المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمايه المستهلك نآيمه ولا شلون ؟

..er..
12-10-2010, 09:14 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

.

.

مسآكم \ وصبآحكم رضى من الله سبحآنه

موضوعي صغيرون جدآ

الله راد وقسم اني اودي سيارتي لـ الشركه بخصوص اني بسوي لهآ تشييك وتبديل زيت وفلتر وطبعآ الاشياء الاستهلاكيه .. وما الى ذلك
ومثل منتو عآرفين الي وده بالضمان يشتغل بالشركه خوفآ من آن آلسياره يصير فيها شي .. لان اغلب طلعآتي بر وسفر وكذا وخايف ان السياره يصير فيها شي فـ اتمسك بالضمان
امس بالليل دخلت سيارتي وكانت اوكي يعني مايبيلها شي ابد .. فـ طلعوآ فيها اكثر من عله
من فلتر هوآء لـ فلتر بترول وسفآيف فـ قلت في خاطري دام انها اشياء عاديه واستهلاكيه فـ سهالات .. اهم شي سلامتي الله لايقوله يصير شي فيني والسبب اني مابدلتها او اني استخسرتها
المهم مالكم بالطويله ..

جاني الفورمن وقآل (سير) يبي بدل سفايف قدام ورى ومادري شقال من سبرنقات الي في السفايف ورى المهم سألته (بوب) كم السفايف الاماميه قآل وهو يضحك بـ(380) قلت والتورنه كم قال بـ(270) قلت اها اوكي مافيه اي مشكله خلص لي السياره على مهلك وبيني وبينكم التلفون اذا صار اي شي ياليت تبلغني طبعآ الكلام صار موجه لـ آخونآ (العربي)
حركت من عندهم وولد اخوي معي قال ابي اخذ سيور لـ سيارتي قلت اوكي ومرينا القطريه لـ قطع الغيار .. المهم من باب الفضول سألت على كم السفايف قآل لي بـ (230) :eek5:
لحد هنا stop جد يعني قمت انفض الهندي اكثر من مره بكم ؟
ويعيدها ولا افتكر فيني لا ويقول بنزل لك من سعرها بعد سألته من السفايف الي ورى قال
بـ(180) علمآ انها بالشركه بـ(240) ان ماخاب ظني ..

سؤالي هنا من المستفيد مع العلم ان القطريه تاخذ من عبدالغني

ومع العلم اني خذت السفايف ورحت للشركه وقلت ركبوها والاخ (العربي) سأل قطع الغيار الي عندهم وأكدوآ له انها اصليه مع اني كنت شأك انها من دبي الا انه اكد لي انها اصليه

فـ يعني مادري هل حمايه المستهلك راقده او غير متوفره ولا كيف ؟

ادري طولت الموضوع .. بس تحملوني شوي :(

فـ الي صار ماعتقد بتحمله اكثر :weeping:

قطر دزاين
12-10-2010, 09:16 PM
انت مصدق فيه حمايه مستهلك
هذا مجرد مسمى ليمتص غضب الناس

كيفـي
12-10-2010, 09:21 PM
أحتمال حماية المستهلك.. ديكـــور..!!

لكن وين حقوق المواطن.. ومن يقف بوجه هذا الغلاء..!!

..er..
12-10-2010, 09:21 PM
انت مصدق فيه حمايه مستهلك
هذا مجرد مسمى ليمتص غضب الناس

لازم اصدق

ترى مب اغلب العالم تجار وعايشين يد في البنك ويد في التجوري

اغلبنآ عايش على راتبه مادري يوصله اخر الشهر او يخلص اول مايستلمه

لازم يشوفون لهم حل حتى السياره صار لازم لها ميزانيه خاصه :weeping:

الله المستعان

..er..
12-10-2010, 09:23 PM
أحتمال حماية المستهلك.. ديكـــور..!!

لكن وين حقوق المواطن.. ومن يقف بوجه هذا الغلاء..!!

في هالشغله ماقول احتمال ..

