتنا له
ولكن للطب له راي آخر .. وقد يكون لإعاده الدواء فحص .. فليه نعرض انفسنا للخطر لإحتمالات ولإعتقادات

في بعض الصيدليات في الدوحه
أنا اشك من يعمل فيها خريج صيدله في الأساس
أقل شئ تخيل كنت في الصيدله ودخل واحد وما يعرف انجليزي
يقول للصيدلي وين الفرشاه المخصص للتقويم
يقول له خذلك اي واحد وإفرش اسنانك فيه .. " أنا قلت يمكن هذا سرحان ولا مجنون "

ما نبي نقطع أرزاق الناس
بس في أماكن ان شفت فيه خطأ لازم تبلغ .. لان السكوت راح يولد مصايب وتبعات صحيه وتضر الجميع

فيني حره على الصيدليات في الدوحه
لا اسعار مرضيه
ولا خدمات سنعه
وفي ادويه بعد ما نلقاها

جملكم الله برضى الرحمن

الوعد2016
11-10-2010, 07:58 PM
والله ساعات الواحد يبي يصرف ادوية ومب لازم ياخذ موعد ويدفع حق دكتور استشارة علشان بس يصرفه له..... او ينتظر بالشهور مواعيد مستشفى حمد ليحصل على علاج مجاني..... المرونة في صرف هذه الادوية شي جيد وجزاهم الله خير الصيادلة اللي ييسرون امور الناس....

المنع لان فيه ادويه مخصصه للادمان او تقدر تقول فيها مواد مخدره وبقوه

ضوى
11-10-2010, 08:02 PM
عندك دليل واثبات واسم الصيدلية تعالي واثبتي ، اما كلام في الهوا اسمحي لي كيف تبين نتخذ اي اجراء؟؟؟

للعلم فيه دفاتر وسجلات يثبت فيها منصرف الكرورتيزونات والمضادات الحيوية والادوية النفسية والادوية المخدرة وكل مايتم صرفه عن طريق وصفة طبيب مرخص له

اثبتي ومستعدين نسوي تحقيق في الموضوع ، اما الواحد يجي ينزل موضوع ويقول لحساب من وكيف يتم صرفها فذلك افتراء على إدارة رقابة الأدوية

مستعدة ابعث لك رقمي عالخاص للتواصل لو مش حابة تتكلمين عالعام

تحداني
11-10-2010, 08:18 PM
" ضوى " الغاليه "
أنا أثق في كلامج وأعرف إنك تشتغلين في الصحه

شوفي أمي الغاليه .. في بعض الصيدليات والله انهم ما يفهون شي
بسميلك ولا يهمك .. عندك الصيدليه الي عند صب واي قبل اشارات رامادا ..
هالصيدله كارثه انسانيه وأمر عليها وايد لان اقريب من المطعم ..
.. شنو ما قلت لج ما راح تستوعبين كلامي

شفتي بني آدم ما يعرف شنو فرشاه تقويم
شفتي عمرك صيدلي تسألينه شنو انواع الــ رتين a ويقول مافي فرق أمبينهم

وفي بالفعل انواع من الأدويه خاصه للقلب
وخاصه للضغط الوالد كان ياخذها زمان والصيدلي كان يصر ابوصفه طبيه
الحين لا .. كل ما يروح يصورون الوصفه الطبيه القديمه ويصرفون له

انا اعرف انكم اتابعونهم اول باول
لكن البعض فقد كل معاني الانسانيه والضمير في الشغل

اي بعد وأسعار الأدويه وااايد غاليه
مره قلتي لي .. ليش .. الحين صرت أوصي على معظم أدويتي من السعوديه
وايد وايد وايد ارخص

جملك الله برضى الرحمن

بنت شيوخ
11-10-2010, 08:18 PM
غريبه دائما لما نطلب شي يرفضون ويطالبون بوصفه من الدكتور

لازم يكون هناك تصرف سريع لهذا المووضوع

maruuma
11-10-2010, 08:21 PM
عندك دليل واثبات واسم الصيدلية تعالي واثبتي ، اما كلام في الهوا اسمحي لي كيف تبين نتخذ اي اجراء؟؟؟

للعلم فيه دفاتر وسجلات يثبت فيها منصرف الكرورتيزونات والمضادات الحيوية والادوية النفسية والادوية المخدرة وكل مايتم صرفه عن طريق وصفة طبيب مرخص له

اثبتي ومستعدين نسوي تحقيق في الموضوع ، اما الواحد يجي ينزل موضوع ويقول لحساب من وكيف يتم صرفها فذلك افتراء على إدارة رقابة الأدوية

مستعدة ابعث لك رقمي عالخاص للتواصل لو مش حابة تتكلمين عالعام

في صيدليات يصرفون ادوية بدون روشتة الطبيب

المسألة مب محتاجة تحقيق

ولا نبي اتخاذ اي اجراء

لان احنا المستفيدين احيانا :shy:

