المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة العمى والمتحرول

جغرافي قطر
12-10-2010, 09:37 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي القصة رواها لنا احد الشيبان :nice:

يقولون على ايام اول كان فيه قبيلة فيها شخصين واحد عمى والثاني متحرول وهم كله مع بعض يروحون ويدورون لا شغل ولا مشغله وملعوزين العالم (نفس طفاش وجسوم)

المهم اتفقوا القبيلة الي هم فيها انهم يرحلون من مكانهم وقالوا بنطلع بدري قبل لا يحس فينا العمى وخويه المتحرول. وفعلا شدوا وسارت الامور على ما يرام

يوم قاموا الاخوان شوقي الا ما عد به حد والعرب كلهم شدوا. قال المتحرول للعمى انت شلني على ظهرك وانا باتبع الاثر وبنلحقهم لانه اذا قعدنا بروحنا بنموت ولا حد درا عنا.

قام العمى وشل المتحرول على ظهره وراحوا يتبعون الاثر. عاد مثل ما قلت لكم هذيلا الاثنين هل مشاكل حتى بينهم البين ويسوون مقالب في بعض.

ويوم قرب الليل الا ذيك الارنب اللي نقزت من قدامهم قال المتحرول للعمى: وقف وقف ارنب خل نصيدها نتعشى عليها. المهم ويمين يسار يحاوطون لها وكان عند العمي عصا خذاها المتحرول منه ويصك الارنب الا هو صايدها.

وقفوا وارتاحوا وقام المتحرول يصلخ الارنب ويشب الضو ويجهز العشا. في هالوقت قال العمى: انا بنام شوي واذا جهز العشا قومني. شوي !!! الا المتحرول يشوف له حيه, قال ياولد هالارنب صغير وما يكفينا وهذا عمي شدراه. ويقوم المتحرول ويضرب الحيه على راسها ويصيدها ويقوم يشويها مع الارنب.

يوم جهز الحبيب العشا قوّم رفيجه العمى وعطاه الحيه المشويه وهوّس على الارنب بروحه

العمي يقول: يا ولد كن الطعم غريب ؟؟ شنو هذا؟؟ قال له المتحرول ياخي هالارنب كبير ولحمه قاسي تعش بس انت تعش

خوينا العمى مسكين ودا على الحيه كامله والحبيب المتحرول كلا الارنب بروحه وناموا

يوم شق النور قام العمى قبل المتحرول وكانت عيونه تحرقه, عاد يقولون ايام قبل انه الثعابين فيها دهن يشفي من العمى. شوي الا خوينا العمى يشوف. وياليته ما شاف خخخخخخخ شاف خويه المتحرول نايم والضو مالت البارحه وجلد الارنب وراس حيه؟؟ يوم شافها استغرب ودرا انه رفيجه المتحرول سوا فيه مقلب واكله الحيه وهو كلا الارنب بروحه

المهم ويقوم الي كان عمى ويقول لخويه: قم قم يالنصاب. قققققققققققم انا اشوق الحين. معطيني الحيه وانت ماكل الارنب بروحك هاه. قال المتحرول: لالا اسمحلي والله اسمحلي اسف.
قال له اسف؟ انا ارويك الحين الاسف على اصوله

ويقوم الي كان عمى ويجمع له حطب ويشب له ضو بلية البلايا يقولكم. قال له المتحرول شبتسوي فيني؟؟ قال باحذفك في ذي الضو عقاب لك على الي سويته فيني.

راح المتحرول يزحف لين مسك له جذع شجره. بعد شيسوي مسكين ماله الا هالحل.

ويوم صارت الضو شبكر قام عليه خويه يبي يقطه في الضو وهو متمسك في الشجره. العمى قاعد يسحبه بقووو عشان يقطه في الضو وهو مافيه متمسك باقوا ما عنده

شوووووي الا يوم قرحت رجله. ويقولون انفك العصب الي كان متحرول عشانه.

شوي الا هو واقف على رجوله. استغرب الي كان عمى

قالوا حق بعض خلاص هذي بذيك

يعني المتحرول خلا العمي ياكل االحيه وقام يشوف
والعمي جرررررر المتحرول من رجله لين قام يمشي

واتفقوا انهم ما يسوون في بعض شي وانهم يلحقون ربعهم

وكلها كم من يوم الا هم واصلين ربعهم القدام

لا عاد العمى بعمى

ولا عاد المتحرول بمتحرول

وخلصت بلصت جات الدجاجه وعنفصت

ملاحظه: هذي القصه من القصص الخياليه للعرب وليس لها اي صله بالواقع

للتسليه فقط

المتفرج