الا اقول مجرد مسمى لا اكثر ولا اقل

ويمكن تكون مدافعه عن التجار وليس المستهلك بنفسه

وماقول ان فيه غلاء ابد الي شفته لعب في لعب

:(

قطر دزاين
12-10-2010, 09:29 PM
الحين البيت العادي العائله للصغيره اقل شي 7000 ريال مصروف البيت

..er..
12-10-2010, 09:30 PM
الحين البيت العادي العائله للصغيره اقل شي 7000 ريال مصروف البيت

في ناس عايشين على الشئون ؟

والحل يعني ؟

قطر دزاين
12-10-2010, 09:33 PM
الحل طال عمرك اذا غابت المتابعه من المسؤلين ضاع الحق
بس عندي سؤال
هل الموظفين حمايه المستهلك قطرين ام فيه اجانب ومنهم الاكثريه القطرين ام الاجانب

..er..
12-10-2010, 09:37 PM
الحل طال عمرك اذا غابت المتابعه من المسؤلين ضاع الحق
بس عندي سؤال
هل الموظفين حمايه المستهلك قطرين ام فيه اجانب ومنهم الاكثريه القطرين ام الاجانب

:nice:

نو كومنت

شيط ويط
12-10-2010, 09:49 PM
أخوي مساك الله بالخير .. حماية المستهلك مالها أي خص في موضوعك .. هذا سوق أهم شي ان اللي في الوكالة ما يبيع لك قطعة الغيار بهالسعر وتكتشف في الاخير انها (تقليد) .. في هالحالة ممكن تتدخل حماية المستهلك لانصافك .. لكن دام لقيت القطعه بسعر اقل من سعر الوكالة ولقيتها اصليه .. فما راح يسوون لك شي ومش من اختصاصها محاسبة الوكالة على هالفرق في السعر دام انت (مطلع) على السعر وهم موضحينه لك وقايلين لك ان القطعة أصلية .. خل اقرب لك الموضوع أكثر ..

انت ممكن تدفع (7 ريال) في علبة بيبسي في مطعم .. وبنفس الوقت تقدر تشتري نفس العلبة بـ(ريال ونص) من دكان (عباسوووه) مثلا .. ليش ما تدخلت حماية المستهلك وقالت للمطعم لا تبيع بهالسعر ؟؟؟ لأن هالشي مب من اختصاصها .. وماتقدر تتدخل لان خارج نطاق صلاحياتها .. متى تتدخل حماية المستهلك ؟؟؟

اذا كان راعي المطعم يبيع لك البيبسي بـ 7 ريال وماعنده (منيو) تحدد سعر البيبسي بهالقيمة.. اهنيه يحق لك تشتكي عليه ومعاك الفاتورة اللي تثبت انك دفعت 7 ريال في علبة البيبسي والمطعم مافيه منيو يثبت هالسعر .. ويصكونه مخالفة مالية أظن ( 5000 ريال) .

لذلك في موضوعك حماية المستهلك مالها اي علاقة في الحالة اللي ذكرتها .. حتى لو تكلمت بيقولون لك دام لقيت القطعة برا الوكالة ونفسها اصلية بسعر أقل .. ليش ما تاخذها من برا الوكالة :)

أنا أقول لك هالشي من واقع تجربة مع الاخوان في حماية المستهلك .. صحيح انه ما يعجبني هالشي ولازم يكون لهم دور أكبر وصلاحيات ومهام اشمل لكن هذي قوانين وسياسة بلد وهم أدرى بها .

وما ادري اذا هالشي لا زال موجود والا تغير بس حبيت اذكر هالشي في موضوعك .. وتحياتي لك

..er..
12-10-2010, 10:19 PM
أخوي مساك الله بالخير .. حماية المستهلك مالها أي خص في موضوعك .. هذا سوق أهم شي ان اللي في الوكالة ما يبيع لك قطعة الغيار بهالسعر وتكتشف في الاخير انها (تقليد) .. في هالحالة ممكن تتدخل حماية المستهلك لانصافك .. لكن دام لقيت القطعه بسعر اقل من سعر الوكالة ولقيتها اصليه .. فما راح يسوون لك شي ومش من اختصاصها محاسبة الوكالة على هالفرق في السعر دام انت (مطلع) على السعر وهم موضحينه لك وقايلين لك ان القطعة أصلية .. خل اقرب لك الموضوع أكثر ..

