المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجلس الاعلى للتعليم ينفي وجود البند المركزي,, مشيرا إلى أنه انتهى منذ أكثر من عامين

الوعب
12-10-2010, 06:44 AM
مجلس التعليم : نحتاج جميع كوادرنا التربوية
كتب - محمد عبد المقصود :الرايه

أكد المجلس الأعلى للتعليم وجود مفهوم خاطئ عن فتح باب البند المركزي.. مشيرا إلى أنه انتهى منذ أكثر من عامين ولا وجود له.

وشدد على حاجته لجميع الكوادر التربوية. وكشف بيان صادر عن المجلس في هذا الخصوص عن حزمة من الإجراءات الجديدة التي تشجع المعلمين القطريين على العمل بالمدارس المستقلة في مختلف التخصصات.

وأكد استمرار جهود استقطاب الكوادر القطرية التربوية والإدارية في هيئاته الثلاث أو المدارس .. مشيرا إلى إعطائه الأولوية للمواطنين في كل قطاعات التوظيف.

الوعب
12-10-2010, 06:55 AM
المجلس الاعلى يقول لا يوجد بند مركزي وهذا صحيح

ولكن يوجد التحويل الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء( علمت الراية أن المجلس الأعلى للتعليم أحال أكثر من 770 إدارياً ومعلماً قطرياً من الفائضين الذين ليس لهم وظائف بالمدارس المستقلة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء.)

وان اختلفت الكلمات ولكن المقصد واحد

القلم الصريح
12-10-2010, 07:02 AM
فالحين يردون بالنفي على شي اسمة بند مركزي
ومب فالحين يرودن على الخربطة وسوء التخطيط اللي صاير..!!

عظيم يا المجلس الاعلى للتخبيط

الأصيلة
12-10-2010, 07:12 AM
ماشاء الله...
استقطاب الكوادر القطرية..
خلاص الكوادر زهقتوها في شي اسمه تدريس...
من وين بـ ستقطبونها من المريخ؟؟...

الوعب
12-10-2010, 07:42 AM
الإحالة للبند المركزي .. مفهوم خاطئ
استقطاب معلمين متقاعدين بعد مطالبتهم بالعودة إلى العمل:omg:
إجراءات جديدة لتشجيع القطريين على العمل بالمدارس المستقلة:)
شروط التعاقد والتوظيف في قطاع التعليم تحقق الأمن الوظيفي:eek5:
لا يوجد مكان للمتقاعسين والباحثين عن الأعذار للتهرب من العمل:weeping:
ساعات التدريس ملزمة ولا يمكن التنازل عن حدها الأدنى
كتب - محمد عبد المقصود :

أكد المجلس الأعلى للتعليم وجود مفهوم خاطئ عن فتح باب البند المركزي.. مشيرا إلى أنه انتهى منذ أكثر من عامين ولا وجود له. وشدد على حاجته لجميع الكوادر التربوية. وكشف بيان صادر عن المجلس في هذا الخصوص عن حزمة من الإجراءات الجديدة التي تشجع المعلمين القطريين على العمل بالمدارس المستقلة في مختلف التخصصات.

وأكد استمرار جهود استقطاب الكوادر القطرية التربوية والادارية في هيئاته الثلاث أو المدارس.. مشيرا إلى اعطائه الأولوية للمواطنين في كل قطاعات التوظيف. وأوضح أن شروط التعاقد والتوظيف في قطاع التعليم تحقق الأمن الوظيفي وتوفر شروطا وظيفية جاذبة لكل الراغبين بالعمل في قطاع التعليم.

وأكد البيان أن الأمن الوظيفي من الأولويات التي يحرص المجلس الأعلى للتعليم على توفيرها لكافة منسوبيه مع الحرص على تدريب الكوادر وتأهيلها حتى تتمكن من أداء واجباتها في بيئة دراسية صحية تحقق الفائدة لكافة أطراف العملية التعليمية. وفي سبيل ذلك تخضع المدارس للمتابعة والمراقبة من المجلس الأعلى لضمان توفير متطلبات المجلس الأعلى للتعليم.

وأشار البيان إلى أن الاجراءات المستمرة التي اتخذها المجلس في لوائحه الادارية أدت إلى استقطاب عدد من المعلمين سبق لهم التقاعد عن المهنة منذ سنوات بعد مطالبتهم بالعودة إلى العمل. وقال إن أغلب الذين لم يستجيبوا لنداءات المجلس بالانضمام إلى احدى المدارس، ينتمون إلى تخصصات لم تعد معتمدة في المنهج الدراسي أو الهيكل التنظيمي للمدارس المستقلة مثل المشرفين التعاونيين والوظائف الإدارية بينما لا تزال الحاجة قائمة وضرورية وملحة في جميع التخصصات التعليمية.