والله المستعان

ضوى
11-10-2010, 08:59 PM
" ضوى " الغاليه "
أنا أثق في كلامج وأعرف إنك تشتغلين في الصحه

شوفي أمي الغاليه .. في بعض الصيدليات والله انهم ما يفهون شي
بسميلك ولا يهمك .. عندك الصيدليه الي عند صب واي قبل اشارات رامادا ..
هالصيدله كارثه انسانيه وأمر عليها وايد لان اقريب من المطعم ..
.. شنو ما قلت لج ما راح تستوعبين كلامي

شفتي بني آدم ما يعرف شنو فرشاه تقويم
شفتي عمرك صيدلي تسألينه شنو انواع الــ رتين a ويقول مافي فرق أمبينهم

وفي بالفعل انواع من الأدويه خاصه للقلب
وخاصه للضغط الوالد كان ياخذها زمان والصيدلي كان يصر ابوصفه طبيه
الحين لا .. كل ما يروح يصورون الوصفه الطبيه القديمه ويصرفون له

انا اعرف انكم اتابعونهم اول باول
لكن البعض فقد كل معاني الانسانيه والضمير في الشغل

اي بعد وأسعار الأدويه وااايد غاليه
مره قلتي لي .. ليش .. الحين صرت أوصي على معظم أدويتي من السعوديه
وايد وايد وايد ارخص

جملك الله برضى الرحمن

غاليتي :)

تعالي لي المكتب بشكوتج المكتوبة ومايصير خاطرج الا طيب :)

ضوى
11-10-2010, 09:03 PM
في صيدليات يصرفون ادوية بدون روشتة الطبيب

المسألة مب محتاجة تحقيق

ولا نبي اتخاذ اي اجراء

لان احنا المستفيدين احيانا :shy:

والله المستعان

براحتج اختي الكريمة

بولينجر
11-10-2010, 10:11 PM
المنع لان فيه ادويه مخصصه للادمان او تقدر تقول فيها مواد مخدره وبقوه
هذي اخوي الله يسلمك انا معاك فيها... لكن في ادوية بسيطة والمستهلك عارف وواعي باعراضها واخطارها وممنوعة الا بوصفة.... هذا قصدي.... والا المنع بشكل عام انا اؤيده.... الا في ادوية بسيطة مثل ما قلت.... والمفروض اني وضحت هالنقطة مسبقا لكن حصل خير ان شاء الله....

Marriott
11-10-2010, 11:01 PM

كلامك صحيح
وزيد على ذلك ان بعض الأدوية لاتحتاج اصلا لروشته
وهم ادرى بالأدوية الخطرة وصعب يصرفونها

جزاهم الله خير

وناسة
13-10-2010, 01:14 AM
هاي هو شجع الناس و الصيادلة الي ما عندهم ضمير...يضيعون ارواح الناس علشان الفلوس....

الصريحه
13-10-2010, 08:54 AM
على حسب نوع الدواء اذا خطر يمنع لانه قد يستخدم استخدام اخر

كرستال
14-10-2010, 08:50 AM
بعض الادوية الي ناخذها هنا بروشته ووصفة

في الدول المجاورة تباع بدون وصفة ولا يحزنون

هل هم اعلم منا باهميتها وتأثيرها

ام ان الرقابة الدوائية بقطر مسيطرة زيادة عن اللازم

وش اخبار القانون الجديد الي بيزل عشان اسعار الادوية ورفع الاحتكار من شركات الادوية

الوحداني
14-10-2010, 08:58 AM
يعني انتي اشلون عرفتي هالشي ؟ اكيد كنتي تبين تشترين شي ممنوع بوصفه؟
ياناس ياعالم ياهوه
خلو القرعا ترعا
وخلو الناس تعيش
قال هذا باع لغيري وهذا ماباعني وهذا مايحبني وهذا مايبيني

ضوى
14-10-2010, 09:02 AM
سبحان الله هالناس مايعجبها شئ

اذا صابتهم المضرة من دواء معين قالوا وين الرقابة نايمة في العسل !!!!!!!!!!!!!!

واذا تم تحديد صرف الدواء بوصفة طبية قالوا الرقابة مسيطرة اكثر من اللازم !!!!!!!!!!!!

واذا نزلنا تحذير من دواء معين وكنا سباقين في هالشئ قالوا تو الناس اشلون دخل البلد !!!!!!!!!!!!

واذا جاء التحذير من بلد مجاور قالوا الله يعطيهم الف عافية على الاقل رقابتهم مفتحين مب رقابتنا اللي ماتدري بالدنيا !!!!!!!!