انت ممكن تدفع (7 ريال) في علبة بيبسي في مطعم .. وبنفس الوقت تقدر تشتري نفس العلبة بـ(ريال ونص) من دكان (عباسوووه) مثلا .. ليش ما تدخلت حماية المستهلك وقالت للمطعم لا تبيع بهالسعر ؟؟؟ لأن هالشي مب من اختصاصها .. وماتقدر تتدخل لان خارج نطاق صلاحياتها .. متى تتدخل حماية المستهلك ؟؟؟

اذا كان راعي المطعم يبيع لك البيبسي بـ 7 ريال وماعنده (منيو) تحدد سعر البيبسي بهالقيمة.. اهنيه يحق لك تشتكي عليه ومعاك الفاتورة اللي تثبت انك دفعت 7 ريال في علبة البيبسي والمطعم مافيه منيو يثبت هالسعر .. ويصكونه مخالفة مالية أظن ( 5000 ريال) .

لذلك في موضوعك حماية المستهلك مالها اي علاقة في الحالة اللي ذكرتها .. حتى لو تكلمت بيقولون لك دام لقيت القطعة برا الوكالة ونفسها اصلية بسعر أقل .. ليش ما تاخذها من برا الوكالة :)

أنا أقول لك هالشي من واقع تجربة مع الاخوان في حماية المستهلك .. صحيح انه ما يعجبني هالشي ولازم يكون لهم دور أكبر وصلاحيات ومهام اشمل لكن هذي قوانين وسياسة بلد وهم أدرى بها .

وما ادري اذا هالشي لا زال موجود والا تغير بس حبيت اذكر هالشي في موضوعك .. وتحياتي لك

لاهنت يالغالي على مداخلتك ..

بس هالشي (غبن)

ومثل ماقلت دامني حصلتها برى بسعر أقل فـ ماظنتي حمايه المستهلك بينصفوني او مثل ماقلت

بس الي ودي اعرفه حمايه المستهلك متى تدخل وايش بالضبط صلاحياتها :telephone:

ميمي 88
12-10-2010, 10:53 PM
بتري السياره ب600 وب500 :(

خبري فيه ب300

صج غبنه :(

مفروض حمايه البطيخ يتدخلون ماعلي من المطاعم الكبيره او الفنادق لان الشخص يروح لها رفاهيه احنا نتكلم عن اشياء الكل يحتاجها فقير او غني واشياء ضروريه مفروض تتسعررررررر

..er..
12-10-2010, 11:41 PM
بتري السياره ب600 وب500 :(

خبري فيه ب300

صج غبنه :(

مفروض حمايه البطيخ يتدخلون ماعلي من المطاعم الكبيره او الفنادق لان الشخص يروح لها رفاهيه احنا نتكلم عن اشياء الكل يحتاجها فقير او غني واشياء ضروريه مفروض تتسعررررررر

اذكر قبل فتره مب بعيده

خذت بطاريه بـ 490 :weeping:

الله المستعان

ANONYMOUS
12-10-2010, 11:47 PM
اليوم وديت لكروزر .. بدلت اويل وفلتر ب 198

ومن شهر ونص .. بعد اويل وفلتر بنفس السعر تقريبا.. ماذكر بالضبط.. بس تقريبا نفس الشي..

كلمت المسؤول .. قلت ما نزلتوا الاسعار على اللي سمعناه ..

واللي فهمته انه خلو ال 8 سلندر نفس الشي..

ونزلوا من تكاليف الاويل والفلتر مال ال 6 سلندر..