وأكد أن المجلس سعى إلى مراقبة العلاقة بين المدارس المستقلة والموظفين العاملين لضمان حقوق كل طرف حيث يشرف المجلس الأعلى للتعليم على العقود كطرف ثالث ضامن لحقوق وواجبات الموظف وضمان تفعيل بنود العقد وتسوية أية خلافات محتملة بين الطرفين على أسس عادلة.

وفيما يخص حفظ حقوق الموظفين أنشأ المجلس لجنة شؤون العاملين لحفظ حق الموظف في حال المنازعات دون تعريضه للمحاكم الادارية وحفظ مكانته الأدبية والمعنوية كمرب للأجيال وقدوة للمجتمع. وعن الشكاوى التي تتردد في بداية كل عام دراسي بشأن زيادة نصاب الحصص تم تقليل الحصص من 20-22 إلى 15 حصة وإذا زادت عن 18 حصة يحصل المعلم على زيادة مالية مقابل العبء الاضافي الذي يتحمله تقديرا لما يبذله من جهد ومنعا لتحميله أعباء إضافية دون الحصول على عائد مادي.. مشيرا إلى أن هذه النسبة من أقل نسب التدريس في العالم والدول الخليجية المجاورة.

ويحرص المجلس الأعلى للتعليم على تطوير كوادره التعليمية حتى تتمكن من القيام بواجبات التغيير والوصول إلى المعايير العالمية المتبعة في رفع مستوايات المعلمين.. حيث يراعى عدم تحميل المعلمين أعباء اضافية بسبب الدورات التدريبية لذلك تم تحديد مواعيد التدريب والتطوير المهني بحصرها في الفترة الصباحية فقط للدورات التأسيسية والإلزامية، كما تم تحديد ساعات الدوام الرسمية أسوة بالمعدل المعمول به في الهيئات التدريسية المناظرة حتى يتمكن المعلمون من أداء واجباتهم التدريسية والتفرغ للأعباء الأخرى في محيط مجتمعهم المدرسي وخارج ساعات الدوام الرسمي.

وجاء تحديد ساعات الدوام المدرسي استجابة لمطالب العديد من المعلمات اللائي اشتكين من طول فترة الدراسة وزيادة الاعباء التدريسية بالمدارس المستقلة. وقد كان إجراء خفض ساعات التمدرس تقديرا لظروف المعلمات ولكن لا يعني ذلك التفريط في ساعات التدريس بما يؤدي إلى الخلل في مستوى التحصيل الدراسي .. وبحسب بيان المجلس فإن ساعات العمل المنصوص عليها في دولة قطر هي 8 ساعات عمل وهي التي تنطبق على جميع العاملين في المؤسسات الأخرى ولكن في قطاع التدريس تقل عن هذا.

وأشار البيان إلى حزمة من الإجراءات الادارية التشجيعية اتخذها المجلس في سبيل حل مشكلة عزوف بعض القطريات عن العمل بالمدارس المستقلة علما بأن الاجراءات التشجيعية ترمي إلى تعزيز بيئة العمل المدرسي والاهتمام بالكوادر التدريسية وتجويد العملية التعليمية وليس التهرب من أداء الواجبات المهنية التي هي من صميم عمل المعلم.

وردا على شكاوى البعض من سوء العلاقة مع بعض أصحاب التراخيص أفاد البيان بأن العلاقة بين الطرفين يحكمها عقد مبرم لا ينبغي لاي من الطرفين تجاوزه وان المصلحة المشتركة بين الطرفين تحتم على كليهما العمل معا على تطور ورقي المؤسسة التعليمية التي يعملان بها.

وفي ذات السياق عبر المجلس عن وجود نسبة كبيرة من المعلمين والاداريين والقيادات التربوية في المدارس الذين أثبتوا كفاءتهم وقدموا الأدلة على وطنيتهم لمساندة التعليم والوقوف عليه في المدارس لصنع قادة الغد. وتعتبر هذه الفئة من المعلمين هي فئة الخبراء الذين يعتبرون قيادات التعليم في المرحلة القادمة لأنهم سيكونون الأكثر معرفة بتطورات النظام.

الوعب
12-10-2010, 07:49 AM
ماشاء الله...
استقطاب الكوادر القطرية..
خلاص الكوادر زهقتوها في شي اسمه تدريس...
من وين بـ ستقطبونها من المريخ؟؟...

فإذا كان المجلس الاعلى للتعليم في حاجة إلى موظفيها ، لماذا أحالتهم إلى البند المركزي او الأمانة العامة لمجلس الوزراء منذ البداية ؟؟؟

دلة الرسلان
12-10-2010, 07:51 AM
يا جماعة يمكن المجلس الأعلى محبوسيين في سرداب ولا منفيين في جزيرة ورا جرينلاند ما

يدرون باللي حاصل في البلد !!

qatari1
12-10-2010, 08:01 AM
حسب فهمي النتواضع من سياق الخبر:

التحويل إلى إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء يعني نقل الموظفين الفائضين عن حاجة المدارس المستقلة، وتوزيعهم على الوزرارات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية، والقطاع الخاص.