والله احترنا فيكم صج صج احترنا

كازانوفا
14-10-2010, 09:25 AM
لو في رقابه ما كان قدر الصيدلاني يعطي ناس ويتشاطر على الناس الثانيه
هذا اكبر دليل ما في رقابه
بالمرررررررررررررررره

ضوى
14-10-2010, 09:30 AM
لو في رقابه ما كان قدر الصيدلاني يعطي ناس ويتشاطر على الناس الثانيه
هذا اكبر دليل ما في رقابه
بالمرررررررررررررررره

اثبتي حبيبتي انه مافي رقابة بالمرة وخليج قد كلامج وواجهي إدارتنا بالادلة القطعية اللي عندج ، ياريت مانرمي التهم جزافا ، خلينا نكون قد المسؤولية في توجيه الاتهامات الباطلة

Doha Sun
14-10-2010, 09:52 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

pink girl
14-10-2010, 10:37 AM

الفاضله ضوى

كلام الاخت صحيح لانني مررت بتجربة شراء ادوية بدون وصفة طبية بالرغم احتوائها على الكورتيزون . وهذا هو الواقع وعن تجربه .

اعتقد انتم كجهة ذات علاقة بالادوية وما يختص بها يقع العئب الاكبر عليكم ومعرفة المخالفين هي صميم عملكم هذا طبعا بالاظافة الى الجمهور والمستهلكين .

اقترح عليكم الاتي :

أنشاء قسم او وحده مهمتها تقيم ورصد الانشطه المخالفه من الصيدليات او كل ما يقع عليه اختصاصكم خارج الؤسسة الطبيه الرسميه( هيئة الصحه ) .
من خلال استحداث شخصية المستهلك او الزبون المجهول ويسمى باللغة الانجليزيه (Anonymizer customer)حيث يخرج من قبلكم موظف رسمي لزيارة عدة صيدليات يوميا مخفيا شخصيته ووظيفته الحقيقية ويحاول شراء ادوية تحتاج وصفة طبية ويلح على البائع في طلبها مستخدما شتى اساليب الاقناع المادي والعقلي . وبناء عليه تستطيعون تقيم الصدليات ومعرفة المخالفين منها بعيدا عن انتظار شكاوى الجمهور الذي يتردد في اغلب الاحيان عن الابلاغ عن تلك المخالفات .

ضوى
14-10-2010, 10:46 AM
الفاضله ضوى

كلام الاخت صحيح لانني مررت بتجربة شراء ادوية بدون وصفة طبية بالرغم احتوائها على الكورتيزون . وهذا هو الواقع وعن تجربه .

اعتقد انتم كجهة ذات علاقة بالادوية وما يختص بها يقع العئب الاكبر عليكم ومعرفة المخالفين هي صميم عملكم هذا طبعا بالاظافة الى الجمهور والمستهلكين .

اقترح عليكم الاتي :

أنشاء قسم او وحده مهمتها تقيم ورصد الانشطه المخالفه من الصيدليات او كل ما يقع عليه اختصاصكم خارج الؤسسة الطبيه الرسميه( هيئة الصحه ) .
من خلال استحداث شخصية المستهلك او الزبون المجهول ويسمى باللغة الانجليزيه (anonymizer customer)حيث يخرج من قبلكم موظف رسمي لزيارة عدة صيدليات يوميا مخفيا شخصية ووظيفة الحقيقية ويحاول شراء ادوية تحتاج وصفة طبية ويلح على البائع في طلبها مستخدما شتى اساليب الاقناع المادي والعقلي . وبناء عليه تستطيعون تقيم الصدليات ومعرفة المخالفين منها بعيدا عن انتظار شكاوى الجمهور الذي يتردد في اغلب الاحيان عن الابلاغ عن تلك المخالفات .

اختي الكريمة

فيه ادوية تحتوي علي نسبة معينة من الكورتيزون وهذي مسموح ببيعها بدون وصفة ، ولكن ان حدث ماتقولين عنه فانتي كمستهلكة للدواء ومثقفة وعالمة بمدى اهمية صرف الكورتيزونات بوصفة طبية لما لها من تاثير ضار على كافة الاجهزة الحيوية للجسد ينبغي ان تشتكي وتثبتي هذا الشئ ، التلاعب يحدث بكل تاكيد وهناك عدة صور واشكال لهذا التلاعب ، وإدارة الرقابة كثر الله خيرها اللي كشفت الكثير من هالتجاوزات والمخالفات واللي لو تعرفونها بتضربون سلام تعظيم للادارة ولكن الادارة لا يهمها الشو بقدر مايهمها العمل الفعلي

وبخصوص اقتراحك حبيتي هذا ماهو حاصل ومنذ زمن والكل في الادارة متعاون في هذا الشئ ولكن تخيلي 200 وشوي صيدلية في كافة انحاء المعمورة كم شخص سيغطيها ؟؟؟ ومن هو الذي سوف يتخفى في كل مرة بصفته مراجع عادي ؟ او مستهلك برئ؟؟؟