والله اعلم

باسكن روبنز
13-10-2010, 12:06 AM
حماية المستهلك؟؟؟ ،

مادري وين سامع هالآسم ،:)

وناسة
13-10-2010, 12:58 AM
يا خوي في هاي المواضيع..حدث ولا حرج...
امس طلعت موتري من الميتشوبيشي دفعوني 6300 على شنو مادري...
الفاتورة كلها بالانجليزي و كلها ملخبطة....

latty
13-10-2010, 12:58 AM
ارب ارحم اهل الشؤون

ومافيه شي ء اسمه حماية مستهلك كل من يده له ويسعر على كيفه

..er..
13-10-2010, 01:08 AM
اليوم وديت لكروزر .. بدلت اويل وفلتر ب 198

ومن شهر ونص .. بعد اويل وفلتر بنفس السعر تقريبا.. ماذكر بالضبط.. بس تقريبا نفس الشي..

كلمت المسؤول .. قلت ما نزلتوا الاسعار على اللي سمعناه ..

واللي فهمته انه خلو ال 8 سلندر نفس الشي..

ونزلوا من تكاليف الاويل والفلتر مال ال 6 سلندر..

والله اعلم

الزيت ابدله مره على 170 ومره على 200 ومره على 195

حسسوني انه ذهب يطلع وينزل

وسمعت انهم نزلوا من سعر الزيت للـ 6 سلندر ومايندرى والله ..

شكلي بكنسل الشركه وببدل عند امتياز ابرك لي ههههه :nice:

حماية المستهلك؟؟؟ ،

مادري وين سامع هالآسم ،:)

مثل ماسمعت بهم سمعنا بهم :)

ارب ارحم اهل الشؤون

ومافيه شي ء اسمه حماية مستهلك كل من يده له ويسعر على كيفه

الله يعينهم .. :(

هذا بلا ابوك ياعقاب :secret:

halcrow
13-10-2010, 01:13 AM
اهي جت ع التويوتا ... عندك بعد الامريكي شيكت السييرا عند اي سي دلكو تشييك كامل
المهم طلع لي الفاتورة حول ال 2000 ريال ... دفعت الحساب وحركت عنه
ثاني يوم رحت الوكاله بنفسها وقلت لهم ابي اشيك ع الموتر بكم تحسبولي
طلعو لي والله اقل من سعر ال اي سي دلكو .
يعني البكات اغلى من الوكاله ب 10 ريال فلتر الايل اغلى من الوكاله ب 10 ريال
بطارية اغلى من الوكاله وسير المكينه وشغل اليد بعد .
واللي مب مصدق يروح يسأل عن سعر اي قطعه في الوكاله وعندهم في اي سي دلكو
من بعدها حرمت ادخل الموتر عندهم الوكاله ابرك لي وارخص .

الصريحه
13-10-2010, 08:57 AM
كلمهم لاتسكت

toghma
13-10-2010, 09:16 AM
فيه حماية مستهلك ـ ـ ـ ـ ليش مافيه
هل رحت وبلغتهم ؟؟؟ طبعا لا .
لأن الكل يسكت ومحد يبلغ ويشتكي فطبعا ما عندهم خبر .
انا شخصيا عدلت موتري في وكالة التويوتا وتم صبغ رفرف بدون إذني ، رحت وبلغت حماية المستهلك وفتحوا ملف شكوى ورقم بلاغ بموضوعي .
هو صحيح ما صار شئ :) ـ ـ لكن شكوى + شكوى + شكوى = أكيد بيكون في رد فعل .

اعطيكم مثال ثاني ـ تخبرون البنشري إلي في شاليهات سيلين السنة من سنتين رفع سعر تعبئة هوى التاير من خمس ريال لـ 10 ريال .
أنا وكم من واحد تكلمنا في ذي الموضوع قدام شخص شغال هناك .
والحمد لله النتيجة جات بعد شهرين ـ ـ انهم رجعوا لخمس ريال . كان الحبيب راعي البنشري مفكر إنه حاط سعر ( سياحي ) على كيفه .

..er..
13-10-2010, 02:55 PM
اذا على هالحال ..

يمكن يجي واحد غيري ويدفع ما تاكد من الفاتوره ويدفع لهم السعر الي طالبينه بدون تدقيق

فـ مافيه الا حمايه المستهلك

جاري الاتصال فيهم عل وعسى :)