البند المركزي: هو حالة بين العمل من جهة، والتقاعد أو الاستقالة من جهة أخرى. أي الموظف يجلس في منزله مع صرف راتبه.

الفرق واضح بالنسبة لي بين الحالتين.

شسالفة...؟
12-10-2010, 08:07 AM

التحويل إلى إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء يعني نقل الموظفين الفائضين عن حاجة المدارس المستقلة، وتوزيعهم على الوزرارات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية، والقطاع الخاص.

البند المركزي: هو حالة بين العمل من جهة، والتقاعد أو الاستقالة من جهة أخرى. أي الموظف يجلس في منزله مع صرف راتبه.

:nice::nice::nice::nice:

المخباط
12-10-2010, 08:24 AM
كان منخش في مدرسة الاخلاص قبل اسبوعين :telephone:

سعادة الوزير
12-10-2010, 08:52 AM
رسالة من كل قطري الى المجلس الاعمى للتأليم :
كفاكم كذباً على ذقون الناس!!

كرهتوا القطريين في شي اسمه تدريس ، وكرهتوا الطلاب واولياء الامور في شي اسمه مدرسة!

وش بقى بعد تبون تسوونه؟؟؟؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

الوعب
12-10-2010, 09:55 AM

ما اشوف فرق بينهم واليك هذا التعريف في اضافه بند المحالين الى قانون الموارد البشريه:

تعريف الموظف في القانون ينص على انه كل من يشغل احد الوظائف طبقا لاحكام القانون وبما ان المحالين الى بند الخدمات المركزيه موظفون ولهم مسميات وظيفيه ودرجات وارقام وظيفيه فانهم موظفون وفقا لنص القانون ,, فالموظفون المحالون للبند المركزي موظفون احيلوا الى البند المركزي مؤقتا بانتظار ايجاد وظائف جديده لهم علما بان لهم الاوليه في اشغال الوظائف الشاغره في اي جهه في الدوله استنادا الى قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن

وين الفرق اخوي قطري؟؟؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
12-10-2010, 11:48 AM
صراحه ما قمت افهم شي من تصريحات المجلس الاعلى

المقهوره
12-10-2010, 01:11 PM
صديقتي مدرسه

وتقول حولوها على البند المركزي توها من كم يوم

وعطوها مهله 6 شهور تشوف لها وظيفه

المقهوره
12-10-2010, 01:12 PM
رسالة من كل قطري الى المجلس الاعمى للتأليم :
كفاكم كذباً على ذقون الناس!!

كرهتوا القطريين في شي اسمه تدريس ، وكرهتوا الطلاب واولياء الامور في شي اسمه مدرسة!

وش بقى بعد تبون تسوونه؟؟؟؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

اي والله تعليم فاشل من الا بتدائيه الا الجامعه الي غرضها تطفيش الطلاب والااكتفاء بالثانويه

السد
12-10-2010, 03:35 PM
تعليم لمرحلة غامضة !!

الأصيلة
12-10-2010, 03:38 PM
صديقتي مدرسه

وتقول حولوها على البند المركزي توها من كم يوم

وعطوها مهله 6 شهور تشوف لها وظيفه

طيب واللي عطوها البند ها الأيام وخدمتها 25 سنة
بعد تروح تلف ادور على وظيفة...
يعني هذا كلام عاقل يا يالمجلس الأدنى ...

الوعب
12-10-2010, 06:24 PM
طيب واللي عطوها البند ها الأيام وخدمتها 25 سنة
بعد تروح تلف ادور على وظيفة...
يعني هذا كلام عاقل يا يالمجلس الأدنى ...

من ينطبق عليه قانون التقاعد ,,, يخير بين التقاعد او الحصول على وظيفه

واما من لا ينطبق عليه قانون التقاعد,,, يخير بين الحصول على الوظيفه او قطع الراتب

قناص 787
12-10-2010, 06:28 PM
كذابين من اسبوعين اسمع واحد من الربع في المجلس يقول امه حولوها على البند المركزي والله انهم كذابين اشدعوه مافي حد قادر يردهم الا اذا عاجبهم هالوضع :anger1:

سعادة الوزير
12-10-2010, 06:40 PM
كذابين من اسبوعين اسمع واحد من الربع في المجلس يقول امه حولوها على البند المركزي والله انهم كذابين اشدعوه مافي حد قادر يردهم الا اذا عاجبهم هالوضع :anger1:

للأسف الظاهر ان عاجبهم الوضع.

التيما
12-10-2010, 06:43 PM
انا كنت بقدم عالبند وعقب قالت لي وحده في المجلس لا تقدمين ترى الي في المجلس مخططين شي حق هالبند والناس فرحوا لمن قدموا مادروا بالسالفه وهالكلام انا قلته في موضوع ثاني .. هناك شي يدبر لهالفئة اللي على قولتهم متقاعسه وماتحب الشغل ويا هي صدمه بتجيهم .. حسبي الله عليهم اللي في المجلس

ريماس الغلا
12-10-2010, 07:22 PM
انا كنت بقدم عالبند وعقب قالت لي وحده في المجلس لا تقدمين ترى الي في المجلس مخططين شي حق هالبند والناس فرحوا لمن قدموا مادروا بالسالفه وهالكلام انا قلته في موضوع ثاني .. هناك شي يدبر لهالفئة اللي على قولتهم متقاعسه وماتحب الشغل ويا هي صدمه بتجيهم .. حسبي الله عليهم اللي في المجلس

صدقتي بما كتبتي :nice:

بس حرام الدعوه على كل المجلس بكبره

في ناس كفو اللي هم على كادر الوزاره سابقا :secret:

ادعي على اداره بعينها او شخص بعينه افضل :)

شموع قطريه
12-10-2010, 08:14 PM

قصوا عليج مايبون طلبات زياده للبند لانهم افتضحوا شافوا الكل يبي بند .. يعني ايش بيسوون بيعطونا استقاله تقاعديه ؟؟؟ جنه العيد وفراقهم بعد عيد .. اختي المسؤولين في المجلس ماعندهم الا الضعوي .. وتأكدي ان الكل بينظلم سواء اللي طلع البند او اللي استمر ولا يضحكون عليكم بالزيادات الوهميه وحتى لو تكرموا وزادوا الرواتب صدقيني بتزيد مذلة المديرات للمعلمه وخصوصا ان قيمة هالزياده بتكون في يدها تخصم متى مابغت .. وكذلك الزياده بتكون مشروطه بشروط تعجيزيه وطلبات استنزافيه لطاقة المعلم .. الحمدلله اللي افتكينا من المجلس العله وشرينا راحتنا ومحد يقدر يسوي شي يسيء للمحالين على البند كفايه حقوقنا وباقوها لكن ماراح نسكت بنرفع عليهم قضيه ..

احنا وراك وراك يالمجلس الاغبى لين مانحصل على حقوقنا اللي نهبتوها محنا بساكتين ..

ريماس الغلا
12-10-2010, 08:46 PM
اليوم بجريده الشرق خبر ان البند بصير شهرين

مادري صج او لا !!!

بس انا اقصد اذا كان الخبر كاذب :

ليش ما يحاسب جابر الحرمي كشخصه والجريده قانونيا عن طرح مثل هذه البلبلات بين الموظفات ؟؟؟

احنا مب ناقصيــــــــــن !!!

^امـ نواري^
12-10-2010, 09:40 PM
....وتأكدي ان الكل بينظلم سواء اللي طلع البند او اللي استمر ولا يضحكون عليكم بالزيادات الوهميه وحتى لو تكرموا وزادوا الرواتب صدقيني بتزيد مذلة المديرات للمعلمه وخصوصا ان قيمة هالزياده بتكون في يدها تخصم متى مابغت .. وكذلك الزياده بتكون مشروطه بشروط تعجيزيه وطلبات استنزافيه لطاقة المعلم .. ..

اي والله في ذي صدقتي ..
هالزيادات الوهمية بتطلع من جبدالمدرسات وعلى حساب صحتهم ..

وبالنسبة للبند المركزي هو نفسة الامانة العامة !! يعني بالاخير قعده في البيت والراتب يمشي ..
ويمكن ست اشهر ومحد يدري يمكن اكثر
واللي سمعناه ان عقب هالفتره فيه تخير للوظائف الثانية والهيئات
بس والله ارحم من تسلط المديرات وشغل المستغله
حسبي الله ونعم الوكيل ..

qatari1
17-10-2010, 09:41 AM
ما اشوف فرق بينهم واليك هذا التعريف في اضافه بند المحالين الى قانون الموارد البشريه:

تعريف الموظف في القانون ينص على انه كل من يشغل احد الوظائف طبقا لاحكام القانون وبما ان المحالين الى بند الخدمات المركزيه موظفون ولهم مسميات وظيفيه ودرجات وارقام وظيفيه فانهم موظفون وفقا لنص القانون ,, فالموظفون المحالون للبند المركزي موظفون احيلوا الى البند المركزي مؤقتا بانتظار ايجاد وظائف جديده لهم علما بان لهم الاوليه في اشغال الوظائف الشاغره في اي جهه في الدوله استنادا الى قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن

وين الفرق اخوي قطري؟؟؟

الفرق باللون الأحمر، وكما شرحت في ردي السابق.